تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 26-01-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


K K

بالنسبة لتنصر الفحام فشكراً لك على تأييدك لكلامى السابق بعدم وجود دليل معك
دعواك عارية عن الدليل ، وطالبتك به ، وسكت أنت
المسألة منتهية : لا دليل لديك على دعواك

وفوق ذلك ، فقد قدمت أنت الدليل على بطلان دعواك
إقتباس:
تم مسح إسمه وصورته من الحائط الذى يضم صور شيوخ الأزهر فى الجامع الأزهر وليس من مواقع الإنترنت
على فرض أنهم مسحوا الاسم والصورة ، ألا تسأل نفسك : لماذا مسحوا اسمه وصورته ؟
أليس ذلك من أجل ألا يعرف أحد من الناس بأنه كان يوماً شيخاً للأزهر ؟
وإلا ما فائدة مسح اسمه وصورته ؟
فكيف يريدون إخفاء تاريخه وهم يدبجون مقالاً موثقاً عن حياة الرجل متضمناً صورته ؟!

إقتباس:
7 سنوات منذ عزله حتى وفاته ..كتب فيها بحوثا وشارك فى المجمع اللغوى ..فأين هذه البحوث والمشاركات؟
لا يحضرنى الآن ثبت ببحوث ومشاركات الشيخ الفحام
لكن على افتراض عدم وجود أى بحث له ، فهل هذا دليل على أنه كان متنصراً طوال هاتيك السنوات السبع ؟
إن كثيراً من الكتاب والمؤلفين يحدث له مثل ذلك ، ولم يدع عاقل أبداً بأن ذلك معناه أنه ترك دينه
وإن كثيراً من المؤلفات لم تصدر إلا بعد موت مؤلفيها ، فهذا لا دليل فيه على تنصر الرجل

وعلى فرض أنه تنصر ، فما علاقة ذلك بموضوعنا ؟
هل لأن الفحام تنصر ، فالعقل يسلم بداهة بأن المعز قد تنصر ؟ هل هذا من بدهيات العقل أم مسلماته ؟

والقول بأن المسلمين أخفوا تنصر الفحام ، وبالتالى أكيد أخفوا تنصر المعز ، قول من السذاجة بمكان على طرافته
لأن العصر غير العصر ، وأخبار الفحام لم تتناولها الكتب والمخطوطات الكثيرة للعرب والعجم كأخبار المعز

دعواك بتنصر الفحام لا دليل عليها
الاستناد على تنصره فى صدق خبر تنصر المعز مخالف للعقل
دعوى أن المسلمين أخفوا أخبار الفحام ، لا دليل عليه
التلازم بين إخفاء المسلمين لتنصر الفحام وإخفائهم لتنصر المعز لا يقره العقل

ونزيد على ذلك بأن أحداً من علماء التاريخ لم يدعِ دعواك على المسلمين ولا افترى هذه الفرية
فهذه المقولة لا تصدر عن متخصص أبداً فى التاريخ
وإنما تكثر هذه المقولات ـ الطريفة ـ بين الجهلة والعوام ، وهؤلاء لا يؤبه لأقوالهم ولا وزن لها



إقتباس:
لاشئ يصعب على من إتبع من زور نبوته ونسب نفسه إلى الإله القدوس ... لقد زوروا كل شئ
هذا جهل وقلة عقل أولاً ، وكذب ثانياً

أما الجهل وقلة العقل فهو فى تقريرك بأن من اتبع من زور نبوته فهو حتماً يكذب ويزور فى كل شىء
لأن من المحتمل عقلاً أن يتبع النبى الكاذب شخص مخدوع حسن النية
بعد أن تتعلم كيفية القراءة وشيئاً من الأدب وفنه ، تحتاج أن تتعلم شيئاً من المنطق وكيفية الاستنتاج

وأما الكذب فهو قولك ( لقد زوروا كل شىء ) ، والمسلمون لم يزوروا كل شىء
المسلمون مثلاً لم يزوروا اسم ( القاهرة ) ويزيفوه بعد الفاطميين !
الانفعال واضح طبعاً فى كلامك ، وهو الذى أدى بك إلى هذه المبالغة
أنا أعلم أن خرافية نقل المقطم تزلزل الكثيرين عند اكتشافها ، لكن حاول أن تتماسك قليلاً
وإلا فمقامنا مقام بحث علمى ، لا تنفع فيه مثل هذه الأقوال الساذجة ، والكذبات المبالغ فيها



وقد بينت أنا سابقاً تفاهة هذه المقولة باتهام كل المسلمين على اختلاف طوائفهم بتزوير التاريخ
لكنك لم تجرؤ أن تتناول منها إلا أمراً واحداً ، وتركت الباقى ، والمغزى واضح للقارئ !

ليس من السهل أن يعمد المسلمون إلى كل تلك المصادر وتغييرها كما زعمت
أولاً : لأن المخطوطات الكثيرة لكل هاتيك المصادر ، ليست كلها بأيدى المسلمين كما توهمت
ثانياً : عدم ذكر الحادثة المزعومة لا يقتصر على كتب المسلمين بل تعدى إلى كتب ال***** أيضاً
ثالثاً : وفاة المعز ترتبط بأحداث تاريخية أخرى ،
ومن الصعب تصور أن المسلمين لفقوا كل هذه الأحداث ، والأنكى أن توافقهم مصادر غير مسلمة
رابعاً : نفس مصادر المسلمين ذكرت حالات كثيرة من تنصر مسلمين مشاهير دون حرج
خامساً : لماذا كان على المسلمين المحو الكامل ؟ كان من السهل أن يذكروها بتحريف
مثلاً يروون كل شىء ، لكن يفسرون نقل المقطم على أنه سحر ساحر ، أو أى تفسير آخر ينفى المعجزة
سادساً : لا يوجد عالم تاريخ واحد غير مسلم اتهم المسلمين بذلك ،
فلا يقول هذه المقولة الساذجة ـ على طرافتها ـ إلا من كان بعيداً عن علم التاريخ ولا يدرى أقوال العارفين به

تركت أنت ذلك كله وحاولت مناقشة الأمر الخامس ، تظن أنك تستطيع ذلك
خامساً : لماذا كان على المسلمين المحو الكامل ؟ كان من السهل أن يذكروها بتحريف
مثلاً يروون كل شىء ، لكن يفسرون نقل المقطم على أنه سحر ساحر ، أو أى تفسير آخر ينفى المعجزة
إقتباس:
حتى أعتى المجرمين وأكثرهم خبرة دائما ما يترك خلفه دليل إدانته
غلط ، وإجابة فاشلة
لأن المحو الكامل لحادثة المقطم ليس دليل إدانة على جريمة المسلمين التى تزعمها كذباً
يكون ذلك كذلك لو ذكرها مؤلف مسلم واحد أو أشار إليها
أما والخرافة لم ترد فى كتاب واحد لمسلم ، فليس ذلك دليل إدانة ضد المسلمين
وبمثل هذا المنطق الذكى الألمعى ، نستطيع تقرير الكثير من الخرافات على أنها حقائق تاريخية
مثلاً : يمكننا تقرير أن بولس قد مسخ فى آخر حياته ، والدليل هو دليلك العبقرى : لا وجود للحادثة فى أى مرجع
ويمكننا تقرير أن مرقص انحرف وتزوج عشر زوجات آخر حياته ، والدليل ألا وجود لذلك فى المراجع
وهكذا يمكن لأى إنسان تقرير أى كذب وهراء ، بحجة أنه لا وجود له فى المراجع ، وذلك دليل إدانة ضد الكاذبين

هذا عن الأمر الذى تخيلت قدرتك على مناقشته ، أما ما سكت عنه فهو إعلام منك بخطأ دعواك الساذجة



إقتباس:
من حلل الكذب الذى حرمه الإله الحقيقى سواء فى واحدة أو إثنتين أو ثلاث... لا يصعب على أتباعه أن يزيدوا أو ينقصوا فى أكاذيبهم..... كله تحت لحاف التقية ينام ويستريح و يشخر كمان
هراء وقلة عقل

الذى حلل المعاريض والكذب فى ثلاث هو الذى حرمه فى غيرها وشدد فى الحرمة وشدد على المرتكب
والآيات القرآنية والأحاديث النبوية فى تحريم الكذب وذم الكذابين لا تحصى كثرة

ولو وجهت تهمتك إلى بعض المسلمين ، لجاز قبولها ، ففى كل أمة كذابوها
أما أنت فتتهم جميع المسلمين مؤرخين وغير مؤرخين بأنهم يزورون أحداث التاريخ كيفما يشاءون
وهذه إطلاقات جاهلة تتسم بالمبالغة كما هو معلوم ، ويضحك منها العلماء فى كل فن

على أنى بينت أن ال***** أنفسهم لم يجمعوا أبداً على تصديق هذه الخرافة ، لا فى القديم ولا الحديث
ومعلوم أن من طوائف المسيحية من تتخذ أمثال هذه الخرافات دليلاً دامغاً على جهل الأورثوذكس وسذاجتهم

وأما كلامك عن التقية ، فمعلوم أن أهل السنة ينكرونها على الشيعة ، والمراجع التى أتيتك بها ليست شيعية
فهذا جهل منك بنسبة الأقوال إلى قائليها ، وتسرع منك فى الفهم ، وكان الأولى أن ترجع للمصادر التى ذكرتها
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 26-01-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


إقتباس:
أعذرك فى عدم فهمك للثالوث ...فأتباع النبى الأمى الجاهل يبدو أنهم لايعرفون عملية الضرب فى الرياضيات ... الثالوث عملية ضرب 1*1*1=1 وليست جمع 1+1+1=3
ومن تحدث عن الضرب والجمع يا أذكى إخوانك ؟!
وهل كل تربية الكنائس المقدسة بمثل ذكائك الخارق يا جهبذ ؟!
أم أنك مبرمج على سرد أقوال بعينها ، ولو لم يكن لها مقام مناسب ؟!
هذا هو ثمرة التثليث الوثنى الذى يظلم العقل ويعمى القلب !

( عملية ضرب ) .. يا للذكاء المسيحى الذى تصقله الكنائس ( الطاهرة طبعاً ! )
أى أن الآب ( مضروب ) فى الابن ( مضروب ) فى الروح القدس !
أو أن الآب هو فى الابن وكلاهما فى الروح القدس !
هذيان أحمق لا يستطيع قائله تصوره وكل ما يملكه مجرد أمثال عند بيان بطلانها يعتذر بأن الله ليس كمثله شىء !
وإلا ، فأعمال كل من الثلاثة الأقانيم مختلفة ، فكيف يكون الكل فى واحد ؟
وهل بلغ الرسل إليكم هذه العقيدة ؟ إنها عقيدة مكذوبة على أنبياء الله ورسله
وفوق ذلك هى عقيدة وثنية ، عرف معتنقوها وثنيتها ، فاعتذروا لها بأن الآلهة فى واحد !
وكأن الله كان ينهى دائماً عن عبادة الآلهة المتنازعة كآلهة الأوليمب ، أما الآلهة المحبة لبعضها فلها شأن آخر !
(آلهة)؟ .. ليسوا آلهة بل إله واحد ! .. طبعاً هذا منطق لو استخدم فى أمور الدنيا لألبسوا قائله قميصاً بالمقلوب !

على أية حال فأنا لم أتجنى عليكم ، حتى تتهمنى بعدم فهم عقيدتكم الوثنية ، فهذا خطل منك فى الفهم
( الثلاثة هم واحد على الحقيقة وبنفس الاعتبار )
هذا هو كلامى عن عقيدتكم ، ولا يمكنك إنكار أن هذا معتقدكم
لكن ، كما قلت أنا ، أنت مبرمج على عبارات بعينها حفظتها من هراء قساوستك الذين لا يحسنون القراءة !
لقد رد الله سخريتك الجاهلة على علمائك !
فكلهم يقرر عند شرح المعتقد الوثنى أن الثلاثة هم واحد ، وهو نفس ما قلته أنا !
إذن ، علماؤك فى نظرك لا يفهمون الثالوث !
بل هم لا يعلمون أيضاً عملية الضرب فى الرياضيات !



إقتباس:
لو لم يؤمن برسوم المشلوح بمحمد ماكان قد فعل ما فعل من أعمال مشينة ..برسوم ركبه الشيطان فأشهر إسلامه
حقاً ؟! أشهر برسوم إسلامه ؟ يا للهول !
إذن الفحام تنصر وبرسوم أشهر إسلامه !!
كالعادة عزيزى : مجرد مبالغات حمقاء لا تملك عليها دليلاً
يبدو أن الكنائس لا تستطيع إلا إخراج مثل هذه الثمار التى لا تعرف شيئاً اسمه الدليل !

ما كان برسوم إلا ثمرة عقيدتك وكتابك ، أليس من ثمارهم تعرفونهم ؟!
والتفصيل عند الطلب



إقتباس:
محمد (كان نصرانيا)
والله ؟! يا رجل قل كلاماً غير ذاك ؟!
على أية حال معك حق : النبى عليه الصلاة والسلام كان يلبس الصليب لا يخلعه ولا فى نومه !
وكان يعلم المسلمين أن يقولوا باسم الآب والابن والروح القدس ! وأمرهم بلبس الصليب على كل حال !
وقال لقد كفر الذين قالوا إن الله ليس هو المسيح بن مريم !
وقال لقد كفر الذين قالوا إن الله ليس ثالث ثلاثة !
حاول أن تضبط أعصابك قليلاً حتى لا تأتى بمثل هذه الحماقات التى تجعلك مثار سخرية الجميع !



إقتباس:
شكرا على إهانتك لى ... أنا فقط أفند عقيدتك
ومن قال إنى أفعل غير ذلك ؟ أنا أيضاً أفند عقيدتك



إقتباس:
أنت تقول :
كذلك فلم يحدث أن اتهم المسلمين عالم تاريخ غير مسلم بهذه التهمة أبداً ، فلا تصدر هذه التهمة إلا من جاهل
ثم تعود فى نفس الفقرة فتناقض نفسك فتقول :
لا وزن له لأنك أخذته عن علمائك ، الذين يحتاجون إلى أن يهديهم أحد كتيب ( كيف تتعلم القراءة ) !
أى أنك وأنت المسلم التقى تكذب علمائنا ... وهم بالطبع غير مسلمين ... فشكرا لك على تناقضك
لا تناقض عزيزى ، وإنما أتيت من جهلك باللغة ، ومن تسرعك فى الفهم الباطل

جملتى الأولى تقرر أن عالماً للتاريخ لم يتهم المسلمين بأنهم يجتمعون كلهم على الكذب أجمعين فى تآليفهم
فـ ( المسلمين ) فى جملتى مفعول به ، لا فاعل كما توهمت ، ولو كنت تعلم أبسط مبادئ العربية لما أخطأت

هذا عن الجهل باللغة
وأما عن تسرعك فى الفهم ، فمقام جملتى الأولى خلاف الثانية تماماً
جملتى الأولى عن مدى صحة تهمة المسلمين جميعاً بالكذب فى مؤلفاتهم التاريخية عمداً مجتمعين
أما جملتى الثانية فهى عن تهمتك بالكذب للنبى ، وهى التى أخذتها عن علمائك الذين لا يحسنون القراءة

فلا تناقض فى كلامى بفضل الله ، وإنما سوء فهمك وتسرعك ، وجهلك بأبسط مبادئ اللغة



إقتباس:
وتاريخ الإسلام بأكمله مزور ومزيف سواء قبل وفاة المعز أو بعدها
كالعادة : كلام عامى جاهل بمبادئ التاريخ ، صبغه الانفعال المعتاد عند الجهلاء فأتى بالمبالغات المضحكة
لتعلم مدى طرافة قولك : عليك أن تأتى بقول واحد فقط لأى متخصص فى التاريخ بمثل قولك المضحك
وقولتك شؤم عليك ! فما دام تاريخ الإسلام كله مزوراً ، إذن المعز مزور ومزيف ، لا معز إذن !
فكيف تنصر المعز وهو شخصية لا وجود لها أصلاً ؟!
انظر إلى هرائك الجاهل وكيف أوردك الموارد !
وكثير من ال***** يكتبون فى التاريخ ويعتمدون على مؤلفات المسلمين دون تصريح واحد منهم باتهامك المضحك
ومن غير ال***** كثيرون كتبوا ويكتبون ويعتمدون على مؤلفات المسلمين ولم يصدر عن واحد منهم مثل هرائك

لا أقول إن كل معلومة فى كتاب تاريخ لمسلم هى صحيحة حتماً
لكن أنت لا تريد اتهام مسلم واحد أو بعض المسلمين فى بعض الحوادث التاريخية
وإنما تتهم جميع المسلمين بالكذب فى جميع ما قالوا عمداً متعمدين بتخطيط مسبق يعرفه جميعهم فى كل العصور !
هذا هو الجهل بعينه ، وهو ما يرفضه أى إنسان يحترم عقله



إقتباس:
أما تعليقك على القصيدة ياحاج أبو إبراهيم ..
فأنا أشكرك جدا لأنك أخذت الوقت الكافى فى القراءة والتعليق ومحاولة التصحيح .. ......
فأرجو منك المزيد من النقد لباقى الأبيات حتى أعرف رأسى من رجلى وهل ماكتبته يسمى شعرا حقا أما أنها أضغاث أحلام... رجاء الإستمرار فى نقد مايسمى بالقصيدة فى الرابط السابق.... وياحبذا لو نقلت الجزء الذى كتبته أنت هنا إلى رابط القصيدة نفسه.... ولك جزيل الشكر لآنك أفقتنى من أحلامى الشعرية
حاول أن تقرأ كتاباً مبسطاً فى فن الشعر ، وستعرف أى كلام يطلق عليه قصيدة
على أنك لو أتيت بالوزن والقافية وأحسنت فيهما ، فليس معنى ذلك أنك تقول الشعر وتحسنه !
بل لا بد من احتواء قصيدتك ـ باعتبار ما سيكون ـ على وجوه من الجمال تؤديها لك فنون البلاغة
حاول دراسة قصيدة ابن القيم التى تعارضها ، وستعرف معنى القصيدة وشيئاً من فنون البلاغة

وما دمت قد اعترفت بأنى أفقتك من أحلامك الشعرية ، فعليك حذف كلمة ( قصيدة )
عليك ذلك حتى لا تجعل من نفسك هدفاً للآخرين
ولا تغتر بمباركة إخوانك لك فى المنتدى ، فأنت تعلم حالهم فى معرفة اللغة والأدب

على أنى لم أبين فقط هل ما أنشأته أنت كان ( قصيدة ) أم لا
لكنى أثبت أيضاً جهلاً لك وكذباً فى موضع واحد فقط ، والأمانة تقتضى أن تحذف هذا الموضع
والأمانة تقتضى أن تبحث بنفسك وتتأكد من باقى كلامك

أما عن نقدى أنا ، فقصيدتك تحتوى على الكثير من الجهل والكذب ، والوقت يطول فى نقد كل ذلك
وقد دللتك على موطن واحد يدلك على ما وراءه ، فاحتذيه لتصل إلى الحق ، ولعل الله ييسر فى الوقت

والمستعان الله
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 26-01-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


لا أريد للقارئ أن يتوه فى الحوار ، أو يتوه منه رأس المسألة

خرافة نقل المقطم تدعى حدوثها فى زمان المعز
الثابت تاريخياً أن المعز مات قبل زمان المعجزة المزعومة
فكيف يشهد المعز حادثة تمت بعد وفاته بأكثر من ثلاث سنين ؟

هذا هو الدليل الأول على خرافية نقل المقطم

وهو كافٍ وحده فى تكذيبها

سأتريث قليلاً قبل وضع باقى الأدلة لعل عضواً يأتينا بمصدر تاريخى يبطل دليلنا الأول
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 26-01-2005
Peace4All Peace4All غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,081
Peace4All is on a distinguished road
الاخوة الاعزاء لقد وجدت هذا الرابط عن الفاطميين و فيها نجد كل الخلفاء انتهت خلافتهم بموتهم ماعدا المعز فهناك فارق 10 سنوات بين انتهاء خلافته و موته , هذا من موقع مجلس الوزراء و شكرا على وقتكم


http://www.sis.gov.eg/rulers/html/arabic/ar10.htm


الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 26-01-2005
Peace4All Peace4All غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 1,081
Peace4All is on a distinguished road
وأما المعز لدين الله: فهو أبو تميم معد بن إسماعيل، رابع الخلفاء الفاطميين الإسماعيليين، المولود يوم الاثنين 11 / شهر رمضان / سنة 319هـ في المهدية، تولى الخلافة بعد وفاة أبيه وذلك سنة 341 هـ، هاجر من المغرب إلى مصر في يوم الاثنين 22 / شوال / سنة 361 هـ، وحط رحله في مدينة القاهرة الجديدة، ولم يغادرها حتى توفي بها وذلك في يوم الجمعة 11 / ربيع الآخر / سنة 365 هـ، عن عمر ناهز الـ (45) عاماً

http://www.alshirazi.com/compilation...s/part.1/1.htm
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 27-01-2005
NEW_MAN NEW_MAN غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 3,027
NEW_MAN is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة zwolnl
الاخوة الاعزاء لقد وجدت هذا الرابط عن الفاطميين و فيها نجد كل الخلفاء انتهت خلافتهم بموتهم ماعدا المعز فهناك فارق 10 سنوات بين انتهاء خلافته و موته , هذا من موقع مجلس الوزراء و شكرا على وقتكم


http://www.sis.gov.eg/rulers/html/arabic/ar10.htm


وقد وصل الخليفة المعز لدين الله الفاطمى إلى مصر فى رمضان 362هـ/ يونيو 973م واتخذها مقرا له ، وأصبحت مصر منذ ذلك الحين وطيلة حكم الفاطميين دار خلافة بعد أن كانت دار إمارة ، وغدت القاهرة عاصمة لهذه الدولة .

وتولى حكم مصر فى هذه الحقبة :
- القائد جوهر الصقلى .. فتحها من قبل المعز ووليها من رجب سنه 358هـ/يونيو 969م . إلى أن سلم الأمر للخليفة المعز فى رمضان 362هـ/ يونيو 973م .
- المعز لدين الله أبو تميم معد .. من رمضان 362هـ/ يونيو 973 إلى أن توفى فى ربيع الآخر 365هـ/985م .
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 28-01-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


Zwolnl

رابطك الأول ليس فيه ما ينافى ما أجمع عليه المؤرخون من أن وفاة المعز كانت 365 هـ/975م

أما ما قرأته على الرابط من أن وفاة المعز كانت 985م فهو تصحيف ( خطأ مطبعى )!

تعال نقرأ الجملة كاملة كما نقلها الزميل new man مشكوراً على متابعته واهتمامه :

إقتباس:
وتولى حكم مصر فى هذه الحقبة :
- القائد جوهر الصقلى ....
- المعز لدين الله أبو تميم معد .. من رمضان 362هـ/ يونيو 973 إلى أن توفى فى ربيع الآخر 365هـ/985م.
التصحيف هو (365هـ/985م) ، والصواب : (365هـ/975م)

يدلك على التصحيف أن الموقع قرر أن سنة 362هـ توافق سنة 973م فى نفس جملتنا الحالية ذاتها
فكيف بعد ذلك تكون سنة 365هـ توافق 985م ؟!
أعتقد أن اكتشاف التصحيف هنا سهل ميسور إن شاء الله ، ولمن شاء مزيد تفصيل نبين بإذن الله

ويؤكد التصحيف أيضاً الفقرة التى تليها مباشرة ، والتى تتحدث عن حكم ابنه العزيز بالله ، تقول :
إقتباس:
.... وكان ولى عهد أبيه ، فى ربيع اآخر 365هـ/975م
أى أن الموقع يقر بأن سنة 365هـ توافقها سنة 975م ، وليست سنة 985م كما صحفت فى الفقرة التى قبلها

والأمر لا يحتاج لإقرار الموقع ، يمكن لأى شخص معرفة أى سنة ميلادية توافق سنة 365هـ

ولا يستغرب القارئ من ظاهرة التصحيف فى بعض مواقع المسلمين ، فمثلها تماماً فى مواقع ال***** وكل الملل
وقد ضربت المثل ببعض التصحيف فى بعض مواقع ال***** من قبل
والحق أن التصحيف ظاهرة متفشية بكثرة فى عالم الإنترنت أكثر من عالم الكتب الورقية بكثير

على أية حال ، نعود فنعيد القول ونكرر :
إن حقائق التاريخ وحوادثه لا تؤخذ من هذا الموقع على الإنترنت أو ذاك
وإنما علينا الرجوع إلى مصادر التاريخ ومراجعه



أما رابطك الثانى فليس فيه إلا تأييد قولى وما أجمع عليه المؤرخون ، هذا نص ما نقلته أنت :
إقتباس:
وأما المعز لدين الله: .....
وحط رحله في مدينة القاهرة الجديدة، ولم يغادرها حتى توفي بها وذلك في يوم الجمعة 11/ربيع الآخر/سنة365هـ
على أية حال ، شكراً لاهتمامك ومجهودك
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 28-01-2005
Abu_Ibraheem Abu_Ibraheem غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2004
المشاركات: 130
Abu_Ibraheem is on a distinguished road


K K

إقتباس:
أنا الذى طلبت منك الدليل ...... فإتنى أنت بالدليل على أنه بقى على إسلامه حتى مات....
أنا أشكك...وعليك أنت أن تثبت العكس....
غلط ، وأنصحك بشدة بالاطلاع على كتيب مبسط فى القواعد العامة للمنطق العقلى

الدليل يكون على المثبت ، الدليل يكون على من ادعى الدعوى
الأصل : أن الفحام كان مسلماً طوال حياته بإقرارك
دعواك : أنه تنصر فى أواخر حياته

إذن ، أنت الذى عليه الدليل لا نحن ، لأنك أنت الذى تدعى خلاف الأصل

ولو صح منطقك الباطل ، لظهر الفساد فى البر والبحر
يمكننى الآن الادعاء بأن مرقص أو أحد قديسيكم قد كفر فى آخر أيامه ، وعليك أنت الإتيان بدليل النفى
هل هذا منطق سليم ؟!
ويمكن لأى إنسان أن يتهمك بأنك سرقت منه عشرة آلاف جنيه ( كلا بل دولار ! ) وعليك أنت دليل النفى
هل تقبل بتطبيق منطقك هنا ؟!
وبمنطقك سيدخل الناس أقسام الشرطة أفواجاً يدعون على آخرين ، وعلى الآخرين أن يأتوا بدليل النفى
على قولك يكون المتهم مداناً حتى تثبت براءته
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 26-01-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
ياحاج أبو إبراهيم

إقتباس:
بالنسبة لتنصر الفحام فشكراً لك على تأييدك لكلامى السابق بعدم وجود دليل معك
أنا الذى طلبت منك الدليل يا حاااااااااااج... أين أعمال الشيخ الفحام الإسلامية من بعد إعفاؤه من منصبه؟؟؟
أنت رجل مسلم وهو مسلم ... فإتنى أنت بالدليل على أنه بقى على إسلامه حتى مات....
أنا أشكك...وعليك أنت أن تثبت العكس....
كتب ..مقالات ... أبحاث .... أى حاجة ... قوللى حاجة....قوووول ...قوووول...قول ومايهمكش حاجة... من بعد سنة الإعفاء... اللات يرحمك ياعبد الحليم....

وأين أعمال وتاريخ المعز خلال 10 سنوات بين انتهاء خلافته و موته كما أوضح لك الأخ زولنل يا حاااااااااااج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟




إقتباس:
هل لأن الفحام تنصر ، فالعقل يسلم بداهة بأن المعز قد تنصر ؟ هل هذا من بدهيات العقل أم مسلماته ؟
تنصر الفحام أو المعز لن يزيد ولن ينقص فى شئ.. وأنا أعتقد أنك أذكى من أن تقول مثل هذا الكلام...
تأثير تنصرهم على شعب المسلمين من العوام هو المحك ياحاااااج...
الناس على دين ملوكهم يااااااحاج...
فالمثل يقول.. إضرب الراعى تتبدد الرعية ياحاااااااج

إقتباس:
فكيف يريدون إخفاء تاريخه وهم يدبجون مقالاً موثقاً عن حياة الرجل متضمناً صورته ؟!
مسحوا إسمه وصورته فى الجامع الأزهر فقط يااااااحاج....
الجامع هو المكان الوحيد الذين يستطيعون السيطرة عليه لأنه معقل الإسلام ولايدخل هذا المكان إلا المسلمين.. أما مواقع الإنترنت فلا يستطيعون التحكم فيها ياحااااج
بالضبط مثلما تتبرأ عائلة ما من إبن لها...فهم قد يمزقون صوره فى بيتهم ولكنهم لايستطيعون تمزيق صور يملكها غيرهم...
والحل الأفضل بالطبع أن يمزقوا صوره فى بيتهم ويقفوا بالتاريخ عند يوم تخليه عنهم وتجاهل كل ما يحدث له بعد ذلك... ياحاااااج


يكفيك هذا ...لأن لاشئ مما قلته يستحق الرد...
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة


آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 26-01-2005 الساعة 09:55 PM
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 26-01-2005
Zagal Zagal غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2004
المشاركات: 4,351
Zagal is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة knowjesus_knowlove
ياحاج أبو إبراهيم

مسحوا إسمه وصورته فى الجامع الأزهر فقط يااااااحاج....

والحل الأفضل بالطبع أن يمزقوا صوره فى بيتهم ويقفوا بالتاريخ عند يوم تخليه عنهم وتجاهل كل ما يحدث له بعد ذلك... ياحاااااج
...

الدليل على كده ان فى مصر القديمه - كنيسه ابوسيفين تم ترميمها فى عهد المعز بعد نقل الجبل وبالاماره دير السلطان ....
__________________
We will never be quite till we get our right.

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18"


( سيظل القران اعجاز لغوى فى نظر المسلمين الجهلاء فقط.
لان معظمهم لايستطيع الكتابه بدون اخطاء املائيه )

الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 27-01-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
تمام يا أبو الزجاليل...

موقع الكنيسة ... إضغط هنا
أعمال الترميم
إن أعظم ترميم للكنيسة ذُكِر فى التاريخ حيث وضع أساس الكنيسة مرة أخرى فى القرن العاشر الميلادى كان بعد معجزة نقل الجبل المقطم أيام بطريركية البابا الأنبا إبرآم بن زرعة السريانى البطريرك (62) والقديس سمعان الخراز وولاية المعز لدين الله الفاطمى كما جاء بالسنكسار القبطى فى يوم 6 كيهك

توجد بالكنيسة معمودية السلطان الأثرية المشهورة وهى من القرن العاشر الميلادى

وفى هذا الموقع "Maamoudiat Al-Sultan"
Shortly after the miracle took place, Al Muizz decided to convert to Christianity. A baptismal font, big enough for the immersion of a grown-up man, was built for him in St. Mercurius Church. This font continues to exist until the present day and is known as "Maamoudiat Al-Sultan" which means the baptistry of the Sultan.
التى تم بناؤها خصيصا لتعميد السلطان.....
من هو هذا السلطان يا حاج أبو إبراهيم؟؟؟؟؟
وهل سبق أن إستعمل المسيحيون لقب السلطان من قبل لتسمية ملوكهم أم أن اللقب نفسه جاء مع الإستعمار العربى الإسلامى لمصر؟؟؟؟؟؟؟


كيفية الوصول إلى الكنيسة
مترو الأنفاق خط حلوان – المرج شرق محطة الملك الصالح بجوار دير أبي سيفين
ت: 602 25 36

إذهب بنفسك ياحااااااج أبو إبراهيم فربما فتح إلهنا الحقيقى عينيك لترى الحقيقة كما رآها السلطان والشيخ منصور والفحام والنجار والدكتور المح وغيرهم الكثير من علماء المسلمين من قبلك
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة


آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 27-01-2005 الساعة 01:00 PM
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 27-01-2005
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
أحد مواقع المزورين المسلمين....
http://www.ecom.com.eg/assiut/arabic...s/famousB5.HTM

ياحراااااااام ....موتوا الفحام قبل أوانه بسبع سنوات مثلما موتوا المعز من قبله قبل أوانه بعشر سنوات.... لأن الكذب مثل الزن على الودان... فالتكرار يثبت الكذبة







مولده ونشأته
ينتمى محمد محمد الفحام إلى أسرة كريمة من أسيوط استقر بها المقام فى الإسكندرية ولذلك كان مولده برمل الإسكندرية فى سنة 1894م

تعليمه
حفظ القرآن الكريم فى سن مبكرة ثم التحق بمعهد الإسكندرية الدينى وولع إلى جانب العلوم الدينية بالعلوم الأخرى وخاصة علم المنطق وعلم الجغرافيا وتفوق فى دراسته حتى نال شهادة العالمية سنة 1922م وإلى جانب حبه لهذه العلوم تفوق فى الرياضيات لدرجة أنه اشتغل مدرسا للرياضيات إلى جانب اشتغاله بتدريس العلوم الدينية ثم اختير للتدريس بكلية الشريعة محاضرا لمادة المنطق
سافر الإمام ألى فرنسا سنة 1936م مصطحبا زوجته وأبناءه فى بعثة تعليمة واستطاع أن ينال دبلوم مدرسة اللغات الشرقية الحية فى الأدب العربى ثم اجتهد فى تحصيل العلم ونال شهادة الدكتوراه من السوربون وكان موضوع الرسالة إعداد معجم عربى فرنسى للمصطلحات العربية فى علمى النحو والصرف ونال تقدير الأساتذة المستشرقين الذين أشرفوا عليه وناقشوا رسالتة

عمله
عاد الدكتور الفحام من فرنسا وعمل مدرسا بكلية الشريعة ثم نقل إلى كلية اللغة العربية لتدريس الأدب المقارن والنحو والصرف وكان من أولئك العلماء الذين أحبوا التنقل والسفر ففى سنة 1952م زار باكستان ثم تم تعينه عميدا لكلية اللغة العربية ثم سافر إلى موريتانيا لدراسة أحوال المسلمين هناك واشترك فى العديد من المؤتمرات فى الدول العربية والإسلامية وقد نصب شيخا للأزهر فى سنة 1969م ثم عين عضوا فى مجمع اللغة العربية سنة 1972م


وفاته
توفى الشيخ الدكتور محمد محمد الفحام عام 1973م
__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة


آخر تعديل بواسطة knowjesus_knowlove ، 27-01-2005 الساعة 01:32 PM
الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 06-10-2008
asas2004 asas2004 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1
asas2004 is on a distinguished road
مشاركة: معجزة نقل جبل المقطم

اتفضلوا
إذا كانت معجزة نقل جبل المقطم لا تعجبكم
فأنت مجادلين فقط للمجادلة
القصة مكتوبة لنا نحن المسيحيين خاصة وأن المنتدي كنيسة نتداول فيها ما يخصنا
ولكنكم تدخلون علينا وتشككون لكن لدينا حجج بأنكم لا تعرفون حتى القراءة ولا كتب التاريخ
واطلب أن ترجعوا إلي كتاب الخطط للمقريزي وأنا واثق ومتأكد أنكم ستجادلون بعد أن تقرأوا ويكون تحت أعينكم ما كتبه المقريزي وغيره من الكتاب المسلمين وليس المسيحيين فلن أذكر لكم الكتب المسيحية في شأن نقل جبل المقطم ولا المخطوطات التي تتحدث عن ذلك ولكني سأورد لكم ما كتبه بعض من كتبكم:

فقد ذكر المقريزى فى المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار الجزء الأول 33 / 761 كتب قائلاً : " وقد حدّثني الحافظ أبو عبد الله محمد بن أحمد بن محمد الفريابي عن أبيه‏ :‏ وأنا أدركت شيئًا من ذلك وهو أنه ترافع في بعض الأيام طائفة من الحجارين إلى السلطان الملك الظاهر برقوق أعوام بضع وتسعين وسبعمائة وقد اختلفوا على مال وجدوه بجبل المقطم وهو أنهم كانوا يقطعون الحجارة من مغار فيما يلي قلعة الجبل من بحريها فانكشف لهم حجر أسود عليه كتابة فاجتمعوا على قطع ما بين يدي هذا الحجر طمعًا في وجود مال فانتهى بهم القطع إلى عمود عظيم قائم في قلب الجبل فلعجلتهم أقبلوا بمعاولهم عليه حتى تكسر قطعًا فإذا هو مجوّف وإنسان قائم على قدميه بطوله وتناثر لهم من جهة رأسه دنانير كثيرة فاقتسموها وتنافسوا في قسمتها واختلفوا حتى اشتهر أمرهم وترافعوا إلى السلطان فبعث من كشف المغار فوجد الحجر والعمود وقد تكسر فأخذ منهم ما وجد بأيديهم من الدنانير ولم يجد من يعرف ما قد كتب على الحجر - ( ملاحظة من موقع أقباط مصر : باقى ما ذكره المقريزى عن الإكتشاف كتب عن أقوال الناس وهو غير مؤكد ) وتسامع الناس بالخبر فأقبلوا إلى المغار وعبثوا برمّة الميت فأخبرني من شاهد سنًا من أسنان هذا الميت أنها سوداء بقدر الباذنجانة وإن عظم ساقه فيما بين قدمه إلى ركبته خمسة أذرع فيجيء هذا من حساب طوله عشرين ذراعًا وأزيد ودماغ سنّ واحدة من أسنانه في قدر الباذنجانة ما هو إلا كالقبة الكبيرة"

كما ذُكر فى كتاب ( المواعظ والاعتبار في ذكر الخطب والآثار ) للمؤرخين : أحمد بن علي بن عبد القادر ، الحسيني ، العبيدي ، المقريزي ، تقي الدين ، أبو العباس - الجزء الأول - الفصل 26 من 167 بالتحديد تحت عناون ذكر الجبال" وجبل المقطم‏:‏ يمرّ على جانبي النيل الى النوبة ويعبر من فوق الفيوم فيتصل بالغرب " ، كما مذكور أيضاً فى نفس الكتاب و نفس الفصل : "ذكر الجبل المقطم اعلم انّ الجبل المقطم اوّله من الشرق من الصين حيث البحر المحيط ويمرّ على بلاد الططر حتى ياتي فرغانة الى جبال اليتم الممتدّ بها نهر السغد الى ان يصل الجبل الى جيحون فيقطعه ويمضي في وسطه بين شعبتين منه وكانه قطع ثم في وسطه ويستمرّ الجبل الى الجورجان وياخذ على الطالقان الى اعمال مرو الرود الى طوس فيكون جميع مدن طوس فيه ويتصل به جبال اصبهان وشيراز الى ان يصل الى البحر الهندي وينعطف هذا الجبل ويمتدّ الى شهر زور فيمرّ على الدجلة ويتصل بجبل الجوديّ موقف سفينة نوح عليه السلام في الطوفان ولا يزال هذا الجبل مستمرًّا من اعمال امد وميافارقين حتى يمرّ بثغور حلب فيسمى هناك جبل اللكام الى ان يعدّي الثغور فيسمى نهرًا حتى يجاوز حمص فيسمى لبنان ثم يمتدّ على الشام حتى ينتهي الى بحر القلزم من جهة ويتصل من الجهة الاخرى ويسمى المقطم ثم يتشعب ويتصل اواخر شعبه بنهاية الغرب‏" و مذكور أيضاً : "والذي ذكره العلماء‏:‏ انّ المقطم ماخوذ من القطم وهو القطع فكانه لما كان منقطع الشجر والنبات سمي‏:‏ مقطمًا ذكر ذلك عليّ بن الحسن الهناءي الدوسي المنبوذ بكراع وغيره‏

ومن المراجع الإسلامية القديمة والهامة أيضاً

كتاب صبح الأعشى في صناعة الإنشا - القلقشندي - الكتاب: صبح الأعشى في صناعة الإنشا - المؤلف : أحمد بن علي القلقشندي - الناشر : دار الفكر - دمشق - الطبعة الأولى 1987، تحقيق : د.يوسف علي طويل عدد الأجزاء : 14 الذى ذكر أن جبل المقطم كان بجانب الفسطاط وعندما تذهب إلى الفسطاط اليوم لا تجد جبلاً وهذا ما يهمنا من هذا المرجع ولا يهمنا من أين جاءت كلمة المقطم فذكر : " ويسمى ما سامت الفسطاط والقرافة منه المقطم وربما أطلق المقطم على جميع المقطم وقد اختلف في سبب تسميته بذلك فقيل سمي باسم مقطم الكاهن كان مقيما فيه لعمل الكيميا وقال أبو عبد الله اليمني سمي بالمقطم بن مصر بن بيصر وكان عبدا(3/340) صالحا انفرد فيه لعبادة الله تعالى وذكر الكندي في كتاب فضائل مصر ما يوافق ذلك وهو أن عمرو بن العاص رضي الله عنه سار في سفح المقطم ومعه المقوقس فقال له عمرو ما بال جبلكم هذا أقرع ليس عليه نبات كجبال الشام فلو شققنا في أسفله نهرا من النيل وغرسناه نخلا فقال المقوقس وجدنا في الكتب أنه كان أكثر البلاد أشجارا ونبتا وفاكهة وكان ينزله المقطم بن مصر بن بيصر بن حام بن نوح عليه السلام فلما كانت الليلة التي كلم الله تعالى فيها موسى عليه السلام أوحى الله تعالى إلى الجبال إني مكلم نبيا من أنبيائي على جبل منك فسمت الجبال كلها وتشامخت إلا جبل بيت المقدس فإنه هبط وتصاغر فأوحى الله تعالى إليه لم فعلت ذلك وهو به أخبر فقال إعظاما وإجلالا لك يا رب فأمر الله تعالى الجبال أن يحيوه كل جبل مما عليه من النبت فجاد له المقطم بكل ما عليه من النبت حتى بقي كما ترى فأوحى الله تعالى إليه إني معوضك على فعلك بشجر الجنة أو غرس الجنة وأنكر القضاعي وغيره أن يكون لمصر ولد اسمه المقطم وجعلوه مأخوذا من القطم وهو القطع لكونه منقطع الشجر والنبات ".
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 25-11-2008
HAMOUKAS HAMOUKAS غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: May 2007
المشاركات: 1,203
HAMOUKAS is on a distinguished road
المعجزة العجيبة

أعظم قوة فى العالم


فى عام 1834 فوجئ المصريون بنقص مياه النيل مما يعرض البلاد إلى جفاف و مجاعه , و أذ ظهر عجز البشر عن تجنب المجاعه طلب محمد على الذى كان حاكماً على مصر من جميع قادة الأديان و المذاهب أن يصلوا ليرفع الله هذا الجوع عن المصريين

تقدم قادة الأديان و المذاهب و صلوا جماعه جماعه فلم تتأثر مياه النيل ثم جاء دور الأقباط , فتقدم البابا بطرس الجاولى و أقام مذبحاً على شاطئ النيل بالمعادى فصلوا قداساً إلهياً وبعد الصلاة غسل البابا الأوانى و ألقى المياه فى النيل ثم ألقى قربانة من الحمل وفى الحال بدأت مياه النيل ترتفع حتى أقتربت من الخيمة التى فيها المذبح , فرفعوها بسرعة لئلا تجرفها المياه و الكل فى تعجب من قوة الصلاة و إيمان البابا و من معه الذى صنع هذة المعجزة العجيبة , وأرتفع قدر البابا عند محمد على و تحسنت معاملة للأقباط .

+ أن الله ينظر إلى معانة أولاده و قد يسمح بالضيقات و ذلك ليتمجد فيها و يزكى أولاده و يثبت إيمانهم ثم يحول الضيقة إلى بركة فى حياتهم .

+ اطلب بإيمان مهما كانت المشكلة صعبة و أعلم أن إلهك قادر على كل شئ و يهتم بطلباتك الصادرة من قلبك خاصة أن كنت تلتجئ إليه فى الضيقة فأنه ليس لك سواه

+ أن أعظم قوة فى العالم هى قوة المذبح لأن عليه يقدم اقدس شئ و هو جسد الرب و دمه , فقدم طلباتك لله فى القداس وضعها على المذبح و ألح عليه حتى يبارك .

+ لا تنزعج من قوة المحيطين بك , فإلهك هو أقوى شخص فى العالم و هو يسندك فى كل طرقك و يعبر بك وسط الألام بل يمجدك بالنعمة كلما صليت إليه و من خلال الصلاة يطمئن قلبك و تختبر محبته و تتمتع بعشرته التى هى عربون ملكوت السموات.


الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 13-02-2012
الصورة الرمزية لـ knowjesus_knowlove
knowjesus_knowlove knowjesus_knowlove غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: May 2003
الإقامة: On the top of ISLAM
المشاركات: 9,078
knowjesus_knowlove is on a distinguished road
مشاركة: معجزة نقل جبل المقطم

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة knowjesus_knowlove مشاهدة مشاركة


5) تسمية الجبل بالمقطم :



تحكى مخطوطة بدير الأنبا أنطونيوس أن الجبل المقطم سُمى كذلك أى المقطم أو المقطع ، أو المقطب ، لأن سطحه كان متساوياً أى متصلاً ، فصار ثلاث قطع ، واحدة خلف الأُخرى ، ويفصل بينهم مسافة (28)

وتقول قواميس اللغة العربية أن كلمة (( مقطم )) معناها(( مقطع )) (29) .



رجاء لمن يستطيع الحصول على مخطوطة دير الأنبا أنطونيوس أن يضع لنا صورة ضوئية لها...
خالص الشكر للعزيزة الحمامة الحسنة لقيامها برفع المخطوطة على هذا الرابط ....

http://www.copts.net/forum/showthread.php?t=42765

__________________




معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار

ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات

" كن رجلا ولا تتبع خطواتي "
حمؤة بن أمونة


آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 13-02-2012 الساعة 07:58 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
«القرعة» فى بورتو طرة و«أم الشعور» فى المقطم abomeret المنتدى العام 0 03-12-2011 03:16 PM
محمود عامر: «المشير» أمير المؤمنين والخروج عليه حرام abomeret المنتدى العام 0 16-08-2011 04:45 PM
المجلس الاعلي فى مؤتمر عالمى: سنواجة بحسم اى محاولات للتخريب وقناة السويس خط احمر abomeret المنتدى العام 0 13-07-2011 01:07 PM
البابا يستقبل رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس makakola المنتدى العام 1 05-06-2011 03:28 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 03:49 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط