تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-02-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: لندن - الدور التالت
المشاركات: 3,021
smile is on a distinguished road
puzzl العدد فى اللمون لانفلونزا الطيور

اكتشاف 25 أصابه جديدة بأنفلونزا الطيور بمحافظة المنيا 2/18/2006 9:27:00 PM




مصراوى-خاص- أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة ظهور 25 حالة جديدة مصابة بمرض انفلونزا الطيور بين الدواجن في محافظة المنيا ليصبح عدد الحالات المصابة بالمرض 32 حالة تم الاعلان عنها رسميا .

وقد أكد مصدر مسئول بوزارة البيئة بأن غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة قد تلقت بلاغا بنفوق 1000 ديك رومي بمحافظة المنيا تبين من الفحص أنها حاملة للفيروس كما تم رفع حالات الطوارئ القصوي في المحميات الطبيعية وحول البحيرات لتحليل عينات من الطيور المهاجرة ومعرفة إذا كانت سلبية أم إيجابية.

وقد أصيب الشارع المصري بحالة من القلق بعد الإعلان عن اكتشاف حالات انفلونزا الطيور في محافظات القاهرة والجيزة والمنيا حيث امتنع المواطنون عن التعامل بالشراء أو بيع الدواجن .

وشكلت جميع المحافظات غرف عمليات لاستقبال أي بلاغات وسرعة مواجهتها وقد تأثرت القوة الشرائية لاطباق البيض والدواجن فوصل سعر طبق البيض فور علم المواطنين بظهور بعض حالات في مصر لأربعة جنيهات وكيلو الدواجن بـ 350 قرشا ولم تتعد مبيعات المحلات من الدواجن نسبة الـ3% طوال اليوم.

وقامت اجهزة الامن باخلاء محلات بيع الدواجن ومصادرة محتوياتها وخاصة في الاماكن الشعبية وبالرغم من اعتراضات البعض الا ان المخاوف من تفشي المرض جعلت الجميع يتقبل الامر رغم الخسائر الفادحة التي يتعرض لها وقامت قوات الامن المركزي بمحاصرة بعض الاماكن خشية حدوث احتجاجات بينما قامت الاهالي بتسليم الالاف من الدواجن المشتبه في اصابتها الي لجان وزارة الصحة من اجل اعدامها والتخلص منها .

وفي محافظة القاهرة تم الانتهاء من وضع كافة الاستعدادات لمواجهة مرض انفلونزا الطيور حيث تقرر تشكيل لجنة تضم اللواء محمود ياسين النائب الأول لمحافظة القاهرة للمنطقة الغربية واللواء حسن مختار للمنطقة الشمالية واللواء عبدالهادي جاد المولي للمنطقة الشرقية واللواء زكي عبدالغني للمنطقة الجنوبية بالاضافة إلي وكيل أول وزارة الصحة بالقاهرة والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد مهمة هذه اللجنة متابعة أي حالات واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

صرح اللواء محمود ياسين بأنه تم إعداد أرقام تليفونات لتلقي أي بلاغات عن حالات إصابة بالمرض للانتقال فوراً اليها والارقام هي: 3907147. 3912136 بالاضافة إلي الخط الساخن الموجود بالمحافظة برقم 152.

وأضاف انه تم إعداد برنامج زمني يبدأ فوراً لإزالة العشش الموجودة وسط المباني لاسكنية أو المقامة وقال إنه تم اعداد مستشفي حميات العباسية ومستشفي منشية الصدر لتلقي أي حالات قد يشتبه الإصابة بها.

وقد حظرت أجهزة الأمن بالقاهرة دخول عربات النقل التي تحمل الطيور أو البيض من الدخول إلي العاصمة وتتولي كمائن الشرطة علي كافة منافذ القاهرة فحص السيارات قبل دخولها العاصمة.

كما قامت حملات موسعة علي محلات الطيور بكافة أحياء العاصمة وضواحيها للفحص والتأكد من عدم وجود حالات مصابة بمرض انفلونزا الطيور وعند اكتشاف أو الاشتباه في أحد الطيور يتم علي الفور اخطار الطب الوقائي الذي أقام غرفة عمليات خاصة لتلقي البلاغات والاخطارات.

وقد أصيب أهالي الجيزة بالهلع بعد تسرب خبر وصول فيروس انفلونزا الطيور إلي المحافظة ونفوق دجاج مزرعة باكملها باوسيم رغم أن التقارير أثبتت ان رفع حرارة الدفايات أدي لاختناق الطيور بها.

وقد قام د.فتحي سعد محافظ الجيزة بتشكيل لجنة برئاسته لفحص البلاغ والتأكد من سلامة الطيور وقد قامت اللجنة المشكلة من خبراء الطب البيطري والوقائي بحصر كافة البلاغات التي وصلت الي ما يقرب من 70 بلاغا تهميدا لفحصها بعد اخذ العينات اللازمة.

انتقلت اللجنة الي شارع القومية العربية بامبابة وثبت لدي اللجنة نفوق عدد من الدجاج علي الاسطح وتم دفنها دفناً صحياً وأخذت اللجنة عينات من حوالي 50 منزلا مجاوراً بعمق 2 كيلو وإرسالها إلي مركز بحوث الحيوان لفحصها.

من ناحية اخري قام الطب الوقائي باخذ عينات من دماء أهالي هذه المنازل التي تم فيها نفوق الطيور وثبت من العينات بعد فحصها انها سلبية وطمأن د.حسين جلال مدير إدارة الطب البيطري بالمحافظة الأهالي مؤكداً أنه لم يثبت بالدليل القاطع وصول المرض بشكل نهائي للمحافظة وان أهم علاماته هو انتفاخ وجه الدجاجة ثم تتحول للون الأزرق للوجه والأنف والقدمين وإسهال شديد.

وقال حسين: إن المديرية انشأت غرفة عمليات طوال 24 ساعة بكافة إداراتها لتلقي البلاغ والانتقال الفوري لمكانه.

واشتكي أهالي امبابة والوراق من انتشار عشش الدجاج فوق أسطح المنازل مشيرين الي ان اصحاب العمارات وأقاربهم حولوا تلك العشش إلي مزارع تنبعث منها الروائح الكريهة وحشرات الطيور.

وكانت مديرية الصحية بالجيزة قد تلقت بلاغين في منطقتي امبابة والوراق من شخصين يقومان بتربية الطيور حيث أكدا عثورهما علي 31 دجاجة نافقة وطلبوا تحليل هذه الدواجن وجاءت نتيجة التحليل تؤكد أنها مصابة بمرض انفلونزا الطيور. وزيادة في الحرص تم أخذ عينات من السكان المقيمين في المنزل الموجودة به الدواجن لتحليلها ومعرفة إذا كانوا مصابين من عدمه.

وأكد الدكتور فتحي شبانه مدير مستشفي حميات امبابة ان المستشفي لم يستقبل أي حالات آدمية مصابة بانفلونزا الطيور مضيفا انه فور ظهور الحالات في الدواجن بمنطقتي امبابة والوراق تم رفع درجة الاستعداد بالمستشفي واستدعاء الأطباء تحسباً لوصول اي حالات مصابة ليتم التعامل معها.

كما نفقت 10 دجاجات في منزل فلاح باوسيم وبفحص طبيب بيطري لعينة منها تبين ان النفوق كان بسبب مرض انفلونزا الطيور.

وتلقت مديرية الطب البيطري بالجيزة بلاغين بنفوق دجاجتين وإعياء 20 أخري في منطقة حدائق الأهرام. كما وصل عدد البلاغات في منطقة الوراق الي 4 بلاغات وبذلك وصل عدد الدواجن النافقة في الوراق إلي 60 دجاجة.

http://www.masrawy.com/News/2006/Egy...nfections.aspx
__________________

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 18-02-2006
The_Lonley_Wolf The_Lonley_Wolf غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,035
The_Lonley_Wolf is on a distinguished road
كله بسببك ياسمايل و بسبب لون خطك الاخضر اللى بيجذب الطيور ده
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-02-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: لندن - الدور التالت
المشاركات: 3,021
smile is on a distinguished road
لـــــــــــــــــــــــيه كده دى انـــــــــــــــــــا غلبان
__________________

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 19-02-2006
الصورة الرمزية لـ smile
smile smile غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: لندن - الدور التالت
المشاركات: 3,021
smile is on a distinguished road
هو العدد دلوقتى وصل كام محدش يعرف
__________________

حكمة اليوم
احنا ليش نستورد المعكرونه من الخارج ممكن نزرعها فى بلادنا العربيه
احد الحكام العرب

Mind Utter Devastation
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 20-02-2006
MUMMY MUMMY غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 221
MUMMY is on a distinguished road
الفراخ الكيلو بقي ب بجنية وربع والديوك الرومي الديك الكبير ابو 150 جنية بيتباع دلوقت ب 25 جنية بس
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:33 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط