تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-11-2008
alberhabib alberhabib غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 10
alberhabib is on a distinguished road
مظاهرة غاضبة لـ٥ آلاف طالب أجنبى فى مدينة البعوث ضد اللائحة الجديدة لـ«المنح والرسوب»

مظاهرة غاضبة لـ٥ آلاف طالب أجنبى فى مدينة البعوث ضد اللائحة الجديدة لـ«المنح والرسوب»
المصرى اليوم
كتب أحمد البحيرى ٢٦/ ١١/ ٢٠٠٨
تظاهر أكثر من ٥ آلاف طالب، بالمدينة الجامعية لطلبة البعوث الإسلامية بالأزهر، مساء أمس الأول، احتجاجًا على القرارات التى تضمنتها اللائحة الجديدة لتنظيم فترات المنح الدراسية، مطالبين بضرورة تغيير مشرف المدينة، وتعديل اللوائح، وإعادتها لما كانت عليه مسبقًا.

وقام المتظاهرون الذين ينتمون إلى ١٠٤ دول، من مختلف أنحاء العالم بتحطيم مكتب عبدالمنعم فودة، المشرف على مدينة البعوث الإسلامية، وبعض النوافذ فيما تجمهر الآلاف منهم خارج المدينة، وقطعوا شارع مستشفى الطلبة ليلاً.

وتنص اللائحة الجديدة لنظام الدراسة، التى طالب المتظاهرون بتعديلها، على إنهاء منحة من يستنفد مرات رسوبه، سواء بالمرحلة الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية أو الجامعة، وعدم السماح بالسنة الدراسية الاستثنائية وطرده من مدينة البعوث، وبالتالى عدم الحصول على المكافأة الشهرية ومقدارها ٩٢ جنيهًا.

وحضر الدكتور محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، إلى مقر مدينة البعوث، فور إبلاغه بالمظاهرة، واجتمع بالطلاب المتظاهرين فى مسجد مدينة البعوث بالعباسية، ووافق على كل مطالبهم ورغباتهم..

ووعدهم بتعيين مشرف جديد للمدينة خلفًا لعبدالمنعم فودة، والإبقاء على اللائحة القديمة لنظام الدراسة والامتحانات التى تسمح للطالب المستنفد سنوات رسوبه «عامين» ـ فى السنة الدراسية ـ بالتقدم بطلب استثناء بعدم إلغاء منحته الدراسية والبقاء بالمدينة والحصول على المكافأة الشهرية.

كما عقد شيخ الأزهر اجتماعًا مطولاً، فى مقر مكتبه بمشيخة الأزهر، أمس، مع المشرف على مدينة البعوث الإسلامية ووكيل الأزهر، وكبار المسؤولين بالأزهر، لبحث إنهاء أزمة طلاب مدينة البعوث الإسلامية وحلها فى أسرع وقت ممكن.

ومن جانبه رفض فودة التعليق على مظاهرات طلبة مدينة البعوث.



عدد التعليقات [٢]
المبتعثون في الأزهر سفراء لمصر في أوطانهم
تعليق الدكتور / غانم السعيد غانم تـاريخ ٢٦/١١/٢٠٠٨ ١٠:١٢




يبدو أن الحكومة تحاول التنصل من دورها في نشر الإسلام الوسطي في عالمنا الإسلامي وذلك توفيرا للمال الذي ينفق على هؤلاء المبتعثين مع أنه يعد زهيد جدًا إذا ما قورن بالسمعة الطيبة التي تكتسبها مصر في محيطها الإسلامي ....وإننا نناشد الحكومة أن تبقي على البقية الباقية من سمعة مصر باحتواء هؤلاء المبتعثين وتيسير الأمور عليهم فهم سفراء لنا في مائة وثلاث دولة.

أعلي الصفحة


مشرف فاشل
تعليق أبو أحمد تـاريخ ٢٦/١١/٢٠٠٨ ١:١٢




هذا مشرف فاشل ، لايقدر حجم المسئولية التي يقوم بها ، هناك فرق بين مشرف علي إصلاحية لللأحداث والمشرف علي إسكان بعثات تعليمية . الثانية لها رسالة سامية ويجب أن تعين الدارس وتساعده وتذلل له العقبات التي تؤدي إلي تعثره في الدراسة . هذا الدارس المبعوث إلي الأزهر يحمل مشعلا لللإسلام سينير به ظلمات الجهل في بلده بعد عودته ، وقد يصير قائدا لشعبه إذا ما تم إعانته علي التغلب علي العثرة المؤقته . ناهيك عن إرتباطه بمصر الأزهر وحرصهم علي التواصل معه دائما . وبعدين ألف حنيه تمنح للمتعثر لا تعد شيئاهذه الأيام .

أعلي الصفحة
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

Tags
مدينة البعوث, الأزهر, المنح الدراسية, الدكتور محمد سيد طنطاوى


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
صحيفة أمريكية: ميكروباصات وأتوبيسات القاهرة تحمل بداخلها «أمة غاضبة في مدينة تعج بالف abomeret المنتدى العام 0 16-02-2008 05:46 PM
القبض على طالب وزع منشورات طالب فيها بالحصول على "عروسة" Maged Morcos المنتدى العام 10 21-04-2007 06:39 PM
+++ هي لعبيه ولا ايه!!! الامام من البعنة الذي غير مذهبه لشيعي تراجع هههه+++ Safnat_Fa3nash007 المنتدى العام 2 25-09-2006 03:02 AM
الإعجاز القرآني في وصف الدورة المائية magicman8141 المنتدى العام 3 18-12-2004 12:39 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 07:37 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط