تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم 08-08-2005
مايكل سامى سعيد مايكل سامى سعيد غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Aug 2005
مايكل سامى سعيد is on a distinguished road
انتا اكبر كداب شوفتو
الرد مع إقتباس
قديم 08-08-2005
mena_hot mena_hot غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: May 2003
mena_hot is on a distinguished road
lol

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة البرنس مالة زى
بـــــــــداية انا الحمد للة مسلم وقد قمت بكتابة موضوع امبارح وسؤال اتحدى بة اى مسيحى ان يجيب علية
ولكن بالطبع وكالعادة تم حذف الموضوع.
اولا : الاخ sammy شتم رسول اللة محمد وقال كلام لا اعلم من اين اتى بة ومعنا واحدة واحدة
1 - قال ان الرسول نكح الكثير من النساء و احب ان اوضح اولا ان النكاح هو (((الزواج )) وسيقول كيف يتزوج الرسول 9 نساء مع ان القراءن امـر باربعة كحد اقصى لانك جهل ولم تقراء عن الاسلام ستجد ان الرسول تزوح كل سيدة لسبب معين وليس لغرض النكاح واخرهم (((ماريا القبطى))) التى تزوجت النبى واسلامت
2- يقول انا الرسول تزوج من فتاة عندها 9 سنوات ولا اعرف من يقصد قد يكون يقصد السيدة عائشة ولكن هذا الكلام غير صحيح لان الرسول تزوج السيدة عائشة وعندها17 سنة
3 - تقول ان المسلمين قتلوا 700 يهودى فى يوم واحد متى حدث هذا هل انت صحيت من النوم لقيت 700 يهودى ميت جنبك ولماذا تتكلم على اليوم فالمسلمون يقتلون اليوم بالالف وعنى الدليل (( مذبحة اندونيسيا)
( مذبحة فلبين) ( مذابح التى تحدث فى فلسطين والبانيا وكشمير و والعراق والكتيــــــــــــر.....

ارجو نزع الغل من داخل كل قبطى مصرى

وللمرة الثانى سأل السؤال الذى اتحدى ان يجيب علية مسيحى؟

كيف تزوج اللة من مريم ؟؟؟؟
البرنس ماله زي

يا ابني انتا بتضحكني موووووووووووت عليك بجد انتا مصيبة يا جدع هههههههههههههههه
شوف يا حبيبي حا اقولك حاجة نصيحة حتفيدك اطلع من المنتدي ده وملكش دعوة بيه علشان بيلسعوا علي القفا جامد اوي وانتا مش حا تستحمل اوك
وبالنسبة لموضوعك العبيط اللي ضحكنا عليه اضعاف ما ضحكنا هنا وطبعا احنا انبهرنا بيه جداا وقولنا ياتري ازاي فكر يزنقونا بالسؤال القوي ده واضطريت استعين الاجابة من بعض الاطفال عندينا في مدارس الاحد بس استعيلوني اوي واحترنا جدا فيه المهم
حتلاقيه مرمي في منتدي حورات الاديان وردينا عليك فيه يا حضرة الساذج
وادي الرابط كمان اضعط عليه حتلاقي نفسك في مواضوعك شوفت السحر

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=7683

ماله زي قال لازم يكون ماله زي لو كان فيه من قفصين كانت البلد خربت

آخر تعديل بواسطة mena_hot ، 08-08-2005 الساعة 10:12 PM
الرد مع إقتباس
قديم 09-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

تاريخ التّسجيل: Dec 2004
elmafdy is on a distinguished road
السيد اللى ماله زى

السيد البرنس اللى ماله زى

بداية لك تحياتى و تقديرى . . . . و بعد
أولا : فى الحقيقه أنا فوجئت انك هجمت على المنتدى الذى بدأته بمجموعه من الاسئله لاخوتى المسلمين , لتضع فيه ردودك و هجومك من غير احم ولا دستور كما يقولون , عموما أهلا بيك فى هذا المنتدى و ان كنت اتمنى ان تجيب على الاسئله التى وضعتها فى بداية المنتدى أو على الاقل ان تعرفنا بنفسك و تطلب ان ننتقل بالحوار لموضوع اخر انت تريد الكلام فيه .

ثانيا : أعذرنى يا عزيزى ان ردك كان غير مقنع بالمره , فهو أولا لا يخلو من خطأ أملائى كل ثلاث كلمات مثلا , منها على سبيل المثال ( القراءن - جهل - تقراء - اسلامت - انا الرسول ) ناهيك عن الاخطاء التعبيريه و ركاكة الاسلوب , الامر الذى يجعلنى اشارك اخى بابيلونيان فى سؤاله " انت عندك كام سنه ؟؟ "

ثالثا : مداخلتك يا عزيزى تحوى ايضا كم من المغالطات فى الحقائق و التاريخ ,فى البدايه كلمة نكاح فى اصولها اللغويه فى المعاجم لا تعنى زواج و حتى القرأن و الاحاديث ذكروها لمعانى اخرى , ربما يمكن فهمها بمعنى زواج من سياق الكلام , ثانيا الرسول قد تزوج اكثر من 9 , بالاضافه الى من وهبن انفسهن له , الامر الذى لا علاقه له بأى اسباب و لو كان التواصل بين القبائل و الشعوب عن طريق نكاح حريمهم , لكان الله فى عون رؤساء الدول , خاصة الدول متعددة العلاقات , ثالثا لم يختلف احد ان رسول الاسلام قد خطب عائشه و هى فى السادسه و كان يفاخذها , ثم دخل بها و تزوجها فى التاسعه , يمكنك الرجوع لكتاب زوجات الرسول للدكتوره بنت الشاطئ على سبيل المثال , أو أى مرجع أسلامى أخر .

رابعا : انت تسأل كيف تزوج الله من مريم , ليصبح المسيح ابن الله , و انا سأجيبك بعد ان تجيبنى انت كمسلم , ما هو ايمانك كمسلم بخصوص المسيح , القران يذكر انه ابن العذراء مريم , هل لك ان تخبرنى من واقع ايمانك كمسلم من هو ابوه , من فضلك ابحث و اسأل ثم ارسل لى اجابتك , من هو ابو المسيح فى العقيده الاسلاميه ؟؟

انتظر ردك و أرحب بك لنستكمل الحوار و ان كنت اتمنى ان تتحلى ببعض النضج و الموضوعيه فى الحوارات حتى تجنب نفسك وضعها فى موضع السخريه او الاتهام بالجهل لا سمح الله .

و الرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 10-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

رحت فين يا عمنا

ايه يا برنس

رحت فين يا عم , ما جاوبتش على اى حاجه من رسالتى , ارجو ان يكون المانع خير , لو فيه حاجه من كلامى مش فاهمها اسألنى و انا ها اشرح لك يا زعيم , لا مؤاخذه , يا برنس

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 10-08-2005
lovealleg lovealleg غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: May 2005
lovealleg is on a distinguished road
السلام عليكم

اهلين اخى البشمهندس المفدى

و الله العظيم وحشتنى اقوى ومن زمان نفسى اكلمك
بس كنت مستنى النتيجة واهى فرجت

عامل اية

انا ان شاء الله عاوز اكمل معاك فى الحوار الجميل دة

اوكى

اشوفك على خير
الرد مع إقتباس
قديم 10-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

حمد الله على السلامه

أخى العزيز جدا لوف

أولا انت كمان وحشتنى جدا جدا جدا , و انا برضه مشتاق جدا للحوار معاك و الاستمتاع بمعرفتك وصداقتك يا عزيزى .

بس المهم الاول طمنا عليك و على اخبارك , اخبار النتيجه ايه , سبع ولا ضبع , عاوزينك تكون شرفتنا و رفعت راسنا , كمان طمنى على اخبار صحتك بعد الحادثه اللعينه اللى كنت اتعرضت ليها , و ياريت كمان لو تطمنى على عائلة صديقك اللى توفى فى الحادثه , ربنا يعزيهم .

المهم انا مستنى رد تطمنى فيه على كل اخبارك يا بطل علشان نستأنف حواراتنا الممتعه .

ربنا معاك و يطمنا عليك دايما

والرب يبارك و يهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 11-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

انت فين يا عم

الباشا البرنس اللى ما فيش زيه

ما جاوبتش لسه , عموما انا فى الانتظار , لو ما عندكش حاجه تقولها او مش لاقى رد , ما تتكسفش خالص , ابعت قول لى كده و انا مش ها احرجك و لا ازنقك اكتر من كده , و ربنا حليم ستار , بس الغيبه من غير رد دى قلقتنى عليك .

ربنا يرجعك بالسلامه يا حبيبى

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 11-08-2005
Registered User

كلة تمام

متحفش عليا لسة فيها صحة

والله يرحم امواتنا جميعا المهم انا بخير ..والنتيجة زى الفل

وانا مستعد لتكملة الحوار اوكى

ولتجدن اقربهم مودة للذين امنوا الذين قالوا انا *****
الرد مع إقتباس
قديم 11-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

أهلا بك

عزيزى لوف
أهلا بك و مرحبا بعودتك صديقا عزيزا استمتع بالحوار معه دائما
أولا انا ملاحظ انك ما جبتش سيرة النتيجه بتاعتك , هيه مش ولا بد و لا ايه ؟؟

ثانيا انا كان ليا عندك طلب ها ابقى سعيد جدا لو نفذته , هناك كاتب و مفكر يدعى صلاح الدين محسن له عدة كتابات انا شخصيا أرى انها رائعه فهو انسان مفكر جدا , قد ترى انها كفر و قلة ادب و غلط فى الاسلام , و لكن فلنحاول ان نقرأها و نناقشها بصوره موضوعيه متحضره , أول تلك المقالات تجده هنا فى منتدى اخر بعنوان الاسلام و المستنقع , و اليك الرابط الخاص به لتقرأه و نناقشه
http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=7631

سعيد بعودتك و انتظر ردك يا صديقى

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 13-08-2005
Registered User

اوكى حبيبى انا معاك
بسم الله رب السماوات

اولا ولو انى مش بحب اللى بيهاحموا الاديان عموما ..الا انى برد ة هاقرا كلامة عشان خطرك.....

بعد ان انتهى الملحد من كلامة عن مستنقعة اللى دافس راسة وعقلة فية دخل على الاسلام عشان يحاول يعمل تشبية

وخد عندك

ان كتب ما يسمي بعلوم الدين أو علوم القرآن ( ! ) من علم للحديث ، وما يسمي علم تفسير - وكأن ما يقال في التفاسير هو علم فعلا وليس استغفال واستهبال

وأحاديث البخاري وأحاديث مسلم وما اتفق ومالم يتفق عليه الشيخان .. وكتب السيرة لابن هشام ، والسيرة لابن قتيبة، وعلي هامش السيرة وكتب الأثر عن صحابة محمد والفضائل المزعومة لهم ، والجرائم التي ارتكبوها ....

(!) ويتكلم ذاك الكتاب المسمي " قرآن " عن الأرض باعتبارها قاع الكون والسماء هي السقف ، بينما المعروف علميا أن ما نراه سماء وسقفا ما هي سوي فضاء كوني

ناهيك عن الاسلوب الفظ فو الله العظيم انى لو لقيت فى كلام العبيط دة كلمة تنم عن علم ولو غاط هارد بس حرام ارد والله حرام

شوف الجاهل بيقول اية

لقد مرض ابن " محمد " - الطفل ابراهيم - مات بين يديه وهو يبكي علي ولده الباقي الوحيد ..فهلا عالجه بالحبة السوداء ؟!, وهلا عالج نفسه من سم الشاة المسمومة التي مات بعد أيام من تأثيرها ؟!!

ولالالالا شوف فى الاخر باة #3 08-05-2005, 07:24 AM
Zagal
Gold User تاريخ التّسجيل: Feb 2004

لقد آن الأوان لأن يتوقف المستنيرون والمنورون عن استخراج حشرات وميكروبات مستنقع الاسلام ، ويبدأوا في البحث في
مؤلفاتهم وندواتهم في كيفية تجفيف ذاك المستنقع الكريه الرائحة .....
لقد انتشر أحد كتبي الذي ألفته وطبع سنة 2000 ، عن المستنقع الاسلامي العطن بعنوان " ارتعاشات تنويرية " وبالرغم من
أنني طبعته علي نفقتي ولم أطرحه للجمهور وانما أهديت نسخا منه للمفكرين والكتاب التنويريين والمثقفين المعنيين بالتنوير في مصر فقط ..، الا أنه انتشر كما النار في الهشيم ، وأصبح موجودا يتناوله القراء ويستنسخونه سرا بكافة أنحاء العالم ( بالتصوير ) وأحدث لي شهرة ، و نشر علي موقعين بالانترنت بدون اذن مني وفوجئت بوجود 226 نبذة عني علي الانترنت بالعديد من لغات العالم .. وباستطاعتي أن أؤلف ما لا يقل عن عشرين كتابا آخر عن مستنقع الاسلام ، أحقق بهامزيدا من الشهرة – وربما ثراء أيضا

طب بس سا مفدى عشان انا بس مطولش انتة اعمل نقط وانا ارد عليها اوكى

بس كلام ناس عاقلة ها هههههه
الرد مع إقتباس
قديم 13-08-2005
mido2479 mido2479 غير متصل
Registered User

تاريخ التّسجيل: Aug 2005
mido2479 is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elmafdy
الأخوه المسلمين فى المنتدى
أولا تحيه طيبه لكم جميعا
ثانيا هل لى ان اسألكم بضعة أسئله , و اخص بالذكر الساده النشطين فى المنتدى مثل غلباوى و غيره

أولا : ما هو الغرض من دخولكم المنتدى هنا ؟ هل محاوله لأثبات اننا كفار او لشتيمتنا أم بهدف البحث عن الحق اينما كان ؟؟

ثانيا : و هو استكمال لأولا , هل أنتم فعلا تبغون الحق أينما كان ؟؟ أنا اتحدث عموما و ليس فى مبدأ الاديان فقط , هل تقبلون الرأى الاخر و تعترفون بصحته اذا وجدتم انه اصح مما تؤمنون به , بمعنى اخر هل انتم موضوعيون أم متعصبون لما تحملون من أفكار ؟؟؟
أعرف أن سؤالى هذا كوميدى بعض الشئ , فلا يمكن أن نسأل شخص " أنت كويس و لا وحش ؟؟" , فالاجابه بالطبع ستكون كويس
و لذلك سأفترض أن أجابتكم انكم موضوعيون و تقبلون الرأى و الرأى الاخر , و هذا يقودنا الى السؤال الثالث

ثالثا : بحكم انكم موضوعيون , من منكم وضع دينه و معتقداته الدينيه على مائدة البحث و الفكير و الدراسه و المنطق و العقلانيه, تلك التى سيتحدد على اساسها مصيره الابدى الى ما لا نهايه , أتمنى أن أسمعكم جميعا تقولون لى انكم فعلتم ذلك , و ان ايمانكم بمعتقداتكم مبنى على قناعه و أيمان كامل , وقتها اعتقد اننا يمكننا أن نتحاور و يكون لحوارنا فائده و هدف .

أنا فى أنتظار من يمتلك هذه المواصفات لأنى فعلا متشوق لحوار جاد ناضج , و ارجو أن اجده

ملحوظه هامه : السطحيين و التافهين و اصحاب الاقلام البذيئه و اصحاب مدارس الكوبى و باست يمتنعون تماما .
و الرب يبارك ويهدى الجميع

المفدى
الاخ العزيز
احييك على هذا الموضوع الرائع
انا احمد اخيك فى الوطن
جاهز للرد على اسفتسارك
انا متواجد هنا فى المنتدى لانى على الرغم من عمق ايمانى بعقيدتى الا اننى من هواه معرفه الفكر الاخر
من اجل الوصول الى المزيد والمزيد من المعرفة,فانا من هواه النقاش الذى يؤدى الى التوضيح والاقناع وتقريب وجهات النظر
ولكنى بداية اعيب على الكثير من الاخوه المسيحين فى عدم الرجوع لاى مصدر موثوق بيه يحصلون من خلاله عن معلوماتهم عن الاسلام
من قال لكم ان الرسول صلى الله عليه وسلم نكح طفله عمرها 9 سنوات ,ومن قال لكم انه من محبى سفك الدماء ,وانه وانه وانه...ماهو مصدركم؟؟؟؟ والى اى درجه تثق فى هذا المصدر
؟؟ ان تقول كذا وتريدنى ان اصدقك ؟ماشى هات برهانك وماتقولش ان واحد صاحبك قالك؟
انا عن نفسى فى حوارى مع اى اخ مسيحى اذا تطرقنا فى موضوع الدين لا اتكلم عن شىء لا اعلمه جيدا
بل اساله ومن خلال رده استطيع ان احاوره واتناقش معه
ومن يريد النقاش المفيد فانا على استعداد لذلك ,رغم انى لست دارس متعمق بعلوم دينى الا انى ساحاول جاهدا الرد على اى استفسار
الرد مع إقتباس
قديم 16-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

اعتذر للتأخير

أخوتى الاحباء لوف و ميدو
بداية احييك يا لوف , و أرحب بالصديق الجديد ميدو راجيا من الله ان يحفظكما دائما فى احسن حال و ان يديم الموده و الصداقه بيننا جميعا . . . و بعد
اعتذر لكما عن تأخرى فى الرد يا اصدقائى و ذلك لظروف عملى , و اعدكم اننى سأرد فورا على رسائلكم لنستكمل حوارنا يا اعزائى.

و أن كان هذا لا يمنع ان اعلق بسرعه على رسالتيكما
العزيز لوف
انا اردت فقط ان تقرأ ذلك المقال لأن كاتب هذا المقال هو نموذج لما كنت ابحث عنه عندما بدأت ذلك المنتدى , هو شخص مسلم و لكنه لم يأخذ أى امر على انه حقيقه مسلم بها و وضع كل الامور تحت ميكرسكوب البحث و التحليل ليحيا فى وضع مبنى على قناعاته الشخصيه ايا كانت تلك القناعات , على فكره لا يوجد أى أمر يثبت ان ذلك الشخص قد اصبح مسيحيا مثلا او ان رأيه فى المسيحيه يختلف عن رأيه فى الاسلام و لكن تلك ليست قضيتى , فالاهم كما قلت لك اننى احترمه فى انه لا يسير كفرد فى قطيع يتبع من امامه دون تفكير , على فكره يا عزيزى انا لا اعادى او اكفر من يكون مسيحيا و ينتقد المسيحيه طالما كان انتقاده موضوعيا مبنيا على فكر و منطق و تحليل , بل اننى لا اخفيك اننى احترمه و احترم موضوعيته حتى و ان اختلفنا فى الرأى و انا عن نفسى اعتز دائما بأننى مسيحى بعقلى تماما مثلما انا مسيحى بقلبى و روحى و ايمانى .

العزيز ميدو
انت تعترض على بعض الامور التى تنسب للاسلام و رسوله , و لكنى اعتقد ان كل ما يكتب فى اى موقع يتبنى فكرة الحوار بين الاديان عن الاسلام يكون مؤيدا بأدله من مراجع اسلاميه و احاديث مؤكده من اكثر من مصدر اسلامى , انا شخصيا أعرف قصص زواج الرسول سواء بعائشه و هى طفله او بززجة ابنه بالتبنى و خلافه من كتاب زوجات الرسول لبنت الشاطئ و هو فيما اعتقد مرجع اسلامى معترف به بين المسلمين حاليا , و الحقيقه ان ذلك الكتاب الذى وقع بين يدى بالصدفه يحتوى على امور تضع العديد من علامات الاستفهام , خاصة و ان محاولات التبرير التى ذكرتها الكاتبه كانت كلها مفتعله و غير مقنعه لأى عقل , اعتقد انك قرأته و ان لم تكن يمكنك ان تجده فى اى مكتبه و تقرأه بنفسك , نفس الامر ينطبق على كل الامور التى يرى اخوتنا المسلمين انها تشنيعات و افتراءات .

للحديث مع كل منكما بقيه و اعدكما ان اجيب كل منكما بمفرده فيما بعد و لكن اعذرونى هذه المره لضيق الوقت .

اشكركم و لكما كل تحياتى

و الرب يبارك ويهدى الجميع

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 17-08-2005
عادل فريد محروس عادل فريد محروس غير متصل
Registered User

عادل فريد محروس is on a distinguished road
الأخ ميدو والأخ لوف لى مداخله انتهت مع المهندس المفدى فى الصفحه 5 و 6 أرجوا أن
تبدأوا من حيث انتهى الآخرون
الرد مع إقتباس
قديم 18-08-2005
elmafdy elmafdy غير متصل
Moderator

عود أحمد يا عزيزى

عزيزى د. عادل
بداية أرحب جدا بمداخلتك الجديده لأننا بها يمكن ان نستكمل حواراتنا الراقيه المتحضره , و التى اعترف اننى كنت السبب فى توقفها بتأخرى فى الرد , و لكن صدقنى المشكله كلها فى ظروف عملى التى تضطرنى الى عدم دخول النت لأيام , عموما انا سعيد بعودتك و يمكننا فورا ان نستكمل الحوار , و لابدأ انا بالرد على اخر مداخله لك .

كان موقف جرئ قد يلومك عليه الكثير من المسلمين اعترافك بأن الهنا و الهكم واحد , فذلك ربما يحمل اعتراف ضمنى بأننا لسنا كفره كما تنعتونا دائما , و لكن يا عزيزى مع الاسف تلك ليست الحقيقه , فالحقيقه يا عزيزى ان للاب طريق واحد هو الابن , الابن الذى بفدائه لنا على الصليب صالح بين الارضيين و السمائيين و صعد اخذنا معه للسماء , و لذلك أكرر ليس هناك طريق الى الله الا عن طريق المسيح و فدائه , الامر ليس تعصب أعمى او تصلب فى الرأى و لكنه ايماننا و قناعتنا الكامله .

انتظر ردك يا عزيزى لنكمل حوارنا

المفدى
الرد مع إقتباس
قديم 20-08-2005
عادل فريد محروس عادل فريد محروس غير متصل
Registered User

عادل فريد محروس is on a distinguished road
نحن اتفقنا على تعريف الله وكان من مصدر مسيحى
وأنا مؤمن بالآية التى تقول
23: 9 و لا تدعوا لكم ابا على الارض لان اباكم واحد الذي في السماوات

اذا لماذا لا تكون شجاع وتقول الهى والهك واحد
اذا رفضت اذكر السبب

لك كل التحية على حسن خلقك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع

عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)

قوانين المشاركة