|
منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
يا حاج مجاهد .. صبرا قليلا لا تفقد اعصابك هكذا ![]() ماذا كان موضوعك من الاساس ؟ نريد تكذيب عن ..... ؟ اجبابك كل من دخل الموضوع : انه حتى لو صدق الخبر - وهو مشكوك فيه طبعا - فان الرجل ليس بنبى ولا مكتوب فى الكتاب المقدس ان هذا الرجل فعل كذا وكذا وكذا ... وانت بنفسك تحكم قائلا يجب ان يتبع الانسان كتابه ... من فضلك هات لنا من اقوال السيد المسيح ودعوته وكلامه مع تلاميذه دليلا يشجع على الفجور والسرقة والزنا .... ( بصراحة انا اصلى انجيلى ) ولا اؤمن سوى باقوال السيد المسيح ... فهل تاتى لى بقول واحد للسيد المسيح شجع فيه على هذه الافعال ... تقول : إقتباس:
ثم تاتى الينا بموقع يهاجع المسيحية اصلا وتقول انه مسيحى ... اتريد ان احضر لك مواقع شيعية تفضح الاسلام وتمسح به البلاط ؟ كان الموضوع الاصلى انك تريد تكذيب عن شىء اعلامى ... ولما وجدت انك محاصر واتزنقت ... فكرت اعمل ايه اعمل ايه ؟!!!! فقلت : إقتباس:
إقتباس:
واقرأ قبل وبعد الاية لتفهم المعنى بدلا من ان تستخدم طريقة ولا تقربوا الصلاة ... الاصحاح الثالث من انجيل معلمنا مرقص البشير : 1 ثم دخل ايضا الى المجمع و كان هناك رجل يده يابسة 2 فصاروا يراقبونه هل يشفيه في السبت لكي يشتكوا عليه 3 فقال للرجل الذي له اليد اليابسة قم في الوسط 4 ثم قال لهم هل يحل في السبت فعل الخير او فعل الشر تخليص نفس او قتل فسكتوا 5 فنظر حوله اليهم بغضب حزينا على غلاظة قلوبهم و قال للرجل مد يدك فمدها فعادت يده صحيحة كالاخرى 6 فخرج الفريسيون للوقت مع الهيرودسيين و تشاوروا عليه لكي يهلكوه 7 فانصرف يسوع مع تلاميذه الى البحر و تبعه جمع كثير من الجليل و من اليهودية 8 و من اورشليم و من ادومية و من عبر الاردن و الذين حول صور و صيدا جمع كثير اذ سمعوا كم صنع اتوا اليه 9 فقال لتلاميذه ان تلازمه سفينة صغيرة لسبب الجمع كي لا يزحموه 10 لانه كان قد شفى كثيرين حتى وقع عليه ليلمسه كل من فيه داء 11 و الارواح النجسة حينما نظرته خرت له و صرخت قائلة انك انت ابن الله 12 و اوصاهم كثيرا ان لا يظهروه 13 ثم صعد الى الجبل و دعا الذين ارادهم فذهبوا اليه 14 و اقام اثني عشر ليكونوا معه و ليرسلهم ليكرزوا 15 و يكون لهم سلطان على شفاء الامراض و اخراج الشياطين 16 و جعل لسمعان اسم بطرس 17 و يعقوب بن زبدي و يوحنا اخا يعقوب و جعل لهما اسم بوانرجس اي ابني الرعد 18 و اندراوس و فيلبس و برثولماوس و متى و توما و يعقوب بن حلفى و تداوس و سمعان القانوي 19 و يهوذا الاسخريوطي الذي اسلمه ثم اتوا الى بيت 20 فاجتمع ايضا جمع حتى لم يقدروا و لا على اكل خبز 21 و لما سمع اقرباؤه خرجوا ليمسكوه لانهم قالوا انه مختل 22 و اما الكتبة الذين نزلوا من اورشليم فقالوا ان معه بعلزبول و انه برئيس الشياطين يخرج الشياطين 23 فدعاهم و قال لهم بامثال كيف يقدر شيطان ان يخرج شيطانا 24 و ان انقسمت مملكة على ذاتها لا تقدر تلك المملكة ان تثبت 25 و ان انقسم بيت على ذاته لا يقدر ذلك البيت ان يثبت 26 و ان قام الشيطان على ذاته و انقسم لا يقدر ان يثبت بل يكون له انقضاء يارب تكون فهمت يا علامة لما أقام السيد تلاميذه الإثني عشر جاء بهم "إلى بيت"، أي إلى الكنيسة ليصيروا أهل بيته ويدخلون معه كما في قرابة تفوق اللحم والدم. لم يدخلوا وحدهم، وإنما امتلأ البيت من الجمع، حتى لا يقدروا ولا على أكل الخبز. هكذا يفتح الرب أبواب بيته السماوي، مشتاقًا أن يضم الكل إليه كأحباء وإخوة وأبناء. أما أقرباؤه حسب الجسد فخرجوا ليمسكوه قائلين انه مختل العقل. يدخل الله بنا إلى أحشائه بالحب، والإنسان في غباوته يخرج من دائرة الحب، متهمًا حتى الله أنه مختل. هو يضم الإنسان إليه، والإنسان يظن أنه يجب أن يتحرر من حبه! لم يقف الأمر عند أقربائه حسب الجسد لكن حتى جماعة من المتعلمين، أي الكتبة، نزلوا من أورشليم ليتهموه أن معه بعلزبول، وأنه برئيس الشياطين يخرج الشياطين. لقد نزلوا من أورشليم العليا وتركوا الحياة السماوية، ففسد فكرهم واسودت بصيرتهم بالجهالة واتهموه هكذا! في محبة كشف لهم غباوة تفكيرهم، بقوله: "كيف يقدر شيطان أن يخرج شيطانًا. وإن انقسمت مملكة على ذاتها، لا تقدر تلك المملكة أن تثبت. وإن انقسم بيت على ذاته لا يقدر ذلك البيت أن يثبت. وإن قام شيطان على ذاته وانقسم، لا يقدر أن يثبت، بل يكون له انقضاء. لا يستطيع أحد أن يدخل بيت قوي وينهب أمتعته، إن لم يربط القوي أولاً، وحينئذ ينهب بيته. الحق أقول لكم أن جميع الخطايا تغفر لبني البشر والتجاديف التي يجدفونها. ولكن من جدف على الروح القدس فليس له مغفرة إلى الأبد، بل هو مستوجب دينونة"
__________________
+++++++++++++++++++++ الهى ... عرفتك قلبا يفيض حنانا من قديم الزمان ... جعلت لى البحر ارضا اسير عليها فى أمان ... بيمينك رفعتنى وبحبك أرشدتنى ... فهل يستحق قلبى كل ما أعطيتنى ؟ |
#2
|
||||
|
||||
طلبت مننا ان نضع لك تبريرا لموضوع نشر فى صحيفة ... ولما وضعت لك انا ايضا مقال منشور لكاتب مسلم يستبرأ من عائشة ام المتسكعين على حد قوله لم تبرر ولم تفسر ولم تكتب سطرا واحدا رد على سؤالى لك بل تحججت بان المرجع للقران والسنه ولما احضرت لك اقوال محمدك عن عائشة وهو ينصحها بالا تكون فاحشة وايضا مطالبته ببعض اللهو الذى عندها للانصار تخبطت ودرت شمالا ويمينا كطائر الذبيح من المفاجأة ...
اليست هذه عائشة التى اوصاكم محمد بان تاخذوا نصف دينكم منها ؟ اسف فلقد دفعتنى الى هذا بغلقك للفهم الذى وهبك الله ايه ولكن يبدوا انك لا تستخدمه على الاطلاق ... لقد كان هدفى ان اوضح لك ان ليس كل ما يكتب هو حقيقى من جانب ومن جانب اخر حتى لو صدق الخبر فهذا الانسان هو بشر قابل للخطيئة فهل فهمت هذا الكلام وعلقت عليه ؟ تعود وتقول : إقتباس:
لو اعدت قراءة ما كتبته من كلام - ويبدوا انك تاخذ الكلام بالشبه ولا تقرأ - لوجدته كلاما عاما وليس موجها اليك فقد قلت : إقتباس:
ثم ما الهدف من نشرك لموضوع كهذا فى المنتدى ؟ بل واصرارك وعنادك الذى ليس له سوى معنى واحد انت تعرفه ... الم تقل سابقا : إقتباس:
هل تريد فضائح اذا فلتبرر رنا وتكذب المقال الذى سبق ووضعته لك بعنوان ( ام المتسكعين - ام ستتهرب من الرد - تفضل ونرجو ان تكذب وتبرر وتوضح .... : شوف التعليقات دى : صورة من مجلة هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا وهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا وهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا وهــــــــــــــــــــــــــنا وهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنا هل كل المسلمون مثل هؤلاء ؟ اضــــــــــــــــــــ هنا ــــــــغط اضــــــــــــــــــــ هنا ــــــــغط اذا اردت حوار فى الدين تفضل فى حوارات الاديان ... ولكن للحوار الدينى قواعد اخرى ارجو ان تتعلمها قبل ان تتحاور مع الاخرين لان هذا ليس حوار دينى .. تحياتى
__________________
+++++++++++++++++++++ الهى ... عرفتك قلبا يفيض حنانا من قديم الزمان ... جعلت لى البحر ارضا اسير عليها فى أمان ... بيمينك رفعتنى وبحبك أرشدتنى ... فهل يستحق قلبى كل ما أعطيتنى ؟ |
#3
|
||||
|
||||
معلش نسيت : هو المجنون بكلام الناس ام بتصرفاته ؟ ولا تنسى ما قيل عن محمد فى القران : سورة الحجر : وَقَالُواْ يَا أَيُّهَا الَّذِي نُزِّلَ عَلَيْهِ الذِّكْرُ إِنَّكَ لَمَجْنُونٌ {6} سورة الشعراء : قَالَ إِنَّ رَسُولَكُمُ الَّذِي أُرْسِلَ إِلَيْكُمْ لَمَجْنُونٌ {27} سورة الصافات : وَيَقُولُونَ أَئِنَّا لَتَارِكُوا آلِهَتِنَا لِشَاعِرٍ مَّجْنُونٍ {36} سورة الدخان : ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ {14} سورة الذاريات : فَتَوَلَّى بِرُكْنِهِ وَقَالَ سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ {39} سورة الطور : فَذَكِّرْ فَمَا أَنتَ بِنِعْمَتِ رَبِّكَ بِكَاهِنٍ وَلَا مَجْنُونٍ {29} أَمْ يَقُولُونَ شَاعِرٌ نَّتَرَبَّصُ بِهِ رَيْبَ الْمَنُونِ {30} سورة القلم : كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ {9} بالقلم ايضا: وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ {51} سورة التكوير : وَمَا صَاحِبُكُم بِمَجْنُونٍ {22} وطبعا تلك النصوص كلها لان اهل محمد وعشيرته وقومه الذين كانوا يسمونه الصادق الامين ادعوه انه مجنون وشاعر وساحر ام هذا كلامى .. واخيرا لانك لم تقرا القران ايضا فيما يبدوا لم تاخذ بالك من هذه الاية : سورة الذاريات : كَذَلِكَ مَا أَتَى الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم مِّن رَّسُولٍ إِلَّا قَالُوا سَاحِرٌ أَوْ مَجْنُونٌ {52} يعنى القران بيقول ان الناس كان بتقول على الرسل انهم مجانين ؟ او حتى : القمر : كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ {9} فهل نوح مجنون ام اهله وقومه من قال عليه هذا ؟............... ![]()
__________________
+++++++++++++++++++++ الهى ... عرفتك قلبا يفيض حنانا من قديم الزمان ... جعلت لى البحر ارضا اسير عليها فى أمان ... بيمينك رفعتنى وبحبك أرشدتنى ... فهل يستحق قلبى كل ما أعطيتنى ؟ |
#4
|
|||
|
|||
بعد احداث اسكندريه دلوقت كل مايشوفوا واحد مسلم ماشى فى مصر
يجروا و راه و يقولوا امسك مجنون ... امسك مجنون .... امسك مجنون ![]() ![]() ![]()
__________________
We will never be quite till we get our right. كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18" ( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه ) |
#5
|
||||
|
||||
+++
إقتباس:
+++++ UP +++++
__________________
+ لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه "بإسم رب القوات" (قداسة البابا شينوده الثالث ) |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
حضرتك لو بتقرأ كلامك وتفهمه تريح نفسك وتريحنا معاك انت تقول : احضرت لك اقوال محمدك عن عائشة وهو ينصحها بالا تكون فاحشة طيب : هي النصيحة تعني انها وقعت في فاحشة ؟ ان قلت نعم : فالوصايا العشرة تعلن أن الجميع وقع في الفاحشة . فعندما ينصحك والدك ويقول لك : لا تزني ... هل هذا يعني أنك تزني ؟ النصيحة تعني الحب والحرص على من توجهت له النصيحة فما هو المطلوب مني ؟ أن أعطيك درس في فهم الكلام ؟ مش فاضي ياسيدي ... عندما المدرسة ومحو الأمية . . |
#7
|
||||
|
||||
اخي مجاهد سني اهلا بك
هل اذا زني شيخ مسلم ومن كبار مشايخ الازهر ايكون الازهر مصرح وموافق علي هذا . هل اذا سرق الشعرواي شيئا ما ايكون الازهر مبارك لهذه السرقة . امامي الكثير جدا عن شذوذ الشعرواي و القرضاوي و غيرهم بالاضافة الي الخليج العربي و ما أدراك بالخليج السعودية و الكويت الدول الراعية للأسلام ستجد الزنا علانية و الموقع العربية يوميا تقوم بفضحكم علي صفحاتها يعني كما يقال بالعامية منكم فيكم . واليك هذا المقال أخي غسان على عثمان ghassanove80@hotmail.com الحوار المتمدن - العدد: 944 - 2004 / 9 / 2 نتصفح تاريخ الشذوذ في الدولة العباسية أو الخلافة الإسلامية في آل عباس ، ونحاول أن نكتب التاريخ كما هو بلا زيادة متعمدة أو نقصان فادح يخل بالحدث ويحكي كذبا ، ويحي ابن اكثم هو أحد أعلام الدولة العباسية في خلافة المأمون ، فقد كان نديماً للخليفة لا يفارقه وسميراً له ومرجع فقهياً وسياسي، ويحكي عنه أنه كان يملك أكثر من أربعمائة **** حسان الوجوه، يتخذهم في حله وترحاله ليمارس معهم الجنس لواطاً في حضور الخليفة وبأمره ، فكيف يستقيم الإيمان بأن يسمى المأمون أمير المؤمنين وهو يمنح رخصة ليحي ابن اكثم ويرفض عزله لأن أهل العراق شكوا من فسوقه وإتيانه الكبائر وممارسة اللواط فأفسد عليهم أبناءهم وحكم فيهم لا يقيم حدود الله ويأتي الفواحش غير مكترث ويكتب كتاباً يصف فيه صفات ال***** الحسان طبقاتهم ومراتبهم ، وكيف يأتيهم شارحاً صور لإيلاطه بهم ، فكم كبير علينا أن نقرأ تاريخ شذوذ رجل كهذا كان يتقلد منصب قاضي قضاة المسلمين؟ ولا نصمت تاريخياً عن أفعاله وكبائره ، فلكل من لا يعلم بأفعال ذلك الماجن الفاجر الذي اتخذ من الإسلام السياسي سلطة يقارف بها المعاصي ويأتي بالشاذ من الأعمال والأحكام نهدي هذا الطرح وهذا البحث راجيناً إعمال العقل وقراءة التشابه الواضح في الوقائع وكما يقولون "التاريخ مجنون فهو يعيد نفسه" يقال عنه قاضي قضاة المسلمين الحاكم بشرع الله فيهم؟ فكيف يستقيم الظل والعود أعوج؟؟؟؟.. وقصة شذوذ يحي ابن اكثم ليست هي الوحيدة كحالة عربية إسلامية كانت قد حدثت بالفعل في زمان الوعي الكاذب والإيمان بتأمير الفسقة والمختلين نفسياً ، فالقصص كثيرة جداً ، لذا نبدأ بالقاضي يحي ابن أكثم كنموذج أول أمثل مؤكداً بسيرته التي وصلتنا عبر كتب التراث والتاريخ أن أكبر كذبة حدثنا بها أهل الإسلام السياسي هو قيام الله في أفعالهم ، وأخذهم العبر والعظات من التاريخ الإسلامي وعندما نقول إسلامي لا نعني الإسلام ديانة وعقيدة بل نقدح في أسلمتهم لشهواتهم وممارسة تسيس الديانة التي يرونها هم برؤيا يفهمونها أنها بقاء النص واعتماد السلف؟ فالله يتبرأ من تقليد هؤلاء أمر يخالف منطق الطبيعة البشرية الرافضة للفعل الشاذ المؤمنة بوجود اتحاد النوع الذي خلقه الله فالذكر منح الأنثى لتكون سكنه وهذا فعل الطبيعة أولاً لا فعل النص، فكيف يمارس هؤلاء مفاهيم إسلامية يعجنونها بمائهم ويسموا ذلك حكم الله في الأرض؟ ، ليست الأرض لهم بل هم يعتمدون النص و يحتقرونه في آن واحد ، ويعمدون إلى سلبنا إرادتنا ولكن هيهات فالآن تنفجر الإرادة ويصبح الإنسان يعقل من أجل العقل وبالعقل وتتم نعمة أنسنة المفاهيم ويصبح الحق حقاً والقذر قذر فالإنسان أسمى عقيدة من التاريخ.. ولكن من هو يحي ابن اكثم ؟ هو يحي ابن أكثم بن عمرو بن أبي رباح من أهل خراسان من مدينة مرو ، وهو رجلاً من قبيلة تميم ، ولي قضاء البصرة في زمن الخليفة الأمين محمد بن هارون الرشيد ، وكان مأمونياً الهوى في الصراع الذي نشأ بين أبني خليفة المسلمين المقتول هارون الرشيد ، وكان يحي بن أكثم ممن كتبوا الحديث وتفقه على يد البصريين كعثمان بن التّبي وغيره، وله مصنفات في الفقه وفي فروعه وأصوله ، وكتاب أفرده للرد على العراقيين سماه (التنبيه)، وكان يحي عالماً متفقهاً نديم لأمير المؤمنين المأمون بعد ولي الخلافة وقضى على أخيه الأمين وذبحه واعتلى عرش خلافة الدولة العباسية. هذا ما نقله الإخباريين العرب عن قاضي قضاة المسلمين بالبصرة في العهد العباسي ، وصار أن غضب عليه أمير المؤمنين العباسي المأمون فبعثه إلى العراق سنة خمس عشرة ومائتين وقبلها كان في مصر. قال المسعودي: وكان يحي بن أكثم قد ولي قضاء البصرة وذلك أيام الحرب على الخلافة بين محمد الأمين وأخاه المأمون عبد الله ولدا هارون الرشيد ، وكان مأمونياً الهوى السياسي ، وعندما أعتلي المأمون عرش خلافة آل عباس ، رفع أهل البصرة إليه أن يحي ابن أكثم أفسد أولادهم بكثرة لواطه، فقال المأمون: لو طعنوا عليه في أحكامه قبل ذلك منهم، قالوا: يا أمير المؤمنين ، قد ظهرت منه الفواحش وارتكاب الكبائر ، واستفاض ذلك منه، وهو القائل يا أمير المؤمنين ، في صفة ال***** وطبقاتهم ومراتبهم في أوصافهم قوله المشهور، فقال لهم المأمون : وما الذي قال؟ ، فدفعت إليه قصة فيها جمل مما رمي به وحكي عنه في هذا المعني، وهو قوله: أربعة تَفْتِنُ ألحاظهم فعين من يعشقهم ساهرة فواحد دنياه في وجهه منافق ليست له آخره وآخر دنياه مفتوحة من خلفه أخره وافرة وثالث قد حاز كلتيهما فقد الدنيا مع الآخرة ورابع قد ضاع ما بينهم ليست له دنيا ولا آخره فأنكر المأمون ذلك في الوقت واستعظمه ، وقال: أيكم سمع هذا منه؟ قالوا: هذا مستفاض من قوله فينا يا أمير المؤمنين؟؟ ، فأمر بإخراجهم عنه ، وعزل يحي عنهم. ويحكي وصف الشاعر أبن أبي نديم في يحي وما كان عليه بالبصرة قوله:- يا ليت يحي لم يلده أكثمهُ ولم تطأ أرض العراق قدمه ألوط قاض في العراق نعلمه أي دواة لم يلقها قلمه وأي شِعْبٍ لم يلجه أرقمه وصار أن اجتمع يحي منادماً لأمير المؤمنين المأمون وذلك بعد فعل الدهر، وذات مرة سأله المأمون: يا أبا محمد وكان يكنيه بها، من الذي يقول: قاضي يري الحد في الزنا ولا يري على من يلوط باس فرد عليه يحي القاضي : هو أبن أبي نديم يا أمير المؤمنين وهو القائل أيضاً:- أميرنا يرتشي وحاكمنا يلوط والرأس شر ما راس قاضي يري الحد في الزنا ولا يري على من يلوط باس ما أسب الجور ينقضي وعلى الأمة وال من آل عباس فأطرق المأمون خجلاً ثم رفع رأسه ، وأمر بنفي ابن أبي نديم إلى السند. اللواط بأمر أمير المؤمنين المأمون "رخصة ليحي القاضي لا لغيره" :- وكان يحي إذا ركب مع المأمون في سفره ركب معه بمنطقة وقباء وسيف بمعاليق وساسية، وإذا كان الشتاء ركب في أقبية من الخز وقلانس السمور ، والسرج مكشوفة ، وبلغ من إذاعته ومجاهرته باللواط أن المأمون أمره أن يفرض لنفسه فرضاً يركبون بركوبه ويتصرفون في أموره، ففرض لنفسه أربعمائة **** مرداً حسان الوجوه ، فأفتضح بهم. وقال في ذلك راشد بن اسحاق : - خليّلي أنظرا متعجبين لأظرف منظراً مقلته عيني لفرض ليس يقبل فيه إلا أسيل الخد حلو المقلتين وإلا كل أشقر أكثمي قليل نبات شعر العارضين يقدم دون موقف صاحبيه بقدر جماله وبقبح ذيني يقودهم إلى الهيجاء قاض شديد الطعن بالرمح الرديني إذا شهد الوغى منهم شجاعاً تجدل للجبين ولليدين يقودهم على علم وحلم ليوم سلامة لا يوم حين وصار الشيخ محنياً عليه بمدمجه يجوز الركبتين يغادرهم إلى الأذقان صرعى وكلهم جريح الخصيتين. وأيضاً قوله:- وكنا نرجى أن نري العدل ظاهراً فأعقبنا بعد الرجاء قنوط متى تصلح الدنيا ويصلح أهلها وقاضي قضاة المسلمين يلوط؟؟؟؟ ونعف عن التساؤل في أمر هذا القاضي الداعر ونترك للقارئ حرية استخدام الأسئلة لأي شيء لا يحترم العقل ولا خشية من إعمال السؤال لأجل الحقيقة.
__________________
كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18 لى النقمة ان اجازى يقول الرب رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
|
#8
|
||||
|
||||
طاعة الإمام واولياء الامر, طاعة الشيخ الشعراوي فرض ولحس احذية مبارك وابناء مبارك واجب, هل معرفة هذه الحقائق تحتاج لدراسات ازهرية عليا؟
"وعن علي بن إبراهيم عن أبيه عن حماد بن عيسى، عن حريز، عن زرارة عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (ذروة الأمر وسنامه ومفتاحه وباب الأشياء ورضا الرحمن تبارك وتعالى الطاعة للإمام بعد معرفته، ثم قال: إن الله تبارك وتعالى يقول: (من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظاً)(أصول الكافي ج1 ص186، والآية 83 من سورة النساء)." "كرم الله تعالى الإمام وأعطاه منزلة لا يبلغها أي أحد من عباده وقد تحدث الإمام الباقر (عليه السلام): عن عظمة الإمامة في أحاديث كثيرة منها قوله (عليه السلام): لجابر بن يزيد الجعفي: (إن الله اتخذ إبراهيم عبداً قبل أن يتخذه نبياً، واتخذه نبياً قبل أن يتخذه رسولاً، واتخذه رسولاً قبل أن يتخذه خليلاً، واتخذه خليلاً قبل أن يتخذه إماماً، فلما جمع له هذه الأشياء وقبض يده قال له: يا إبراهيم (إني جاعلك للناس إماماً) ومن عظمها في عين إبراهيم قال: يا رب ومن ذريتي؟ قال: لا ينال عهدي الظالمين)(15) يتوضح من هذا الحديث أن الإمام أرقى منزلة عند الله، ولا يصل إليها من الأنبياء والمرسلين إلا من خصهم سبحانه وتعالى كخليل الله، نبي الله إبراهيم الذي خصه تعالى بها وجعل الإمامة من مكملات ذاتياته المباركة." ![]() ![]() ![]() (بني الإسلام على خمس: الصلاة، والزكاة، والصيام، والحج، والولاية ولم يناد بشيء كما نودي بالولاية فأخذ الناس بأربع وتركوا هذه يعني الولاية)( أصول الكافي ج1 ص183. ). يجب على كل مسلم أن يؤمن بأحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم كلها - إن صحت عنه - وألا يرد شيئاً منها ؛ لأن أحاديثه وسنته صلى الله عليه وسلم وحي من الله ، والذي يرد حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد رد الوحي من الله . قال تعالى : { والنجم إذا هوى . ما ضل صاحبكم وما غوى . وما ينطق عن الهوى . إن هو إلا وحي يوحى . علمه شديد القوى . ذو مرة فاستوى } النجم / 1 - 6 . ![]() ![]() من اطاع الرسول فقد اطاع الات...{ من يطع الرسول فقد أطاع الله ومن تولى فما أرسلناك عليهم حفيظا } النساء / 80 ومن اطاع الشعراوي فقد اطاع محمد ورب محمد وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصى الله، ومن يطع الأمير فقد أطاعني ومن يعص الأمير فقد عصاني» [رواه مسلم]. وقال صلى الله عليه وسلم وهو يخطب حجة الوداع: «إن أمر عليكم عبد مجدع أسود يقودكم بكتاب الله فاسمعوا وأطيعوا» [رواه مسلم]. قال السيوطي رحمه الله في رسالته "مفتاح الجنة في الاحتجاج بالسنة" : اعلموا رحمكم الله أن من أنكر أن كون حديث النبي صلى الله عليه وسلم قولاً كان أو فعلاً بشرطه المعروف في الأصول حجة كفر وخرج عن دائرة الإسلام ، وحشر مع اليهود وال***** أو مع من شاء الله من فرق الكفرة اهـ ![]() ![]() ![]() ![]() ما إسم إمامك يا مجاهد؟ من هو ولي امرك يا مجاهد؟ هل تعرفه يا مجاهد؟ إذا كان اسمه إبن الادن فلك اجمل التهاني فهو خير خليفة لاتباع محمد, وإذا كان اسمه مبارك فاجمل التهاني لمبارك لانه لن يجد في الوجود اغبى منكم شعبا. آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 03-05-2006 الساعة 05:13 PM |
#9
|
||||
|
||||
إقتباس:
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|