عرض مشاركة مفردة
  #26  
قديم 14-04-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة honey مشاهدة مشاركة
بقيه ردودك اقل من ان يرد عليها لانها علي نفس المنوال كلام انشائي ضخم وفشر ونعر وهرث وحاجه تقرف ودلائل بعيده عن الموضوع وتفسريات علي الكيف وكلها للتتويه والتضليل واسكات الفكر والعقول في زمن فضح فيه الاسلام وظهر علي حقيقته الوضيعه
.................................................. .....
الاسلام لن يستطيع التصدي اما التكنولةجيا خدها مني كلمه خلاص جت التكنولوجيا لتدمر الامم وديانتهم الوثنيه
لتبقي وتعلوا كلمه الله
إقتباس:
اذهبوا تلمذوا الامم وعمدوهم باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين
أبو هريرة : متهم بالكذب عند جمهور المسلمين
الاسم : مصطفى الدولة :
العمر : الرتبة العلمية :
السؤال
اخواني حفظكم الله ورعاكم طرح أحد الاخوة من أهل السنّة هذا السؤال ... وأريد الاجابة منكم .
*** فقد ورد في فوائد الطوسية 262 والبحار 240 : 46 انّ جابر الجعفي روى عن الباقر عليه السلام سبعين ألف حديث كان مأموراً بإظهارها وسبعين ألف مأمور بكتمانها !
وفي رواية (سبعين ألف حديث !) قاله في روضة الكافي 138 ومدينة المعاجز 44 : 5 باب الثالث والثلاثون وكتاب حلية الأبرار 13 : 1 وكتاب اللئالي 20 : 2 .
واليكم اخواني هذه الرواية حيث روى الكشي عن زرارة بن أعين قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن أحاديث جابر ؟ فقال : ما رأيته عند أبي قط إلا مرّة واحدة وما دخل عليّ قط . رجال الكشي 191 وأخرجها الخوئي في معجم رجال الحديث 25 : 4 ولا أقول إلا ما مصير سبعين ألف حديث رواها عن إمام لم يدخل عليه إلا مرة واحدة ؟
ما الذي تنقم الشيعة وترى أنه مثلب على ابي هريرة ؟



الجواب
الأخ المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد ، ما سئلت عن احاديث جابر بن يزيد الجعفي فإنّ سند روايتها ضعيف بالمفضّل بن صالح المعروف بأبي جميلة وهو ضعيف غير معتمد ، نصّ على ذلك
مشهور الإمامية وأكّده السيد الخوئي في معجمه تحت رقم 12583 فقال ما نصّه : متسالم على ضعفه . وعلى هذا فإنّ الرواية ضعيفة وساقطة عن الاعتبار ، فما ذكرته من كون جابر بن يزيد حمل عن الإمام الباقر عليه السلام سبعين الف حديث أباح بها ، وسبعين ألفاً كتمها لتسأل عن مصيرها ، مضافاً الى انّ الرواية غير معتمدة عندنا ولا نأخذ بها لضعف سندها .
على انّ الاحتجاج بنفي روايات جابر بن يزيد الجعفي بما رواه زرارة عن الإمام الصادق عليه السلام غير سديد ، فقول الإمام الصادق عليه السلام : ما رأيته عند أبي قط إلا مرّة واحدة ... لا ينافي حضور جابر الجعفي عند الإمام الباقر عليه السلام مع غياب الصادق وقد أخذ منه الأحاديث الكثيرة ، إذ لا يعني عدم مشاهدة الإمام الصادق عليه السلام لجابر عند الإمام الباقر نفي أخذه الحديث عن الباقر عليه السلام ، والامام عليه السلام لا يريد أن ينكر حضور جابر عند الإمام الباقر عليه السلام أصلاً ، بل أشار الى انّ حضوري عند أبي لم يصادف حضور جابر ، وهذا كقولك إنّي زرت فلاناً كذا مرة فلم أجد ولده عنده ، فهذا لا يعني نفيك لحضور ولده مطلقاً ، ولا يمكنك الاحتجاج هكذا على نفي ملازمات ما أو إثبات ملازمات أخرى ، فإنّ ذلك خلاف الوجدان .
الرد مع إقتباس