تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 24-05-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Jan 2006
honeyweill is on a distinguished road
رسالته للرئيس بوش لمناصرة الأقباط

الحقيقة أن مصر تستعد لتغييرات وإصلاحات كثيرة في الحقل السياسي بصفة عامة والذي نريده نحن أن تبقى القضية القبطية جزءا من الأجندة التي تتحدث فيها أمريكا مع مصر بخصوص التغييرات السياسية االمتوقعة في مصر لأن الأقباط لا يريدون سوى العدل ومساواتهم بالمسلمين

حسن معوض: أهلاً بكم مجدداً مشاهدينا الكرام، إذن نواصل حوارنا مع مايكل منير رئيس جمعية الأقباط في الولايات المتحدة الأميركية، سيد مايكل في سياق في الواقع مناصرتك لقضايا الأقباط الذين هم قومك في نهاية المطاف يعني وما إلى ذلك نعرف بأنك وجّهت في الآونة الأخيرة رسالة إلى الرئيس بوش في الواقع تطالبه فيها أثناء زيارة رئيس الوزراء المصري الدكتور أحمد نظيف بأن يثير معه قضية الأقباط في مصر التي كثيراً ما تثيرها أنت حتى على مواقعك ومع جهات أخرى يعني، ما الذي تتوقعه مثلاً من الرئيس الأميركي يعني أن يفعله في نقل هذه المعلومة؟ ما الذي تريده أن يقول للرئيس الوزراء المصري كنت؟مايكل منير: الحقيقة مصر تعدّي بتغييرات كثيرة ده الوقت في الحقل السياسي بصفة عامة، واللي إحنا كنا عاوزين أنه هوّ أن القضية القبطية تبقى جزء من الأجندة اللي بتتحدث فيها أميركا مع مصر بخصوص التغييرات السياسية الواخدة مكانها بمصر ده الوقت، والأقباط يعني أقول لحضرتك مش عايزين أي حاجة غير العدل وعايزين هم يتعاملوا زيهم زي المسلمين في مصر، لا هم عايزين يبقوا أحسن ولا عايزين يبقوا أقل، وأنا مش شايف ليه القضية ده مهياش قضية مصرية بصفة عامة؟حسن معوض: طيب في توجيهك تلك الرسالة التي قلت بأنك وجهتها في نهاية المطاف إلى الرئيس بوش، يعني هل كنت تتوجه إليه بوصفك مواطناً أميركياً في نهاية المطاف؟مايكل منير: توجهت إليه بوصفي مواطن أميركي وبوصفي مواطن مصري.حسن معوض: ومن هذا المنظور هل بإمكان مثلاً شخص غير يعني مثلاً شخص من غير البلد مثلاً أن يطلب من رئيس بلده أن يتحدث عن دولة أخرى في نهاية المطاف؟مايكل منير: بالطبع مش شايف، أنا شايف أن ده لما كان فيه انتهاكات في حقوق الإنسان في البوسنة والهرسك كان أشخاص من جميع أنحاء العالم يطالبوا الرئيس كلينتون أنه يتدخل ويوقف هذه.. الحاجة اللي إحنا متفق في العالم ده الوقت أن أميركا هي القوة الوحيدة العظمى الموجودة في العالم، وإن هيّ لها دخل في تقريباً شؤون إدارة معظم دول العالم، ده يمكن الموضوع يختلف لو أنا رحت من أميركا عشان أكلم رئيس روسيا عشان يتدخل في مصر..حسن معوض: يعني هل تريد الولايات المتحدة بطريقة أو بأخرى أن تتدخل؟مايكل منير: اللي إحنا دائماً نقوله أننا عايزين الولايات المتحدة أنها تشجع القيادة المصرية على أنها تحذو خطوات إيجابية في الحريات السياسية وفي إيجاد ديمقراطية حقيقية في إعطاء الأقباط حقوقهم اللي هيّ مفروض إنهم تولدوا بها وحقوق أجدادهم، فإحنا زي ما تقول مش عايزين أميركا تروح تحتل مصر عسكرياً زي ما بعض الجرائد اللي حتى..حسن معوض: سنأتي بالواقع إلى ذكر هذا، هذا يعني والشيء يقارن بالشيء بالواقع يعني سقفك فيما يتعلق في مطالبك على ما يقال ربما أكثر اتساعاً مما ذكرته، يقال بأنك دعوت في مداخلة لك أمام لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة في جنيف في الواقع ربما قبل سنة أو ما شابه ذلك إلى فرض إلى توفير حماية أجنبية لأقباط مصر، هل قلت ذلك؟مايكل منير: الترجمة اللي كتبها أعتقد واحد في جورنال أصفر .. حاجة زي كده كانت ترجمة كلها كذب وما فيهاش، الكلام موجود وموجود في الأمم المتحدة. حسن معوض: طبعاً أصحاب الصحيفة موجودين حتى يدافعوا عن أنفسهم لذلك نذكر هذا للتاريخ فقط تفضل؟مايكل منير: بالضبط، لكن الكلام موجود بالإنجليزي على الصفحة بتاعة الأمم المتحدة.. حسن معوض: يعني لم تقله، أو قلته بشكل مختلف؟ مايكل منير: لا إحنا طلبنا التدخل الدولي، والتدخل الدولي من الأمم المتحدة أعتقد اللي كُتب بالجرائد أني طلبت التدخل من الكونغرس الأميركي وأنا في الأمم المتحدة, وأعتقد أن هذا كان غباء فاحش، إنني إزاي أروح الأمم المتحدة عشان أطلب تدخل الكونغرس وهو لا يمت للأمم المتحدة بصلة.
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

شكل التدخل الدولي الذي يريده في مصر
حسن معوض: سيد مايكل ما هو شكل التدخل الدولي اللي كنت تريده في مصر؟مايكل منير: الأمم المتحدة عندها في مصر ماضية على معاهدات ومواثيق دولية ولا تطبق هذه المعاهدات، يمكن مصر أول دولة تمضي على أي معاهدة في حقوق الإنسان تضمن حقوق الإنسان تضمن حرية العبادة والعقيدة ولكن أول دولة ما بتطبقش المعاهدات ده هي مصر.حسن معوض: ولكن أيضاً في المقابل ناهيك عن موضوع ما قلته في الأمم المتحدة يقال أيضاً بأنك دعوت إلى وقف المعونات الأميركية عن مصر بعد حادث بين قوسين يوصف بأنه بسيط حدث في المنية من وراء سور لإحدى الكنائس، هل حدث ذلك فعلاً أيضاً؟مايكل منير: وأعتقد ده برضه كان أحد الأكاذيب اللي نُشرت في الجرائد، إحنا طول عمرنا ما طلبنا إيقاف المعونة وبعدين الكلام اللي أنا بقوله ده موجود هنا في السجلات وممكن أي حد يرجع ويشوفه، إحنا دائماً نحاول نشجع أن المعونة تستخدم في الطريقة المفروض تستخدم بها، إحنا عايزين المعونة تستخدم لبناء مدارس وبناء أماكن اجتماعية للشعب المصري بصفة عامة، إحنا نشجع استخدام المعونة لتشجيع الحكومة المصرية على أخذ خطوات جادة في عملية الديمقراطية وحقوق الإنسان.حسن معوض: سيد مايكل هل أنت على علم ببيان نُسب إلى ما تسمى بالجمعية الوطنية القبطية يدعو إلى إقامة حكم ذاتي للأقباط في مصر في الواقع، هل سمعت بمثل هذا البيان؟مايكل منير:سمعت.. سمعت بمثل هذا..حسن معوض: وما تعليقك؟مايكل منير: أعتقد أن ده هرجلة والبيان ده حضرتك لو شفت أنا كنت نسّقت بين القيادات القبطية كلها بعد العملية ده ما نُشرت بالصحافة المصرية، وأخذت شكل أكثر كما هو المفروض تأخذه لأنه البيان ده صادر من شخص واحد ما صدرش من جمعية لها أعضاء ومعروفة، إني أنا نسقت بين القيادات القبطية وطلعنا كلنا بيان رفضنا فيه الكلام ده، البيان ده نُشر بالصحافة المصرية نُشر في كذا جريدة في مصر وعلى الإنترنت ونُشر على الموقع بتاعنا لأننا نحن نرفض احتلال مصر أو التدخل العسكري من أي دولة ونرفض إقامة أي دولة للأقباط لأن الأقباط والمسلمين هم جزء واحد من مصر.

الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

نفي تهمة الاستعانة بشارون

بيان ما يسمى بالجمعية الوطنية القبطية الذي يدعو إلى إقامة حكم ذاتي للأقباط في مصر وطلب المساعدة من أرييل شارون هو تخريف لأننا في الحركة القبطية بصفة عامة نبعد كل البعد أن نلتقي أو توجه لنا شبهة التعامل مع دولة أجنبية سواء كانت إسرائيل أو خلافه لأننا في بداية الأمر مصريين وطنيين وبلدنا أهم لنا من أي دولة ثانية

حسن معوض: طيب ويقال بأن في الواقع ربما نفس المنظمة وجّهت أيضاً رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي أرئيل شارون يعني طالبة منه المساعدة في قضية الأقباط في مصر، يعني هل أنت على دراية بهذا أيضاً؟مايكل منير: ما هوّ كان نفس البيان اللي طلب إقامة دولة أو تدخل شارون لإقامة دولة قبطية، وأنا أعتقد أن ده تخريف لأني إحنا أولاً في الحركة القبطية بصفة عامة تبعد تمام كل البعد وبنأخذ زي ما تقدر تقول واخدين بالنا كويس إنو نحن نبعد عن إنو نحن نبقى نلتقي أو تتوجه لنا الشبهة إنو نحن نعمل مع أي دولة أجنبية سواء كانت إسرائيل أو خلافه لأن إحنا في بداية الأمر مصريين وطنيين وبلدنا أهم لنا من أي دولة ثانية. حسن معوض: ولكن سيد مايكل المراقبون يلاحظون بأنك مثلاً يعني تستنجد بدولة في نهاية المطاف يعني خارج مصر مثلاً، الولايات المتحدة، تستنجد بالأمم المتحدة ولجنة حقوق الإنسان وما إلى ذلك يعني، يوصف هذا في الواقع البعض وصفوك بأنك شلبي مصر، ما تعليقك على هذا الكلام؟مايكل منير: أعتقد بس لازم تاخذ بالك أن هم ما بيذكروش أني أنا برضه بقابل سياسيين مصريين وبتناقش معهم في نفس المطالب..حسن معوض: مثل من؟مايكل منير: يعني ما قدرش أقول الأسامي ده لكن أنا بقابل سياسيين مصريين كثير وأنا بقابل ناس قريبين من الإدارة في مصر ويبقى فيه نفس المطالب تُقال لهم وإحنا ما منعملش حاجة غلط لأنه إحنا ما بنطالبش بأي حاجة ما هيّ عدل، هل أنت حضرتك ده الوقت تقدر تقول لي أن اللي إحنا نطالب به مش عادل أو أن هو حاجة خاصة للأقباط؟حسن معوض: ولكن سيد مايكل ما يقال في الواقع لماذا لا تتحدثون مع الجهات المصرية يعني في النهاية يعني هي الدولة وهي الحكومة؟ مايكل منير: نحن نتحدث مع الجهات المصرية ولكن لا توجد جدية تامة من الجهات المصرية.حسن معوض: سيد مايكل يعني في رسالتك للرئيس بوش في الواقع تنحو باللائمة فيما يحدث للأقباط في مصر تنحو باللائمة على التشريعات غير المسؤولة كما وصفتها، ما هي هذه التشريعات في عجالة سريعة لو سمحت؟مايكل منير: بُص حضرتك ده الوقت ذكرت رسالة للرئيس بوش بس ما ذكرتش الرسالة لرئيس الوزراء المصري بس عشان أدي لك مثال للسؤال اللي فات يعني إحنا بعثنا رسالة للرئيس بوش ورسالة لرئيس الوزراء المصري.. الإعلام العربي دائماً..حسن معوض: هل هما متشابهتان؟مايكل منير: نفس الرسالة - والإعلام العربي- والاثنين نُشروا بصفحة كاملة في الجورنال هنا في الواشنطن تايمز.. حسن معوض: ما هي التشريعات غير المسؤولة؟مايكل منير: فيه تشريعات كثيرة بعتقد أنها هي مفروض أن الحكومة المصرية تتعامل معها مثل مثلاً موضوع الكنائس إنك أنت لازم تأخذ موافقة الرئيس عشان تبني كنيسة جديدة ده ذل. حسن معوض: فيما يتعلق بهذه النقطة سيد مايكل يقال بأن هذا الموضوع قد أحيل الآن إلى المحافظين في الواقع، يعني خرج من دائرة.. وهذا البعض يعتبره تطور ربما أنت لا تشير إليه كثيراً في الواقع، أليس كذلك؟مايكل منير: لا هو فيه البعض يخلط بين الحابل والنابل في الموضوع ده لأنه يمكن مش فاهمين الموضوع إزاي؟ الذي أحيل إلى المحافظين هو ترميم الكنائس أما بناء الكنائس فما زال في يد سيادة الرئيس. حسن معوض: سيد مايكل يعني هذه النقطة واضحة، هل توافق أيضاً بأنه حتى المساجد يعني لا تبنى هكذا كما اتفق على الغالب، هناك قيود مثلاً من وزارة الأوقاف على بنائها يعني، لماذا نتحدث عن الكنائس ولا نتحدث عن المساجد مثلاً؟ هل توافق؟مايكل منير: لا أوافق طبعاً، بالعكس المساجد تبنى هكذا، إحنا كان لو تروح مثلاً في الصعيد رح تلاقي فيه ترعة اسمها الإبراهيمية، كل جنب في الترعة ده كل 1 أو 2 كيلو بتلاقي مسجد مبني على جنب الترعة ولا في قوانين ولا في شروط، وبعدين ده الوقت بعدما بقت مصر كلها مساجد والكنائس محطوط عليها حظر لمدة 40 سنة الوقت عايزينا نتكلم عن قانون موحد لبناء الكنائس، طيب رح نعمل إيه عشان نرجع النسبة بتاعة الكنائس اللي هي شبه معدومة أنها تمشي وتتكافأ مع نسبة المساجد؟حسن معوض: سيد مايكل الوقت أخذ يداهمنا في الواقع وبسرعة، أنت طالبت بشطب الإشارات التي تقلل من شأن غير المسلمين في المناهج الدراسية أعطني إشارة واحدة فقط لو سمحت؟مايكل منير: أنا عندي يمكن 10 - 15 كتاب وأن هم يشار إلى المسيحيين واليهود على أنهم كفار.. حسن معوض: هل هو في الدين؟ في العبارات العامة؟ كيف يعني؟ مايكل منير: في تدريس اللغة العربية، معظمها في تدريس اللغة العربية ومعظمها بطريقة يعني سمومية، في الحقيقة كان وزير التعليم هنا وقدمنا له كتاب موجود فيه حاجات أعتقد أنه هو نفسه استغرب أنه شاف فيه كتاب فيه حاجات زي كده، ده حاجات ما هيّ بحاجات ممكن موثقة وموجودة عندنا.حسن معوض: سيد مايكل في عجالة في الواقع، هناك من يقولون بأنكم كأقباط تودون أن تُوصفوا بأنكم أقلية لكي تحظوا بدعم العالم الخارجي أنه يدعم الأقليات ولكنكم في هذا - وهذا ما يقوله البعض- تخرجون أنفسكم من النسيج الحضاري المصري يعني أنتم جزء من مصر ولستم أقلية، أليس كذلك؟مايكل منير: أنا أقول لحضرتك إني اشتركت في دراسة وطلعنا كتاب عن الموضوع ده لأنه الموضوع شوية حساس، لما تبص لتعريف الأمم المتحدة للأقلية ومن هم الأقلية؟ رح تلاقي أنه أي حد له لغة خاصة، له حضارة خاصة، تاريخ خاص، دول هم وفي نفس الوقت هم أقلية عددية ينطبق عليهم مفهوم الأقلية، بل هل معنى أن الأقباط أقلية أنه هم ما هم مصريين؟ أو أنهم هم أقل من المسلمين في مصر؟ حسن معوض: يعني هل تقارنوا أنفسكم بالأكراد في العراق في عجالة؟مايكل منير: بالضبط.مايكل منير: طيب إذن هذه النقطة وصلت، إذن في ختام البرنامج أشكر ضيفي مايكل منير رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة الأميركية، كما أشكركم مشاهدينا الكرام على حسن المتابعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

برنامج نقطه نظامhttp://www.alarabiya.net/programs/2005/07/04/14616.html
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.coptichistory.org/new_page_841.htm
مايكل منير في موسوعه التاريخ القبطي

............................
المشــــــــــــاكل القبطية لا تحتاج إلى مؤتمرات مع الحكومة بقدر ما تتراجع الحكومة عن فعلها
http://www.coptichistory.org/new_page_840.htm

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 24-05-2007 الساعة 07:16 AM
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.copts.com/arabic/index.ph...d=177&Itemid=1

مايكل منير وماده الفصل العنصري في برنامج الحقيقه علي دريم 2
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

فشل سياسة احتواء أقباط الخارج.. مايكل منير ينقلب على النظام الذي حاول احتواؤه ويهاجمه ويطالب بمعاقبة مصر
http://www.saveegyptfront.org/news/?c=170&a=5338
جبهه انقاذ مصر الاسلاميه الاخوانيه

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 24-05-2007 الساعة 07:22 AM
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.al-araby.com/articles/102...1026-fct05.htm
[B]جريده العربي القومجيه تظهر خوف جمال اسعد من تصريحات مايكل منير

فتنة مايكل منير: تنظيم إسلامى برعاية الأمن وراء خطف المسيحيات[/B
]
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.radiosawa.com/article_print.aspx?id=757435

مايكل منير رئيس رابطة الأقباط في الولايات المتحدة: نعمل من أجل المصريين أقباطا ومسلمين في الداخل والخارج

16/01/2006
13:41 (توقيت غرينتش)

أكد مايكل منير رئيس رابطة الأقباط في الولايات المتحدة على عمل الرابطة من أجل المصريين بصفة عامة أقباطا ومسلمين في داخل البلاد وخارجها.
وانتقد منير المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) جورج اسحق للتصريحات التي اطلقها الاخير ورفض فيها عقده مؤتمرا للأقباط في مصر مشيرا الى انه لم يناد لعقد هذا المؤتمر بعد.
وشدد منير في مقابلة مع "العالم الآن" على وجود خلاف جذري بينه وبين الإخوان المسلمين لسعيهم لإقامة دولة إسلامية في مصر مشيرا إلى انه يرفض ان يكون الدين حلا لاي شئ.

وفيما يلي نص المقابلة التي أجريت معه بتاريخ 15 يناير/ كانون ثاني 2006:

س: ماهو رد فعلكم لتصريحات جورج اسحق، المنسق العام للحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) والتي رفض فيها عقدكم مؤتمرا للأقباط في مصر؟

ج: تصريحات جورج اسحق لا تعنيني بشيء، لأن جورج اسحق يريد تسليط الأضواء على نفسه على حسابي الخاص. أولا لم أدع لعقد مؤتمر في القاهرة بعد، ولكن فكرة عقد المؤتمر واردة .
ثانيا ما هي الطرق التي سيستخدمها إسحق لمنعنا من عقد المؤتمر. هل سيأتي بجنوده لمقر المؤتمر ليهدمه أم سيذهب إلىالمطار ويقفل البلد أم ماذا؟
كل ما أريد قوله هو أن الأخ جورج اسحق لا يزال متشبعا بأفكار الشيوعية ولم يرفضها بعد، وكل ما يريده هو الشمولية وإعطاء لنفسه الحق الذي يأخذه مننا، وأنا لا أفهم معنى الديمقراطية التي يتحدث عنها جورج اسحق في مصر وهو لا يفقه أي شيء في الديمقراطية، ويريد جورج اسحق أن تتيح له الديمقراطية كمصري لعقد مؤتمر داخل مصر لكن لا تتيح لي الفرصة كمواطن مصري إقامة مؤتمر داخل مصر وهذا كلام لا أفهمه. ثم أين كان جورج اسحق منذ 20 أو 30 سنة أو حتى منذ خمس سنوات أو منذ حتى أمس فيما يخص المشاكل التي يعاني منها الأقباط.

س: يعني فكرة عقد مؤتمر في مصر أمر غير واضح إلى حد الآن؟

ج: نحن لم ندع إلى مؤتمر، وما سمعته هو أن الأخ جورج اسحق هو الذي يدعو إلى عقد مؤتمر لحركة كفاية، وهي حركة أحترمها لقوميتها، لكن لا يحق للحركة ترك جورج اسحق يشوه سمعتها بهذه الطريقة بدخوله في مشاكل شخصية سواء مع أقباط المهجر أو غيره من أجل تلميع نجوميته.
وأكرر أننا لم ندع لعقد مؤتمر، ولا أدري سبب شن إسحق هذا الهجوم علينا، ثم لماذا يقاوم السيد اسحق فكرة عقدنا لمؤتمر ولمذا لا يقاوم الحكومة التي تقوم ببطشه. وهو لا يعرف كيف يُعقد المؤتمر كما أنه لا يعرف تسيير حركته.

س: جورج اسحق قال لنا في مقابلة أجريناها معه اليوم إنك لا تمثل أي جهة ولا حتى أقباط الولايات المتحدة. فما هو ردكم على هذا؟

ج: هذا رأيه الخاص وهو حر فيه. ومن الذي يمكنه التأكد أن جورج اسحق هو الذي يمثل الأقباط في الداخل؟ كما أنني لا أعتقد أن هناك قبطيا في الداخل يشاطر أفكار جورج اسحق الشيوعية، ولا أعتقد أيضا أن هناك حتى خمسة أقباط يأيدون أفكار جورج إسحق.

س:وماذا عن تمثيلكم لأقباط المهجر، هل لازلتم تمثلونهم إلى حد الآن؟

ج: بالطبع أنا أحد القوى السياسية التي تمثل الأقباط في المهجر ولست أنا من يقول ذلك بل أقباط المهجر وعملنا السياسي الذي بدأنها منذ أكثر من خمس عشرة سنة ووضعنا السياسي في الولايات المتحدة ، وهو الواقع.
وأعتقد أن الأخ جورج اسحق بدأ يتخوف من انخفاض نجوميته، ولجأ إلى أسلوب يلجأ إليه بعض النجوم الساقطين بمهاجمته لنا من أجل استرجاع البعض من النجومية.

س: وما الذي يسعى إليه الآن مايكل منير من خلال رئاسته لرابطة أقباط الولايات المتحدة ؟

ج: نحن نعمل من أجل المصريين بصفة عامة أقباطا ومسلمين في الداخل البلاد وخارجها، كما أننا نعمل من أجل الأهداف التي أعتقد أن حركة كفاية تتطالب بمعظمها، لكن الأخ جورج غاضب بسبب رفضي التفاوض مع الإخوان المسلمين، وليس لديه الحق إرغامي على التفاوض مع الإخوان.

س: هل لك أن تحدثناعن خلافكم مع الإخوان المسلمين؟

ج: بيننا وبين الإخوان اختلاف جذري في الفكر وفي الطبيعة. يريد الإخوان إقامة دولة إسلامية شعارها الإسلام ونحن نرفض أن يكون الدين الحل لأي شي، كما نرفض إقامة دولة قائمة على فكر ديني. وإذا أراد الأخ جورج اسحق التفاوض فليتفاوض معهم، لكن لا يحق عليه التهجم علي عبر وسائل الإعلام بسبب رفضي التفاوض مع الإخوان.
كما أنني لا أفهم سبب هذا التصعيد من قِبل جورج اسحق علي في الوقت الذي يوجد فيه المئات من الأقباط في المهجر ، كما أنه لماذا هذا التصعيد على زيارتي إلى القاهرة الأخيرة أو فكرة عقدي مؤتمر في القاهرة.
وأريد إضافة نقطة مهمة، كان الأخ جورج اسحق خلال أول وآخر حوار معا في قناة الجزيرة قد انتقد عقدنا مؤتمرا خارج مصر وطالب بعقد مؤتمر في مصر كما أنه وبعد شهر عاد جورج اسحق ورفض وانتقد عقدنا للمؤتمر في الخارج وطالبنا بعقده في مصر ( أكرر أنني لا أفكر في عقد مؤتمر في مصر في الوقت الحالي ) .... أنا لا أفهم سبب هذا التخبط، علما بأنه كان قد أبلغنا أنه سيحضر المؤتمر الذي عقدناه في واشنطن قبل أن يغير رأيه بسبب الضغوط التي تعرض لها من الداخل.
أعتقد أن ما يسعى إليه الأخ اسحق هو دفعنا إلى التخبط مثله. لكننا نعرف جيدا ما نريد عمله كما نعتقد أن عقد مؤتمر على أرض الوطن هو حق كل مصري مهاجر ، و لا يمكن لجورج اسحق ولا أمثاله إبطاله.

الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

جريده المصريون المستقله : تؤكد مايكل منير الناشط القبطي المهاجر يتلقى عرضا بالانضمام إلى لجنة السياسات

http://almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=8837&Page=1

إقتباس:
كل الشواهد تؤكد ان مايكل ترك نفسه يظلم من الاقباط الذين اتهموه بانه ذهب للحكومه المصريه في الوقت التي ارسلت له هي وتهافتت لكي تدخله لجنه السياسات
وهو رفضها والان يهاجم نشاط مايكل منير في مصر علي مسمع من العالم
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.bahrainonline.org/showthread.php?t=139533

موقع ملتقي البحرين : الناشط القبطي المهاجر مايكل منير يتلقي عرضا للانضمام الي جمال مبارك
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.almesryoon.com/ShowDetail...ID=8966&Page=1
جريده المصريون : قالت أن رفعت السعيد عراب الصفقة : الهيئة القبطية الأوروبية تتهم مايكل منير بشق الصف القبطي في الخارج

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/7...05745E2D83.htm
حقيقه اضطهاد الاقليه القبطيه في مصر ...............الجزيره

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 24-05-2007 الساعة 07:41 AM
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.arabtimes.com/dailynews.php?id=5872
رساله مايكل منير لعرب تاميز لتكذيب اقوالهم

http://groups.google.com.sa/group/Je...1bb35ce2135920

حديث عمرو اديب باتصاله تليفونيا بمايكل منير رئيس منظمه اقباط المهجر

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 24-05-2007 الساعة 07:51 AM
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
Registered User

http://www.alraialaam.com/13-02-2007...ernational.htm

جريده الراي الكويتيه : تكتب عن منظمه ايد في ايد ومنظمه اقباط بلا حدود
وعن رئيس منظمه اقباط الولايات المتحده والمهجر مايكل منير
الرد مع إقتباس
قديم 24-05-2007
RAAFATLUNA RAAFATLUNA غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
RAAFATLUNA is on a distinguished road
انا معجب بية جدا رغم صغر سنة لاكنة ملم بكل شيىء ربنا يباركة . بس فية سؤال هو علاقة مايكل بقداسة البابا اية انا مشفتهمش مع بعض فى اى مكان.
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة