الموضوع: Let's pray
عرض مشاركة مفردة
  #8  
قديم 04-11-2003
NEW_MAN NEW_MAN غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,027
NEW_MAN is on a distinguished road
إقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية : nsmsa
[B][c]عزيزي NEW_MAN[/c]
[c]لماذا أخي NEW_MAN يكتب مايتعارض مع قناعتة الشخصية ؟[/c]
[c]أجدك ملماً بالقرآن وبسورة مريم تحديداً فلماذا إستشهدت بالأية 71 ، وأغفلت الآية 72 والتي كانت مكملة للآية 71؟[/c]
[c]وَإِن مِّنكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَّقْضِيًّا ( 71 ) ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا ( 72 ) [/c]
[c]وأنا أعرف تماماً أنك لاتجهل هذه الحقيقة ، وأنت تعرف أيضاً بان المؤمنين الصالحين سيعبرون فقط دون أي آذى يصيبهم ، فلماذا تعمدت حجب الحقيقة ؟؟؟[/c]
عزيزي نسمسا

اولا : اشكرك لاطرائك واسلوبك الكريم في الحوار

ثانيا : اسمح لي ان اقول لك انني لم اكتب ما يتعارض مع قناعاتي الشخصية ، ولكن يبدو لي انك لم تقرأ تفسير هذه الآية بما قاله نبي الاسلام نفسه ، فالورود هنا هو الدخول وليس المرور أو العبور فقط دون اذى يصيبهم

فهنا يبدو لي انك انت الذي تعمدت اخفاء وحجب الحقيقة

فلماذا يا ترى ؟؟؟

يمكنك قراءة تفاسير الاية ( المفجعة ) لكل مسلم يريد ان يداري الحقيقة بايهام نفسه انه لن يدخلها

واقرا اذا شئت تفسير الطبري

http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=19&nAya=71

: سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : " يُوضَع الصِّرَاط بَيْن ظَهْرَيْ جَهَنَّم , عَلَيْهِ حَسَك كَحَسَكِ السَّعْدَان , ثُمَّ يَسْتَجِيز النَّاس , فَنَاجٍ مُسَلَّم وَمَجْرُوح بِهِ , ثنا نَاجٍ وَمُحْتَبَس وَمُكَدَّس فِيهَا , حَتَّى إِذَا فَرَغَ اللَّه مِنْ الْقَضَاء بَيْن الْعِبَاد تَفَقَّدَ الْمُؤْمِنُونَ رِجَالًا كَانُوا مَعَهُمْ فِي الدُّنْيَا يُصَلُّونَ صَلَاتهمْ , وَيُزَكُّونَ زَكَاتهمْ وَيَصُومُونَ صِيَامهمْ , وَيَحُجُّونَ حَجّهمْ , وَيَغْزُونَ غَزْوهمْ , فَيَقُولُونَ : أَيْ رَبّنَا عِبَاد مِنْ عِبَادك كَانُوا مَعَنَا فِي الدُّنْيَا , يُصَلُّونَ صَلَاتنَا , وَيُزَكُّونَ زَكَاتنَا , وَيَصُومُونَ صِيَامنَا , وَيَحُجُّونَ حَجّنَا , وَيَغْزُونَ غَزْونَا , لَا نَرَاهُمْ , فَيَقُول : اِذْهَبُوا إِلَى النَّار , فَمَنْ وَجَدْتُمْ فِيهَا مِنْهُمْ فَأَخْرِجُوهُ , فَيَجِدُونَهُمْ قَدْ أَخَذَتْهُمْ النَّار عَلَى قَدْر أَعْمَالهمْ , فَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ النَّار إِلَى قَدَمَيْهِ , وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ إِلَى نِصْف سَاقَيْهِ , وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ إِلَى رُكْبَتَيْهِ , وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ إِلَى ثَدْيَيْهِ , وَمِنْهُمْ مَنْ أَخَذَتْهُ إِلَى عُنُقه وَلَمْ تَغْشَ الْوُجُوه , فَيَسْتَخْرِجُونَهُمْ مِنْهَا , فَيَطْرَحُونَهُمْ فِي مَاء الْحَيَاة "


واجه الحقيقة هناك مسلمون يصلون ويزكون ويصومون ويحجون ويغزون الغزوات ، فتجد فريقا منهم يدخل النار ويخرج منها ، وفريقا آخر يبقى في النار

فالي اي فريق تنتمي منهم ؟؟؟

اذا ليس بالاعمال كي لا يفتخر احد ، انها نعمة الله ، وليس لاحد اقتنائها الا بمن جعله الله رحمة منه وكان أمرا مقضيا .

تحياتي ومحبتي
الرد مع إقتباس