تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 16-08-2010
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,705
elmafdy is on a distinguished road
جدل حول "طاش ما طاش17" .. اختبار لـ التسامح تجاه المسيحيين

المقاله التاليه منقوله من موقع ايجبتى و التى نقلها بدوره من موقع عرب نيوز , و هى غنيه عن أى تعليق . . .

التعليق الوحيد الذى أود أن اضعه هو انه هناك ايجابيه وحيده فى موقف هؤلاء الارهابيين السعوديين , و هى ان رد فعلهم يوضح موقفهم و نظرتهم و يظهر جليا موقف الاسلام تجاه الاخر و نظرته للمسيحيين و مدى تعصبه و رفضه للأخر .


أثار مسلسل طاش ما طاش 17 السعودي الشهير حفيظة رجال الدين المحافظين بسبب حلقات أظهرت المسيحيين العرب بصورة ايجابية بعد أن سعت المملكة لتقديم نفسها كدولة قائدة للحوار بين الاديان.

ولم يعد غريبا أن يثير مسلسل "طاش ما طاش" الذي يذاع خلال شهر رمضان للعام السابع عشر الجدل على نطاق واسع بل ان حلقاته أصبحت أكثر جرأة مع مرور الاعوام لمعالجتها قضايا شائكة من جماعة الامر بالمعروف وحتى تعدد الزوجات مرورا بالتأثير الهائل للدين على التعليم في المجتمع السعودي المحافظ.

وفي الحلقتين الثانية والثالثة من المسلسل بعنوان //خالي بطرس// يظهر أب قبل أن يموت يخبر ابناءه بأن أمهم لبنانية وأن أخوالهم وجميع أهلها في لبنان. وفور وفاة الاب يذهب ولداه الى زيارة خالهما بطرس وأهلهما في لبنان.

وبعد لقاء حار تبلله الدموع يكتشف الشقيقان ان اقارب امهما مسيحيون وان خالهما بطرس قس في كنيسة. ورغم صدمتهما الاولية بدأ الشقيقان شيئا فشيئا يحترمان دين خالهما المسيحي رغم انهما منحاه نسخة من القران بغية تحويلة للاسلام.

وسعد الشقيقان عندما أعطاهما خالهما صندوقا من المجوهرات يخص والدتهما احتفظ به سنوات طويلة. كما أبدى الاثنان احترامهما لاعمال
خالهما الخيرية تجاه جار لبناني مسلم.

لكن بعض رجال الدين السعوديين لم ترق لهم فكرة الحلقات وقال عيسى الغيث القاضي بوزارة العدل السعودية في تصريحات لصحيفة المدينة الاحد - لا يجوز للمسلم أن يشيد الا بالدين الحق وهو الاسلام. وأما ما سواه فيحرم الاشادة به. ولكن لا يعني عدم الاشادة القيام بسبه. فلا يسبه ولا يشيد به. فالاشادة بدين باطل حرام واعتداء على الدين الحق.

من جانبه قال عبدالوهاب الصالحي وهو عالم اسلامي مستقل ان "سفهاء طاش ماطاش" ... وظفوا الدراما في هدم الاصول العقيدية الثابتة عند المسلمين ... وقد بثت الحلقة السفيهة أفكارا كثيرة من أخطرها أن ال***** مؤمنون وليسوا كفارا.

الا أن البعض أبدوا تعاطفهم مع المسلسل في المساجلات الدائرة حوله في الانترنت وكتبت واحدة تحت اسم خيال العمر ردا على التعليقات الغاضبة على المسلسل - لا ارى ضررا في اظهار قس في صورة رجل أمين ...يمكن أن تجد الكثير من العقائد في الدول العربية. يمكن أن تجد المسيحي بجوار المسلم والشيعي بجوار السني.




المصدر : اراب نيوز
__________________
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الانفصال هو الحل
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
حرب لجام النسوان هذا الربيع :"أبو نفخة" و "الاسبانيولى" و "إقرأ من فوق×روتانا من تحت" وطنى مخلص المنتدى العام 1 21-03-2009 09:56 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:30 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط