تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-09-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: لندن - الدور التالت
المشاركات: 3,021
smile is on a distinguished road
رابعاً: معتقــداتهم:

تظهر معتقداتهم في الكارما، وتناسخ الأرواح، والانطلاق، ووحدة الوجود:

1- الكارما: "قانون الجزاء" أي أن نظام الكون إلهي قائم على العدل المحض، هذا العدل الذي سيقع لا محالة إما في الحياة الحاضرة أو في الحياة القادمة، وجزاء حياةٍ يكون في حياة أخرى، والأرض هي دار الابتلاء كما أنها دار الجزاء والثواب.

2- تناسخ الأرواح: إذا ما مات الإِنسان يفنى منه الجسد وتنطلق منه الروح لتتقمص وتحل في جسد آخر بحسب ما قدم من عمل في حياته الأولى، وتبدأ الروح في ذلك دورة جديدة.

3- الانطـلاق: صالح الأعمال وفاسدها ينتج عنه حياة جديدة متكررة لتثاب فيها الروح أو لتعاقب على حسب ما قدمت في الدورة السابقة.

- من لم يرغب في شيء ولن يرغب في شيء وتحرر من رق الأهواء واطمأنت نفسه فإنه لا يعاد إلى حواسه بل تنطلق روحه لتتحد بالبراهما.

- يؤخذ على هذا المبدأ أن جعل التصوف والسلبية أفضل من صالح الأعمال لأن ذلك طريق للاتحاد بالبراهما.

4- وحدة الوجود: التجريد الفلسفي ارتقى بالهنادكة إلى أن الإِنسان يستطيع خلق الأفكار والأنظمة والمؤسسات كما يستطيع المحافظة عليها أو تدميرها، وبهذا يتحد الإِنسان مع الآلهة وتصير النفس هي عين القوة الخالقة.

- الروح كالآلهة أزلية سرمدية، مستمرة، غير مخلوقة.

- العلاقة بين الإِنسان وبين الآلهة كالعلاقة بين شرارة النار والنار ذاتها، وكالعلاقة بين
البذرة وبين الشجرة.

- هذا الكون كله ليس إلا ظهوراً للوجود الحقيقي، والروح الإِنسانية جزء من الروح العليا.



خامساً: أفكار ومعتقــدات أخــرى:

- الأجساد تحرق بعد الموت لأن ذلك يسمح بأن تتجه الروح إلى أعلى وبشكل عمودي لتصل إلى الملكوت الأعلى في أقرب زمن، كما أن الاحتراق هو تخليص للروح من غلاف الجسم تخليصاً تاماً.

- عندما تتخلص الروح وتصعد، يكون أمامها ثلاثة عوالم:

- إما العالم الأعلى: عالم الملائكة.

- وإما عالم الناس: مقر الآدميين بالحلول.

- وإما عالم جهنم: وهذا لمرتكبي الخطايا والذنوب.

- ليس هناك جهنم واحدة، بل لكل أصحاب ذنب جهنم خاصة بهم.

- البعث في العالم الآخر إنما هو للأرواح لا للأجساد.

- يترقى البرهمي في أربع درجــات:

- التلميذ وهو صغير.

- رب الأسرة.

- التنسك والعبادة في الغابات لمتقدمي السن.

- الفقير: الذي يخرج من حكم الجسد وتتحكم فيه الروح ويقترب من الآلهة.

- المرأة التي يموت عنها زوجها لا تتزوج بعده، بل تعيش في شقاء دائم، وتكون موضعاً للإِهانات والتجريح، وتكون في مرتبة أقل من مرتبة الخادم.

- قد تحرق المرأة نفسها إثر وفاة زوجها تفادياً للعذاب المتوقع الذي ستعيش فيه، وقد حرم القانون هذا الإِجراء في الهند الحديثة.

- الديانة الهندية تجيز عقد القران للأطفال وهم يَحْبُون، ويحدث أن يموت الولد فتشب البنت أرملة ابتداء، ولكن القانون الهندي الحديث حرم ذلك ومنع عقد القران إلا في سن الشباب.

- ليس للفرد أهمية إلا إن كان عضواً في جماعة، وتكون هذه الجماعة عضواً في جماعة أكبر، ذلك لأن العناية للجماعة لا للفرد.

- يلاحظ هبوط المستوى الاقتصادي لمعتنقي الهندوسية لأن بعض الطبقات لا تعمل، لأن العمل لا يليق بمكانتها السامية كطبقة البراهمة مثلاً.

- نظام الطبقات يعطل مبدأ تكافؤ الفرص.

- رفضت الهندوسية حركة الإِصلاح الداخلي المتمثلة في (البوذية الجينية) ورفضت كذلك حركة الإِصلاح الخارجي المتمثلة في الإِسلام وقاومتها محتفظة بتعليماتها ومعتقداتها.

- حاول الزعيم الهندي (غاندي) تقليص الحدة بين الطبقات وبين المنبوذين ولكن محاولاته ذهبت أدراج الرياح، بل كان هو ذاته ضحية لهذه المحاولة.

- حاولت جماعة (السيخ) إنشاء دين موحد من الهندوسية والإِسلام لكنهم فشلوا إذ سرعان ما انغلقوا على أنفسهم وصاروا طبقة متميزة يرفضون التزاوج مع غيرهم.



الجــذور الفــكرية والعقائــدية:

- في القرن الخامس عشر قبل الميلاد كان هناك سكان الهند من الزنوج الأصليين الذين كانت لهم أفكار ومعتقدات بدائية.

- جاء الغزاة الآريون مارين في طريقهم بالإِيرانيين فتأثرت معتقداتهم بالبلاد التي مروا بها، ولما استقروا في الهند حصل تمازج بين المعتقدات تولدت عنه الهندوسية كدين فيه أفكار بدائيه عن عبادة الطبيعة والأجداد والبقر بشكل خاص.

- في القرن الثامن قبل الميلاد ارتقت الهندوسية عندما وضع مذهب البرهمية وقالوا بعبادة براهما.

- عصفت بالديانة الهندية حركتان قويتان هما الجينية والبوذية.

- ظهرت قوانين (منــو) فأعادت إليها القوة وذلك في القرن الثاني والثالث قبل الميلاد.

- فكرة التثليث انتقلت من الفكر الهندي إلى الفكر النصراني.

- انتقلت فكرة التناسخ والحلول ووحدة الوجود إلى بعض المسلمين الذي ضلوا فظهرت هذه العقائد عند بعض المتصوفة، وكذلك ظهرت عند الإِسماعيلية وعند الفرق الضالة كالأحمدية.



الانتشــار ومواقــع النفــوذ:

كانت الديانة الهندوسية تحكم شبه القارة الهندية وتنتشر فيها على اختلاف في التركيز، ولكن البون الشاسع بين المسلمين والهندوس في نظرتهما إلى الكون والحياة وإلى البقرة التي يعبدها الهندوس ويذبحها المسلمون ويأكلون لحمها كان ذلك سبباً في حدوث التقسيم حيث أُعلن عن قيام دولة الباكستان بجزْأيها الشرقي والغربي والذي معظمه من المسلمين، وبقاء دولة هندية معظم سكانها هندوس، والمسلمون فيها أقلية كبيرة.

نقلا عن الموقع الاسلامى ( الموسوعه الاسلاميه المعاصره )

__________________

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 18-09-2006
BIANCO BIANCO غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 743
BIANCO is on a distinguished road
بالنسبة لهم كل من هو غير مسلم عدو لله ورسوله .
يا حاج عنتر احنا اقباط مش هنادوة .انت غيرت الصنف ولا ايه؟؟؟؟؟
مسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسساء الخيييييييييييييييييييييييييييييييير
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-09-2006
bisho_besh_besh bisho_besh_besh غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 79
bisho_besh_besh is on a distinguished road
أنا بشكر الاخ smile علي المعلومات الجامده دي و اللي ياريت يكون أستفاد منها الاخ عنتر بالذات كمان
بس انا في احد مرات تصفحي لبعض المنتديات لاحظت واحد كاتب الاتي :
कृष्ण
hɐre kɹ̩ʂɳɐ

विष्णु
viṣṇu



वृंदावन के पद्मश्री से सम्मानित कन्हाई चित्रकार ने अपने चित्रों के माध्यम से हिंदुओं के आराध्य कृष्ण को एक नया रूप और आकृति दी है. असली सोने के रंगों के साथ कृष्ण के चित्रों को उन्होंने कैनवस पर जीवंत किया है. आइए, देखते हैं सुनील शर्मा के कैमरे से कन्हाई के कृष्ण की कुछ छवियां-

" كــريــشــنـا هـو نـور الـعـالـم

كــريــشــنـا هـو الـفـادى والـمـخلـص

الحق الحق أقول لكم قبل أن يكون مرزان جورو هو كائن

مـن رأى كــريــشــنـا ... فـقـد رأى فـيـشـنـو الـذى فـى الـسـمـوات "

الكتاب المقدس الهندوسى الـجـيـتـا भगवद् गीता
500 ق.م


فانا كنت عايز اعرف هل الايات دي بجد عند الهندوس ولا ده نوع من السخرية من الايات اللي عندنا بحيث انه يغير الكلام اللي فيها ويقول انه ده كلام من عند الهندوس وخصوصا ان الشخص اللي كاتب ده شديت معاه في الكلام بسبب تهجمه علي الانجيل و اتهامه لنا بتحريف الانجيل ( كالعاده كأي مسلم ) و السخرية مني ومن كلام الانجيل
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-09-2006
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
الإقامة: +++ في مصر القبطيه +++
المشاركات: 6,377
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

الحاج عنتر اول ما سمع خبر اختطاف بنت مسلمه على طول قال مفيش غير الاقباط هم الي بيعملوها علشان يئأروا من خطفنا لبناتهم , ولما سمع انوا الى خطفها هندوسي , قال آه اكيد هو قبطي من اقباط المهجر الي في الهند ههههههههههههههههههههه
__________________
+


لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )


الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 18-09-2006
3nter
GUST
 
المشاركات: n/a
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Safnat_Fa3nash007
الحاج عنتر اول ما سمع خبر اختطاف بنت مسلمه على طول قال مفيش غير الاقباط هم الي بيعملوها علشان يئأروا من خطفنا لبناتهم , ولما سمع انوا الى خطفها هندوسي , قال آه اكيد هو قبطي من اقباط المهجر الي في الهند ههههههههههههههههههههه
يا فرحه ما تمت

خيرها فى غيرها
عموما كنت عاوزك تفرح
المهم افرح واشمت وخلاص



الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-09-2006
الصورة الرمزية لـ Safnat_Fa3nash007
Safnat_Fa3nash007 Safnat_Fa3nash007 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
الإقامة: +++ في مصر القبطيه +++
المشاركات: 6,377
Safnat_Fa3nash007 is on a distinguished road
+++

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة 3nter
يا فرحه ما تمت

خيرها فى غيرها
عموما كنت عاوزك تفرح
المهم افرح واشمت وخلاص


مين فرحه دي ههههههههه
الحمد لله انا دائما فرحان بس ولا مره بشمت يا حج عنتر

على الهموم منتظرين تفسيرك لما وضعته لانو الكل فهمك غلط الظاهر !!!
والالالات اعلم
__________________
+


لا تخف من الباطل ... ان ينتشر او ينتصر .... إن الباطل لا بد أن يهزم امام صمود الحق مهما طال به الزمن .... وكل جليات له داهود ينتظره وينتصر عليه
"بإسم رب القوات"
(قداسة البابا شينوده الثالث )


الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 18-09-2006
3nter
GUST
 
المشاركات: n/a
معلش يا جماعه انا اللى طلعت هندى


والسن ليه حُكم بقى
حُسن الختام يا ولاد

يا شماته العدوين فييك يا عنتر ما كانش يومك يا خويا
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:30 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط