عرض مشاركة مفردة
  #62  
قديم 16-11-2006
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road

تابع ( 5 )

تقول :

إقتباس:
لكن فى كتبنا نحن ان الله تعالى بارك تلك الارض لنا ( سبحان اللذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى اللذى باركنا حوله لنريه من اياتنا انه هو السميع البصير )اول ايه بسوره الاسراء.
ففى كتبنا تم ذكر المسجد الاقصى ولم يتم ذكر هذا الهيكل.
يا عم ماهر ..
النص لا يعطي الارض لكم .. وليس فيها ذكر هذا الذي تتوهمه !

ثم ان المقصود بالمسجد الاقصى هو هيكل سليمان وليس المسجد الاسلامي الذي بناه عبد الملك بن مروان باجيال من بعد محمد !!!!

في الكتاب المقدس يدعى اسمه ( الهيكل )
في القران اسمه ( المسجد الاقصى )

اقرأ وتعلم :

القرآن الكريم » إعجاز القرآن الكريم » الإعجاز البياني » من قصص القرآن الكريم (73)
رقم الفتوى : 44552
عنوان الفتوى : حول قصة سليمان عليه السلام
تاريخ الفتوى : 03 محرم 1425 / 24-02-2004


السؤال
جاء فى القرآن عن قصة سليمان أنه مات متكئا وما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فكيف يكون ذلك، أين هم أهله وخدمه ومن يعيشون معه من غير الجن؟

الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فقد تقدم الكلام عن قصة سليمان عليه السلام وما يتعلق بموته في الفتوى رقم: 36799
وأما عن قول السائل: أين هم أهله وخدمه....؟ فجوابه: ما ذكره القرطبي في التفسير حيث قال: وكان داود عليه السلام أسس بيت المقدس فلما مات أوصى سليمان في إتمام مسجد بيت المقدس فأمر سليمان الجن به فلما دنت وفاته قال لأهله، لا تخبروهم بموتي حتى يتموا بناء المسجد. انتهى.
والله أعلم.
المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

وكون ان اسم ( الهيكل ) في دينك هو ( المسجد الاقصى )..

فالمسجد هو مكان العبادة ..!

فراجع هذه الفتوى لتتأكد :

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId

اذن " المسجد الاقصى " الذي بناه سليمان هو : الهيكل

إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة babylonian

لا طبعاً ..
هذا الكلام حق يراد به باطل !
فاليهود لم يعطهم الرب لا ارض مصر ولا ارض الحجاز ..
انما ارض الموعد .. والتي تدعى في كتابك : { الارض التي باركنا فيها } أو { الارض المقدسة } ..
ايضاً كلام حق يراد به باطل ..!
فلا اليهود طلبوا تلك الصحراء .. ولا الرب اعطاهم اياها !
حتى لو كانت ارضها وبحرها وسماءها كلها نفط وغاز !!!
وليه بقه؟؟؟
ليه حق يراد به باطل؟؟
الم يكونوا على تلك الارض؟؟
الم يكن لهم املاك بها وخرجوا منها؟؟
اي أملاك لليهود في ارض " العبودية " ؟؟!!!
وحتى لو كان لهم أملاك ..
فهي لم تكن " ارض مصر " ..
ولم يعدهم الرب باعطاءهم ارض مصر .. ولو اراد ذلك لتمت مشيئته ..

فلا ادري لماذا كل هذا التخبط يمنة ويسرة !!

يا صاح !
اين اعطى الله ارض مصر لاسرائيل ؟؟؟!!!
الرب اخرجهم منها .. فتأتي انت لتقول بأنه لهم حق فيها وربما الخ !!!

هناك سفر في الكتاب المقدس اسمه سفر ( الخروج ) !!
الخروج !!!!!!!!!!

خروج من اين ؟؟؟!!
من مصر !!!!!

وقد خرجوا باملاك جزيلة جزاء عبوديتهم وتسخيرهم من قبل فرعون مجاناً ..
ولكن لا يوجد اي وعد لليهود بأرض مصر ..!

يا ماهر .. صحصح كده يا عم .. صباح الخير !

الارض الموعودة لبني اسرائيل هي فقط ارض الموعد ارض كنعان ..
بنصوص القرآن القاطعة وتفاسير الصحابة والتابعين والعلماء ..!

إقتباس:
بالظبط كماهو الحال بفلسطين؟؟
كان لهم املاك بها وخرجوا منها؟
يعنى انت بعد ما تبيعلى بيتك واشتريه منك , يرجع ابنك بعد 50 سنه مثلا ينازع ابنى عليه ويقوله ده بيتنا وده حقنا التاريخى؟؟ حتى علشان تصدقنى انا ليا مسمار جوه مضروب فى الحيطه؟؟ ( مسمار جحا )
ويدخل البيت ويدور ع المسمار 100 سنه وميلاقيهوش .
مش هو ده الواقع بالظبط؟؟

هذه الارض هي التي اعطاها لهم الرب .. وعاشوا فيها وتملكوها وقامت عليها مملكة اسرائيل ..
وخروجهم منها هو مؤقت بسبب عصيانهم ..

يعني لنفترض انك قمت بطرد ابنك من البيت الذي اشتريته له بسبب عصيانه ..
فهل يجوز ان يأتي اناس اغراب ليستولوا على هذا البيت ويضعوا فيها امتعتهم واثاثهم ويسكنوا فيه عنوة بحجة عدم وجود الابن فيه ..؟؟!!
بينما البيت مازال هو بيت الابن ومسجل باسمه ..
حتى لو كان عاصياً وكان خارجه !


إقتباس:
إقتباس:
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة babylonian

يا عم ماهر ..
انا ارد على كلامك بالاستشهاد من كلام احد علماءكم ..!
وبما انك تقول بان الامر يرجع الى المؤرخين ..
اذن ها هو احد اعلامكم المؤرخين ..
يثبت هذه الحقيقة ايضاً ..

اقرأ :_____________

هذا من كلام احد كبار مؤرخي الاسلام ..
وهذا الشاهد يزيد حجتنا نفحة اضافية من الوثاقة ..
بعيداً عن الافكار المتوارثة الشحيحة للبعض ..
ياعم بابلى :
بالراحه كده وواحده واحده علشان نوصل مع بعض:
ابن خلدون ده كان فى اى عصر؟؟؟
على ما اذكر انه كان فى عصر الفاطميين والايوبيين .
يعنى حوالى 1000 سنه بعد الميلاد
هل هو راى وشاهد وعاصر تلك الفتره ام ان كلامه منقول عن كتب تاريخ اخرى؟؟
ما اعلمه ان المؤرخ يؤرخ للفتره اللتى يعاصرها , ثم ياتى من بعده ليؤرخ للفتره اللتى يعاصرها , ويتم جمع هذا على ذاك ليصبح هذا هو التاريخ
يا استاذ ماهر ..

انت طالبت بكلام مؤرخين ..
فجئت لك بكلام مؤرخ مسلم مثلك ..
والان تأتي بفذلكة جديدة ... بأنه لم يعاصر ما يؤرخ له !!!!

يا ناس .. مجنون بيحكي وعاقل بيسمع !!!!
هل يوجد مؤرخ قد عاش كل العصور التي يحكي عنها ..كما تقول يا ماهر؟؟!!!

وان لم يكن .. فلا يعتبر مؤرخاً !!!!!
ما هذا المنطق ؟

وان المؤرخ يؤرخ فقط للفترة التي يعيشها .. ثم يأتي آخر ويؤرخ لفترته ..
ثم يتم تجميع كل هذه الفترات ..
وربما تصنف تحت اسم ( تاريخ الخيار والباذنجان في سالف العصر والزمان ) .. !
والمؤلف هو : عشرات المؤرخين !
وكل واحد في فترته ..!!!!

يا عالم يا ناس .. افيدونا بربكم !!!

ياعم ماهر .. اليك مجموعة من المؤرخين المسلمين :

واسماء كتبهم ..

الإحاطة في أخبار غرناطة
لسان الدين ابن الخطيب
الأخبار الطوال
أبو حنيفة الدينوري
السلوك لمعرفة دول الملوك
المقريزي
الكامل في التاريخ
ابن الأثير المؤرخ
المقتبس من أنباء الأندلس
ابن حيان القرطبي
المنتظم
ابن الجوزي
المواعظ والاعتبار
المقريزي
تاريخ الرسل والملوك
الطبري
تاريخ أصبهان
أبو نعيم الأصبهاني
فتوح الشام
الواقدي
عجائب الآثار
الجبرتي
فتوح البلدان
البلاذري
مروج الذهب
المسعودي
تاريخ ابن خلدون
ابن خلدون
تاريخ خليفة
خليفة بن خياط
مرآة الجنان وعبرة اليقظان في معرفة حوادث الزمان
اليافعي
مقاتل الطالبيين
أبو الفرج الأصبهاني
تاريخ الإسلام
الذهبي
وغيرهم ..

فهل كل هؤلاء المؤرخون ..
كانوا يعيشون شخصياً في كل العصور التي أرخوا لها مثلاً ؟؟؟!!!



تابع ..

الرد مع إقتباس