تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-09-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
الرهبان البوذيين يقودون التظاهرات في ميانمار.




مجلس الأمن طالبها بضبط النفس واستقبال مبعوثه
سلطات ميانمار تدهم أديرة بوذية وتعتقل مئات الرهبان



دهمت قوات الأمن في ميانمار عددا من الأديرة البوذية في وقت مبكر اليوم وألقت القبض على مئات الرهبان الذين يتزعمون المظاهرات المناهضة للحكم العسكري في البلاد.


وقال شهود عيان إن رجال الشرطة حطموا زجاج معبد نغويكياريان شرقي العاصمة رانغون وبعثروا محتوياته.

وأغارت قوات الأمن أيضا على اثنين على الأقل من الأديرة في شمال شرق البلاد.


وقال شهود إن ما يصل إلى 500 راهب اعتقلوا في دير موجونغ في بلدة يانكين، في حين اعتقل 150 آخرون في دير نجوي كياريان في بلدة أوكالابا الجنوبية.



وتشير الأنباء الواردة من ميانمار إلى أن من بين المعتقلين في عمليات دهم اليوم مينت ثين المتحدث باسم زعيمة المعارضة أونغ سان سو كي وأعضاء آخرين في الرابطة الوطنية للديمقراطية في ميانمار.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل أربعة أشخاص وجرح نحو مائة آخرين عندما استخدمت قوات الأمن في ميانمار القوة لتفريق مظاهرة حاشدة كان يقودها رهبان بوذيون في العاصمة رانغون.

وقتل ثلاثة رهبان بوذيون على الأقل في مواجهات مع القوى الأمنية التي قمعت مظاهرات عدة في رانغون الأربعاء.

وأوضحت مصادر رسمية أن راهبا قتل بطلق ناري أثناء محاولته نزع سلاح جندي، بينما تعرض راهبان آخران للضرب حتى الموت. وأصيب مائة شخص نصفهم من الرهبان بجروح، بحسب شهود.


تصريحات جان موريس ريبير عكست خلافات تقليدية حول ميانمار داخل مجلس الأمن (الفرنسية)
ضبط النفس
وقد عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئا في نيويورك مساء أمس طالب فيه المجلس العسكري في ميانمار بإظهار أكبر قدر من ضبط النفس حيال المظاهرات السلمية في البلاد واستقبال الموفد الخاص للأمم المتحدة إبراهيم غمبري بدون تأخير.

وقال رئيس المجلس السفير الفرنسي جان موريس ريبير للصحفيين في ختام الاجتماع إن أعضاء مجلس الأمن أعربوا عن قلقهم حيال الوضع ودعوا إلى ضبط النفس وخصوصا من جانب حكومة ميانمار.

وأضاف أن الأعضاء أعربوا كذلك عن دعمهم التام لبعثة المساعي الحميدة التابعة للأمم المتحدة وأعربوا عن الأهمية التي يعلقونها على استقبال سلطات ميانمار الموفد الأممي الخاص بأسرع وقت ممكن.

وعكس تصريح السفير الفرنسي حول المناقشات التي دارت في الجلسة خلافات تقليدية حول ميانمار داخل مجلس الأمن الذي لم يتمكن أعضاؤه من الاتفاق على بيان رسمي ينشر باسمه.


وكررت الصين وروسيا، حليفتا ميانمار، موقفيهما مؤكدتين أن مسائل حقوق الإنسان ليست لها أي علاقة بتهديد السلام والأمن الذي هو المسألة الوحيدة التي تتعلق باختصاص مجلس الأمن.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون استهل الجلسة بدعوة المجلس العسكري في ميانمار إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات السلمية في البلاد، مشيرا إلى أن مبعوثه الخاص سيتوجه إلى المنطقة للمساعدة في تعزيز المصالحة الوطنية في ميانمار عبر الحوار.

وفي هذا الإطار قال غمبري إنه سيغادر نيويورك متوجها إلى المنطقة، لكنه أكد أنه لم يحصل بعد على تأشيرة دخول إلى ميانمار.


دعوة للعقوبات
يأتي ذلك في وقت دعا فيه منسق السياسات الخارجية والدفاعية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا إلى فرض مزيد من العقوبات على المجلس العسكري الحاكم في ميانمار.


"
خافيير سولانا يدعو إلى فرض مزيد من العقوبات على المجلس العسكري الحاكم في ميانمار
"
وقال سولانا في تصريحات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك في معرض تعليقه على قمع حركة الرهبان البوذيين إنه في حالة تدهور الأوضاع في ميانمار سيتم رفع مستوى العقوبات المفروضة حاليا على نظام الحكم فيها.


وقبل ذلك أدانت الولايات المتحدة استخدام سلطات ميانمار القوة ضد المتظاهرين في رانغون، ودعت المجلس العسكري الحاكم إلى فتح حوار مع قادة المعارضة.


كما أدانت كندا على لسان وزير خارجيتها مكسيم بيرنيه بقوة ما سمته "اللجوء إلى القوة القاتلة" من قبل السلطات في ميانمار لقمع المظاهرات ودعتها إلى "وضع حد فوري لهذا القمع".


وشارك الوزير الكندي في نيويورك في اجتماع لوزراء خارجية دول مجموعة الثماني الذين أدانوا بالإجماع أعمال العنف في ميانمار.


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/0...57C8C55AA8.htm
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-09-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
قتلى واعتقالات بمظاهرات ميانمار واجتماع طارئ لمجلس الأمن




سقط عدد من القتلى والجرحى واعتقل عشرات الرهبان البوذيين عندما تدخلت قوات الأمن في ميانمار بالقوة لتفريق المتظاهرين في يانغون كبرى مدن البلاد ومنع حركة الاحتجاجات المستمرة منذ ثمانية أيام ضد المجلس العسكري الحاكم.

وتضاربت الأنباء بشأن عدد القتلى والجرحى، فبينما نقلت وكالة أسوشيتد برس -عن ناشطين وصحفيين خارج ميانمار إضافة إلى شهود عيان- مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 17 آخرين بالرصاص ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر طبية وأمنية مقتل أربعة أشخاص.

وأشارت الوكالة نقلا عن مسوؤلين كبيرين -طلبا عدم ذكر اسميهما- إلى أن ثلاثة رهبان قتلوا اثنان منهما ضربا حتى الموت فيما سقط الثالث بالرصاص بعد محاولته نزع سلاح جندي قرب أحد المعابد الرئيسية في يانغون، فيما توفي مدني متأثرا بجروح أصيب بها جراء إطلاق الرصاص.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان ومصادر دبلوماسية إصابة ما لا يقل عن مئة متظاهر واعتقال نحو مئتين آخرين نصفهم من الرهبان البوذيين.

وكان رهبان بوذيون تحدوا صباح اليوم حظرا فرضته السلطات في ميانمار على التجمعات العامة، عندما احتشد أكثر من ألف منهم بالقرب من إحدى البوابات المؤدية إلى معبد شويداغون الشهير في يانغون، في حين طوقت القوات المسلحة محيطه بالأسلاك الشائكة.


وكانت المواجهات قرب المعبد وإطلاق العيارات النارية التحذيرية أولا لتفريق الحشود بمثابة الشرارة لانطلاق احتجاجات أكبر في المدينة.

وقدرت أنباء تناقلتها وكالات الأنباء الغربية عن شهود عيان عدد المحتجين بين عشرات الآلاف ومئة ألف متظاهر في يانغون، فيما شهدت مدينة سيتوي الجنوبية مظاهرة ممثالة خرج فيها 15 ألفا شارك فيها رهبان بوذيون ومسلمون وفق ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان.

وفرضت السلطات حظرا للتجول من الغروب إلى الشروق في المدن الرئيسية، ومنعت كل التجمعات العامة لأكثر من خمسة أشخاص بعد ثمانية أيام من المظاهرات المناهضة التي اندلعت في يانغون ومناطق أخرى من البلاد.

"خطأ تاريخي"

حزب أونغ سان سو تشي حذر السلطات من اللجوء للعنف (الفرنسية)
وقد اعتبر حزب زعيمة المعارضة أونغ سان سو تشي أن "النظام العسكري ارتكب خطأ لا يغتفر" من خلال مهاجمة متظاهرين مسالمين بينهم رهبان.

وقالت الرابطة الوطنية للديمقراطية في بيان لها إنها حذرت السلطات مسبقا من أنها إذا لجأت إلى العنف ضد مسيرات الاحتجاج السلمية فستكون ارتكبت خطأ لا يغتفر هو الأسوأ في التاريخ".

وطالبت الرابطة الوطنية بفتح حوار فوري لتسوية جميع مشاكل البلاد بطريقة سلمية، مؤكدة وقوف الحزب إلى جانب الشعب.

وتخضع سو تشي (62 عاما) -الحائزة جائزة نوبل للسلام- إلى الإقامة الجبرية منذ عام منذ 2003 واعتقلت مرارا على مدى السنوات الـ18 الماضية.

وتعد الاحتجاجات الأعنف في ميانمار (بورما سابقا) منذ أن قمعت السلطات مظاهرات حاشدة عام 1988 وأطلق الجنود الرصاص على المحتجين ما أوقع نحو ثلاثة آلاف قتيل وفق تقديرات نشرت في ذاك الوقت.

اجتماع طارئ

سلطات ميانمار نشرت أعدادا كبيرة من قوات الأمن وحظرت التجمهر (رويترز)
وعلى خلفية الاحتجاجات أعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنر -الذي تتولى بلاده حاليا رئاسة مجلس الأمن الدولي- أن المجلس سيعقد اجتماعا طارئا مساء اليوم لإجراء مشاورات بشأن الوضع في ميانمار.

وأوضح كوشنر متحدثا في نيويورك أن دعوة مجلس الأمن للانعقاد، تقررت بطلب من الدول الأوروبية في المجلس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون دعا في وقت سابق مجلس الأمن إلى عقد اجتماع طارئ للبحث في أزمة ميانمار، محذرا المجلس العسكري الحاكم في هذا البلد من أن "العالم بأسره يراقب" ما يجري.

وشدد الرئيس الأميركي جورج بوش الضغط على ميانمار بفرضه عقوبات جديدة على مسؤولين كبار في السلطة ومؤيديهم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس.

وطالبت الصين –وهي حليف وثيق لنظام ميانمار– بالمحافظة على الاستقرار، لكنها قالت إنها تتمسك بسياسة عدم التدخل التي تنتهجها.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-09-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road


أطلقت شرطة ميانمار الغاز المسيل للدموع على نحو ألف متظاهر يقودهم رهبان بوذيون، عندما بدأوا مسيرة احتجاجية صباح اليوم من أحد المعابد الرئيسية في العاصمة يانغون، التي شهدت اندلاع شرارة الاحتجاجات المناهضة للمجلس العسكري الحاكم قبل أكثر من أسبوع.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الشرطة ألقت القبض على عشرات المدنيين والرهبان البوذيين بعد أن اعترضت أول تظاهرة الأربعاء في رانغون، وانهالت ضربا على المتظاهرين.

وقال شهود عيان إن نحو ثمانين متظاهرا بينهم بعض الرهبان اعتقلوا ونقلوا في شاحنات الشرطة التي حاولت منعهم من الانضمام إلى المظاهرة.

وكان رهبان بوذيون قد تحدوا صباح اليوم حظرا فرضته الحكومة على التجمعات العامة، عندما احتشد أكثر من خمسين منهم بالقرب من إحدى البوابات المؤدية إلى معبد شويداغون الشهير في يانغون، في حين طوقت القوات المسلحة محيطه بالأسلاك الشائكة.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن حوالي مئتي شخص مؤيد للمتظاهرين ظلوا يصفقون بينما كان الرهبان يحاولون دخول حرم المعبد عبر البوابة الشرقية، إلا أن السلطات أمرتهم بالتفرق.

وفي السياق نفسه توجه حوالي ثلاثمئة راهب تتعقبهم سيارات عسكرية كانت تحمل نحو أربعين جنديا مسلحا صوب منزل زعيمة المعارضة المعتقلة أونغ سان سو كيي بإحدى ضواحي يانغون، وطالب الرهبان مناصريهم بالتراجع.

حظر التجول
وفرضت السلطات حظرا للتجول من الغروب إلى الشروق في المدن الرئيسية، ومنعت كل التجمعات العامة لأكثر من خمسة أشخاص بعد ثمانية أيام من التظاهرات المناهضة التي اندلعت في يانغون ومناطق أخرى من البلاد.

وطالت الاعتقالات التي جرت فجر اليوم السياسي البورمي المؤيد لعودة الديمقراطية في بلاده وين نينغ والممثل الكوميدي الشهير زاغانار، بعد أن شوهدا وهما يقدمان الطعام والماء للرهبان البوذيين الذين يقودون أكبر مسيرات مناهضة للعسكر تشهدها ميانمار منذ عشرين عاما.


الرهبان البوذييون قادوا حملة المظاهرات (الفرنسية)
وقال شهود إن قوات الجيش وشرطة مكافحة الشغب قد انتشرت بالقرب من المعابد والأديرة البوذية تحسبا لاندلاع مظاهرات جديدة.

وبدت شوارع يانغون هادئة قبل نشر القوات، فيما شوهد التلاميذ وهم يتوجهون إلى مدارسهم صباح اليوم بينما كانت المحال التجارية تستعد لفتح ابوابها كما جرت العادة.

ونسبت وكالة الأنباء الفرنسية إلى دبلوماسي غربي لم تسمه القول إن الإجراءات الأمنية المطبقة في يانغون وماندالاي وهما أكبر مدينتين في ميانمار ترقى إلى "حالة طوارئ"، مشيرا إلى أن "كل شيء ممكن."


وسمحت السلطات يوم السبت الماضي لبعض المتظاهرين بإلقاء نظرة على زعيمة المعارضة أونغ سان سو كيي التي ظلت رهن الاعتقال معظم السنوات الثماني عشرة الماضية.

وشدد الرئيس الأميركي جورج بوش الضغط على ميانمار بفرضه عقوبات جديدة على مسؤولين كبار في السلطة ومؤيديهم.

وقال بوش في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، إن الأميركيين غاضبون من الأوضاع في ميانمار "حيث فرضت طغمة عسكرية نظاما من الرعب طوال تسعة عشر سنة".

من جانبه قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند إن الوضع هناك سيتحسن إذا أخذت أونغ سان سو "مكانها اللائق كزعيمة منتخبة لبورما حرة وديمقراطية".

وطالبت الصين –وهي حليف وثيق لنظام ميانمار– بالمحافظة على الاستقرار، لكنها قالت إنها تتمسك بسياسة عدم التدخل التي تنتهجها.
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2...0B7F6E389D.htm
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-09-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road


ميانمار تحذر الرهبان المحتجين وأميركا تلوح بمعاقبتها


متظاهرة ترفع صورة زعيمة المعارضة المحتجزة في الإقامة الجبرية (الفرنسية)

لوحت الولايات المتحدة بفرض عقوبات إضافية على السلطة العسكرية الحاكمة في ميانمار، وسط تحذيرات أطلقتها سلطات رانغون لوقف الاحتجاجات التي يقودها الرهبان البوذيون.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي ستيفان هادلي إن الرئيس جورج بوش سيعلن في كلمته التي يلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم عقوبات إضافية على "شخصيات رئيسية" في نظام ميانمار "ولمن يقدم لهم الدعم المالي".

وأكد أنه سيكون هنالك حظر على إصدار تأشيرات لمسؤولين كبار مرتبطين "بالأنشطة السلبية التي يقوم بها النظام ولأسرهم كذلك".

جاء ذلك بعد تأكيد وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس أن واشنطن ستزيد ضغوطها على مجلس الأمن لاتخاذ قرار في مجلس الأمن يدعم المتظاهرين المحتجين على النظام العسكري في ميانمار.

وكان الرهبان البوذيون قد سيروا الاثنين تظاهرات احتجاج على النظام العسكري في العاصمة رانغون ضمت نحو 100 ألف شخص لأول مرة منذ 19عاما تلتها اعتقالات نفذتها قوات الأمن.

سولانا وبان
وفي بروكسل دعت متحدثة باسم الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي خافيير سولانا المجلس العسكري الحاكم في رانغون إلى "التحلي بضبط النفس" في مواجهة المتظاهرين وأن يغتنم هذه الفرصة "لإطلاق عملية إصلاحات حقيقية".


بوش يعلن اليوم عبر منبر الأمم المتحدة عقوبات جديدة على ميانمار (رويترز)
ووجه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوة مماثلة إلى العسكريين بهذا البلد، داعيا لاغتنام الفرصة لضم المعارضة إلى العملية السياسية في البلاد.

وتوجت تظاهرات الأمس التي شملت خمس مدن أخرى, سلسلة احتجاجات بدأها الرهبان في 19 أغسطس/ آب في إطار رفض الزيادة المفروضة على أسعار الوقود في هذه الدولة التي تعتبر واحدة من أفقر دول آسيا.

وأتت التظاهرات في إطار معارضة الحكومات العسكرية المتعاقبة على حكم البلاد منذ العام 1962.

وقد استمرت المسيرات التي تخللتها صلوات الرهبان من أجل السلام خمس ساعات وقطعت نحو 20 كيلومترا قبل أن يعود المتظاهرون إلى منازلهم.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بحياة أفضل أو بتحرير السجناء السياسيين، في إشارة كذلك إلى زعيمة المعارضة أوانغ سان سوكي المحتجزة في منزلها تحت الإقامة الجبرية.

كما شارك في المسيرات للمرة الأولى أعضاء من البرلمان المنتخب عام 1990 من الرابطة الوطنية للديمقراطية المعارضة، وذلك بعد يومين من خروج الرهبان في مظاهرة مؤيدة لأوانغ سوكي.


أوامر الأعداء
غير أن الحكومة ما لبثت أن اتهمت أمس الرهبان عبر كلمة متلفزة لوزير الشؤون الدينية "بالعمل بأوامر أعداء النظام المحليين والخارجيين.


النظام العسكري اتهم الرهبان بالعمل وفق أوامر أعداء الخارج (الفرنسية)
وقال وزير الدفاع ثورا مينت ماونغ أثناء لقائه أمس بكبار الرهبان إن الرهبان لا يمثلون سوى 2% من سكان البلاد. ودعا كبار الرهبان لضبط الرهبان الذين قادوا المظاهرات مشددا على أن الحكومة "ستتصرف وفق ضوابطها".

وتشكل هذه التظاهرات أكبر تحد للنظام العسكري منذ قمع التظاهرات المطالبة بالديمقراطية في 1988. ولا يتسامح نظام الجنرال ثان شوي عادة مع أي حركة احتجاج.

إلا أن محليين ودبلوماسيين في رانغون عزوا ضبط النفس غير المتوقع من القادة العسكريين إلى الضغوط الممارسة عليهم من قبل الصين أكبر شركاء ميانمار التجاريين وحليفتها الدبلوماسية.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 02-10-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
البوذية ونادي الأديان السماوية 1 02/10/2007
صلاح الدين محسن
يصعب حصر ما كتب بالعربية وحدها بكافة الصحف بأقلام كتاب من مختلف الدول . كلهم يرفعون الأيدي بالتحية والتعظيم لرهبان البوذية والراهبات . الذين خرجوا من معابدهم للشارع يتظاهرون بجانب الشعب ضد الحكم العسكري الديكتاتوري .في بورما – جنوب شرق آسيا – بل والعالم المتحضر بالغرب أيضا ويرفعون القبعات . تحية واجلالا لرهبان وراهبات البوذية الزاهدون عن الحياة . والذين خرجوا يتظاهرون مع الشعب دفاعا عن حق هذا الشعب في الحياة بحرية وديموقراطية في ظل مجتمع مدني لا حكم عسكري فاسد ككل حكم وككل حاكم عسكري .
** في كثير من الأخبار المنشورة عن انتفاضة رهبان البوذية . رأيت الرهبان برؤوهم الحليقة والراهبات يتحدون البوليس مطالبين بالحرية للشعب ورحيل الحكم العسكري . وقد قدم الرهبان ضحيا وتعرض العديد منهم للسجن واقتحام معابدهم !
** في نفس الوقت كانت اضرابات واعتصامات الآلاف من عمال غزل المحلة بمصر . علي أشدها ولأيام عدة وقوات الأمن تحاصرهم وتعتقل بعض قياداتهم وتهدد باقتحام المصانع . .. ورحت أقلب في الأخبار المنورة بحثا عن صور رجال الين المسلمين والمسيحيين وهم يقتحمون الطوق الأمني المضروب حول العمال المحاصرين . ويحملون وجبات افطار للصائمين منهم . ولكنني لم أجد ولا واحد .
** فرحت أقلب في االصحف والمواقع الالكترونية . عسي أن أجد رجال الدين المسلمين والمسيحيين في مصر يحملون وجبات ساخنة عند اطلاق مدفع الافطار في المغرب . لأري صورهم وهم يقدمون تلك الوجبات لمئات الآلاف من أطفال شوارع مصر . ويتناولون معهم طعام افطار رمضاني . . مثلما رأيت من سنوات صورة للرئيس كلينتون – وهو في الرئاسة – يشارك في اعداد وتقديم وجبات ساخنة للمشردين بأمريكا .
ولكنني لم أجد ..ولا صورة واحدة لرجال الدين في مصر لا مع عمال مصر المعتصمين المحاطين بسيارات وجنود الأمن المركزي . ولا مع أطفال مصر الفقراء المشردين .
** ورحت أبحث وأبحث عن أية صورة لرجال الدين المصريين مسلمين ومسيحيين . لأري مع من من الفقراء والمحتاجين ومع من المظلومين يتناولون طعام الافطار الرمضاني ..
وأخيرا جاءءتني رسالة من صديق عزيز – دكتور مجدي زكي . جامعة باريس - – علي الايميل – فتحتها فوجدت جريدة ديكتاتور مصر العسكري . زميل ديكتاتور بورما – جريدة الأهرام وهي تنشر صورة لمائدة طعام فاخرة حافلة ومزدحمة للغاية بأطيب الطعام . ويتصدر المائدة كل من فضيلة الشيخ محمد سيد طنطاوي . وقداسة البابا شنودة . وبعيدا عن عمال المحلة المعتصمين والمحاصرين بقوات الأمن . وبعيدا عن المساكين أطفال الشوارع . وبعيدا عن نزلاء الملاجيء ، وبعيدا عن المرضي بالمستشفيات الحكومية – وما أدراك ما المستشفيات الحكومية في مصر – وبعيدا عن المحجوزين بأقسام الشرطة – وآاااااااه من حجوزات والحجز بأقسام الشرطة في مصر - .
بعيدا عن كل هؤلاء . تناول رموز الدين الاسلامي والمسيحي في مصر . طعام الفطور الرمضاني .
بالهناء والشفاء ..
ولرجال الدين البوذي : الف باقة ورد .وألف غصن زيتون . وألف قبلة تقدير واجلال فوق الرؤوس الطاهرة لرهبان وراهبات البوذية ..
(نقلا عن الحوار المتمدن)


http://www.copts.com/arabic/index.ph...1464&Itemid=28
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 03-10-2007
honeyweill honeyweill غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
الإقامة: EGYPT
المشاركات: 7,419
honeyweill is on a distinguished road
البوذية ونادي الأديان السماوية 2 03/10/2007
صلاح الدين محسن

لا غرو في أن يقدم الشباب خاصة من المسلمين ببلدي مصرعلي القراءة عن البوذية بعد أن أشاد الاعلام بالدنيا كلها برجال الدين البوذي في بورما – رهبان وراهبات - . الذين خرجوا من المعابد ليقفوا بجانب الشعب ضد الحكم العسكري . لأجل الحرية . وتحدوا السلطات وسالت منهم الدماء في سبيل حق الشعب في الحياة والحرية .. . وذاك لكي يعرف الشباب الديانة البوذية عن قرب .
وتري : لو اقتنع بعضهم بتلك الديانة واعتنقها . فهل سيسمح له بكتابة ديانته البوذية بالهوية - ببطاقته العائلية أو الشخصية - وبشهادات ميلاد أطفاله ؟
أم سيحرمون من ذلك لكون البوذية في اللوائح الرسمية المصرية ليست عضوا بنادي الأديان السماوية المعترف بها من قبل مصلحة الأحوال المدنية المصرية التي تستخرج تلك المستندات للمواطن المصري . وغير معترف بها من قبل السلطات المصرية وسلطات الأزهر المتحالف معها النظام العسكري كدعامة هامة لبقائه واستمراره في الحكم.؟! والأديان المعترف بسماويتها في مصر هي : الاسلام والمسيحية واليهودية . ( وهذه الأديان الثلاث لا تعترف واحدة منهما بالأخريين عمليا . وانما قولا لغرض المجاملة أو للتقية . بيضحكوا علي بعض ..! ولكن اللوائح الرسمية المصرية أخذت الموضوع علي محمل الجد ! وقيدت الأديان الثلاثة - وحدها . ودونا عن كل أديان المعمورة . : أديانا سماوية . وتأبي وتصر علي عدم الاعتراف بسماوية غير سماويتها فقط .
والدين اليهودي معترف به في مصر المحروسة كدين سماوي . ويجوز للمنتمي اليه كتابة ديانته بالهوية وشهادات مواليد أولاده ( طبعا بعد أن يزدريه الموظف المسلم - شقيقه في سماوية الديانة . – ويرشقه بنظرات دهشة واستنكار ويتلكأ طويلا قبل انجاز طلبه ! الذي سينجزه له في النهاية لأن دينه يسماوي رسمي السماوية حسب اللوائح المصرية) .
وتعداد اليهود في مصر لا أدري ان كان يكمل ال500 شخصا . أم شخصا 50 فقط أم لا يكمل ( بعد أن قام عبد الناصر بتطفيش يهود مصر من وطنهم الي اسرائيل واتهامهم بالجاسوسية ! ) .

ولكن البهائيين غير مسموح لهم بكتابة ديانتهم في السجلات والمستندات الرسمية رغم أن تعدادهم عشر أمثال تعداد اليهود .. والسبب هو أن ديانة البهائية لم تقبلها مصر وأزهرها كعضو بنادي الأديان السماوية – لصاحبه ومؤسسه : السميع العليم .- سبحانه وتعالي - .
تعداد البوذية في العالم حوالي 600 مليون ولكن اللوائح الرسمية المصرية لا تعترف بالبوذية ديانة سماوية .. أما اليهود الذين يكن لهم الاسلام والمسلمون عداء غريزيا يفوق العداء الغريزي بين القط والفأر . وبين الثعلب والأرنب . ! . فعددهم بالعالم 50 مليونا فقط .. فتعترف اللوائح الرسمية المصرية بسماوية دين اليهود وتضمهم لعضوية نادي الأديان السماوية . ولكن الديانة البوذية ليست مذكورة بلللوائح الرسمية المصرية كديانة معترف بسماويتها !

وأبو الأديان السماوية في مصر – أو الشقيق الأكبر لها – وهو الاسلام . يعرف تماما ومتأكد ألف في المائة بأن الديانتين الشقيقتين له في السماوية لا تعترفان بسماوية محمد ولا القرآن .الا فقط عندما يتقابل رجال الدين الرسميون الحكوميون في المناسبات العامة ويتبادلوا الأحضان والقبلات اليهوذية الغادرة والابتسامات والمجاملات فيما بينهم تحت رعاية السلطة الحاكمة . ولو اعترفت الديانتان اليهودية والمسيحية – في مصر – بسماوية الاسلام لاعتنقوه .
ويري الدين السماوي الأكبر في مصر أن أشقاءه في السماوية قد حرفوا كلام الله في الانجيل والتوراة ..! ويقول كتاب الاسلام السماوي أن كلام الله يحفظه الله - أي لا يحرف ! – ونفس الكتاب ذاته هو الذي قال ان اليهود والنصاري حرفوا كتابي الله - التوراة والانجيل -!!!
انه نادي سماوي من ثلاثة أعضاء كل منهما يتربص بالآخر ولا يوجد منهم عضو يؤمن بزميليه في النادي الا في المقابلات الرسمية . وفي الأقوال ..! الرسمية فقط – كما قلنا -
وهكذا كما ترون .. حكاية أديان سماوية في مصر – ذاك الثلاثي السماوي – انما هي حكاية لطيفة تبعث علي الضحك والسرور .
ويذكرني اعتبار اليهودية في اللوائح الرسمية المصرية ديانة سماوية . دون الديانة البوذية . رغم صغر تعداد اليهودية في العالم . بالوضع السابق للصين التي تعدادها ربع تعداد البشر بالعالم . ولم تكن هيئة الأمم المتحدة تعترف بها كدولة . وترفض منحها العضوية ! وتعطي تلك العضوية لقطعة صغيرة انفصلت عن الصين و تعدادها 50 مليونا فقط أي كتعداد مدينة صغيرة في الصين ! الا أنه في النهاية لا يصح الا االصحيح . فتم فتح باب هيئة الأمم للصين عضوا بجانب عماليق الدول الكبري وطرد الدويلة " تايون " .
ونحن بالطبع لا نطالب بطرد الديانة اليهودية من نادي الأديان السماوية واحلال البوذية محلها . كلا .. اذ لا نرجو للنادي سوي أن يبقي عامرا ومستمر النشاط . لخدمة الأعضاء .والجمهور والمحبين .!
و نسأل : ماذا لو أن كبار العقول المصرية ممن شاركوا الدنيا في الانحناء اجلالا واحتراما لرجال الدين البوذي في بورما – رهبان ورراهبات – علي موقفهم الرائد . الواجب علي كل دين وكل رجال دين آخر الاقتداء بهم وبدينهم البوذي ... وقدموا طلبا رسميا بالسماح ببناء معبد بوذي بالقاهرة . والاعتراف بالبوذية كديانة لها من الحقوق ما للأديان الأخري غير ديانة الأغلبية الاسلام .( فيما عدا خطف بنات البوذيين واغتصابهن لأسلمتهن وانكار حدوث ذلك ، وفيما عدا احراق معابدهم بعد ذلك أونهب محلاتهم وخاصة محلات الذهب وفيما عدا تهجم رجال الدين الرئيسي بمصر عليهم في وسائل الاعلام ( مجموعة " دكتور عمارة " ليمتد كومباني ) ووصفهم بالكفر وتحريض العامة ضدهم ! ). فيما عدا ذلك فقط . ويمكن قبول حرمانهم من تقلد الوظائف العليا )– فما أجمل وأعظم أن يتقدم المتحضرون والمحترمون بمجلس الشعب وبمجلس الشوري - يساندهم كبار عقول مصر المتمدينة – بمشروع قانون باعتبار البوذية ديانة معترف بها في مصر يسمح لها باقامة معبد وممارسة شعائرها الدينية .. لكون وجود تلك الديانة سوف يساعد علي رفع روح التسامح بين أبناء مصر ويكرس الوئام الطائفي والسلام الاجتماعي .
(نقلا عن الحوار المتمدن)


ملحوظه الديانات الثلاثه في مصر معترف بها انهم اديان سماويه لسبيين :
الاول اثبات هذا في القران المحمدي الذي هو تاج مصر في مادته الثانيه للفصل الديني العنصري
الثاني وضع الاسلام بجوار عهدي البشريه الديني القديم والجديد (الكتاب المقدس)
بمعني انهم يعترفون بهذه الاديان ليس لسواد عيونها
ولكن لان اسلامهم قال هذا وفي نفس الوقت نزل شتيمه فيهم واديني عقلك

آخر تعديل بواسطة honeyweill ، 03-10-2007 الساعة 07:24 AM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 05:30 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط