تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 14-12-2005
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
بقية الموضوع 6

عمرو موجها كلامه للتليفون بلهجة عالية :
*عمرو:اهلا استاذ هانى عزيز من القاهرة إنت من اقباط الداخل مش كدة
-هانى: ايوة و احب اقول لمايكل انكم فى امريكا ما تعرفوش حاجة لأن المعومات بتجيلكم مشوهة و بعدين مالكم و مال اقباط الداخل خليكوا فى نفسكوا انتوا اخترتوا تكونوا مواطنين امريكيين و استراليين OKيبقى بقى مالكومش دعوة بينا
*عمرو موجها كلامه للجمهور: اديكو شايفين دة رأى اقباط مصر الاصلاء فى مايكل و اشباهه
*عمرو لهانى: ايه رأيك يا هانى فى قرار رئيس الجمهورية بتفويض السادة المحافظين بإتخاذ قرارات بناء الكنائس او هدمها[عمرو مازال مصرا رغم توضيحات مايكل على ان القرار بالتفويض بالبناء او الترميم بصفة مطلقة؟]
-هانى: قرار عظيم رغم اننا لم نكن بحاجة اليه و بنقول لمايكل اننى و انت عارف بأشتغل فى بناء الكنائس منذ عشرات السنوات و لم يسبق ان صادفنى اى مشكلة و كل المسلمين فى مصر بيحبوا المسيحيين قوى قوى قوى خالص مالص بالص و بيفضلوهم على نفسهم و علشان كدة التراخيص بدون هذا القرار بتصدر و انت واقف و ما بتحتاجشى اى مجهود و لكن انتوا عايشين بعيد و ماتعرفوشى حاجة خالص مالص بالص
*عمرو بسعادة شكرا للاستاذ هانى عزيز من القاهرة اللى وضح لنا رأى أقباط الداخل ثم توجه بالكلمة الى الى ضيفى الاستوديو الكاتب الشاب سامح فوزى و الانبا مرقص اسقف شبرا الخيمة فقال لسامح
*عمرو: سامح ايه رأيك انت فى القرار بعد ما سمعنا رأى اقباط المهجر و اقباط الداخل
+سامح: قبل ما اعلق على القرار أحب اعلق على كلمة اقباط المهجر التى اصبحتم تطلقوها على كل صوت معارض أليس الاجدى ان تسموهم ابناء مصر بالخارج ؟ ان هؤلاء ثروة قومية و من الممكن ان نعظم استفادتنا منهم بدلا من قصر هذه الاستفادة على الاستفادة الاقتصادية من تحويلاتهم المالية لأهلهم بالعملة الصعبة بإعتبارها اكبر مصدر للعملة الصعبة لمصر و السبيل لهذا التعظيم بإستيعابهم و استيعاب اعتراضاتهم و السماح لهم بالمشاركة السياسية فى الدولة بالانتخاب و الترشيح.._و هنا يقاطع عمرو متدخلا بعصبية شديدة بعد ان أسقط فى يده اذ فوجئ بأن الحوار يسير فى عكس الاتجاه الذى اعده هو من البداية بسبب عدوى الشجاعة التى اصابت سامح و الانبا مرقص فأخجلت الدم القبطى السارى فى عروقهم خاصة عندما هدد عمرو مايكل بالارهاب قائلا انت الان فى مصر و لست فى امريكا فرد مايكل احنا ما بنخافش من حد يا عمرو و بنتكلم فى مصر زى ما بنتكلم فى امريكا_
*عمرو: هو احنا اللى سميناهم كدة هما اللى مسميين نفسهم منظمة اقباط امريكا منظمة اقباط الشرق الاوسط منظمة اقباط متحدين((واضح ان عمرو يتابع بإنتظام المواقع الثلاثة المشهورة على الشبكة))
+سامح: و ان بأشجب ذلك وانا بأشجب ذلك و عايزهم يغيرو التسميات
عمرو يوجه كلامه للانبا مرقص بعد ان يأس من استخراج ما يريد من سامح
*عمرو: أنبا \ مرقص ايه ةرأيك فى القرار مش برضه لازم ننظر لنصف الكأس الممتلئ و نسعد بالتسهيلات اللى قدمها؟
++الأنبا مرقص: المشكلة ليست عندى فى صدور التراخيص و لكن الانكى فى تنفيذها ان لدى ترخيص ببناء كنيسة داخل ابارشيتى صادر منذ عام 1972 و صدر فى خمسة ايام فقط و مع ذلك الجهات الامنية العليا المعنية تمنعنى من تنفيذ ..............................
بقية الموضوع بالاسفل تابعه من فضلك......................
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 14-12-2005
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
بقية الموضوع 7 و الاخيرة

فى خمسة ايام فقط و مع ذلك الجهات الامنية العليا المعنية تمنعنى من تنفيذ الترخيص الرئاسى الى اليوم
*عمرو: ليه
++الانبا مرقص: لأن بمجرد معرفة البعض بتقدمى بطلب الترخيص للرئيس السادات قاموا على الفور ببناء مسجد صغير من الطوب اللبن الطرى و القش على مساحة22متر على رأس الكوبرى المؤدى للكنيسة؟
* عمرو : و فيها ايه
هنا يتدخل سامح مقاطعا
+سامح مقاطعا: المشكلة ليس فى قانون الخط الهمايونى و انا لى بحث حول قانون الخط الهمايونى اثبتت فيه ان قانون الخط الهمايونى الاصلى لم يطبق ابدا فى مصر(( تعليق بسيط منى أنا كاتب هذه السطور: يقصد سامح ان الاقباط لم يستفيدو ابدا من الحسنات التى يمنحها قانون الخط الهمايونى و استفادو فقط بمساوئه التى تم استخراجها منه عام 1934 فى لائحة مستقلة عنه اسمها لائحة العزبى باشا هى التى إستخرجت كل مساوئ القانون و لخصتها حتى لا يطالب الاقباط بحسنات القانون و من هذه المساوئ انه يحظر بناء كنيسة بالقرب من جامع حتى لو صدر ترخيص ببناء الكنيسة قبل بناء الجامع و حتى لو بدأ بناء الكنيسة ثم بنى جامع بالقرب منها فيعتبر ترخيص الكنيسة لاغى بالاضافة لشروط تسعة منها الا تجاور الكنيسة بيوت المسلمين و ان لا تعلو عن اى أخفض بيت لمسلم فى الجوار و ألا تبرز صلبانها بصورة مستفزة و شروط اخرى تضع السلطة العليا لبناء الكنائس فى يد جهات امنية عليا معنية))
+سامح مكملا : بل المشكلة فى لائحة العزبى باشا التى صدرت فى ظل حكومة غير وفدية عام1934 و التى تستغل لتعويق حقوق اقامة الشعائر الدينية للاقباط حتى اليوم و التى
التى نتمنى الغائها و اصدار قانون موحد لانشاء دور العبادة
و هنا اصاب عمرو حالة من السعادة البالغة و الأنشكاح النبوى المبارك أحس و كأنه قام بغزوة نبوية مباركة بعملية استشهادية ضد هؤلاء الكفرة الملاعين أحس بعادة ارشميدس عندما قال وجدتها فقد اكتشف قانون الجاذبية اقصد لقا اكتشف حجة عبية مثله تحول مسألة الخط الهمايونى الى مسألة نصرانية نصرانية ليس للمسلمين ذنب فيها فقد اختمرت فى عقله المريض أُكذوبة لو شاعت ستفيد الاسلام اكثر من أكذوبة ان الجزية و الذمة كانت موجودة فى الامبراطورية الرومانية قبل الاسلام و ان الرسول ضيق المنبع و وسع المصب فقط!!! وأُكذوبة ان "مِلْكْ اليمين" عادة نصرانية يهودية كانت شائعة قبل الاسلام و ان الرسول وسع المصب و ضيق المنبع!!!!!
*عمرو سعيدا منشكحا بإكتشافه الغبى: يعنى الخط الهمايونى اهه موجود من ايام الانجليز!!!! طيب ليه اللورد كرومر ما ألغاهوش؟
--- تعليق بسيط من عندى أنا كاتب هذه السطور لا علاقة له بالحوار : سبق و ان ذكرنا ان الخط الهمايونى قانون اصدرته حكومة حزب الاتحاد و الترقى فى الدولة العثمانية _معنى الخط الهمايونى اى توقيع خليفة المسلمين_ و انه صدر فى محاولة لخداع الثوار فى صربيا و اليونان و ارمينيا حتى يحدثوا داخل صفوف الثوار صراعا داخليا بين معتدلين و متشددين و أن الاقباط هم الملة الوحيدة فى دولة الخلافة الاسلامية التى ابت ان تستفيد من مزايا هذا القانون و رضخت بإستسلام غريب لعيوبه التى لخصها العزبى باشا فى لائحته و عندما جاء الانجليز الى مصر لم يحكموها الا عام واحد لم ينفذ فيه هذا القانون خاصة و انهم جاءوا بإستدعاء من حاكم مصر الشرعى لوقف المذابح ضد الاقباط و إعادته للاريكة الخديوية و عندما عاد الحكم للحكومة المصرية المنتخبة لم يكن من وظيفة المندوب السامى البريطانى اللورد كرومر حكم مصر كل ما كان يفعله هو المراقبة و ارسال التقارير لبلاده و مع ذلك فقد كان هذا الخط ملغيا طوال فترة مندوبية اللورد كرومر بسبب هيبة اللورد العظيم اما بعد إنتهاء مندوبية اللورد ظن الحزب الوطنى الاسلامى المتطرف انه هو الذى استطاع طرد اللورد من مصر بحملة تشوية السمعة التى قادها ارهابيو هذا التنظيم فى الصحافة العالمية فشجعهم هذا على التشدد و عقدوا فى ظل مندوبية اللورد "آلدين" مؤتمرا فى الاسكندرية اسمه مؤتمر الاسلام غريبا فى وطنه كان من ضمن مطالباته-1- الغاء نظام الكلية الانتخابية الذى يسمح للاقباط بالوصول الى مجلس النواب و تطبيق نظام الانتخاب الفردى المباشر بتقسيم الاصوات على دوائر متعددة -2-العودة لتطبيق نظام الخط الهمايونى لمنع بناء الكنائس نظرا لأن بناء الكنائس الذى استشرى فى عهد اللورد كرومر يهين شعور المسلمين و يحسسهم ان الاسلام غريبا فى وطنه و هو عنوان المؤتمر -3- منع توظيف المسيحيين نهائيا فى دوائر الحكومة المصرية لأن نسبتهم فى دوائر الحكومة هى60% على حد زعمهم و هى نسبة أعلى من نسبتهم فى السكان و طرد كل من يزيد عن 20% من هؤلاء الموظفين فورا مع الامتناع عن تعيين جدد حتى لا يشعر المسلم و هو يتعامل مع دوائر الحكومة بأن الاسلام غريبا فى وطنه<كان السر فى كثرة الموظفين الاقباط هو ندرة المسلمين الحاصلين على الشهادة الابتدائية العامة بسبب اتجاههم للتعليم الازهرى و الحصول على عالمية الازهر التى تؤهل خريجيها للعمل كدعاة و ليس كموظفين> و قد سعد اللورد آلدن بشدة بهذه القرارات العنصرية و نفذها على الفور بسبب انه كان رجل براجماتى و ملحد و ليس رجل مبادئ و اخلاق و قيم كسابقه كرومر و رأى ان الاستجابة لحملة الاسلام غريبا فى وطنه ستوجه الارهاب الاسلامى للاقباط فقط و تحمى الوجود العسكرى البريطانى بما انه مساند للتطرف الاسلامى_إنتهى التعليق_ ---
+سامح: أنا مالى و مال اللورد كرومر ده كان عايز يفرق بين المصريين(!!!) و ان عايز اوحدهم(!!!)
بعد هذه الكلمة فتح الباب لمكالمات الجمهور و كلها عن حبهم لاقباط الداخل موت موت موت موت و كراهيتهم للخونة العملاء اقباط المهجر الكفرة الملاعين
================================================
فى نفس البرنامج و أثناء تغطية خيرى رمضان الصحفى الاسلامى المتطرف فى جريدة الاهرام للصحافة المصرية قال ان هناك حديث كامل على صفحة لمايكل منير فى جريدة الاهرام و حديثا كاملا على صفحة لمايكل منير فى جريدة المصرى اليوم
و واضح ان اقباط المهجر سيدخلون فى مرحلة لها اسلوب تعامل جديد من السلطة مختلف عن اسلوبها السابق
و إنتظرنا ان يذكر لنا السيد خيرى رمضان ملخص الحديثين و يعلق الضيف عليه كما يفعل عادة و لكن لم يفعل بل تجاهل الحديثين تماما منتهى الامانة المهنية
=================================================
تم الموضوع
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 14-12-2005
masri40 masri40 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 93
masri40 is on a distinguished road
إقتباس:
التقى بالامس البرنامج التليفزيونى القاهرة اليوم تليفونيا بالمهندس مايكل منير و حاول مذيع البرنامج وثيق الصلة بالاسرة الحاكمة فى مصر و الشقيق الاصغر لعماد الدين اديب بهلوان السلطان حاليا إستخراج حالة من الطبل و الزمر و المبايعة من مايكل منير بسبب اصدار محمد حسنى مبارك قراره الرابع الوهمى بتفويض المحافظين ببعض السلطات العنصرية المعادية للاقباط
إجابات روعة لكن الطبل والزمر موجود على الموقع الرسمى وبالانجليزى نقلا عن وكالات الانباء التى فهمت القرار خطأ فياريت يشيلوه

http://copts.net/detail.asp?id=825

و بيان المنظمة لا ينتقد القرار الجمهورى بطريقة واضحة

http://copts.net/detail.asp?id=824

آخر تعديل بواسطة admin1 ، 14-12-2005 الساعة 10:13 AM
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 14-12-2005
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
لغة القرار كانت خبيثة جدا فوق مستوى تفكير البعض

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة masri40
الطبل والزمر موجود على الموقع الرسمى وبالانجليزى نقلا عن وكالات الانباء التى فهمت القرار خطأ

http://copts.net/detail.asp?id=825

و بيان المنظمة لا ينتقد القرار الجمهورى بطريقة واضحة

http://copts.net/detail.asp?id=824
اخى الكريم مصرى 40
كلام حضرتك مضبوط و السبب للأسف ان الجميع فرح فى امريكا بمهلة الثلاثين يوم و إعتبرها انتصارا كبيرا للحرية و حقوق الانسان و كان زعيمنا حماه الرب فى مصر بعيد عن المنظمة و لم يتمكن بعد من قراءة نص القرار الذى بدأ الطبل و الزمر و التهليل له بإعلان عمرو اديب عن صيغته المزورة قبل نشرها فى الصحيفة الرسمية بأربعة ايام كاملة
و لو لاحظت فى الموضوع الذى أعددته نقلت رد فعل زعيمنا مايكل منير حماه الرب و كان متشككا و غير متفائل بالمرةو تساءل عن كيفية الاستفادة من مهلة الثلاثين يوما و ما هى الاجراءات التى تتبع فى حالة تجاهلها و قد ظهر من رد فعل الانبا مرقص انه كان مضللا لانه كان معتقدا ان المهلة تبدأ ب تاريخ تقديم الطلب و بالتالى فإن المشكلة هى اقناع المحافظ بالتوقيع على حافظة الاوراق بتاريخ استلامه للطلب
و لكن عندما نشر النص الحقيقى للقرار بالصحيفة الرسمية وجدنا ان مهلة الثلاثين يوما تبدأ ليس بإستلام المحافظ الطلب رسميا و لكن بإستلامه رد ما أسماه القرار ب " الجهات الامنية العليا المعنية" فمثلا اذا استلم المحافظ القرار و لم يرسل استفسارا للجهات الامنية العليا المعنية فلا جناح عليه لان المهلة بهذه الطريقة لن تبدأ ابداً و لو استلم المحافظ الطلب و وقع على حافظة الاوراق بتاريخ استلامه ثم ارسل استفسارا للجهات الامنية العليا المعنية و لم ترد سيادة الجهات فلا جناح عليه و لا عليها لأن المهلة لن تبدأ اصلا لأنها تبدأ بردها عليه
و سلم لى على الاستهبال المبارك و خداع السذج
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 14-12-2005
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,465
hanna3 is on a distinguished road
يسوع يحافظ عليك يا مايكل



يسوع يحافظ عليك يا مايكل ويبعد عنك كل شر في اسمة القدوس


الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 15-12-2005
hanna3 hanna3 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,465
hanna3 is on a distinguished road


لماذا لا نواجة مشكلاتنا بصدق وامانة؟؟ حيث ان التاريخ يعيد نفسة بلا ملل ويكرر نفسة كا تري الكنيسة للاسف الهم الاول لغالبية بلايانا وسياتي من يسب سنسفيل جدودي لكنها الحقيقة بلا مراء الكنيسة تولت امرنا وتذهب بنا من كارثة الي كارثة حتي افنتنا واسلم غالبيتنا لان الكنيسة تدخلت في شئون قيصر ثم تالهت واعطت نفسها حقوق اللة نفسة قبل ان تسبوني كعادتكم اقروا ما اعلاة وراجعوا تاريخنا جيدا بتفكير وحتي تنصلح احوالنا علينا ان نجبر الكنيسة ان تهتم بالمسائل الروحية والاجتماعية فقط - فقط - اما ما يخص مستقبلنا السياسي ووجودنا فهو في يد علمانيين شرط ان لا يكونوا تابعين لاي سلطة كنسية والا فقد رجعنا لنفطة الصفر تاني لان لا معني ابدا ا ن تكون مصير امة في يد شخص ايا كان
الخلاصة مشكلتنا هي تدخل الكنيسة فيما لا يعنيها وتخصصها هي الامور الروحية فقط
وهذا الكم من الخونة والمنافقين علي حساب دم اخوتهم والخوافين الجبناء

الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 15-12-2005
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة hanna3


لماذا لا نواجة مشكلاتنا بصدق وامانة؟؟ حيث ان التاريخ يعيد نفسة بلا ملل ويكرر نفسة كا تري الكنيسة للاسف الهم الاول لغالبية بلايانا وسياتي من يسب سنسفيل جدودي لكنها الحقيقة بلا مراء الكنيسة تولت امرنا وتذهب بنا من كارثة الي كارثة حتي افنتنا واسلم غالبيتنا لان الكنيسة تدخلت في شئون قيصر ثم تالهت واعطت نفسها حقوق اللة نفسة قبل ان تسبوني كعادتكم اقروا ما اعلاة وراجعوا تاريخنا جيدا بتفكير وحتي تنصلح احوالنا علينا ان نجبر الكنيسة ان تهتم بالمسائل الروحية والاجتماعية فقط - فقط - اما ما يخص مستقبلنا السياسي ووجودنا فهو في يد علمانيين شرط ان لا يكونوا تابعين لاي سلطة كنسية والا فقد رجعنا لنفطة الصفر تاني لان لا معني ابدا ا ن تكون مصير امة في يد شخص ايا كان
الخلاصة مشكلتنا هي تدخل الكنيسة فيما لا يعنيها وتخصصها هي الامور الروحية فقط
وهذا الكم من الخونة والمنافقين علي حساب دم اخوتهم والخوافين الجبناء

الغريب فى الامر يا استاذ حنا بك ان باباوات الاقباط هم الذين عملوا على حرمان الاقباط من الحق فى وجود ممثل علمانى سياسى لهم يتحدث بإسمهم لدى صانع القرار و كان سلوك باباوات الاقباط و هكذا إلتقت مصالح الجلاد و بابا المجلودين فباباوات المجلودين ارادوا الاحتفاظ بوضعية الممثل الشرعى و الوحيد للشعب القبطى و ظنوا ان اصحاب القرار يقبلون بإحتفاظهم بهذه الوضعية كأجر لهم على افساد محاولات انتخاب ممثل شرعى سياسى علمانى للاقباط بنما كان سلوك الباباوات هذا مبعث سعادة غامرة لدى اصحاب القرار لأنه يجعل من الشعب القبطى العظيم شعب اخرس لا صوت له
و إسمع و تعجب :
+ اذا نطق قداسة البابا و تحدث بإسم الاقباط تمزقه صحافة النظام و صحافة المخابرات اربا اربا اربا بحجة انه رجل دين يتدخل فى السياسة و يخلط الدين بالسياسة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و إنك و انت تتابع هجوم صحافة النظام و صحافة المخابرات على قداسته تظن ان مصر دولة علمانية بدستورها و ان الثيوقراطى المتعفن الوحيد فى هذه الدولة العلمانية الشهباء الذى يخلط الدين بالسياسة هو قداسة البابا رغم انها دولة دينية متعفنة بنص دستورها فى مادته الثانية على انها دولة عربية اسلامية شعبها عربى مسلم لغتها العربية و دينها الاسلام يحكمها عربى مسلم و شريعة الاسلام مصدر تشريعاتها؟؟؟
* اما اذا تكلم الشباب القبطى المقيم فى دول العالم الحر بإسم الاقباط تهاجمهم صحافة النظام و صحافة المخابرات و تمزقهم اربا اربا اربا اربا بحجة انهم ليسو ممثلين شرعيين للأقباط لأن قداسة البابا؟؟؟ هو ؟؟؟ الممثل ؟؟؟؟؟ الشرعى ؟؟؟؟ و الوحيد ؟؟؟ للشعب ؟؟؟؟ القبطى؟؟؟؟.
كل هذا التناقض لأن هناك فراغ سلطوى للأمة القبطية فلا منا نعيش فى دولة علمانية شاملة لا ينص دستورها على دين للدولة او لغة للدولة او عرق للدولة او شريعة دينية كمصدر لتشريعات الدولة و يجرم تعمد إظهار الهوية الدينية او العرقية او الثقافية او الخلط بين شريعة دين ما و تشريعات الدولة و فى هذه الحالة يصبح اى فرد فى المجلس النيابى نائبا عن كل شعب دائرته بمختلف طوائفهم
*و لا نحن نطبق نظام الخط الهمايونى الملى الذى يسمح لنا بملا منتخب يمثلنا سياسيا و صاحب القرار مجبر قانونا على الاخذ برأيه فيما يخصنا و يكون على هذا الملا المنتخب مجلس ملى منتخب يراقب اعماله

و لا يوجد نظام انتخابى يسمح بوجود عدد من مقاعد مجلس الشعب تنتخب بأصوات الاقباط فقط بحيث يكون شاغريها ممثلين للامة القبطية لدى صانع القرار سواء كان هؤلاء الممثلين اقباط ام لا و لكنهم يعرفون انهم انتخبوا بأصوات الاقباط فقط ليمثلوا مصالح الطائفة القبطية

و اغرب ما فى باباواتنا انهم لا رحموا و لا تركوا رحمة ربنا تنزل
فلا كانت عندهم شجاعة المواجهة و فرض انفسهم كممثلين سياسيين للطائفة و لا تركوا الاقباط ينتخبون ملا علمانى فقد ظل النظام الملى محرما على الاقباط منذ اقراره فى عهد البابا كيرلس الخامس الى بداية عهد البابا شنودة[ الذى مسخ النظام الملى و أفرغه من محتواه بأن جعل نفسه ملا الاقباط مدى الحياة؟ و ليس بطريركهم فقط و جعل ثلث المجلس بالتعيين من الاكليروس و وكيلى المجلس بالتعيين و من الاكليرس!! ففقد المجلس قيمته و انصرف عن انتخابه الاقباط بينما اقتصر الترشيح فيه على عملاء النظام] و يذكر انه فى عهد البابا كيرلس السادس فى عام 1961 و بعد القرارا الاشتراكية مباشرة و التى كان السبب الحقيقى لها الاستيلاء على ثروات الاقباط كان قداسته فى طنطا و كانت قد صدرت لتوها قرارات تعيين اعضاء مجالس ادارات الشركات التى استولى عليها النظام من اصحابها و اغلبهم من الاقباط و كانت القرارات خالية من اسم قبطى واحد كرئيس او حتى عضو مجلس ادارة رغم ان الثورة اقرت مبدأ بقاء اصحاب الشركات الاصليين كمديرين و اعضاء مجالس ادارات لها و لكن لم يطبق هذا مع قبطى واحد!! بما يعنى انه من الان و صاعد لن يعين قبطى واحد كعامل فى شركة لأن قرارات التعيين فى يد اعضاء و رؤساء مجالس الادارات
و صدر مع هذا القرار قرارات عمداء الكليات و نوابهم و وكلائهم و رؤساء الجامعات (الثلاثة ) و نوابهم و وكلائهم خالية تماما من قبطى واحد و بل انه تمت اقالة الاقباط الذين كانوا يشغلون مثل هذه المناصب بالفعل و كان من بين هؤلاء عميدأ لكلية الصيدلة و حاضرا لقاء البابا كيرلس فى طنطا و فوجئ بقداسته يطالب الناس باعداء لأسرائيل؟؟؟؟؟ فهاج هذا الصيدلى العميد و ماج و قال لقداسة البابا كيرلس إنت بتدمر الكنيسة لا انت قادر تدافع عن مصالحنا و لا سايبنا ننتخب اللى عنده شجاعة الدفاع عن مصالحنا
و تصور الجميع ان قداسة البابا سيطرد هذا الدكتور و لكن بدلا من ذلك تكدر و قال انا مقدر غيرتك على الكنيسة يا دكتور و انسحب من الاجتماع و قيل انه دخل فى صلاة
و بعد ساعة صدر قرار بإنشاء هيئة القوى العاملة التى اوكل اليها تعيين كل المصريين فى وظائف بصرف النظر عن الدين
فإعتبر الحاضرين هذا القرار معجزة من معجزات البابا كيرلس
و هذا هو الاسلوب الذى يدير به الباباوات الشأن العلمانى السياسى بالصلاة و ليس بالمواجهة
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 20-12-2005
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
عقدة مايكل منير هل يتوجب علاج خيرى رمضان منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة وطنى مخلص
================================================
فى نفس البرنامج و أثناء تغطية خيرى رمضان الصحفى الاسلامى المتطرف فى جريدة الاهرام للصحافة المصرية قال ان هناك حديث كامل على صفحة لمايكل منير فى جريدة الاهرام و حديثا كاملا على صفحة لمايكل منير فى جريدة المصرى اليوم
و واضح ان اقباط المهجر سيدخلون فى مرحلة لها اسلوب تعامل جديد من السلطة مختلف عن اسلوبها السابق
و إنتظرنا ان يذكر لنا السيد خيرى رمضان ملخص الحديثين و يعلق الضيف عليه كما يفعل عادة و لكن لم يفعل بل تجاهل الحديثين تماما منتهى الامانة المهنية
=================================================
تم الموضوع
================================================== ===============
20ديسمبر 2005
أصبح الامر ممل للغاية كل يوم و أثناء قيام الشيئ المتطرف الغبى الحقود العنصرى الارهابى المسمى خيرى رمضان (الصحفى فى جريدة الاهرام الارهابية التابعة للنظام) بتغطية عناوين صحافة اليوم التالى لبرنامج القاهرة اليوم
يبدى ضيق شديد جداً إن دل على شيئ يدل على تطرفه الاسلامى و عنصريته العروبية السامية و إرهابه الاسلامى
و الضيق مبعثه انه نظراً لوجود زعيمنا المفدى / المهندس مايكل منير فى مدينة القاهرة لتلقى العزاء فى والده الغالى فقد استغلت الصحافة المصرية الحكومية و الخاصة المناسبة لإجراء حوارات صحفية معه و بالتالى هناك دائما فى كل يوم تقريبا منذ ان باركت قدمى زعيمنا الحبيب ارض الآباء و الاجداد صحيفة تتشرف بريبورتاج صحفى معه
و كل يوم تذداد تعليقات خيرى رمضان حقدا عنصريا بغيضا ضد مايكل منير و ضد الشعب القبطى العظيم
البارحة انفجر غاضبا قائلا ان هناك مؤامرة عالمية لجعل مايكل منير زعيما رسميا للاقباط .............!
هذا كلام غير معقول.....! ان هذا المايكل منير كان مزعورا من المجيئ لمصر حتى انه لم يحاول دخولها منذ8سنوات و أكثر( لا اعلم من اين لخيرى رمضان بمثل تلك المعلومة الا اذا كان على صلة بالجهات الامنية العليا المعنية) و الاى تحوله الصحافة الى بطل و تجرى معه الحوارات و قد كان بالامس القريب .فقط منذ ايام اثناء انعقاد المؤتمر القبطى لهذا العام فى مدينة واشنطن . خائنا و عميلا و مطلوب القبض عليه لمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى انه الان فى ايدينا فلماذا سكتت الاصوات التى تطالب بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الغريب انه ولا مرة يعرض لنا خيرى رمضان و لو سطر واحد من ريبورتاج من الريبورتاجات العديدة التى يضيق بها لكثرتها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و قد انتقل فورا من تعبيره عن الضيق الى استعراض تحقيق صحفى فى صحيفة الفجر المخابراتية عن من اسمته الصحيفة بالنصاب القبطى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وقد عرض للموضوع بالتفصيل ما عدا تفصيلة واحدة ليس لها اى لازمة و هى اسم هذا النصاب المزعوم
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:12 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط