http://www.masrawy.com/News/Arts/Sta...ona-hanan.aspx
رشا لطفي ـ خاص ـ أزمة متوقعة قد تندلع خلال الأيام القليلة القادمة بين الفنانة "حنان ترك" و"مني زكي" بعد التصريحات الساخنة التي أدلت بها الأخيرة لبرنامج العراب الذي تذيعه قناة mbc والذي انتقدت فيه مقهى حنان ترك للمحجبات ووصفته بأنه مشروع عنصري ترفضه تماماً لأنها ترفض تماماً أي مشروع يفرق بين المواطنين على أساس الزي أو الدين.
التصريحات الساخنة لمنى زكي من المتوقع أن تشعل فتيل أزمة قد تنتهي بقطع علاقتهما رغم صداقتهما الحميمة داخل الوسط الفني.
أكدت منى أنها قرأت عن المقهى، وأنها تحاول الاتصال بحنان، للاستفسار عن الأمر لكنها فشلت بسبب تغيير حنان أرقام هواتفها.
وجددت منى زكي رفضها التام لأداء أدوار الإغراء لأنها لا تناسبها على الإطلاق، كما أنها تحترم زوجها الفنان "أحمد حلمي" ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقدم عملا ًيحرجه وكذلك الحال بالنسبة لأهلها.
وقالت منى إن مكتشفها هو الفنان "محمد صبحي" حيث جعلها تحب التمثيل، وكانت البداية من خلال إعلان لاختيار فريق لإحدى مسرحياته، فذهبت لتشاهد نجمها المفضل، ولم تكن مستعدة إطلاقاً بأي مشهد تمثيلي ولكن محمد صبحي أعجب بأدائها لذا كان الإنطلاق في مسرحية (بالعربي الفصيح).
أما علاقتها بنجوم جيلها فقالت عنها "مع أحمد حلمي أنا أكثر استقراراً، و تربطني علاقة صداقة قوية بكريم عبد العزيز، أما مصطفى شعبان فلا توجد "كيميا" بيننا، وأتمنى أن أكسر الحاجز بيني وبينه"رافضة ما يتردد حول المشاركة النسائية ووصفها بأنها مجرد سنيدة للبطولة الرجالي.
مؤكدة بالعكس أصبحت توجد نجمات قادرات على البطولة المطلقة مثلما فعلت "منة شلبي " في (هي فوضي) أثبتت أن الوضع الآن اختلف عن الماضي.
وعن حلم الوصول للعالمية قالت منى زكي "هناك عائق اللغة الذي يمنع وصول فننا إليهم.. فهم منغلقون على أنفسهم ولا يوجد إطلاع على ثقافتنا، وأغلبهم متخيل أننا نركب الجمال حتى اليوم".
والقضية ليست مجرد أن تصل للعالمية، ولكن أن تنجح في فرض ثقافتك عليهم"، لكنها اعتبرت أنها لا تتوقع لنفسها أن تصل للعالمية.
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ».
www.copts.net
|