تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

 
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #21  
قديم 30-11-2006
adamfu adamfu غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Aug 2006
المشاركات: 56
adamfu is on a distinguished road
إسلامي مصري يتعهد باستقبال زكريا بطرس في مصر وتوصيله لبيته

[CENTER]


أكد أن أمن الدولة أو الحكومة لا علاقة لهما بإبعاده
إسلامي مصري يتعهد باستقبال زكريا بطرس في مصر وتوصيله لبيته



دبي - فراج اسماعيل

رد أبو اسلام أحمد عبدالله رئيس الأكاديمية الاسلامية لدراسة الأديان والمذاهب على النقاط التي أثارها القمص المصري زكريا بطرس في حواره مع "العربية.نت" يوم الثلاثاء 28 – 11 – 2006.

وقال إن كلام القمص زكريا بطرس بأن الحكومة المصرية "طلبت ابعاده من مصر وأنه يتمنى العودة إليها" كلام بعيد عن الحقيقة تماما، لأن البابا شنودة الثالث بابا الأقباط الأرثوذكس هو الذي نقله إلى كنيسة في استراليا لمخالفته قوانين الكنيسة الأرثوذكسية، عوضا عن الشلح عقب وساطة بعض الأثرياء من أنصاره.

أبو اسلام باحث متخصص في دراسات الأديان والمذاهب ويعتبر أشهر الكتاب والباحثين الاسلاميين الذين دخلوا في حوارات عبر "البال توك" مع القمص زكريا مرقص، عارضا عليه المناظرة في شأن القضايا التي يثيرها والأسئلة التي يطرحها.

وأكد لـ"العربية.نت" أنه دخل في حوار غير مباشر باسم "رجل صالح" مع القمص زكريا استمر 7 أيام في محاولة لاقناعه باجراء مناظرة معه (أبو اسلام)، ولكن القمص تهرب في اليوم الذي تحديده لهذه المناظرة

وقال ان الحكومة المصرية أو مباحث أمن الدولة لا علاقة لهما بابعاد القمص زكريا، وغير ممنوع من العودة في أي وقت، لكن ضغوط الكنيسة هي التي ستحول دون ذلك، مؤكدا أنه مستعد لمناظرته وبشروط القمص زكريا بطرس وفي أي موضوعات يختارها.

والشلح هي عقوبة كنسية يجرد فيها رجال الدين المخالفين من الصفة الدينية ولا يرتدون الملابس الدالة عليها، ويعودون بعدها إلى أسمائهم العلمانية كما تسميها الكنيسة.

وأضاف أبو اسلام: أطمئن القمص زكريا بأن يعود، أهلا وسهلا به، واتعهد بأن أكون في استقباله، وإن أصابه سوء، فليصبني معه، وشرطنا أن لا يؤذينا في ديننا ولا في أعراضنا ولا في أخلاقنا. أتعهد بأنني ودارسي الأكاديمية وخريجيها سنحتفي به في مظاهرة سلمية وبأن له الحق في أن يعود لأولاده وأحفاده، وأن نوصله إلى بيته سالما في ضاحية مصر الجديدة بالقاهرة.

وتابع: لا يجب أن يعلق اهاناته الاسلام والمسلمين على شماعة أمن الدولة في مصر، فأنا لا اظن أن له قيمة عندهم أو يشعرون به على الاطلاق، لكنه يستفز المسلمين مما أعطى حقا للمسلمين أمثالي أن يتعدوا كما تعدى لأننا مضطرون للرد، فهو عندما يطعن قرآني فلابد من الدفاع عن النفس وهذا حق مكفول في كل قوانين العالم.

وأكد أبو اسلام عدم صحة ما قاله القمص زكريا بطرس في حواره مع "العربية.نت" بأن "رجال الدين المسلمين يعتبرون المسيحيين كفرة، ويعتبرون رجال الدين المسيحي رؤوس الكفر، فلا يرحبون بأية علاقة بهم، إلا طبعا في المناسبات الاستعراضية".

وقال: أنا شخصيا لي علاقات طيبة بالعديد من القسس الأرثوذكس والكاثوليك والبروتستانت، وأحرص أن أذهب إلى بيوتهم واتناول طعامهم ويأتون إلى بيتي ويأكلون من طعامي، وتدور بيننا حوارات طويلة في كل شئ، ولا تمر مناسبة إلا ويتصلون بي، وإذا كان هناك شئ شر في البيت يأتون لي أو يرسلون رسائل تلغرافية للمواساة او ما شابه ذلك. نحن نتعانق ونتحاور.

القمص زكريا يصنع الفتنة

ويرى أبو اسلام أحمد عبدالله إن ما يقوم به القمص زكريا بطرس لا يندرج بأي حال تحت عنوان "حوار الأديان" مشيرا إلى أن ما يفعله "تعد واستفزاز واستنفار وصناعة للفتنة الطائفية بين المسلمين وأهلنا المسيحيين في مصر، وقبله لم تكن هناك فتن في مصر".

وحول اعتبار القمص زكريا بطرس مقولاته بأنها مجرد تساؤلات من الكتب الاسلامية يسعى للحصول على اجابات عليها وليس لاستفزاز المسلمين، رد أبو اسلام: هناك نوعان من الأسئلة.. سؤال استفهامي وسؤال استنكاري واستفزازي، فلو أن سؤاله استفهامي وهو ما كان يجب أن يكون، فعليه أن يسأل ثم يصمت حتى يسمع الاجابة من مسلم، ولكن إن كان يسأل هو ليجيب بنفسه، فتلك تمثيلية غير كريمة في موازين العلم، فلا ينبغي لمن يجهل الاسلام أو يخاصمه أن يكون هو المجيب على أسئلته.

وأضاف أن القمص زكريا يسأل من واقع نتاج معلوماته التي يمكن أن نوصمها بالجهل وعدم العلم، وهذا ليس سبا، فأنا يمكن أن أقول لشخص ما أنك تجهل علم الحديث وتجيد علوم القرآن، وبالتالي فأنا لا أعيب فيه.

وقال: المشكلة عند القمص زكريا "أنه دائما يكون هو السائل، وسؤاله استنكاري واستفزازي وليس استفهاميا، ثم هو المجيب أيضا.

يقرأ من صفحات وهمية

وعن ما يقوله بأنه يسأل من واقع كتب المسلمين يرد أبو اسلام بنقطتين، "الأولى أن القمص زكريا لا يقرأ أبدا من أي كتاب من كتب المسلمين، إنما يفتح الجزء الثاني من ابن كثير، ثم يقول إنه سيفتح صفحة 37 ، وعادة تكون صفحة وهمية، ولو فتح الصفحة الحقيقية فانه لا يقرأ منها وإنما من جهاز الكمبيوتر الذي أمامه".

ويضيف أبو اسلام: النقطة الثانية أنه ينقل نصا مثلا عن "ابن حجر العسقلاني" صاحب "فتح الباري" فيقول "إنه في صفحة كذا في الجزء كذا قال ابن حجر" فلما نعود إلى الكتاب نرى أن ابن حجر قال: "أهل الباطل يقولون كذا". هنا يكون زكريا صادقا في أنه قرأ النص من ابن حجر، لكنه دلس في حقيقة أن الكلام عن ابن حجر وهو يصف أهل الباطل أو أهل الضلالة والجاهلية، وظهر النص على لسان زكريا بطرس كأن "أبو حجر" هو قائله الأصلي.


مستعد لمناظرته وبشروطه


وأضاف: ما نتعجب له أنه في كل مرة لا يجد حرجا في أن يقول "أليس هناك من المسلمين من يناظرني" وأنا انقل عبر "العربية.نت" أنني مستعد لهذه المناظرة ولتستمر ما شاء من ساعات، وله أن يحدد الشروط التي يريدها والموضوع الذي يريده، ويمكن أن يتحدث هو 15 دقيقة وأنا 5 دقائق فقط، أو هو 30 دقيقة وأنا 10 دقائق.

وأكد أبو اسلام أنه مستعد أن يطرح على القمص زكريا من الآن موضوعات المناظرة وله أن يختار منها، متعهدا بأن لا يأتي في حواراته معه في أي موضوع بكلمة من عند المسلمين.

وقال: "اتعهد ألا آتي بلفظ واحد ولا استشهاد واحد بآية قرآنية ولا حديث نبوي ولا من كتاب لمسلم، ومستعد لمحاورته في أي من الموضوعات التي يثيرها ويرددها في أحاديثه".
يتبع


آخر تعديل بواسطة adamfu ، 30-11-2006 الساعة 05:58 PM
الرد مع إقتباس
 


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 06:40 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط