عرض مشاركة مفردة
  #22  
قديم 26-03-2007
الصورة الرمزية لـ ABDELMESSIH67
ABDELMESSIH67 ABDELMESSIH67 غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,949
ABDELMESSIH67 is on a distinguished road
الناسخ و المنسوخ بالدستور المصري

الاخوة الافاضل

يبدو ان جبريل الامين زهق من الوحي لحمادة بن آمنة في غار حراء و قرر الذهاب لرئيس النظام المصري في مصر الجديدة لان الدستور المصري بعد تعديله أصبح ملئ بالناسخ و المنسوخ .

بقاء المادة الثانية من الدستور التي تنص على ان دين الدولة الرسمي هو المحمدية النكاحية , ينسخ مبدأ المواطنة الذي سيتم أضافته في الفقرة الثالثة من المادة رقم 40 و سيصبح من أهم فقرات الناسخ و المنسوخ في الدستور الكريم .

هناك نقطة أخرى لم نلتفت لها لانشغالنا بموضوع الدين و علاقته بالدولة و هي غياب
الاشارة للملكية العامة و القضاء على النصوص الاشتراكية سيجعل البلد في قبضة رجال الاعمال المستغلين الذين سيفرمون الطبقات الدنيا من المجتمع و سيفتح الطريق أكثر و أكثر لسيطرة البترودولار الوهابي أكثر و أكثر على مصر .

موضوع الغاء قيام الاحزاب على اساس ديني من الناسخ و المنسوخ لانه يتعارض مع المادة الثانية التي تؤكد أن شريعة النكاح المحمدي المصدر الرئيسي للتشريع .

موضوع الغاء قيام الاحزاب على اساس ديني لن توقف الاخوان لانهم ألتفوا حول المادة و قالوا بقيام حزب مدني على مرجعية دينية و هو كلام فارغ .


لو عايزين رأيي الشخصي تعديلات الدستور هدفها تكريس السلطة في يد الحزب الوثني
الثابت الكراسي و لم تلتفت أطلاقا لمطالب الاقباط و فاكرين أن أضافة مادة مثل المادة الثالثة من الفقر 40 سيضحكون بها علينا .

الدستور موجه ضد الاخوان و لتثبيت الحكم الوثني و الاقباط مازالوا كيان مهمش ما يعبرهم أحد .

أنا شخصيا ضد المقاطعة و سأتوجه بعد العمل الى مقر اللجنة الانتخابية لاني ضد السلبية
يجب ان يعرف النظام ان للأقباط قوة مؤثرة في الانتخابات رغم تزويرهم و لكني سأقول
( لا ) لتعديلات الدستور لانها خدمة للنظام الذي لم يلتفت لاي من مطالبنا بل كل همه كبح الاخوان فقط و تثبيت كرسيه .

سنقول نعم في حالة واحدة , لو تم تعديل المادة الثانية مع التأكيد على عدم قيام حزب على اساس ديني حتى يخلو الدستور من الناسخ و المنسوخ .

عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
الرد مع إقتباس