تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 23-04-2007
ashraph66 ashraph66 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1
ashraph66 is on a distinguished road
#####
كل واحد عامل نفسة مصلح زمانة وبيعدل على البابا وانتوا يمكن لسة متعرفوش تدخلوا الحمام لوحدكم!!.. كلام الأب يوطا في منتهى الحكمة..
مفيش غير كلام المزمور.. لتبكم شفاة الكذب المتكلمة على الصديق بوقاحة.. بكبرياء واستهانة..

آخر تعديل بواسطة موسي الأسود ، 24-04-2007 الساعة 05:29 AM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 23-04-2007
zzaghlul zzaghlul غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 460
zzaghlul is on a distinguished road

البابا المعظم يحظي علي حب واحترام جميعنا في الروحانيات لكن هذا لايمنع انه مخطئ في اقحام السياسة في عمله الروحي وكذلك في طريقة ادارة الكنيسة وانا باتكلم من الناحية الادارية
اقرا في اعمال الرسل كيف اختلف القديسين بولس وبطرس وكيف كان بطرس يحابي اليهود ومتعصب ضد الامم مما اثار القديس بولس واتجه كل منهما الي اتجاه مختلف ولكن ليس في العقيدة ولكن في الاسلوب
احنا بسبب طول المدة اللي عشناها تحت ذل الاسلام بقينا جبنا وزيهم ونعبد ونأله اي واحد في سلطة بدون تفكير لا يوجد احد فوق النقد طالما نقد بناء ومهذب.
__________________
www.copts.net

آخر تعديل بواسطة موسي الأسود ، 24-04-2007 الساعة 05:31 AM
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 25-04-2007
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: لندن - الدور التالت
المشاركات: 3,021
smile is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zzaghlul مشاهدة مشاركة

البابا المعظم يحظي علي حب واحترام جميعنا في الروحانيات لكن هذا لايمنع انه مخطئ في اقحام السياسة في عمله الروحي وكذلك في طريقة ادارة الكنيسة وانا باتكلم من الناحية الادارية
اقرا في اعمال الرسل كيف اختلف القديسين بولس وبطرس وكيف كان بطرس يحابي اليهود ومتعصب ضد الامم مما اثار القديس بولس واتجه كل منهما الي اتجاه مختلف ولكن ليس في العقيدة ولكن في الاسلوب
احنا بسبب طول المدة اللي عشناها تحت ذل الاسلام بقينا جبنا وزيهم ونعبد ونأله اي واحد في سلطة بدون تفكير لا يوجد احد فوق النقد طالما نقد بناء ومهذب.

حبيبى زاجل
قداسه البابا ليس معصزم من الخطا وليس له عصمه نهائيا بدليل ان له اب اعتراف ويعترف باخطائه وهذه حقيقه معروفه وبدليل انه فى القداس يقول اخطيت سامحونى لاجل المسيح وان كان فرد قال انا مش مسامحك لا يمكنه اكمال باقى القداس

ايه رايك فى شخص عنده اسره مكونه من 4 اشخاص هو وزوجته وولد وبنت ويحاول جاهدا السفر من القريه التى لا يوجد بها اى خدمات ولا يوجد بها كنيسه تقام فيها صلاه واقرب كنيسه على بعد 190 ميل وكل يوم احد بيركب العربيه اللى عنده وبيمشى ال 190 ميل وجات له فرصه انه يسيب المكان اللى هو فيه ويروح المدينه اللى فيها كنيستين قريبا للمكان اللى هيسكن فيه تخيل القرار ده اخد حوالى سنتين من التفكير والبحث . فنحن نستغرب لتصرفات وتصريحات قداسه البابا المسئول عن 20 مليون قبطى داخل وخارج مصر فاما يقابل المواقف بصمت تام يا اما يقابلها بتصريحات لا نفهمم معنها فى الوقت الحالى
__________________

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 25-04-2007
garang garang غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2006
المشاركات: 1,457
garang is on a distinguished road
flower



انا لا افهم لماذا تحذف مداخلتي علي اي حال لا يوجد فيها اي تجريح ولا نقد لقداسة البابا
وعنما نكون نحن المسيحيين فاشلين في العمل الجماعي فان الاتهام يوجة للكنيسة فقط ولا شئ اخر
الكتاب يقول
واضع فيهم روحا واحدة
وهذا ما نريبدة لو كان الاقبا ط في العالم ومصر يدا واحدة فلسنا في حاجة
لان نكون اقلية او اغلبية الم نكن في مصراغلبية قبل دخول الاسلام وبعد ة باكثر من عشرة قرون
ان واجب الكنيسة تعليمنا
التبشير بالمسيحية
توضحي طريق الخلاص للناس
العمل الجماعي
والمحبة بيننا
ومدجسورا المحبة بيننا وبين العالم المسيحي
توبيخ الخونة وتعريتهم وطردهم من الكنيسة الي ان يتوبوا
العمل بقوة علي تاكيد الهوية القبطية بكل صور
العمل علي احدث توازن بين الاغنياء والفقراء
فهل عيب ان نتكلم عن ما يجب ان يكون ؟
ما الفائدة لو اقمنا الدنيا واقعدناها ثم خذلتنا الكنيسة ؟ لانها في النهياة مرجع هام لما يحدث للاقباط في مصر بدعوي التعقل والتعاون وووو الخ

الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 26-04-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة garang مشاهدة مشاركة


انا لا افهم لماذا تحذف مداخلتي علي اي حال لا يوجد فيها اي تجريح ولا نقد لقداسة البابا
وعنما نكون نحن المسيحيين فاشلين في العمل الجماعي فان الاتهام يوجة للكنيسة فقط ولا شئ اخر
الكتاب يقول
واضع فيهم روحا واحدة
وهذا ما نريبدة لو كان الاقبا ط في العالم ومصر يدا واحدة فلسنا في حاجة
لان نكون اقلية او اغلبية الم نكن في مصراغلبية قبل دخول الاسلام وبعد ة باكثر من عشرة قرون
ان واجب الكنيسة تعليمنا
التبشير بالمسيحية
توضحي طريق الخلاص للناس
العمل الجماعي
والمحبة بيننا
ومدجسورا المحبة بيننا وبين العالم المسيحي
توبيخ الخونة وتعريتهم وطردهم من الكنيسة الي ان يتوبوا
العمل بقوة علي تاكيد الهوية القبطية بكل صور
العمل علي احدث توازن بين الاغنياء والفقراء
فهل عيب ان نتكلم عن ما يجب ان يكون ؟
ما الفائدة لو اقمنا الدنيا واقعدناها ثم خذلتنا الكنيسة ؟ لانها في النهياة مرجع هام لما يحدث للاقباط في مصر بدعوي التعقل والتعاون وووو الخ

يا استاذ جارانج لم يحذف لك أحد اي مشاركات في هذا الموضوع ...
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 24-04-2007
El-Basha El-Basha غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
المشاركات: 942
El-Basha is on a distinguished road
وجه نظر سياسيه وليست دينيه......

وجهت نظر سياسيه وليست دينيه

شويه عقل وحكمه يا شعب يفكر بعواطفه مش بعقله... بهدوء نحن لا نناقش لاهوت وعقيده انما وضع ومستقبل شعب...انا اعتقد ان بدايه الحل هو تشخيص المشكله بوضوح والأستماع لكل وجهات النظر بموضوعيه وبدون ادانه او تكفير اوتجريح ..

رجال الكنيسه ينظر إليهم علي انهم رجال سياسين ولهم قدرات خارقه
لعلاقتهم الجيده بربنا... وده كان لظروف رهيبه منعت الاقباط اي تمثيل سياسي او مدني وادي إلي تقوقع الأقباط داخل الكنائس

ان كنا نطالب الحكومه المصريه بفصل الدين عن الدوله و السياسه عن الدين...
فمن باب ابداء بنفسك ...ياريت نفصل الكنيسه عن السياسه... والسياسه عن الدين

قداسه البابا قام بمجهودات خارقه لصالح الأقباط ولصالح مصر بالكامل
لكني اري ان الوقت قد تغير ولابد لتخطيط جيد من الناحيه المدنيه والسياسيه

احترامي ومحبتي للأي كاهن او اسقف
نابعه من علاقته الروحيه بربنا....مش علشان ارئه السياسيه... هناك للاسف بعض الأساقفه اسائت استخدام هذه المحبه ...و مما زاد الطين بله...عدم وجود هيئات قبطيه مدنيه لتولي مسؤليه المطالبه بحقوق الأقباط المدنيه والسياسيه....وذلك لتهميش الدوله للمتعلمين الأقباط وايضا لمحاربه الكنيسه لأى محاوله قبطيه علمانيه لتحسين البيت القبطي او اصلاح الخلل السياسي للأقباط.

لقد فلحت الحكومه في دق اسفين فرق تسد بين العلمانين والكنيسه للأسف نحن
بلعنا الطعم بسهوله...

انا سمعت وعظات كثيره للبابا يحث الشعب القبطي
علي التسجيل في جداول الأنتخاب علي الدستور الجديد ويطالب الأقباط علي المشاركه بفاعليه في الحياه المدنيه و السياسيه ...اعتقد ان الوقت قد حان ان يتحرك العلمانيين ويعقدوا اجتماعتهم بينما يصلي الأكليروس لأجل نجاح العلمانين الأقباط وبكده نكون وجهان لعمله واحده...

الكلام سهل انما الشطاره في التنفيذ ... ...ادي العيش لخبازه ...ياريت نكون منظمين شويه وبلاش فهلوه مصريه في كل حاجه... .يجب ان يكون لنا وجه سياسي واعلامي جيد ومنظم ماينفعش اساقفه و الكهنه تشترك في مقابلات تلفزيونيه عمال علي بطال قبل
تخطيط مسبق مع اداره اعلاميه قبطيه...بعد التاكد من الخط الأعلامي القبطي العام وتفهم فن اداره الحوارات والتحضير والأستعداد لأي سؤال خارج وغير متوقع....زى بارضه ماينفعش شخص علماني يقود الصلاه يوم العيد...

وجهت نظر سياسيه.... وليست دينيه... يا عالم...
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 24-04-2007
وليد عبد المسيح وليد عبد المسيح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2006
المشاركات: 123
وليد عبد المسيح is on a distinguished road
سلام و نعمة .

أشكر الأخ الحبيب سمايل علي فتحه لهذا الحوار...

و أوكد علي أنني أكن كل أحترام و تقدير و توقير لقداسة البابا شنودة الثالث غير أني لي العديد من الأسئلة الحائرة التي أبحث لها عن أجابات كما أن النقاط التي أعرضها الأن هي خلاصة بحث كامل بالدلائل و البراهين في مواقف قداسة البابا شنودة .

و أقتطع لكم عدة فقرات من المقال التاريخي للأستاذ نظير جيد (قداسة البابا شنودة الثالث البطريرك الـ117) و الذي كتبه في العدد الأول والثاني لمجلــة مدارس الأحــــد لعام 1952 م و الذي كتبه لإحياء ذكري شهداء السويس الذين قتلوا في السويس في يناير 1952 بيد جماعة الإخوان المسلمين .

يقول قداسة البابا : استمعنا في ألم بالغ إلى حادث السويس , هدية العيد ( الكريمة) وقد قدمها لنا مواطنونا المسلمون الذين ينادون بوحدة عنصري الأمة !! وعناق الهلال والصليب !!

أبي الحبيب : من الذي ينادي الأن بوحدة عنصري الأمة و عناق الهلال مع الصليب؟ اليس هم الكهنة الواقعين تحت مسؤوليتك ؟ و ما رأئ قداستك في عملية ( تقبيل اللحي) التي تمارس بعد كل مذبحة في حق الأقباط ؟ أين قوتك الجبارة يا أبي الحبيب التي ظهرت في المقال المنشور و أختفت الأن بالرغم من تصاعد حدة المذابح ؟

يقول قداسة البابا : منذ أيام طلعت علينا الجرائد وهى تقول : أن وزير الداخلية توجه إلى قداسة البابا البطريرك وسلمه كتاباً نشر في الخارج عن الاضطهادات التي يلاقيها المسيحيون في مصر وتساءل الكثيرون : ترى ماذا سيكون رد الحكومة على المستفهمين في الخارج !!

أبي الحبيب : شئ رائع أن تقول علي أقباط المهجر انهم (مستفهمين) مما يدل علي مشروعية أسئلتهم حول القضية القبطية هذا كان في خمسينات القرن الماضي , أما اليوم فأن المتحدث الرسمي بأسم قداستك ماجد رياض يصف الأقباط المجتمعين في واشنطن في المؤتمر القبطي الثاني بأنهم (خارجون عن طاعة الكنيسة) لماذا يا أبي الحبيب لم تقل انهم (مستفهمين) عن الوضع كما عبرت منذ أكثر من خمسين عام ؟

يقول قداسة البابا : لنعطى فكرة واضحة عن الموضوع نفترض العكس ولو حدث أن جماعة من المسيحيين .. على فرض المستحيل .. حرقوا مسجداً , وجماعة من المسلمين .. هل كان الأمر يمر بخير وهدوء؟ هل كان يحله عناق البطريرك وشيخ الأزهر أو اعتذار يصدر من المجلس الملي ومن جميع الهيئات القبطية؟ لا أظن هذا

أبي الحبيب : ذبح الأقباط علانية في الكشح , و أنطلقت السيوف لتشق بطون الأقباط في الأسكندرية و رغم ذلك تم حل الموضوع عن طريق عناق البطريرك و شيخ الأزهر , و أذ كنت قداستك(لا تظن ) أن هذه هي طريقة الحل , لماذا مارستها ؟

يقول قداسة البابا : إنها ليست مسألة شخصية بين الوزارة والبابا البطريرك وإنما هي هدر لمشاعر ملايين من الأقباط وإساءة إلى المسيحيين في العالم أجمع ولا تحل هذه المشاكل بعناق .. أو اعتذار .. أو عبارات مجاملة .. أو وعود ..

أبي الحبيب : في عصر قداستك رأينا أن القضايا القبطية لا تحل سوي بالعناق و الأعتذار و عبارات المجاملة و الوعود و لم نري تحرك جاد من الحكومة ....

يقول قداسة البابا : لم يعتد علينا بالألفاظ حتى نعالج بالألفاظ وإنما نريد أن نرى عملياً الحــزم, والشـــدة اللذين اتخذتهما الحكومة لمعالجة الموقف على أن يكون ذلك بسرعة, لأن حجارة الكنيسة ما زالت مهدمة, ودماء شهدائنا الأعزاء ما زالت تصرخ من الأرض.


أبي الحبيب : أشكر قداستك علي هذه اللغة القوية الجديرة بأسد الكنيسة خليفة مارمرقس الرسول , و لكم أشتاق و يشتاق معي ملايين الأقباط الي هذه اللهجة هذه الأيام ...


يقول قداسة البابا : الحكومة القوية فهي التي تحمى الشعب وتمنع الجريمة قبل وقوعها.

أبي الحبيب : سبق لقداستك أن قلت في مقالتك بجريدة الأهرام قبل الأنتخابات الرئاسية (هل سبق لمصر أن شهدت هذه الحريات؟) , أبي الحبيب هل نجحت الحكومة المصرية في حماية الشعب القبطي و منع الجرائم ضده قبل وقوعها حتي نقول عليها كذلك ؟؟؟؟

يعلم الرب يسوع أني أبكي و اتألم حينما أري بعض مواقف قداسة البابا شنودة و أقارنها بمواقفة و أقواله قبل خمسين عام ....

و هذا بعض من كل البحث الذي أقوم به الأن .

سلام و نعمة .




الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أسئلة عديدة الى قداسة البابا شنودة الثالث 2ana 7or المنتدى العام 3 18-09-2005 04:29 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:40 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط