|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
لنا عودة باذن الرب المبارك ..
![]() ![]() ![]() ![]() |
#2
|
|||||
|
|||||
يدوم صليبكم يا شباب ..
![]() الى حين عودة الزميل الطيب ماهر عوني بالسلامة .. ![]() لنضع ردنا على مداخلته الاخيرة , فلن اتركها كثيراً في الجهاز حتى ما تحمض ! وحين عودة الزميل انشاء الرب .. سنواصل مع الحوار بشكل أوسع .. يقول رداً علي : إقتباس:
لماذا تغير اقوالك ومواقفك كما تغير اوراق الكوتشينة !!! انت قلت " اسرائيل " ! والان تاتي لتقول : يهود ! ![]() يا عزيزي ماهر .. قرآنك ذكر ثلاثة ملوك على اسرائيل !!! فهل كانوا ملوك على انفسهم مثلاً ..؟! أم على شعب وأمة ودولة ومملكة !!؟؟؟؟ انها مملكة اسرائيل !!!! بينما القرآن اعتبر ان الكنعانيين كانوا كفرة ومشركين وحل قتالهم .. ![]() إقتباس:
انت وعمرو بيه باشا موسى .. حتى لو بقى اليهود فيها سبعة ايام وليس 700 سنة ! فهذه الارض هي ارضهم .. بصك رسمي من الله !!!!!! ![]() لا انا ولا انت ولا عمرو بيه افندي موسى .. يستطيع تغيير هذا التاريخ ! وكون ان محطة فرنسية قد اذاعت هذه المقابلة فهذا لا يعني وجود زيف أو ما شابه .. لأنها كانت عبارة عن محاورة أو مناظرة بين خصمين سياسيين .. والقناة قد عرضتها فقط .. ![]() والذي قاله عمر بيه موسى هو وجهة نظر العرب المسلمين ( المغيبين ) من قبل الاعلام العروبي المتغبش المضلل ..! إقتباس:
العرب المحتلين لبلادنا واوطاننا .. لم يأتوا كبعثات تبشيرية يحملون الدواء والمعونات .. انما السيوف والخناجر والرماح ! ![]() جاؤا محتلين .. وفارضين لدينهم ولغتهم ..! وبالتالي ومع مر الاجيال .. تحول الكثير من سكان البلاد الاصلية الى الدين المفروض عل اسنة الرماح .. { بعثت بالسيف } ! { أمرت ان أقاتل الناس }..! الى جانب ان العرب لم يخترعوا ولم يبرعوا في شيء سوى " التكاثر " ! ![]() عن طريق تعدد الزوجات والجواري ! { تكاثروا فاني مباه بكم الامم } !! ![]() لهذا السبب تجد ان المسلمين اكثر والمسيحيين اقل .. وتلك الدول لم تعادي المسلمين ولم تتحشر بهم لكي يتم غزوها وفتحها والاستيلاء على ارضهم وخيراتهم ! فغزو رسولك للروم لم يات بسبب عدوانهم .. انما لادخالهم عنوة بدين محمد وهم صاغرون !! وهذا هو نص قرانك الذي نزل حول تلك الحوادث .. { قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ }التوبة : 29 وبمراجعة التفاسير تعلم اسباب نزولها انها كانت في غزو الروم ! ولا اشارة فيها لعداون الروم على المسلمين .. انما هي من مبررات الساسة اللاحقين في العصر الاموي ! فالنص القراني لا اشارة فيه ولا اثر لاي تصفية حسابات مع الروم ؟! ![]() انما نشر دين محمد بالقتال بين المشركين واهل الكتاب .. مع اخذ الجزية من اهل الكتاب على وجه الذل والصغر عليهم ..! وهذه الفتوى تحدد لك لماذا خرجتم .. وما معنى وهدف الفتوحات ؟؟!! رقم الفتوى : 39284 عنوان الفتوى : الفتوحات الإسلامية ..معناها أهدافها تاريخ الفتوى : 28 شعبان 1424 السؤال ماذا يعني الفتح أو الفتوحات؟ ولماذا يفتح المسلمون البلاد الكافرة ؟وهل هناك من شروط يجب أن تتوافر في البلاد التي يراد فتحها؟ وشكراً. الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فيقصد بالفتح أو الفتوحات الإسلامية إخضاع الدول الكافرة وإدخالها ضمن ولاية الدولة الإسلامية، كما هو الحال بالنسبة لدولتي فارس والروم في العهد الأول، والأصل في الفتح خروج المسلمين للدعوة إلى دين الإسلام، وهكذا كانت وصية النبي صلى الله عليه وسلم لمن يبعث من قواده، فإن دخل أهل تلك البلاد في الإسلام فذاك، فإن أبوا عرض عليهم دفع الجزية، فإن أبوا فالقتال حتى يدخلوا في سلطان المسلمين، ليتمكن المسلمون من دعوتهم إلى الإسلام دون أن يقف في طريقهم أحـد، ثم بعد ذلك من شاء منهم أن يدخل في الإسلام فعل، ومن شاء أن يبقى على كفره فعل، ولكن يبقى تحت سلطان المسلمين ويدفع إليهم الجزية، فيعصم دمه وماله. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه http://www.islamweb.net/php/php_arab...Option=FatwaId اقرأت ؟ " ادخالها ضمن ولاية الدولة الاسلامية " !!!! والاصل هو : الدعوة الى دين الاسلام ! وبالطبع بقوة السيف والقهر ! ![]() دون اي مبررات من عدوان الروم او مؤامرات.. انما كلها بمثابة مسمار جحا !! ![]() تابع .. |
#3
|
||||
|
||||
تابع ( 2 ) تقول يا ماهر : إقتباس:
اولاً : يا عزيزي ماهر .. لا يوجد نص واحد في القرآن يقول بأن القرآن قد نسخ الكتب السماوي التي قبله ..! ثانياً : ليست كتبنا وحدها قد ذكرت تلك الحقيقة التاريخية عن اعطاء الارض لبني اسرائيل .. انما قرآنك نفسه .. ![]() اقرأ قول موسى النبي لقومه : { يا قوم ادخلوا الارض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على ادباركم فتنقلبوا خاسرين} (المائدة 21) مين اللي كتبها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله كتبها ..!!! ![]() لمين ؟! لبني اسرائيل ! اقرأ التفسير : " { وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ يَـٰقَوْمِ ٱذْكُرُواْ نِعْمَةَ ٱللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاء } لأنه لم يبعث في أمة ما بعث في بني إسرائيل من الأنبياء { وَجَعَلَكُمْ مُّلُوكاً } لأنه ملكهم بعد فرعون ملكه وبعد الجبابرة ملكهم، ولأن الملوك تكاثروا فيهم تكاثر الأنبياء. وقيل: الملك من له مسكن واسع فيه ماء جار وكانت منازلهم واسعة فيها مياه جارية. وقيل: من له بيت وخدم، أو لأنهم كانوا مملوكين في أيدي القبط فأنقذهم الله فسمي إنقاذهم ملكاً { وَءاتَـٰكُمْ مَّا لَمْ يُؤْتِ أَحَداً مّن ٱلْعَـٰلَمِينَ } من فلق البحر وإغراق العدو وإنزال المن والسلوى وتظليل الغمام ونحو ذلك من الأمور العظام أو أراد عالمي زمانهم { يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } أي المطهرة أو المباركة وهي أرض بيت المقدس أو الشام { الَّتِى كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ } قسمها لكم أو سماها أو كتب في اللوح المحفوظ أنها مساكن لكم { وَلاَ تَرْتَدُّوا عَلَىٰ أَدْبَـٰرِكُمْ } ولا ترجعوا على أعقابكم مدبرين منهزمين من خوف الجبابرة جبناً أو لا ترتدوا على أدباركم في دينكم { فَتَنقَلِبُواْ خَـٰسِرِينَ } فترجعوا خاسرين ثواب الدنيا والآخرة." (تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي – المائدة : 21 ) تفسير الطبري : وَيَعْنِي بِقَوْلِهِ : { الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } الَّتِي أَثْبَتَ فِي اللَّوْح الْمَحْفُوظ أَنَّهَا لَكُمْ مَسَاكِن , وَمَنَازِل دُون الْجَبَابِرَة الَّتِي فِيهَا . فَإِنْ قَالَ قَائِل : فَكَيْفَ قَالَ : { الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } , وَقَدْ عَلِمْت أَنَّهُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا بِقَوْلِهِ : { فَإِنَّهَا مُحَرَّمَة عَلَيْهِمْ } ؟ فَكَيْفَ يَكُون مُثْبَتًا فِي اللَّوْح الْمَحْفُوظ أَنَّهَا مَسَاكِن لَهُمْ , وَمُحَرَّمًا عَلَيْهِمْ سُكْنَاهَا ؟ قِيلَ : إِنَّهَا كُتِبَتْ لِبَنِي إِسْرَائِيل دَارًا وَمَسَاكِن , وَقَدْ سَكَنُوهَا وَنَزَلُوهَا , وَصَارَتْ لَهُمْ كَمَا قَالَ اللَّه جَلَّ وَعَزَّ . وَإِنَّمَا قَالَ لَهُمْ مُوسَى : { اُدْخُلُوا الْأَرْض الْمُقَدَّسَة الَّتِي كَتَبَ اللَّه لَكُمْ } يَعْنِي بِهَا : كَتَبَهَا اللَّه لِبَنِي إِسْرَائِيل - وَكَانَ الَّذِينَ أَمَرَهُمْ مُوسَى بِدُخُولِهَا مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل - وَلَمْ يَعْنِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّ اللَّه تَعَالَى ذِكْره كَتَبَهَا لِلَّذِينَ أَمَرَهُمْ بِدُخُولِهَا بِأَعْيَانِهِمْ " (تفسير جامع البيان في تفسير القران- الطبري ) وايضاً : تفسير القرطبي " قَالَ الزَّجَّاج : دِمَشْق وَفِلَسْطِين وَبَعْض : الْأُرْدُنّ , وَقَوْل قَتَادَة يَجْمَع هَذَا كُلّه " ( الجامع لاحكام القران – القرطبي ) وايضاً .. تفسير البغوي : " قال مجاهد :هي الطور وما حوله، وقال الضحاك : إيليا وبيت المقدس ، وقال عكرمة و السدي : هي أريحاء ، وقال ال***ي : هي دمشق و فلسطين وبعض الأردن ، وقال قتادة هي الشام كلها ، قال كعب : وجدت في كتاب الله المنزل أن الشام كنز الله في أرضه [وبها أكثر] عباده" (تفسير معالم التنزيل- البغوي ) وايضاً : " { الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } يعني أرض بيت المقدس. وقيل: الطور وما حوله. وقيل: الشام. وقيل: فلسطين ودمشق وبعض الأردن. وقيل: سمَّاها الله لإبراهيم ميراثاً لولده حين رفع على الجبل، فقيل له: انظر، فلك ما أدرك بصرك، وكان بيت المقدس قرار الأنبياء ومسكن المؤمنين { كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمْ } قسمها لكم وسماها، أو خط في اللوح المحفوظ أنها لكم " (تفسير الكشاف- الزمخشري ) " { يا قوم } حكاية عن خطاب موسى (ع) لقومه { ادخلوا الأرض المقدسة } وهي بيت المقدس عن ابن عباس والسدي وابن زيد. وقيل: هي دمشق وفلسطين وبعض الأردن عن الزجاج والفراء. وقيل: هي الشام عن قتادة. وقيل: هي أرض الطور وما حوله عن مجاهد والمقدسة المطهرة طهرت من الشرك وجعلت مكاناً وقراراً للأنبياء والمؤمنين { التي كتب الله لكم } أي كتب في اللوح المحفوظ أنها لكم." (تفسير مجمع البيان في تفسير القران- الطبرسي) وايضاً : " { يَاقَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ } كرر النداء بالإضافة التشريفية اهتماماً بشأن الأمر ومبالغةً في حثهم على الامتثال به، والأرضُ هي أرضُ بـيت المقدس، سُمِّيت بذلك لأنها كانت قرارَ الأنبـياء ومسكنَ المؤمنين." (تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود ) تابع مع نصوص القرآن وتفاسيرها المعتمدة .. |
#4
|
||||
|
||||
تابع ( 3 ) اقرأ ايضاً : { وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الْأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ الْحُسْنَى عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ بِمَا صَبَرُوا وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُوا يَعْرِشُونَ } ( الاعراف : 137) جاء في تفسير النسفي : " { وَأَوْرَثْنَا ٱلْقَوْمَ ٱلَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ } هم بنو إسرائيل كان يستضعفهم فرعون وقومه بالقتل والاستخدام { مَشَـٰرِقَ ٱلأَرْضِ وَمَغَـٰرِبَهَا } يعني أرض مصر والشام { ٱلَّتِى بَارَكْنَا فِيهَا } بالخصب وسعة الأرزاق وكثرة الأنهار والأشجار { وَتَمَّتْ كَلِمَتُ رَبّكَ ٱلْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِى إِسْرءيلَ } هو قوله: { عَسَىٰ رَبُّكُمْ أَن يُهْلِكَ عَدُوَّكُمْ وَيَسْتَخْلِفَكُمْ فِى ٱلأَرْضِ } [الأعراف: 129] أو { وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِى ٱلأَرْضِ } إلى { مَّا كَانُواْ يَحْذَرونَ } [القصص: 5]. " (تفسير مدارك التنزيل وحقائق التأويل- النسفي ) وجاء : " { وَأَوْرَثْنَا ٱلْقَوْمَ ٱلَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ } بالاستبعاد وذبح الأبناء من مستضعفيهم. { مَشَـٰرِقَ ٱلأَرْضِ وَمَغَـٰرِبَهَا } يعني أرض الشام ملكها بنو إسرائيل بعد الفراعنة والعمالقة وتمكنوا في نواحيها." (تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي) وجاؤ في الدر المنثور : " قوله تعالى { وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها }. أخرج عبد الرزاق وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ وابن عساكر عن الحسن في قوله { مشارق الأرض ومغاربها } قال: هي أرض الشام. وأخرج عبد الرزاق وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم وأبو الشيخ وابن عساكر عن قتادة في قوله { مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها } قال: هي أرض الشام.وأخرج أبو الشيخ عن عبد الله بن شوذب في قوله { مشارق الأرض ومغاربها } قال: فلسطين. وأخرج ابن عساكر عن زيد بن أسلم في قوله { التي باركنا فيها } قال: قرى الشام. وأخرج ابن عساكر عن كعب الأحبار قال: إن الله تعالى بارك في الشام من الفرات إلى العريش.وأخرج ابن عساكر عن أبي الأغبش، وكان قد أدرك أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم " أنه سئل عن البركة التي بورك في الشام أين مبلغ حده؟ قال: أول حدوده عريش مصر، والحد الآخر طرف التنية، والحد الآخر الفرات، والحد الآخر جعل فيه قبر هود النبي عليه السلام "." (تفسير الدر المنثور في التفسير بالمأثور/ السيوطي) واقرأ ايضاً : { وَإِذْ قِيلَ لَهُمُ اسْكُنُواْ هَـذِهِ الْقَرْيَةَ وَكُلُواْ مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ وَقُولُواْ حِطَّةٌ وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّدًا نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطِيئَاتِكُمْ سَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} الاعراف :161 اقرأ التفسير : " { ٱسْكُنُواْ هَـٰذِهِ ٱلْقَرْيَةَ } منصوب على المفعولية، يقال: سكنت الدارَ وقيل: على الظرفية اتساعاً، وهي بـيتُ المقدس وقيل: أريحا وهي قريةُ الجبارين وكان فيها قومٌ من بقية عادٍ يقال لهم: العمالقةُ (على) رأسهم عوجُ بنُ عنقٍ وفي قوله تعالى: { ٱسْكُنُواْ } إيذانٌ بأن المأمورَ به في سورة البقرة هو الدخولُ على وجه السُّكنى والإقامة" (تفسير إرشاد العقل السليم إلى مزايا الكتاب الكريم- ابو السعود) " { وَإِذْ قِيلَ لَهُمُ } واذكر إذ قيل لهم. والقرية: بيت المقدس." ( الزمخشري ) " و اذكر إذ قيل لهم اسكنوا هذه القرية بيت المقدس" ( الجلالين ) وايضاً : "وإذ قيل لهم اسكنوا هذه القرية بإضمار اذكروا لقرية بيت المقدس" (تفسير البيضاوي ) وايضاً : " و " القرية " في كلام العرب المدينة مجتمع المنازل، والإشارة هنا إلى بيت المقدس، قاله الطبري، وقيل إلى أريحا، " (تفسير المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز/ ابن عطية) " واذكر إذ قيل لهم { ٱسْكُنُواْ هَـٰذِهِ ٱلْقَرْيَةَ } بيت المقدس" ( تفسير النسفي ) تابع مع نصوص القرآن وتفاسيرها .. |
#5
|
||||
|
||||
تابع ( 4 ) وايضاً اقرأ : { وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِي ٱلأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ ٱلْوَارِثِينَ . وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي ٱلأَرْضِ } اقرا التفسير : " { وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى ٱلَّذِينَ ٱسْتُضْعِفُواْ فِى ٱلأَرْضِ } ، يعني: بني إسرائيل، { وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً } ، قادة في الخير يقتدى بهم. وقال قتادة: ولاة وملوكاً دليله، قوله عزّ وجلّ: { وَجَعَلَكُمْ مُّلُوكاً } [المائدة: 20]، وقال مجاهد: دعاة إلى الخير. { وَنَجْعَلَهُمُ ٱلْوَارِثِينَ } ، يعني: أملاك فرعون وقومه يخلفونهم في مساكنهم. { وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِى ٱلأَرْضِ } ، نوطّن لهم في أرض مصر والشام، ونجعلها لهم مكاناً يستقرون فيه" (تفسير معالم التنزيل- البغوي) وايضاً : " { وَنُمَكّنَ لَهُمْ فِى ٱلأَرْضِ } أرض مصر والشام، وأصل التمكين أن تجعل للشيء مكاناً يتمكن فيه ثم استعير للتسليط. وإِطلاق الأمن." (تفسير انوار التنزيل واسرار التأويل- البيضاوي) واقرأ ايضاً : { وَإِذْ قُلْنَا ادْخُلُواْ هَـذِهِ الْقَرْيَةَ فَكُلُواْ مِنْهَا حَيْثُ شِئْتُمْ رَغَداً وَادْخُلُواْ الْبَابَ سُجَّداً وَقُولُواْ حِطَّةٌ نَّغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَِ} (البقرة :58 ) " { ٱلقَرْيَةَ } بيت المقدس. وقيل: أريحاء من قرى الشام، أمروا بدخولها بعد التيه" ( الزمخشري ) "ادخلوا هذه القرية بيت المقدس أو أريحا " ( الجلالين ) " وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية يعني بيت المقدس " (تفسير البيضاوي) " قال جمهور المفسرين: القرية هي بيت المقدس. وقيل إنها أريحاء قرية من قرى بيت المقدس، " (تفسير فتح القدير- الشوكاني) " { وَإِذْ قُلْنَا ٱدْخُلُواْ هَـٰذِهِ ٱلْقَرْيَةَ } سميت القرية قرية لأنها تجمع أهلها، ومنه المقراة: للحوض، لأنها تجمع الماء، قال ابن عباس رضي الله عنهما: هي أريحا وهي قرية الجبارين كان فيها قوم من بقية عاد يقال لهم العمالقة ورأسهم عوج بن عنق، وقيل: بلقاء، وقال مجاهد: بيت المقدس، وقال الضحاك: هي الرملة والأردن وفلسطين وتدمر، وقال مقاتل: إيليا، وقال ابن كيسان: الشام" (تفسير معالم التنزيل/ البغوي) " أخرج عبد الرزاق وابن جرير وابن أبي حاتم عن قتادة في قوله { ادخلوا هذه القرية } قال: بيت المقدس." (الدر المنثور في التفسير بالمأثور- السيوطي) _______________ اذن الارض قد كتبها الله لليهود .. حسب نصوص كتبك يا عزيزي ماهر ..! ثالثا: كون ان اليهود قد تحولوا الى قردة وخنازير .. في دينك , فهذا وجه .. وهناك وجه آخر وهو قوله : { وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَِ} (الدخان :32) تفسير القرطبي : " وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ يَعْنِي بَنِي إِسْرَائِيل . عَلَى عِلْمٍ أَيْ عَلَى عِلْم مِنَّا بِهِمْ لِكَثْرَةِ الْأَنْبِيَاء مِنْهُمْ . عَلَى الْعَالَمِينَ أَيْ عَالَمِي زَمَانهمْ , بِدَلِيلِ قَوْله لِهَذِهِ الْأُمَّة : " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ " [ آل عِمْرَان : 110 ] . وَهَذَا قَوْل قَتَادَة وَغَيْره . وَقِيلَ : عَلَى كُلّ الْعَالَمِينَ بِمَا جَعَلَ فِيهِمْ مِنْ الْأَنْبِيَاء . وَهَذَا خَاصَّة لَهُمْ وَلَيْسَ لِغَيْرِهِمْ ; حَكَاهُ اِبْن عِيسَى وَالزَّمَخْشَرِيّ وَغَيْرهمَا . وَيَكُون قَوْله : " كُنْتُمْ خَيْر أُمَّة " أَيْ بَعْد بَنِي إِسْرَائِيل . وَاَللَّه أَعْلَم . وَقِيلَ : يَرْجِع هَذَا الِاخْتِيَار إِلَى تَخْلِيصهمْ مِنْ الْغَرَق وَإِيرَاثهمْ الْأَرْض بَعْد فِرْعَوْن ." ( الجامع لاحكام القران – القرطبي ) اما انك تتفاخر ضدهم بأنهم تحولوا الى قرود .. فأنتم ايضاً المسلمين .. تتحولون وسنوياً الى قردة وخنازير الى يوم القيامة .. ! ![]() وهذا ليس بكلامي انما كلام رسولك ..! فان نبييك قد حذركم قائلاً بأن من يشرب الخمر ويلبس الحرير سيحوله ربه الى قرد وخنزير ..! ![]() فكم وكم من المسلمين قد شرب الخمر او لبس الحرير .. فحوله رب محمد الى قرد ذو ذنب يعوي ويزعق .. أو خنزير متمرغ في الوحل ..!؟ ![]() هذا ليس بكلام مبالغ مني أو افتراء .. ابداً ..! فنحن لا نقول الا الحقيقة المجردة .. اسألني عن الحديث وستجده بين يديك !!!! اقرأ : سنن أبي داود - اللباس- ما جاء في الخز حدثنا عبد الوهاب بن نجدة حدثنا بشر بن بكر عن عبد الرحمن بن يزيد بن جابر قال حدثنا عطية بن قيس قال سمعت عبد الرحمن بن غنم الأشعري قال حدثني أبو عامر أو أبو مالك والله يمين أخرى ما كذبني أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الخز والحرير وذكر كلاما قال يمسخ منهم آخرون قردة وخنازير إلى يوم القيامة قال أبو داود وعشرون نفسا من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم أو أكثر لبسوا الخز منهم أنس والبراء بن عازب ___________ ![]() تابع ... |
#6
|
||||||
|
||||||
تابع ( 5 ) تقول : إقتباس:
النص لا يعطي الارض لكم .. وليس فيها ذكر هذا الذي تتوهمه ! ثم ان المقصود بالمسجد الاقصى هو هيكل سليمان وليس المسجد الاسلامي الذي بناه عبد الملك بن مروان باجيال من بعد محمد !!!! في الكتاب المقدس يدعى اسمه ( الهيكل ) في القران اسمه ( المسجد الاقصى ) اقرأ وتعلم : القرآن الكريم » إعجاز القرآن الكريم » الإعجاز البياني » من قصص القرآن الكريم (73) رقم الفتوى : 44552 عنوان الفتوى : حول قصة سليمان عليه السلام تاريخ الفتوى : 03 محرم 1425 / 24-02-2004 السؤال جاء فى القرآن عن قصة سليمان أنه مات متكئا وما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فكيف يكون ذلك، أين هم أهله وخدمه ومن يعيشون معه من غير الجن؟ الفتوى الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد: فقد تقدم الكلام عن قصة سليمان عليه السلام وما يتعلق بموته في الفتوى رقم: 36799 وأما عن قول السائل: أين هم أهله وخدمه....؟ فجوابه: ما ذكره القرطبي في التفسير حيث قال: وكان داود عليه السلام أسس بيت المقدس فلما مات أوصى سليمان في إتمام مسجد بيت المقدس فأمر سليمان الجن به فلما دنت وفاته قال لأهله، لا تخبروهم بموتي حتى يتموا بناء المسجد. انتهى. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId وكون ان اسم ( الهيكل ) في دينك هو ( المسجد الاقصى ).. فالمسجد هو مكان العبادة ..! فراجع هذه الفتوى لتتأكد : http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...Option=FatwaId اذن " المسجد الاقصى " الذي بناه سليمان هو : الهيكل ![]() إقتباس:
وحتى لو كان لهم أملاك .. فهي لم تكن " ارض مصر " .. ولم يعدهم الرب باعطاءهم ارض مصر .. ولو اراد ذلك لتمت مشيئته .. فلا ادري لماذا كل هذا التخبط يمنة ويسرة !! يا صاح ! اين اعطى الله ارض مصر لاسرائيل ؟؟؟!!! الرب اخرجهم منها .. فتأتي انت لتقول بأنه لهم حق فيها وربما الخ !!! ![]() هناك سفر في الكتاب المقدس اسمه سفر ( الخروج ) !! الخروج !!!!!!!!!! خروج من اين ؟؟؟!! من مصر !!!!! ![]() وقد خرجوا باملاك جزيلة جزاء عبوديتهم وتسخيرهم من قبل فرعون مجاناً .. ولكن لا يوجد اي وعد لليهود بأرض مصر ..! يا ماهر .. صحصح كده يا عم .. صباح الخير ! ![]() الارض الموعودة لبني اسرائيل هي فقط ارض الموعد ارض كنعان .. بنصوص القرآن القاطعة وتفاسير الصحابة والتابعين والعلماء ..! إقتباس:
هذه الارض هي التي اعطاها لهم الرب .. وعاشوا فيها وتملكوها وقامت عليها مملكة اسرائيل .. ![]() وخروجهم منها هو مؤقت بسبب عصيانهم .. ![]() يعني لنفترض انك قمت بطرد ابنك من البيت الذي اشتريته له بسبب عصيانه .. فهل يجوز ان يأتي اناس اغراب ليستولوا على هذا البيت ويضعوا فيها امتعتهم واثاثهم ويسكنوا فيه عنوة بحجة عدم وجود الابن فيه ..؟؟!! بينما البيت مازال هو بيت الابن ومسجل باسمه .. حتى لو كان عاصياً وكان خارجه ! ![]() إقتباس:
انت طالبت بكلام مؤرخين .. فجئت لك بكلام مؤرخ مسلم مثلك .. والان تأتي بفذلكة جديدة ... بأنه لم يعاصر ما يؤرخ له !!!! ![]() يا ناس .. مجنون بيحكي وعاقل بيسمع !!!! هل يوجد مؤرخ قد عاش كل العصور التي يحكي عنها ..كما تقول يا ماهر؟؟!!! ![]() وان لم يكن .. فلا يعتبر مؤرخاً !!!!! ![]() ما هذا المنطق ؟ وان المؤرخ يؤرخ فقط للفترة التي يعيشها .. ثم يأتي آخر ويؤرخ لفترته .. ثم يتم تجميع كل هذه الفترات .. وربما تصنف تحت اسم ( تاريخ الخيار والباذنجان في سالف العصر والزمان ) .. ! والمؤلف هو : عشرات المؤرخين ! وكل واحد في فترته ..!!!! يا عالم يا ناس .. افيدونا بربكم !!! ياعم ماهر .. اليك مجموعة من المؤرخين المسلمين : واسماء كتبهم .. الإحاطة في أخبار غرناطة لسان الدين ابن الخطيب الأخبار الطوال أبو حنيفة الدينوري السلوك لمعرفة دول الملوك المقريزي الكامل في التاريخ ابن الأثير المؤرخ المقتبس من أنباء الأندلس ابن حيان القرطبي المنتظم ابن الجوزي المواعظ والاعتبار المقريزي تاريخ الرسل والملوك الطبري تاريخ أصبهان أبو نعيم الأصبهاني فتوح الشام الواقدي عجائب الآثار الجبرتي فتوح البلدان البلاذري مروج الذهب المسعودي تاريخ ابن خلدون ابن خلدون تاريخ خليفة خليفة بن خياط مرآة الجنان وعبرة اليقظان في معرفة حوادث الزمان اليافعي مقاتل الطالبيين أبو الفرج الأصبهاني تاريخ الإسلام الذهبي وغيرهم .. فهل كل هؤلاء المؤرخون .. كانوا يعيشون شخصياً في كل العصور التي أرخوا لها مثلاً ؟؟؟!!! ![]() ![]() تابع .. |
#7
|
||||
|
||||
تابع ( 6 ) تقول : إقتباس:
( هذا على اعتبار انه كتاريخ ) .. ![]() ومن المؤرخين المعاصرين لخراب الهيكل هو المؤرخ الشهير يوسيفوس فلافيوس الذي واكب تلك الأحداث , وسجلها بتدقيق .. ناهيك عن التاريخ الروماني الذي أرخ لحوادث خراب اورشليم وتدمير الهيكل الذي تم في سنة 70 ميلادية ..! يعني اظن سيأتي يوم تطالبون فيه بالدليل على وجود الشمس ! ![]() اقرأ : Siege Despite early successes in repelling the Roman sieges, the Zealots fought amongst themselves, lacking proper leadership, discipline, training, and preparation for the battles that were to follow. Titus surrounded the city, with three legions (V Macedonica, XII Fulminata, XV Apollinaris) on the western side and a fourth (X Fretensis) on the Mount of Olives to the east. He put pressure on the food and water supplies of the inhabitants by allowing pilgrims to enter the city to celebrate Passover, and then refusing them egress. After Jewish sallies killed a number of Roman soldiers, Titus sent Flavius Josephus, a former Jewish commander now loyal to Rome, to negotiate with the defenders; this ended with Jews wounding the negotiator with an arrow, and another sally was launched shortly after. Titus was almost captured during this sudden attack, but escaped. In mid-May Titus set to destroying the newly built Third Wall with a ram, breaching it as well as the Second Wall, and turning their attention to the Fortress of Antonia just north of the Temple Mount. The Romans were then drawn into street fighting with the Zealots and sustained heavy enough losses that they were ordered to retreat. Josephus failed in another attempt at negotiations, and Jewish attacks prevented the construction of siege towers at the Fortress of Antonia. Food, water, and other provisions were dwindling, but small foraging parties managed to sneak supplies into the city, harrying Roman forces in the process. To put an end to the success of these foragers, orders were issued to build a new wall, and siege tower construction was restarted as well. After several failed attempts to breach or scale the walls of the Fortress, the Romans finally launched a secret attack, overwhelming sleeping Zealot guards and taking the Fortress. This was the second highest ground in the city, after the Temple Mount, and provided a perfect point from which to attack the Temple itself. Battering rams made little progress, but the fighting itself eventually set the walls on ![]() The destruction of the Temple is still mourned annually as the Jewish fast Tisha B'Av, and the Arch of Titus, depicting and celebrating the sack of Jerusalem and the Temple, still stands in Rome. http://en.wikipedia.org/wiki/Destruction_of_Jerusalem واقرأ عن الملك تيطس الروماني الذي دمر الهيكل ! ![]() http://en.wikipedia.org/wiki/Roman_Emperor_Titus تقول : إقتباس:
حتى لو لم يجدوا ذرة رمل واحدة من بناء الهيكل , فهذا لا يعني عدم تواجده تاريخياً .. ومع ذلك .. فهذا احد الاثارات التي اكتشفت حوله جبل الهيكل .. http://upload.wikimedia.org/wikipedi...ting_place.jpg إقتباس:
واقوال كبار علماءك ومفسري القرآن ..! اضافة الى التاريخ الروماني .. والعالمي ! والمؤرخون الذين عاصروا احداث خراب اورشليم والهيكل .. ![]() تابع ... |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|