تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 12-10-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة خالد الصاوي مشاهدة مشاركة
حتى لو كان ما تقولونه صحيح حول أن الإسلام دين عنف والرجل طرح شكلا مغايرا هل نؤصله ونحقن دماء البشرية أم نهجم عليه وننفره على العموم ما ذكرتم من أحاديث قد تكون تحققت أم لا أما اليهود فهم الذين بدأوا بالعدوان ونقض العهود أما ***** نجلاان فكانوا في أمان بعهودهم مع النبي

عندك دليل علي كدا يا خالد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اذكر ادلتك !!
في الانتظار
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 12-10-2007
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road
دامت صلبان الشباب البواسل ..


يقول الزميل :

إقتباس:
وسأذكر موقف بسيط من سنة النبى ليتعلم الاخوه اعداء حرية الرأى كيف يتعامل النبى مع المخالفين معه وحتى من سبه واهانه

هل تتفضل وتذكر لنا يا عزيزي كيف تعامل رسولك " الحنون " مع شيخ طاعن في السن يدعى " أبو عفك "؟
وكيف تمت تصفيته جسدياً وهو نائم آمن في فناء منزله ..
ولماذا وما السبب ؟؟!!!


وهلا تفضلت وذكرت لنا لماذا قام احد صاحبة رسولك وبأمر منه ان يدخل على امرأة ويقتحم بيتها وحرمتها ويزيح عن صدرها طفلها الرضيع ثم يغمد السيف في صدرها , ولأي سبب فعل ذلك ؟!!
والمرأة اسمها " عصماء بنت مروان " .

حدثنا ارجوك عن هاتيك الحادثتين ..
علماً بأن الشيخ والمرأة لم يسبا رسولك ولا اهانوه !

بانتظارك ..
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 12-10-2007
الصورة الرمزية لـ babylonian
babylonian babylonian غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 7,663
babylonian is on a distinguished road

عزيزي ابو نضال ..

هل قرأت او سمعت عن كتاب شهير بعنوان :

الصارم المسلول على شاتم الرسول صلى الله عليه وسلم

لشيخ الإسلام أحمد بن عبدالحليم ابن تيمية ؟!!

اليك فقط عناوين فصوله .. لتكتشف كيف يتم خداعكم !

الفهرس

الفهرس 1
خطبة المؤلف 8
سبب تأليف الكتاب 8
موضوع الكتاب 9
المسألة الأولى 10
أنَّ مَنْ سَبَّ النبي  من مسلم أو كافر فانه يجب قتله 10
تحرير القول في حكم الساب 10
نصوص الإمام أحمد 10
ما ينتقض به عهد الذمي 11
حكاية مذهب الشافعي 13
أقوال أصحاب الشافعي 13
مذهب أبي حنيفة 14
الأدلة على انتقاض عهد الذمي الساب 15
الأدلة من القرآن 15
سب الرسول يوجب نقض عهد الذمي 19
يجب قتال الناكثين للعهد 19
الجهاد باب من أبواب الله تعالى 20
ذهاب الغيظ يحصل بقتل الساب 20
أذى النبي محادة لله 20
المحادة مغالبة ومعاداة 22
لا عهد لمن يحادّ الله 23
فصـــل 24
الأدلة من القرآن الدالة على كفر الشاتم وقتله 24
لا موالاة بين المسلمين و المحادِّين لله ورسوله 24
تفسير قولهم "هو أذن" 25
اسم النفاق يقع على من ارتكب خصلة من خصاله 26
من الإيمان ألا يواد من حاد الله 26
الإيمان أو النفاق في القلب والعمل دليل عليه 28
جعل الله أقوالهم علامة مطردة على عدم الإيمان 29
الآيات دليل على إخراجهم عن الإيمان 29
من دعي إلى التحاكم إلى كتاب الله وإلى رسوله فلم يقبل كان منافقاً 30
عمر يقتل رجلاً لا يرضى قضاء النبي 30
من آذى الرسول فقد آذى الله 31
حق الله وحق رسوله متلازمان 31
اللعن بصيغة الخبر غير اللعن بصيغة الدعاء 33
لا تقبل توبة من آذى النبي 35
قذف أمهات المؤمنين أذى لرسول الله 35
كان بين أهل الإفك قوم مؤمنون 36
فيمن نزلت آية القذف 37
لم يذكر العذاب المهين إلا للكفار 38
العذاب العظيم لا يخص الكفار 38
لا يرفع المؤمن صوته فوق صوت النبي 39
لا يقبل العمل مع الكفر 39
يخشى على من خالف الرسول أن يزيغ أو يكفر 40
لفظ الأذى يدل لغة على ما خف من الشر 40
فـصــــل 43
الأدلة من السنة على انتقاض عهد الذمي الساب وقتله 43
أصناف اليهود الذين كانوا حول المدينة 43
بنو قينقاع أول الناكثين 45
نقض بني قينقاع العهد 45
هل قصة المرأتين واحدة أم متعددة؟ 47
هل للشعر تأثير في الهجاء؟ 55
قد تتغلظ الجناية بالأحوال والأماكن والأزمان 56
مطلق الأذى هو العلة 56
لا تأثير للنظم في العلية 57
لا فرق بين القليل والكثير 57
لا يحقن دم الهاجي بالأمان 58
بين محمد بن مسلمة وابن يامين عند معاوية 59
متى كان قتل ابن الأشرف؟ 60
وجه دلالة قصة عصماء الخطيمة 64
الوجوه الدالة على قتل الساب 66
طلب خزاعة حلف المسلمين 68
وجه دلالة قصة أنس بن زنيم 69
الإسلام يَجُب ما قبله 73
وجه الدلالة في قصة أبي سرح 73
قصة كاتب آخر قصمه الله لافترائه على الرسول 73
من تجارب المسلمين في عصر المؤلف فيمن سب الرسول 74
السنة في المرتد لا يقتل حتى يستتاب 74
الاستدلال على أنه يجوز قتل الساب وإن تاب 75
الرد على فرية ابن أبي سرح والنصراني 75
آراء العلماء فيما ذكره ابن أبي سرح والنصراني 76
العرضة الأخيرة 77
كان النبي في حاجة إلى من يكتب له 78
مصحف عثمان هو العرضة الأخيرة 79
قصة القينتين 79
وجه دلالة قصة القينتين 80
متى حرم قتل النساء؟ 81
ما يؤكد جواز قتل الساب بكل حال 82
قصة قتل ابن خطل 84
ما يُفاد من قصة ابن خطل 85
جماعة أمر النبي بقتلهم 85
ما حدث بين بجير وأخيه كعب بن زهير 85
ذنب ابن الزِّبَعْرَى 85
قصة أبي سفيان بن الحارث 86
وجه دلالة قصة أبي سفيان 87
قصة الحويرث بن نقيد 88
قصة قتل النضر بن الحارث وعقبة بن أبي معيط 89
وجه الدلالة من قصة النضر وعقبة 90
قصة كعب ابن زهير بن أبي سلمى 90
أصحاب الرسول يقتلون الساب ولو كان قريباً 91
مؤمنو الجن يقتل السّاب من كفارهم 92
أسباب عصمة دم بعض الذين أهدرت دماؤهم 94
الإسلام يجب ما قبله 94
لَمْ يضمن النبي من أسلم دماً أو مالاً أخذه وهو كافر 95
فعل عقيل ابن أبي طالب بدور النبي وأقاربه 96
دار عتبة بن غزوان 97
أقر النبي ديار المهاجرين بيد الذين استولوا عليها 97
كيف انتقلت دور النبي إلى عقيل؟ 98
سنة الرسول تحتم قتل الساب 99
مقتل أبي جهل يوم بدر 99
خزي أبي لهب 100
سنة الله فيمن لا يقدر المسلمون على الانتقام منه 100
الله تعالى يحمي رسوله ويصرف عنه أذى الناس 101
سبب تعين قتل الساب 101
اختلاف العلماء في حكم من كذب على الرسول 104
الأمر بالعقاب عقب وصف فعل يدل على عليته 107
لا يحل النبي المحرمات 107
من آذى النبي فقتل دخل النار 108
ما جرى في تقسيم غنائم حنين 108
قصة قسمة مال العزى 109
متى كان قسم مال العزى وقسم غنائم حنين؟ 109
إخبار الرسول عن الخوارج 109
رجل أسود يعترض على قسم رسول الله 110
بعض مقالات الخوارج 111
كانوا يرون قتل من علموا أنه من الخوارج 113
موجدة الأنصار على قسمة غنائم حنين 113
جواب الرسول للأنصار بعد غضبهم 114
الفرق بين غضب قريش والأنصار وغضب الخوارج 114
وجه مراجعة أصحاب النبي إياه، وأمثلته 114
مراجعة الحباب بن المنذر 115
مراجعة سعد ابن معاذ 115
مراجعة سعد ابن أبي وقاص 115
مراجعة بعض الصحابة في إعطاء المؤلفة قلوبهم 116
هل كانت العطايا من المغنم أم من الخمس؟ 116
كيفية قسم خمس الغنائم 117
قول الأنصار يوم الفتح وجواب النبي عليهم 118
أدب أبي بكر مع الرسول 119
أدب أبي أيوب مع الرسول 119
المراجعة على ثلاثة أنواع 119
فــصــل 120
الاستدلال بإجماع الصحابة 120
ما عاهدنا عليه أهل الذمة 122
رأي عمر بن عبد العزيز 122
الاستدلال بالقياس 123
شروط المسلمين على أهل الذمة 124
قيام المديح للنبي قيام للدين وضياعه ضياع للدين 125
عقوبة سب الرسول هي القتل
126
..
فــــصــل 168
الكلام في خصوص مسألة السب 168
الدليل على تعين قتل السب الذمي 168
هل قتل السابة ينافي النهي عن قتل النساء؟ 170
هل الحدود يقيمها الإمام فقط؟ 171
إذا سب الذمي النبي فقد صدر منه فعل يتضمن أمرين 174
الأدلة على أن السب أعظم من الكفر 175
سب الرسول يتعلق به جملة حقوق 176
لا يجوز كون سب الرسول كسبِّ غيره 178
سب الرسول أعظم من الردة 179
تطهير الأرض من سب النبي واجب بقدر الإمكان 179
قتل الساب للرسول حد من الحدود 179
نصر الرسول وتوقيره واجب 180


وغيره ..

فهل خضرتك ما زلت تؤمن وتريدنا ان نصدق بأن رسولك كان حليماً حنوناً مع من سبه ؟!

احترموا العقول ..
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
الولايات المتحده :الخارجية الامريكية تندد بتراجع الحريات الدينية في مصر 2006 – 2007 honeyweill المنتدى العام 24 25-09-2007 06:40 PM
بعد المداولة.. «الأغلبية» ترفض حرية الاعتقاد الديني abomeret المنتدى العام 3 04-09-2007 12:36 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:03 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط