|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
إقتباس:
إقتباس:
|
#2
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
أنا رديت عليك يا بدرشينى باللغه الاسلاميه اللى تفهمها ووديتك على منتدى من اللى بتنقل من عندهم وتحط هنا ومن ساعتها مار دتش بأى جمله مفيده وحطيتلى لنك تفسير وأنا فى إنتظارك
الف شكر علي ردك بس انتا عايزني ارد اقول ايه يعني معلش مانا دورت علي النص في مكان تاني ملقتش اسم محمد بتوع حراس العقيده مش عارف جابوه منين بحاول ادور علي اللينك بتاعهم [/quote] |
#3
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
إقتباس:
على مهلك ويا ريت تخليك على نفس النغمه من الإحترام والعقلانيه فهذا مفيد لجميع الاطراف تحياتى لك |
#4
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
على مهلك ويا ريت تخليك على نفس النغمه من الإحترام والعقلانيه فهذا مفيد لجميع الاطراف
تحياتى لك[/quote] عموما انا محترم اكتر من مما تتخيل بس في ثوابت كدا لما تنتقض بأسلوب مش محترم لازم الواحد يرد بحده عليها |
#5
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
أولا الرد علي قصة الغرانيق
منقول من كتاب ( حياة محمد ) للدكتور محمد حسين هيكل أقام المسلمون الذين هاجروا إلى الحبشة الهجرة الأولى ثلاثة أشهر أسلم أثناءها عمر بن الخطاب . وعلم هؤلاء المهاجرون ما حدث على إثر إسلامه من رجوع قريش عن إيذائها محمداً ومن اتبعه ، فعاد كثير منهم في رواية ، وعادوا كلهم في رواية أخرى إلى مكة . فلما بلغوها رأوا قريشاً عادت إلى إيذاء المسلمين وإلى الإمعان في عداوتهم أشد مما عرف هؤلاء المهاجرون من قبل ، فعاد إلى الحبشة من عاد ، ودخل مكة من دخل مستخفيا أو بجوار . ويقال إن الذين عادوا اصطحبوا معهم عددا آخر من المسلمين أقاموا بالحبشة إلى ما بعد الهجرة وإلى حين استتاب الأمر للمسلمين بالمدينة . أي داع حفز مسلمي الحبشة إلى العودة بعد ثلاثة أشهر من مقامهم بها ؟ هنا يرد حديث الغرانيق الذي أورده ابن سعد في طبقاته الكبرى والطبري فى تاريخ الرسل والملوك ، كما أورده بعض المفسرين وكتاب السيرة ، والذي أخذ به جماعة من المستشرقين ووقفوا يؤيدونه طويلا . وحديث الغرانيق أن محمداً لما رأى تجنب قريش إياه وأذاهم أصحابه تمنى فقال : ليته لا ينزل علي شىء ينفرهم مني ، وقارب قومه ودنا منهم ودنوا منه فجلس يوما فى ناد من تلك الأندية حول الكعبة فقرأ عليهم سورة النجم حتى بلغ قوله تعالى : {أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى * وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى} . فقرأ بعد ذلك : تلك الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لترتجى . ثم مضى وقرأ السورة كلها وسجد فى آخرها ، وهنالك سجد القوم جميعا لم يتخلف منهم أحد . وأعلنت قريش رضاها عما تلى النبى ، وقالوا : قد عرفنا أن الله يحيي ويميت ويخلق ويرزق ، ولكن آلهتنا هذه تشفع لنا عنده . أما إذ جعلت لها نصيبا فنحن معك . وبذلك زال وجه الخلاف بينه وبينهم . وفشا أمر ذلك فى الناس حتى بلغ الحبشة ؛ فقال المسلمون بها : عشائرنا أحب إلينا ، وخرجوا راجعين . فلما كانوا دون مكة بساعة من نهار لقوا ركبا من كنانة فسألوهم ، فقالوا : ذكر آلهتم بخير فتابعه الملأ ، ثم ارتد عنها فعاد لشتم آلهتهم فعادوا له بالشر . وأتمر المسلمون ما يصنعون ، فلم يطيقوا عن لقاء أهلهم صبرا فدخلوا مكة . وإنما أرقد محمد عن ذكر آلهة قريش بالخير ، في مختلف الروايات التي أثبتت هذا الخبر ، لأنه كَبُر عليه قول قريش : " أما إذ جعلت لآهلتنا نصيبا فنحن معك " ، ولأنه جلس في بيته ، وحتى إذا أمسى أتاه جبريل فعرض النبي عليه سورة النجم ، فقال جبريل : أوجئتك بهاتين الكلمتين ؟! – مشيرا إلى (تلك الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لترتجى) – قال محمد : قلتُ على الله ما لم يقل ! ثم أوحى الله إليه : {وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذاً لاَّتَّخَذُوكَ خَلِيلاً * وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً * إِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً} سورة الإسراء (73-75) . وبذلك عاد يذكر آلهة قريش بالشر ويسبهم ، وعادت قريش لمناوأته وإيذاء أصحابه . حجج مؤيديه وهذا حديث الغرانيق ، رواه غير واحد من كتاب السيرة ، وأشار عليه غير واحد من المفسرين ، ووقف عنده كثيرون من المستشرقين طويلا . وهو حديث ظاهر التهافت ينقصه الكثير من التمحيص . وهو بعد حديث ينقض ما لكل نبي من العصمة فى تبليغ رسالات ربه . فمن العجب أن يأخذ به بعض كتاب السيرة وبعض المفسرين المسلمين ، ولذلك لم يتردد ابن اسحاق حين سُئِل عنه فى أن قال : إنه من وضع الزنادقة . ولكن بعض الذين أخذوا به حاولوا تسويغه فاستندوا إلى الآيات : {وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ . . .} ، وإلى قوله تعالى : {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ * لِيَجْعَلَ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ فِتْنَةً لِّلَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ وَالْقَاسِيَةِ قُلُوبُهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيد} سورة الحج (52,53) . وفسر بعضهم كلمة (تمنى) فى الآية بمعنى قرأ ، وفسرها آخرون بمعنى الأمنية المعروفة . ويذهب هؤلاء وأولئك ، ويتابعهم المستشرقون ، إلى أن النبى بلغ منه أذى المشركين أصحابه ؛ إذ كانوا يقتلون بعضهم ويلقون بعضا في الصحراء يلفحهم لظى الشمس المحرقة ، وقد أوقروهم بالحجارة كما فعلوا ببلال ، حتى اضطر إلى الإذن لهم فى الهجرة إلى الحبشة . كما بلغ منه جفاء قومه إياه وإعراضه عنه . ولما كان حريصا على إسلامهم ونجاتهم من عبادة الأصنام ، تقرب إليهم وتلا سورة النجم وأضاف إليها حكاية الغرانيق ، فلما سجد سجدوا معه ، وأظهروا له الميل لاتباعه ما دام قد جعل لآلهتم نصيبا مع الله . ويضيف المستشرق سير وليم موير إلى هذه الرواية ، التى وردت فى بعض كتب السيرة وكتب التفسير ، حجة يراها قاطعة بصحة حديث الغرانيق . وذلك أن المسلمين الذين هاجروا إلى الحبشة لم يك قد مضى على هجرتهم إليها غير ثلاثة أشهر ، أجارهم النجاشى أثناءها ، وأحسن جوارهم . فلو لم يكن قد ترامى إليهم خبر الصلح بين محمد وقريش لما دفعهم دافع إلى العودة حرصا على الاتصال بأهلهم وعشائرهم . وأنى يكون صلح بين محمد وقريش إذ لم يسع محمد إليه ، وقد كان في مكة أقل نفرا وأضعف قوة ، وقد كان أصحابه أعجز من أن يمنعوا أنفسهم من أذى قريش ومن تعذيبهم إياهم ! دفع هذه الحجج هذه هى الحجج التى يسوقها من يقولون بصحة حديث الغرانيق ، وهى حجج واهية لا تقوم أمام التمحيص . ونبدأ بحجة المستشرق موير ؛ فالمسلمون الذين عادوا من الحبشة إنما دفعهم إلى العود إلى مكة سببان : أولهما أن عمر بن الخطاب أسلم بعد هجرتهم بقليل . وقد دخل عمر فى دين الله بالحمية التي كان يحاربه من قبل بها ، لم يُخف إسلامه ولم يستتر ، بل ذهب يعلنه على رؤوس الملأ ويقاتلهم فى سبيله . ولم يرض عن استخفاء المسلمين وتسللهم إلى شعاب مكة يقيمون الصلاة بعيدين عن أذى قريش ، بل دأب على نضال قريش حتى صلى عند الكعبة وصلى المسلمون معه . هنالك أيقنت قريش أن ما تنال به محمدا وأصحابه من الأذى يوشك أن يثير حربا أهلية لا يعرف أحد مداها ولا على من تدور دائرتها . فقد أسلم من قبائل قريش وبيوتاتها رجال تثور لقتل أي واحد منهم قبيلته وإن كانت على غير دينه . فلا مفر إذا من الالتجاء فى محاربة محمد إلى وسيلة لا يترتب عليها هذا الخطر . وإلى أن تتفق قريش على هذه الوسيلة ، هادنت المسلمين فلم تنل أحدا منه بأذى . وهذا هو ما اتصل بالمهاجرين إلى الحبشة ، ودعاهم إلى التفكير في العود إلى مكة . وربما ترددوا فى هذا العود لو لم يكن السبب الثاني الذي ثبت عزمهم ؛ ذلك أن الحبشة شبت بها يومئذ ثورة على النجاشى ، كان دينه وكان ما أبدى من عطف على المسلمين بعض ما أذيع فيها من تهم وجهت إليه . ولقد أبدى المسلمون أحسن الأماني أن ينصر الله النجاشى على خصومه ؛ لكنهم لم يكونوا ليشاركوا في هذه الثورة وهم أجانب ، ولم يك قد مضى على مقامهم بالحبشة غير زمن قليل . أما وقد ترامت إليهم أنباء الهدنة بين محمد وقريش ، هدنة أنجت المسلمين مما كان يصيبهم من الأذى ، فخير لهم أن يدعوا الفتنة وراء ظهورهم وأن يلحقوا بأهليهم ؛ وهذا ما فعلوه كلهم أو بعضهم . على أنهم ما كادوا يبلغون مكة حتى كانت قريش قد ائتمرت ما تصنع بحمد وأصحابه ، واتفقت عشائرها وكتبوا كتابا تعاقدوا فيه على مقاطعة بنى هاشم مقاطعة تامة ؛ فلا ينكحوا إليهم ولا يُنكحوهم ، ولا يبيعوهم ولا يبتاعوا منهم . وبهذا الكتاب عادت الحرب العوان بين الفريقين ، ورجع الذين عادوا من الحبشة ، وذهب معهم من استطاع اللحاق بهم ، وقد وجدوا فى هذه المرة عنتا من قريش إذ حاولت أن تمنعهم من الهجرة . ليس الصلح الذى يشير إليه المستشرق موير ، هو إذا الذي دعا المسلمين إلى العودة من بلاد الحبشة ؛ إنما دعاهم هذه الهدنة التى حدثت على إثر إسلام عمر بن الخطاب وحماسته وتأييده لدين الله ، فتأييد حديث الغرانيق إذاً بحجة الصلح تأييد غير ناهض . الاحتجاج بالآيات مقلوب أما احتجاج المحتجين من كتاب السيرة والتفسير بالآيات : {وَإِن كَادُواْ لَيَفْتِنُونَكَ} و {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّى أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ . . .} فهو احتجاج أشد تهافتا من حجة السير موير ويكفؤ أن نذكر من الآيات الأولى قوله تعالى : {وَلَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً} لنرى أنه إن كان الشيطان قد ألقى فى أمنية الرسول حتى لقد كان يركن إليهم شيئاً قليلا فقد ثبته الله فلم يفعل ، ولو أنه فعل لأذاقه الله ضعف الحياة وضعف الممات . وإذاً فالاحتجاج بهذه الآيات احتجاج مقلوب ، فقصة الغرانيق تجري بأن محمداً ركن إلى قريش بالفعل ، وأن قريشا فتنته بالفعل فقال على الله ما لم يقل ، والآيات هنا تفيد أن الله ثبته فلم يفعل . فإذا ذكرت كذلك أن كتب التفسير وأسباب النزول جعلت لهذه الآية موضعا غير مسألة الغرانيق ، رأيت أن الاحتجاج بها في مسألة تتنافى مع عصمة الرسل فى تبليغ رسالاتهم ، وتتنافى مع تاريخ محمد كله ، احتجاج متهافت ، بل احتجاج سقيم . أما الآيات {وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ . . .} فلا صلة لها بحديث الغرانيق البتة ، فضلا عن ذكرها أن الله ينسخ ما يلقى الشيطان ويجعله فتنة للذين في قلوبهم مرض والقاسية قلوبهم ، ويُحَكم الله آياته والله عليم حكيم . تهافت القصة علميا وندع هذا إلى تمحيص القصة التمحيص العلمي الذى يُثبت عدم صحتها . وأول ما يدل على ذلك تعدد الروايات فيها ، فقد رويت ، كما سبق القول ، على أنها : تلك الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لترتجى . ورواها بعضهم : الغرانقة العلا إن شفاعتهن ترتجى . وروى آخرون : إن شفاعتهن ترتجى ، دون ذكر الغرانقة أو الغرانيق . وفى رواية رابعة : وإنها لهي الغرانيق العلا . وفي رواية خامسة : وإنهن لهن الغرانيق العلا وإن شفاعتهن لهي التي ترتجى . وقد وردت في بعض كتب الحديث روايات أخرى غير هذه الروايات الخمس . وهذا التعدد فى الروايات يدل على أن الحديث موضوع ، وأنه من وضع الزنادقة ، كما قال ابن اسحاق ، وأن الغرض منه التشكيك فى صدق تبليغ محمد رسالات ربه . سياق سورة النجم يأباها ودليل آخر أقوى وأقطع ؛ ذلك سياق سورة النجم وعدم احتماله لمسألة الغرانيق . فالسياق يجري بقوله تعالى : (لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى {18} أَفَرَأَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّى {19} وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَى {20} أَلَكُمُ الذَّكَرُ وَلَهُ الْأُنثَى {21} تِلْكَ إِذاً قِسْمَةٌ ضِيزَى {22} إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ وَلَقَدْ جَاءهُم مِّن رَّبِّهِمُ الْهُدَى {23} ) . وهذا السياق صريح في أن اللات والعزى أسماء سماها المشركون هم وآباؤهم ما أنزل الله بها من سلطان . فكيف يحتمل أن يجرى السياق بما يأتي : (أفرأيتم اللات والعزى . ومناة الثالثة الأخرى . تلك الغرانيق العلا . وإن شفاعتهن ترتجى . ألكم الذكر وله الأنثى . تلك إذن قسمة ضيزى . إن هى إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان) . إن في هذا السياق من الفساد والاضطراب والتناقض ، ومن مدح اللات والعزى ومناة الثالثة الأخرى وذمها فى أربع آيات متعاقبة ، ما لا يسلم به عقل ولا يقول به إنسان ، ولا تبقى معه شبهة في أن حديث الغرانيق مفترى وضعه الزنادقة لغاياتهم ، وصدقه من يسيغون كل غريب ومن تقبل عقولهم ما لا يسيغ العقل المنطقى . الحجة اللغوية وحجة أخرى ساقها المغفور له بأذن الله الأستاذ محمد عبده حين كتب يفند قصة الغرانيق . تلك أن وصف العرب لآلهتهم بأنها الغرانيق لم يرد فى نظمهم ولا فى خطبهم ، ولم ينقل أحد أن ذلك الوصف كان جاريا على ألسنتهم ، وإنما ورد الغرنوق والغرنيق على أنه اسم لطائر مائي أسود أو أبيض ، والشاب الأبيض الجميل ، ولا شيء من ذلك يلائم معنى الآلهة أو وصفها عند العرب . حجة قاطعة بقيت حجة قاطعة نسوقها على استحالة قصة الغرانيق هذه من حياة محمد نفسه ؛ فمتى رجع محمد إلى قريش ليمدح آلهتهم ؟ بعد عشر سنوات أو نحوها من بعثه ، وبعد أن احتمل هو وأصحابه في سبيل الرسالة من ألوان الأذى وصنوف التضحية ما احتمل ، وبعد أن أعز الله الإسلام بحمزة وعمر ، وبعد أن بدأ المسلمون يصبحون قوة بمكة ، ويمتد خبرهم إلى بلاد العرب كلها وإلى الحبشة وإلى مختلف نواحى العالم . إن القول بذلك حديث خرافة وأكذوبة ممجوجة . ولقد شعر الذين اخترعوها بسهولة افتضاحها ، فأرادوا سترها بقولهم : أن محمداً ما كاد يسمع كلام قريش إذ جعل لآلهتهم نصيبا في الشفاعة حتى كَبُر عليه ذلك ، وحتى رجع إلى الله تائبا أول ما أمسى ببيته وجاءه جبريل فيه . لكن هذا الستر أحرى أن يفضحها ، فما دام الأمر قد كَبُر على محمد منذ سمع مقالة قريش ، فما كان أحراه أن يراجع الوحى لساعته ! وما كان أحراه أن يُجرى الوحىُ الصوابَ على لسانه ؟ وإذا فلا أصل لمسألة الغرانيق إلا الوضع والاختراع . قامت بهما طائفة الذين أخذوا على أنفسهم بالكيد للإسلام بعد انقضاء الصدر الأول . كما أنه منذ طفولته وشبابه لم يجرب عليه الكذب قط ، حتى سُمى بالأمين ولما يبلغ الخامسة والعشرين من عمره . وكان صدقه أمرا مسلما به عند الناس جميعا ، حتى لقد سأل قريشا يوما بعد بعثه : " أرأيتم لو أخبرتكم أن خيلا بسفح هذا الجبل أكنتم تصدقونى ؟ " فكان جوابهم : " نعم ! أنت عندنا غير متهم وما جربنا عليك كذبا قط " . فالرجل الذى عُرف بالصدق في صلاته بالناس منذ نعومة أظفاره إلى كهولته كيف يصدق إنسان أنه يقول على ربه ما لم يقل ؟! هذا أمر مستحيل ، يدرك استحالته الذين درسوا هذه النفوس القوية الممتازة التي تعرف الصلابة في الحق ولا تداجي فيه لأي اعتبار . وكيف ترى يقول محمد : " لو وضعت قريش الشمس في يميني والقمر في شمالي على أن أترك هذا الأمر أو أموت دونه ما فعلت " ، ثم يقول على الله ما لم يوح إليه ، ويقوله لينقض به أساس الدين الذي بعثه الله به هدى وبشرى للعالمين ! وأعجب ما فى جرأة هؤلاء المفترين أنهم عرضوا للافتراء في أم مسائل الإسلام جميعا : في التوحيد ! في المسألة التي بُعث محمد لتبليغها للناس منذ اللحظة الأولى ، والتي لم يقبل فيها منذ تلك اللحظة هوادة ، ولا أماله عنه ما عرضت عليه قريش أن يعطوه ما يشاء من المال أو يجعلوه ملكا عليهم . وعرضوا ذلك عليه حين لم يكن قد اتبعه من أهل مكة إلا عدد يسير . وما كان أذى قريش لأصحابه ليجعله يرجع عن دعوة أمَرَه ربه أن يبلغها للناس . فاختيار المفترين لهذه المسألة التي كانت صلابة محمد فيها غاية ما عُرف عنه من الصلابة ، يدل على جرأة غير معقولة ، ويدل فى الوقت نفسه على أن الذين مالوا إلى تصديقهم قد خُدِعوا فيما لا يجوز أن يُخدَع فيه أحد . لا أصل إذن لمسألة الغرانيق على الإطلاق ، ولا صلة لها البتة بينها وبين عودة المسلمين من الحبشة ، إنما عادوا ، كما قدمنا ، بعد أن أسلم عمر ونصر الإسلام بمثل الحمية التى كان يحاربه من قبل بها ، حتى اضطرت قريش لمهادنة المسلمين . وعادوا حين شبت فى بلاد الحبشة ثورة خافوا مغبتها . فلما علمت قريش بعودتهم ازدادت مخاوفها أن يعظم أمر محمد بينهم ، فأتمرت ما تصنع . وقد انتهت بوضع الصحيفة التي قرروا فيها فيما يقررون ألا يناكحوا بني هاشم ولا يبايعوهم ولا يخالطوهم ، كما أجمعوا فيما بينهم أن يقتلوا محمداً إن استطاعوا |
#6
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
إقتباس:
هو حد قال إنك مش محترم يا راجل إنت كل واحد مفترض إنه محترم حتى يثبت العكس ولو قريت كلامى بدقه ما كنتش قلت كده انا قلت خلينا على نغمه الإحترام مش إحترم نفسك يا بدرشينى عموما خليها عليناالمره دى كمان |
#7
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
إقتباس:
ولو قريت كلامى بدقه ما كنتش قلت كده انا قلت خلينا على نغمه الإحترام مش إحترم نفسك يا بدرشينى عموما خليها عليناالمره دى كمان[/quote] ربنا يخليك يارب مانتش حرمني من حاجه |
#8
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
شكرا اخي بدرشيني علي ردك برغم اني زعلان منك لانك رديت علي قشور الموضوع وفي اسئلة انت تعمدت متردش عليها لانها ملهاش رد منك ولا من شيوخ الازهر الكرام
اولا حبيبي لو تركرمت لما تحب تستشهد انا هاجبلك الحديث ونت رد عليا قولي لا انت غلطان شوف التفسير الفلاني بيقول اية اي تفسير انا معاك فية عشان منفسرش علي كيفنا وكمان لما تجيبلي اية من الانجيل سدقني عندنا تفاسير زيكم بردة تجيبلي من تفاسيري عشان منفسرش من نفسنا 2-الحديث اللي انا زكرتة صحيح اللي هو بتاع السحر بس انا جبتة من البخاري وانا مش بقطع شي وعندك البخاري واقراة دة حديث من البخاري بدء الخلق صفة ابليس وجنودة ودة حديث صحيح وعائشة مراتة وادري الناس بية 3-ياحبيبي انا مش بالف بخصوص المعوزتين انا كلامي عندك مكتوب تقدر ترجعلة انا قلت ان محمد اتسحر والدليل ان في معوزتين نزلوا عشان يفكوا السحر 4-فعلا اللي انتم بتقولوا علية جبريل جابلوا عروسة ورق ورقا محمد ونزل المعزتين 5-عايزة " الرسول فعلا اتسحر وانه كان مريض بسبب السحر دا لكنه لم يكن يهذي وان سيدنا جبريل اخبره بمكان السحر ثم انزل الله سورة المعوذتين لفك السحر السطرين دول انت اللي كاتبهم بايدك ازاي بقي بتقولي مفيش دليل ان لبيد ابن الاعصم سحر محمد وكان مرض واللي موجود في السيرة الحلبية وقال ان لبيد سحر محمد والاحاديث اللي في البخاري ومسلم وسنن ابن ماجة ولا دول كمان كدابين وبيفتروا علي الرسول اما بخصوص اني وسعت القترة وقلت عليها سنة كاملة رسولك كان مسحور وقولتلي اني كداب اسمع بقي ابن كثير بيقول اية .فقد جاء في (تفسير ابن كثير ج4/ص575) "عن عائشة قالت لبث النبي سنة يرى أنه يأتي ولايأتى فأتاه ملكان ... [وذكرت قصة سحره، وأكملت قائلة]: فأنزل الله تعالى السورتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة .. وجعل جبريل عليه السلام يقول بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن حاسد وعين، الله يشفيك" عيشة بتقول ان النبي فضل سنةكاملة جاء في (السيرة الحلبية ج2/ص315و316) "كان ذلك بين الحديبية [أواخر سنة 6هـ] وخيبر [أوائل سنة 7هـ] أي بعد النبوة بـ 19 سنة. وفي نفس المرجع يقول عن المدة: أنه مكث في ذلك سنة وقيل ستة أشهر كمان اهه السيرة الحلبية يعني السنة وواحد من اكبر المفسرين بيقروا ان السحر دام سنة كاملة وبعدين انت هربت من سوالي الاساسي اللي سالتة ليك ومشفتش ردك الجميل علي سوالي في صورة النحل فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآَنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98) إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ (100) سوالي ازاي ربنا يقول ان الشيطان ليس لة سلطان علي الزين امنوا وعلي ربهم يتوكلون والشيطان سيطر وكان لية سلطان علي محمد سنة كاملة اليس محمد كان يتبع اللة علية يتوكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ منظر اجابتك ياجميل تيجي بقي للرسول ومص لسان الحسن ياعم انا معاك جدو ياسيدي او عمو ابو اي صلة قرابة انا مش مختلف معاك انا بس مختلف في سلوك نبي او سلوك حتي راجل عادي انت ترضي ابوك او عمك يمص شفايفك ويمص لسانك انت اللي اية الدماغ دي تعرف في مصر بيقولوا اية لو حد شاف ابوك بيمصلك لسانك ولا بلاش اقولك بيقولوا اية انا بقي اقولك محمد كان بيستخدم مص الشفايف واللسان لاية اسمع ياسيدي يمص لسان عائشة و هو صائم حدثنا عفان قال حدثنا محمد بن دينار عن سعد بن أوس عن مصدع أبي يحيى الأنصاري عن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقبلها وهو صائم ويمص لسانها قلت سمعته من سعد بن أوس قال نعم ( يعني بستخدم المص في ممارسة الجنس) مسند أحمد .. باقي مسند الأنصار .. حديث السيدة عائشة رضي الله عنها وبالنسبة الاحاديث بتاعتكم مش عارف دة متروك ودة ضعيف ودة عايز فيجا ودة مش عارف مالة هل اللة اوحي للبيصنف الاحاديث دي ولا هما بيصنفوها من دماغهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ رجاء الرد علي كل اسئلتي ومتمسكش في القشور خليك في لب الموضوع |
#9
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
إقتباس:
اللهم ان محمد كان انجس الخلق اللهم ان محمد كان شاذ جنسيا بالدليل والبرهان اللهم انا محمد كان يعشق الرجال والنساء ومفاخدة الصغار اللهم لا تسلط علينا المتخلفون اتباع محمد ابن امنة المشركة اللهم لا تسلط علينا من يعلمنا الحكمه عن طريق التخلف اللهم أحمينا من تخلفهم و جنونهم اللهم أن علمائهم و شيوخهم و أئمتهم يريدون تخلهم و كبت حريتهم اللهم لا تسلط علينا كل هايف و تافه
__________________
![]() ![]() |
#10
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
فين ردك يابدرشيني انا متظر لليوم التاني ومدتنيش رد
|
#11
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
معلش يا سوس اصل انا بشتغل مش قاعد عاطل في البيت
![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#12
|
|||
|
|||
مشاركة: مسلم وافتخر واللي مو عاجبه ينتحر
ههههههه
اسلوبك جميل يابدرشيني ويضحكني ومبروك علي الشغل ياسيدي احنا السابقون وانتم الاحقون بس الفرق ان انا بشتغل في دولة نضيفة شوية وبتقدر البني ادم علي انة انسان بس انت بتلف وبتدور ومش عايز ترد عليا بردة اولا انا جبتلك مراجع اسلامية لابن كثير والسيرة الحلبية ونت تجاهلتهم ومسكتيلي في كلام اهبل لايدل علي الاطلاق كم الوقت المستغرق في سحر الرسول انا هاجبلك اللي قولتة تاني ودة من فم عائشة اللي هي مرات الرسول يعني ادري الناس بية اكتر منك ومن شويخ الازعر بتوعك .فقد جاء في (تفسير ابن كثير ج4/ص575) "عن عائشة قالت لبث النبي سنة يرى أنه يأتي ولايأتى فأتاه ملكان ... [وذكرت قصة سحره، وأكملت قائلة]: فأنزل الله تعالى السورتين فجعل كلما قرأ آية انحلت عقدة .. وجعل جبريل عليه السلام يقول بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن حاسد وعين، الله يشفيك" عيشة بتقول ان النبي فضل سنةكاملة جاء في (السيرة الحلبية ج2/ص315و316) "كان ذلك بين الحديبية [أواخر سنة 6هـ] وخيبر [أوائل سنة 7هـ] أي بعد النبوة بـ 19 سنة. وفي نفس المرجع يقول عن المدة: أنه مكث في ذلك سنة وقيل ستة أشهر(ياريت تعلق علي كلام عيشة وقول لعيشة حرام عليكي تفتري علي جوزك محمد ومتالفش رد من عندك) اما عن انك مقتنع ان مص اللسان عادي انا نفسي اشوف ابوك او عمك او جدك يمص لسانك ويمص شفايفك انا مستغرب عليك ياخي انت راجل متاكد؟؟؟؟؟؟ وبعدين انت بتقول في واحد مش عارف في مرقص اصحاح 14 كان في شاب ترك ازارة عجيبة ياخي انت اصلا مقرتش في الانجيل حاجة اسمع بقي مين اللي كان عريان ومن صحيح مسلم مش متقولش بفتري حدثنا يحيى بن يحيى ويحيى بن أيوب وقتيبة وابن حجر قال يحيى بن يحيى أخبرنا و قال الآخرون حدثنا إسمعيل يعنون ابن جعفر عن محمد بن أبي حرملة عن عطاء وسليمان ابني يسار وأبي سلمة بن عبد الرحمن أن عائشة قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم مضطجعا في بيتي كاشفا عن فخذيه أو ساقيه فاستأذن أبو بكر فأذن له وهو على تلك الحال فتحدث ثم استأذن عمر فأذن له وهو كذلك فتحدث ثم استأذن عثمان فجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم وسوى ثيابه قال محمد ولا أقول ذلك في يوم واحد فدخل فتحدث فلما خرج قالت عائشة دخل أبو بكر فلم تهتش له ولم تباله ثم دخل عمر فلم تهتش له ولم تباله ثم دخل عثمان فجلست وسويت ثيابك فقال ألا أستحي من رجل تستحي منه الملائك صحيح مسلم باب فضائل الصحابة رقم 4414 يعني الرسول بيقابل الناس وهو عريان من تحت ياساتر يارب كانت فجادة بيضة علي فكرة وبعدين انت ضحكتي اكتر علي اية صورة النحل انا مش مستنيك تقولي تفسير الاية لاني عارفها اكتر منك انت شكلك مبتعرفش عربي او مفهمتش السوال ولعلمك في زوار بيشوفوا اللي احنا كاتبينة فمتلفش وتدور خد سوالي مرة تانية ويارب تفهم انا اقصد اية في صورة النحل فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآَنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98) إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ (100) سوالي ازاي ربنا يقول ان الشيطان ليس لة سلطان علي الزين امنوا وعلي ربهم يتوكلون والشيطان سيطر وكان لية سلطان علي محمد سنة كاملة اليس محمد كان يتبع اللة علية يتوكل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وعشان اقولك انك بس بتقص وتلصك من المواقع الانجيل زكر مين اللي اتكا علص صدر المسيح وهو كان يوحنا احد تلاميذ المسيح يوحنا دة كان بيحب المسيح جدا لانة مومن بية انة اللة والله عندنا مش جبار اللة حنين وعطوف ومحب وكتوب في الانجيل ان اللة طيب ومحب واب لينا ونحن اولادة خلص شغل ورد ولا انت اكيد شغال فترتين |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|