تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > منتدى الرد على اكاذيب الصحافة
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

منتدى الرد على اكاذيب الصحافة فى الآونة الأخيرة تمادت الصحف المصرية والعربية فى الهجوم على المقدسات المسيحية دون إعطاء المسيحيين فرصة لللرد لذلك أفردنا هذا المكان لنشر الردود

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 19-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
محمد صلى الله عليه وسلم لم يكن يقتل كما يحلو له وإنـمـا كان المتطاولون المعانـدين الذين يفضلون عمى القلب ولا يسمعون النصح ولعل أشـهر مثال على عفوه على من هجـاه وأشـد المعاندين له عفوه عن كعب بن زهيـر - رضي الله عنه - علما بأنه كان قد ضاق به ذرعا حتى أباح دمـه لخـطـره البـالغ على الإسلام والمسلمين وتطاوله البارز على المسلمين وبعد أن تقدم كعب للرسول معتذرا لم يقتله وعفا عنه ولم يطالبه بشيء حتى أن الرسول أهداه بردتـه هدية له عندما أنشد قصيدته الشهيرة في الاعتذار للرسول والمسلمين .
إقتباس:

1 - مقتل عصماء بنت مروان
أرسل محمد عميراً بن عدّي إلى عصماء بنت مروان وأمره بقتلهالأنها ذمَّته. فجاءهاليلاً وكان أعمى. فدخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام ومنهم مَن ترضعه. فجسَّها بيده ونحَّى الصبي عنها وأنفذ سيفه من صدرها إلى ظهرها. ثم رجع فأتىالمسجد فصلى، وأخبر محمداً بما حصل. فقال محمد: لا ينتطح فيها عنزان. وأثنى على عمير ثناءً جميلاً. ثم أقبل محمد على الناس وقال: من أحب أن ينظر إلى رجل كان في نصرة الله ورسوله فلينظر إلى عمير بن عدي.
2 - مقتل أبي عفك اليهودي
وأرسل محمد سالماً بن عمير إلى أبي عفك اليهودي ليغتاله وكان قد بلغ من العمر مائة وعشرين سنة وكان يقول الشعر في هجو محمد. ففي ليلة حارة نام أبو عفك بفناء منزله وعلم سالم به. فأقبل إليه ووضع سيفه على كبده فقتله.
3 - مقتل كعب بن الأشرف
لما بلغ محمداً أن كعباً بن الأشرف كان يهجوه ويحرض قريشاً عليه أرسل خمسة رجال، منهم أبو نائلة أخو كعب من الرضاعة لقتله. فمشى معهم محمد إلىبقيع الفرقد ثم وجَّههم وقال: انطلقوا على اسم الله، اللهم أعِنهم. ثم رجع إلى بيته وهو في ليلة مقمرة. فأقبلوا حتى انتهوا إلى حصن كعب وكان حديث عهد بعرس. فهتف أبو نائلة، فوثب كعب في ملحفته خارجاً آمناً إذ عرف صوته. فغدروا به وقتلوه وأخذوا رأسه ثم عادوا راجعين حتى بلغوا بقيع الفرقد فكبَّروا. فلما سمع محمد تكبيرهم كبَّر وعرف أنهم قتلوه. ثم انتهوا إليه وهو قائم يصلي فقال أفلحت الوجوه. قالوا وجهك يا رسول الله. ورموا برأسه بين يديه!
4 - مقتل أبي رافع بن عبد الله
وأرسل محمدٌ عبدَ الله بن عتيك ومعه أربعة رجال لقتل أبي رافع بن عبد الله لمعاداته لمحمد. فلما هدأت الأصوات جاءوا إلى منزله فصعدوا درجة له وقدموا عبد الله بن عتيك لأنه كان يرطن باليهودية. فاستفتح وقال: جئت أبا رافع بهدية! ففتحت له امرأته. فلما رأت السلاح أرادت أن تصيح. فأشار إليها بالسيف فسكتت. فدخلوا عليه فعلّوه بأسيافهم وقتلوه.
5 - مقتل سلام بن أبي الحقيق
وأمر محمدٌ بقتل سلام بن أبي الحقيق كما ذكر ابن إسحق فقال: إن بني الأوس وبني الخزرج كانا يتصاولان في غيرتهم على الإسلام. فذكرت الأوس أنهم قتلوا كعب بن الأشرف. فقالت الخزرج فوالله لايذهبون بها فضلاً علينا أبداً. قال فتذاكروا من رجل لرسول الله (صلعم).في العداوة كابن الأشرف فذكروا ابن أبي الحقيق وهو بخيبر. فاستأذنوا رسول الله من بني سلمة خمسة نفر - عبد الله بن عتيك، ومسعود بن سنان، وعبد الله بن أنيس، وأبو قتادة الحرث بن ربعي، وخزاعة بن أسود حليف لهم من أسلم. وأمَّر عليهم رسولُ الله (صلعم).عبدَ الله بن عتيك. ونهاهم عن أن يقتلوا وليداً أو امرأة. فخرجوا حتى إذا قدموا خيبر أتوا دار ابن أبي الحقيق ليلاً فلم يدعوا بيتاً في الدار إلا أغلقوه على أهله. قال وكان في علية لها سلم، فصعدوا فيها حتى أقاموا على بابه فاستأذنوا إليه. فخرجت إليهم امرأته فقالت: من أنتم؟ قالوا: أناس من العرب نلتمس الميرة. فقالت: ذاكم صاحبكم فادخلوا عليه. فلما دخلنا عليه أغلقنا علينا وعليها الحجرة خوفاً أن تكون دونه محاولة تحول بيننا وبينه. قال: فصاحت امرأته فنوَّهت بنا. وابتدرناه وهو على فراشه بأسيافنا، فوالله ما يدلنا عليه في سواد الليل إلا بياضه كأنه قطنية ملقاة. قال ولما صاحت بنا امرأته جعل الرجل منا يرفع عليها سيفه ثم يذكر نهي رسول الله (صلعم).فيكف يده. ولولا ذلك لفرغنا منها بليل. قال: فلما ضربناه بأسيافنا تحامل عليه عبد الله بن أنيس بسيفه في بطنه حتى أنفذه وهو يقول قطني قطني أي حسبي حسبي. وخرجنا وكان عبد الله بن عتيك رجلاً سيء البصر، فوقع من الدرجة فوثئت يده وثئاً شديداً. ويُقال رِجله. وحملناه حتى نأتى منهراً من عيونهم فندخل فيه. قال فأوقدوا النيران واستبدوا في كل وجه يطلبوننا وهو يقضي بينهم. فاحتملنا صاحبنا فقدمنا على رسول الله (صلعم).فأخبرناه بقتل عدو الله واختلفنا عنده في قتله كلنا يدعيه. فقال (صلعم).هاتوا سيوفكم. قال فجئنا بها فنظر إليها فقال لسيف عبد الله بن أنيس: هذا قتله، أرى فيه أثر الطعام . (عن سيرة ابن هشام باب مقتل سلام بن أبي الحقيق).
6 - مقتل أم قرفة
وقبل قتل ابن أبي الحقيق بقليل قُتلت أم قرفة بأمر زيد. وذلك بأن ربط القوم رجليها إلى جملين ألزموهما بالسير إلى طريقين متعاكستين فانشقت أم قرفة وتقطعت. فهنّأ محمدٌ زيداً بعمل .
7 - مقتل ابن شيبينة
ومرة قال محمد: من ظفرتم به من رجال اليهود فاقتلوه. فوثب محيصة بن مسعود على ابن شيبينة رجل من تجار اليهود كان يلابسهم ويبايعهم فقتله. وكان رجل غير مسلم اسمه حويصلة يلوم محيصة على فعلته. فقال محيصة لحويصلة: والله لقد أمرني بالقتل مَن لو أمرني بقتلك أنت لضربتُ عنقك. فخاف حويصلة من القتل وأسلم. روى ذلك ابن اسحق.
8 - مقتل بني قريظة
ولما غزا محمد بني قريظة وهم قبيلة من اليهود وحاصرهم قبلوا التسليم بشرط أن يستحييهم بشفاعة قبيلة بني أوس. وبعد ذلك فوض الحكم إلى سعد بن معاذ. فقرر قتل الرجال وتقسيم الأموال وسبي الذراري والنساء. فاستحسن محمد هذا الحكم. فأمر ببني قريظة فأُدخلوا المدينة، فحُفر لهم أخدود في السوق. وجلس محمد وأصحابه وأُخرجوا إليه، وضربت أعناقهم، وكانوا بين ستمائة
زميلي انا لم أكتب أي شيء من عندي بل كله من كتب السيرة المحمدية . فلماذا لم يصفح عنهم محمد مثلما تفضلت و شرحت لنا عن رحمته

إقتباس:
محمد عليه الصلاة والسلام لم يكن سفاكا للدماء بغير وجه حق رسول الأمـة من أكثر الشخـصـيـات تأثيـرا على البشرية وهذا واضح اليوم في كتب الغرب وهذا كله توفيق من الله عز وجل ويتضح تأثيره الواضح من خلال سير أتباعه وفقهم الله لما فيه الرضا والصلاح
يا زميل دعك من الغرب الكافر و نلتزم أنا و انت فقط علي الكتب الاسلامية و السيرة المحمدية .

إقتباس:
يا زميـل ليس لنا أن نقوم بعمليات النسخ لأجزاء من نصوص من المواقـع المشبوه ونشرها على أنها أفعال رسول الله
يا زميل ما نسخته من سيرة ابن هشام و ليس من مواقع مشبوهه فهل سيرة ابن هشام اصبحت مشبوهه في نظرك كمسلم ..

إقتباس:
في استفسارك عن آيات المتـعـة فـلم نسمع يوما أن عالما مسلما متزن العقل أباح هذا الزواج أما إن كنت أنت قد فهمت إحدى الفتاوي فهما خاطئا فهذا ليس ذنب المفتي أو المسلمين
اذن واجبك أنت أن تفهمني نص الفتوي و تحللها لنا

إقتباس:
في سؤالك عن استيلائـه لقوافل قريش في مرات متعددة أود أن أسألك كم مرة هجم المسلمون على قريش للاستيلاء على قوافلهم ثم أنك تناسيت معاملة قريش للمسلمين في مكة وكيف أن المسلمين استغنوا عن أموالهم وأهاليهم وبيوتهـم من أجل الإسلام استولى عليها الكفار عدوا وبهتانا ،،،،
راجع سيرة ابن هشام يا زميل وراجع احاديث محمد العديدة في هذا الشأن .. و ايضا ليتك تجيبنا علي هذا السؤال كيف خرج المسلمون من مكة مهاجرين المدينة ومن هم المسلمون اللذين هربوا و ماذا تركوا في المدينة و كما تعلم أن العصابة التي هاجرت من مكة الي المدينة كانوا عبيد هاربين من أسيادهم لا يملكون شيئا ولا حتي رقابهم . فماذا كانوا يملكون في نظرك .

إقتباس:
أثناء الحروب من الطبيعي أن تغنـم الجـهة المنتصرة على الجهة المغلوبـة وإلا لماذا يخوض المتحاربين الحرب وهذا واضح في عصرنا هذا وأكبر مثـال على ذلك حرب العراق الأخيرة وما سلبه الأمريكيون من خيرات بلاد الرافدين وبالمناسبة فهذا هو المنطـق لأنـه بالطبـع لم تكن نية أمريكا من خوض الحرب أن تساعد العراقيين على التخلص من الزعيم الراحل صدام حسين رحمه الله برحمته
يا زميل اتهزر يا زميل كلمة في سرك صدام كافر بحكم دينك و حكم مشايخ الاسلام السنة قبل الشيعة .. اذا أردت اثباتي لذلك أنا جاهز

__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 19-04-2008
عابد عابد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 43
عابد is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

يـا زمــيـل : زواج المتعة يختلف عن زواج المسـيـار

هل تضمن لي عدم التطفل على أي نصوص عن الإسلام وتأليف فيها غير القرآن
إذا من الآن أريدك أن تناقشني وتقنعي بالأخـطـاء الواردة في آيـات القرآن إن استطعت إيجادها ألا تلاحظ معي أن كل حججك هي عن أحاديث الله أعلم بصحتـها لأني في هذه الحـالة سأكون مقتنعا بأن القضية التي أناقشك فيها خالية من الأوهـام والتأليف والكذب

أما عن حكمك على صدام بالكفر أولا انت خرجت عن الموضوع ودخلت في مناقشة قضية صدام
ثانيا : قلت أن صدام كافر بحكم علماء الإسلام أولم تعلم أن المسلم لا يكفر المسلم الذي لم يعلن كفره ومن كفر مسلما فقد كفر

اللهم أرشـدنـا جمـيـعا إلى طريق الحق والهدايـة
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 19-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
يـا زمــيـل : زواج المتعة يختلف عن زواج المسـيـار
نعم يختلف .. و يشتركا في أنهما زنا مأجور المسمي فيه اختلاف و الطريقة يمكن تكون مختلفة لكن المحصلة ان هذان النوعان نوع من أنواع الزنا المرخص .

إقتباس:
هل تضمن لي عدم التطفل على أي نصوص عن الإسلام وتأليف فيها غير القرآن
إذا من الآن أريدك أن تناقشني وتقنعي بالأخـطـاء الواردة في آيـات القرآن إن استطعت إيجادها ألا تلاحظ معي أن كل حججك هي عن أحاديث الله أعلم بصحتـها لأني في هذه الحـالة سأكون مقتنعا بأن القضية التي أناقشك فيها خالية من الأوهـام والتأليف والكذب
يا زميل و أنا ارحب بك في ساحة حوارات الأديان فهيا شمر عن ساعديك و افتح ما يحلو لك من موضوعات .
اما اتهامك لنا بتأليف نصوص غير قرآنية ومحاورتك بها فهذا افتراء منك علينا لأننا نقتبس كما سبق و اشرنا من امهات الكتب التي ألفها علماء أجلاء في الاسلام انت مهما وصلت من علوم اسلامية تتعلمها فلن تكون سوي قطعة من أحد أظافر هؤلاء العلماء العظام .
و اعتقد أنك لن تختلف معي في هذه الجزئية تحديدا و لن يختلف فيها مسلم واحد علي سطح البسيطة .

إقتباس:
أما عن حكمك على صدام بالكفر أولا انت خرجت عن الموضوع ودخلت في مناقشة قضية صدام
ثانيا : قلت أن صدام كافر بحكم علماء الإسلام أولم تعلم أن المسلم لا يكفر المسلم الذي لم يعلن كفره ومن كفر مسلما فقد كفر
اما كونك تتهمنا ايضا بخروجنا عن الموضوع فهذا رد لما أتيت به علي المرحوم صدام حسين بحسب تعبيرك .
فتذكر دائما انك حدت علي الموضوع و بالتالي أحببت ان أصحح معلوماتك و أرشدك الي الصواب التي اجمع عليها علماء أمتك .

يتبقي لنا سؤلا هاما جدا أيها الزميل ما تعليقك علي ما كتبنا من حوادث قتل مارسها رسولك . !!

يبدو انك اغفلت التعليق عليها لم تنكرها و لم تذكر عنها أي أراء .. فلعلك لم تقرأها أعيدها مرة أخري ...
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 20-04-2008
عابد عابد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 43
عابد is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

أولا أنا نفسي والكثير غيري إلى الآن لم نقتنع بمفهوم زواج المسيـار ولكن هناك الكثير من العلماء أفتوا فيه وأرجو أن لا تفهم بأن قصدي التشكيك في هؤلاء العلماء

ثانيا : أنا لم أتهمك بأنك تحرف النصوص لأنه لست أنت من تؤلف هذه القصص ولكني أقول لك أني غير متأكد من مصداقية القصص التي تنقلها ،،ولذلك طالبتك بأن تحاججني في ما لم تقتنع به من آيات القرآن

ثالثا بالنسبة للخروج عن الموضوع جاء كرد عن خروجك !!
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 20-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
أولا أنا نفسي والكثير غيري إلى الآن لم نقتنع بمفهوم زواج المسيـار ولكن هناك الكثير من العلماء أفتوا فيه وأرجو أن لا تفهم بأن قصدي التشكيك في هؤلاء العلماء

ثانيا : أنا لم أتهمك بأنك تحرف النصوص لأنه لست أنت من تؤلف هذه القصص ولكني أقول لك أني غير متأكد من مصداقية القصص التي تنقلها ،،ولذلك طالبتك بأن تحاججني في ما لم تقتنع به من آيات القرآن

ثالثا بالنسبة للخروج عن الموضوع جاء كرد عن خروجك !!

علي كلٍ حصل خير

نرجع لموضوعنا مرة أخري


إقتباس:

1 - مقتل عصماء بنت مروان
أرسل محمد عميراً بن عدّي إلى عصماء بنت مروان وأمره بقتلهالأنها ذمَّته. فجاءهاليلاً وكان أعمى. فدخل عليها بيتها وحولها نفر من ولدها نيام ومنهم مَن ترضعه. فجسَّها بيده ونحَّى الصبي عنها وأنفذ سيفه من صدرها إلى ظهرها. ثم رجع فأتىالمسجد فصلى، وأخبر محمداً بما حصل. فقال محمد: لا ينتطح فيها عنزان. وأثنى على عمير ثناءً جميلاً. ثم أقبل محمد على الناس وقال: من أحب أن ينظر إلى رجل كان في نصرة الله ورسوله فلينظر إلى عمير بن عدي.
2 - مقتل أبي عفك اليهودي
وأرسل محمد سالماً بن عمير إلى أبي عفك اليهودي ليغتاله وكان قد بلغ من العمر مائة وعشرين سنة وكان يقول الشعر في هجو محمد. ففي ليلة حارة نام أبو عفك بفناء منزله وعلم سالم به. فأقبل إليه ووضع سيفه على كبده فقتله.
3 - مقتل كعب بن الأشرف
لما بلغ محمداً أن كعباً بن الأشرف كان يهجوه ويحرض قريشاً عليه أرسل خمسة رجال، منهم أبو نائلة أخو كعب من الرضاعة لقتله. فمشى معهم محمد إلىبقيع الفرقد ثم وجَّههم وقال: انطلقوا على اسم الله، اللهم أعِنهم. ثم رجع إلى بيته وهو في ليلة مقمرة. فأقبلوا حتى انتهوا إلى حصن كعب وكان حديث عهد بعرس. فهتف أبو نائلة، فوثب كعب في ملحفته خارجاً آمناً إذ عرف صوته. فغدروا به وقتلوه وأخذوا رأسه ثم عادوا راجعين حتى بلغوا بقيع الفرقد فكبَّروا. فلما سمع محمد تكبيرهم كبَّر وعرف أنهم قتلوه. ثم انتهوا إليه وهو قائم يصلي فقال أفلحت الوجوه. قالوا وجهك يا رسول الله. ورموا برأسه بين يديه!
4 - مقتل أبي رافع بن عبد الله
وأرسل محمدٌ عبدَ الله بن عتيك ومعه أربعة رجال لقتل أبي رافع بن عبد الله لمعاداته لمحمد. فلما هدأت الأصوات جاءوا إلى منزله فصعدوا درجة له وقدموا عبد الله بن عتيك لأنه كان يرطن باليهودية. فاستفتح وقال: جئت أبا رافع بهدية! ففتحت له امرأته. فلما رأت السلاح أرادت أن تصيح. فأشار إليها بالسيف فسكتت. فدخلوا عليه فعلّوه بأسيافهم وقتلوه.
5 - مقتل سلام بن أبي الحقيق
وأمر محمدٌ بقتل سلام بن أبي الحقيق كما ذكر ابن إسحق فقال: إن بني الأوس وبني الخزرج كانا يتصاولان في غيرتهم على الإسلام. فذكرت الأوس أنهم قتلوا كعب بن الأشرف. فقالت الخزرج فوالله لايذهبون بها فضلاً علينا أبداً. قال فتذاكروا من رجل لرسول الله (صلعم).في العداوة كابن الأشرف فذكروا ابن أبي الحقيق وهو بخيبر. فاستأذنوا رسول الله من بني سلمة خمسة نفر - عبد الله بن عتيك، ومسعود بن سنان، وعبد الله بن أنيس، وأبو قتادة الحرث بن ربعي، وخزاعة بن أسود حليف لهم من أسلم. وأمَّر عليهم رسولُ الله (صلعم).عبدَ الله بن عتيك. ونهاهم عن أن يقتلوا وليداً أو امرأة. فخرجوا حتى إذا قدموا خيبر أتوا دار ابن أبي الحقيق ليلاً فلم يدعوا بيتاً في الدار إلا أغلقوه على أهله. قال وكان في علية لها سلم، فصعدوا فيها حتى أقاموا على بابه فاستأذنوا إليه. فخرجت إليهم امرأته فقالت: من أنتم؟ قالوا: أناس من العرب نلتمس الميرة. فقالت: ذاكم صاحبكم فادخلوا عليه. فلما دخلنا عليه أغلقنا علينا وعليها الحجرة خوفاً أن تكون دونه محاولة تحول بيننا وبينه. قال: فصاحت امرأته فنوَّهت بنا. وابتدرناه وهو على فراشه بأسيافنا، فوالله ما يدلنا عليه في سواد الليل إلا بياضه كأنه قطنية ملقاة. قال ولما صاحت بنا امرأته جعل الرجل منا يرفع عليها سيفه ثم يذكر نهي رسول الله (صلعم).فيكف يده. ولولا ذلك لفرغنا منها بليل. قال: فلما ضربناه بأسيافنا تحامل عليه عبد الله بن أنيس بسيفه في بطنه حتى أنفذه وهو يقول قطني قطني أي حسبي حسبي. وخرجنا وكان عبد الله بن عتيك رجلاً سيء البصر، فوقع من الدرجة فوثئت يده وثئاً شديداً. ويُقال رِجله. وحملناه حتى نأتى منهراً من عيونهم فندخل فيه. قال فأوقدوا النيران واستبدوا في كل وجه يطلبوننا وهو يقضي بينهم. فاحتملنا صاحبنا فقدمنا على رسول الله (صلعم).فأخبرناه بقتل عدو الله واختلفنا عنده في قتله كلنا يدعيه. فقال (صلعم).هاتوا سيوفكم. قال فجئنا بها فنظر إليها فقال لسيف عبد الله بن أنيس: هذا قتله، أرى فيه أثر الطعام . (عن سيرة ابن هشام باب مقتل سلام بن أبي الحقيق).
6 - مقتل أم قرفة
وقبل قتل ابن أبي الحقيق بقليل قُتلت أم قرفة بأمر زيد. وذلك بأن ربط القوم رجليها إلى جملين ألزموهما بالسير إلى طريقين متعاكستين فانشقت أم قرفة وتقطعت. فهنّأ محمدٌ زيداً بعمل .
7 - مقتل ابن شيبينة
ومرة قال محمد: من ظفرتم به من رجال اليهود فاقتلوه. فوثب محيصة بن مسعود على ابن شيبينة رجل من تجار اليهود كان يلابسهم ويبايعهم فقتله. وكان رجل غير مسلم اسمه حويصلة يلوم محيصة على فعلته. فقال محيصة لحويصلة: والله لقد أمرني بالقتل مَن لو أمرني بقتلك أنت لضربتُ عنقك. فخاف حويصلة من القتل وأسلم. روى ذلك ابن اسحق.
8 - مقتل بني قريظة
ولما غزا محمد بني قريظة وهم قبيلة من اليهود وحاصرهم قبلوا التسليم بشرط أن يستحييهم بشفاعة قبيلة بني أوس. وبعد ذلك فوض الحكم إلى سعد بن معاذ. فقرر قتل الرجال وتقسيم الأموال وسبي الذراري والنساء. فاستحسن محمد هذا الحكم. فأمر ببني قريظة فأُدخلوا المدينة، فحُفر لهم أخدود في السوق. وجلس محمد وأصحابه وأُخرجوا إليه، وضربت أعناقهم، وكانوا بين ستمائة

__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 20-04-2008
عابد عابد غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 43
عابد is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

سبق أن تم التعليق بسخرية عن أحد موضوعاتي ناهينني أن أنسخ وألصق وها أنا اليوم أجد كلامك عن الحوادث الثمانية التي لم أقتنع بما فيها إلى الآن مرتبة في منتديات أخرى بالمليمتر فهل من المنطق أن تكونوا جميعا متفقين على كتاباتكم حتى في الأحرف والنقاط إذا قبل أن تسخروا من البعض راقبوا أنفسكم !!!!!!!!

بحثت عن بعض القصص ولم أجد لها أثر في الأحاديث الصحيحة

سبق وأن أخبرتك يا زميل موسى حاججني بالقرآن من فضلك

ولكن لا مانع من إيراد بعض الإيضاحات

بالنسـبـة لـ/ من ظفرتم به ..... هذا حديث ضعيف الإسناد – سنن أبي داود مما يعني أنه غير موثوق لدرجة عالية
بعض القصص المذكورة وجدتها بكثير من الروايات المشتتة للذهن ولكن المعلوم أن أسباب القـتـل لم تكن لمجرد قصيدة هجاء هي الدافع أو غيرها من الأسباب السخيفة
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 20-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة عابد مشاهدة مشاركة
سبق أن تم التعليق بسخرية عن أحد موضوعاتي ناهينني أن أنسخ وألصق وها أنا اليوم أجد كلامك عن الحوادث الثمانية التي لم أقتنع بما فيها إلى الآن مرتبة في منتديات أخرى بالمليمتر فهل من المنطق أن تكونوا جميعا متفقين على كتاباتكم حتى في الأحرف والنقاط إذا قبل أن تسخروا من البعض راقبوا أنفسكم !!!!!!!!

بحثت عن بعض القصص ولم أجد لها أثر في الأحاديث الصحيحة

سبق وأن أخبرتك يا زميل موسى حاججني بالقرآن من فضلك

ولكن لا مانع من إيراد بعض الإيضاحات

بالنسـبـة لـ/ من ظفرتم به ..... هذا حديث ضعيف الإسناد – سنن أبي داود مما يعني أنه غير موثوق لدرجة عالية
بعض القصص المذكورة وجدتها بكثير من الروايات المشتتة للذهن ولكن المعلوم أن أسباب القـتـل لم تكن لمجرد قصيدة هجاء هي الدافع أو غيرها من الأسباب السخيفة


زميلي الغالي
ما كتبناه من كتب التاريخ الاسلامي و السيرة النبوية لذلك أرجو منك أن تذكر لنا صراحة أما انك تنكرها أو تدافع عنها كي نضع النقاط فوق الحروف و ننتقل الي الجزئية التالية .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 20-04-2008
عادل الرملي عادل الرملي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 6
عادل الرملي is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

طبعا اني ما اقرا الموضوع كله بس اعرف مضمونه فالظاهر انت با اخ عابد ينطبق عليك المثل اليكول تثرد بصف الماعون وانصح تروح تقرا تاريخك كلش زين وبعدين تجي تحجي بدون كذب ونفاق لان اول من علمكم القتل هو------ الاول محمد وبالمناسبه اخ عابد تعرف شنو مشكلة العالم تعرف ان الاسلام هو اساس المشكله بالعالم واني اقولك انظر من حولك للعالم وبعدين جاوبني ولا تعبونا اكثر
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 25-04-2008
esmat2000 esmat2000 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2008
المشاركات: 9
esmat2000 is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا"
"من اجل ذلك كتبنا علي بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا"
فانا لك ان تقول ان الاسلام احل كذا وكذا
الاسلام هو من قال ان الزاني يرجم
الاسلام هو من قال ان السارق تقطع يده
الاسلام هو من القاتل يقتل

انتم تتخذون رهبانكم وقساوسكم اله من دون الله يقولون لكم كذا فكذا
ولا حول ولا قوه الا بالله
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 25-04-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة esmat2000 مشاهدة مشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
"ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشه وساء سبيلا"
"من اجل ذلك كتبنا علي بني اسرائيل انه من قتل نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا"
فانا لك ان تقول ان الاسلام احل كذا وكذا
الاسلام هو من قال ان الزاني يرجم
الاسلام هو من قال ان السارق تقطع يده
الاسلام هو من القاتل يقتل

انتم تتخذون رهبانكم وقساوسكم اله من دون الله يقولون لكم كذا فكذا
ولا حول ولا قوه الا بالله

يا عصمت دافع أولا عن رسولك القاتل و لما تنتهي من أثبات انه ليس بقاتل و شيخ منصر وزعيم عصابة يمكننا الخوض في انه زاني و لوطي أيضا ..

تحاور فيما أمامك من عناصر و بعد ذلك لا تقلق سنكمل الحوار في كل ما اقترفه محمد الشاذ من أعمال اجرامية منافية للآداب و يعاقب عليها القانون المدني .
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 03-05-2008
علي خطي الحبيب علي خطي الحبيب غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2008
المشاركات: 48
علي خطي الحبيب is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

موقع مشبوه لا رسمي ولا شئ
غرضه التفريق الديني
وتشويه صورة الاسلام امام الاخرين
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 03-05-2008
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
مشاركة: يا مسلمين هل هذا الخبر صحيح ... 2

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة علي خطي الحبيب مشاهدة مشاركة
موقع مشبوه لا رسمي ولا شئ
غرضه التفريق الديني
وتشويه صورة الاسلام امام الاخرين
دفاع مثالي لمسلم من اخوان يعفور !!!!

يا زميل رد علي ما نكتب بالدليل و البرهان

العضو المسلم أعلن افلاسه

وبدأ بالرقص برقصة الفالس
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] غير متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 07:43 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط