تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 28-07-2007
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
t16 صحفي أمريكي في مسجد......."اقرا و اضحك"

صحفي أمريكي في مسجد
___________________


عبدالله المغلوث

يغطس الصحفي إدوارد رويلز(34 عاما)، في المكتبة كما تغطس الملعقة في الحساء. فرأساهما يخرجان من المكتبة والطبق مزدحمين بالغذاء. إدوارد الذي يشبه الملعقة في هيئته وأسلوبه لا يقتات على المكتبة المجاورة لمنزله فحسب بل يطير إلى أنحاء متفرقة في العالم بحثا عن تفاصيل جديدة تغذي تقاريره الصحفية، ومنتَج جدير بالقراءة والاقتناء.
أذكر أنني تلقيتُ رسالة منه في خريف عام 2003، أثناء دراستي في أمريكا، يطلب من خلالها مساعدتي لزيارة عدد من المساجد في ولاية كلورادو لإجراء تقرير صحفي حولها. نقلت رغبته مباشرة إلى عدد من أئمة مساجد الولاية ومديري المراكز الإسلامية فيها والذين أبدوا تجاوبهم مع رغبته واستعدادهم للتعاون معه.
لم تمض 9 أيام على تاريخ رسالته التي وجهها لي إلا وإدوارد أمام مسجد أبي بكر الصديق في دنفر، معتمرا طاقية مزخرفة، ومرتدياً ثوباً فضفاضاً قصيراً على طريقة المسلمين الجدد في أمريكا. أدى إدوارد صلاة الجماعة بعد أن قام بالوضوء. وظل بعد صلاة العصر نحو ساعة في المسجد يقرأ باهتمام مطبوعات إسلامية باللغة الإنجليزية.
كان إدوارد يدون ملاحظاته بدقة تارة في مفكرة الجيب التي يحملها، وتارة أخرى يتلوها على مسامع مسجله الصغير الذي يشبه القلم ويرافقه في حله وترحاله.
و تعمد الصحفي الأمريكي أن يتقمص دور المسلم خلال زيارته لأربعة مساجد في الولاية حتى لا يشك أحد في حسن نواياه وسلامة طواياه. وحتى يقوم برصد سلوكيات المصلين العفوية دون أن يثير ريبة وتوجس أحد.
وبالفعل تحقق له ما أراد دون أن يشعر بوجوده الصحفي أحد حتى المسؤولين الذين تجاوبوا مع رغبته ولم يحتج إلى مساعدتهم خلال زياراته المختلفة إثر مشاهدته للعديد من الأفلام والكتب عن الإسلام، فضلا عن مقابلاته التي أجراها مع الكثير من المسلمين قبل أن يبدأ مهمته الميدانية.
وقد نشر إدوارد قصته الصحفية في عدة صحف أمريكية ومن بينها "روكي ماوتين" تحت عنوان:"واقفا بين المصلين". وحقن في القصة العديد من الملاحظات والانطباعات حول المصلين في المساجد التي تفقدها. وكان من أبرز النقاط التي أثارها في قصته عدم التزام المصلين بالحضور في مواعيد الصلاة المحددة، حيث تبدأ الصلاة بصف واحد وتنتهي بخمسة صفوف، في إشارة إلى عدم تقيد عدد كبير من المسلمين بمواعيد الصلاة والتي تعكس عدم تقيدهم بالمواعيد بشكل عام، مستشهدا بمواقف سابقة جمعته مع مسلمين.
وأشار الصحفي المستقل، إدوارد، في قصته أيضا لملابس المصلين التي تفتقر إلى الذوق والأناقة حسب تعبيره، وتطرق كذلك إلى روائح العرق التي تنتشر في المسجد ولا تتماشى مع الآية التي وردت في القرآن الكريم، في سورة الأعراف:"يا بني آدم خذوا زينتكم عند كل مسجد...". والتي تتوافر مترجمة في أنحاء متفرقة في المسجد حسب قصته.
وقد نقل إدوارد في مادته الصحفية رأي الطبيب المصري، أحمد علي عاطف(53 عاما) الذي انتقد بعض ملابس المصلين، قائلا:" إذا شاهدتهم لا تحسبهم ذاهبين إلى الصلاة بل إلى نزهة. فهم يختارون أسوأ ملابسهم التي لن يحزنوا إذا احترقت أثناء الشواء أو أصابها مكروه".
ولم يغفل إدوارد أن يسجل في قصته العرض الذي تلقاه من شاب مغربي للزواج من ابنة عمته القادمة حديثا من المغرب، مستعرضا صورتها ومناقبها أمامه. يقول إدوارد :" كنت أعلم أن ترددي على المساجد سيساعدني على تقديم مادة صحفية جديرة بالقراءة لكن لم أكن أتصور أنه سيمنحني زوجة أيضا!".

* نقلا عن صحيفة "الوطن" السعودية

http://www.alarabiya.net/views/2007/07/27/37126.html

==========بعض التعليقات و ليس كله============
1 - ****
زهير (عاشق فيروز والرحبانيه)|27/07/2007 م، 09:11 صباحاً (السعودية) 06:11 صباحاً (جرينتش)
اولا لا اتفق معه فى انتشار رائحه العرق بالمساجد ومن غير تحيذ لاننى مسلم فلقد صليت بعده مساجد بمدينه نيويورك وشيكاغوا وامريللو ودالاس (تكساس) وتورونتو ولم تكن هناك رائحه عرق والحمد لله المصلين بشمال امريكا عموما نظيفين كما ان الصابون والبخاخ من مضادات العرق ( body spray ) وغيره من ادوات النظافه رخيصه ... الخ , لكنى اتفق مع الصحفى فى ان بعض المصلين خاصه اخواننا الباكستان والهنود لا يهتمون بالملابس العصريه فتجدهم بملابسهم التقليديه فى المساجد والاسواق فلا يهمهم اللبس العصرى وطبعا هذه الملابس للامريكيين عامه غير جذابه , وما فات الصحفى ان المصلى من المسلمين يذهب الى المسجد يوميا بغير تكلف غيرما اعتادوا عليه الامريكان بالذهاب الى الكنيسه يوم الاحد فقط وتجدهم صراحه بملابس جميله يعنى اخر شياكه من رجال ونساء .. لكن لعل ملاحظاته تفيد المسلم .
-----------------
- ؟؟؟؟؟؟
مسلمة|27/07/2007 م، 10:04 صباحاً (السعودية) 07:04 صباحاً (جرينتش)
أحب تن ازيد على تعليق الاخ زهير ان المسلم في امريكا يذهب من عمله الى المسجد او ياخذ فترة استراحة الغذاء ليصلي بالمسجد مما يكون اكبر سبب في وصوله الى المسجد متاخرا او بهيئته العادية او بملابس العمل فقط ليحافظ ويلحق بصلاة الجماعة والتي هي خمس مرات في اليوم ,,,,,,,,,,,,,,وهذا يختلف عن ال***** الذين لايذهبون الى الكنيسة الا مرة بالاسبوع ويكونون بموعد ولباس اخر شياكة لانه يوم اجازتهم فهمن يذهب منهم للكنيسة يكون على اتم استعداد,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,بينما المسلم المحافظ على صلواته بالمسجد بامريكا وخاصة يوم الجمعة فانه يتنازل عن وقت غذائه ليصلي الجمعة في المسجد الوحيد المتوفر بالبلدة ,,,,,,,,,,,اسال العلي القدير ان يثبتهم ويثبت قلوبنا على طاعته

------------------------------------
و يا ريت تقرأ التعليقات كاملة من اللنك
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 28-07-2007
الصورة الرمزية لـ just_jo
just_jo just_jo غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الهرم الاكبر
المشاركات: 2,043
just_jo is on a distinguished road
---------------------اقرا هذا
- روائح المسلميين الكريهة لماذا ؟
### جبران الموصلي ###|27/07/2007 م، 11:17 صباحاً (السعودية) 08:17 صباحاً (جرينتش)
الكاتبة الامريكية آن كولتر(( ann coulter )) تقول ان من يحارب الغرب المسيحي هم اصحاب الروائح الكريهة ،،، والاعتراف بالحق فضيلة (( لا أعمم )) نعم ملايين المسلمين روائحهم نتنة لانهم بشر والبشر العفن ثقافيا سوف يتعفن جسمه تلقائيا ،،،، العفونة الثقافية تزعم ان رائحة تحت الأبطين تثير الفريزة الجنسية عن الازواج لذلك نلاحظ ان بعض المسلميين ييتبع المرأة صاحبة رائحة العرق النتنة النافذة ويسير خلفها في المجمعات التجارية والاسواق المركزية لانه يشعر انه اطلع على خصوصية معينة في هذه الفتاة وهي رائحة عرقها التي تخرج من موضع مثير جسيا للرجل لذلك يطلق خياله المريض ويسأل نفسه هذه الاسئلة الطاهرة ---- هل ابط السيدة ابيض او اسمر ؟ هل هي مشعرة الابط ام مسحته مسحا كاملا بالموس ؟ ... في يوما من الايام زرت (......) فاستفسرت عن مستحضر تجميلي عبارة عن بخاخ عطري للأبطين فقال لي البائع اليمني انن لا استلذ جنسيا الا ان اضع انفي تحت ابط زوجتي المتخمر برائحة العرق ، فهربت من المحل خوفا على شرفي من هذا المسخ ملتهم العرق النسائي ،،، وفي صلاة الجمعة يقول لي الاخوة المسلمون من اصدقائي ان اغلب المصليين تفوح منهم رائحة الثوم لان رجل الدين ينصحونهم بالثوم كطب بديل والابشع من ذلك ان سجاد المساجد تفوح منه رائحة العرق وروائح غريبة اخرى ،،، واذا صليت في مسجد اغلبية المصليين من الجاليات الآسيوية عليك ان تعطل حاسة الشم عندك قبل دخول المسجد ،،، الاسلام دين النظافة ولاكن كثير من المسلمين لا يهتمون برائحة افواههم في نهار رمضان مع ان الفقه الاسلامي المتطور يجيز استخدام معجون الاسنان المعطر في نهار رمضان ولاكن الملايين يصرون على خروج ابخرة افواههم الكريهة بحجة ان بعض الاقوال الدينية تشجع وتشيد برائحة فم الصائم الكريهة وهذا اهانة للاسلام ولو اشتم رائحة فم المسلم سويدي او كندي يريد دخول الاسلام فأنه يلتحق باول طائرة ويهرب لكنيسته في ستوكهولم او اوتاوا ،،،،، الاسلام يقول خذوا زينتكم عند كل مسجد والجماعة يتفطرون على الثوم بحجة انه علاج لسكري الدم والضغط ،،،، واما ارتفاع اصوات الموبايل والجوال اثناء صلوات المسلمين فهذه قصة اخرى ولا توجد كنيسة او معبد في العالم يسمح بدخول الجوال الى الاماكن المقدسة الا مساجد المصليين واثناء السجود تسمع صوت نانسي عجرم آه الواوا حبيبي الواوا ............ ايها المسلمون النقذ الذاتي فضيلة والمكابرة رذيلة ونحن لا نعمم هذه الظواهر على جميع المسلمين لان كثير من المسلمين اعطر واطيب من المسك الموزنبيقي والنرجس السومطري... تجملوا يرحمكم الله.

---------------------------------------------------------




آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 28-07-2007 الساعة 11:20 AM السبب: الخط الأحمر لإستعمال الإشراف فقط
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 28-07-2007
KARAM KARAM غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 876
KARAM is on a distinguished road
رائحة المرأة عند المسلم هي سلاح ذو حدين

موضوع مثير للقرف ؛ أقصد ما فيه من سلوكيات إسلامية تثير للقرف والاشمئزاز ؛ وبالمناسبة كنت قد سمعت من احد المسلمين وهو كان يقول أن أباه من العلماء ( علماء الأزهر ) وكان الكثير من علماء الأزهر يلجأون لهذا الشيخ العالم ليستشيروه في أمور كثيرة ؛

المهم :

حدثني إبن الشيخ العالم أن من أسباب الطلاق في الإسلام هو رائحة المرأة العفنة ؛

وسألته عن رائحة الرجل فلم يرد وصمم علي رائحة المرأة ؛

قلت له عن اسباب وجود روائح عفنة منها ما يوضع في الأكل من توابل يستخدمها المصريون بكثرة وعن الثوم والبصل ؛ وعن أمور أخري تعتبر شبه أمراض ويمكن العلاج منها ؛

ولكنه أصر علي رائحة المراة العفنة ؛

وما هي أسبابه كرجل يستخدم هذه الرائحة مرة في إستثارته جنسياً ؛ ومرة في أهم أسباب الطلاق ؟؟؟

في الطلاق يوجِد مبرر أمام القضاء إن كان لا يوجد غيره أمامه للهروب من النفقة ومؤخر الصداق ؛ فيقف أمام القاضي ويقول بكل جرأة إنه طلقها لأن رائحتها وحشة ولا تطاق وأصبحت العشرة بينهم مستحيلة بسبب روائحها الكريهة .

وهكذا يستخدم المسلم رائحة المراة كسلاح ذو حدين مرة لإستثارته جنسياً ومرة تكون من أهم المبررات للطلاق .!!!!!!!!!َ

وهكذا يتضح أنه لا يوجد رأي ثابت أو شئ ثابت في الإسلام فلا يوجد ( نعم نعم ولا لا ) وإنما يوجد لف ودوران وكذب وشذوذ .

آخر تعديل بواسطة Servant5 ، 28-07-2007 الساعة 11:28 AM السبب: تصحيح
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 28-07-2007
Christian Christian غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2003
المشاركات: 449
Christian is on a distinguished road
على رأى منى زكى فى مسرحية "كده او كى" لما أحمد السقا رفعها ........

قالت له : نزلنى .

قال لها : ليه ؟

قالت له : أصلى بغير من باطاطى !!!!!!

ايه القرف ده ؟؟؟؟!!!!

فعلا : النظافة من الايمان و المسلم ليس عنده ايمان "حقيقى"
اذن المسلم = عفن .

ثم يدعون أن المسيحيين يستحموا فقط فى عيد الغطاس !
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 28-07-2007
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
كوووول الصحفيين الغربيين ددول
حاولوا جميعا إكتشاف سر و سبب هذه الرائحة الكريهة و لم يعرفوا
السر ليس فى الثوم يا سادة السر هو

الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد إساءة "مُنصِّرٌ" أمريكي للإسلام والنبي محمد .. ولاية كارولينا تضع قواعد جديدة لمن faraway5050 المنتدى العام 1 30-05-2007 04:56 AM
تنظيم مسلح يهدر دم دبلوماسي أمريكي بالخرطوم لـ"اساءته الرسول" makakola المنتدى العام 0 07-03-2006 04:11 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:35 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط