الأخ العزيز غلباوى
شكرا لردك وإسمح لى بالتعقيب
كانت أسئلتى تتركز فى ثلاث نقاط
النقطة الأولى جاء فيها
+++إشتهر عمرو خالد بأنه الداعية الإسلامى، وله كثير من المحاضرات فى هذا المجال، وفاجأنا بتغيير نشاطه ومجاله فنكون أمام أحد خيارين
1- إما أنه فشل فى المجال الأول ولم يستطع الإستغناء عن أضواء الشهرة فشرع فى مجاله الثانى
2- أو أنه لم يحقق نجاحا فى جذب غير المسلمين بالطريقة الأولى، فشرع فى تغيير واجهته ليحاول جذبهم+++
وجاء ردك بأن عمرو خالد لا يحتاج لشهره، ولو عدت لكلامى وقرأته بهدؤ لوجدتنى قلت نفس الكلام وأنه لا يحتاج لشهره فهو أشهر من نار على علم
أما بخصوص لو رشح نفسه لرئاسة الجمهورية -سؤالك- فأعتقد أنه سيفشل ولن ينالها، لأن هناك الكثير من التيارات ضده وعلى رأسها التيار الإسلامى السلفى تليها الحكومة يليها الأقباط، وبذلك فأعتقد أنه لن ينجح
أعتقد ردى جاء بدون ذكر شروط برلمانية أو غيره، بل جاء ردا بسيطا
نأتى للسؤال الثانى والذى يبدوا أنك فهمته خطأ أو حاولت الدوران حوله، وهو بخصوص عدم نجاحه فى جذب غير المسلمين
أنا أحدثك عن عمرو خالد فى واجهته القديمه (كداعية إسلامى) قبل أن يشرع فى موضوع صناع الحياة (كما يسميه)، لم ينجح عمرو خالد (الداعية الإسلامى) فى جذب غير المسلمين لـ (دعوته الإسلامية)، ولهذا بدل واجهته ليظهر وكأنه لا يدعوا للإسلام بل يدعوا لصناعة الحياة للجميع، وبذلك يستطيع إختراق المجتمعات غير الإسلامية
وما أتيت أنت به من أدله إنما هو مؤيد تماما لقولى، فأنت قلت
إقتباس:
امال تسمي اية نجاحة في عقد وثيقة اتفاق مع الامم المتحدة .. بخصوص محاربة التدخين .. تفتكر الامم المتحدة دول كلهم مسلمين ولما الاذان بيأذن بيقفلوا المقر ويروحوا يصلوا جماعة .
|
هل عقد هذه الوثيقة بواجهة (الداعية الإسلامى) أم بواجهة (صناع الحياة)؟
إقتباس:
في عددها الصادر بتاريخ 19 أبريل لعام 2005 قامت مجلة النيوزويك باختيار باقة من أبرز الشخصيات المؤثرة في الشباب على مستوى العالم العربي وقد وضعت على رأس قائمة المفكرين والعلماء و الكتاب الأستاذ الداعية عمرو خالد
|
أعتقد فى عام 2005 لم يكن عمرو خالد بواجهة (الداعية الإسلامى) ولكنه كان بقناع (صناع الحياة)
وكما ترى يا عزيزى فكل ما قلته أنت يؤيد فكرتى، فى أن الداعية الإسلامى لم يترك الدعوة للإسلام، ولكنه ترك القناع القديم ليرتدى قناع يستطيع به إختراق غير المسلمين وينفذ فيما بينهم، بينما وجهه الحقيقى هو (الداعية الإسلامى)
ولذلك فأعود وأذكرك بأخر ما كتبته فى النقطة الأولى
+++وبهذا يكون الغرض ليس بناء المجتمع (حتى لو كان الغرض المعلن)، ولكن جذب غير المسلمين له+++
فما رأيك؟؟ وهل تعتقد بأنك وضحت نقطة كانت غايبة عنى شوية ولا ظهرت لك نقاط كثيرة كانت غايبة عنك شويتين؟؟
نيجى للنقطة الثانية، وجاء فيها
+++هل سيبدأ كلامه بدون إفتتاحية، أو سيمجد مصر مثلا أو سيمجد شعوب العالم الثالث، أم سيفتتح كلماته بتحية دينية؟
عندما يخوض عمرو خالد فى حديثه، هل سيستشهد فى أقواله لعمل الخير بالقرأن والحديث حتى ما ضعف منه، أم سيستشهد بكلمات الكتاب المقدس؟
بالطبع يمكنه أن يستشهد بالقرأن، ولكن بما أنه سيدعوا الجميع لدعوته للتنميه، هل يمكن أن يستشهد أيضا بالإنجل وأياته؟
عندما تقع أ مشكلة أثناء التعامل معه، أو بين شخصين مختلفى الديانة من هذه المجموعه، فماذا ستظنه فاعلا؟ هل سيقضى بينهما بما يقضى به الإسلام أم سيقضى قضاء مدنيا؟
وقبل أن تقول لى أنه ليس بقاضى سأضرب لك مثلا، فلنفترض أن فتاة مسلمة وشاب مسيحى وقعا فى الحب أثناء الإجتماعات، هل سيقول لهما لا يحل لكما الزواج كما يقول الإسلام، أم سيقول لهما نحن ندعوا للتكامل والتشارك فتزوجا بعقد مدنى؟ وماذا ستكون نصيحته لو حدث العكس أى الفتاة مسيحية والشاب مسلم؟
هل سيكون نفس الحكم بدون تفرقه؟+++
وجاء ردك يجمل ما يلى
إقتباس:
اما بخصوص لما يتكلم هيقول بسم الله الرحمن الرحيم .. ولا بسم الاب والابن ..... الخ
|
يا عزيزى أسئلتى لم تحمل أبدا أنه سيقول بإسم الأب والإبن والروح القدس إله واحد أمين، هل تبتكر من لديك أم تحاول تخطى مستوانا الثقافى؟
سؤالى واضح، هو يدعوا لتنمية المجتمع، فهل سيستهل كلماته بإسم المجتمع أو بإسم دول العالم الثالث أو بإسم ما يدعوا إليه، أم سيستهله إستهلالا دينيا؟
أرجوا الإجابة بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة
إقتباس:
لما اجي اشتري عربية اهم حاجة ابص فيها هي المساحات شغالة ولا لا ؟؟؟ ولا ابص للموتور ؟؟
|
طبعا أبص للموتور، ولا أنظر له تحت أقدامى فأقول موتور قوى، ولكن أتخيله بعد عشرة سنوات من الأن، فقد يكون جميلا الأن، ولكن الذى جعل هذا الموتور يغير وجهه فى خلال أربعة سنوات، فما بالك بعد عشرة سنوات، أى قناع سيرتدى وقتها بعدما يخدع الكثيرين ببريقه؟
فهل تريدنا أن ننظر تحت أقدامنا أم ننظر لما خلف القناع وكيف إرتداه؟
إقتباس:
وبعدين موضوع زواج مسلم بمسيحية او مسيحي بمسلمة موضوع محسوم من زمان وهو ملوش دخل بالكلام دة ..
|
يا أستاذ غلباوى، لقد كنت أظن أن مخك أكبر كثيرا من هذا وأنك تفهم ما تحمله الرسائل وما خلفها
الزواج كان مثالا، وقلت قبل ذكره فلنذكر مثالا، وهو ليس إلا مثالا لأى مشكلة يمكن أن تحدث بين الشباب الموجود تحت قيادته
ولكى يكون السؤال مباشرا، فلا تتمسك بمثال، عند حدوث مشكلة (ما)، ماذا سيكون رأيه، هل سيحكم بين أطراف المشكلة بطريقة علمانيه؟ هل سيحكم كمسلم يطلب شرع الله حسب دينه هو، أم سيقول نحن مجموعة لا دينيه، فلنحكم القوانين العالمية بيننا؟؟
أنتظر إجابتك بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة
إقتباس:
هو مكتوب لنا اننا نفضل طول عمرنا من الولادة لحد الممات نشتم ونسب في بعض ونقف لبعض بالمنظر المقزز دة ؟؟ لية ما نعملش حاجة مفيدة تنفعنا احنا الاتنين .. ولما اعمل مشروع واحتاج خبرتك اطلبك تشتغل معايا ولما تعمل مشروع وتحاج واحد خبرة تاخد جارك المسلم اللي جنبك ويا بخت من نفع واستنفع ... ولا دي كمان عيب ؟؟
|
يا أستاذ غلباوى، ليه بتقول كدا؟ مين اللى قالك إننا بنشتم ونسب فى بعض؟
يمكن تكون إنت عايش طول عمرك بتسمع اللى بيقولولك ال***** بيكرهوكم، وإنهم بيعلموا أولادهم فى الكنايس شتيمتكم والدعاء عليكم
وقتها تبقى غلطتك إنت إنك مصدق الكلام ده، وفاكر إننا طول عمرنا بنسب ونشتم بعض
باقى ما كتبته، فهو كلام جميل، ولكن الرد عليه طويل، وأرجوك أن تفتح له حوار مستقل يمكن أن يكون له عنوان، (لماذا لا تستعين أيها المسيحى بخبرة جارك المسلم ويا بخت من نفع وإستنفع)
وتأكد أننى سأكون أول مشارك بهذا الموضوع وأعطيك ردا مفصلا عليه
إقتباس:
الراجل بيتكلم عن حاجات اجتماعية بحتة زي البطالة والصحة والزراعة والمشاريع الصغيرة .. يعنى حاجات ملهاش لا ملة ولا دين محدد ... لو اتفذت في الصين هتنجح ولو اتفذت في واق الواق هتنجح ...
|
كلامك صحيح
لى سؤال محدد، هل عمرو خالد فقط هو من ينادى بذلك أم يوجد غيره؟ ولو وجد غيره، لماذا تدعونا أنت لمشروع عمرو خالد فقط؟
أرجوا الإجابة بوضوح وبدون مراوغة، وفى إنتظار إجابتك الصريحه والواضحة
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
آخر تعديل بواسطة makakola ، 07-05-2005 الساعة 02:56 AM
|