|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
الأستاذ skipy
أختلف معك تماما فيما تكتب السيد المسيح تحدث مع السامرة لكنه لم يقل لها إذهبي مرة أخري للخمسة وعاشريهم الحديث مع المخطئ شئ وإقراره على خطيئته شيئا أخر الكنيسة لا تترك السارق ولا القاتل ولا الزاني، لكن لا يمكن إقرارهم على خطيئتهم وإعتبارهم أبرارا وأعضاء في جسد الكنيسة كل إنسان حر فيما يفعل، فلماذا يريد المطلق أن يجبر الكنيسة على تزويجه ولا يلجأ للزواج المدني؟؟؟ أبسط حل أن يلجأ من يريد الزواج بدون موافقة الكنيسة للزواج المدني، فما مشكلته إذا؟؟؟ حقيقة الأمر أنه لا يريد من الكنيسة تزويجه، لكنه يريد من الكنيسة أن تقول له أن ما تفعله هو صواب، وهذا لا أعتقد أنه سيحدث يمكن أن تقول لي أن هذا ضد حقوق الإنسان، لكني سأوافقك في الرأي إذا كانت الكنيسة تمنعه من الزواج، لكن حقيقة الأمر أن أبواب الشهر العقاري مفتوحة على مصراعيها وكل ما تفعله الكنيسة أنها ترفض الصلاة على شئ خاطئ، وأعتقد أن هذا حقها دينيا بنفس مقدار الشخص في أن يذهب للشهر العقاري ويوثق عقد زواج
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#2
|
||||
|
||||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
الحبيب ماكاكولا
سعيد جدا جدا برؤيتك فى المنتدى وقراءة كتاباتك الجميلة التى تشعرنى بدفء المحبة ربنا يبارك فيك. بس لى سؤال فى هذا الموضوع بجد لاأعرف إجابتة. لو ذهب المطلق التى تقطعت بة السبل وعانى الأمرين من مطلقتة وكذلك من المجلس الأكليريكى ومش قادر يعيش وحيد بدون زوجة وأولاد وبالعافية وجد أسرة وفتاة تقبل زواجة المدنى وتزوج مدنيا هل ممكن ان يذهب للاعتراف والتناول والمداومة على الأسرار المقدسة؟ وهل كل مرة يذهب للإعتراف للكاهن يقول لة انا زانى ياأبى بالرغم إنة لم ينظر الى إمرأة غير زوجتة(المدنية) ويأخذ الحل ويتناول؟ هل من المقبول للأب الكاهن ان يسمع منة كل إعتراف أنا زانى ياأبى؟؟ وهل زواج مئات الملايين من المسيحيين على إختلاف طوائفهم فى العالم المتزوجون مدنيا يعتبر فى نظرالرب زنا؟؟وهل أبنائهم المنتمين للكنائس والخادمين بها والمتناولين من أسرارها أبناء زنا؟ صدقنى لاأعرف إجابة على تساؤلى..ممكن تساعدنى على الفهم. شكرا أخى وحبيبى الذى أثق جدا فى أرائة وجميع عمالقة المنتدى. |
#3
|
||||
|
||||
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني
أخي الحبيب abomeret
إفتقدتك كثيرا فمرحبا لك إقتباس:
ولنقل أنه حصل على حكم من المحكمة بالطلاق وليس من الكنيسة، فهو شرعيا متزوج ومدنيا مطلق، فإذا تزوج مدنيا فهو شرعا في حالة زنا، لمعاشرته لإمرأة غير زوجته، فبالطبع لا يمكن له التناول، لكن بالطبع يمكن له الإعتراف لكن الإعتراف يقترن دائما بالتوبة، فهل سيتوب؟؟ هناك نقطة أخري يمكن التلميح لها، أن بزواج أحد الأطراف مدنيا يمكن للطرف الأخر التطليق من المجلس الإكليريكي لأن الطرف الأول يعتبر في حالة زنا ويحصل الطرف الأخر على الطلاق وعلى تصريح زواج، وهذا يشابه تماما ما حدث مع الفنانة هالة صدقي مع إختلاف بسيط أن زواج زوجها كان عرفيا وخارج مصر. إقتباس:
فلا يصح أن يعترف السارق بسرقه وهو يقول للكاهن بعدما تعطيني الحل وأخرج من الكنيسة سأذهب لسرقة أخرى!!! إقتباس:
إقتباس:
لا ذنب للأبناء في شئ
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#4
|
||||
|
||||
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني
إقتباس:
فقد قلت لها هل قرارات المحاكم المصرية هذه تلزم المسيح ذاته فى شيئ بمعنى لنفترض ان قداسة البابا شخص وصل به الخنوع لتنفيذ كلام قاضى محمدى وثنى بالمخالفة لكلام إله فادى (و حاشا ان يفعل و حاشا ان يكون كذلك) فهل هذا يُلزم المسيح فى شيئ بمعنى المسيح يقول انهم زناه اى انهم وفقا لعهده سيكونون فى بحيرة متقدة بنار و كبريت "لأن خارجا الـكـلاب و الـسـحـرة و الزناة و القتلة و عبدة الاوثان و كل من يحب و يصنع كذباً" (الكتاب المقدس سفر الرؤيا الاصحاح الثانى و العشرين الآية الخامسة عشر) القاضى الوثنى عابد الحجر الانكح اجبر قداسة البابا على إقرارهم على زناهم فهل يستطيع هذا القاضى الوثنى عباد الحجر الانكح ان يلزم المسيح بأقرارهم على زناهم و استثناءهم من عهده بإدخالهم بحيرة النار و الكبريت و الزام المسيح بإدخالهم مملكة قدسه اورشاليم ؟؟؟؟ و كان ردها أن هؤلاء فعلا كما أقول انا لا يهمهم المسيح فلو كان يهمهم فى شيئ لاطاعوه و تبعوا تحذيراته فكل ما يهمهم هو الوضع القانونى و حقوقهم القانونية فالحكومة المصرية لا تعترف بالزواج المدنى الا فى اثبات النسب فقط و قضايا تعدد الازواج للمراة فقط بينما لا تعطى ميراثا لاى من الزوجين المدنيين فى بعضهما البعض و لا معاشات و لا تقبل قضايا طلاق اى فسخ لهذا العقد بينهما و لا تقوم بعمل قيد عائلى فى مصلحة الاحوال المدنية للأسر ذات الابوين المتزوجين زوجا غير شرعيا مدنيا . و هنا قلت لها : اذا المشكلة تخص نظام حكم قوى الاستيطان المحمدى فى ارض القبط فانا مثلا منذ عشرة سنوات كإنسان علمانى اطالب بإصدار قانون للزواج المدنى فى مصر يعطى للمتزوجين مدنيا كافة حقوق الزوجية قانونا تجاه بعضهم البعض من معاشات و ميراث و امتدادات فى عقود الايجار السكنية و .... فانا كمسيحى لا اريد ان الزم غير المؤمنين بالمسيحية بأيمانى المسيحى و لكنى لا اسمح لوثنى ان يلزمنى بوثنيته و لا لزانى ان يلزمنى بإقراره على زناه و لا لسارق ان يلزمى بإقراره على سرقته و لا لقاتل ان يلزمنى بإقراره على قتله اذا فهؤلاء الرجال بصرف النظر عن الناحية الدينية خونة عملاء لنظام حكم الارهاب المحمدى فى ارض القبط فبدلا من ان تكون قضيتهم هى ضد نظام حكم الارهابيين العربان المحمديين الذى يحول بينهم و بين حقوقهم القانونية كازواج مدنيين يرفعون قضيتهم لدى جهة وثنية متحالفين مع جهة وثنية ضد هذه الكنيسة التى يظنونها ضعيفة لا حول لها و لا قوة هم يعلمون انهم لن يجتنون شيئا الا رضا الحجر الاسود عنهم فامثال هؤلاء الذى يرفعون القضايا ضد كرسى عرش الرب هم ليسوا فقط زناه بل هم كــلاب سحرة قتلة عبدة الاوثان أعوان لابليس ضد كرسى عرش المسيح آخر تعديل بواسطة وطنى مخلص ، 17-03-2008 الساعة 07:06 AM |
#5
|
|||
|
|||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
إقتباس:
يا صديقي لا يوجد زواج مدني أصلاً في الدول العربية ، فكيف تقول ليذهب و يتزوج مدنياً ؟؟؟ فلتطالب الكنيسة إذاً بالزواج المدني ، او لا تعترض عليه .. يا أخي السيد المسيح أتى ليكمل لا لينقض و كان هناك أحكام طلاق في العهد القديم ، و أنتم تتوقفون عند هذه الآية التي تحمل أكثر من تفسير .. الزنى ليس الزنى بمعناه ، الزنى يحمل أكثر من معنى ,,, و راجع المفسرين كيف يترجمون كلمة زنى في العهدين .. |
#6
|
||||
|
||||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
إقتباس:
الأخ pyski سلام ونعمة كيف اخى لايوجد زواجا مدنيا فى الدول العربانية .. وكيف فى نفس الوقت يوجد طلاق مدنى ؟؟؟ ! أخى كل من لايتزوج بعد طلاقه داخل الكنيسة القبطية الأرثوزكسية يعتبر من الناحية الكنسية زواجا مدنيا .. حتى لو تم هذا الزواج فى طائفة أخرى ؟ لأن الكنيسة أساسا لم تعطه حِلً بالطلاق فكيف تعترف بزواجه الثانى وهو فى نظرها غير مطلق أساساَ ؟ إقتباس:
وهل نصوص كتابنا المقدس هى التى تطوًع حسب أهواء الناس أم الناس هى التى تسير تحت حكم الناموس للكتاب المقدس ؟ كيف للكلمة الإلهية الغير محدودة اخى والتى قالها المسيح أن ترد إليه فارغة ويتم تنفيذ مشورات الناس الرديئة ؟ الكنيسة تنفذ المشيئة الإلهية حسب كلام الإله الذى لايجب أن يرد فارغ إليه .. ولو لم تعترض وتبطل الكنيسة كل هذه الحيًل الرديئة ساعتها تكون الكنيسة أيضا فسدت عقيدتها لأنها تُرضى الناس حسب أهوائهم ولم تحسب وتعمل أعتبارا لكلام الإله المذكور فى الكتاب المقدس ! إقتباس:
ومن قال لك أن المسيح نقض التوراة ؟ بل هو أكد ماجاء بالتوراة ولكن بصورة حازمة حتى لاتلاعب اليهود بالتوراة ثانية وتطويعها لخدمة مآربهم ! أحكام الطلاق فى التوراة أخى كانت حسب المشورات الأرضية وليست حسب الفكر الإلهى والدليل أن المسيح قالها آية صريحة وكلمته غير محدودة أخى بيسكى .." لا طلاق إلا لعلة الزنا " المسيح نفسه ذكر ما اتى بالتوراة فى سفر التكوين وقال:" أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى " ؟ إذا أساس العهد القديم اخى هو عدم وجود طلاق .. بل كانت مشورات الناس التى يكسرون بها الناموس والعهد القديم . وللتأكد أنها كانت مشورة اليهود ولم يصرح التوراة أبدا بهذا الطلاق . انظر رد المسيح على اليهود عندما "قالوا له: فلماذا أوصى موسى أن يعطى كتاب طلاق فتطلق؟ قال لهم: إن موسى من أجل قساوة قلوبكم آّذن لكم أن تُطلقوا نساءكم، ولكن من البدء لم يكن هذا. وأقول لكم : إن من طلق امرأته إلا بسبب الزنا وتزوج بأخرى يزني، والذي يتزوج بمطلقة يزني" (متى 19: 3 -9). إذا هنا امر إلهى من المسيح نفسه عندما اوضح أن الطلاق أيام موسى كان لأنهم قساة القلوب وما يفعلونه ضد المشيئة الإلهية وهذا الطلاق من المشورات البشرية مثل مشورة سيدنا إبراهيم فى زواجه من الجارية هاجر ..فلم يكن زواجه بها زواجا بمشورة إلهية لذلك رفض الله أيضا ان يكون أبن هذه الجارية أن يأتى المسيح من نسله . لذلك المسيح كان حازما فى هذه الآية وبداها بقوله :" وأقول لكم " يجب التفرقة عزيزى بين المشورة البشرية والمشورة السماوية .. لأنه كما قال المسيح :" أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى ".. وعن الطلاق قال :" من البدء لم يكن هكذا " إقتباس:
الزنى واضح المعالم اخى فى الكتاب المقدس .. فكل إمرأة لا تحل للرجل حسب الكتاب المقدس فيعتبر هذا الرجل فى حالة زنا .فالزواج المسيحي المبني على كلمة الله، هو رباط مقدس .. فكيف تحل هذا الرباط المقدس السماوى بمشورة أرضية حسب مشورات الناس ؟
وإلا كيف نطبق آيات الكتاب المقدس فى التوراة التى تقول في سفر ملاخي 2: 15 " ولا يغدر أحد بإمرأة شبابه لأنه يكره الطلاق قال الرب.." ؟ وكيف نطبق قول المسيح :" ويكون الاثنان جسداً واحداً إذا ليسا بعد اثنين بل جسدً واحد فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان "؟ فكيف يطلب الإنسان حسب مشورته الأرضية أن يفرق ما جمعه الله بنفسه ؟ هل اصبحت الكلمة الإلهية إلى هذا الحد يستهان بها ونضرب بها عرض الحائض لننفذ مشورات الفاسدين الذين يريدون إنهيار أسس المسيحية الموضوعة من قِبل الإله منذ آلاف السنين ؟؟؟
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ آخر تعديل بواسطة الحمامة الحسنة ، 17-03-2008 الساعة 02:30 PM |
#7
|
|||
|
|||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
إقتباس:
نعم عزيزتي لا يوجد زواج مدني و اسألي و تأكدي من هذه المعلومة .. |
#8
|
||||
|
||||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
إقتباس:
أخى العزيز سكايبى أى زواج خارج حدود الطقوس الكنسي المحلل يعتبر زواج غير معترف به كنسيا ويعتبر مدنى .. بل وأيضا يعتبر زنا لأن الزوج أو الزوجة له زيجة أولى لم تنتهى كنسيا بعد فكيف يتزوج الزيجة الثانية ؟ سواء كان هذا الزواج المدنى تم وهو عبارة عن عقد سُجل فى المحكمة والشهر العقارى بين الزوجين الجدد عند محامى وأثنين شهود ..فهو يعد زواجا مدنيا غريب عن إعتراف الكنيسة به .. ولن تعترف الكنيسة به نهائيا ! ويكون مجرد عقد مدنى ليس له حِلً كنسى ويتساوى فى هذا المسيحى مع غير المسيحى فى هذا العقد المدنى .. ويكون غير محلل من إله السماء وأظن اخى من يطلق طلاقا مدنيا لن يتردد فى عقد وإبرام مثل هذه العقود عند محامى نصف كُمّ وأثنين شهود . لذلك يسعى المفسدون وأصحاب الأغراض الدنيئة فى إعطاء شرعية كنسية ودينية لما يفعلونه من معاشرات رديئة ..لتحليل زناهم . وأرى أنه طالما الشخص لجأ لمثل هذا الطلاق المدنى فى بداية مشواره فعليه ان يُكمل مابدأه أيضا مدنيا ولكن بعيدا عن الكنيسة وعن الكتاب المقدس ..لأن الكنيسة وتطبيقها للشريعة هى للمسيحيين المؤمنين فقط .وليست للخارجين عنها . فالقاعدة الأساسية هم المؤمنون بتطبيق شريعة المسيح وليس الخارجين عنه .
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
#9
|
||||
|
||||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
الحبيب ماكاكولا
أشكرك لردك الذى أوضح كثير من النقط كنت أجهلها..ولكن لى بعض النقط أريد ان أستكمل حلها. قال الكتاب:من نظر الى إمرأة وأشتهاها فقد زنى بها فى قلبة. إذن الكتاب واضح إنة حتى النظر بشهوة لإمرأة غريبة فهو زنى فكرى. فهل لوذهب هذا الزانى بفكرة للمجلس الأكليريكى ولم يكذب وإعترف بزناة(الفكرى) ألم يؤخذ هذا الأعتراف دليل ضدة على الزنى ولن يحصل مطلقا على تصريح زواج والآية واضحة. ألم يقول الكتاب:إذا أعثرتك عينك فإقلعها..هذا التفسير الحرفى لم يطبقة أى من القديسين (ماعدا القديس سمعان الخراز)هل وجدنا اى عيون كثيرة مقلوعة بسبب هذة الخطية المذكورة تحديدا فى الكتاب المقدس؟ وأيضا فى لائحة المجلس الأكليريكى توجد أنواع كثيرة من الزنا وليس(الايلاج) فقط مثل الزنا الفكرى(كما ذكرت) والزنا المنطقى مثلا لو باتت الزوجة مع رجل غريب(محرم عليها) فى مكان واحد منفردين(وهذا يعتبر زنا) او ضبط الزوجة او الزوج فى سيارة رجل اوإمرأة غريبة فى حالة حب وغرام او وجود رسائل خارجة يفهم منها على وجود علاقة خاصة على موبايل أحد الأزواج. هل من الممكن أن يقبل الزوج ان يراقب زوجتة ليثبت عليها الزنى ثم يضبطها فى مسكنة مثلا ويكون محضر الشهود لإثبات ذلك ويطلقها كنسيا بعد فضيحة مدوية؟ وهل لو عندة أبناء منها مامصيرهم بعد فضيحة أمهم او ابوهم. أقصد فى النهاية ان لاطلاق لعلة الزنا لاتؤخذ حرفيا كما لاتؤخذ إقلع عينك إذا أعثرتك. سامحنى على كثرة أسئلتى ولكنى سألت كثير من الرهبان القديسين عن بعض المعانى الحرفية وكذلك بعض الأباء الكهنة. وشكرا على سعة قلبك. |
#10
|
||||
|
||||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
عامل يقتل زوجته بـ«اللكمات» وضرب رأسها في الحائط لشكه في سلوكها
http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97585 المتهم بقتل زوجته في العمرانية يعترف بجريمته.. والنيابة تأمر بحبسه http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97691 |
#11
|
|||
|
|||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
إقتباس:
ما علاقة هذا الخبر بنقاشنا ؟؟؟ حوارنا يرتكز حول الأتي فلتتشجع الكنيسة و تضرب ضربة معلم و تطالب الحكومة بالسماح بالزواج المدني وفق معايير عالمية ، كي لا تظهر بمظهر المتسلط على المؤمنين و غير المؤمنين و أن همها هو تجميع عدد فقط .. و بذلك لا تظهر بمظهر الذي لا يرحم و لا يريد غيره أن يرحم و كي لا تتعرض لأي أحكام هي لا تريدها ، أو لتتركهم يذهبون و يتزوجون ثانية عند مذاهب مسيحية أخرى تسمح بذلك .. |
#12
|
|||
|
|||
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق
إقتباس:
لا يعاب من نفذ كلام المسيح حرفياً من الخطأ أن نفسر بأهوائنا وشهواتنا كلمات خالق السماء والأرض بل الإثنان يؤخذان بمحمل حرفي ورمزي سوياً لا يعاب من اقتلع عينه لئلا تعثره ولا يعاب من غض البصر يطلق من زنا عمليا ويطلق من زنا فكريا (كخطابات حب وغرام وهيام بين رجل متزوج وامرأة أخرى غير زوجته) بل إن كلمة زنا تخضع لتفسير المسيح نفسه لهذه الكلمة فقد كان الموقف اليهودي من الزنا هو نفس موقف الإسلام "افعل ما تريد إلا الإيلاج" لكن المسيح إذ يرفعنا إلى شريعة الكمال أعطى لها تفسيراً أوسع وأشمل إنجيل معلمنا متى البشير والتلميذ الطاهر الإصحاح الخامس 27- قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن. 28- و اما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه. أما عن الزواج فالأمر واضح منذ بدء الخليقة : لذلك يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته و يكونان جسدا واحدا (تك 2 : 24) فهو ليس ملتصقاً بأبيه وأمه وإلا ما كان ليتركهما لكنه يلتصق بامرأته وهو ليس جسد واحد مع أبيه وأمه وإلا أيضاً ما تركهما لكنه جسد واحد مع امرأته فهل يستطيع أحدنا أن يُطلق أبيه وأمه؟! ويقول لهما لستما أبي وأمي بعد اليوم؟ فما بالكم بالزوجة أو الزوج الذين هم أقرب من الأب والأم ولكن من يرى أن زواجه لا يصلح فقد سمح له الإنجيل المقدس بالإنفصال لا بالطلاق: (طالما أنه ليس لعلة الزنا أو لتغيير الدين) المراة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حيا و لكن ان مات رجلها فهي حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط (1كو 7 : 39) الرجل والمرأة خاضعين تحت الشريعة طالما الزوجة أو الزوج أحياء لا يستطيع أي منهما الزواج بأخر أو بأخرى فالرجل الذي يطلق امرأته لغير علة الزنا ويتزوج بأخرى فكأنما تزوج بامرأتين فهو يزني ، وكذلك المرأة إن فعلت نفس الشيء بل ونذكر هنا أن أول من تزوج بامرأتين في الكتاب المقدس كان أشر من قايين وهو لامك الذي تزوج بعادة وصلة (سفر التكوين الاصحاح الرابع) ما سبب المشاكل الزوجية؟ السبب بسيط وواضح هو أن أحد الزوجين أو كلاهما دخله فكر شيطاني وهو الكبرياء وصار منفرداً عن بقية جسده (الزوج أو الزوجة) يظن في نفسه أنه الأفضل ولا يقبل آراء الآخر، أما إن سار الزوجان بالإنجيل فلن يكونا على خلاف أبداً أن يحب الرجل زوجته ويبذل نفسه لأجلها ، أن تخضع المرأة لزوجها في الرب كما خضعت سارة لأبينا إبراهيم أما الذين يريدون الطلاق لعلة غير الزنا وتغيير الدين (إنكار المسيح) فهؤلاء أطالبهم بالبحث في الكتاب المقدس ويأتون لنا بما يثبتت حججهم
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني http://asmaaelkholy.blogspot.com آخر تعديل بواسطة ديديموس ، 19-03-2008 الساعة 09:24 AM |
#13
|
|||
|
|||
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني
الاخ الحبيب ديديموس الرب يبارك في حياتك فعلا مداخله رائعه و سهله و سلسة الفهم نشكر الرب علي رجوعك . و خدمتك لمجد اسمه القدوس
__________________
واجب علي جميع المصريين المساهمه في بناء مصر لتكون دولة ديمقراطية . ليبراليه . منتجه . و لنتعاون جميعا حتي تتغلب رسالة الحب و النور و الحياة علي ثقافة الكراهية و الظلم و الموت
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
بعد زواج المسيار والسياحة إليكم زواج البنطلون | COPTIC KNIGHT | المنتدى العام | 10 | 11-06-2010 01:35 PM |
حوار تقصى حقائق حول قضية هالة المصرى (مدموج) | jesus_4_us | المنتدى العام | 96 | 22-10-2006 05:50 PM |