|
|||||||
| المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
|
|
#1
|
||||
|
||||
|
بيان المركز المصري لحقوق الإنسان كنيسة أطفيح تدق ناقوس الطائفية من جديد
بيان المركز المصري لحقوق الإنسان :
كنيسة أطفيح تدق ناقوس الطائفية من جديد.. والجيش عليه الحسم ![]() كتبها صفوت جرجس الثلاثاء, 08 مارس 2011 01:22 القاهرة في : 7 / 3 / 2011 يعرب المركز المصري لحقوق الانسان عن اسفه من عودة الاعتداءات الجماعية على الكنائس وممتلكات الأقباط ، وخاصة ما شهدته كنيسة الشهيدين بأطفيح، وما حدث من حرق للكنيسة وهدمها من قبل مجموعة من المتشددين والتعدى على ممتلكات الأقباط وإجبارهم على هجر منازلهم ومتاجرهم ، وهو الأمر الذي يعيد بزمن الطائفية والعقاب الجماعى للأقباط وممتلكاتهم، وانتهاك حقوق مواطنين مصريين، وهروب الجناة من العدالة وهو ما يشجع الآخرين على تكرار هذه الأفعال غير المبررة والدخول بالمجتمع نحو نفق الطائفية. ويري المركز المصري أن معالجة أزمة كنيسة أطفيح لم تكن بالشكل المناسب وتم اتباع نفس الطرق التقليدية التى كان يتبعها النظام السابق، حيث لم يقم محافظ حلوان والذى تقع فى دائرته محل الواقعة بأى خطوات من شانها إعادة الانضباط إلى القرية وإعادة الأمور إلى نصابها، ولم تتحرك الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لضبط الجناة والتحقيق معهم بل وتم ترك الأرض فريسة المتطرفين ليعبثوا بها،ولم تمهد المحافظة وأجهزتها الطريق لقوات الجيش لكى تبدأ فى تنفيذ قرار المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة فى بناء الكنيسة من جديد. ويؤكد المركز المصري أن ما حدث فى اطفيح فى غاية الخطورة وينذر بعهد جديد للمتطرفين الذين استباحو الهجوم والتعدى على الأقباط وكنائسهم وممتلكاتهم، والشروع فى بناء مسجد بدلا من الكنيسة، وأن كل أجهزة الدولة عليها تحمل المسئولية فى اللحظة الراهنة والتعامل بطرق غير تقليدية مع الأزمة، والتوقف عن اعطاء المسكنات والبدء فى حل المشكلة من جذورها، وهذا لن يحدث إلا بفتوى صريحة من مفتى الديارة المصرية بتحريم التعدى على الكنائس وعدم جواز بناء مسجد بدلا من كنيسة، بدلا من صمت المؤسسة الدينية الاسلامية تجاه ما حدث وهو ما أعطى إشارة للمتطرفين باستكمال ما يقومون به، وأن تقوم أجهزة الدولة بالبحث عن الجناة وتقديمهم للعدالة فورا لمنع تكرار مثل هذه الحوادث. ويعرب المركز المصري عن آسفه من الاعلان عن تشكيل لجنة تقصي حقائق للبحث عن الجناة فى واقعة أطفيح، خاصة وأن كل الجرائم الطائفية التى شهدها المجتمع تم تشكيل لجنة تقصى حقائق بعد اندلاعها منذ واقعة الخانكة عام 1971 وحتى كنيسة القديسين بالاسكندرية فى 2011 وقامت بعض هذه اللجان بتقديم توصيات مهمة ولكن للاسف لم يتم تفعيل هذه التوصيات، كما أن كثير من الاعتداءات التى حدثت ضد الكنائس وممتلكات الأقباط كان معروف الجناة فيها ولكن للآسف لم يقبض أحد على هؤلاء ويعيشون بحرية ولذلك استباحو الاعتداء على ممتلكات وحرمات الأقباط فى غفلة من أجهزة الدولة. ويرى المركز المصري أن المرحلة الراهنة تتطلب دورا حاسما من القوات المسلحة وربما تكون بداية عهد جديد لوأد فتيل الأزمات الطائفية، ومن الضرورى ان تقوم الشرطة العسكرية بالقبض على الجناة الذين قاموا بحرق الكنيسة وهدم مبانيها خاصة وأن هناك عدة لقطات فيديو توضح ذلك وهناك شهود على واقعة حرق الكنيسة وممتلكات الأقباط وبالتالى يمكن القبض على هؤلاء وتقديمهم للمحاكمة العاجلة ، وأن يتم بناء الكنيسة فى نفس المكان والمساحة وتعويض الأقباط عن الأضرار التى لحقت بهم وبممتلكاتهم وإعادتهم مرة آخري لمنازلهم على نفقة الدولة، بالإضافة إلى القبض على كل من يرفض إعادة الأمور إلى نصابها من أجل استعادة هيبة القانون لمنع تكرار هذه الحوادث. وينتهز المركز المصري هذه الواقعة لمطالبة النائب العام بسرعة الاعلان عن آخر التفاصيل فى كنيسة القديسين والتى شهدت عملا ارهابيا بشعا فى الدقائق الأولى للعام الجديد، وبالرغم من الاعلان فى عيد الشرطة عن مرتكبى الجريمة إلا أن قرار النائب العام بحظر النشر حول القضية ثم ما شهدته مصر من ثورة عظيمة جعل الكل يتساءل عن اساس عدم الاعلان عن نتيجة التحقيقات حتى الآن من أجل طمأنة المواطنين بأن الجناة لن يفلتون من العدالة والطرق بيد من حديد على كل من يحاول زعزعة استقرار المجتمع. الاقباط الاحرار
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ آخر تعديل بواسطة الحمامة الحسنة ، 08-03-2011 الساعة 08:54 AM |
|
#2
|
||||
|
||||
|
مشاركة: عاجل:حرق كنيسة "مار جرجس ومارمينا" بـ"أطفيح"
05/03/2011 16.14.51
أقدم حوالي أربعة آلاف مسلم على مهاجمة منازل الأقباط في قرية "صول" بمحافظة "حلوان" جنوب العاصمة المصرية خلال الليلة الماضية وأضرموا النيران في كنيسة القديسَين مينا وجاورجيوس. وفي أعقاب المصادمات فُقدت آثار كاهن وثلاثة شمامسة لم يُعرف مصيرهم حتى الساعة، لكن بعض سكان القرية أشاروا إلى احتمال أن يكون الرجال الأربعة قد ماتوا حرقا داخل كنيستهم. أوردت الخبر وكالة الأنباء الكنسية "آسيا نيوز" مضيفة أن العنف اندلع بسبب علاقة عاطفية بين شاب قبطي وفتاة مسلمة. وروى شهود عيان أن المعتدين منعوا رجال الإطفاء من دخول القرية لإخماد الحرائق. وأفادت الأنباء الواردة من القرية المصرية أن المعتدين فجروا ست قوارير من الغاز داخل الكنيسة وأقدموا على تدنيس الصلبان. وعُلم أن أعمال العنف جاءت كردة فعل على علاقة عاطفية بين شاب مسيحي يُدعى أشرف اسكندر وفتاة مسلمة. وأوضحت "آسيا نيوز" أن والد الفتاة رفض أن يقتل ابنته والشاب المسيحي على الرغم من الضغوط التي يتعرض لها من قبل المتشددين الإسلاميين. وقد أمر الإسلاميون أشرف بمغادرة القرية لكن الأوضاع تدهورت مساء أمس عندما أقدم ابن عم الفتاة على قتل والدها لتفضيله حياة ابنته على شرف العائلة. وحملت الجريمة شقيق الفتاة على الانتقام لوالده فقتل ابن عمه. أحدثت الجريمتان خضة في أوساط المسلمين الذين سارعوا ليحمّلوا الأقباط مسؤولية ما جرى.
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
|
#3
|
||||
|
||||
|
نزول دبابات امام ماسبيرو ومنع كل الكاميرات من التصوير للتعتم على الحقيقه
فيديو | نزول دبابات امام ماسبيرو ومنع كل الكاميرات من التصوير للتعتم على الحقيقه ولقاء مع اهالى صول باطفيح http://www.youtube.com/watch?v=BUVRz...layer_embedded
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
|
#4
|
||||
|
||||
|
تكذيب لما نشره الاعلام المصري الفاسد قرية صول مازالت غير آمنة وأهالي القرية بماسبيرو
تكذيب لما نشره الاعلام المصري الفاسد ..
قرية صول مازالت غير آمنة وأهالي القرية بماسبيرو حتى الآن كتبها الكاتب: خاص الكتيبة الطيبية – ايمي المصري الثلاثاء, 08 مارس 2011 01:40 صرح أخبار مصر التابع للقناة الأولى نقلاً عن القمص متياس نصر (بحسب ما تم التصريح به) – وهو ما لم يقوله القمص متياس نصر – من أن الجيش يسيطر على الكنيسة وأن الأهالي عادت بكاملها الى القرية وهو ما لم يحدث. وفي تصويب عن هذا الخبر الكاذب الناجم عن هذا الإعلام الفاسد ومن موقع الأحداث أن قرية صول مازالت غير آمنة ولم يدخلها الجيش حتى الآن وأن أهالي صول مازالوا بماسبيرو ولم يدخلوا قريتهم، كما صرح قدسه بأن ما تم إعلانه للمتظاهرين بالأمس على لسانه هو نقلاً لتصريحات السيد رئيس عمليات القوات المسلحة بأن هناك كتيبة من الجيش دخلت القرية لتأمين الأهالي – وهو ما لم يحدث حتى الآن – ونداء القوات المسلحة بعودة الأهالي وهو ما لم يحدث أيضا حتى الآن حيث أن مازالت البلدة غير آمنة والمجرمون طلقاء يحيون في حرية تحت أكاذيب هذا الإعلام المضلل وتراخي الأمن المصري، والقمص متياس نصر بدوره يحذر من مغبة التصريحات غير المسئولة والوعود غير الصادقة ويهيب بالشعب المصري الوقوف على الحقائق من موقع الأحداث ومساندة المتظاهرين الشرفاء ذوي الحق في الحصول على مطالبهم المشروعة وتطهير فلول الفساد التي مازالت بمصر العزيزة. الكتيبة الطيبية
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
|
#5
|
||||
|
||||
|
الراهب انطونيوس الجورجى يصرح :نريد استعادة كنيستنا ولا نقبل أى أرضاى بديلة
صوت المسيحى الحر يجرى حوارات مع راهب
وأقباط معتصمين أمام ماسبيرو والراهب انطونيوس الجورجى يصرح : نريد استعادة كنيستنا ولا نقبل أى أراضي بديلة http://www.youtube.com/watch?v=W7xIj...layer_embedded
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
|
#6
|
||||
|
||||
|
شباب أقباط يتجمعون على طريق المقطم احتجاجًا على هدم كنيسة أطفيح
شباب أقباط يتجمعون على طريق المقطم
إحتجاجًا على هدم كنيسة أطفيح ![]() تجمع مجموعة من الشباب المصريين الأقباط على مطلع طريق المقطم احتجاجا على هدم كنيسة أطفيح، مما تسبب فى تباطؤ حركة المرور بالمنطقة. وسرت شائعات عن قطع المتظاهرين للطريق وإعاقة مرور السيارات، ولكن الاحتجاج يسير بشكل سلمى حتى الآن. الاهرام
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
|
#7
|
||||
|
||||
|
نساء مسيحيات من قرية"صول" يخرجن لميدان التحرير خوفًا من أعمال البلطجة ضدهم
نساء مسيحيات من قرية"صول"
يخرجن لميدان التحرير خوفًا من أعمال البلطجة ضدهم وطلبًا لحماية الجيش ![]() أقباط قرية "صول" من أمام ماسبيرو يصرخون "ياطنطاوي فينك دم القبطي بينا وبينك" مع وعد بتظاهرة حاشدة ظهر اليوم نساء مسيحيات من قرية"صول" يخرجن لميدان التحرير خوفًا من أعمال البلطجة ضدهم وطلبًا لحماية الجيش. أهالي "صول" يؤكدون بميدان التحرير أنهم منذ أسبوع يتعرضون لأعمال بلطجة ونهب لا حدود لها. كنيسة قرية "صول" تتساوي بالأرض بعد هجوم متشددين إسلاميين عليها. كهنة قرية "صول" يخرجون لميدان التحرير تأكيدًا على حق شعبهم في توفير الحماية لهم كسائر المصريين. أهالي "صول" يؤكدون أن هناك عمليات تهجير قسري لهم من قبل بعض مسلمي قريتهم. أعمال إرهابية منظمة تمارس بحق مسيحيين قرية "صول" وقوات الجيش لا تتخذ خطوات واضحة لحمايتهم. أهالي "صول" يصنفون مايتعرضون له بأنه جريمة عنصرية وليست طائفية. ![]()
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
|
#8
|
||||
|
||||
|
مشاركة: تكذيب لما نشره الاعلام المصري الفاسد قرية صول مازالت غير آمنة وأهالي القرية ب
من السادات مبارك للمجلس العسكرى يا قلبى لا تحزن
آه يا بلد |
|
#9
|
||||
|
||||
|
مشاركة: عاجل:حرق كنيسة "مار جرجس ومارمينا" بـ"أطفيح"
بيان من الموجة القبطية نظرا للأحداث المتلاحقة واستهداف الأقباط والكنائس بطريقة متصاعدة بدون أي تدخل من القوات المسلحة أو الأمن ، وتجاهل الأعلام المصري الرسمي الموجه لعدم نشر ما يحدث للأقباط او نشره بصورة غير حقيقية ، وتلك مؤشرات خطيرة جدا للوضع القبطي في المرحلة القادمة ،،" يا طنطاوى يا مُشير ، حرقوا كنيسة بعد الدير " " فين العالم ييجى يشوف حرق كنايس ع المكشوف" فأننا ندين القيادة العسكرية ليس فقط لإهمالها الملف القبطي وحماية الأقباط وحقوقهم المشروعة كمواطنين مصريون ، بل ندينهم بسبب الاعتداء سابقا على الأقباط بالذخيرة الحية .. وندعو جميع الأقباط للتوجه إلى الاعتصام المتواجد بالفعل أمام ماسبيرو بالقاهرة وتحويله إلى اعتصام مفتوح، والبدء في مرحلة جديدة لن تنتهي إلا بالاستجابة لكل مطالبنا .
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
|
#10
|
||||
|
||||
|
مشاركة: عاجل:حرق كنيسة "مار جرجس ومارمينا" بـ"أطفيح"
إقتباس:
ده مش بس حرق وهدم كنايس عالمكشوف للأسف ده تواطؤ أمني متعمد من الجيش مع الهمج الرِعاع الكنيسة كانت بتهدم والجيش كان قاعد في بيت العمدة يأكل ويشرب شاي كل ما سمعناه بالأمس مجرد تصريحات خادعة وكاذبة لمسئولين كاذبين وفاسدين تابعين للنظام الفاسد البائد لخداع الأقباط ثانية
__________________
(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37) (حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي) ( مت 24:10 ) مسيحيو الشرق لأجل المسيح http://mechristian.wordpress.com/ http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/ |
|
#11
|
||||
|
||||
|
مشاركة: عاجل:حرق كنيسة "مار جرجس ومارمينا" بـ"أطفيح"
كان واضح إنها مجرد تصريحات
من كتر بريقها ومثاليتها وسيمنع التصوير بالقوه عن المتظاهرين وسيتم التعامل معهم حتى لا يرى العالم ما يحدث الجيش لم يطلق رصاصه واحده فى ميدان التحرير على بلطجى ولكنه ضرب أربى جى على دير الأنبا بيشوى وأصاب عزل وسط هتافات الجنود الله أكبر الذى لم يفتهم ترك ذكرى على لافته الدير بطلقاتهم تذكر الجميع بأن قوات المؤمنين كانت هنا |
|
#12
|
||||
|
||||
|
مشاركة: عاجل:حرق كنيسة "مار جرجس ومارمينا" بـ"أطفيح"
هدم الكنائس و اضطهاد المسيحيين أمر قانوني مُلزٍم حسب المادة الثانية بالدستور سيد القمنيحتى لا تتحول الثورة المصرية إلى كابوس مرعب يُديره الإسلاميون، لا يصح تجاوز الأحداث التي كانت و مازالت تحدث ضد المسيحيين المصريين، مع وجوب الامتناع عن صرف النظر عن الحقائق الماثلة على الأرض في ثقافة المصريين الوهابية ، إلى الأيادي الخفية، بغرض عدم المُعالجة السليمة و عدم الرغبة في هذه المٌعالجة، بإحالتها إلى الأيدي الخفية، و مادامت خفية فمن الصعب تحديدها لإيقاف عملها ، و يظل الوضع كما هو عليه، و تظل الألغام مدفونة لتنفجر في وجوهنا كل يوم. في الأحداث الأخيرة بقرية إطفيح مركز صول بشرقي النيل، حدثت حالة حب بين شاب مسيحي و شابة مسلمة، و هو شأن طبيعي فالحب لا يعرف الأديان و العناصر، فهو حالة وجدانية خاصة بين طرفين بالتراضي بينهما، لكنه في بلادنا يكون كارثة كونية تقوم بسببها الحروب و تٌحرًق البلاد، فليس لدى المسلم مانعا من ركوب مسلم لمسيحية بحسبانها سبية، و لأن الإسلام هو الدين الأعلى ، يعلو و لا يُعلى عليه ،فهو يركب ولا يُركب ، و هي ثقافة الفاتح الغازي الذي يستولي على بلاد بكاملها بما عليها، و يحول أهلها إما أتباعا له يعتنقون عقيدته و لا يرتقوا بذلك لمستواه إنما يظلوا موالي، أي درجة من العبودية بين الأحرار وبين العبودية الكاملة، و إما عبيدا بالمعنى الكامل في حال بقائهم على دينهم و ثقافتهم المحلية الوطنية، و تكون أموالهم و أعراضهم عُرضة طوال الوقت للاغتصاب بالحكم الشرعي. و لعل شر أنواع الاستعمار طرا هو الاحتلال الاستيطاني الذي يُوًطن الغزاة سادة و يجعل المواطنين الأُصلاء عبيدا و يمحو ثقافة هذا الوطن بالتمام و يقضي على لٌغًته الوعاء الثقافي الحامل لتاريخه، و يستبدله بثقافة المستعمر لتُصبح ثقافة للوطن، ليُصبح الاستعمار ليس فقط للأرض أو الناس إنما يصل إلى الروح، و ما أبشع الاستعمار الروحي للشعوب بين كل أنواع الاستعمار. و في أحداث إطفيح جلس العقلاء من قسوس و كبار القرية لحل المشكلة ، و انتهت بتطبيق قانون الإذلال للأقلية، بنفي الشاب و أسرته من القرية و إعلان بيع بيتهم لمن يُريد، لكن المتشددين من أهل القرية رأوا أن ذلك أمر لم يرد بالشريعة الإسلامية، فقاموا بقتل و تصفية عناصر الجريمة بما فيهم أب الفتاة الذي وافق على هذا الاتفاق الغير شرعي، و قاموا بتطبيق الشرع بهدم الكنيسة و مطاردة ستة اّلاف أسرة مسيحية و نهب بيوتهم و إخراجهم من القرية بعد الاعتداء الوحشي عليهم. و رغم ما يعلمه المصريون عن أن هذا الشق من الوطن شرقي النيل يتعيش معظمه على تجارة المُخدرات تهريبا و توزيعا، فمن الغريب أن يقوم هؤلاء بتطبيق الشريعة الإسلامية على المسيحيين من مواطنيهم، ربما لأن المخدرات لا يوجد بشأنها تجريم في الشريعة كتحريم الخمر و الخنزير، و هي بذلك ليست مطعنا في صدق الإيمان ، و للحق فإن هدم الكنيسة حسب الشريعة عو أمر سليم مئة بالمئة حسب الوثيقة العُمَرية الشهيرة، بهدم ما يُستحدًث من كنائس و عدم تجديد القديم منها حتى يتهاوى و يزول مع الأيام ، لكن أهل إطفيح المسلمين الخلصاء رأوا أن يُقدموا للشريعة فضلا زائدا بعمل لم تُقٍره الشريعة و هو إخلاء القرية من المسيحيين، لأن هذا الأمر خاص فقط بجزيرة العرب و لا يسري على الأقطار المفتوحة، و بذلك أصبح تُجار المُخدرات يُشرعون للإسلام المزيد من الفضائل ، كالذين شرعوا النقاب كفضل زائد زايدوا به على الحجاب. أذكر هنا الثورة العارمة التي قامت بسبب رد الأنبا بيشوي على تحريض قناة الجزيرة و أحمد منصور و سليم العوا ضد المسيحيين و اتهامهم باستيراد أسلحة من إسرائيل و تكديسها بالأديرة، و هي التي لم نراها مرة واحدة و لو في حالة دفاع عن النفس بالكنائس التي تُحرًق و الأديرة التي تُهدًم. و من وجهة نظري فإن الأنبا بيشوي قد أخطأ في قوله مرتين، مرة عندما قال أن المسلمين المصريين هم ضيوف على المسيحيين المصريين، و مرة عندما تساءل عن اّية قتال أهل الكتاب هل كانت ضمن القراّن أم أُضيفت إليه. الخطأ الأول ، أنه إذا كان يقصد بالمسلمين الضيوف المُسلمين الفاتحين لمصر، فهو فادح الخطيئة، لأنهم لم يكونوا ضيوفا إنما كانوا غزوا عسكريا استيطانيا لم يتم بالمُطلق على دعوة من أقباط مصر كما يزعم المُفلسفون المسلمون، لأن قصة الفتح معروفة عن رغبة عمرو بن العاص فيها باعتبارها منجم و كنز مطلوب ، و عدم رغبة الخليفة عمر و كيف أخفى خطاب الخليفة حتى جاوز العريش ليفتحه و يُعلنه لجيشه و يدخل مصر غازيا. و إذا كان الأب بيشوي يقصد بالضيوف المسلمين الحاليين فهو خطأ لا يقل فداحة ، لأن هؤلاء مصريين تاريخيا سواء كانوا مسيحيين تأسلموا ، أو عرب غُزاة تمًصروا منذ ألف و اربعمائة عام. الخطأ الثاني أن الأب بيشوي تصور أنه مادام ممكنا أن يسمع يوميا عبر ميكروفونات المساجد التأكيد بالقراّن و الحديث أن تحريفا ما حصل بالإنجيل، أنه يجوز له أن يقول نفس الشئ بالنسبة للقراّن من باب تحسين الوضع لتبرئة القراّن من تهمة أن الله قادر على حفظ بعض كلامه(القراّن) و غير قادر على حفظ بعض كلامه (الإنجيل) ، لأنه نسي أنه من العبيد و أن تطاوله على قدس أقداس السادة هو الطريق إلى مجزرة دموية ضد العبيد . و أن عليه الاعتراف بتهمة تحريف الإنجيل، و كمال و صوابية القراّن، و هو ما يعني أن يُعلن إسلامه و إن ظل مسيحيا، بإعلان سلامة القراّن و اعتلال سلامة الإنجيل. الطريف في أمر الأنبا بيشوي أنه عندما تحدث صاحب هذا القلم عن وجوب الصدق مع أنفسنا وتسمية الأحداث بأسمائها الحقيقية وأن الفتح العربي كان غزوا استيطانيا ، وذلك منذ عدة سنوات عندما كان هو وامثاله صُم بُكم لايحيرون قولا ، تطوع نيافته للرد على ما كتبت بحسبانه بوابة للفتنة !!! أُسكت يا صاحب النيافة لأنك تتورط فيما لاتفهم وتورط الوطن في مصائب عبرت عنها المسيرات السلفية الألفية بالإسكندرية قبل الثورة بأسابيع ..ومن بيشوي إلى الإخوان و أذرعهم الضاربة سواء في جماعات متعددة الأسماء أو الأزهر أو دار الإفتاء احزن ياوطني ، فكلهم يُجمعون على التبعية لثقافة الفاتح التي تُقسم الناس إلى سادة و عبيد بنصوص مقدسة و أحاديث و تشريعات و أبواب طوال في فقهنا، بإصرارهم على عدم المساس بالمادة الثانية بالدستور.مع تأكيدهم أن الدين الإسلامي هو دين الحرية القائمة على المساواة بين الناس بالعدل حقوقا و واجبات، دون أن يُشيروا إلينا أين نجد هذه النصوص المُقدسة، فأي دين إسلاما كان أم دين اّخر، لا يساوي بين المؤمنين به و بين أصحاب الأديان الأخرى، و أن كل دين من الأديان الثلاثة يقسم ويمايز في داخله و يميز بين أتباعه، و كلها تعترف و تُقر و تٌقنن للقانون القديم اللإنساني بأن داخلها سادة و عبيد لا يتساويان أمام الشرائع الأرضية، و المساواة مؤجلة إلى ما بعد البعث في جميعها، بل أن بعض هذه الأديان يجعل المساواة بعد البعث شبه مستحيلة، فهناك فرق بين من رزقه الله في الدنيا واغناه فتصدق و زكى فيكون له المكان الرفيع في عالم الخلد، و بين العبد الذي لا يملك ما يتصدق به و يُزكي، فهناك أيضا لا يستويان، كذلك الذكر و الأنثى في اّخرة الرحمن لا يستويان، فمن حق الذكر ألوف الحور العين، و من حق الأنثى الصالحة أن تكون محظية ضمن محظيات الزوج السعيد. إن الإصرار على استدامة المادة الثانية بالدستور التي تُفرق بين المواطنين على أساس الدين، و ترفع شان طائفة من مواطنيها على شأن طائفة أخرى، و تدعم دينا من أديان مواطنيها ضد بقية الأديان، و لا تترك كل دين في الوطن يظهر بقوته الذاتية في منافسة متكافئة ، هي مادة ضد كل معاني الحريات، و تغتال أساس معنى الحريات الديمقراطية التي لا تقوم إلا على المساواة المطلقة بين المواطنين ، حتى أن عقيدة خاصة لمواطن واحدة تستحق من الوطن كله الدفاع عنها و عنه.إن الإصرار على بقاء هذه المادة هو هدم لكل مطالب الثورة بالحريات، و هدم لأساس أي دستور، و تكريس لعدم المساواة بين المواطنين الذي تنتفي معه فكرة المواطنة و الانتماء الوطني و تُغيب لصالح ثقافة الغازي المستوطن و العبد الوطني، وفق القاعدة الأموية الخليفة ردا على الوالي الذي ذهب من مصر الى دمشق يرجو تخفيف الجباية بعد أن نهكت الرعية و أفلست ، أن هؤلاء ليسوا رعية و "إن هم إلا عبيدا لنا نزيد عليهم كيفما شئنا". بقيت كلمة بشأن ما يكشف الاّن داخل مقار أمن الدولة ، فقد تعرض صاحب هذا القلم لحملات منظمة ومسعورة وكاذبة وخـسـيـسـة و مكثفة طوال عمره ككاتب ،وان الذين قادوا الحملة الأخيرة وهى اقساها جميعا هم السلفيون وموقعهم ( المصريون ) وهم الحلفاء الأول والشريك العلني دون حاجة لأي وثائق لأمن الدولة الراحل ، و كان مفترضا أن أفعل فعل مجدي الجلاد لأقدم بلاغا للنائب العام ليكشف عن هذا التنظيم المحكم لاغتيالي أدبيا و جماهيريا،وتشويه سمعتي وتبخيسي بالكذب الصريح وانعدام أي حس أو ضمير ، لكني أرى أن هذا الشأن هين بجوار قضايا وطن حزين يستكشف كل يوم حجم ما تعرض له من إهدار و انتهاك ما خطر على قلب بشر، لذلك لا أريد أن أشغل جهاز النيابة بهذه الشئون الشخصية و هو ما أطلبه من الاّخرين مثلي ، خاصة أن الجلاد نفسه لم يكن بريئا ولا بعيدا عن هذه الحملات المنظمة ضد أبرياء مثلي. أيضا أطلب من الجهات الحقوقية و منظمات حقوق الإنسان أن تتذكر الاّن دماء الراحل ممجدا فرج فودة و المطالبة بوضع عناصر جبهة علماء الأزهر الذين حرصوا على قتلٍه بفتاوى علنية وراء القضبان و محاسبتهم، حتى يرى المصريون أن العمامة الأزهرية ليست حصانة للقتلة و المجرمين، و أن يد القانون تطال الجميع دون تفرقة بسبب دين أو عمامة أو منصب أو جاه أو عنصر أو جنس. وأنه قد آن الأوان أن يوضع اسمه على شارع رئيسي عرفانا لضريبة الدم التي دفعها من أجل وطنه . -برقية: على المعترضين على تعديل الدستور بغرض وضع دستور جديد ألا يدعوا لمقاطعة التصويت بل أن يصروا على الحشد والذهاب للتصويت بالرفض، لان المقاطعة للاستفتاء ستصب في مصلحة التعديل الذي يُراد به الالتفاف على أهداف الثورة . اوان يعملوا على جمع كل القوى المعارضة للتعديل معاً لإسقاط تعديل الدستور ووضع دستور جديد يقوم على الشرعية الثورية.
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
آخر تعديل بواسطة makakola ، 09-03-2011 الساعة 05:06 AM |
![]() |
| عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
مواضيع مشابهة
|
||||
| الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
| محافظ الجيزة يوافق على استكمال بناء كنيسة العمرانية | abomeret | المنتدى العام | 2 | 25-02-2011 08:28 AM |
| وقائع من أسيوط (2) : مطرانية أسيوط تحاول بناء كنيسة منذ عام 1935 بحي الحمراء | وليد عبد المسيح | المنتدى العام | 1 | 02-12-2006 07:14 PM |
| خبر عاجل :: أمن الدوله يداهم كنيسة مار جرجس سبورتنح بإسكندرية | mrenie | المنتدى العام | 6 | 13-01-2006 01:47 PM |
| الأقصري يهدد بمقاضاة البابا شنودة ورهبان كنيسة مار جرجس | ميرنا | المنتدى العام | 19 | 28-10-2005 06:37 PM |
| راديو كنيسة مار جرجس | saweres | المنتدى العام | 0 | 23-06-2005 12:52 AM |