عرض مشاركة مفردة
  #9  
قديم 12-11-2006
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road

سلامة عيونك يا سيريان مان حبيبنا من القرحة ..
انشاءلله اللي في بالي !!


لقد قمنا بنعمة الرب بفضح الاسلوب الزئبقي الذي يسير على نهجه هذا الزميل المسلم عباس77 في موضوع آخر ..
اذ انه يكذب البخاري .. وفي نفس الوقت يستشهد من نصوصه ويغرف منه بالمغرفة وقتما يشاء هو وبمزاجه الشخصي .. وليذهب المنطق الى الجحيم !!!

مداخلة رقم : 21
http://www.copts.net/forum/showthrea...t=18233&page=3


والان .. لنضرب له مثالاً آخر على زئبقيته الزرقاء ..

اذ نراه هنا يتفشخر فشخرة بالمدعو شيخهم محمد رشيد رضا ..
ويرجع اليه ..
دوناً عن ابن كثير وابن قيم والبخاري ومسلم الذي كذب رواياتهما وغيرهم ..!

وهنا سأضع للزميل المحترم عباس77 فقرة من أحد أشهر كتب شيخه محمد رشيد رضا .. حول الأحاديث وما قاله فيها ..

ولنقرأ ما قاله رشيد رضا عن متانة ودقة صحيحي البخاري ومسلم ..!
( اللذين زعم عباس بأنهما يحويان الكذب والغرائب ) !


قال محمد رشيد رضا بالحرف :


" ثم إنه من المعلوم، أنهم قسموا السنن المضافة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قولاً أو فعلاً أو تقريراً أو صفة إلى ثلاثة أقسام:
1 - الصحيح.
2 - الحسن.
3 - الضعيف.

وقسموا كلاً منها أقساماً، فالأول الصحيح وهو ما اتصل سنده بالرجال العدول، الضابطين من غير شذوذ ولا علة، فالعدل: هو من له ملكة تحمله على ملازمة التقوى والمروءة، والضابط: من ثبت ما سمعه في صدره بحيث يتمكن من استحضاره متى شاء، ومن يضبط كتابه أي يصونه عنده منذ سمع فيه وصححه إلى أن يؤدّى عنه، وقوله من غير شذوذ معناه أن لا يشذ الراوي فيخالف في روايته من هو أرجح منه، وأن يكون خالياً من علة قادحة فيه كإرسال المرفوع ورفع المرسل، ولهذا يتفاوت الصحيح في القوة بحسب ضبط رجاله واشتهارهم بالحفظ والورع وتحري مخرجيه واحتياطهم، ولهذا اتفقوا على أن أصح الحديث ما اتفق على إخراجه، البخاري، ومسلم، ثم ما انفرد به البخاري، ثم مسلم، ثم ما كان على شرطهما، ثم شرط البخاري، ثم شرط مسلم، ثم شرط غيرهما، القسم الثاني، الحسن، وهو ما كان رجال سنده معروفين، مشهورين بالعدالة والضبط، اشتهاراً دون اشتهار رجال الصحيح، والغريب، ما استغربه أهل الحديث لمعان، فرب حديث يكون غريباً، لا يروى إلا من وجه واحد كأن تدور روايته على واحد وإن كان الحديث مشهوراً عند أهل العلم لكثرة من روى عن ذلك الواحد، ورب حديث إنما يستغرب لزيادة تكون في الحديث، وإنما تصح إذا كانت الزيادة ممن يعتمد على حفظه، واعلم أن قولهم هذا حديث صحيح أو ضعيف، إنما هو بالنظر لظاهر الإسناد وليس هذا منهم على سبيل القطع، القسم الثالث: الضعيف، وهو ما تقاصر إسناده عن أن يصل إلى رتبة الحسن، فعدم وصوله إلى درجة الصحيح، من باب أولى، وللضعيف أقسام كثيرة، منها ما له لقب خاص كالمضطرب والمقلوب والموضوع والمنكر، ومنها ما ليس له ذلك."


( راجع : محمد صلى الله عليه وسلم - للشيخ محمد رشيد رضا - ص 500 )

لتنزيل الكتاب كاملاً :

http://www.saaid.net/book/open.php?cat=94&book=2529

اذن نهدم مزاعم الزميل عباس , ونقلعها من جذورها وعلى لسان احد المشايخ الذين يستشهد بهم ..!

عندما اعتبر محمد رضا بأن البخاري ومسلم هو أصح كتب الحديث النبوي !

" أصح الحديث ما اتفق على إخراجه، البخاري، ومسلم، ثم ما انفرد به البخاري، ثم مسلم " !!



هذا غير ان محمد رضا قد استشهد بصحيح البخاري عشرات المرات ضمن كتابه عن محمد ..!

ولم يقل ابداً ان البخاري يحوي اسرائيليات ولا فلس طينيات .. ولا اكاذيب ولا من يحزنون مما زعمه الزميل عباس 77 !!!!!


وبانتظار تعليق الزميل عبس .. ( هذا ان كان قد بقي له ما يقوله )


البابلي
الرد مع إقتباس