تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-06-2009
أبرهة العصبي أبرهة العصبي غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 713
أبرهة العصبي is on a distinguished road
الدليل على ان مصر اسلامية تطبق الشريعة

1- منع التبني

2- منع شرب الكحوليات:

القانون ممنعوش صراحة بس دماغ المشرع الجهنمية خلته يجرم السكر (اي نسبة كحول في الدم) في الشارع وبكدة فتصاريح محلات الخمور في الهوا لانك مش هتعّد في المحل لحد ما الكحول يروح من دمك يعني اكيد هتمشي في الشارع عشان تروح

3- منع القمار:

ودة بردو متمنعش بس ممنوع دخول المصريين..ولو لعبت قمار في مكان من غير ترخيص هتتحاكم بتهمة ممارسة نشاط دون ترخيص ولو حتى في بيتك.. دة غير ان التصريح بيتضمن شروك مجحفة زي انك تدفع اتاوة خمسين في المية للبلد.

4- لا ولاية لغير المسلم: شهادة المسيحي- لو الام مسيحية ملهاش حضانة

5- عدم الاعتراف بالديانات الا اللي موجودة في العقيدة الاسلامية

6- الست متنفعش تشهد

7- الجواز ينفسخ لو الزوجة اعتنقت الاسلام

8- شهور العدة: اختلاط الانساب- وكأن مفيش حاجة اسمها dna

- نص الأقباط الأرثوذ** " يجوز لكل من الزوجين بعد الحكم بالطلاق أن
يتزوج من شخص آخر إلا إذا نص الحكم على حرمانه أحد أو كليها من الزواج وفي
هذه الحالة لا يجوز أن يتزوج من قضي بحرمانه إلا بتصريح " وجد القاضي أن
سبب الطلاق يرجع إلا الزوجة أو يرجع إلي الزوج ويمنع أحدهما من الزواج مرة
ثانية أو كليهما عرض هذا النص على المحاكم . مثل هذا النص يتضمن مخالفة
للنظام العام المحاكم لم تطبق .

2- ما دل من المشرع القبطي " يفسخ الزواج إذا خرج أحد الزوجين عن الدين
المسيحي هنا المشرع يقصد تقضي الرابطة الزوجية إذا كان الذي اعتنق الإسلام
هو الزوجة وعرض على الزوج الإسلام رفض إذا ينفسخ الزواج بطبيعته الحال


 لا يعد اعتناق الإسلام ضررا و في حالة الاختلاف تطبق الشريعة الإسلامية

في شريعة الطوائف الكاثوليكية : لا تراعي العدة . هذا الحكم السلبي الذي
يجهز مثل هذا الزواج يعد مخالف للنظام العام وذلك للتأكد من خلو رحم
المرأة من طفل حتى لا يحدث اختلاط في الأنساب
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 26-06-2009
أبرهة العصبي أبرهة العصبي غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 713
أبرهة العصبي is on a distinguished road
مشاركة: الدليل على ان مصر اسلامية تطبق الشريعة

قررت محكمة الأسرة فى ميت غمر، أمس، رفض طلب الرؤية الذى تقدمت به جانيت جرير، السيدة الأمريكية التى فرضت نفسها على المؤتمر الصحفى الأخير لوزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون ووزير الخارجية المصرى أحمد أبوالغيط.

وجاء القرار صدمة أخرى للأم، التى أمضت ١٢ عاماً من عمرها فى محاولة استعادة ابنتها أو كما تقول «مجرد رؤيتها قبل أن تموت».

«المصرى اليوم» التقت الأم، التى تزور مصر حالياً على نفقة قناة «abc» الأمريكية، قبل صدور الحكم لتؤكد شعورها بأن «شيئًا جيدًا سيحدث» بعد حديث هيلارى كلينتون عنها، الذى اعتبرته «خطوة رئيسية».

وقالت، والدموع تملأ عينيها، إنها تركت شعرها الأصفر مسدلاً على كتفيها رغم كبر سنها لتتمكن ابنتها من تذكرها، كما كانت تبدو فى الماضى، مؤكدة: «تعبت للغاية ، لكنى لن أفقد الأمل أبداً، حتى أموت، سأجد ابنتى.. هى حياتى.. هى حياتى».

وتحكى جانيت التى تبلغ من العمر ٥٦ عاماً أنها التقت والد ابنتها سارة، محمد الجوهرى، عام ١٩٩١عندما كانت فى زيارة مع والدتها إلى هاواى واستقلا سيارة أجرة، كان والد «سارة» هو سائقها وكان قد انتهى من مناوبته فدعته والدتى لزيارتنا فى منزلنا ولم يترك جانبى منذ ذلك الحين، حتى خطف الطفلة فى ٢٣ من مايو عام ١٩٩٧».

وأضافت «بعد أن حملت بطفلتى بدأ يتحكم فىّ.. لقد عشنا سوياً لمدة ٦ سنوات ثم أخذنى إلى المحكمة مطالباً بحق الحضانة بعد أن قرأ خطابًا كنت أرسله إلى صديقة لى أشكو لها من إساءته لى لأنى لا أستطيع التحدث بحرية فى وجوده، كان يتحكم فى الأموال».

وأوضحت أنها لم تتمكن من الاتصال بابنتها منذ عام ١٩٩٧ عندما كانت تبلغ من العمر ثلاث سنوات وشهر واحد قائلة «لقد حاولت كتابة خطابات لوالداها وأخيه أرجوهما فيها إعادة النظر من أجل (سارة)، لكنهما تجاهلونى ولم يتحدثوا معى فى أى شىء لذا كان يجب على أن أتخذ إجراءات قصوى وها أنا هنا الآن».

قالت جانيت «كنت أنوى محاولة لقاء الرئيس (مبارك) خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية وأتكلم إليه، لكنه أجل رحلته بسبب وفاة حفيده» مضيفة «أنا أشعر بألم كبير لخسارتهم حفيدهم، وأعرف شعور أن تفقد ابناً».

وأشارت إلى أن أحد أفراد طاقم الرئيس الأمريكى باراك أوباما أجرت معها حواراً فى وقت سابق وأنها قدمت معه إلى القاهرة وأعتقد أنها تحدثت معه بشأنى.. هى والرئيس أوباما وأنا من هاواى».

وأكدت الأم الأمريكية أنها لن تجبر ابنتها على العودة معها إلى الولايات المتحدة الأمريكية إذا لم ترد هى ذلك قائلة «لن أتسبب لها فى صدمة آخرى.. أريد حقى كأم فى رؤية ابنتى، هذا كل ما أريد أن أفعله، أريد أن أضمها وأقول لها أنى أفتقدها».

واستطردت «لم يكن له الحق فى أخذ (دوشة) منى بهذا الشكل» ثم توضح أن «دوشة» هو اسم الدلع الخاص بابنتها سارة «لأنها كانت عندما تبكى وهى صغيرة كان والدها يشير إليها بـ(دوشة) والتصق الاسم بها، لكنهم الآن يسمونها آية».

وأكدت «دوشة ستتذكرنى.. كنت أجلسها على حجرى ونقرأ سوياً، وكان الكتاب يحتوى على حيوان صغير بعيون زرقاء، وكلما رأت هذا الحيوان الصغير كانت تلتف إلى وتشير إلى عينى الزرقاويتين، لذا ستتذكرنى».

وأشارت جانيت إلى أنها على الرغم من استصدارها مذكرة من مكتب التحقيقات الفيدرالية للقبض على زوجها السابق وعلى الرغم من كونه مطلوباً أمام محاكم هاواى بتهمة اختطاف طفلتهما، فإن مسؤولين أمريكيين أكدوا لها عدم إمكانية إلقاء القبض على زوجها المصرى.

وأضافت: «وجدت أن القضاء فى مصر بطىء للغاية، فطلبت من محامى فى القاهرة أن يستصدر قرارا بمنع ابنتى سارة من مغادرة البلاد، وحصلت على حكم فى فبراير ٢٠٠٨ بإلغاء حكم أول درجة والذى كان قد أسقط حضانتى لساره الجوهرى، كما حصلت على حكم آخر فى مارس ٢٠٠٨ يؤيد أحقيتى فى حضانة ابنتى فى الاستئناف المقدم من زوجى، إلا أنه تم رفض الطلب الذى تقدمت به لرؤية ابنتى، وأصدرت المحكمة حكما آخر لصالح زوجى بإسقاط الحضانة عنى لكون ابنتى تحفظ ٢٠ جزءا من القرآن».

وأوضحت جانيت أن كل التقارير السابقة أيدت دفوع زوجها بأنها غير مسلمة، وأنه لا ولايه لغير المسلم على المسلم، وأن تسليمها سارة التى باتت تحفظ ٢٠ جزءاً من القرآن الكريم يعتبر تهديداً فى دينها ويصيبها بعدم الاستقرار النفسى وفيه ضياع لمستقبلها المستقر مع والدها بحسب ما ذكره التقرير النفسى، الرأى الذى أيده التقرير الاجتماعى مستنداً لكون ابنتى قد تجاوزت سن التمييز وهو سبع سنوات وأنه بسؤالها أفادت برغبتها بالبقاء فى حضانة والدها.
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 26-06-2009
أبرهة العصبي أبرهة العصبي غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2008
المشاركات: 713
أبرهة العصبي is on a distinguished road
مشاركة: الدليل على ان مصر اسلامية تطبق الشريعة

رفض دعوي محمد حجازي ضد «الداخلية» لإثبات «المسيحية» في البطاقة

كتب شيماء القرنشاوي ٣٠/ ١/ ٢٠٠٨
[تصوير - أدهم خورشيد الشيخ يوسف البدري حرص علي حضور الجلسة ]
تصوير - أدهم خورشيد
الشيخ يوسف البدري حرص علي حضور الجلسة

قضت محكمة القضاء الإداري أمس، بعدم قبول دعوي محمد حجازي، والتي أقامها ضد وزارة الداخلية، وطالب فيها بإصدار بطاقة رقم قومي له تثبت اعتناقه المسيحية.

قالت المحكمة في حيثياتها: إن الأديان السماوية، قد أنزلت من رب العزة في تسلسل زمني، يجعل من الارتداد عن الدين الأحدث إلي الدين، الذي يسبقه خروجاً علي المألوف، وأن القرآن الكريم ألزم المسلم بألا يجبر غير المسلم علي الإسلام، وأن غير المسلم حر في دخول الدين الإسلامي أم لا..

ولكن من أسلم وآمن فإنه قد مارس حريته في العقيدة، ولا يجوز له الارتداد عن الإسلام، وإلا كان مرتداً ومتلاعباً بهذا الدين الحنيف، باعداً ذاته عن الهدي ومنزلقاً في نفسه.


وأضافت المحكمة: من حيث ما ورد من الخصوم المتدخلين بشأن إقامة حد الردة علي المدعي، فإنه، وإن حفل الفقه الإسلامي بخلاف حول حد الردة حدًا وتقريراً، فإن جميعهم لا ينكر عظيم جرم المرتد واعتدائه علي الإسلام، بعد الدخول فيه بإرادته، وإذ خلت التشريعات من نص صريح يحدد هذه الجريمة، فعلاً وعقاباً.


دة غير اجبار تحول ماريو واندرو للاسلام عشان والدهم بقى مسلم
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
طالب الشريعة..ينفذ الشريعة..بتقدير امتياز watani المنتدى العام 12 25-05-2006 03:48 PM
العلمانية ..؟ أم الشريعة الاسلامية ..؟ makakola المنتدى العام 1 12-03-2006 06:26 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 10:28 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط