|
منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
إقتباس:
امال احنا بنعمل ايه دلوقتى ؟؟ مش بنثبت؟؟ ولا انت عاوزنى اسال الله تعالى جل علاه وقوله يارب : هل انت فعلا انزلت هذا القران فيرد قائلا نعم او لا؟؟؟ يارب: هل هذا الكتاب المدعو مقدسا ولا نعلم من قدسه , هل هو كتابك؟؟ فيرد قائلا نعم او لا؟؟ يا ابنى اعقل شويه وتعلم كيف تتحاور. إقتباس:
كنت هشتمك هنا برضو , لكن فضلت هذا التساؤل عن الشتيمه : مين اللى قواد الان؟؟؟ الهى اللذى انزل كتابا منزها عن اى كلام فارغ من اللى فى كتابكم ولا كتابكم اللى مليان بفضائح الزنا للمحارم وغيرها وكانه دستورا يؤسس الزنا كشريعه وفرض للاجيال القادمه؟؟ كم مره ذكرت كلمه معاشره وزنا وحمل فى كتابكم؟؟ خذ هذه الامثله : وَعَاشَرَ آدَمُ حَوَّاءَ زَوْجَتَهُ فَحَبِلَتْ، وَوَلَدَتْ قَايِينَ إِذْ قَالَتْ (تكوين 4\1) وَعَاشَرَ قَايِينُ زَوْجَتَهُ فَحَبِلَتْ وَأَنْجَبَتِ ابْناً دَعَاهُ "حَنُوكَ"(تكوين 4\17) وَعَاشَرَ آدَمُ زَوْجَتَهُ حَوَّاءَ مَرَّةً أُخْرَى فَأَنْجَبَتْ لَهُ ابْناً أَسْمَتْهُ "شِيثاً" (تكوين 4\25) فَعَاشَرَ هَاجَرَ فَحَبِلَتْ مِنْهُ(تكوين 16\4) فَقَالَتْ لَهُ: "هَا هِيَ جَارِيَتِي بِلْهَةُ، عَاشِرْهَا فَتَلِدَ وَيَكُونَ لِي مِنْهَا بَنُونَ"(تكوين 30\2) إِذاً يُعَاشِرُكِ اللَّيلَةَ لِقَاءَ لُفَّاحِ ابْنِكِ(تكوين 30\15) فَعَاشَرَهَا فِي تِلْكَ اللَّيْلَةِ(تكوين 30\16) فَمَالَ نَحْوَهَا إِلَى جَانِبِ الطَّرِيقِ وَقَالَ: "دَعِينِي أُعَاشِرُكِ". وَلَمْ يَكُنْ يَدْرِي أَنَّهَا كَنَّتُه (تكوين 38\16) فَأَعْطَاهَا مَا طَلَبَتْ، وَعَاشَرَهَا فَحَمَلَتْ مِنْهُ(تكوين 38\1 أتدرى ما هذا؟؟ هذا فقط مجرد اشارة لمواضع كلمة (عاشر) فى السفر الأول من الكتاب المقدس السفر الأول من ال 39 سفرا فى التوراه أو العهد القديم ,لم أشر الى مواضع الزنا والمضاجعة والنجاسة ولن أشر, كل هذا فى السفر الأول فقط كل الدنيا كده ؟؟ قولى بالله عليك:ماذا يحدث لشخص يقرأ كتابه المقدس الذى يؤمن به, ولا تمر ثلاث صفحات الا وسمع عن زنا أو معاشرة أو نجاسة أو مضاجعة؟؟ حتى لو كان يسمع عن عقابا, فإنه بذلك باللغة العامية اقدر اقول ياخد على الكلام ده ويعمل بيه , ده بس فى السفر الأول, وده مجرد كلام بسيط, ومش حزود عن كده أنا كده بشتم فى حد؟؟ أنا بقول حاجة غير الحقائق؟؟ عشان كده ماتستعجبوش ان العالم الغربى بالشكل ده وحاقللك حكاية من التوراه : -وَذَاتَ يَوْمٍ ذَهَبَ شَمْشُونُ إِلَى غَزَّةَ حَيْثُ الْتَقَى بِامْرَأَةٍ عَاهِرَةٍ فَدَخَلَ إِلَيْهَا(قضاة 16\1) طبعا سمعتم عن شمشون البطل اليهودى هاهو فى عز مغامراته وحروبه ضد الفلسطينيين كالعادة.. يذهب الى غزة, حيث يلتقى مع عاهرة, ويدخل اليها. والسؤال الآن: ترى لماذا دخل شمشون الى عاهرة؟؟ طبعا لكى يصلى ويقضى الليل معها يسبح ويهلل للرب!!!!!!!!!!!!!؟ طب بزمتك: مش ده اللى بيعملوا جيمس بوند؟؟؟ يحارب ويقاتل, ثم يقابل فتاه جميلة, فيقضى ليلة ساخنة معها ويسأل البعض, من أين استوحى مؤلف روايات جيمس بوند هذه الفكرة؟؟ انها من الكتاب المقدس ولاريب!!!!!!!!!؟ على فكرة: قصة شمشون ده واحده من عشرات القصص التى يزخر بها العهد القديم.. وهناك قصص لا أستطيع كتابتها هنا وخدوا عندكم ده فليفتح أحدكم سفر حزقيال الإصحاح 23: ويقرأ حكاية دعارة الأختين أهولة وأهوليبة أنا لن أكتبه هنا, فما يزال لدى بعض الحياء الذى يمنعنى أن أذكر هذا الكلام على الملأ ولكنى ساكتب فقط بعض المقاطع وهذا احتشاما منى :3وزنَتا في صِباهما في مِصْرَ. هُناكَ دغدغوا ثَدْييهِما وداعبوا نُهودَ بكارتِهِما . 4وكانَ إِسمُ الكُبرى أهولةَ واَسمُ أختِها أهوليبةَ. أهولةُ هيَ السَّامرةُ وأهوليبةُ هيَ أُورُشليمُ. تَزوَّجتُهُما فأنجبتا ليَ البنينَ والبَناتِ . ههههههههههههه مش بقولك دستور وشريعه؟؟ 8وما أقلعت عَنْ فَواحشَ اَتَّخذتْها في مِصْرَ، حَيثُ ضاجعوها في صِباها وداعبوا نُهودَ بكارتِها وأفرغوا شهوتَهُم علَيها. ههههههههههه يا اه ..يااه .. احلى من الشرف مفيش. 19وأكثرت فَواحشَها لتتذكَّرَ أيّامَ صِباها التي زنت فيها في أرضِ مِصْرَ، 20وعَشِقت رجالاً في شهوةِ الحميرِ والخيل. 21هكذا يا أهوليبةُ اشتَقتِ إلى فُجورِ صِباكِ، حينَ داعبَ المصريُّونَ نهدَيكِ وثَدييكِ الفتيَّينِ ههههههههههههههههه يا عينى ع الصبر قوللى : ما رأيك؟؟ أتعرف كيف ينشط الاحساس بالغريزة الجنسية علميا؟؟ انه تفاعل كيميائى فى المخ ينشط عند التعرض لمؤثر, سواء كان هذا المؤثر مسموع أو مرئى أو مكتوب أو حتى خيال اقرا(حزقيال 23) وقولى لى ما رأيك؟؟ قوللى: هل تواتيك الجرأة أن تقص هذه القصة على اخواتكأو امك؟؟ ان اللغة يا كابتن بزيئة للغاية, فاسقة لابعد الحدود, لاتصدر من الله ولاشك وأعود أذكركم بالقرآن: أذكركم بأكثر آية تتعرض لمثل هذه المواقف برأى العلماء هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحاً لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ (الأعراف 189) ما رأيك؟؟ حتى فى قصة سيدنا يوسف بمجرد أن يسرح خيالك عند قوله تعالى "وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ" فتجد القول التالى مباشرة لكى يقطع عليك حبل خيالك قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُون"وبمجرد أن تفكر فى قوله: وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا" فتجد مباشرة, مباشرة قوله تعالى"لَوْلا أَن رَّأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ "هذا هو فرق اللغة يا اسطى بليه . ما زلت اتحداك : لو راجل هات ايه واحده من القران مثل ما اوردته لك من كتابك , وساعتها نبقى نشوف الوضاعه فين يا وضيع . انا لو منك بصراحه.... مدخلش هنا تانى . ![]() تابع ........ لسه: |
#2
|
|||
|
|||
[QUOTE=reyad]
اما بخصوص سلسلة النسب بين متى ولوقا فالظاهر انك لا تفهم ما تقرأءه او انك تنقل الردود الى مجموعة من المراهقين ليرودا عليها ومن ثم تنقلها الينا ][/QUOTE طيب شوف كده التحليل ده بتاعى ولا حد قالهولى؟؟ اعمل احصاء للنسب المذكور فى الانجلين يا فتك وعدهم كويس وشوف اللى قولتهولك يحتاج انى انقله لحد ولا لا. [QUOTE=reyad] في السلسلة الذي ذكرها متى : يبدأ من إبراهيم إلى يوسف -في إنجيل متى 12:1يقول "و ,يعقوب ولد يوسف رجل مريم التي ولد منها يسوع الذي يدعى المسيح ." لاحظ أن يوسف هذا من أحفاد الملك داود . وقد أنتقل الملك إلى المواليد من الرجال أي نسله ( أنظر 1صموئيل 10- IIصموئيل 4:2- Iملوك 4:2 ) وعلى هذا فقد كان ليوسف الحق في عرش داود , كما كان لأبناء يوسف الحق ذاته . ولاحظ أن يوسف مرتبط بمريم , باعتبار أنه "رجل مريم "فهذا يربط المولود منها . وعلى هذا فإن يسوع صاحب حق قانوني في عرش داود عن طريق يوسف . أما النسب المذكور في لوقا فيعود إلى داود وآدم و الله . فنجد في لوقا 23:3 " لما أبتدأ يسوع ( خدمته ) , كان في الثلاثين من العمر تقريبا , وكان معروفا أنه أبن يوسف بن هالي " وأما متى فيقول أن يوسف هو أبن يعقوب . فالأرجح أن يوسف كان نسيب هالي,و ذلك لأن لوقا 1و2 يركز الكلام على مريم . فكان لا بد أن يستمر التوضيح في لوقا عن نسب مريم , وعلى هذا فإن لوقا يورد نسب المسيح من جهة مريم عائدا إلى داود وآدم . ويظهر أن المسيح هو الوارث الطبيعي للعرش عن طريق مريم ومنها لداود . [/QUOTE يا حلاوه المولد ........ ياعينى ع التفسيرات الجهنميه , ايه ياواد العبقريه دى؟؟؟ علشان اوصل راسك الى تحت الارض مش الارض بس , انا عاوزك تقوللى فين النص اللى بيقول انه اذا رفض اخو الزوج ان يدخل بامراه اخيه فيدخل بها اقرب الاقربين من بعده , فالنص اللذى تحدث عن هذا فى سفر التثنيه ها هو: واجب الإنسان نحو أخيه 5إذا أقامَ أخوانِ مَعًا، ثُمَ ماتَ أحدُهُما ولا اَبْنَ لَه، فلا تتَزَوَّج أرملَتُهُ بِرَجلٍ ما، بل أخوهُ يدخلُ علَيها ويتَزَوَّجها ويُقيمُ نَسلاً لأخيهِ. 6ويكونُ البِكْرُ الذي تَلِدُهُ مِنهُ هوَ الذي يحمِلُ اَسمَ أخيهِ المَيتِ، فلا يُمحَى اَسمُه مِنْ بَني إِسرائيلَ. 7فإنْ رفَضَ الرَّجلُ أنْ يتَزَوَّج اَمرَأةَ أخيهِ، فعلَيها أنْ تذهَبَ إلى محكمةِ الشُّيوخ عِندَ بابِ المدينةِ وتقولَ لهُم: «رفَضَ أخو زوجي أنْ يُقيمَ لأخيهِ اَسمًا في بَني إِسرائيلَ ولم يقبَلْ بي زَوجةً لهُ». 8فيَستَدعيهِ شُيوخ مدينتِهِ ويُكَلِّمونَهُ في ذلِكَ، فيَقِفُ ويقولُ: «لا أرضى أنْ أتزَوَّجها». 9فتَتقدَّمُ إليهِ اَمرَأةُ أخيهِ أمامَ الشُّيوخ وتخلَعُ نَعلَهُ مِنْ رِجلِه وتَبصُقُ في وجهِهِ وتقولُ: «هكذا يُجازى الرَّجلُ الذي لا يَبني بَيتَ أخيهِ». 10فيُدْعى بَيتُ ذلِكَ الرَّجلِ في بَني إِسرائيلَ بَيتَ المَخلوعِ النَّعْلِ. يعنى لو رفض اخو الزوج المتوفى الزواج من امراه اخيه تظل كما هى دون زوج ويدعى هذا البيت بيت مخلوع النعل. فكيف يدخل نسيبه على امراته لينجب منها نسلا وهذا ضد الشريعه وضد النص المكتوب؟؟ ثم ان النص يقول :6ويكونُ البِكْرُ الذي تَلِدُهُ مِنهُ هوَ الذي يحمِلُ اَسمَ أخيهِ المَيتِ، فلا يُمحَى اَسمُه مِنْ بَني إِسرائيلَ اى انه لابد ان يكون من اخيه حتى لا يمحى اسمه من بنى اسرائيل , فلابد ان يكون اخوه وليس نسيبه . وبعدين مرديتش على التساؤل ده ليه يا فتك يا علامه؟؟ : ازاى تقبل ان واحد يقولك ان هالى قريب يعقوب ويتقابلون فى النسب عند الجد السادس والثلاثين وهو داوود بحسب انجيل لوقا ويتقابلون عند الجد السابع والعشرون وهو داوود ايضا بحسب انجيل متى؟؟ يعنى لو الاتنين كلامهم صحيح يبقى بين الاتنين المفروض 9 او 10 اجيال , مهو لما يبقى داوود الجد ال 27 لهالى , وداوود نفسه الجد السادس والثلاثين ليعقوب , يبقى ازاى الاتنين عاصروا بعض؟؟ ثم ما معنى على الارجح تلك؟؟ وهل عندمل يكون الكلام كلام الله فهل يكون هناك احتمالات حتى تقول لى (على الارجح )؟؟ امال بتزعلوا ليه من ربما بتاعه المسلمين ؟؟ وبعدين هو مين اللى كان نسيب مين؟؟ يعقوب اللى نسيب هالى و لا يوسف هو اللى نسيب هالى؟؟ هو مين ابن مين , ومين نسيب مين؟؟ وانا فين؟؟ وانا مين؟؟ ![]() ثم : ما علاقه مريم بهذا النسب؟؟ هالى كان زوج ام يوسف اللتى مات عنها ولم ينجب منها , ويعقوب هو نسيب هالى اللذى تزوج ام يوسف وانجب منها يوسف وتم نسبه لهالى على حسب تفسيرك الاخرق , فاين كانت مريم هنا؟؟ مريم هنا من عائله اخرى تماما لم تتعرف على تلك العائله الا عندما كبر يوسف وترعرع وذهب ليخطب ويتزوج ,فكان يمكنه خطبه او غيرها , فما علاقه مريم بهالى او يعقوب؟؟؟ فهمت يا اسطى؟؟؟؟؟ شغل مخك شويه كده وحاول تفهم , ما علاقه مريم وعائلتها بام يوسف خطيبها او هالى او يعقوب نسيبه؟؟ اظن وضح الان من اللذى ياكل الفضلات الادميه؟؟ بصراحه انا اشفق عليك . وبعدين معنى الكلام ده انكم ما شيين ورا اليهود فى اتهام العذراء مريم اشرف نساء العالمين بالزنا؟؟ معروف ان العذراء لم تتزوج من يوسف خطيبها , فهل معنى هذا انها زنت معه؟؟ هل العذراء مريم اشرف نساء العالمين فى قراننا ..... زانيه فى كتابكم؟؟؟ عموما انا محبش قله الادب فى التحاور , وخصوصا اذا كان الحوار لا فائده منه اصلا , لانى سليط اللسان , ومعرفش ممكن لسانى يطرش بايه بعد كده , فاعود واكرر وهذا اخر تحذير : تحاور بعقلانيه وبادب حتى اظل كما انا . . |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|