|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
إقتباس:
![]() "ايه ياحاجه ليه ماكملتيش باقى السوره " ![]() "وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ " !!!!!!!! " !!!!!!!! ![]()
__________________
We will never be quite till we get our right. كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18" ( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه ) |
#2
|
|||
|
|||
إقتباس:
أولا هذه الآية ليست تكملة لسابقتها بل جاءت بعد مائة وعشرين آية تقريبا في نفس السورة ( وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا (النساء129) وهذه الآية لا تناقض ما قلت بل توافقه إذ أن الله عز وجل يؤكد عِظَم هذه المسؤولية بأن الرجل لن يستطيع أن يحقق تمام العدل مهما حاول ولكن عليه أن يبذل جهده في ذلك لأن العدل المطلق من صفات الله عز وجل فقط ولن يستطيع أحد تحقيقه بالكامل مهما فعل وهذه الآية وحدها كفيلة بأن تجعل الرجل يدرس قدراته ألف مرة قبل أن يفكر بالتعدد ويحمل نفسه عناء هذا الأمر وتبعاته فهي تؤكد ما قلت ولا تناقضه ولله الحمد والمنة آخر تعديل بواسطة آية اللطف ، 04-09-2006 الساعة 12:03 AM |
#3
|
||||
|
||||
يبدو أن الحاجة آية تتجاهل أن كاتب هذا المقال ليس هو العزيز مكة كولا ولكنه الأستاذ عبد الكريم نبيل سليمان هو مسلم أزهرى سابق وهو الذى
كان غـــــــــلاما فكبر وكان مسلما ففهم http://www.copts.net/forum/showthrea...E1%ED%E3%C7%E4
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
#4
|
||||
|
||||
يدوم صليب الاخوة الصناديد ..
مكاكولا , بولس , كرم , الذهبي الفم , اليسكوي , KK , زجال .. ![]() جاء في القرآن : { وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ وَلَوْ حَرَصْتُمْ } ( النساء :129) النص يقول بأن الرجال مهما فعلوا وحرصوا , فلن يستطعيوا العدل بين النساء ..!! مهما حرصوا ..!!!!!!! مهمها فعلوا ..!! اذن هنا تقرير الهي اسلامي عن عجز اي رجل على العدل بين النساء - حتى اشرف الخلق بزعمكم لم يعدل بين نساءه - وبما ان هذه حقيقة مطلقة في كتابهم .. اذن كيف يعطيهم امراً ويبيح لهم تعدد النساء مثنى وثلاث ورباع .. ويشترط فيه " العدل " ( الذي هو من رابع المستحيلات ان يتم تطبيقه بينهن بناء على نص النساء :129 ) ؟؟؟!!!! انا ارى ان التناقض باق وصارخ ...!! ![]() |
#5
|
|||
|
|||
يا إخوة هذا مثل صمام الأمان حتى لا يشتط الرجال في أمر التعدد فعرفهم الله تعالى بحقيقة ضعفهم وأنه لا قدرة لهم على العدل المطلق لذلك فعندما تغلب المصلحة في تعدد الزوجات فيجب على الرجل أن يجتهد في تحقيق العدل بقدر استطاعته لذلك قال تعالى : ( فَلَا تَمِيلُوا كُلَّ الْمَيْلِ فَتَذَرُوهَا كَالْمُعَلَّقَةِ وَإِنْ تُصْلِحُوا وَتَتَّقُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحِيمًا )
يعني أن يحاول الرجل بذل كل ما يستطيع في سبيل تحقيق العدل بين نسائه وبما أنه متصف بضعف البشرية فإن الله تعالى سيحاسبه على قدر بذله لجهده وسيرحمه ويغفر له تقصيره غير المقصود ما دام أنه بذل جهده في تحقيق العدل ولم يترك المجال لنزواته النفسية أن تقود معاملته لزوجاته فأين التناقض بالله عليك ؟؟ بل هو قمة التوازن ولله الحمد |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
هل الايه دى فى نفس السوره : نعم فى سورة التساء . ![]() هل الموضوع واحد : طبعا لانهما يبحثان فى موضوع العدل فى شان النساء .. ![]() هل هناك تناقض : واضح كالشمس ![]() كيف ؟؟؟ فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ ... كل ماتستطيعوا نكاحه مِنَ النِّسَاءِ ... فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ..... يتكلم عن العدل بين النساء .. فى كل شئ ... غالبا جنسيا .. وشرط عدم وجود العدل هو زوجه واحده او سرايا (ملكات يمين) فقط ( بدون زواج - دعاره اسلامبه) . وَلَنْ تَسْتَطِيعُوا أَنْ تَعْدِلُوا بَيْنَ النِّسَاءِ .... نفى تام عن وجود او امكانية حدوث عدل بين النساء .. فى كل شئ ... غالبا جنسيا .. وذلك ينفى وجود تعدد زواج ( نكاح) مع وجود عدل .. اللى موجود فى نفس السوره ونفس الكتاب . ![]() وَلَوْ حَرَصْتُمْ ....... تأكيد قاطع بعدم وجود او امكانية حدوث عدل بين النساء .. والذى يلغى به التصريح بتعدد النساء فى نفس السوره ونفس الكتاب ![]() فكيف لايوجد تعارض ... فيه عدل ... اتجوز زى مانت عايز (1) ... بس خساره مافيش عدل (2) . ![]() ![]() ![]() ![]() الحل واحد من اثنين 1- تتجوز واحده 2- او ماتتجوزش خالص ومشيها دعاره محلله من اله الاسلام ![]()
__________________
We will never be quite till we get our right. كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18" ( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه ) آخر تعديل بواسطة Zagal ، 04-09-2006 الساعة 11:48 PM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|