|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
![]()
تحية محبة لجميع الاخوة ..
![]() ما اكثر ما يفخر به المسلمين .. بانهم شعب لا يدمن على الخمور ..! ولطالما قارنوا بين " اخلاقهم " , وبين " انحلال " الاخرين .. ! وخاصة في موضوع " الخمر " والمشروبات الكحولية .. اليهم هذا الخبر : جريدة القدس العربي الكويت تضبط 21 الف زجاجة ويسكي قادمة من السعودية 2004/06/07 الكويت ـ ا ف ب: ضبطت الشرطة الكويتية 21 الف زجاجة ويسكي مهربة من السعودية، وفق ما اوردت وكالة الانباء السعودية أمس الاحد. واوضح المصدر ان الشرطة عثرت علي هذه الكمية من زجاجات الويسكي التي تقارب قيمتها مليوني دولار في شاحنتين قادمتين من السعودية المجاورة، وقد لاذ السائقان بالفرار. ----------------------------------- الرابط http://www.alquds.co.uk/index.asp?fn...%20السعوديةfff قال عادل امام " رضي الله عنه " : ان الويسكي مصنوع من البصل !! خلاص .. يعني حلال .. اديلو بصل ! بصحتكم ![]() ![]() |
#2
|
||||
|
||||
أخونا الحبيب البابلي , الأخوة و الأصدقاء العزاء
كل التحية لأخونا البابلي الأستاذ , الحقيقة كل يوم يمر أتذكر كلام السيد المسيح بخصوص المرائين و أدعياء الدين و أرى كيف أنه له المجد كان يصفهم بمنتهى الدقة . فعلا كما قال له المجد يشبهون قبور مبيضة من الخارج أما الداخل فمملوء كل أختطاف و نجاسة . كلامهم عن حرمانية الخمر في الاسلام و تشدقهم به ما هي ألا محاولة لمداراة الفظائع التي نقرأها في الاسلام عموما و في الوهابيين السعوديين خصوصا . يعني بالنسبة لهم : القتل ....حلال التفجيرات .................حلال قطع رؤوس الأسرى و التمثيل بالجثث .........حلال نكاح ال***** ..............................حلال ضرب الزوجات كتلك المذيعة السعودية التي ستحتاج لستة عمليات تجميل .........حلال نكاح الجواري و الخادمات الهنديات و الفلبينيات و السريلانكيات ................حلال و لكن شرب كأس من النبيذ أو البيرة ........ لا و ألف لا أنه قمة الحرام فعلا صدق المسيح العظيم يصفون عن البعوضة و يبلعون الجمل . ولك السلام و التحية عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
#3
|
||||
|
||||
![]()
مين بس اللى قال أن الخمر حرام فى الأسلام؟ أنا أتحدى أى مسلم يأتينا بآية فى القرآن تقول أن "الخمر محرم" مثل آية تحريم أكل الخنزير ... وأنا كلي آذان صاغية
![]() تحياتى ![]() |
#4
|
||||
|
||||
سلام المسيح رب المجد ..
![]() شكراً لاستاذي القدير عبد المسيح لتفاعله مع الموضوع .. ورده الجميل .. ![]() وما اجمل الاية الكريمة التي ذكرتها استاذي والتي فاه بها رب المجد : { يصفون عن البعوضة ويبلعون الجمل } ![]() وتذكرت ايضاً قول الرسول العظيم بطرس القائل : { لانهم اذ ينطقون بعظائم البطل يخدعون بشهوات الجسد في الدعارة من هرب قليلاً من الذين يسيرون في الضلال . واعدين اياهم بالحرية وهم انفسهم عبيد الفساد } ( 2 بط 18:2). وشكراً لسؤال الحبيب فرعون مصر : فعلاً : لا يوجد نص قرآني صريح بتحريم الخمر بتحديد لفظة التحريم .. كما قال : { حرمت عليكم امهاتكم .. } .. وقوله : { حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير .. } ( البقرة :173). فالخمر ليس محرماً في القرآن لسببين : 1- لعدم وجود النص الصريح بالتحريم ! 2- لعدم وجود حدّ للخمر , اي عقوبة شرعية لشارب الخمر ! ففي السيرة النبوية وغيرها كانوا يضربون السكير بجريد النخل او النعال او الثياب وغيرها ضربات غير محدودة .. والسبب عدم تواجد نص واضح صريح يحدد عقوبة شرعية لشارب الخمر .. انما هناك امر " بالاجتناب " فقط ! { من عمل الشيطان فاجتنبوه } ( المائدة :90). اجتنبووووه ! ومع ذلك ننتظر مسلم .. ليجيب تحدي الفرعون .. هذا ان وجد !! ![]() الخبر يقول : ان الكويت كادت ان تستقبل 21 الف قنينة ويسكي بما تعادل قيمتها مليوني دولار .. قادمة من ارض الاسلام السعودية .. يعني كانت الكويت حتغرق بالويسكي لو الشاحنة دي اتقلبت !! ![]() بصحتكم ![]() اخوكم البابلي |
#5
|
||||
|
||||
( 1 \ 2 )
الأخوة الأحباء كل التحية لأخونا البابلي و أخونا الفرعون المصري على مشاركاتهم تحريم الخمر في الاسلام لم يأت مرة واحدة بل يبدو أنه جاء متدرجا تحت ضغط من جهات معينة و ربما يكون عمر أبن الخطاب كما حدث في آية الحجاب التي جاءت تحت ضغط من عمر و لكن حسبما قرأت فأن الرسول لم يستطع تحريم الخمر قطعيا في بداية دعوته لأنه يعرف جيدا ولع العرب بها ولهذا فقد جاءت الآيات التي تتكلم عن الخمر ( مهادنة ) و غير واضحة و كأن الآله خائف من تحريمها من شان خاطر عيون العرب و خاصة في صدر الدعوة الاسلامية عندما كان الاسلام ضعيفا قبل أشتداد عوده و نسخ و نقض عهوده و آياته . أول آيات تحدثت عن الخمر كانت الآتي : ( يَسْأَلونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا وَيَسْأَلونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلِ الْعَفْوَ كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآياتِ لَعَلَّكُمْ تَتَفَكَّرُونَ) (البقرة:219) ( وَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَراً وَرِزْقاً حَسَناً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) (النحل:67) ثم بعد هذا و تحت ضغط من عمر ( أحد مصادر التشريع الاسلامي ) نزلت الآيتيتن التاليتين و التان يستند عليهم أصدقائنا المسلمون في تحريم تعاطي الخمور ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) (المائدة:90) ( إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ) (المائدة:91) و في تفسير أبن كثير للآية 219 من سورة البقرة نقرأ الآتي : http://quran.al-islam.com/Tafseer/Di...ora=2&nAya=219 قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : حَدَّثَنَا خَلَف بْن الْوَلِيد حَدَّثَنَا إِسْرَائِيل عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ أَبِي مَيْسَرَة عَنْ عُمَر أَنَّهُ قَالَ : لَمَّا نَزَلَ تَحْرِيم الْخَمْر قَالَ : اللَّهُمَّ بَيِّنْ لَنَا فِي الْخَمْر بَيَانًا شَافِيًا فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة الَّتِي فِي الْبَقَرَة " يَسْأَلُونَك عَنْ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ " فَدُعِيَ عُمَر فَقُرِئَتْ عَلَيْهِ فَقَالَ : اللَّهُمَّ بَيِّنْ لَنَا فِي الْخَمْر بَيَانًا شَافِيًا فَنَزَلَتْ الْآيَة الَّتِي فِي النِّسَاء " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى " فَكَانَ مُنَادِي رَسُول اللَّه - صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - إِذَا أَقَامَ الصَّلَاة نَادَى " أَنْ لَا يَقْرَبَنَّ الصَّلَاةَ سَكْرَانُ " فَدُعِيَ عُمَر فَقُرِئَتْ عَلَيْهِ فَقَالَ : اللَّهُمَّ بَيِّنْ لَنَا فِي الْخَمْر بَيَانًا شَافِيًا فَنَزَلَتْ الْآيَة الَّتِي فِي الْمَائِدَة فَدُعِيَ عُمَر فَقُرِئَتْ عَلَيْهِ فَلَمَّا بَلَغَ" فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ " قَالَ عُمَر : اِنْتَهَيْنَا اِنْتَهَيْنَا. وَهَكَذَا رَوَاهُ أَبُو دَاوُد وَالتِّرْمِذِيّ وَالنَّسَائِيّ مِنْ طُرُق عَنْ إِسْرَائِيل عَنْ أَبِي إِسْحَاق وَكَذَا رَوَاهُ اِبْن أَبِي حَاتِم وَابْن مَرْدَوَيْهِ مِنْ طَرِيق الثَّوْرِيّ عَنْ أَبِي إِسْحَاق عَنْ أَبِي مَيْسَرَة وَاسْمه عَمْرو بْن شُرَحْبِيل الْهَمْدَانِيّ الْكُوفِيّ عَنْ عَمْرو وَلَيْسَ لَهُ عَنْهُ سِوَاهُ لَكِنْ قَدْ قَالَ أَبُو زُرْعَة لَمْ يَسْمَع مِنْهُ وَاَللَّه أَعْلَم . يهيئ من التفسير يفهم أن عمر هو الذي كان وراء تحريمها تماما كما ضغط على الرسول في حجاب نساء الرسول لما رأى السيدة سودة الفارعة الطول و هي تقضي حاجتها في الخلاء . ( يتبع )
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
#6
|
||||
|
||||
( 2 \ 2 )
ولكن أنا لي رأي في هذا الموضوع , أن المسيحية هي الأخرى لديها العديد من النصوص التي لا تحبذ شرب الخمر ألا في حالات الضرورة كأستخدامها كنوع من العلاج للأمراض أو كمادة مطهرة للجروح كما نرى في مثال السامري الصالح : لوقا 10 : 33وَلَكِنَّ سَامِرِيّاً مُسَافِراً جَاءَ إِلَيْهِ وَلَمَّا رَآهُ تَحَنَّنَ 34فَتَقَدَّمَ وَضَمَدَ جِرَاحَاتِهِ وَصَبَّ عَلَيْهَا زَيْتاً وَخَمْراً وَأَرْكَبَهُ عَلَى دَابَّتِهِ وَأَتَى بِهِ إِلَى فُنْدُقٍ وَاعْتَنَى بِهِ. تيموثاوس الأولى 5 : . 23لاَ تَكُنْ فِي مَا بَعْدُ شَرَّابَ مَاءٍ، بَلِ اسْتَعْمِلْ خَمْراً قَلِيلاً مِنْ أَجْلِ مَعِدَتِكَ وَأَسْقَامِكَ الْكَثِيرَةِ. و لكن السكر و الأكثار من شربها فهو محرم تماما بالنصوص التالية : رومية 14 : 20لاَ تَنْقُضْ لأَجْلِ الطَّعَامِ عَمَلَ اللهِ. كُلُّ الأَشْيَاءِ طَاهِرَةٌ لَكِنَّهُ شَرٌّ لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَأْكُلُ بِعَثْرَةٍ. 21حَسَنٌ أَنْ لاَ تَأْكُلَ لَحْماً وَلاَ تَشْرَبَ خَمْراً وَلاَ شَيْئاً يَصْطَدِمُ بِهِ أَخُوكَ أَوْ يَعْثُرُ أَوْ يَضْعُفُ. أفسس 5 : 17مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ لاَ تَكُونُوا أَغْبِيَاءَ بَلْ فَاهِمِينَ مَا هِيَ مَشِيئَةُ الرَّبِّ. 18وَلاَ تَسْكَرُوا بِالْخَمْرِ الَّذِي فِيهِ الْخَلاَعَةُ، بَلِ امْتَلِئُوا بِالرُّوحِ، تيموثاوس الأولى 3 : 1صَادِقَةٌ هِيَ الْكَلِمَةُ: إِنِ ابْتَغَى أَحَدٌ الأُسْقُفِيَّةَ فَيَشْتَهِي عَمَلاً صَالِحاً. 2فَيَجِبُ أَنْ يَكُونَ الأُسْقُفُ بِلاَ لَوْمٍ، بَعْلَ امْرَأَةٍ وَاحِدَةٍ، صَاحِياً، عَاقِلاً، مُحْتَشِماً، مُضِيفاً لِلْغُرَبَاءِ، صَالِحاً لِلتَّعْلِيمِ، 3غَيْرَ مُدْمِنِ الْخَمْرِ، وَلاَ ضَرَّابٍ، وَلاَ طَامِعٍ بِالرِّبْحِ الْقَبِيحِ، بَلْ حَلِيماً، غَيْرَ مُخَاصِمٍ، وَلاَ مُحِبٍّ لِلْمَالِ، تيموثاوس الأولى 3 : 8كَذَلِكَ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ الشَّمَامِسَةُ ذَوِي وَقَارٍ، لاَ ذَوِي لِسَانَيْنِ، غَيْرَ مُولَعِينَ بِالْخَمْرِ الْكَثِيرِ، وَلاَ طَامِعِينَ بِالرِّبْحِ الْقَبِيحِ، 9وَلَهُمْ سِرُّ الإِيمَانِ بِضَمِيرٍ طَاهِرٍ. تيطس 1 : 7لأَنَّهُ يَجِبُ أَنْ يَكُونَ الأُسْقُفُ بِلاَ لَوْمٍ كَوَكِيلِ اللهِ، غَيْرَ مُعْجِبٍ بِنَفْسِهِ، وَلاَ غَضُوبٍ، وَلاَ مُدْمِنِ الْخَمْرِ، وَلاَ ضَرَّابٍ، وَلاَ طَامِعٍ فِي الرِّبْحِ الْقَبِيحِ بدون تحيز أو تعصب أنا أرى أن وجهة نظر الكتاب المقدس بخصوص الخمر أفضل و عمليا واقعية أكثر لأن تحريم الخمر مطلقا غير عملي حيث أن الأدوية و بالذات أدوية الشرب تحتوي على نسبة من التخمر و لا يحدث شفء بدونها و بالتالي ففعليا حتى الآن الخمر تستخدم في تطهير الجروح و علاج بعض الأمراض و لهذا فالأوقع هو تحريم السكر و الأكثار من الخمر . ولكم السلام و التحية عبد المسيح .
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|