|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
وهذه شهادة واحد من أخونا في جماعات التكفير والهجرة
http://www.muhammadanism.org/Nav/Gos...an_takfeer.pdf علك تستفيد وتشغل دماغك بدل ما هي مقفولة كدة. |
#2
|
|||
|
|||
ودي شهادة آخرى
http://www.waterlive.com/commints.htm |
#3
|
|||
|
|||
وهذه شهادة أحد أمراء وقادة الجمعات الإسلامية
http://www.ushaaqallah.com/ubbthread...w=&sb=&o=&vc=1 |
#4
|
|||
|
|||
وإن كنت لا تكتفي فهذا الموقع به شهادات كثير من المتنصرين ويمكنك أن تتصل بهم أيضا
http://www.mutenasserin.net/mutenasserin/home.htm |
#5
|
|||
|
|||
وده موقع إسلام أون لاين فيه خبر عن متنصرين من الإيرانيين
http://www.islamonline.net/Arabic/ne...article2.shtml لسة عاوز تاني ... ما انا فاضي |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
|
#7
|
|||
|
|||
إقتباس:
يا محمدى سألتك بعض الأسئلة عن الاسباب التى ستجعل مسيحية تعتنق الاسلام وبدلا من الاجابة ، تهربت كعادة المحمديين بتغيير الموضوع لا تريد التصديق ان المسلمين يرتدون وبالآلاف ، هذا شأنك وانت حر فلتستمر مع اهل الكهف ولكنى انصحك بدخول مواقع المرتدين عن الاسلام أولا مثل http://www.apostatesofislam.com/main.htm و http://www.faithfreedom.org اذهب ورينا شطارتك معهم ، ولا تهرب منهم مثل بقية اخوتك "المرسلين اليهم" |
#8
|
|||
|
|||
يا محمدي يا مسلم يا عربي إلى آخرة من الكلام لم تستطع تحمل ما بعثت لك به وأنا متأكد أنك لم تقرأ أي شئ ولكن تلجأ إلى الهجوم والشتيمة مثلك مثل باقي المسلمين اللي فرغوا من حججهم.
واضح من ردودك أنك فقد السيطرة على أعصابك، ودي مرحلة من المراحل الي بتواجة المتنصرين إلا وهي مواجهة الحقيقة وعدم إتزان وربكة في الردود، كما أن معظمهم يغلي الدم في أطرافهم وتسوء حالتهم ومايناموش الليل. يا مسلم يا مستسلم للخرافات ولنبيك المشعوذ الكذاب أفق قبل أن يفوت الوقت ونحن هنا في موقعنا اللعين كما أسميته سنتحمل ********إلى أن تفيق أو تبقى على جهلك قلت لك مرارا لن يضرك شيء إذا أستمعت لشهادة كل هؤلاء المتنصرين الذين هم في الحقية أشجع منك لأنهم واجهوا أنفسهم وواجهوا حقائق بشعة وواقفوا أمامها إما أن يؤمنوا بالمسيح وإما أن يثبتوا في دينهم وفي هذه الحالة سيكونوا من الخاسرين. أدعوك أن تقهر غضبك وأن تواجه الحقيقة الصعبة حقيقة زيف الإسلام ونبيك آخر تعديل بواسطة ABDELMESSIH67 ، 23-12-2004 الساعة 06:06 AM السبب: عزيزي HMILAD نحن غير مجازين عن شتيمة بشتيمة بل بقوة الحجة من كلام الله |
#9
|
|||
|
|||
أقولك دور بس في ال Goolge أو الyahoo
علشان انا زهت |
#10
|
||||
|
||||
حبيبى الغالى تيموثى
سلام رب المجد معاك ويحفظك من سيف الشيطان ... صدقنى وحشنا صوتك على البالتوك زكذلك مداخلاتك الثرية فى منتدانا .. يا ريت ما تحرمناش من شخصك العزيز .. وياريت تذكر أخونا محمد عثمان فى صلواتك لكى مايفتح رب المجد بصيرته .. يا أخ محمد عثمان تحاتى لك .. إقتباس:
ياترى أيجهل الأله الحقيقى شئ يخفى عنه؟ ![]() وبعدين ذكرنا لك شيخ الأزهر الدكتور الفحام هو وأسرته تركوا الأسلام وقبلوا السيد المسيح .. أيضا السيدة ناهد متولى .. الكل يعرف عنها .. ثم ماذا أذا بعد أن أعطينا لك الأسماء؟ واضح أنك فى حالة صدمة من أن هناك من يترك دين محمد .. أذهب بنفسك إلى الأزهر وأسال بنفسك لكى لا تكون في شك .. أو أذهب إلى مباحث أمن الدولة للسؤال عن السيدة ناهد متولى .. أما عن الدكتور مصطفى (مارك غبريال حاليا) أستاذ التاريخ السابق بجامعة الأزهر أنا أعرفه شخصيا .. أذهب وأسال عنه وعن أهله .. وستجد الأجابة!! إقتباس:
http://www.islameyat.com/pal/aldalil/aldalil.htm يا عم محمد عثمان .. بلاش أسطوانة تحريف الأنجيل دى .. نتحتدى أن يأتينا أى مسلم حتى المحمديين منكم ولو يدليل واحد .. الموقع اللى أنت بتحطة .. كلام فاض .. ولو رديت على أسئلتى هاتكتشف ذلك تحياتى آخر تعديل بواسطة Pharo Of Egypt ، 23-12-2004 الساعة 09:46 AM |
#11
|
|||
|
|||
مين دول ال***** اللى بتتكلم عنهم؟ أحنا مش ***** .. أحنا مسيحيين .. النصرانية كانت بدعة مهرطقة فى شبه الجزيرة العربية أيام محمد رسول الأسلام .. وكانوا يعلموا أن هناك 3 آلهة وأن الله تزوج مريم وأنجب المسيح .. ولكننا نحن المسيحيين نرفض هذا التعليم الخاطئ المهرطق .. دلالة واضحة على جهل إله الأسلام عن المسيحية الحقيقية ..
ايها ال****** هذه هى ديانتك ( النصرانيه ) لماذا انت غاضب هكذا ، من الجهل ان تدعى انك مسيحي !!! يا نصراني ... لا يوجد الان مسيحية زمن المسيحية انتهى برفع المسيح عليه السلام الى الملكوت الاعلى الى رب العالمين 0 ومازال التحريف مستمر هناك طرق كثيرة لاثبات تحريف الكتاب الموصوف زورا بالمقدس بعهديه القديم والجديد ومن هذه الطرق اثبات ان التحريف مستمر حتى اليوم. والامر ليس بالصعوبة التى قد يتصورها البعض ولا يحتاج الا الى الحصول على نسخة من كتاب الحياة للعهد الجديد من اىمكتبة والناشر هو دار الثقافة 51 شارع الجمهورية القاهرة والطبعة المستخدمة هنا هى السادسة عشرعام 2001 http://www.ebnmaryam.com/alta7reef/page1.htm أقرا أيها ال****** لعلك تفهم ، لعل الله ينير عقلك وقلبك وتهتدى الى الاسلام . اما أكاذيبكم على العلماء فهى تثبت زيف ادعاءاتكم واهمس فى اذنك همسة لعلك تسمعها !!!وتجيب عنها ... اخت البابا اسمها ايه يا ****** ؟؟؟؟ وللحديث بقية . |
#12
|
|||
|
|||
#13
|
|||
|
|||
eh mawdoo3 okht el baba dah? We ba3den ya Timothy, why don't you just tell Mohamed Othman where in Egypt you were from etc etc, just give him the info he needs, maybe he's gonna believe you (although I highly doubt it, since most Muslims seem to be suspicious of everyone else)
Aho, let's just give it a try! Salam, Andrew! http://www.andrewfanous.com |
#14
|
|||
|
|||
شهادة القرآن على صحة لكتاب المقدس
شهادة القرآن على صحة الكتاب المقدس
مقدمة : تطالعنا الصحف يوم بعد يوم بمقالات لكبار الكتاب ممن ينكرون سلامة التوراة والإنجيل من أى تحريف، وبالرغم من تعدد الإجابات والردود عليهم إلا أنهم لا يعبأون بتلك الردود وكأنهم أذن من طين وأخرى من عجين، يا ليتنا نصل إلى اتفاق بهذا الخصوص ويحبذا ان يقام مؤتمرا إسلاميا مسيحا نحدد فيه بعض المفاهيم الثابتة والتي أظنها لا تخالف أيا من الإسلام والمسيحية، تلك القضايا التي اعتمدت على تفسير الأولين حولها فبقيت راسخة في أذهان الناس إلى الآن، فالقضية إذا قضية تأويل الآيات بما لا يخالف روح القرآن ولا بيئة النص، ومن هذه القضايا قضية تحريف الكتاب المقدس والذي سوف أتناولها الآن بالتحليل علي أصل إلى تفسير يرضي المسيحيين كما يرضي المسلمين على حد سواء فتلك القضية شائكة يجب أن نصل فيها إلى رأى واحد. وأرجو أن أصيب وإذا كان في تفسيري أي خطأ فأرجو أن يتم ذلك في شكل مناظرة حتى يتم الفصل فيها ونصل إلى رأى واحد. فالقرآن يشهد ويستشهد بل وفي بعض الأحيان كان يقتبس من الكتب التي أنزلت قبله وهذا يدل دليلا قويا على أن مصدر الوحي الإلهي واحد وإن اختلفت طرق التنزيل وطرق الكتابة، ولكن دأب المفسرون القدماء على إتباع السهولة دو التحري عن أصل تلك الشبهات حول الكتاب المقدس فالقرآن لا يذكر صراحة كون الكتاب المقدس محرف بالنص وبالتالي من أين لهؤلاء الجزم بتحريف الكتاب ؟.دعنا الآن نستعرض ما جاء بالقرآن حول الكتاب المقدس . هل هناك شبهه تحريف ؟!... سنجد أن القرآن كان يدافع ويشهد ويستشهد بالكتاب المقدس لذا دعنا نعرف قيمة الكتاب المقدس في القرآن وهو الحكم بيننا فلا يصح حوار أو جدال إلا علي أساس القرآن (أفغير حكم الله نرتضي حكما؟) 1) التوراة والأناجيل والقرآن لها أسماء واحدة .- إذ يقول (فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق) (البقرة 213) ويقول أيضاً (وأتل ما أوحى إليك من كتاب ربك لا مبدل لكلماته) (الكهف 27) والقرآن ما هو إلا (تفصيل الكتاب) (يونس 37). (أنزلنا إليك الكتاب مصدقاً لما بين يديه من الكتاب) (المائدة 48)، (يا أيها الذين أمنوا. أمنوا بالله ورسوله...والكتاب الذي أنزل من قبل) (النساء 136). الثلاثة كتب هم الذكر الحكيم فيقول (هذا ذكر من معي وذكر من قبلي) (الأنبياء 21)، (فأسالوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون بالبينات والزبر ) (النحل43 - 44)، فالبينات هي التوراة والزبر هي المزامير فالقرآن يحيل المتشككون في نبوءة محمد إلى أهل الذكر في ذلك العصر إلا وهم الأحبار والقساوسة لأن عندهم علم الكتاب (سورة الرعد 43) الثلاثة كتب هي الفرقان (نزل عليك الكتاب بالحق ... وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس وأنزل الفرقان) (أل عمران 3-4)، والقرآن هو (بينات من الهدى والفرقان) (البقرة 185)، (تبارك الذي نزل الفرقان على عبده) (الفرقان 1)، (أتينا موسى وهارون الفرقان) (الأنبياء 48) . 2) المسيح صدق ما جاء من قبله يذكر القرآن أن المسيح عيسى ابن مريم كان مصدقاً على ما جاء من قبله فكيف يصدق السيد المسيح على كتاب محرف؟ إذن شبهة التحريف تبقى حتى عصر السيد المسيح. - فقال (وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم مصدقاً لما بين يديه من التوراة وأتيناه الإنجيل فيه هدى ونور ومصدقاً لما بين يديه من التوراة وهدى وموعظة للمتقين) (المائدة 46) فالمتقون في اصطلاح القرآن هم المؤمنون بالكتاب المنزل حيث يقول (ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ... الذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك).(البقرة 1-4). - الله علم عيسى الكتاب والحكمة. • (ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل) (آل عمران 48)، والمسيح يقول في القرآن (قد جئتكم بالحكمة) (الزخرف 63) لذلك جاء القرآن (تصديقاً للكتاب) (البقرة 41 / 91 / 101) (آل عمران 3) (يوسف 111) (النساء 47) (فاطر 31 ) (المائدة 46-48) (الأحقاف30،92) (يونس 37). القرآن إذن هو تفصيل الكتاب وهو عربي . وهي مميزات القرآن عن غيره من الكتب السماوية ولأن الأناجيل كان إما عبرانياً أو يونانياً فإن القرآن جاء عربياً. فيقول (إنا جعلنا قرأنا عربياً) (الزخرف 3) ( إنا أنزلناه قرأنا عربياً ) ( يوسف 2).فالكتاب وتفصيله في القرآن هو تعريبه مفصلاً. ( ولولا جعلناه قرأنا أعجمياً لقاموا لولا فصلت آياته ) (سورة فصلت 44) فتفصيل آيات القرآن تطابق عدم جعله أعجمياً. إذن من أين جاءت تهمة التحريف ؟ |
#15
|
|||
|
|||
القرآن يشهد بصحة الكتاب المقدس
تابع ما سبق
القرآن إذن هو تفصيل الكتاب وهو عربي . وهي مميزات القرآن عن غيره من الكتب السماوية ولأن الأناجيل كان إما عبرانياً أو يونانياً فإن القرآن جاء عربياً. فيقول (إنا جعلنا قرأنا عربياً) (الزخرف 3) ( إنا أنزلناه قرأنا عربياً ) ( يوسف 2).فالكتاب وتفصيله في القرآن هو تعريبه مفصلاً. ( ولولا جعلناه قرأنا أعجمياً لقاموا لولا فصلت آياته ) (سورة فصلت 44) فتفصيل آيات القرآن تطابق عدم جعله أعجمياً. إذن من أين جاءت تهمة التحريف ؟ ( أولاً الكتمان ) 1- يقول (يا بنى إسرائيل ... أمنوا بما أنزلت مصدقاً لما معكم ولا تكونوا أول كافر به . ولا تشتروا بآياتي ثمناً قليلاً إياي فأتقون . ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون ... أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون) (البقرة 40 -44 ) إذن ينحرف اليهود بما يخالف ما هو مكتوب عندهم في قوله أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون . أيضاً يقول أنتم تتلون الكتاب إذا فالكتاب الذين يتلونه هو آيات الله فنسبها الله إلى ذاته وفيها قول صريح أمر الكتاب غير محرف فكيف ينسب كتاب غير محرف لله. أما قوله ولا تلبسوا الحق بالباطل أي لا تفسروا الكتاب على هواكم فالكتاب هو الحق وما يفعلونه هو الباطل فهم يحاولون إيجاد ما يفعلونه بالباطل ما يتشفعوا به في الحق. أيضاً يقول لا تكتموا الحق الذي في الكتاب وأنتم تعملون. فالموقف أن الكتمان يكون بعدم المجاهرة أي بالصوت ولا أثر في هذه الآية فالمعروف أن الكتمان يكون بعدم المجاهرة أي بالصوت ولا أثر في هذه الآية على شبهة تحريف النص المكتوب . إذن فالخلاف في تأويل النص ولبس في تحريفه. 2- يقول (الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقاً منهم ليكتموا، الحق وهم يعلمون) (البقرة 146) الذين أتيناهم الكتاب هم اليهود وال*****. وهم يعرفونه حق معرفة كما يعرفون أبنائهم. وإن فريقاً منهم وليس جميعهم يكتمون الحق وهم يعلمون. وقد جاءت تلك الآية نتيجة الجدال الذي حدث بين اليهود ومحمد(صلعم) وأساس هذا الخلاف هو هل محمد رسول من عند الله ؟. إذن الكتمان لا يعنى أبداً تحريف النص وقد حددت كلمة الكتمان في مواضع كثيرة (البقرة 159 / 89 / 72 /174). ( ثانياً اللي باللسان ) 1- يقول (إن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب لتحسبوه من الكتاب وما هو من الكتاب ويقولون هذا من عند الله وما هو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون) (آل عمران 78). إذاً الذين يقولون كلاماً وهو غير ما هو مكتوب ويقولون أنه من الكتاب .فيدافع القرآن عن الكتاب وما هو من الكتاب الذي شهد القرآن بصواب ما هو مكتوب فيه. وإذا فرضنا أنهم يقولون بما ليس مكتوب إذن التحريف تم مشافهة وليس نصاً محرراً في صفحات الكتاب إذن الشبهة على القراءة وليس على النص. كما يذكر في بداية الآية على أن فريقاً منهم وبالطبع هذا الفريق لا يمثل الأغلبية. 2-ويقول أيضاً (من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا وأسمع غير مسمع وراعنا لياً بألسنتهم وطعناً في الدين) (النساء 45) ففريق من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه لباً بألسنتهم .ولا شيء غير ذلك فلم يمس الحرف أو النص بشيء فهو سالم. ( ثالثاً التحريف نفسه) 1- يقول (أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون) (البقرة 75) فالتساؤل القائم هو "هل يمكن أن يصدقونكم ..؟ " فمعنى هذا أن هذا الفريق ( وليس الجميع ) اللذين يحرفون الكتاب بمناه عن الفريق الصحيح الذين يحرفون الكتاب إذن فهذه شبهه لا تسرى على كل أهل الكتاب وإنما فريق منهم أما الآخرون فإنهم لهم بالمرصاد. أما الفريق الذي يحرف فهو لا يعرف النص وإنما يحرف تأويله أي تفسيره أي أنهم يؤولونه ويفسرونه بما يشتهون. ومع ذلك لا يوجد في آية البقرة نص يفيد تحريف النص. فيقول (الذين آتيناهم الكتاب يتلونه حق تلاوته أولئك يؤمنون به) (البقرة 121) يتلونه بصفة المضارع المستمر أي الإيعاز باستمرار تلاوة الكتاب حق تلاوته. إذن كل الدلائل القرآنية تدل على أن التحريف المقصود هو تأويل المعنى لا تغير النص ففريق من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه والبعض الآخر لا يوافقهم على ذلك لأنهم بنص القرآن القاطع يتلون الكتاب حق تلاوته أي كما أنزل. أيضاً قوله ( سمعنا وعصينا ) أي أن عضواً ما سمعوا به من حق والعصيان هو يخالف الحق. يقول الرازى في تفسير المائدة 44 (لأن الكتاب المنقول بالتواتر لا يتأنى فيه تفسير اللفظ)، يقول أحمد أمين في كتابة "فجر الإسلام". (يحرفون الكلم عن مواضعه أي يزيلونه وليس أحد يزيل لفظ كتاب من الله تعالى ولكنهم يتناولونه على غير تأويله). إذن التلاعب بالألفاظ بالحيل اللفظية لتفسير النص على هوى بعض منهم أو فريقاً منهم والذي يشهد القرآن صراحة بأنهم يأمرون الناس بالمعروف وبنسون أنفسهم ومع كل هذا فإن القرآن ويدافع ويشهد بصحة الكتاب والأناجيل على الأقل حتى زمان محمد (صلعم) أي أن التحريف لم يتم إلى الأبد. فالمعروف أن القرآن كانت نتاج تفاعل الناس مع الرسالة النبوية في زمان محمد. - يتلونه حق تلاوته :فكيف يقول يتلونه حق تلاوته وهو نص محرف ...؟. ويقول الرازى في هذا "يقرأونه كما أنزل" - هو كتاب الله ومصدقاً من الرسل: (ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون) (البقرة101)، فالقرآن ينعت الكتاب بكتاب الله على صفة المضاف إليه وليس المفعول به. ويقول أيضاً (إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما أستحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء) (المائدة 44). إن أنزلنا لتفيد التوكيد والإصرار على التنزيل عن الله. فالتوراة بقيت هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا حتى زمان محمد (صلعم). (كما حدث في حادثة الزنا والتحكيم للتوراة التي في يد اليهود ). وظل أهل الكتاب شهداء على الكتاب حتى زمن محمد (صلعم) فالقرآن والكتاب كله الذي أنزل مع النبيين الذين أسلموا هو كتاب الله نص القرآن القاطع وبالطبع لا يستطيع أن يسميه كتاب الله لو كان عليه شبهة تحريف. ذكرت كتاب الله كثيراً في القرآن ولا مجال لذكرها ونحن نعلم أن ذكر كتاب الله كان المقصود به التوراة والأناجيل وليس القرآن لأنه لم يكن كتب بعد إلا في بعض الصحائف من جلد الحيوانات وكانت لابد أن تذكر صحائف لذلك يسمى القرآن من بعد ذلك بالمصحف أي الجامع للصحائف. يقول (أمنت بما أنزل الله من كتاب) (الشورى 15) أي أن محمد (صلعم) يؤمن بالكتاب الذي يعلم دين إبراهيم وموسى وعيسى. يقول أيضاً (ألم ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين ... الذين يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك ... أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون) (البقرة 2-5) ويقول المسلمون : (ها أنتم أولاء تحبونهم وتؤمنون بالكتاب كله) (آل عمران 119)، (كله) تفيد الجمع والشمولية أي جميع أجزاء الكتاب. كما يقول أيضاً (يا أيها الذين أمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي أنزل من قبل) (النساء136). فالكتاب الذي أنزل من قبل هو التوراة والأناجيل ولاشيء غيره. فالإيمان بصفة التنزيل هو عقيدة راسخة في الإسلام وركن من أركان الدين لا يصح إسلام بدونه في قوله: ( والذين أمنوا بالله ورسله ولم يفرقوا بين أحد منهم سوف يؤتيهم أجورهم وكان الله غفوراً رحيماً) (النساء 152). آخر تعديل بواسطة hmilad ، 24-12-2004 الساعة 08:53 AM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|