تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 29-06-2009
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Dr.Yousef_Matta مشاهدة مشاركة
لا أجد أي تفسير أو مبرر لما فعله ؟
.


التفسير هو أنه مثل بقية جيله الذي نشأ في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي ....
نشأ يسارياً ناصرياً مغفلاً....
يعتقد أن عبد الناصر هو المسيا المخلص ...
ولذلك فإن الوطنية عنده هي الدفاع عن العروبة والإسلام ...

بالضبط مثل واحد مغفل أعرفه هنا في المنتدى .....



__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة

الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 29-06-2009
الصورة الرمزية لـ el chife
el chife el chife غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,668
el chife is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

عــفــوا فــضــيله الــقـمـص


بقلم: القمص مرقس عزيز
22 بؤونة 1725 للشهداء - 29 يونيو 2009 ميلادية



احبائي .. يعز علي ان اكتب هذا المقال .. ترددت كتير قبل الكتابه و وضعت امامي اعتبارات كتيره . فلم اتعود علي مهاجمه او الرد علي احد ابناء المسيح الا نادرا و عند الضروره الشديده .
لكن لم يخطر ببالي ان ارد علي أحد الكهنه . ترددت كتيرا . و قلت لنفسي كل الأيات التي قد يرددها الأبناء المحبوبون الذين قد يقولون : لا داعي ان ننشر غسيلنا امام الناس و .. اتركها هذه السنه ايضا و قلت و قلت و صبرت سنه و راء سنه , لكن الأمور تستفحل و اصبح هذا الكاهن شوكه في ظهر الكنيسه و يحارب اي صوت حر شريف . و اصبح سبب عثره . ممكن حد يقول طب كنت يا ابونا كلمته بينك و بينه , اقول لكم ده حصل , في يوم لقيت جريده بتهاجمني و الكلام علي لسان الكاهن ده . قلت له يا ابونا ايه اللي انت قلته ده , انكر و قال لي الصحافيه كذابه , قلت له الصحافيه معايه علي الخط خد كلمها , الصحافيه بتقول ان معاها تسجيل بصوت قدسك . اتلعثم . و قلت له : ليه كده احنا بنخدم الكنيسه , مالناش اي غرض , لكن للأسف لم يتغير و كل شويه بيزيد في طريق الهجوم علي الأقباط و الكنيسه و اصبح نسخه من المدعو جمال اسعد . و اصبح حديث الأقباط في الداخل و الخارج , اكيد عرفتم انا بأتكلم عن مين . للأسف انا باتكلم عن كاهن اسمه صليب متي ساويرس كاهن كنيسه الشهيد العظيم مار جرجس بالجيوشي بشبرا . عضو المجلس الملي العام، صاحب مدرسة «الرقية» الخاصة التي تقوم بتحفيظ القرآن و تجويده و تقدم الجوائز لمن ينبغ في هذا المجال

الكنيسة تنشئ مدرسة لتحفيظ القرآن بإشراف قساوسة

نشرت جريده المصريون بتاريخ 24 / 6 / 2009 مقالا للأستاذه مروه حمزه تحت عنوان : الكنيسة تنشئ مدرسة لتحفيظ القرآن بإشراف قساوسة.. رئيس لجنة الفتوى بالأزهر: هذا أمر له العجب والعقائد لا بد أن تترك لأهلها
جاء في المقال : أثار القمص صليب متى ساويرس، عضو المجلس الملي العام، كاهن كنيسة الجيوشي، عمدة شبرا صاحب مدرسة «الرقية» الخاصة جدلا في الأوساط المسلمة في مصر، بخطوته غير المسبوقة، بإنشاء مدرسة لتحفيظ الأطفال المسلمين القرآن الكريم على يد شيوخ مسلمين، وتحت رعاية الكنيسة، التي قالت إنها ستسلم جوائز للطلاب بعد إتمام الحفظ.
الشيخ جمال قطب يعتذر عن تنفيذ طلب القمص
وقال الشيخ جمال قطب الرئيس الأسبق للجنة الفتوى بالأزهر، إنه يقدم الشكر لصاحب الفكرة على نيته الطيبة، لكنه أبدى تحفظه عليها بشدة، مرجعا ذلك إلى الخلط العقائدي غير المقبول، لما سينجم عن ذلك من تداخل ديني، حيث أن المدرسة ستكون تابعة للكنيسة، والمشايخ المسلمون العاملون فيها سيكونون تحت إمرة قساوسة.
وقال لبرنامج "الحياة والناس" الذي تقدمه الإعلامية رولا خرسا على فضائية "الحياة"، إنه يعترض على أن يقوم الأزهر بتعليم الدين المسيحي للمسيحيين، أو أن تقوم الكنيسة بتعليم المسلمين الدين الإسلامي، إذ أن لكل عقيدة خصوصيتها، وليس هناك داع لهذا الخلط، حتى وإن استعانت الكنيسة بشيوخ لتعليم القرآن للأطفال المسلمين، لكن في النهاية المدرسة خاضعة للكنيسة، وأنه لأمر محير أن يكون هناك شيخ يرأسه قسيس.
وأضاف أن هناك أمورا كثيرة يمكن التعاون فيها في مجالات شتى، منها الأدب والاقتصاد والفنون والطب؛ أما أن يكون التعاون في أمور العقيدة، فهذا خطأ كبير وعواقبه وخيمة، فلا يصح في شئون العقائد أن تتداخل الأمور في الدين، لأنه في النهاية لن يحقق الهدف المرجو منه.
وأكد أنه من الضروري أن يستقل المسلمون والمسيحيون في تعليم أطفالهم وأبنائهم أمور العقيدة في بيوتهم ومساجدهم وكنائسهم، "أما أن يكون هناك مدرسة مسلمة تمتلكها كنيسة لتعليم القرآن الكريم؛ فهذا أمر شكله جيد، لكن لن يحقق المرجو منه، لأن في هذه الحالة ستكون الإدارة للكنيسة".
يكفي أن تقصد القمص صليب عمدة شبرا صاحب مدرسة «الرقية» الخاصة
اما جريده المصري اليوم فكتبت تحت عنوان : القمص صليب متي ساويرس يعلم تلاميذه الصلاة وتجويد القرآن و الكاتب هو الأستاذ عمرو بيومي و جاء في المقال : مدرسة خاصة لكنها متاحة للكل.. يكفي أن تقصد القمص صليب متي ساويرس عمدة شبرا صاحب مدرسة «الرقية» الخاصة حتي تلتحق بها، فالمدرسة لا تضع أي شروط أو ضوابط علي الطلبة داخلها، ولا تمنع طالبًا من ممارسة شعائر دينه بحرية، طالما أنها لم تضع الدين بندا في شروط الالتحاق بها. .. القمص ساويرس كاهن كنيسة مار جرجس الجيوشي أحد رموز الوحدة الوطنية، فهو صاحب أول مائدة وحدة وطنية والتي عممها البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية علي جميع الكنائس، وفضلاً عن ذلك فإن ساويرس عضو فعال في مجلس إدارة الجمعيات الأهلية لأربع دورات متتالية، ومؤسس عدد كبير من الجمعيات المعنية بترسيخ مبادئ الوحدة بين المسلمين والمسيحيين.
القمص صليب متي ساويرس يعلم تلاميذه الصلاة وتجويد القرآن
ساويرس بالنسبة لطلابه ليس مجرد صاحب مدرسة بقدر كونه معلمًا لهم ونموذجًا يحتذي في تعاليم وقيم كثيرة، رسخها داخلهم، ويكفي أن مدرسته تضم مدرسين لتجويد القرآن لتعليم الطلبة المسلمين التلاوة الصحيحة، رغم أنها ليست مادة امتحان أو نجاح ورسوب، ومن فرط اهتمام الطلبة بتعلم التجويد الذي اتاحته المدرسة لهم، أصبحت أكثر المدارس اشتراكًا في مسابقات حفظ القرآن علي مستوي الإدارات ووزارة التربية والتعليم، ويحصد الطلبة الجوائز الأولي ... ساويرس حرص علي غرس التعاليم الدينية بين طلبة مدرسته، فيوصي المسيحيين بزيارة الكنيسة، والمسلمين بأداء الصلاة، ومن أجل هذا بني في المدرسة جامعًا صغيرًا يتيح لهم الصلاة فيه.
القمص صليب يهاجم ابطال منظمة مسيحى الشرق الأوسط
من المعروف أن منظمة مسيحى الشرق الأوسط أقامت قضية الكشح فأقلقت السلطات الإسلامية فى مصر ، و هنا تصدي لهم القمص صليب متي ساويرس و بدأ تصريحاته الناريه تنهال علي رؤسهم : وفيما يلى تصريح لقمص يهاجم هذه المنظمة : من جانبه، أكد القمص صليب متي ساويرس، عضو المجلس الملي العام، كاهن كنيسة الجيوشي، أن مثل هذه البيانات، تؤكد فشل المخطط الأجنبي الذي يهدف إلي غزو مصر، وشدد علي أن كثرة البيانات الشاذة التي تصدر من تلك المنظمة تؤكد أنها سبوبة ووسيلة لاسترزاق القائمين عليها، حتي ولو علي حساب وطنهم الأم وإخوانهم،

صدق او لا تصدق .. تصريح للقمص : لا يوجد اضطهاد !!!

البديل 09/11/2008 : [ طالب القمص صليب متي ساويرس عضو المجلس الملي أقباط المهجر بالعمل داخل مصر وليس خارجها، واصفا ما يقومون به بأنه إساءة لسمعة مصر «وراءها قوة خفية» وأضاف أن الكنيسة ترفض حل أي مشكلة في الخارج، نافيا ما يشاع في الخارج عن وجود اضطهاد للأقباط في مصر، واصفا مثل هذه المؤتمرات بأنها متاجرة بالقضية القبطية ]

تصريحات القمص صليب متي ساويرس لا تعبر عن رأي احد من الأقباط

و هنا اسأل جنابه الا يوجد اضطهاد في مصر . لن اجيب بل ساترك الأجابه لأبناء الشعب القبطي من خلال رسائلهم الي فضيله القمص علي الأنترنت بعد ان اذكر مقتطفات مما قاله الأب يوتا عن تصريحات القمص صليب متي ساويرس . لقد كتب الأب يوتا الذي لم اتشرف بمعرفته تحت عنوان : تصريحات القمص صليب متي ساويرس لا تعبر عن رأي احد من الأقباط . و قال : من المؤلم ان نتسائل عن الفرق بينك وأنت رجل دين وبين جمال اسعد عبد الملاك او غيره من الذين يكذبون الحقائق ويشهدون بالزور . و استطرد قائلا :
بداية لابد ان نقرر ان هناك اجماع من الاقباط علي رفض مواقف القمص صليب متي ساويرس وتصريحاته في مختلف القضايا القبطية التي هي ضد الأقباط علي خط مستقيم و تجامل المسلمين وتجامل الحزب الوطني الذي يستخدم عضوية القمص صليب في تثبيط همم الاقباط الذين يطالبون بالمساواة ورفع الظلم عنهم ، وسبق ان طالبت القمص صليب ( اما ان يترك الكهنوت او يترك عضويته في الحزب الوطني لانه ليست لديه القدرة ان يجمع بين الاثنين دون ان يؤثر ذلك علي ( خدمته الكنسية ) اي لايقدر ان يعبد الله والحزب الوطني في وقت واحد .. ووجدنا مواقف كثيرة مرفوضه له من الاقباط فمثلاً دفاعه عن مسلسل اوان الورد صدم جميع الاقباط خاصة انه صادر عن كاهن بل انه هاجم الاقباط الذين احتجوا علي المسلسل ، كل هذا ليجامل المسلمين والحزب الوطني علي حساب الاقباط !!! ؟؟؟
مواقفه غير مسئولة وتعثر جميع الاقباط في كهنتهم
ان مواقفه غير مسئولة وتعثر جميع الاقباط في كهنتهم وفي رجال الدين وتقلل من احترامهم لرجل الدين عندما يجدون القمص صليب متي ساويرس يكذب وايضاً يشهد بالزور ويقول بأنه ليس هناك اضطهاد للاقباط ونسي ان قداسة البابا بكي في احدي عظاته وشاهده العالم كله وهو يبكي من هذا الاضطهاد .. ونسي ايضآ ان قداسة البابا والمجمع المقدس للكنيسة القبطية قدم مذكرة لرئيس الجمهورية لرفع الظلم الواقع علي الاقباط ونسي ايضاً ( قضية الصلح وطريقته وشروطه المهنية في قرية بمها ) ونسي معاناة الطفلين اندور وماريو ونسي ايضآ ما حدث مع اعضاء منظمة مسيحي الشرق الاوسط بتهمة ازدراء الاسلام في الوقت الذي لم يقبض علي مسلم واحد من الذين يزدرون المسيحية ونسي حوادث الكشح وكل الحوادث والاضطهادات والاعتداءات والجرائم التي تقع علي الاقباط ؟؟؟

لماذا تكذب وتشوه صورة رجل الدين وتفقده احترامه ؟

كيف تقول ايها الكاهن انه ليس هناك اضطهاد للاقباط ؟ لماذا تكذب وتشوه صورة رجل الدين وتفقده احترامه ؟ وكيف تبرئ المذنب وكيف تخالف وصايا الكتاب المقدس؟ .. كيف تعظ الناس في الكنيسة ؟ هل يحق لك ان تقول لهم ان الكذب وشهادة الزور وتبرأة المذنب خطيئة وانت تفعل هذا كله امام اعينهم ؟ ام انك سوف تمتنع عن ذكر هذه الخطايا من عظاتك خوفا من ان تسقط في نظرهم كيف تمارس سر التوبه والاعتراف مع رعيتك في الكنيسة اذا اعترف لك قبطي انه يكذب ويشهد بالزور ويجامل علي حساب الحق كيف سترشده وانت في حاجة الي من يرشدك ؟؟؟ كيف ترفع الذبيحة وتصلي وانت تسئ الي كل الاقباط تقريبآ وتظلمهم وتدعي عليهم انهم كاذبون ويزايدون ويعملون ابواق لمنظمات خارجية !!! دعني اسالك سؤال هل هناك واقعه واحدة ذكرها تقرير الحريات الدينية كانت كاذبه وهل اصوات الاقباط الذين تتهمهم انهم ابواق لمنظمات خارجية ذكروا حادثه واحدة لاضطهاد الاقباط كانت كاذبة !!! وهل موائد رمضان تدل علي المحبة بين المسلمين والاقباط ام ان قداسة البابا عمل هذه الموائد لاتقاء شر المسلمين ومحاولة ترويضهم كما فعل ( المعلم ابراهيم الجوهري مع المسلم الذي كان دائم التعدي والسباب علي شقيقه فقدم له بعض الاطعمه والهدايا لاتقاء شره وهذا ما حدث بالفعل ) وكيف تقول انه ليس هناك اضطهاد وتكذب؟ .. تعالي معي ايها الكاهن المبجل تعالي نمشئ سويا في اي مكان او شارع في ارض مصر ، تعالي لتأخذ نصيبك من الشتائم والقباحة والسفالة من المسلمين الذين مجرد ان يروا رجل دين مسيحي ( يركبهم الشيطان ) !!! .. كيف تقول ذلك وانت رجل الدين ( تأخذ الشريعة من فمك ) هل يثق احداً من الرعية فيما تقول بعد ذلك اوفيما تعلم او تنطق به ؟؟؟

ما الفرق بينك وأنت رجل دين وبين جمال اسعد

صدقني انه من المؤلم ان نقول ما الفرق بينك وأنت رجل دين وبين جمال اسعد عبد الملاك او غيره من الذين يكذبون الحقائق ويشهدون بالزور ويهاجمون الاصوات التي تنطق بالحق وتدافع عن المظلومين من الاقباط هذه الاصوات التي تتهمها بأنها ابواق منظمات خارجية لعلك ايضا تتهم قداسة البابا والاباء الاجلاء مطارنة واساقفه الكنيسة بأنهم ابواق لمنظمات خارجية لانهم لخصوا ما يقوله من تتهمهم بهذه التهمة في مذكرة وقدموها لرئيس الجمهورية .........
عمومآ الاقباط يعرفون من هو الصادق ومن هو الكاذب ومن هو ( البوق للمسلمين وللحزب الوطني ) ومن يقف مع الحق ومن يقف مع الظلم ومن يجلب لنفسه الاحترام ومن يجلب لنفسه العار لدي الاقباط

تعليقات علي الأنترنت مرسله الي فضيله القمص

اسمح لي يا فضيله القمص ان انقل اليك تعليقات ابناءك علي الأنترنت و سوف احذف منها الألفاظ الخارجه و الجارحه من اجل كرامه الكهنوت التي لم تراعيها و سوف اقوم بالتعليق علي بعض منها :

بالطول بالعرض هانجيب العمة الارض
ــ هل نسى القمص ( مجازا) صليب متى ساويرس عندما ترشح للانتخابات كيف دار المسلمون فى شوارع شبرا قائلين "بالطول بالعرض هانجيب العمة الارض)؟ و هل نسيت كيف البسوا احد الحيوانات لباسا و كتبوا عليه اسمك و داروا به في الشوارع ؟؟؟!!! .. و السؤال الآن : من الذي يجيء بالعمه الي الأرض ؟؟!!
من اين لة بالثروة الطائلة التى يملكها
ــ ياريت ابونا صليب يقولنا من اين لة بالثروة الطائلة التى يملكها .. و كلام ما ينفعش اقوله ..

من الذى لفق القضية لنجيب جبرائيل

ــ ياريت يقولنا من الذى لفق القضية لنجيب جبرائيل وهو يعرف عما اتكلم و ياريت يقولنا هل سوف نسمع قريبا عن كاهن الاخوان المسلمين يا حضرة قدس ابونا ان كان الانسان العلمانى العادى سيقدم حساب وكالتة يوم الحساب فالكاهن سيقدم حسابات كتيرة اتمنى ان لاراك فى الجحيم مع اللص الشمال
ــ نسأل القمص صليب إن كانت شهادات الزور نفعته وكم من مرة ترشح وسقط في الانتخابات على الرغم من حصوله على الاصوات اللازمة للنجاح . فهو لا يستطيع أن ينجح بالاصوات ولكن بأوامر رئاسية حتى يستغلوه ضد الأقباط بالتصريحات التي يقولها . ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه . هل تفكرك هذه الآية بشيء يا كاهن الله ؟ هل تبيع اخوتك وشعبك من أجل مجد باطل ؟ إلا تستحي وتخجل من نفسك عندما تصرح بكلام أنت عالم جيداً أنه مخالف للحقيقة. أنك وصمة عار في جبين الأقباط .
أنك وصمة عار في جبين الأقباط
ــ ابي الكاهن القمص صليب نحب اولا ان نذكرك ان الكذابون لا يعيانون ملكوت الله هذا ما يقوله الكتاب المقدس..... معذرة ابي كما اذكرك ابي ان الخائفون والجب... لا يدخلون ملكوت السموات اما من جهة ما صرحت به لجريدة المصريون فهو عكس الحقيقة وانت تعلم جيدا ان المسيحيين في مصر مضطهدون لا يصرح لهم ببناء كنائس وبناتهم تختطف وتغتصب وابنائهم يجبرون على اعتناق الاسلام وانت تقول لا يوجد اضطهاد ابي.... ارجو ان تنظر الى من صلب من اجلك انظر الى ابائنا الذين استشهدوا لكي يسلموك الايمان الارثوذكسي السليم ولم يكون احد جبان منهم يكذب ويجامل الحكومة ابي كن شجاعا وقل الحقيقة انه يوجد اضطهاد ولا داعي ان اكتب اكثر من ذلك... ابي حللني من الذي كتبته
كونوا رجالا كما قال الكتاب المقدس
ــ مبرىء المذنب و مذنب البرىء كلاهما -مكرهة - امام اللة ’’ .. عندما يتحدث هذا الكاهن عن الاقباط ويقول ان حياة الاقباط فى مصر فى منتهى السعادة ولا يوجد اضطهاد كيف يقف امام الله وهو ينطبق علية القول الالهى " مبرىء المذنب ومذنب البرىء كلاهما مكرهه امام اللة ".. ممن يخاف هذا الكاهن ؟؟ لماذا يشهد بالزور على الشعب المضطهد ؟؟ هل نسى هذا القمص ما حدث لاقباط الكشح والاسكندرية والعياط واولاد نجم والعديسات ؟؟؟ لو هذا الكاهن تم خطف بنته واغتصابها هل سيقول بعد ذلك الاقباط غير مضطهدين ام هناك رأى اخر ؟؟؟ عييييييييييب عليك ان تشهد بالزور وانت الذى تطلب من فمك الشريعة ... أسأل اولادك وبناتك فى مدارس الاحد - دا لو كنت مهتم بمدارس الاحد - عن ما يعانونة من اضطهاد وذل واهانة بسبب مسيحيتهم ... طيب أبسط حاجة يا عم الشيخ شاهد قناة المتطرف ابو اسلام أو اقرأكتب محمد عمارة الذى دعا الى قتل القبطى واليهودى - طبعا انت مش فاضى للكلام دا - الحزب الوطنى واخد كل وقتك ... طيب اية رايك يا عمى فى استبعاد الاقباط من أغلبية الوظائف القيادية فى البلد ؟؟؟ طيب سمعت بالطفل اللى مات من الخوف بسبب هجوم المتطرفين على منزلهم فى العديسات ؟؟ ولو كان دا ابنك كنت هتقول لا يوجد اضطهاد ؟؟ يا راجل عيب عليك ... يا ابونا دا المسلمين فى المدارس بيمنعوا التلاميذ الاقباط من لبس اى اشارة تدل على مسيحيتة سواء الصليب المقدس او ايشارب علية صور قديسين وبعد كدا ما فيش اضطهاد ؟؟؟ من جمال اسعد الى هذا القمص الذى ينكر اضطهاد الاقباط وياما هنشوف فى هذا الزمن الاغبر.... كونوا رجالا كما قال الكتاب المقدس .
ــ لماذا كل هذا الرياء يا حضرة القمص - صليب - يبدو أنك من الكهنة الضعفاء و الغير واثقين فى قوة الرب المعطاه لحاملى إسمه و بما انك ضعيف و خائف بل و مرتعد فيجب عليك أن تترك كرامة ممارسة الكهنوت لمن يستحقونه و عليك بالإهتمام بأعمالك العالمية فصاحب بالين كذاب و أما صاحب ثلاثة فهو منافق و أنا أرى أن ... ( افضل حذف العباره التاليه ) منطبقة عليك تماماً و ذلك الرأى كونته عنك من خلال مشاهدتى لإحد البرامج و التى كنت ضيفاً عليها فبصراحة لم أستريح لإسلوبك المستفز و الغير لائق بكرامة الزى الذى ترتديه فلك أن تختار أما أن تكون رجل أعمال ناجح أو رجل كهنوت محب لخدمة شعب المسيح و تكون محاطاً بهالة المحبة و التى ارى أنها ساقطة عنك فمن الافضل لك أن تخلع عنك هذا الزى و تقدم إنسحاقاً أمام المسيح لكى يعيد لك الكرامة و التى أهدرتها بتصريحاتك الكاذبة
الحمــول تقلت عليك قوى يابويا البابا شنوده
ــ الحمــول تقلت عليك قوى يابويا البابا شنوده ـ مش عارف تلاقيها منين ولا منين ـ من الحكومه وتعسفها ـ ولا من اليهوذات اللى جوه الكنيسه ولا اليهوذات اللى بره الكنيسه ـ ولا من خطف المسيحيات ـ ولا من قتل الاقباط وهتك أعراضهم ـ ولا من امن الدول اللى مشارك فى كل ده ـ ولا من عدم بنا الكنايس ـ ولا من مشاكل الاحوال الشخصيه ـ ولا من الامك الجسديه الكثيره ـ ولا من هدم الاديره والكنايس على يد الامن والاخوان ولا من كتب الارصفه وازدراء المسيحيه من ال**** ـ ولا من انتهاك حرمة الكنايس ـ ولا من الطوايف الغريبه التى تسمى زورا وبهتانا بالطوايف المسيحيه واللى بتنشر سمومها بالفلوس بين ولادك ـ ولا من مقالات أصحاب كوبونات الجاز ـ ولا من الاعلام الوهابى ـ صدقنى ياسيدنا دموعك تلدغ جفونى وأحزانك تجرنى الى الصلاه ,, صلى من اجل كل هؤلاء ياسيدنا ومن أجل ضعفى ـ وأقول لكل من له يد فى التعدي على الكنيسه وعلى البابا بطريق مباشر أو غير مباشر ـ إن ابواب الجحيم لن تقوى عليها ـ
ــ مهلاً سيادة الآب الورع صليب متى ألا ينبغى أن تكون قدسك بمثابة قدوة لنا فى حمل الصليب يا أبونا صليب وأن تتمثل بسيدك الذى تكلم بالحق حتى وهو فى لحظات الموت لماذا تفعلون بنا مثل تلك الأفعال رحمة بالنفوس الضعيفة وبدل من تلك التصريحات المخجلة هناك الآلاف من شعبك يحتاجون للإفتقاد بقدر أقل بكثير من إفتقادكم لمشاريعكم أرجو أن لا تتناسوا ماذا تعنى كلمة كهنوت ؟؟ ولا تتناسوا أيضا معنى الرعى والرعية ...
ما الفرق بينك وبين يهوذا الاسخيروطي
ــ القمص صليب سؤال واحد احب انه اوجهه لك ما الفرق بينك وبين يهوذا الاسخيروطي يهوذا باع سيده بثلاثين من الفضة وكم تساوي الآن الثلاثين من الفضة اما انت فبعت المسيح وكل المسيحيين وكل الكنائس بكم اتمنى ان تفوق لنفسك وتراجع ايمانك وتذكر مسيحك الذي صلب من اجلك تذكر كم من اباءك استشهد من اجل كلمة حق ولم يتنكروا لمسيحهم
الأب يوتا رجل غيور غيرة مقدسه على الكنيسه
ــ لقد قرأت معظم تعليقات الأب يوتا وأشهد أن هذا الرجل غيور غيرة مقدسه على الكنيسه يشهد ويقول كلمة الحق أما بخصوص القمص صليب فقد شاهدت من قبل حلقه له مع المذيعه مى والمذيع معتز الدمرداش وأشهد أننى تمنيت أن تمنع الكنيسه بسلطاتها هذا القمص من حضور أى لقاءات تليفزيونيه أوفضائيه لأن معظم آراءه ضد الكنيسه
ــ اة يا ابونا اشكر الكهنوت اللى حميك من التطاول عليك بس انا معاك قليل من النفاق يصلح الامور بس انت مش معايا يا قدس ابونا انة مش قليل دى كتير قوى قوى وسعت يا ابونا منك وانا مش قادر انافقك اكتر من كدة لكن يا ابونا اوعى تنسى انك هتتحاسب قدام ربنا عن رعيتك وحقوقهم وربنا ما عندوش لف ودوران
ــ حرام يا جماعة الي بيحصل دة كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا محرومة من زيادة عدد الكهنة بسب ابونا صليب لانه زي ما ورث الكنيسة عن القمص متى عاوز يورثها لابنة فيكتور حرام 3 كهنة منهم ابونا صليب اللي كل فايدته المشاريع حرام عليك ياابونا صليب اهتم باالكنيسة شوية .. ياريت مطلعش على التلفزيون ثانى .
ملاحظات :
ــ من اراد ان يتأكد من مصدر هذه الأقوال فليدخل علي Google و يكتب اسم القمص صليب متي ساويرس و سيعرف انني نقلت قليل من بحور زاخره , و انتقيت افضل التعليقات و اخفها و ليس من المعقول ان كل هؤلاء كاذبين منافقين .
ــ لا يصح ان نقول ان الصحافي عمرو بيومي الذي تتبع تصريحات جناب القمص صليب كاذب فانا اعرف انه يكتب بامانه و كان ينشر اقوالي بالحرف الواحد و ما اسهل ان يقوم القمص صليب بتكذيبه مثلما حاول تكذيب الصحافيه جاكلين التي كانت تحمل معها تسجيلا صوتيا له .
ليس الهدف من المقال تشويه صوره احد فالصوره مشوهه لأن صاحبها يقول هذه الأفتراءات في وسائل الأعلام
لم اعلق علي الموضوع بل اكتفيت بنقل اراء الناس . اما التعليق فتجده في برنامجنا اجوبه بلا رتوش علي المواقع الخاصه بي و هي :
__________________
يقول الكتاب المقدس الخائفون لا يدخلون ملكوت السموات - لأن الخوف انتهره الرب يسوع وقال :( من ينكرني أمام الناس أنكره أمام أبي الذي فى السموات)
لأن الله لم
يعطنا روح الفشل
بل روح القوة والمحبة والنصح

+ + +
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 29-06-2009
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة el chife مشاهدة مشاركة
عــفــوا فــضــيله الــقـمـص

أللهم أعزً الإسلام بك يافضيلة الشيخ ساويرس

ويعزً المسلمين بجمال أسعد المفكر الإسلامى الكبير

أللهم قوى إيمانكما ويثبتكما على الإسلام ويجعله فى ميزان حسناتكما
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 29-06-2009
الصورة الرمزية لـ المعلم يعقوب القبطى
المعلم يعقوب القبطى المعلم يعقوب القبطى غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,586
المعلم يعقوب القبطى is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الحمامة الحسنة مشاهدة مشاركة
أللهم أعزً الإسلام بك يافضيلة الشيخ ساويرس
ويعزً المسلمين بجمال أسعد المفكر الإسلامى الكبير
أللهم قوى إيمانكما ويثبتكما على الإسلام ويجعله فى ميزان حسناتكما
ربنا يدى الاقباط حكمه
ربنا يديهم حكمه المعرفه بأن وسط تلاميذ يسوع كان يوجد يهوذا
وكان يوجد حنانيا وسفيره
وانه لا عصمه لأى إنسان بدون الإحساس بضعفه المكتمل بقوه المسيح غير المحدوده
وان كل الاشياء تعمل معا للخير للذين يحبون الله الذين هم مدعوون حسب قصده
وبدون الأسود لن نعرف الابيض
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 29-06-2009
فخور بالإسلام
GUST
 
المشاركات: n/a
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

###################




فليصمت الأغبياء عندما يتكلم العقلاء


آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 29-06-2009 الساعة 04:13 PM
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 29-06-2009
الصورة الرمزية لـ المعلم يعقوب القبطى
المعلم يعقوب القبطى المعلم يعقوب القبطى غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,586
المعلم يعقوب القبطى is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

إقتباس:
و يقولون أن المسلمين تكفيريون ...... و عجبي
هل أنكر صليب متى ساويرس ألوهية المسيح المزعومة ؟
هل أنكر الثالوث ؟
هل كفر بالكتاب ( المقدس ) ؟
هل انكر الصلب و الفداء ؟
لماذا تكفرونه و تخرجونه من دائرة الايمان الارثوذكسي ؟
التكفير هو الاخراج من دائرة الايمان و أنتم تخرجونه و أنا أسأل لماذا ؟؟
أتحدى أن يكون القمص لصليب قد تحدث في أي أمر عقائدي بنيتم عليه إخراجكم له من الايمان .... و كذلك جمال أسعد
الحقيقة أنكم أنتم التكفيريون و تكفرون كل من خالفكم الرأي في أي مجال كان هذا الرأي.
أرجو النشر يا مشرف و لا تحذف كالعادة
ملاحظة: عجبني اوي حتة ( انا معاك ان قليل من النفاق يصلح الامور ) يعني مرقس عزيز بيعترف انه كان بينافق و هو في مصر
متهيألى خساره فيك الرد علشان انا عارف إن فيه واحد هاييجى دلوقتى يقولك يامغفل
زيد النبى صلا ..
والحقيقه الكلمه دى بتعجبنى اوى ولاأجد أجدر منك بها فى هذا المنتدى لما مريت على مساهماتك ومداخلاتك عرفت إنك خيشه المنتدى كله ومستمتع جدا بمسح المنتدى بكرامتك
وخصوصا لما تحشر امك فى مواضيع سياسيه زى موضوع الإنفصاليين الأقباط وكأن بسلامتها المحور الواجب دوران السياسه حولها ....
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 02-07-2009
Dr.Yousef_Matta Dr.Yousef_Matta غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2009
الإقامة: London-Alexandria
المشاركات: 172
Dr.Yousef_Matta is on a distinguished road
أبونا كان على القاهرة اليوم في أوربت امبارح

ونفى انه عمل كده وقال انها اشاعة

ممكن تلاقو كلامه في أحد هذه الفيديوهات :
http://www.youtube.com/results?searc..._date_uploaded



أنا شفت كلامه في نهاية الحلقة التي عرضت النهارده

ونفى موضوع القران من حوالي ساعة تقريبا

اعتقد انها اعادة لحلقة الليلة الماضية

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 02-07-2009 الساعة 12:10 PM
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 02-07-2009
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة Dr.Yousef_Matta مشاهدة مشاركة
أنا شفت كلامه في نهاية الحلقة التي عرضت النهارده

ونفى موضوع القران من حوالي ساعة تقريبا

اعتقد انها اعادة لحلقة الليلة الماضية
وهل يستطيع انكار هذا الكلام ايضا..

http://www.sis.gov.eg/Ar/Arts&Cultur...0000000011.htm

وجه القمص صليب متي ساويرس رئيس جمعية السلام القبطية و راعي كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا رسالة الي العالم الغربي والبابا بنديكت السادس عشر تؤكد الامتزاج بين اقباط ومسلمي مصر وتدعوهم لمعرفة تعاليم الاسلام السمحة وشريعته الغراء والتي تتلخص في 3 كلمات هي محبة وسلام ومساواة..والإسلام يقول: لا اكراه في الدين ولعل وصية الرسول الكريم محمد بأقباط مصر حين قال: 'استوصوا بأقباط مصر خيرا ومن اذاهم فقد آذاني ومن آذاني كنت خصيمه إلي يوم الدين'..
__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )

الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 04-07-2009
الصورة الرمزية لـ Pharo Of Egypt
Pharo Of Egypt Pharo Of Egypt غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: USA
المشاركات: 2,497
Pharo Of Egypt is on a distinguished road
t16 مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة el chife مشاهدة مشاركة
عــفــوا فــضــيله الــقـمـص


بقلم: القمص مرقس عزيز
22 بؤونة 1725 للشهداء - 29 يونيو 2009 ميلادية


رد أبونا مرقس عزيز على فضيلة الشيخ صليب سوريال بالفديو
أكثر من رائع - قول الحق

http://www.ranemo.net/-Dubai--uae-4123.html
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 04-07-2009
الصورة الرمزية لـ fanous2102
fanous2102 fanous2102 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 3,476
fanous2102 is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

هو ابونا قرر ينضم لحزب الاسخريوطي
والا قرر يبقي مفئر (مفكر) زي اسعد بلاوي
يآآبونا مش قادر اقول لك غير اخص
وبعدين ياآبونا ايه بقي حكايه الخنزير المحرم اكله من المسيحيين
سيدنا قال اكله غير مستحب بسبب اكله الفضلات
لكن في اوروبا وامريكا اي مواطن عايش في مصر يتمني يعيش
زي خنازير المزارع في اوروبا وامريكا
الناس في مصر مش لاقيين ميه نظيفه يشربوها لكن الخنازيربياخدوا حمام يومين في الاسبوع في الغرب
ياآبونا معلهش انا مش عارف ارد عليك عشان شفتك لابس الصليب علي لبس الكهنوت
لكن كده عيب قوي قوي
هاتقابل شعبك ازاي في شبرا
صدقني ياآبونا لو انت مش لابس لبس الكهنوت كان ردي هابيقي مختلف
كمان بتحرف كلام سيدنا اللي قال اكله غير مستحب مش حرام
انت نسيت الملاءه اللي نزلت من السماء والصوت اللي قال لبطرس الرسول
قم واذبح وكل
يبدو ان ابونا تفرغ لجني الاموال وتحفيظ القرآن ونسي كلام الانجيل
__________________
مسيحي من الارض المصريه القبطيه المحتله
الي الابد قويه يامصر بالمسيح
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 04-07-2009
COPTIC KNIGHT COPTIC KNIGHT غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
المشاركات: 839
COPTIC KNIGHT is on a distinguished road
مشاركة: لقمص ساويرس يعلم تلاميذه تجويد القرأن

ألعبوا غيرها


لم أتعجب من ضيوف حلقة القاهرة اليوم (أضغط هنا لتشاهدها) التى أذاعها الأعلامى عمرو أديب عن الخمر بين الأسلام والمسيحية، بعدها أصبحت علي يقين تام بأن الأعلام المصرى إعلام موجه، وأتسائل لماذا كانا ضيفي الحلقة هما الشيخ جمال قطب والقمص صليب متي ساويرس رغم كون الأثنين خصمين أمام الصحافة خاصة بعدما صرح الشيخ جمال بأن إنشاء جناب القمص لمدرسة لتحفيظ القرأن من أموال الأقباط وبأشراف قبطي نوع من النفاق غيرالمقبول لأنه ببساطة لا يمكن أن يستأمن الشيخ قمصا علي تعليم أبناء المسلمين قرأنهم ...

وأتسأل هل أختار معد البرنامج ضيوفه ؟ أم تم أختيارهم له عن طريق رجال الأمن الذي يتحكم في كل كبيرة و صغيرة في مصر، لماذا هذا التوقيت بالذات يتم أستضافة جناب القمص الورع بعدما قامت المواقع القبطية بحملة ضده لأستخدامه لأموال الأقباط لأنشاء مدارس لتحفيظ القرأن لهدف في نفس أبن يعقوب ولماذا يكون الضيف المقابل الشيخ جمال قطب الذي سبق أن هاجم جناب القمص ووصف تصرفه بغير المقبول والنفاق ...

هل كان الهدف هو تحسين صورة جناب القمص أمام أقباط الداخل بعد عاصفة المقالات التي قامت بها المواقع القبطية ضد جنابه ، ولما لا فهو رجل الأمن ورجل الدولة ، فجناب القمص بالأضافة لأستغلاله لأموال الأقباط و الكنيسة التي كان من المفروض أن يكون مسارها جيوب أخوة الرب الأصاغر من فقراء الأقباط ليستخدمها لمصالح شخصية ، فهو يخرج علينا كل فترة بناء علي طلب الدولة (ليفقع مرارتنا) ففي مرة يخون أقباط المهجر ومرة يؤكد علي عدم وجود أضطهاد أو تمييز لتنويم أقباط الداخل .. ولما لا ينومهم فهو من أصحاب العمم الكهنوتية التي اشترتها الدولة بالأضافة أن الدولة لن تجد رجل (عسل ) زي جناب القمص ليأخذ أموال الأقباط لخدمة المسلمين وبعيدا عن كون هذه الأموال أموال تبرعات أو ورثها جناب القمص عن أسرته لينفقها فيما يشاء من إنشاء كتاتيب لتحفيظ القرأن أو حتي حجز رحلات الحج لفقراء المسلمين فهذا لا يعنيني بل ما يعنيني من مهزلة حقيقية فيما قاله جناب القمص من (تهتهة) دينية أمام الأعلام ...

لقد تناسى الأمن أن رجلهم ليس بالمتكلم الجيد بل يحتاج لبرشام ورق مثل التلاميذ الخيبانة ليقول بعض أيات الكتاب المقدس التي يحفظها أي طفل ، عندما بدأ عمرو أديب بطرح السؤال بخباثته المعهودة و بغمزه ولمزه صعقني جناب القمص برده الغريب بأن هناك فرق بين الخمر المقطر والخمر المخمر ولا أعلم من أي مرجع علمي أو أبائي جاء بهذا الرد العجيب أن المقطر حرام و المخمر حلال !!...

كان من الأولي أن يرد بأن هناك فرق أساسي بين الأسلام والمسيحية وهو أن في الأسلام لا جدال مع النص أما في المسيحية فلا يوجد ما يسمي بالحرام والحلال بل كما قال القديس بولس مرتين في أصحاح واحد:

* كل الاشياء تحل لي لكن ليس كل الاشياء توافق كل الاشياء تحل لي لكن لا يتسلط علي شيء (1كو 6 : 12) ...

* كل الاشياء تحل لي لكن ليس كل الاشياء توافق كل الاشياء تحل لي و لكن ليس كل الاشياء تبني (1كو 10 : 23) ...

و بعيدا من أن تأثر الأقباط بالفكر الأسلامي لدرجة طلب الفتاوي من رجال الكنيسة في كل كبيرة و صغيرة في حياتهم تحت مسمي الحلال والحرام ولأن أباء الكنيسة يفضلون أن يبسطوا المواضيع للناس فأي شخص يسأل ويعطي أختيارين للأب الكاهن أو الأسقف : حرام أوحلال فتكون الأجابة من ضمن الأختيارات المطروحة مباشرة دون مناقشة ، فالقبطي توقف عقله عن التفكير تماما مثل المسلم الذي يستشير شيخه هل أرضاع الكبير جائز أم فى هذه الأيام عملا بمبدأ توفير مصاريف منتجات الألبان ...

نرجع لموضوع الحلقة حيث قام الأعلامي عمرو أديب مع الشيخ جمال قطب بشيي جناب القمص علي نار هادية وجناب القمص – و لا أعلم عن قصد أو دون قصد - يواصل إحراج الأقباط عن جهل بالفكر الأبائي حتي بدأ (يعك) مثل المسلمين عندما لا يعرفون الأجابة ، عندما طرح عمرو أديب موضوع معجزة تحويل الخمر بدأ جناب القمص بالفتاوي حتي قال أن الخمر المذكورة في الأنجيل في هذه المعجزة له معاني عديدة مختلفة في اللغة العبرية ، ليلتقط هذه الجملة الشيخ جمال قطب في خباثة معهودة ويقول أن مترجم الأنجيل من العبرية للعربية أسقط الترجمة الصحيحة ملمحا بشبهة تحريف الكتاب المقدس ولا أعلم إن كان جناب القمص يعلم أن أناجيل العهد الجديد كتبت باليونانية وليس العبرية وأن الماء متحولا لخمر حقيقي وإن كان لا يسكر ...

هل تناسي جناب القمص أن السيد المسيح ذاته أستخدم التعبيرعن عصير الكرمة (النبيذ) في أمثاله :

ولا يجعلون خمرا جديدة في زقاق عتيقة لئلا تنشق الزقاق فالخمر تنصب والزقاق تتلف بل يجعلون خمرا جديدة في زقاق جديدة فتحفظ جميعا (مت 9 : 17)

هل تناسي جناب القمص وعد الرب تلاميذه أن يشرب عصير الكرمة معهم في الملكوت:

و اقول لكم اني من الان لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي (مت 26 : 29) ...

هل تناسي أن سر الأيفخاريستيا قائم علي الخبز والخمر أم أنه لا يدري ما يصليه من كلمات في القداس ...

هل تناسي أن الخمر كان لها أستخدامات أخري غير السكر والخلاعة إلى وقت قريب مثل التداوي فيقول الكتاب عن السامرى الصالح :

* فتقدم و ضمد جراحاته وصب عليها زيتا وخمرا واركبه على دابته واتى به الى فندق واعتنى به ( لو10: 34) ...

أو ما وصفه القديس بولس كعلاج لتلميذه القديس تيموثاوس :

لا تكن في ما بعد شراب ماء بل استعمل خمرا قليلا من اجل معدتك واسقامك الكثيرة (1 تي 5 : 23) ...

بل كان الخمر إحدي رموز البركة و الخير في العهد القديم أيضا:

* فليعطك الله من ندى السماء و من دسم الارض وكثرة حنطة وخمر( تك 27 : 28)

* ويحبك ويباركك ويكثرك ويبارك ثمرة بطنك وثمرة ارضك قمحك وخمرك وزيتك ونتاج بقرك واناث غنمك على الارض التي اقسم لابائك انه يعطيك اياها ( تث 7 : 13) ...

* اعطي مطر ارضكم في حينه المبكر والمتاخر فتجمع حنطتك وخمرك وزيتك (تث 11 : 14) ...

بل كان من التقدمات التي يقدمها اليهودي مع تقدماته للرب كما جاء في سفر التثنية أو كما فعلت حنة أم صموئيل مع أبنها :

* ثم حين فطمته اصعدته معها بثلاثة ثيران وايفة دقيق وزق خمر واتت به الى الرب في شيلوه والصبي صغير (1صم 1 : 24) ...

أذن الخمر ليس نجاسة في حد ذاته فكيف يقبل الرب أن نقدم له شئ نجس لو كان الخمر نجسا !! ...

و هناك الكثير من الأدلة علي عدم تحريمها إن جاز تعبيرالتحريم من الأساس ففي التاريخ الأبائي الكثير من المواقف عن أن الخمر أوالنبيذ كان يقدم للضيوف مثل الشاي والقهوة .. فنري أن أباء الأسقيط كانوا يتناولوها كنوع من الشراب رغم شدة النسك والتحذير الشديد من السكر والعربدة في جميع أقوالهم ...

بل الكثيرمن أواني الفخار والزقاق المكتشف في المناطق الأثرية القبطية كان لحفظ الخمر وهناك معاصر مكتشفة داخل الأديرة لعصره وهو ما يدل علي عدم تحريمها ...

إذن الموضوع ليس تحريم مطلقا فالخمر مثله مثل أي شئ يمكن أن يتسبب الأفراط فيه إلي ضرر بالغ مثل الأفراط في التدخين أوالأكل الذي يؤدي تماما الي تليف الكبد مثله مثل الخمر فهل يتم تحريم الطعام أيضا ...

هناك أيات كثيرة في الكتاب المقدس تحذر من الأفراط في الخمر والأدمان عليه وليس النهي المطلق :

* لا تكن بين شريبي الخمر بين المتلفين اجسادهم (ام 23 : 20) ...

* محب الخمر والدهن لا يستغني (ام 21 : 17) - والمقصود العوز والحاجة ...

و لكن هل يتم تحريم الدهن أيضا !!

* الخمر مستهزئة المسكر عجاج ومن يترنح بهما فليس بحكيم (ام 20 : 1)

* الخمر والنساء تجعلان العقلاء اهل ردة (سيراخ 19 : 2) - فهل سيتم تحريم النساء أوالزواج كما فعل ماني الهرطوقي ...

* لا تكن ذا باس تجاه الخمر فان الخمر اهلكت كثيرين (سيراخ 31 : 30) – أي لا تكون مدمنا عليها و يشوع بن سيراخ نفسه الذي يحذر من الأفراط في الخمر يقول في نفس السفر :

الخمر والغناء يسران القلب لكن حب الحكمة فوق كليهما (سيراخ 40 : 20) ...

أما العهد الجديد فالقديس بطرس يحذر من الأدمان عليها وليس شربها :

لأن زمان الحياة الذي مضى يكفينا لنكون قد عملنا ارادة الامم سالكين في الدعارة والشهوات وادمان الخمر و البطر والمنادمات وعبادة الاوثان المحرمة (1بط 4 : 3) - لاحظ تحديد أدمان الخمر و ليس مجرد شربها ...

و يذكر القديس بولس عن صفات الشماس أوالأسقف أن لا يكون مولع بالخمر أومدمنا عليها ولكن من الممكن أن يتناولها وإلا فلماذا لم يحرمها مطلقا عليهم :

* لانه يجب ان يكون الاسقف بلا لوم كوكيل الله غير معجب بنفسه ولا غضوب ولا مدمن الخمر ولا ضراب و لا طامع في الربح القبيح ( تي 1 : 7)...

* كذلك يجب ان يكون الشمامسة ذوي وقارلا ذوي لسانين غير مولعين بالخمر الكثير ولا طامعين بالربح القبيح (1 تي 3 : 8) ...

فالموضوع ببساطة هو ما يحل وما لا يحل لي كما يقول القديس بولس أما كون معظم الأقباط لايتناولون الخمر فلسببين أولهما الثقافة المحيطة وثانيهما أن القبطي والذي يحمل المسيح في شخصه لايجب أن يعثر الأخر في المسيح الذي يمثله حتي لا يجدف علي الله بسببنا :

حسن ان لا تاكل لحما ولا تشرب خمرا ولا شيئا يصطدم به اخوك اويعثر اويضعف (رو 14 : 21) ...

فهل يقصد القديس بولس تحريم اللحم أيضا أم يقصد عدم التسبب في عثرة للأخر، فالأمتناع ليس نوع من التحريم بل نوع من التعاطف مع صغار النفوس الذين قد يعثرون في المسيح يسوع ربنا ...

ربما يا أبانا القمص كنت تعني ما قلته ولكن الصورة التي نقلتها عن الخمر في المسيحية والتي تلاقاها المسلمين هي في غاية السلبية .. بل لقد أعثرت المسلمين في المسيح أكثر من عثرتهم عندما يشاهدون قبطيا يشرب أو يتاجر في الخمر، ربما لم تقصد.. ولكن هل كان هذا مخطط ؟ ولماذا لم يأتوا بأحد رجال الكنيسة القادرين علي الجدال والنقاش أم أنهم أختاروك مسبقا لعلمهم بعدم تمكنك من الرد الموضوعي وفي نفس الوقت لتلميعك أعلاميا لأنهم يدرون أن ظهور كاهن علي الشاشة الفضية سيسعد السذج من الأقباط دون التركيزعن صحة ما يقوله ؟؟ ...

نقطة أخري هي حديثك عن حرمانية لحم الخنزير في العهد القديم وهل تناسيت ما جاء بسفر أعمال الرسل الأصحاح العاشرعن القديس بطرس :

" فجاع كثيرا واشتهى ان ياكل و بينما هم يهيئون له وقعت عليه غيبة . فراى السماء مفتوحة واناء نازلا عليه مثل ملاءة عظيمة مربوطة باربعة اطراف ومدلاة على الارض . و كان فيها كل دواب الارض والوحوش والزحافات وطيور السماء . و صار اليه صوت قم يا بطرس اذبح وكل . فقال بطرس كلا يا رب لاني لم اكل قط شيئا دنسا او نجسا . فصار اليه ايضا صوت ثانية ما طهره الله لا تدنسه انت" ...

فالخنزير ليس محرم في العهد الجديد وما قلته عن أن الأقباط تعلموا تربية الخنازير من الأحتلال الأنجليزي ومن العمل في معسكرات الأنجليز ليلتقطها الشيخ جمال قطب ملمحا عن تواطئ الأقباط مع الأحتلال الأنجليزي لمصر.. وردي أن أقباط الصعيد يربون الخنزيرالمعروف بالحلوف البلدي وهو من أجود أنواع سلالات الخنازيرعلي مستوي العالم منذ قرون عديدة قبل أن نعرف الأحتلال العربي علي يد العاص عمر بن العاص ...

يا أبانا القمص مادمت غير متمكن من الرد وغير قادر عليه فلماذا قبلت الدعوة أم أن من أمروك بها لا تقدر أن تعصاهم وأنت كاهن العلي لا تقول إلا الحق ، وهل تناسيت أن فشلك في الرد يحرج ملايين الأقباط الذين مع الأسف تمثلهم ، لماذا لم تعتذر مادامت ليس لك موهبة الرد ولكل منا مواهب في خدمته ليس بالضرورة الوعظ ، لماذا لم تعتذر عن المقابلة لتفسح الطريق لكاهن أوأسقف متمرس ومتمكن من الجدال والكنيسة القبطية تمتلأ بهم أم أن الدولة أرادت تلميع رجلها بعدما أجمع معظم الأقباط علي حالة عامة من السخط بسبب تصريحاتك ولماذا أختاروا الشيخ جمال قطب الذي أنتقدك علي الناحية الأخري علي الناحية من الحوار ...

إن الأعلام المصري العنصري يتفنن في إحراج الأقباط ..لاأنسي موقف التلفزيون المصري بعد حادثة جريدة النبأ عن الراهب المشلوح ففي ثاني يوم للحادثة تتعمد القناة الثانية عرض فيلم ( أحدب نوتردام ) لفيكتور هوجو والتي تحكي عن الراهب المنحرف الذي يعشق الغجرية أزميرالدا .. ولماذا تعرض القناة الأولي في نفس أسبوع الحادثة فيلم شفيقة القبطية لهند رستم إلا لغرض في نفس أبن يعقوب ...

الخلاصة يا أبانا أنك أعثرتني وأعثرت الكثيرين مثلي من تصريحاتك وتعليقاتك المستفزة التي دائما ما تصيبني بالغثيان ، مكتوب :

من اعثر احد هؤلاء الصغار المؤمنين بي فخير له ان يعلق في عنقه حجر الرحى ويغرق في لجة البحر (مت 18 : 6) ...

- لا نريدك ياأبانا أن تفعل هذا بل أن تختفي عن أعين الأعلام وترحمنا من تصريحاتك وتوفرها لنفسك وتحفظ أموال الأقباط التي أستئمنت عليها

- أقبل مني أنا الحقير هذا كما قبل العظيم أنبا أنطونيوس نصيحة من أمرأة متبجحة .. ليس كونك كاهنا فقد خلصت لأنه مكتوب :

بل اقمع جسدي واستعبده حتى بعدما كرزت للاخرين لا اصير انا نفسي مرفوضا (1 كو9 : 27)...

ولا تنسي أن أريوس كان في يوما كاهنا والأسخريوطي تلميذا .. وأصلي أن لا تكون نهاية أي منا مثلهم ...

أما الشيخ جمال قطب فاحب أن أقول له .. لماذا لا يحرم الأسلام الكحول وهو بحكم الأسلام ورسوله خمرا مركزا ولماذا يقبل المسلمون التداوي بعلاجات يدخل الكحل مكون أساسي فيها .. ولماذا تحرمون الخنزير وتقبلون أستخدام مشتقاته مثل الأنسولين وغيره الكثير مما أنقذ حياة الملايين من المسلمين ...

و لماذا حلل القرأن الخمر في أول ظهورالأسلام ثم حرمها ، هل هو التدرج أم الخوف من بطش قريش . وهل لا يعرف الله الحسم في قراراته : وَمِنْ ثَمَرَاتِ النَّخِيلِ وَالْأَعْنَابِ تَتَّخِذُونَ مِنْهُ سَكَرًا وَرِزْقًا حَسَنًا - النحل 67 ...

ولماذا يعد الرسول أتباعه بنهر من الخمر الذي لا يسكر في جنته فالخمر خمر يا فضيلة الشيخ .. وهل خمر الجنة مخمر أم مقطر كما أفتي جناب القمص ؟؟ ...

و هل تناسيت يا شيخ جمال أن الرسول ذاته كان خبيرا بحكم ثقافته بالخمر بل كان يشربها حتي بعد الوحي :

حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏‏واللفظ ‏‏لأبي كريب ‏قالا حدثنا ‏‏أبو معاوية ‏عن ‏‏الأعمش ‏‏عن ‏‏أبي صالح ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال ‏‏كنا مع رسول الله ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏‏فاستسقى فقال رجل يا رسول الله ألا ‏ ‏نسقيك ‏ ‏نبيذا ‏ ‏فقال بلى قال فخرج الرجل ‏ ‏يسعى فجاء ‏ ‏بقدح ‏ ‏فيه ‏ ‏نبيذ ‏ ‏فقال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ألا ‏ ‏خمرته ‏ ‏ولو ‏‏تعرض عليه عودا ‏ ‏قال فشرب !! ...

وهذا من المواقع والكتب الأسلامية : صحيح مسلم .. كتاب الأشربة .. باب في شرب النبيذ وتخميرالإناء ...بل كان الرسول خبيرا في الخمور : حدثنا ‏مسلم ‏ ‏حدثنا ‏هشام ‏‏أخبرنا ‏يحيى بن أبي كثير ‏عن ‏‏عبد الله بن أبي قتادة ‏عن ‏أبيه ‏‏قال : ‏‏نهى النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏أن يجمع بين التمر والزهو والتمر والزبيب ولينبذ كل واحد منهما على حدة !! ...

صحيح مسلم .. كتاب الأشربة .. باب ‏النهي عن الانتباذ في المزفت والدباء والحنتم والنقير...

بل أمر عائشة أن تأتيه بالخمر في المسجد:‏حدثنا ‏‏أبو كريب ‏حدثنا ‏ابن أبي زائدة ‏‏عن ‏‏حجاج ‏‏وابن أبي غنية ‏عن ‏‏ثابت بن عبيد ‏‏عن ‏‏القاسم بن محمد ‏عن ‏ ‏عائشة ‏‏قالت: ‏‏أمرني رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن أناوله ‏ ‏الخمرة ‏من المسجد فقلت إني حائض فقال ‏ ‏تناوليها فإن الحيضة ليست في يدك ...

صحيح مسلم .. كتاب الحيض .. باب ‏جواز غسل الحائض رأس زوجها وترجيله وطهارة سؤرها والاتكاء‏...

بل ينبذ له يوم الإثنين و يظل يشرب منه إلى يوم الأربعاء: ‏حدثنا ‏محمد بن جعفر ‏ ‏حدثنا ‏شعبة ‏عن ‏‏يحيى أبي عمر ‏‏قال ‏‏ذكروا ‏ ‏النبيذ ‏عند ‏ابن عباس ‏فقال: كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ينبذ ‏‏له في ‏السقاء ‏ ‏قال ‏‏شعبة ‏ ‏مثل ليلة ‏‏الاثنين فيشربه يوم ‏ ‏الاثنين والثلاثاء إلى العصر فإن ‏‏فضل ‏‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه ‏‏قال ‏ ‏شعبة ‏‏ولا أحسبه إلا قال ويوم الأربعاء إلى العصر فإن ‏‏فضل ‏منه شيء سقاه الخدام أو صبه ...

مسند أحمد .. و من مسند بني هاشم .. بداية مسند عبد الله بن عباس ...

بل الرسول يتوضأ بالنبيذ في غياب الماء دون أن يلعن حاملها له !! ...

حدثنا ‏‏يحيى بن إسحاق ‏حدثنا ‏ابن لهيعة ‏عن ‏قيس بن الحجاج ‏‏عن ‏‏حنش الصنعاني ‏عن ‏‏ابن عباس ‏عن ‏عبد الله بن مسعود ‏رضي الله عنهما ‏‏أنه كان مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ليلة الجن فقال له النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا ‏عبد الله ‏أمعك ماء قال معي ‏ ‏نبيذ ‏‏في ‏إداوة ‏ ‏فقال اصبب علي فتوضأ قال فقال النبي ‏‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يا ‏عبد الله بن مسعود ‏ ‏شراب وطهور...

مسند أحمد .. مسند المكثرين من الصحابة .. مسند عبد الله بن مسعود رضي الله تعالى عنهو هل تناسي أن السيدة خديجة أسكرت أباها حتي يوافق علي زواجها من الرسول أم سينكر التاريخ ، أتمني من أخوتي جبابرة البأس في قناة الحياة تخصيص حلقة خصيصا وهم أجدر مني بالرد علي ذلك الموضوع الذي يعثر كثير من المسلمين في المسيحية ...

نتمني من الشيخ جمال أن يرد علي هذه الأحاديث والتي بالمناسبة صحيحة الأسناد وأعتمد عليها الحنيفية في عدم التحريم المطلق للخمر.. الأشكالية الحقيقية في الأسلام الذي يأخذ الحرف أما في المسيحية فالحرف يقتل .. الأسلام حرم الخمر علي درجات إلي أن وصل إلي التحريم النهائي دون النظر لأي فوائد علاجية لها .. ولماذا يثيرون هذا الموضوع هل لأستفحال ظاهرة السكر بين المصريين ولماذا لا يستخدممون رجال الدين لمحاربة الحشيش والبانجو اللذان أنتشرا في مصر مثل النار في الهشيم .. أم لأنهم لا يجدون في كتبهم نص صريح يحرم الحشيش رغم كونه مسكر ولازال الكثير من المسلمين يعتبرونه حلال .. وعلي رأي الفنان نور الشريف رضي الله عنه : " إن كان حلال أدينا بنشربوه وإن كان حرام أدينا بنحرقوه"…

لمشاهدة الحلقة :

http://www.coptreal.com/ShowSubject.aspx?SID=21507


__________________
IN GOD WE TRUST
" فأمـست جالية غربـاء و غريبة للمولدين فــيها و أبناؤها هجروهها ." ( ســـــــــــــــفر المكابيين الأول38:1 ).
فينك
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
تحذير الى اخي المتفجر المنصور بالله المنتدى العام 86 24-05-2008 06:48 PM
الأنبا بيشوي: السياسة الإسرائيلية تسعي لتدمير المسيحية وادعاءات عثورها علي قبر المسيح abomeret المنتدى العام 143 22-05-2008 05:16 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 04:22 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط