عرض مشاركة مفردة
  #4  
قديم 07-02-2006
الأصلاح الأصلاح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2005
الإقامة: أستراليا
المشاركات: 406
الأصلاح is on a distinguished road
موظف بالعباره يعترف بكل الأسرار اسباب غرقهاالحقيقى

فانا بحكم عملي في احدى شركات السياحه سنة و كان جزء كبير من الشركه يعمل في السياحه الدينية - الحج و العمره - و كنت اشاهد مشاكلهم ، المهم في هذا الموضوع انني اعلم و كل من يعمل في هذا المجال متاكد ان هذه العباره هي ملك مبارك و انها تفتقد ابسط شروط الامن و السلامه لانه لا مجال لتطبيقها على الفرعون الصغير ابن الفرعون الكبير



وتم اضافة دورين لها مخالف لتصميمها وتفاصيل صناعتها


من خلال شـهادة أحد الضباط العاملين علي العبارة لقناة العربية بالأمس

و هو يرقد في أحد المشافي بالسعودية
أفاد أنه و بعد الإبحار من ميناء ضبا بحوالي ساعة و نصف أندلع حريق كبير في جراج العبارة في أحد الشاحنات المحملة بالبضائع علي ما يبدو و قد

أعطي القبطان تعليماته للطاقم بإستخدام نظام الإطفاء البدائي

الموجود بالعبارة و هو عبارة عن طلمبات تقوم بضخ المياه من البحر و خراطيم لإطفاء الحريق و تم الإستعانة ببعض الركاب و في هذه الأحوال يجب أن تقوم طلمبات أخري بضخ هذه المياه و صرفها إلي خارج العبارة حتي لا تتجمع مياه مكافحة الحريق داخل العبارة و لكن علي ما يبدو أن منظومة الصرف لم تكن تعمل مما أدي إلي تجمع المياه في الجراج بكميات ضخمة بعد أن استمرت عملية مكافحة الحريق حوالي ساعتين ، و يبدو أن المياه تجمعت علي الجانب الأيمن من الجراج مما أدي إلي تغير مركز الثقل في العبارة و ميلها علي الجانب الأيمن بدأ هذا الميل بحوالي 7 درجات حسب شهادة الضابط و زاد حتي وصل إلي 25 درجة .
و خلال هذه الأحداث كان يلزم علي القبطان بعد أن أدرك أن العبارة هالكة لا محالة أن يعطي أوامره للطاقم بأن ينفذ تعليمات إخلاء العبارة كإرتداء سترات النجاة و ركوب القوارب المطاطية و إنزالها إلي البحر كما شاهدنا في فيلم تيتانيك و لكن علي ما يبدو أن القبطان لم يفعل ذلك و سادت حالة من الهرج و المرج بين الركاب و الطاقم و حاول كل منهم أن ينجو بنفسـه و علي رأسهم القبطان مما أدي إلي خسـائر فادحة في الأرواح و لا حول و لا قوة إلا بالله .

و للأسف الشديد فإن ملاك العبارة يتبجحون علي الفضائيات منذ يومين مؤكدين أن أوراق العبارة سليمة و أنها مؤمنة و أن جميع إجراءات و معدات الأمن و السلامة موجودة علي العبارة و أن الطاقم مؤهل و مدرب علي النحو الأمثل ،
و يصرون علي أنهم لا يعرفوب السبب وراء الحادثة و أنهم سينتظرون نتائج التحقيق الرسمي .

و قد بادرت حكومتنا الميمونة بالإعلان عن صرف التعويضات إياها كما هو الحال دائما في هذه الأحداث ،و كذلك بتقديم واجب العزاء لأهالي الضحايا ، و طبعا هؤلاء الأهالي مترميين علي أرصفة سـفاجا منذ 4 أيام بلا مأوي و لا طعام و لا معلومات عن ذويهم و أنتهي المطاف بضربهم من قبل قوات الأمن المصرية .

أحبائي

أود أن أقول لكم لا تنتظروا نتائج التحقيق
The vessel was built by the Italian company Italcantieri in 1970 with IMO number 6921282 and named the Boccaccio at Castellammare di Stabia, Italy. It was originally intended for Italian domestic service.[6] Its dimensions included 130.99 m length overall with 23.60 m beam and 5.57 m draught. The main engines are rated at 16,560 kW for a maximum speed of 19 knots. The vessel had an original capacity of 200 automobiles and 500 passengers. There were five sister ships constructed.

The vessel was rebuilt in 1991 by INMA at La Spezia, maintaining the same outer dimensions albeit with a higher superstructure, changing the draught to 5.90 m. At the same time its automobile capacity was increased to 320 and the passenger capacity was increased to 1300. The most recent gross registered tonnage was 11,799.

The Boccaccio was purchased in 1999 by El Salam Maritime Transport, headquartered in Cairo, the largest private shipping company in Egypt and the Middle East, and renamed Al-Salam Boccaccio 98; the registered owner is Pacific Sunlight Marine Inc. of Panama. She is also referred to as Salam 98.


الا يتفق ما مع ماذكره احد اساتذة الهندسة بان السبب قد يرجع الي اضافات غير محسوبة هندسيا ، قد اثرت علي مواصفات السلامة البحرية ؟

http://en.wikipedia.org/wiki/Al-Sal...98#Ship_history
الرد مع إقتباس