تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

موضوع مغلق
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 30-09-2006
bemoi bemoi غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 168
bemoi is on a distinguished road
درست سنة فى معهد التربية الدينية بالسكاكينى و اكتفيت بعد ذلك بقراءاتى البسيطة
شكراً لالغاء باقى اسمى "لقد كنت متردداً ان اضعه"

يا ريت بس ما نركزش علىً. ممكن يكون فيه فرصة للتعارف بعدين. لكن أحب استكمال موضوعنا.
أنا شايف اننا شايلين مسئولية كبيرة و هى اننا مسيحيين فى مجتمع لا يعرف عن المسيحية الا القليل جداً. و مفيش غير هىً طريقة واحدة عشان ننشر الرسالة اللى احنا جايين عشانها:
اننا نعيش كصورة الله و مثاله على الأرض (محبين أعدائنا. مباركين لاعنينا. نفتكر كلمات المسيح على الصليب: اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون"


أرجو الرد فى الموضوع

آخر تعديل بواسطة bemoi ، 30-09-2006 الساعة 06:57 AM
  #2  
قديم 30-09-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة bemoi
درست سنة فى معهد التربية الدينية بالسكاكينى و اكتفيت بعد ذلك بقراءاتى البسيطة
ومعقول لم تدرس فى أول سنة (الرتب الأسقفية الإنجليكانية المتقدمه)، لن أسألك عن الرتب المتطوره، ولكن الرتب المتقدمة درس دائما فى البداية
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
  #3  
قديم 30-09-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road
رفقا يا شباب

بالرحة شوية يا شباب.
ما يقوله بيموا ناتج عن التعليم الخاطيء الذي تعلمه، فهو يظن أن أحبوا أعدائكم تعني الهدوء الشديد والخنوع.
فاسمحوا لي لحظات.
يا بيموا دعنا أولا نأخذ سياق الأيات حتى نفهم ماذا تعني "واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات.فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين. لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم.اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك"

طبعا أنت تعرف أين الآيات ولا داعي للشاهد، الآيات عندما تتكلم عن محبة العدو تضع مقابل لها ما يصنعه الله من أنه يشرق شمسه على الجميع ويمطر على الجميع. أي الله لا يمنع عطاياه عن غير المؤمن. عندما تنظر للآية في سياقها تجد أن المسيح يأمرنا أن لا نتعامل مع الناس بشكل مختلف بسبب خلفيتهم الدينية أو عداوتهم لنا بل يجب أ، نمارس العدل مع الجميع.
أما من ناحية المعاملة الصارمة مع غير المؤمنين بل والسخرية مما يعتقدون فهذا أيضا تعليم كتابي ولنبدأ من العهد القديم "1مل 18 :27 وعند الظهر سخر بهم ايليا وقال ادعوا بصوت عال لانه اله.لعله مستغرق او في خلوة او في سفر او لعله نائم فيتنبّه"
فالوحي المقدس يخبرنا أن إيليا سخر بأنبياء البعل وببعلهم، وطبعا نحن لا نجد فرقا بين عبدة البعل وأتباع محمد.
نفس الأمر فعله ميخا النبي في حواره مع أخاب حيث سخر منه ومما يفعل (1ملوك 22). وفي سفر عاموس يسخر الرب من كل شعب إسرائيل قائلا: "يقول الرب هلم الى بيت ايل واذنبوا الى الجلجال واكثروا الذنوب وأحضروا كل صباح ذبائحكم وكل ثلاثة ايام عشوركم. واوقدوا من الخمير تقدمة شكر ونادوا بنوافل وسمّعوا.لانكم هكذا احببتم يا بني اسرائيل يقول السيد الرب".
وطبعا الله لا يأمرهم بأن يكثروا لذنوب ولو قرأت السياق ستكتشف أسلوب السخرية المرير في الكلمات.
وفي مزمور 37 " الشرير يتفكر ضد الصدّيق ويحرق عليه اسنانه. الرب يضحك به لانه رأى ان يومه آت" يسخر الله من الشرير الذي يظن أن له الغلبة في النهاية.
وفي العهد الجديد سخر ربنا يسوع المسيح من الفرسيين ووبخهم قائلا: "فاجاب وقال لهم حسنا تنبأ اشعياء عنكم انتم المرائين كما هو مكتوب.هذا الشعب يكرمني بشفتيه واما قلبه فمبتعد عني بعيدا. وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس. لانكم تركتم وصية الله وتتمسكون بتقليد الناس.غسل الاباريق والكؤوس وامورا أخر كثيرة مثل هذه تفعلون.ثم قال لهم حسنا رفضتم وصية الله لتحفظوا تقليدكم"
وطبعا كما نتفق سويا أن المسيح لا يرى أن رفضهم وصية الله من أجل التقليد هو أمر حسن بل هو يسخر بما يفعلونه حيث أنهم يدعوا التمسك بالشريعة وبينما هم يرفضوها من أجل التقليد.
أما عن الكلمات العنيفة التي استخدمها الكتاب المقدس في وصف غير المؤمن فكثيرة فخذ مثلا ما قاله المسيح للفرسيين "يا مراؤون" "يا أولاد الأفاعي" "جيل شرير فاسق".
ولو نظرنا لباقي العهد الجديد ستجد أن الرسل أيضا استخدموا لغة قاسية مع غير المؤمنين مثلا "يا قساة الرقاب وغير المختونين بالقلوب"و " 2بط 2:22 قد اصابهم ما في المثل الصادق كلب قد عاد الى قيئه وخنزيرة مغتسلة الى مراغة الحمأة".
والرسول بولس عندما أمر حنانيا بلطمه قال له "سيضربك الله أيها الحائط المبيض" ولم يتراجع عن كلامه إلا عندما وجد أنه رئيس الكهنة لأن الكتاب يقول لا تقل في رئيس شعبك سوء، وطبعا المفهوم هو أنه لو لم يكن رئيس كهنة فما كان للرسول أن يتراجع عن كلامه. والرسول يعقوب يخاطب هؤلاء الذين يحبون العالم قائلا "أيها الزناة والزواني أما تعلمون أن محبة العالم عداوة لله"

إن الكتاب المقدس عندما يتعامل مع غير المؤمن فهو يتعامل معه بعدل كامل ويأمرنا أن نصلي له وأن نخدمة لكن في نفس الوقت التعامل معه يكون بصرامة وأحيانا بحدة. هذا يتوقف على نوعية الشخص الذي تتعامل معه. فلو كان شخص مثل الخصي الحبشي يريد أن يفهم فنحن نجيبه بكل هدوء وبكل إحترام. أما إذا كان شخص على مستوى أنبياء البعل وعلى مستوى الفريسسين فهذا له تعامل أخر يشمل السخرية مما يعتقد ويشمل السخرية منه.

أنا أعذرك في فهمك فالكثير من المسيحيين في هذه الآيام يتعلمون المسيحية من الكتاب التليفزيون وليس من الكتاب المقدس فرجاء منك أن تقم بدراسة لرؤية الكتاب المقدس لغير المؤمن بعدها أخبرني عنا ويمكنك أن تبدأ من وصف الرسول بولس لغير المؤمنين: " وكما لم يستحسنوا ان يبقوا الله في معرفتهم اسلمهم الله الى ذهن مرفوض ليفعلوا ما لا يليق. مملوئين من كل اثم وزنى وشر وطمع وخبث مشحونين حسدا وقتلا وخصاما ومكرا وسؤا نمّامين مفترين مبغضين لله ثالبين متعظمين مدّعين مبتدعين شرورا غير طائعين للوالدين بلا فهم ولا عهد ولا حنو ولا رضى ولا رحمة"

فهل سنتبع رأيك الشخصي المبني على تعليم خاطيء أم نلتزم بما أعلنه الكتاب؟
وشكرا
  #4  
قديم 30-09-2006
bemoi bemoi غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 168
bemoi is on a distinguished road
مش هأرد على الكلام ده. لأن ده استخدام خاطئ للكتاب المقدس بدون شك.

فأنا لست كالمسيح بل أسعى الى ان اكون صورة عنه.
حضرتك أخدت الأعداد اللى أنت عايزها و سبت حاجات تانية كتيييييييييييرة قوى. أنا مش محتاج أراجع كلامى لأننى واثق من المحبة اللى فى قلبى و كلمة المحبة معناها واضح و صريح فر رسالة بولس الثانية الى أهل كورنثوس

الإصحاح الثالث عشر

13: 1 ان كنت اتكلم بالسنة الناس و الملائكة و لكن ليس لي محبة فقد صرت نحاسا يطن او صنجا يرن

13: 2 و ان كانت لي نبوة و اعلم جميع الاسرار و كل علم و ان كان لي كل الايمان حتى انقل الجبال و لكن ليس لي محبة فلست شيئا

13: 3 و ان اطعمت كل اموالي و ان سلمت جسدي حتى احترق و لكن ليس لي محبة فلا انتفع شيئا

13: 4 المحبة تتانى و ترفق المحبة لا تحسد المحبة لا تتفاخر و لا تنتفخ

13: 5 و لا تقبح و لا تطلب ما لنفسها و لا تحتد و لا تظن السوء

13: 6 و لا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق

13: 7 و تحتمل كل شيء و تصدق كل شيء و ترجو كل شيء و تصبر على كل شيء

13: 8 المحبة لا تسقط ابدا و اما النبوات فستبطل و الالسنة فستنتهي و العلم فسيبطل

13: 9 لاننا نعلم بعض العلم و نتنبا بعض التنبوء

13: 10 و لكن متى جاء الكامل فحينئذ يبطل ما هو بعض

13: 11 لما كنت طفلا كطفل كنت اتكلم و كطفل كنت افطن و كطفل كنت افتكر و لكن لما صرت رجلا ابطلت ما للطفل

13: 12 فاننا ننظر الان في مراة في لغز لكن حينئذ وجها لوجه الان اعرف بعض المعرفة لكن حينئذ ساعرف كما عرفت

13: 13 اما الان فيثبت الايمان و الرجاء و المحبة هذه الثلاثة و لكن اعظمهن المحبة
  #5  
قديم 30-09-2006
الصورة الرمزية لـ makakola
makakola makakola غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 6,270
makakola is on a distinguished road
شكرا جزيلا للحبيب PeterAbailard على مشاركته الأكثر من رائعه، وأعتقد أنها تستحق وضعها فى موضوع خاص منفصل

يا أستاذ bemoi
أنت تحب إبنك، وتريده أن ينجح وهو لا يذاكر، هل ستضربه ليذاكر وينجح أم ستقول المحبة لا تأمرنى بذلك وتترك إبنك يفشل؟
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
  #6  
قديم 30-09-2006
bemoi bemoi غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2006
المشاركات: 168
bemoi is on a distinguished road
أبو الولد هو الوحيد اللى ليه الحق انه يعمل اللى هو عايزه فيه.
دعوة للتفكير: الخالق هو الأب - البشرية هى الابن
اذن الخالق يؤدب البشرية و ليس من ينوب عنه

غير ان موضوع الضرب عشان الولد يذاكر فكرة تربوية خاطئة و بامكانكم الرجوع الى أساتذة علم النفس اللى هيقولولكم أن الولد لو أحس بحب الأهل الشديد هيعمل أى حاجة هما عايزينها, و الضرب ليس الا وسيلة للترويع تخلق معتقدات و أفكار خاطئة لدى الأولاد خاصة فى سن المراهقة مما يؤدى الى الانحراف و التدخين فى أغلب الأحوال.
رجاء عدم الرد على موضوع عقاب الأولاد لغير الدارسين.

بصراحة أنا مستغرب من ردود أفعالكم. ازاى بنستخدم الكتاب المقدس كدة؟؟
  #7  
قديم 30-09-2006
PeterAbailard PeterAbailard غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2006
المشاركات: 350
PeterAbailard is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة bemoi
أبو الولد هو الوحيد اللى ليه الحق انه يعمل اللى هو عايزه فيه.
دعوة للتفكير: الخالق هو الأب - البشرية هى الابن
اذن الخالق يؤدب البشرية و ليس من ينوب عنه

غير ان موضوع الضرب عشان الولد يذاكر فكرة تربوية خاطئة و بامكانكم الرجوع الى أساتذة علم النفس اللى هيقولولكم أن الولد لو أحس بحب الأهل الشديد هيعمل أى حاجة هما عايزينها, و الضرب ليس الا وسيلة للترويع تخلق معتقدات و أفكار خاطئة لدى الأولاد خاصة فى سن المراهقة مما يؤدى الى الانحراف و التدخين فى أغلب الأحوال.
رجاء عدم الرد على موضوع عقاب الأولاد لغير الدارسين.

بصراحة أنا مستغرب من ردود أفعالكم. ازاى بنستخدم الكتاب المقدس كدة؟؟
أعتقد إنه لو أجتمع العالم كله وقالوا أمرا مخالف لما أعلنه الله فهم على خطأ والله على صواب
ام 19 :18 ادّب ابنك لان فيه رجاء ولكن على اماتته لا تحمل نفسك.
ام 22 :15 الجهالة مرتبطة بقلب الولد.عصا التأديب تبعدها عنه.
ام 23: 13 لا تمنع التأديب عن الولد لانك ان ضربته بعصا لا يموت.
ام 23: 14 تضربه انت بعصا فتنقذ نفسه من الهاوية.
ام 29: 15 العصا والتوبيخ يعطيان حكمة والصبي المطلق الى هواه يخجل امه.
ام 29: 17 ادّب ابنك فيريحك ويعطي نفسك لذّات
  #8  
قديم 30-09-2006
الصورة الرمزية لـ FERO
FERO FERO غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 151
FERO is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة bemoi
درست سنة فى معهد التربية الدينية بالسكاكينى و اكتفيت بعد ذلك بقراءاتى البسيطة
شكراً لالغاء باقى اسمى "لقد كنت متردداً ان اضعه"

يا ريت بس ما نركزش علىً. ممكن يكون فيه فرصة للتعارف بعدين. لكن أحب استكمال موضوعنا.
أنا شايف اننا شايلين مسئولية كبيرة و هى اننا مسيحيين فى مجتمع لا يعرف عن المسيحية الا القليل جداً. و مفيش غير هىً طريقة واحدة عشان ننشر الرسالة اللى احنا جايين عشانها:
اننا نعيش كصورة الله و مثاله على الأرض (محبين أعدائنا. مباركين لاعنينا. نفتكر كلمات المسيح على الصليب: اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون"


أرجو الرد فى الموضوع
يا عم الشيخ,

اعترف انكم احرزتم تقدما فى اسلوب التقيه, فبدأتوا تستخدموا آيات الكتاب المقدس و بمهاره , لكنها تمشى على المسلمين, لكن المسيحيين بمجرد انه يقرا كلامك, يعرف ديانتك ايه, فممكن تجاوبنى ما هى أسرار الكنيسه التسعه؟؟ و لو سمحت ممكن ترتبهم؟؟
شكرا

آخر تعديل بواسطة FERO ، 30-09-2006 الساعة 08:11 AM
موضوع مغلق


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:44 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط