تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-03-2008
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

الحبيب ماكاكولا
أشكرك لردك الذى أوضح كثير من النقط كنت أجهلها..ولكن لى بعض النقط أريد ان أستكمل حلها.
قال الكتاب:من نظر الى إمرأة وأشتهاها فقد زنى بها فى قلبة.
إذن الكتاب واضح إنة حتى النظر بشهوة لإمرأة غريبة فهو زنى فكرى.
فهل لوذهب هذا الزانى بفكرة للمجلس الأكليريكى ولم يكذب وإعترف بزناة(الفكرى) ألم يؤخذ هذا الأعتراف دليل ضدة على الزنى ولن يحصل مطلقا على تصريح زواج والآية واضحة.
ألم يقول الكتاب:إذا أعثرتك عينك فإقلعها..هذا التفسير الحرفى لم يطبقة أى من القديسين (ماعدا القديس سمعان الخراز)هل وجدنا اى عيون كثيرة مقلوعة بسبب هذة الخطية المذكورة تحديدا فى الكتاب المقدس؟
وأيضا فى لائحة المجلس الأكليريكى توجد أنواع كثيرة من الزنا وليس(الايلاج) فقط مثل الزنا الفكرى(كما ذكرت) والزنا المنطقى مثلا لو باتت الزوجة مع رجل غريب(محرم عليها) فى مكان واحد منفردين(وهذا يعتبر زنا) او ضبط الزوجة او الزوج فى سيارة رجل اوإمرأة غريبة فى حالة حب وغرام او وجود رسائل خارجة يفهم منها على وجود علاقة خاصة على موبايل أحد الأزواج.
هل من الممكن أن يقبل الزوج ان يراقب زوجتة ليثبت عليها الزنى ثم يضبطها فى مسكنة مثلا ويكون محضر الشهود لإثبات ذلك ويطلقها كنسيا بعد فضيحة مدوية؟ وهل لو عندة أبناء منها مامصيرهم بعد فضيحة أمهم او ابوهم.
أقصد فى النهاية ان لاطلاق لعلة الزنا لاتؤخذ حرفيا كما لاتؤخذ إقلع عينك إذا أعثرتك.
سامحنى على كثرة أسئلتى ولكنى سألت كثير من الرهبان القديسين عن بعض المعانى الحرفية وكذلك بعض الأباء الكهنة.
وشكرا على سعة قلبك.
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 17-03-2008
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

عامل يقتل زوجته بـ«اللكمات» وضرب رأسها في الحائط لشكه في سلوكها

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97585

المتهم بقتل زوجته في العمرانية يعترف بجريمته.. والنيابة تأمر بحبسه

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97691
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-03-2008
skipy skipy غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 306
skipy is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret مشاهدة مشاركة
عامل يقتل زوجته بـ«اللكمات» وضرب رأسها في الحائط لشكه في سلوكها

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97585

المتهم بقتل زوجته في العمرانية يعترف بجريمته.. والنيابة تأمر بحبسه

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97691


ما علاقة هذا الخبر بنقاشنا ؟؟؟

حوارنا يرتكز حول الأتي فلتتشجع الكنيسة و تضرب ضربة معلم و تطالب الحكومة بالسماح بالزواج المدني وفق معايير عالمية ، كي لا تظهر بمظهر المتسلط على المؤمنين و غير المؤمنين و أن همها هو تجميع عدد فقط ..

و بذلك لا تظهر بمظهر الذي لا يرحم و لا يريد غيره أن يرحم و كي لا تتعرض لأي أحكام هي لا تريدها ، أو لتتركهم يذهبون و يتزوجون ثانية عند مذاهب مسيحية أخرى تسمح بذلك ..
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-03-2008
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

علاقتة ياعزيزى ان الزوج القاتل وزوجتة القتيلة مسيحيين وهى فى نظر الزوج زانية بمعرفتها وعلاقتها برجل آخر ورغم مواجهتها إلا إنها أنكرت وأخوها طنش رغم شكوى الزوج منها.
هذا ماقصدتة رغم عدم إهتمامى بالحوادث اونشرها ولكن كان الخبر متداول فى جرايد اول أمس وتناقش الزملاء المسلمين فى العمل معى إن دة آخرة عدم الطلاق اوالسماح بالطلاق المسيحى.وكنت أحاول ان اشرح لهم انة سلك سلوك عدوانى لإنة كان من الممكن الذهاب للمجلس الأكليريكى بأدلتة.
ولكن رأى الشخصى من المستحيل ان يكون عندة أدلة مادية غير سماعة مكالماتها الليلية الطويلة مع عشيقها او رسائل على موبايلها(من المستحيل ان تحتفظ بها) او شم رائحة برفان رجالى فى وجهها لايستعملة او وجود أعقاب سجاير فى منزلة لايستعمل نوعها.الخ.....
هذا بالضبط ماأردت توضيحة عند ذكر الخبر الذى لاأستسيغة.
وأنا مع رأيك رغم معارضة الكثير جدا بوجود منظومة كنسية لتنظيم الطلاق والزواج الكنسى حتى لانعثر الضعفاء ونحتضنهم وكفى مانالهم من معاناتهم فى زواج فاشل.ولانأخذ المعنى الحرفى للطلاق لعلة الزنا وإلا فلنقلع عيون الذين يرون بشهوة ختى لانعثرهم او نجعلهم زناة لإنهم زنوا بقلوبهم.
والسيد المسيح قال:كل ماتحلونة على الأرض أحلة وكل ماتربطونة أربطة وقالها للرسل الذين رسموا الأساقفة بوضع الايدى وسلموهم الرسالة والوصايا.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 19-03-2008
skipy skipy غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 306
skipy is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret مشاهدة مشاركة

وأنا مع رأيك رغم معارضة الكثير جدا بوجود منظومة كنسية لتنظيم الطلاق والزواج الكنسى حتى لانعثر الضعفاء ونحتضنهم وكفى مانالهم من معاناتهم فى زواج فاشل.ولانأخذ المعنى الحرفى للطلاق لعلة الزنا وإلا فلنقلع عيون الذين يرون بشهوة ختى لانعثرهم او نجعلهم زناة لإنهم زنوا بقلوبهم.
والسيد المسيح قال:كل ماتحلونة على الأرض أحلة وكل ماتربطونة أربطة وقالها للرسل الذين رسموا الأساقفة بوضع الايدى وسلموهم الرسالة والوصايا.

أخي الكريم : هناك أكثر من تفسير لهذه الآية و أيضاً لا يحق لرجلدين أن يستخدم هذه الآية ليفتي على مزاجه و لمصلحته أو من أجل المنظومة التي ينتمي إليها على حساب المؤمنين العاديين ..

و أنا معاك كفاية مأساة فشلهم بزواجهم حتى تأتي الكنيسة و تزيد عليهم ..
أرجو إيجاد حلول منطقية بعيداً عن عقلية التسلط و إبعاداً لأي تدخل لا تريده الكنيسة
كما نسمع ...
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 19-03-2008
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,178
ديديموس is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret مشاهدة مشاركة
أقصد فى النهاية ان لاطلاق لعلة الزنا لاتؤخذ حرفيا كما لاتؤخذ إقلع عينك إذا أعثرتك.
على فكرة
لا يعاب من نفذ كلام المسيح حرفياً
من الخطأ أن نفسر بأهوائنا وشهواتنا كلمات خالق السماء والأرض
بل الإثنان يؤخذان بمحمل حرفي ورمزي سوياً
لا يعاب من اقتلع عينه لئلا تعثره
ولا يعاب من غض البصر

يطلق من زنا عمليا ويطلق من زنا فكريا (كخطابات حب وغرام وهيام بين رجل متزوج وامرأة أخرى غير زوجته)

بل إن كلمة زنا تخضع لتفسير المسيح نفسه لهذه الكلمة
فقد كان الموقف اليهودي من الزنا هو نفس موقف الإسلام "افعل ما تريد إلا الإيلاج"
لكن المسيح إذ يرفعنا إلى شريعة الكمال أعطى لها تفسيراً أوسع وأشمل
إنجيل معلمنا متى البشير والتلميذ الطاهر الإصحاح الخامس
27- قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.
28- و اما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.

أما عن الزواج فالأمر واضح منذ بدء الخليقة :
لذلك يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته و يكونان جسدا واحدا (تك 2 : 24)

فهو ليس ملتصقاً بأبيه وأمه وإلا ما كان ليتركهما
لكنه يلتصق بامرأته
وهو ليس جسد واحد مع أبيه وأمه وإلا أيضاً ما تركهما
لكنه جسد واحد مع امرأته

فهل يستطيع أحدنا أن يُطلق أبيه وأمه؟! ويقول لهما لستما أبي وأمي بعد اليوم؟
فما بالكم بالزوجة أو الزوج الذين هم أقرب من الأب والأم

ولكن من يرى أن زواجه لا يصلح فقد سمح له الإنجيل المقدس بالإنفصال لا بالطلاق: (طالما أنه ليس لعلة الزنا أو لتغيير الدين)
المراة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حيا و لكن ان مات رجلها فهي حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط (1كو 7 : 39)

الرجل والمرأة خاضعين تحت الشريعة
طالما الزوجة أو الزوج أحياء لا يستطيع أي منهما الزواج بأخر أو بأخرى
فالرجل الذي يطلق امرأته لغير علة الزنا ويتزوج بأخرى فكأنما تزوج بامرأتين فهو يزني ، وكذلك المرأة إن فعلت نفس الشيء

بل ونذكر هنا أن أول من تزوج بامرأتين في الكتاب المقدس كان أشر من قايين وهو لامك الذي تزوج بعادة وصلة (سفر التكوين الاصحاح الرابع)

ما سبب المشاكل الزوجية؟
السبب بسيط وواضح هو أن أحد الزوجين أو كلاهما دخله فكر شيطاني وهو الكبرياء وصار منفرداً عن بقية جسده (الزوج أو الزوجة) يظن في نفسه أنه الأفضل ولا يقبل آراء الآخر، أما إن سار الزوجان بالإنجيل فلن يكونا على خلاف أبداً
أن يحب الرجل زوجته ويبذل نفسه لأجلها ، أن تخضع المرأة لزوجها في الرب كما خضعت سارة لأبينا إبراهيم

أما الذين يريدون الطلاق لعلة غير الزنا وتغيير الدين (إنكار المسيح) فهؤلاء أطالبهم بالبحث في الكتاب المقدس ويأتون لنا بما يثبتت حججهم
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني
http://asmaaelkholy.blogspot.com

آخر تعديل بواسطة ديديموس ، 19-03-2008 الساعة 09:24 AM
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 20-03-2008
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 2,200
الخواجه is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني


الاخ الحبيب ديديموس الرب يبارك في حياتك فعلا مداخله رائعه و سهله و سلسة الفهم

نشكر الرب علي رجوعك . و خدمتك لمجد اسمه القدوس
__________________
واجب علي جميع المصريين المساهمه في بناء مصر لتكون دولة ديمقراطية . ليبراليه . منتجه .
و


لنتعاون جميعا حتي تتغلب رسالة الحب و النور و الحياة علي ثقافة الكراهية و الظلم و الموت
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 20-03-2008
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,178
ديديموس is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الخواجه مشاهدة مشاركة

الاخ الحبيب ديديموس الرب يبارك في حياتك فعلا مداخله رائعه و سهله و سلسة الفهم

نشكر الرب علي رجوعك . و خدمتك لمجد اسمه القدوس
ربنا يخليك يا أستاذي الخواجة
أنا بس قلت اللي الكنيسة سبق وعلمته لينا من الكتاب المقدس
وشكراً على محبتك
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني
http://asmaaelkholy.blogspot.com
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 20-03-2008
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ديديموس
ولكن من يرى أن زواجه لا يصلح فقد سمح له الإنجيل المقدس بالإنفصال لا بالطلاق: (طالما أنه ليس لعلة الزنا أو لتغيير الدين)
المراة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حيا و لكن ان مات رجلها فهي حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط (1كو 7 : 39)
و تأكيدا لكلام حضرتك ايضا الذى اتفق معه بنسبة 100% ان الرب الأله يسوع المسيح لم يقل : من طلق زوجته لغير علة الزنا فهو زانى مثلا
بل قال لإسمه كل المجد "أقول لكم : إن من طلّق إمرأته إلا بسبب الزنا و تزوج بأخرى يزنى "
اى أن الزنا هو نتاج الزواج باخرى و ليس مرتبطا بالطلاق لغير علة الزنا لأن هذا المطلق لغير علة الزنا لا يزال امام الرب رجلا متزوجا من تلك المرأة التى طلقها و لا يحل له ان يتزوج إمرأتين لانه و فى ذات السفر و الاصحاح يقول الرب "أما قراتم أن الذى خلق من البدء خلقهما ذكرا و أنثى ؟؟؟" [[ أى انه لم يخلقهم ذكرا و اربعة نساء لو كان يحل لأدم ان يتزوج باربعة نساء و كان يخلقهم ذكرا و اربعة نساء و اربعين ملك يمين لو كان يحل للرجل ان ينكح اربعة زوجات و اربعين ملك يمين]]
"و قال :من اجل هذا يترك الرجل أباه و اٌمة و يلتصق بإمرأته و يكون الاثنان جسدا واحدا إذا ليسا بعد أثنين بل جسد واحد فالذى جمعه الإله لا يفرقه انسان"
فالرب الإله يقول ان المتزوج يترك اباه و امه و يلتصف بأمرأته (إمرأة واحدة فى صيغة المفرد) و لم يقل يترك اباه و امه و يلتصق بنسوانه او و يلتصق بحريماته بل قال إمراته الواحدة
و انه هو و إمرأته تلك يكونان الاثنان و ليس الخمسة و ليس السبعة و ليس الثلاثة عشر بل هما الاثنان اى رجل واحد و إمراة واحدة فقط يكونان ليسا بعد اثنان بل جسدا واحدا فالذى جمعه الأله لا يفرقه انسان

-------------
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret
وتناقش الزملاء المسلمين فى العمل معى إن دة آخرة عدم الطلاق اوالسماح بالطلاق المسيحى.
سيدى الفاضل
بماذا تفسر ان 99.999999999% من جرائم الشرف و جرائم العرض ليس فى مصر فقط و لا فى الشرق الاوسط فقط بل فى العالم أجمع يرتكبها محمديين و ليسوا مسيحيين رغم ان المحمدية تبيح الطلاق بكلمة ينطقها الذكر النكيح دون اشتراط وجود اى سبب للطلاق و تبيح تعدد المنكوحات و نكاح ملك اليمين و الخادمات و الموظفات و نكاح الغٌلمان و نكاح الحيوان و نكاح النبات و نكاح الجماد و نكاح الهواء

لو كان هناك اى سبب آخر لغضب هذا الشخص على زوجته الا الزنا لكان القياس الذى وضعته حضرتك جائز لأن المسيحية لا تبيح الطلاق لسبب آخر الا الزنا ؟؟ أما هذه الحالة فهى الحالة الوحيدة التى تبيح فيها المسيحية الطلاق و مع ذلك الرجل لم يستغل اباحة الطلاق تلك فى تلك الحالة و مارس تلك الممارسة الارهابية التى تعلمها من الهه الحقيقى محمد ابن عبد اللات الذى يعبده مع المحمديين رغم كونه مسيحيا بالاسم فبعض المسيحيين هم محمديين فكرا و عاداتا و تقاليدا و نفسية و تصرفاتا من كثرة معاشرة المحمديين و التأثر بهم
لذلك فقد تصرف هذا المجرم زاهق تلك الروح كما يتصرف امثاله المحمديين رغم ان كل هؤلاء المحمديين كانوا يستطيعون ببساطة القاء يمين الطلاق على منكوحاتهم اللئى يشكون فى اهتمامهن بحفظ فروجهن حفظا جيدا او كان بإمكان هؤلاء ايضا التزوج بغيرهن و تركهن كالمعلقات لا متزوجات و لا مطلقات و تلك كلها رخص شرعية محمدية للذكر النكيح
و لكنهم يفضلون القتل فكيف يقوم قياسك

آخر تعديل بواسطة وطنى مخلص ، 20-03-2008 الساعة 04:22 AM
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 20-03-2008
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,178
ديديموس is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة وطنى مخلص مشاهدة مشاركة
و تأكيدا لكلام حضرتك ايضا الذى اتفق معه بنسبة 100% ان الرب الأله يسوع المسيح لم يقل : من طلق زوجته لغير علة الزنا فهو زانى مثلا
بل قال لإسمه كل المجد "أقول لكم : إن من طلّق إمرأته إلا بسبب الزنا و تزوج بأخرى يزنى "
اى أن الزنا هو نتاج الزواج باخرى و ليس مرتبطا بالطلاق لغير علة الزنا لأن هذا المطلق لغير علة الزنا لا يزال امام الرب رجلا متزوجا من تلك المرأة التى طلقها و لا يحل له ان يتزوج إمرأتين لانه و فى ذات السفر و الاصحاح يقول الرب "أما قراتم أن الذى خلق من البدء خلقهما ذكرا و أنثى ؟؟؟" [[ أى انه لم يخلقهم ذكرا و اربعة نساء لو كان يحل لأدم ان يتزوج باربعة نساء و كان يخلقهم ذكرا و اربعة نساء و اربعين ملك يمين لو كان يحل للرجل ان ينكح اربعة زوجات و اربعين ملك يمين]]
"و قال :من اجل هذا يترك الرجل أباه و اٌمة و يلتصق بإمرأته و يكون الاثنان جسدا واحدا إذا ليسا بعد أثنين بل جسد واحد فالذى جمعه الإله لا يفرقه انسان"
فالرب الإله يقول ان المتزوج يترك اباه و امه و يلتصف بأمرأته (إمرأة واحدة فى صيغة المفرد) و لم يقل يترك اباه و امه و يلتصق بنسوانه او و يلتصق بحريماته بل قال إمراته الواحدة
و انه هو و إمرأته تلك يكونان الاثنان و ليس الخمسة و ليس السبعة و ليس الثلاثة عشر بل هما الاثنان اى رجل واحد و إمراة واحدة فقط يكونان ليسا بعد اثنان بل جسدا واحدا فالذى جمعه الأله لا يفرقه انسان
أهلا أستاذنا وطني مخلص

شكراً على تعقيبك
وأنا متفق مع طرحك الأخير أتم الإتفاق
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني
http://asmaaelkholy.blogspot.com
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 21-03-2008
ياااه ياااه غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2008
المشاركات: 60
ياااه is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني

الكلام جميل جدا والنقاش في قمة الروعة

فعلا ربنا حرم الطلاق الا للزنى
زهناك بعض الحالاات التي يسمح للطلاق فيها كان تكون هناك امراض نفسية وعصبية اخفها الطرف الاول على الطرف الثاني وخاصة لو كانت صعبة الشفاء
وانا اعتقد ان الزواج هي مسلسل من التجارب والصعوبات التي يضعنا فيه الرب بان يجربنا طول حياتنا
يعلمنا فيه الصبر والتسامح والاحتمال
لان كل منا جاء من بيت مختلف وتربية مختلفة وايضا طباع وحتى جينات مختلفة عن الاخر فكيف لن يتواجد هناك اختلافات وشجارات الخ
لكن هذه الاضطرابات في العلاقة الزوجية اعتبروها تجربة من لاشيطان سمح به الرب ليمتحن صبرنا وليرى كيف نتعامل مع الوصايا التي اعطانا اياه

لو كل واحد تزوج وطلق للاي سبب غير الزنى اكيد العالم كان الان عبارة عن مطلقين ومطلقات كما يحصل في اغلبية العلاقات الزوجية بين المسلمين

وانا اؤيد ما فعلته الاخت هالة صدقي هو الزنى بكل المعايير ولست هنا للانقد او اهينها او اي شي اخر بل للاصلي للاجلها وللاجل الذين يمرون بنفس تجربتها وربنا يغفر لها ويسامحها ويفتح عينيها وقلبها للطريق الصحيح وللحق وللنور ولربما يصحى ضميرها وتتوب وترجع انسانة احسن من كتير ناس
المهم هل هناك من حاول ان يعرفها فين الصح وفين الغلط؟؟؟
ان الوسط التي تعيش فيه يا اخوتي ربما اثر فيها كثيرا جدا ومن كترة القصص حوليها نسيت الصح وحسبت الغلط هو الصح والصح هو الغلط
ومفيش داعي نجيب في سيرة اعراض الناس
كلنا له اخوات او امهات او حتى قريبات ولا يرضى ان يتكلم عليهن احد ولا ربع كلمة

لكن ايضا افكر في حالتها النفسية
وكمان احتياجاتها (مع اني لا ارى ان الذي فعلته صح)
لربما هي كانت محتاجة لصدر حنين او لزوج يحفظها ولم تتعلم كيف تتغلب على شهواتها فقالت بدل ما تروح مع فلان وفلات تتزوج افضل ونسيت تعاليم الكتاب المقدس وتوصيات الرب

صلو للاجلها اخوتي
ربما هي تكون ممثلة عظيمة
لكنها طفلة في المسيحية

ولو ان هي احبت المسيح اكثر من نفسها لما كانت فعلت كل هذا

ربنا يهدينا لطريقه دائما
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد زواج المسيار والسياحة إليكم زواج البنطلون COPTIC KNIGHT المنتدى العام 10 11-06-2010 01:35 PM
حوار تقصى حقائق حول قضية هالة المصرى (مدموج) jesus_4_us المنتدى العام 96 22-10-2006 05:50 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:55 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط