
07-11-2006
|
 |
Moderator
|
|
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
|
|
يدوم صليبكم يا شباب ..
يقول الزميل ماهر عوني :
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ماهر عونى
يا زميلى العزيز احاديثنا وقراننا لا تضطهد احدا , ولكن ايات واحاديث القتال فى القران والسنه هى لمن يقاتلوننا , لمن يبداون معنا بالقتال , اما من يسالموننا من اى دين فالقران صريح فى هذا , واقرا الايات 8 و9 من سوره الممتحنه لتعرف هذا , فقد كتبت تلك الايات كثيرا هنا .....وكانى لم اكتب شيئا .
قراننا يقول ( ولا تعتدوا , ان الله لا يحب المعتدين ) ولكن اذا تم الاعتداء علينا , فالقران شرع كيفيه الرد , فايات القتال لرد الفعل وليست للفعل.
.
|
عزيزي ماهر عوني ..
لقد جانبت الصواب بقولك ان ايات القران التي تحض على العنف والتقال انما هي مجرد اوامر " دفاعية " ..!
لأن كلامك هذا ينقضه القرآن نفسه ..!
اقرأ :
{ وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ}
(الأنفال 39)
وهذا يعني القتال ضد كل البلاد وفي كل المواضع الى ان يحل الاسلام محل كل الاديان .. سواء بدأوكم بالقتال أو لم يبدأوا ..!
انه أمر بالقتال حتى يكون الدين كله للاسلام ..!
هكذا وبكل هجومية ..!
اذن كلامك عن حرب " دفاعية " فقط غير سليم !
ولأننا لسنا بمسلمين , فاننا لا نعطي لأنفسنا الحق في تفسير كتب غيرنا كما نهوى ونشاء ..
انما نأتيكم بما يلزمكم ويقيم الحجة عليكم من كتبكم انتم ..!
اقرأ تفسير النص اعلاه ..
جاء في تفسير القرطبي :
" قوله تعالى : " وقاتلوهم " أمر بالقتال لكل مشرك في كل موضع , على من رآها ناسخة . ومن رآها غير ناسخة قال : المعنى قاتلوا هؤلاء الذين قال الله فيهم : " فإن قاتلوكم " والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار . دليل ذلك قوله تعالى : " ويكون الدين لله " , وقال عليه السلام : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله ) . فدلت الآية والحديث على أن سبب القتال هو الكفر , لأنه قال : " حتى لا تكون فتنة " أي كفر , فجعل الغاية عدم الكفر , وهذا ظاهر ".
( الجامع لأحكام القران – القرطبي – الأنفال : 39)
هل انتبهت لقول الامام القرطبي ؟!
والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار
والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار
والأول أظهر , وهو أمر بقتال مطلق لا بشرط أن يبدأ الكفار
قتال مطلق .. يا عزيزي ماهر !
" لا بشرط ان يبدأ الكفار " !!!!
اذن قولك :
إقتباس:
فايات القتال لرد الفعل وليست للفعل
|
تنقضه لا بل تنسفه اية ( الانفال : 39 ) !
تحياتي العطرة اليك
البابلي
|