|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
#1
|
||||
|
||||
شريط كاسيت يباع على الأرصفة علناً يتحدث عن تحريف الإنجيل!
شريط كاسيت يباع على الأرصفة علناً يتحدث عن تحريف الإنجيل! دعوة لتكفير المسيحيين.. ورفض الآخر فاطمة خير على خلفية صوت لأجراس كنائس ومع استخدام صدى صوت يمنح المتحدث بعدا روحانيا.. يفتتح الشيخ محمد حسان محاضرته التى حملت عنوان تحريف الإنجيل، والتى يتضمنها شريط كاسيت أنتجته شركة النور الإسلامية وطبعت عليه الحديث الشريف: من يرد الله به خيرا يفقهه فى الدين، إلا أن الحديث حمل غلطة إملائية حيث جاء فيه يفقه وليس يفقهه!. الشيخ حسان قال: إن محاضرته ستكون حول تحريف ال***** للإنجيل وأعطى لنفسه الحق فى تناول موضوعات أخري، رأى أنه أهل ليتطرق إليها، رغم ثقافته الشديدة التواضع والتى ظهر مستواها من خلال حديثه. استهل الشيخ حسان حديثه، بالقول إن المسيحية يراد بها النصرانية، والأخيرة هى المسمى الصحيح، وأن المسلم العادى لا يفطن إلى ما وراء الاسم، فالمسيحيون هم الموحدون على دين عيسى المسيح، وهؤلاء ماتوا على دينه فهم من أهل التوحيد، لا فرق بينهم ومن آمن بالرسول محمد، أما النصرانية فهو المسمى الصحيح وفقا للقرآن والسنة!، والنصرانية هى دين أنزله الله على عيسي، وكتابها الإنجيل، ويجب على كل مؤمن أن يؤمن بعيسى ليصح إيمانه، ومن مات على دينه من ال***** فهو من أهل الجنة، وقد بدأ عهد كتابة الأناجيل المحرفة من النصف الثانى من القرن الأول الميلادي، وكتبها أشخاص لا يمتون إلى المسيح بصلة، وكلها عبارة عن اجتهادات وأقوال بعيدة عن وحى الله. ويكمل الشيخ حسان قائلا: إن أخطر أطوار النصرانية، هى تلك التى بدأت مع التجمع ال****** الكبير، والذى عقده الملك قسطنطين سنة 325 ميلادية، واجتمع فيه 300 عالم من القساوسة الكبار لاختيار أناجيل من الكم الهائل الموجود، فاختاروا الأناجيل الأربعة، بعد وضع الأناجيل تحت طاولة، فقفز منها الأناجيل الأربعة المعروفة على سطح الطاولة، وتم الاعتراف بها. إنجيل متَّي وصف الشيخ حسان إنجيل متي، بأنه يحتل المكانة الأولى بين الأناجيل الأربعة، وأن أغلب العلماء يميلون لاعتباره مؤلفا من قبل أتباع متَّي، وأن هذه حقيقة يقرها كاهن يدعى جيمس كلس، ورغم أن التعاليم القديمة تعزو هذا الإنجيل إلى حواريى متَّي، إلا أن العلماء يؤكدون أن ما كتبه متَّى ضاع فى زمانه، واعتمد حسان على قول شخص يدعى فيليبس بأن كاتب الإنجيل اعتمد على مصادر غامضة ربما كانت مجموعة من التراث الشفهي، ثم يضيف حسان معلقا: ربما لو عشنا مع المضمون وجبنا فقرات من الأناجيل هتستفرغ تتقيأ والله العظيم فقرات جنسية أنا بقيت خايف وأنا باقرأ هذه الفقرات إن أحد من أهل بيتى يسمعها.. أخطر من أى كلام فى كتاب جنسى من الكتب السوداء إللى تباع فى الأسواق. إنجيل مرقص بدأ الشيخ حسان حديثه عن إنجيل مرقص قائلا: من الثابت تاريخيا أن مرقص لم ير المسيح عليه السلام، خلاص؟.ثم يستشهد حسان بكتاب يحمل عنوان تحفة الأريب فى الرد على أهل الصليب لكاتب يدعى إنسلم تورميدا وقد غير اسمه إلى عبدالله الترجمان بعد إسلامه، ونصح الشيخ طلابه بدراسة هذا الكتاب جيدا، حيث جاء فيه أن مرقص لم ير المسيح، وأنه تنصر على يد بطرس وأن هناك اختلافا حول إنجيله، حيث يقول البعض إن بطرس هو الذى كتبه، ونحن لا ندرى من كتبه حيث لا يوجد ما يرجح ذلك، ثم يستشهد حسان برجل يدعى كولمان وصفه بأنه من النصاري، قال إن ما ورد فى إنجيل مرقص، هى رؤى أضافت خلاصة مأخوذة عن كتابات أخري، ثم يستشهد مرة أخرى برجل آخر هو كينين غيب وصفه بأنه عالم كبير فى اللاهوت، وأنه قال إنه بعد انتشار كتابات متقاربة من أناجيل متَّى ويوحنا ولوقا خلص العلماء إلى أن مرقص كان يأخذ المواد من الأناجيل الأخري، ويتضح من ذلك مدى الحرية التى كان يمارس بها الأسلوب الأدبى فى السرد، واعتبر حسان أن هذا اعتراف لا عوج فيه عن وجود الممارسات الأدبية فى نصوص الكتابات المقدسة، خاصة مع اعتراف وتأكيد عالم فرنسى كبير اسمه موريس موكاي. إنجيل لوقا ويقول الشيخ حسان إن المؤرخين، اتفقوا على واقعة تحقق منها العلماء، وهى أن لوقا لم يدرك عيسى عليه السلام، ثم يستشهد بكلمات للوقا: إذا كان كثيرون قد أخذوا فى ترتيب قصص الأمور المتيقنة عندنا كما سلمها إلينا الذين كانوا معاينين منذ البدء وخادمين للكلمة رأيت أنا أيضا بعد أن أدركت جميع الأشياء من الأول بتدقيق أن أكتبها لك بحسن ترتيب من الأول. ويستشهد حسان مرة أخرى بموريس موكاى فى قوله: وهذا مثل رهيب من كثير من الأمثال يوضح لنا أن الإنجيليين كانوا يقولون عن المسيح ما يناسب رؤاهم الشخصية فيقدمون لنا بحسن نية أكيدة وبقناعة شخصية من كلمات المسيح النص الذى يتفق مع وجهة نظر الطائفة التى ينتمون إليها.
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#2
|
||||
|
||||
إنجيل يوحنا
يبدأ حسان حديثه عن إنجيل يوحنا مستشهدا بكلام لشيخ آخر يقول: إن لهذا الإنجيل خطرا وشأنا أكثر من غيره لأنه يتضمن ذكرا صحيحا لألوهية المسيح، وأن الرأى الذى كان معتمدا فى العصور الماضية هو أن يوحنا ابن خالة المسيح، ثم يستشهد مرة أخرى ب موكاى الذى يقول إنه لا شك فى أنه كتاب مزور، أراد صاحبه أن يضاد الحواريين متَّى ويوحنا، وأن يوحنا الذى وضع اسمه على الإنجيل هو يوحنا الصياد، وكان يحب المسيح، وليس يوحنا الحواري، لكن الكنيسة وضعت اسمه على الإنجيل على أنه يوحنا الحواري. ويضيف الشيخ حسان، أنه لا يريد للمستمع أن يعرف أكثر من ذلك إلا لمن أراد أن يبحث من الطلاب المتخصصين!. إنجيل برنابا يقول الشيخ حسان إن إنجيل برنابا غير معترف به، لأنه فضح بولس اليهودى الذى اعتنق النصرانية، وبين ما أدخله بولس على النصرانية من كفر وضلال، ذلك أن برنابا عرف المسيح وعاشره، وأراد أن يحذر أتباع المسيح مما دسه بولس، وأن برنابا جاء أكثر اتساقا فى عرضه لحقيقة الألوهية مع شريعة موسي، وكان شاهد صدق على أن عيسى جاء متمما للناموس وليس ناقضا له!. علمانية مجرمة لم يرد الشيخ حسان أن تفوته الفرصة، فلم يثنه الكلام عن تحريف الإنجيل، عن أن يسب الأدباء، حين استشهد بسورة مريم وواقعة إنجابها للمسيح فى القرآن الكريم، وقال إنه يرد بالقصص القرآنى على العلمانيين المجرمين من كتاب القصة الواقعية الذين يعزفون على وتر الجنس والإثارة بحجة الحبكة الفنية!!. ويضرب حسان مثلا فيقول إن طلبة كلية الإعلام وكلية الآداب مثلا مقرر عليهم دراسة قصة لنجيب محفوظ مثل بداية ونهاية، فيقرؤها طالب فى سن خطرة، حيث يجد فيها: قمة التجسيد الجنسى للحظات بين رجل وامرأة فى الحرام! ويقول حسان إن شابا استنجد به وهو يبكي، لأنه عصى الله بعد قراءته للقصة الأدبية، ثم يستشهد حسان بقصة إغراء امرأة العزيز ليوسف عليه السلام، والتى وردت فى سورة يوسف، وكيف جاء الوصف للحظة الإغراء راقيا دون إثارة. ولا أعرف ما وجه المقارنة؟! ولا ما الذى دفع بسيرة القصة الواقعية فى محاضرة يفترض أنها عن تحريف الإنجيل، ولماذا الزج باسم نجيب محفوظ، وما العلاقة بين كتاب القصة الواقعية، والعلمانيين؟!! أغلب الظن أن العلاقة الوحيدة هى أن الشيخ حسان يجهل ماهية كل منهما، وهما الآخر بالنسبة له، ثم لماذا الحديث عن نجيب محفوظ تحديدا؟ فهل لايزال الكاتب الكبير هدفا للحملات بعد كل هذه السنوات من محاولة اغتياله الفاشلة؟. أما حكاية الطالب الذى استنجد بالشيخ وهو يبكى بعد عصيانه الله، عقب قراءته لرواية بداية ونهاية، فهى كارثة بكل معنى الكلمة، فالعذر فيها أقبح من الذنب ما هى نوعية الشخص، بل الطالب الجامعي، الذى تهزه قراءة رواية، فلا يرى فيها إلا معصية الله؟! أليس كل واحد من هؤلاء، هو مشروع إرهابى جديد مستعد لاغتيال الروائيين والكتاب؟ أما الشيخ حسان هذا، فلم تسعفه قدرته على التفكير سوى فى اعتبار الرواية بالفعل مجرد تحريض على الرذيلة، وأنها الدافع الوحيد لارتكاب الشاب للمعصية!!. برنارد شو! استعان الشيخ حسان بأسماء كثيرة لأشخاص منحهم ألقابا وأوصافا، رغم كوننا لم نسمع بهم مطلقا، واعتبرهم مرجعيات مهمة فى تناوله لتحريف الإنجيل، لكن المضحك فى الأمر أو الأكثر إيلاما، هو اعتباره برنارد شو عالما أيرلنديا! وذلك فى استشهاده بعبارة يقول فيها: إن الكتاب المقدس من أخطر الكتب الموجودة على وجه الأرض، احفظوه فى خزانة مغلقة بالمفتاح، وبعيدا عن توصيف حسان ل برنارد شو بالعالم، فإنه غالبا - حسان - لم يفهم المقصود من عبارة شو! وذلك يندرج بالتأكيد على كل من استشهد بهم، وبأقوالهم، وأعطاها أهمية كبري. هوس الجنس طوال محاضرته، وتحديدا فى نهايتها، ظهر الهوس الجنسى واضحا فى حديث الشيخ حسان، فهو يعتبر أن الأناجيل قد ورد بها وصف لمشاهد جنسية، لا تليق حتى بالكتب الرخيصة، وأن الرقابة فى أمريكا، وجنوب إفريقيا، رفضت روايات تضمنت آيات من الإنجيل فيها وصف جنسي. تكفير الآخر المواطنة، وكل الحقوق المترتبة عليها هى الغائب الذى لم يحضر أبدا، فى شريط الكاسيت المتاح للجميع، ويباع على الأرصفة تحت أعين كل جهات الدولة، فالشيخ حسان، خصص نهاية حديثه، للتأكيد على كفر المسيحيين، عفوا.. أو كما سماهم النصرانيين لأنهم ليسوا مسيحيين - من وجهة نظره - واستعان بالآية من سورة المائدة: لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا ***** ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون وإذا سمعوا ما أنزل إلى الرسول ترى أعينهم تفيض من الدمع مما عرفوا من الحق يقولون ربنا آمنا فاكتبنا مع الشاهدين، وطلب حسان من المستمعين ألا يفسروا الآية على طريقة لا تقربوا الصلاة لأن الآية نزلت فى النجاشى وأصحابه ولا يقصد بها المسيحيون أو النصرانيون كما أسماهم، ولم ينس أن يؤكد ضرورة أنهم نصرانيون وليسوا مسيحيين، فالفرق بين الاثنين كبير!. التطرف للجميع بكل وضوح، وصراحة، يعتبر شريط تحريف الإنجيل إجابة من ضمن إجابات عن أسئلة تدور حول انتشار التطرف فى المجتمع المصري، وبمبلغ جنيهين لا أكثر، يصبح الشريط فى متناول أى مصري، مسلم أو مسيحي، وما الذى يمنع وقتها من أن يقتل المسلم مسيحيا لأنه كافر؟ أو روائيا لأنه زنديق؟ وما الذى يمنع مسيحيا من الرد بالمثل؟ هذا هو مجتمعنا، وهذا هو مستوى الحوار فيه، هذا هو ما يسمعه البسطاء والفقراء الذين صاروا يشكلون الأغلبية للمجتمع المصري.. أغلبية تصنعها الحكومة بشكل أو بآخر، وتدفع ثمن تخلفها مصر.
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#3
|
||||
|
||||
الإخوة الأحباء
لربما قد يتسائل البعض لماذا قمت بوضع هذا الموضوع بالمنتدى العام، لذلك أتمنى أن أوضح رؤيتى للأمر لم أضع الموضوع هنا لمناقشته دينيا أو للدفاع عما قيل فى حق الكتاب المقدس، ولكن لمناقشة سياسية إجتماعية حول الحدث ذاته، الا وهو إمكانية السماح بنشر مثل هذه المواد علنا (بدون رقابه)، وبأسعار رخيصه جدا (دعم مادى)، ومن شخصيات وصفتها الكاتبه بتواضع مستواها الثقافى (ثقافة الجهل)، وأن تنتشر هذه الشرائط حتى تصل للصحافة (تواطئ من الجهات الأمنية المكلفه بالمتابعه)، وأن يكون هذا فى مصر (يحق لمواطن دون مواطن أخر بتفرقه حسب الدين) هل يحق لنا نشر المثل أم نعتبر وقتها فى حالة سباب وجرح لمشاعر الأخر الدينية وخرق للوحده الوطنية؟ هل يحق لنا نشر الرد على ذلك بنفس السعر وعلى الأرصفه أيضا من مبدأ حق الرد فى نفس مكان النشر؟ لماذا ندفع الضرائب لدولة لا تقدم لنا الخدمات المطلوبة مقابل الضرائب المحصلة منا، بل تقدم أموالنا دعما للهجوم علينا ودعما لأندونيسى وأفغانى لتعلمه فى الأزهر؟
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
آخر تعديل بواسطة makakola ، 19-05-2006 الساعة 04:59 AM |
#4
|
|||
|
|||
والان ماراي الاخوة المحمديون في سفالا ت البعض منهم في مصر عيانا بيانا و بلا رادع في بلد انعدم فية احترام الاخر وياتوا هنا ليتباكوا علي اسلوبنا في الرد عليهم منذ فجر التاريخ والمسلم لا هم لة الا سب الاخر حتي ربنا ومخلصنا يسوع المسيح الهنا وفادينا لم يسلم من سفا لات البعض منهم يسمنوة عيسي ا بن مريم ولو قلنا محمد ابن امنة لبكوا بكاء مرا علي الاخلاق والاحترام وتوقير الاخر رغم ا ننا في بينتا ومنتديانا تري ما راي المسلمين في السا ف ل ابن ال سا فل المدعو ابو اسلام احمد عبد الله الذي لا يمر علية يوم دون ان يسبنا ويسب الهنا وكل مقدساتنا بلا رادع كنت اتمني ان اري مسلما واحدا يعتذر عن هذا المافون والمابون لكننا لن نرد بالمثل فنحن نحترم شعور اخواننا المسلمين قبل اي شئ اخر لعلة يوجد مسلم واحد يقول كلمة اعتذار يوم ما |
#5
|
|||
|
|||
الغريب فى هذا المكان ان مفاهيم الحرية مختلفة فية عن اى مكان اخر
فانا اعرف ان الحرية ان اكون حرا فى القول برأى وانت حر فى الرد اما هنا اذا كنت تهاجم الاسلام وتسب اللة عز وجل فلا يهم فموضوعك ينشر بلا اى مقص او مجرد تنبية اما اذا كنت تدافع عن معتقدك وتحاول التوضيح فاقل شئ ان لم يحذف ما تقول ستجد تحذير بلون احمر مقيت يقول احدهم فية احترس ياهذا والا وانا اريد ان اعرف والا ماذا هل ستبلغ عنى مخابراتك الامريكية لكى تلاحقنى هل ستشكونى لبوش ام ماذا من عدة ايام فوجئت باحد اعضاء المنتدى ويدعى حنا يستخدم معى وسيلة كنت اتوقعها ولكنها تاخرت فهو يحاول ان يرهبنى فكريا ان طلب من ادارة المنتدى ان تتحفظ على عنوانى لملاحقتى واسطة مباحثة الفيدرالية الامريكية!!!!!!!!واللهى هذا حدث بلا اية مبالغى ما هذا الارهاب الفكرى الذى لايفلح معى او مع اى شريف مخلص لبلدة ولكن ادارة المنتدى لم توجة لة حتى عتاب او كلمة كخ عيب حتى بل تركتة يكتب ما يشاء عموما انا قلبى تعب من كتر ما اتكلمت فى هذا الموضوع اما كاتب الموضوع واللهى انت حيرتنى قاعدين نقول سيبونا من النقط الخلافية بين الديانتين فى هذا المكان او غيرة لان النقط التى يتلاقى فيها الاثنين اكثر من هذا بكثير فياتى هذا لغرض فى نفسة وانا اظن (وليس كل الظن اثم)انة غرض ليس برئ بالمرة فياتى لى بمحاضرة لشيخ فى جامع يقول فيها ان الانجيل حرف وكانة لايعرف ان هذة عقيدة المسلمين فانا ساسئلة سؤال وارجو ان يجيب حينما يتحدث القس فى الكنيسة هل يقول ان هذا القران العظيم من عند اللة؟ بالقطع لا والا كان امن بة ابعدنا يا هذا عن المسائل الخلافية التى تفرق كفاك اثارة بهذاالاسلوب الرخيص كفاك اعطاء الوقود للكراهية لكى تضخ الحقد وتبثة ف المجتمع كفاك البحث عن اثارة الكراهية اتقى اللة فى بلد قيل عن شعبة فى العهد الجديد مبارك شعب مصر وقال عنة عز وجل فى القران الكريم (ادخلو مصر ان شأء اللة امنين) وقال عنة رسول اللة ان اهل مصر فى رباط الى يوم القيامة وللحديث بقية مادام فى العمر بقية |
#6
|
||||
|
||||
يا اخ توني انت موش شايف انك بتتكلم بمنطق غريب والشيخ حسان مش المفروض لما يتكلم ويخطب في الجامع يتكلم فالاسلاميات ويعرف المسلمين امور دينهم لملذا يتكلم عن الاناجيل يعني سيادته خلص كل الموضوعات الاسلاميه واللا ايه
|
#7
|
|||
|
|||
والله بيكذب
والله بيكذب انا قريت انجيل متي كله ومفيش في اي انجيل فيهم حاجه كده
.................................................. ................. معظم المشايخ يتخيلون انهم بتهجمهم علي الاخر والمسيحين بالذات ده هيوقف التبشير بالمسيح ....ولو هما حاسين ان ولادهم مبقوش طيقنهم ليه محاصرينهم بالدين في كل مكان ليه بن لادن والظواهري بقوا مصدرين لثقافه الاسلام الحاليه .................................................. ............. الرد علي موضوع النصاره : هذه الكلمه هي لمدينه الناصره والتي ذهب اليها المسيح ويقول الكتاب المقدس :الجزء الاول انجيل متي :فلما مات هيرودس اذا ملااك الرب قد ظهر في حلم ليوسف في مصر قائلا قم وخذ الصبي وامه الي ارض اسرائيل لانه قد مات الذين كانوا يطلبون نفس الصبي فقان واخذ الصبي وامه وجاء الي ارض اسرائيل ولكن لما سمع ان ارخيلاوس يملك علي اليهوديه عوضا عن ابيه خاف ان يذهب الي هناك واذ اوحي اليه في حلم انصرف الي نواحي الجليل واتي وسكن في مدينه يقال لها ناصره ولكي يتم ما قيل بالانبياء (انه سيدعي ناصريا) .................................................. ......... والفكره هنا انه في القدم من الزمان كان الناس ينادون في قريش اهل الشام والتي كانت منتشره فيها المسيحيه اهلها النصاره لانهم اهل الناصره التي خرجت منها المسيحيه وليس لانهم قوم سوء وقال القران هذا لانه خرج في وجهه القريشين الذين كانوا يعرفون الناس بهذه الاسماءفالمسيحيون كانوا منتشرين في القبط والحبشه والشام وهم من انقذوا المسلمين الالاجيئين من ضرب قريش لهم الي اثيوبيا اي الحبشه وحماهم المسيحين ومالك االحبشه وبعد ذالك بداوا ينشرون الاسلام فهل هذا جذاءهم علي انهم تعاونوا مع المسلمين في الحبشه والقبط عندما ساعدوا المسلمين ليتحلصوا من حكم الرومان المحتلين الذين دفعوا القبط ابناءهم بالاف شهداء علي حمايه الارض الالمصريه القبطيه وارض المسيح من الروم الذين كانوا ينهبون خيرات الشعب كما تعاون المصرين مع الالمان ضد الانجليز ...... وبعد كل هذا هل يستحقون من المسلمين ذالك ام ان المسلمين ناكرين للجميل ويتخيلون انهم احسن من البشر وهم في المرتبه العاليا والبشر في السفلي ام العكس .................................................. ....... واذا خاطبت المتعصبين بعقولهم العمياء هل ممكن ان يفهموا بعقولهم المظلمه العمياء؟؟ نسال ونجيب !!! الرسول محمد.....عندما دعي المسلمين الي ان يهتموا باهوتهم اهل الكتاب قال: اذا وجتم ناس اكثر مود ورحمه لهم ستجدوا المسيحين ......وقال ايضا واوصيكم باقباط مصر خيرا .... فانهم اقرب الناس...كما انه تزوج ناسبهم وتزوج منهم ماريا القبطيه فكيف تخالفوا وصيه من تؤمنون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .................................................. ...... تحياتي حماده المصري |
#8
|
|||
|
|||
معلش يا سيدى استحملنى الشيخ حسان اتكلم فى الاف المسائل الحياتية والدينية وهذا كان من ضمنها بالتأكيد فهو موضوع محاضرة
اما اذا كنت تريد منة ترتيب معين للمحاضرات فاذهب الية واقترح علية ذلك اة يا دماغى هتجبولى الضغط لولا انكم مصريين زى كنت رميت طوبتكم |
#9
|
|||
|
|||
هو انت أول مرة تعرف يا أخ مكا كولا ، مهو موجود من زمان وتلاقي سواقين الميكروباص مشغلينوا وصوته عالي ، وعمال يعيط ويصوت ويصرخ ، و الناس متأففة وقرفانة لكن محدش يجرأ يتكلم ، و التباع يقولك عتبة عتبة عتبة وبعدي لما تقعد يخرملك ودانك بيه لحد العتبة ههههههه .
|
#10
|
|||
|
|||
يا سلام
إقتباس:
بغض النظر عن بعض الأهانات فى ردك - الا انى اعتقد انك غاضب و لست بحاقد احنا فى الأسلام نسمى سيدنا المسيح بعيسى كما علمونا - لو انتم شايفيين ان المفروض نسميه يسوع ما عندناش اى مانع - فين المشكلة - موضوع بسيط يمكن طرحه و الموافقة عليه - بدل ما انتم زعلانيين منه على طول كده و كاتمين فى قلوبكم متهيألى لو تقدم بعض كهنتكم بطريقة مقولة لتغيير هذا المسمى سيتم تغييره على الأقل عند مخاطبتكم مش يمكن الفرق فى اللغة ؟ يعنى زى ما يوسف تعنى جوزيف ؟! |
#11
|
|||
|
|||
إقتباس:
الأخ العزيز مكة - كولا أولا اسمك - اذا كان معناه كما كتبنه انا - فانت فى حالة سباب و هجوم دائم على الأسلام عودتنا ان تكون موضوعيا - مسيحيا جدا - لا بأس - ولكن موضوعيا ما كتب فى هذا المنتدى من افترأت و سباب و اهانة للدين الأسلامى و رموزه مبرر كاف لأى هجوم عليكم و بمثل نفس الأسلوب اما من ذكر ان الاسلام و المسلمين دائمى الهجوم على المسيحية و المسيحيين فلم يقرأ ولو قليلا فى القرأن - فنحن الديانة الوحيد التى اعترفت بالمسيح و اسمت امه بسيدة نساء العالمين حسب ما سمعت - الٌقرأن هو من اثبت وجود السيد المسيح فأى جزاء تجازونا به - وتتركون اليهود اللذين عذبوه بل و تتحالفون معهم وهل تعتقدون أن اليهود يستركونكم ؟ - وهل تركوا المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟ تحياتى |
#12
|
||||
|
||||
أخى الحبيب myway
إقتباس:
وهل يمكن مثلا أن أقول من يتسمى بـ(عيسى) هو فى حالة سباب وهجوم دائم على المسيحية؟ إقتباس:
2- المقاله منقوله، وهذا رأى كاتبتها المسلمه 3- حديثنا فى المنتدى العام سياسى، والحديث هنا عن مبدأ المواطنه وأسئلتى كانت واضحه جدا دعنى أشرح لك أنت تقول أن ما يقال هنا فى المنتدى مبرر كافى، فهل يحق لى كمواطن مصرى أتمتع بنفس الحريات الممنوحه لأخى المواطن المصرى المسلم، أن أطبع ما تراه أنت سبابا وأبيعه علانيه فى شوارع القاهره؟ هل يحق لى أن أحصل على دعم حكومى فى طباعه هذه الشرائط أم لا؟ هل سيسمح لأى مسيحى يجهر علنا فى شوارع القاهره بوثائق وأدله وبراهين على بطلان القرأن وتزويره، ولن يقبض عليه أو يصادر شريطه؟ ما أقوله يا عزيزى هو حقوق المواطنه، فهذه الشرائط لا تمثل لنا شيئا، بل حتى الكاتبه المسلمه التى لا تعرف عن المسيحية شيئا وصفت الشيخ صاحب الشرائط بضحالة المعرفه، ولكن ما يهمنا هو حقوق المواطنة المتساوية بدون فرق فى اللون أو الجنس أو الدين إقتباس:
لو تريد طرح ذلك تفضل فى حوار الأديان، فالمنتدى العام لا يخوض فى عقائد بتفاصيلها العقائدية بل هو مخصص لما يمس حياتنا اليومية ومحتمعنا وما يؤثر به من أفكار وسياسة شكرا لك
__________________
لم اكتم عدلك في وسط قلبي تكلمت بامانتك وخلاصك لم اخف رحمتك وحقك عن الجماعة العظيمة اما انت يا رب فلا تمنع رأفتك عني تنصرني رحمتك وحقك دائما
|
#13
|
|||
|
|||
إقتباس:
2- وما المشكلة ان المقاله لكاتبه مسلمة؟ هل لن كاتب المقاله كاتب مسلم يكون هذا شهاده ضد لمسلمين؟ ان كان الامر كذلك- فيمكنني ان اذهب و آتي لك بمقالات لنبيل لوقا بباوي و اقول لك ها هو رأي ال***** كلهم؟؟؟؟ تفتكر هل هذا يصح؟ 3- مشكلتك انت و غيرك من ال***** انكم غير مقتنعين بأنكم في بلد مسلم و تريدون ان تقلبوها لبلد مسيحي شوف يا ابونا لما امريكا او ايطاليا يكون فيها مساواه بين المسلمين و المسيحيين في بناء المساجد و الظهور في البرامج التليفزيونيه و عندما يكون هناك عدد معين من المسلمين في الوزاره و المحافظين- عندها فقط يمكنك ان تطلب بهذه المطالب في مصر لكن- اخوانك في الكفر لا يفعلون ذلك في البلاد التي تدين بالمسيحية بكاملها- هذا على الرغم من التستر في الدستور العلماني- لكن غير مسموح للمسلمين بتقلد المناصب و بناء المساجد بحريه و غير هذا فلماذا تطلب شيء و اخوانك في المسيحيه لا يفعلوه اصلا؟ اعقل يا ابونا و فكر بهدوء حتى لا تفقد صوابك --- ملاحظة: لا ادري لماذا يحزن ال***** من كلمة كافر؟؟؟؟؟ نعم انت كافر بالنسبه لي ومن يسمع اعتراضكم بشده على هذه الكلمه من جانب المسلمين يتخيل ان هناك من هو غير مسيحي سيدخل الجنه عندكم في المله النصرانيه يعني انت مثلا عندك اليهودي هيدخل الجنه؟؟؟ ولله تلائيك مش عارف امركم عجيب ولله |
#14
|
|||
|
|||
إقتباس:
يا سيدنا الشيخ المسلمين فى أوربا و أمريكا مهاجرين و ليسوا مثلنا .... و على الرغم من هذا واخدين حقوقهم كاملة و لكن لأن المسلمين طماعين فيريدون الأرض و ما عليها و من عليها ...يعنى يشتكون من الاضطهاد فى أوربا و أمريكا لأنهم يريدون بناء ملايين المساجد هناك فى حين يرفضون بناء الكنائس "هناك " !!!!!!!!!!!!!! أقباط مصر هم "مصريين" من هذه الأرض تسميتكم لنا بالكفرة و على الرغم من الاهانة فى الكلمة الا انها لا تعنينا لو كنتم تقصدون أن الله "وحده" سيحاسبنا على كفرنا ...أما و الحال هكذا فى القرآن و الأحاديث عن "قتل الكفار" أنى وجدتموهم , هو ما نتعجب منه أشد العجب ....نتعجب من تخلفكم و غباءكم الشديد فى تسمية هذه التعاليم الحقيرة القذرة : تعاليم سماوية حنيفة ... صلى على النبى و حاول تفكر مثل البنى آدمين .. و لا أقول لك : بلاش تصلى على النبى المرة دى و فكر فقط كبنى آدم له عقل . لأن العلم الحديث أثبت أن كثرة الصلاة على النبى تؤدى الى مسح خلايا المخ و تحول الانسان خليقة الله من مخلوق عاقل الى العكس تماما : "مخلوق مسلم" |
#15
|
|||
|
|||
إقتباس:
تنصحني بشء ترفض انت ان تطبقه؟؟ |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|