تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم جعل جميع المنتديات مقروءة

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 18-01-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
اللجوء الدينى للاقباط

سلام ونعمه ربنا يسوع المسيح مع جميعكم

ان الاوان ان نفتح ملف اللجوء الدينى
نبدا اول شى بتعريف ما هو اللجوء الدينى
وبعد ذلك كيف تقدم وما هى الدول التى تقبل
انامعلوماتى قليله كتير
يا ريت من الاعضاء والمشرفين على المنتدى المساعده لايصال لبمعلومات والمساعده لاى قبطى يريد ان يقدم على لجوء فى اوربا امريكا او كندا او استراليا او نيوزيلندا


فى مصر لا تستطيع للاسف ان تسال لان كل الموظفيين او اغلبهم اللى يقابلونك لاعطائك فيزا او رد على استفسار مصريين مسلميين
*****
**** رجاء اللى يقدر يجبلنا عناوين البريد الالكترونى لوزارت الخارجيه فى الدول الاوربيه وكناد وامريكا واستراليا لنشتكى تعنت الموظفين المسلميين فى السفرات هنا واعطاء المسحيين رفض بتعنت شديد وتسهيل الاجراات للمسلميين

على سبيل المثال سفاره كندا

ممثلى القسم:

كريستوفر هل: المستشار السياسى
يوسف رشيد: سكرتير ثانى
نيفين عثمان: مستشار الشئون السياسية والاقتصادية
باسم حافظ: مسئول الشئون العامة
كريستيان براسار: مساعد إداري
نادين مدحت: مساعد الشئون العامة
--------------

المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين ( Office of the UN High Commissioner for Refugees (UNHCR) ) هو أحد أجهزة الأمم المتحدة تأسس بموجب قرار الجمعية العامة رقم 319(4) للعام 1949 و تتخذ من جنيف مقرا له. وتعتبر المفوضية الجسم الدولي الأساسي المفوّض بتوفير الحماية للاجئين في كافة أرجاء العالم. تحصل على جائزة نوبل للسلام سنة 1954.

تهدف المنظمة إلى توفير الحماية الدولية للاجئين و إيجاد الحلول الدائمة لقضاياهم. بحسب الفقرة السابعة من ميثاق المفوضية للعام 1950، لا يملك مكتب المفوضية التفويض بتوفير الحماية للاجئين الذين يتلقون حماية أو مساعدات من منظمات أو هيئات أخرى تابعة للأمم المتحدة

--------
اعادة التوطين هي لفئة معينة من اللاجئين والذين استوفوا الشروط التي تحدد تعريف اللاجئ بموجب اتفاقية اللاجئين للامم المتحدة التي ابرمت عام 1951 وهذه الاتفاقية تحدد معايير معاملة اللاجئين بأن اللاجئ هو الشخص الموجود خارج بلده الاصلي لان لديه خوفا ما يبرره من الاضطهاد بسبب خمسة عناصر مختلفة هي «الدين ـ العرق ـ الجنسية ـ الانتماء الى فئة اجتماعية معينة ـ الرأي السياسي».
--------------------

اللجوء فى فرنسا
******

في عام 2005 سجل في المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين و عدمي الجنسية الاوفبرا OFPRA 59221 طلب لجوء جعل فرنسا البلد الأول في أوروبا المستقبل لطلاب اللجوء, متقدمة على ألمانيا 42910 طلبا وبريطانيا 30460 طلبا (مصدر اوفبرا 2006 ).
وقد أعطت الأوضاع الجديدة أسماء جديدة للجوء. فالي جانب اللجوء الذي نظمته اتفاقية جنيف 1951 , يوجد اللجوء الإنساني asile humanitaire واللجوء الإقليمي asile territorial , والحماية الاحتياطية أو المؤقتة protection subsidiaire التي أ دخلها القانون الفرنسي لتطبق على أشخاص لا تتوفر بهم شروط اللاجئ. وهم من المعرضين في بلدانهم لتهديدات خطيرة تتطلب منحهم حماية ضمن الشروط التي نصت عليه المادة 2 من قانون 10 ديسمبر 2003 .
ولم تعد وزارة الداخلية الفرنسية, بعد عام 2003 , مختصة بقبول طلبات اللجوء الإقليمي, الذي حل محله نظام الحماية الاحتياطية أو المؤقتة , والبت فيها. فقد تم حصر اختصاص استقبال جميع طلبات اللجوء والحماية, والنظر فيها, في الاوفبرا وحدها.
منذ دخول معاهدة أمستردام لعام 1999 حيز التنفيذ أصبح حق اللجوء اختصاص المجموعة الأوروبية كمجوعة ــ وقد وُضع عام 2004 نظام للجوء يقوم على إجراءات معمول بها في كل دول الاتحاد الأوروبي. فتحددت التوجيهات حول شروط اللجوء, والاعتراف به, وتبادل المعلومات عن طالبيه, والحقوق المترتبة على منحه ــ ففي فرنسا يصنف اللجوء في فئتين:
ــ اللجوء الاتفاقي Asile conventionnel
حسب المادة 2 من قانون 25/7/ 1952 المتعلق بقانون اللجوء يعترف المكتب الفرنسي للاجئين وعدمي الجنسية بحق اللجوء :
ـ لكل شخص تُمارس عليه اللجنة العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة انتدابا بمعنى المادتين 6 و 7 من نظامها الذي تبنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1950.
ـ لكل شخص ينطبق عليه تعريف المادة الأولى آ.2 من اتفاقية جنيف 28/7/1951 , أي كل شخص يخشى, بحق, بأنه سيخضع للاضطهاد بسبب أصله race , أو دينه , أو قوميته, أو انتمائه إلى جماعة اجتماعية معينة, أو بسبب آرائه السياسية .
ـ اللجوء الدستوري Asile conventionnel
لقد دخل حق اللجوء للمرة الأولى الدستور الفرنسي عام 1793 " الشعب الفرنسي يمنح كل أجنبي يُنفى من بلده بسبب قضية الحرية" حق اللجوء. و أدخلت مقدمة دستور عام 1946 , هذا الحق في فقرتها الرابعة , فاعترفت به :
ـ لكل شخص اضطهد بسبب نشاطه من اجل " قضية الحرية". و ينطبق هذا بشكل خاص على المناضلين السياسيين والنقابيين والفنانين والمثقفين, وكل المضطهدين بسبب نشاطهم من اجل بناء نظام ديمقراطي وقيم متعلقة بالحريات والحقوق الأساسية. وهذا الحق محدود جدا منحه.
ــ للأشخاص الذين يمكنهم طلب حماية احتياطية protection subsidiaire . بإثبات أنهم معرضون لعقوبة الإعدام أو للتعذيب أو مهددون شخصيا خلال حروب أهلية أو دولية. ونظام الحماية الاحتياطية أو المؤقتة حل محل ما كان يعرف باللجوء الإقليمي. فللمكتب الفرنسي المذكور منح , بموجب المادة 12 مكرر من أمر 1945 او المادة 712 ـ 1 من قانون دخول وإقامة الأجانب و حق اللجوء: تمنح الحماية الاحتياطية لكل شخص لا تتوفر فيه شروط منح اللجوء .. والذي" يثبت انه معرض في بلده للتهديدات التالية : عقوبة الإعدام, التعذيب, أو لعقوبات ومعاملات غير إنسانية" .وفيما يتعلق بالشخص المدني ثبوت تعرضه " لتهديد خطير ومباشر, وشخصي, ضد حياته, أو شخصه, بسبب العنف المعمم الناتج عن نزاع مسلح داخلي أو دولي".
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 18-01-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

طلب اللجوء لفرنسا
*********
يمكن تقديم طلب اللجوء لفرنسا من خارج حدودها او على الحدود أو من داخل إقليمها :
ـ من خارج فرنسا يمكن التقدم بطلب اللجوء إلى السفارة او القنصلية الفرنسية, وتحيله هذه بدورها الى وزارة الخارجية الفرنسية, فان تم قبوله تمنح السفارة لمقدم الطلب تأشيرة دخول تحت عنوان طالب لجوء , يمكنه من دخول فرنسا والإقامة بها إلى أن يتم بحث طلبه من قبل المكتب الفرنسي المختص المشار إليه أعلاه, فيمنح طالب اللجوء وضعية لاجئ أو يرفض طلبه.
ــ تقديم الطلب على الحدود الفرنسية ، بلغت نسبة تقديم الطلبات على الحدود عام ,1992 4 % فقط من مجموع الطلبات المقدمة. وفي هذه الحالة على طالب اللجوء إخبار شرطة الحدود برغبته بتقديم طلب لجوء. وعدم امتلاكه وثائق هوية كجواز السفر لا يشكل عائقا في هذا المجال
ــ التقدم بطلب اللجوء من داخل فرنسا, أي بعد دخول المعني للأراضي الفرنسية, ويجب أن يتم ذلك بأسرع ما يمكن للحصول على بطاقة إقامة إلى حين البت في طلبه, ويمكنه أن يتقدم بطلبه متأخرا ولكن هذا قد يعرضه لمخاطر منها العقوبة الجزائية, في حالة توقيفه من قبل الشرطة في عملية مراقبة الأوراق أو اثر وشاية به. فتقديم الطلب بعد هذا التوقيف ينقص من مصداقيته, ويفسر على انه محاولة للإفلات من الترحيل.
وبطبيعة الحال لا تلقى كل الطلبات قبولا. وليس المطلوب فقط أن تتوفر في أصاحبها الشروط المطلوبة للاعتراف لهم بصفة لاجئ, وإنما عليهم إثبات ذلك بالأدلة القاطعة. أي أن يثبتوا أنهم قد اضطهدوا فعلا او بأنهم معرضون للاضطهاد. ويكون الإثبات بشهادة شهود ,كتابيا او شفهيا, بتقديم صحف أو أجزاء من صحف, او منشورات تؤيد أقوالهم . أو تقديم رسائل تهديد موجهة إليهم شخصيا. أو البرهنة على أن إجراءات مادية قد اتخذت ضدهم. وتقديم تقارير طبية تبين أنهم تعرضوا فعلا للتعذيب . على أن تترجم كل هذه الأدلة إلى اللغة الفرنسية.
*هل يمكن منع طالب اللجوء من الدخول إلى الأراضي الفرنسية أو ترحيله؟
لا يمكن ذلك إلا إذا كان الطلب غير مؤسس. ويصدر قرار الترحيل عن وزيرا لداخلية بعد استشارة وزير الخارجية.
في حالة رفض الدخول يمكن للمعني أخطار أي شخص يعرفه, أو الاتصال بمحام أو جمعية من جمعيات المجتمع المدني. ونذكر بشكل خاص السماد la Cimade أو منظمة حقوق الإنسان Ligue de droit de l’Homme . ويمكنه تقديم طعن بقرار عدم الدخول أمام المحكمة الإدارية لتجاوز السلطة accès de pouvoir
كما يمكنه تقديم طعن في منطقة الانتظار للسبب نفسه. والطعن بقرار تمديد إقامته في المنطقة المذكورة. ولكن هذا الطعن لا يوقف إجراءات الترحيل non suspensif . أي يمكن الترحيل قبل النظر بقرار الطعن.
*هل يمكن عدم قبول إقامة الأجنبي طالب اللجوء في فرنسا خلال فترة دراسة طلبه؟
يمكن ذلك في حالة:
ــ اعتبار وجوده خطر على النظام العام.
ــ إذا كان الطلب قائم على التزوير. انتحال شخصية غير شخصية مقدمه. تقديم أكثر من طلب في أكثر من دولة.
ــ أن يكون القصد من الطلب إعاقة إجراءات الترحيل.
* كم من الوقت يمكن للاجئ أن يبقى في فرنسا في حالة قبول طلبه نهائيا؟
ــ يمنح للمعترف له بحق اللجوء بطاقة مقيم صالحة لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد بقوة القانون.
ـ يمنح للمستفيد من الحماية الاحتياطية أو المؤقتة بطاقة إقامة بعنوان " حياة خاصة وعائلية" صالحة لمدة سنة قابلة للتجديد, حتى تتغير الأوضاع في بلده, التي منحت الحماية بسببها.
في حالة رفض طلب اللجوء أو الحماية, على المعني مغادرة فرنسا, إلا إذا تمت تسوية وضعه لأسباب إنسانية.
تمنح زوجة, أو زوج, المستفيد من اللجوء, بطاقة مقيم لنفس المدة المعطاة للاجئ أي 10 سنوات قابلة للتجديد. وكذلك لأبنائه ما دون 18 سنة. بلغ عدد اسر اللاجئين الذين حصلوا على تلك البطاقة 1583 عام 2005.
وتمنح زوجة المستفيد, أو زوج المستفيدة والأبناء دون 18 سنة, بطاقة إقامة بعنوان " حياة خاصة وعائلية" صالحة لسنة واحدة قابلة للتجديد, بنفس الشروط المطبقة على المستفيد نفسه. بلغ عدد الآسر المستفيدة من هذه البطاقة 40 أسرة في العام المذكور أعلاه.
هذه النظرة السريعة لا تغطي بطبيعة الحال موضوع اللجوء
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 18-01-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

اخوتى فى المسيح وانا ابحث فى موضوع اللجوء وجدت هذه المقاله واخذت جزء منها لكاتبها

أن نضطهد في مصر فهذا قدر ومكتوب في دولة عنصرية بوليسية, ولكن أن نضطهد في كندا فلا وألف لا. قد يسأل البعض كيف يضطهد الأقباط في كندا والجواب أنظر إلي حالات اللجوء والتي يتم رفضها لتعرف أن مضطهدينا في مصر هم انفسهم من يضطهدوننا بكندا وهم أصحاب القرار في رفض حالات اللجوء الديني للأقباط في كندا. صدق أو لا تصدق أن هناك 26حالة قد تم رفض طلبات اللجوء لهم يعانون ويعذبون الأن في مصر. لقد أن الأوان أن يفيق المارد القبطي من سباته العميق لقد أن الأوان أن تسمع حكومة كندا لصوت الأقباط لقد أن الأوان الذي نضغط فيه علي الحكومة الكندية لتوقف ترحيل طالبي اللجوء الأقباط . ماذا تنتظر أتنتظر حتي يرفض طلب أحد أفراد عائلتك. إلا تكفيك شراكتك في جسد المسيح الواحد مع أخوك القبطي
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 18-01-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

الدكتاتورية , الحرب , خرق حقوق الإنسان , الاضطهاد , البطالة والفقر والجوع , هي الأسباب التي تجعل الناس تهرب من بلدانها وأن أكثر من20 مليون لاجئ يتواجد الآن خارج بلدانهم .

يقصد باللاجئ هو الأجنبي الذي يجد نفسه في بلد آخر غير البلد الذي هو مواطن فيه , نتيجة تعرضه للاضطهاد بسبب الجنس , القومية , أو تابع لتجمع ما , أو بسبب الاعتناق الديني أو السياسي سواء أكان الاضطهاد من قبل حكومة بلده أو من قبل جهة أخرى والذي يرفض حماية بلده على أن كون ذلك مبني على دلائل .

يعتبر لاجئ أيضاَ, الشخص الذي ليس له بلد ويجد نفسه في بلد آخر غير البلد الذي سكن فيه وبسبب ما تعرضه له من اضطهاد يرفض العودة إليه

اللجوء حسب اتفاقية الأمم المتحدة التي وقع عليها أكثر من 130 بلد , والتي تسمى اتفاقية جنيف , هو الشخص الذي لديه مبررات أن يكون خائفاَ بسبب الاضطهاد الذي يتعرض له في بلده للأسباب التالية .

1.

الجنس , رجل أم امرأة
2.

القومية . كردي , سرياني , آشوري , كلداني , تركماني ..
3.

تابع تجمع ما
4.

ذو اتجاه سياسي أو يحمل ايدلوجية معينة …
5.

اعتناقه دين أو مذهب , شيعي , سني , كاثوليكي , قبطي , برتستانتي …

والأشخاص الذين بحاجة إلى حماية هم الأشخاص الذين تركوا بلدانهم للاسباب التالية:
1.

عقوبة الإعدام أو التعرض للتعذيب
2.

بحاجة الى حماية بسبب الحرب أو نكبة بيئية تسود البلد
3.

يخش تعرضه للاضطهاد بسبب ميوله الجنسي , اللوطية رجل مع رجل او امرأة مع امرأة
4.

أو سب انساني خاص كالاصابة بمرض خطير لم يحصل على علاج له في بلده

اذا الاجئ هو unprotected persons الذي لم يتمتع أو حتى يفتقر الى حماية من بلده

الشروط التي تنطبق على اللاجئ

افتقار اللاجئ الى حماية بلده الأصلي أو أنه لن يتمتع بتلك الحماية وتطبق على:

الذين لهم موطـــن
الذين لا مواطنة لهم

ويميز الـفقه القانوني بين اصطلاحيين للاجئين

- الذين لا وطن لهم والذين يفتقرون الى حماية

- اللاجئين الذين لا يتمتعون بحماية بلدهم الأصلي

اذا يجب أن يتواجد الأجنبي خارج حدود بلده الأصلي الذي هو مواطن فيه ولديه مبررات رفض العودة الى بلده نتيجة تعرضه للمطاردة والاضطهاد لاسباب تعود الى الجنس أو الدين أو الاعتقاد السياسي .

يجب أن يكون اللاجئ شخص لا يتمتع بحماية بلده الأصلي أو حتى يفتقر الى تلك الحماية ويتواجد خارج حدود بلده بسبب تعرضه للاضطهاد والمطاردة نتيجة الاعتقاد السياسي أو الديني أو القومي …

أذا يعرف اللاجئ هو الشخص الذي ترك بلده الأصلي , الشخص الذي ليس له مواطنة – بسبب ظروف صعبة ليس له تأثير عليها . ويعد لاجئ أيضا الشخص الذي أجبر على ترك بيته بسبب كارثة طبيعية أو بسبب الحرب ويعتبر لاجئ الشخص الذي ترك بلده بسبب تعرض حياته وحريته للخطر وكذلك بسبب التمييز العنصري .

يعتبر الشخص لاجئ حسب أتفاقية جنيف 1951 اذا تواجد خارج البلد الذي كان مواطن فيه نتيجة تعرضه للمطاردة والاضطهاد بسبب العرق – القومية – الأصل – الانحدار الطبقي – أو بسبب الاعتقاد الديني أو السياسي ولن يحصل أو يتمتع بحماية بلده أو هو يرفض حماية بلده نتيجة للخوف أو عدم الثقة بها.

ويعتبر الأشخاص الذين لاوطن لهم لاجئين نتيجة تواجدهم خارج البلد الذين كانوا مقيمين فيه .

يعرف الفقه مصطلح asylum
بأنه السماح للاجئين بالاقامة والسكن فــــي بلـــــــد آخـــــر غير بلــــدهم الأصلي ويتمتعون بالحماية من أعادته ارسالههم الى بلدهم الاصلي او الى بلد اخر يتعرضون فيه هناك للاضطهاد ويتمتع بحرية السفر من بلد اللجوء الى اي بلدان اخرى عدى بلده الاصلي بخلاف اللجوء الانساني .

واللجوء السياسي هو اقامة تمنح للأجنبي لأنه

1- لاجئ

2- رافض للحرب أو

3- لا يرغب العودة الى بلده بسبب ظروف سياسية صعبة مزودة بدلائل وافية.

هو اقامة تمنح للأجنبي بسبب العوامل من 1 الى 3 . الحماية من الاضطهاد على شكل اقامة دائمة تمنح للاجنبي لانه لاجئ ويقصد بالـ (right of asylum) هو حق دولة ما بمنح اللاجئ
asylum حق الاقامة لديها دون أن يعتبر ذلـــــك تصرف غير ملائم اتجاه بلد اللاجئ الأصلي , أي الحق الشرعي للاجنبي في الاقامة في بلد آخر غير بلده الأصلي .ويقصد ببلد اللجوء هو البلد الذي منح الأجنبي اللجوء asylum من اقامة وسكن أو استقرار لديه . لهذا

يميز الفقه بين بلد اللجوء الأولى وبلد اللجوء الثاني .

يقصد ببلد اللجوء الأولى هو البلد الذي دخل أليه الأجنبي أولا بعد هروبه من بلده الأصلي أو البلد الذي قدم اليه طلب اللجوء هناك . ويقصد ببلد اللجوء الثاني هو البلد الذي سمح للأجنبي بالاقامة فيه بعد مروره وتواجده ببلد اخر بعـد الهروب من بلده الأصلي . وحسب اتفاقية جنيف يمنع اجبار اللاجئ من اعادة ارساله الى بلده أو الى بلد يتعرض فيه هناك للمطاردة او الاضطهاد.

الأدلة والبراهين

بديهية خطورة التعرض للمطاردة والاضطهاد

الشرط الأساسي لاعتبار الأجنبي لاجئ حسب القانون هو التعرض بديهية التعرض المطاردة والاضطهاد في بلده الأصلي وأن حياته وحريته كانت مهددة للخطر.

والـمطاردة هي تلك الاجراءات الاجبارية التي اتخذت وتتخذ ضد مواطن والتي تتعارض مع الديمقراطية ,

راجع الديمقراطية وعناصرها الخمس . تعد مطاردة أيضا عندما يرتكب الشخص جريمة تكون عقوبتها قاسية في بلده الأصلي .

العوامل الضرورية التي تؤدي الى منح الاجنبي اقامة

الأسباب الخاصة

فعند معالجة طلب الاقامه يراعى بشكل خاص فيما اذا يحتاج مقدم الطلب الى بلد آخر حر لحمايته.

المطاردة والاضطهاد

والمطاردة أو الاضطهاد هي الاجراءات التي تهدد حياة وحرية المواطن بناءا على للأسس التالية.

العرق – الجنس – الانتماء الوطني – والانحدار الطبقي .

الانحدار الطبقي أو مركزه الاجتماعي أو حمل أفكار سياسية أو دينية معينة أو فقط نتيجة ظروف سياسية.

الاضطهاد بسبب مركز اجتماعي معين مثل التنبل , الرأسمالي , تاجر , عضو جمعية معينة , رجال محترفين

الاعتقاد الديني . التعمد من دين الى آخر أو الانتماء لحركة دينية معينة .

النشاطات السياسية

المطاردة والاضطهاد بسبب سياسي

الانتماء لحزب سياسي

رفض الانتماء للحزب الحاكم

له وجهة نظر سياسية مغايرة

رفض اللجوء في الحالات الخاصة التالية:

التهديد بالحرب وخطر الحرب

انتظار هجرة كبيرة من اللاجئين

ظروف اللاجئ الخاصة تتعارض ومنحه اللجوء السياسي (كالارهاب وما شابهه ذلك )

مواطن فلسطيني يناضل من أجل تحرير بلده المحتل , أحد الصحفيين بنشر مقالة تمس السلطة الحاكمة في بلده أو قيام أحد المواطنين بلصق اعلان على أحد الجدران يتضمن كتابات ضد الحزب الشيوعي الحاكم أو ضد المبادئ الماركسية – اللينينية . مواطن جزائري كان عضوا فيFLN ومناصر لبن بله بعد الانقلاب في الجزائر 1965, مواطن كان عضو في حزب يساري محظور نشاطه أو معارض لسياسة السلطة الحاكمة , مواطن كردي يناضل من أجل الاستقلال , حركة تحرير الصحراء الغربية ..الخ

أنظمة دبلن – الاتحاد الأوروبي

أي أن الشخص الذي ترك بلده لطلب اللجوء ليس له الحق في اختيار بلد اللجوء وانما عليه تقديم طلب اللجوء في البلد الاول الذي وصل اليه و إلا يجبر على اعادته إلى ذلك البلد .

اتفاقية دبلنarticle 33

الموانع الواردة في مبدأ non-refoulement

أن أهم مبادئ العرف القانوني لاتفاقية جنيف نجدها في المادة 33 , أي على الدول التي صدقت على هذه الاتفاقية تجنب ارسال اللاجئ الى بلد أو حدود منطقة مجاورة ممكن أن تتعرض حياته للخطر بسبب قومي او ديني او انتمائه الى تجمع اجتماعي ما أو بسبب ارائه السياسية . والمادة 3:1 تؤكد على خطرة تعرضه للتعذيب سواء في بلده الاصلي أو بلد اخر.

الاستعلامات والتبليغ

تطبيق المادة article 15 enquery
لاتفاقية دبلن الخاصة بتثبيت مكان سكن اللاجئ بعد ترك بلده الاصلي ودخوله بلد ثالث . وواجب التبليغ والاستعلام في المادة 15 التي تطبق عندما توجد هناك مؤشرات تدل على ان اللاجئ كان يتواجد او يسكن في احدى بلدان الاتحاد الاوروبي قبل مجيئه الى البلد الذي قدم اليه طلب اللجوء .

بعد سكنه مدة ثلاث سنوات في عمان قدم عراقي الجنسية طلب اللجوء الى احدى الدول الاسكندنافية الا انه تبين

من خلالEurodac السجل بانه قدم طلب اللجوء في المانيا بعد مغادرته الاردن

في لكسمبورغ تخزن هناك اختام الاصابع أو طمغة الاصابع وبدأ العمل فيه الكترونيا منذ عام 2003 بهدف تثبيت فيما اذا كان اللاجئ يتواجد في بلد اخر ضمن بلدان الاتحاد الاوروبي . بحيث تستغرق فقط 15 دقيقة للحصول على نتيجة المقارنة واثبات احتمالية تواجد اللاجئ في بلد اوربي اخر ( ثالث ) .

وتؤكد المادة الرابعة
من اتفاقية دبلن على ان طلب اللاجئ يعالج أولاَ من قبل دولة عضوه في الاتحاد الاوروبي من المحتمل يقيم فيه الزوج او الزوجة , طفل غير متزوج لم يبلغ الثامنة عشر من عمره , والد أو والدة هم تحت سن الثامنة عشر غير متزوجين حصلوا على لجوء هناك لهم علاقة بمقدم طلب اللجوء.

ل

نظام دبلن المادة 10:1 الفصل الثالث .

اذا تبين من خلال ادلة واحداث دونت بقائمتين حسب التعليمات الواردة في المادة 18:3 والتعليمات الواردة في الفصل الثالث من EG nr 2725/2000 بان طالب اللجوء دخل حدود دولة ما عضوة في ذلك الاتحاد الاوروبي دون رخصة سواء اكان عبوره تم عن طريق البر أم البحر ام جوا من بلد ثالث , فعلى دولة الاتحاد التي وصل اليها اللاجئ مسؤولية معالجة طلبه . الا انه تنتهي تلك المسؤولية اذا مضى على العبورالغير قانوني 12 شهرا .

الفصل الثالث , المادة الخامسة , نقطة 2

أن مسؤولية اية من دول الاعضاء هي التي من واجبها معالجة طلب اللاجئ تقرر على أساس العوامل وخلفية الحالة اثناء تقديم الطلب لدى احدى دول الاعضاء .

مبدأ بلد اللجوء الأول

لكل مواطن الحق في ترك أو السفر من بلده الى بلد اخر والعودة اليه مرة اخرى وتلك من الحقوق التي تؤكد عليها اتفاقية جنيف لحقوق الانسان وأن كل خرق لتلك الحقوق هو اضطهاد . في بعض الدول يعتبر تجاوز الحدود دون جواز سفر رسمي أو الهروب يعاقب عليه بالسجن من عام الى 12 بتهمة الترويج ضد نظام حكم مثلا .

يقدم طبيعيا طالب اللجوء الى البلد الذي جاء ليستقر فيه اللاجئ , أما اذا دخل بلد آخر فيمكن اعادته مرة أخرى الى هناك .

اللاجئ هو ايضا الشخص الذي يواجه عقوبة قاسية في بلده أو الذي يفقد حريته لفترة طويلة بسبب الهروب من الخدمة العسكرية أو السفر بطريقة غير شرعية يمكن أن يواجه عقوبة قاسية. في أحدى الحالات القانونية , رفض مواطن روسي الالتحاف بالجيش السوفيتي وهرب الى فنلندا وهناك أعتبر لاجئ استنادا الى اتفاقية refoulement agreement , اتفاقية عقدت بين دولتين أو أكثر وتعني أن الدولة التي اعترفت بالأجنبي كلاجئ لديها ملزمة باستقباله حتى وأن دخل لديها بطريقة غير شرعية. وبخلاف ذلك يمكن طرد مجموعة من اللاجئين الذين لم يطبق عليهم اللجوء بناءا على نفس الاتفاقية .
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 18-01-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

ماهى النتائج التى يترتب عليها تقديم طلب للحصول على حق اللجوء فى انجلترا؟
What will be the outcome of claiming asylum?

ماهى نتيجة الطلب الذى قدمته للحصول على حق اللجوء؟
http://www.multikulti.org.uk/ar/immi...lum/index.html

يمكن أن تمنح وضعاً قانونياً واحداً من بين ثلاثة أوضاع إلا إذا كان قد تم رفض طلبك.

حق اللجوء (الإقامة الدائمة)

إذا تم قبول طلبك فسوف تمنح حق اللجوء كما سوف تمنح حق الإقامة لمدة خمس سنوات. إذا تم قبول طلبك بهذه الطريقة, فسوف يتم تلقائياً قبول زوجك أو زوجتك أو أو شريك حياتك المدنى أو أطفالك دون سن 18 سنة. ربما تمنح أيضاً وثيقة سفر (زرقاء اللون) حسب الإتفاقية التى تمنحك حرية السفر إلى جميع البلدان ما عدا بلدك الأصلى. يمكنك أن تعمل أو أن تدرس وأن يحق لك الحصول على إعانات الدولة كباقى المواطنين. إذا كنت تحصل على إعانات فربما يمكنك الحصول على قرض من وزارة الداخلية عند منحهم لك حق اللجوء. يجب عليك إرجاع هذا المبلغ من المال فى وقتٍ لاحق.

عند إنقضاءخمس سنوات يمكنك تقديم طلب للبقاء هنا بصورة دائمة.

الحماية الإنسانية

إذا لم تستطع إثبات أنك توفى كل الشروط للإعتراف بك كلاجئ فيمكن أن تمنح "الحماية الإنسانية". سوف تمنح هذا الوضع القانونى إن كانت حياتك سوف تتعرض للخطر إذا عدت, أو أن تتعرض لخطر التعذيب أو المعاملة غير الإنسانية أو المُذِلَة. يسرى مفعول الحماية الإنسانية لمدة خمس سنوات وعند نهايتها يمكنك تقديم طلب للبقاء هنا بصورة دائمة إذا كانت حياتك مازالت فى خطر ببلدك. يمكن لأزواج أو لزوجات الأشخاص الذين منحوا الحماية الإنسانية ولشركائهم المدنيين ولأطفالهم اللحاق بهم ولكن حقوقهم فى السفر وفى الدراسة قليلة بالنسبة لحقوق اللاجئين الذين تم منحهم حق اللجوء.

البقاء بالمملكة المتحدة وفقا لتقدير مصلحة الهجرة

إذا وافقت وزارة الداخلية بأن هناك أسباب أخرى تجعل الأمر غير عادل إذا ُأرغمت على مغادرة البلاد, مثلاً نسبة للمرض أو لأسباب أسرية, فربما يتم منحك "البقاء وفقا لتقدير مصلحة الهجرة". عادة يسرى هذا لمدة ستة أشهر أو إثنى عشر شهراً كل مرة ولن يسمح لك بالبقاء بصورة دائمة حتى يتم تجديد "رخصة البقاء وفقا لتقدير مصلحة الهجرة" لمدة لا تفوق 6 سنوات.

ماذا يحدث إذا تم رفض طلبى لحق اللجوء؟

إذا تم رفضك حق اللجوء فسوف يحق لك تقريبا فى كل الحالات ً تقديم إستئناف للطعن فى القرار. لكن إذا رغبت فى تقديم إستئناف فسوف تحتاج إلى الحصول على نصح فى أسرع وقت ممكن.

يجب عليك ملء الإشعار الخاص بطلب الإستئناف وتقديمه فى فترة لا تتجاوز 10 أيام دوام من تاريخ القرار (أقل من ذلك إذا كنت محتجزاً). كما يجب عليك أيضاً إعطاء الأسباب لأى طلب آخر ربما تقوم أو يقوم بتقديمه أحد أفراد أسرتك للسماح لك أو لهم بالبقاء فى المملكة المتحدة (مثلاً إذا كانت إعادتك قسرياًً تنتهك حقوقك الإنسانية).

سوف يحق لك الحصول على المساعدة القانونية التى تمولها الدولة أثناء فترة الإستئناف إذا:

* ليس لديك مال لتسديد نفقات النصح المقدم لك؛ و
* لديك فرصة معقولة لكسب قضيتك.

من المحتمل أن يكون المركز القانونى للاجئين أو خدمة الإستشارة لقضايا الهجرة قادران على مساعدتك فى الإستئناف مجاناُ إذا كنت تفى هذه الشروط. يمكنك الحصول على عناوينهم فى الإشعار الخاص بطلبات الإستئناف وفى الصفحة رقم 18 فى هذه النشرة. يمكن لإجراءات الإستئناف أن تستمر لفترة أطول من القرار الأول وربما يتطلب هذا ذهابك إلى المحكمة لأكثر من مرة واحدة.

الإستئنافات الشاملة

إذا كان لديك أى سبب آخر يفرض بموجبه السماح لك أو لأى فرد من أفراد أسرتك من البقاء هنا فيجب عليك ذكر ذلك فى نفس الوقت الذى تقوم فيه بتقديم طلب للحصول على حق اللجوء. إن واحد من أكثر الأسباب شيوعاً هو أن أمر إعادتك قسرياً سيشكل إنتهاكاً لحقوقك الإنسانية. ولكن إذا كان لديك أى طلب آخر , مثلاً العلاج الطبى أو أى أسباب أسرية أخرى, فيجب عليك أن تشرح ذلك أيضاً. سوف يأخذ لإستئناف كل ظروفك بعين الإعتبار, مثلاً العلاج الطبى أو أى أسباب أسرية أخرى, فيجب عليك أن تشرح ذلك أيضاً. سوف ينظر الإستئناف لكل ظروفك وإذا لم تقم بذكر شئٍ ما فى ذلك الوقت فسوف يصعب التحدث عنه فى وقتٍ لاحق.

ماذا سيحث إذا خسرت الإستئناف؟

تذكر أنه يتم رفض معظم طلبات حق اللجوء فى المملكة المتحدة بالرغم من أن بعضها تنجح فى مرحلة الإستئناف. إذا تم رفض طلبك ثم خسرت الإستئناف الذى كنت قد قدمته فمن المتوقع منك أن تغادر البلاد إلا إذا تم منحك رخصة للبقاء هنا لأسباب أخرى (مثلاً لأن لديك أفراد من أسرتك فى المملكة المتحدة). ربما ستحاول سلطات الهجرة إعادتك قسرياً ً إذا لم ترجع بمحض إرادتك. إذا لم تتعاون معهم فى محاولتهم للحصول على وثيقة للسفر فربما تتم ملاحقتك قانونياً. حتى و لم تتم ملاحقتك قانونياً فربما يتم إحتجازك, من المحتمل فى السجن.
العودة الطوعية

إذا تحسنت الأمور فى بلدك فربما سوف تستطيع الحصول على مساعدة مالية للعودة هناك. كما يمكن لبعض الناس الحصول على مبلغ من المال لمساعدتهم فى الإستقرار فى بلدهم من جديد. هنالك مشاريع مختلفة و يعتمد هذا على المكان الذى جئت منه وعلى الوقت الذى قمت فيه بتقديم طلب للحصول على حق اللجوء. يجب عليك أن تسأل مستشارك القانونى أو مركز الإستعلامات عن هذه المشاريع.

مساعدات إضافية
Community Legal Service Direct

الخدمة القانونية لأفراد المجتمع دايركت

توفر مباشرة إلى عامة الناس معلومات ومساعدات ونصحاً مجانياً حول عدد من المشاكل القانونية الشائعة.

إتصل ب : 0845 345 4 345

إذا كنت مؤهلاً للحصول على العون القانونى فأبحث عن نصح مجانى من مستشار قانونى متخصص في المعونات المالية والديون و التعليم و السكن أو العمل. أبحث كذلك عن مستشار قانونى أو محام محلى كفؤ.

أنظر فى الموقع التالى بشبكة الإنترنت : www.clsdirect.org.uk

Amnesty International

منظمة العفو الدولية

هاتف ( فى إنجلترة) : 020 7033 1500

فى ويلز: 029 2037 5610

الموقع بشبكة الإنترنت: www.amnesty.org.uk
Immigration Law Practitioners Association (ILPA)

جمعية ممارسى قانون الهجرة

للعثور عى معلومات عن الأماكن التى يمكنك الحصول بها على مساعدة أسأل أو أبحث فى دليل الأعضاء.

هاتف: 020 7251 8383

الموقع بشبكة الإنترنت: www.ilpa.org.uk

Immigration Advisory Service

خدمة الإستشارة لقضايا الهجرة

هاتف (مركز الرئاسة) : 020 7967 1200

الموقع بشبكة الإنترنت: www.iasuk.org

أنظر فى الموقع بشبكة الإنترنت للحصول على عناوين المراكز المحلية فى إنجاترة وويلز.
Law Society

جماعة القانون

يمكن لجماعة القانون مدك بتفاصيل محامين يمكنهم تقديم التمثيل القانونى فى قضايا طلبات حق اللجوء.

هاتف: 0870 606 6575

الموقع بشبكة الإنترنت: www.solicitors-online.com

National Asylum Support Service

الخدمة الوطنية لدعم طالبى حق اللجوء

العنوان :

Frank Corrigan, 27 Old Gloucester Street,

Bloomsbury, London WC1N 3XX

الموقع بشبكة الإنترنت: www.asylumsupport.info

Office of the Immigration Services Commissioner (OISC)

مكتب مفوض خدمات الهجرة(OISC)

هاتف: 0845 000 0046

الموقع بشبكة الإنترنت: www.oisc.org.uk

Refugee Legal Centre

المركز القانونى للاجئين

هاتف: 020 7780 3200

الموقع بشبكة الإنترنت : www.refugee-legal-centre.org.uk

هنالك نشرة إعلامية أخرى "النصح القانونى للمحتجزين بواسطة خدمة الهجرة" قامت بنشرها جماعة القانون و جماعة القانون بإسكتلندة ومكتب مفوض خدمة الهجرة والخدمة القانونية للمجتمع و يجب أن تكون متوفرة لدى كل هذه المنظمات.

تمت كتابة هذه النشرة بمشاركة جمعية ممارسى قانون الهجرة و المحامى و المستشار القانونى ميك تشاتوين الذى يتخصص فى قانون الهجرة.

This document was provided by Community Legal Service Direct, April 2006,
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-01-2010
maxpayne maxpayne غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2008
المشاركات: 24
maxpayne is on a distinguished road
puzzl مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

انا لي اسفتسار بسيط جدا من حضرتك
انا سمعت ان كندا و استراليا فتحوا باب الهجره للاقباط او اللجوء الديني مش عارف و ان الموضوع ده تم اذاعته عبر اكثر من جهه فهل الكلام ده صحيح ام لا و اذا كان صحيح نروح فين و نجيب ورق ايه و كده يعني؟؟ و لا هو لجوء و لا ايه النظام؟؟
فياريت لو حضرتك تعرف اي معلومه او تقدر تجيبلي اي معلومه اكون شاكر لك او ع الاقل ترشدني ادور فين انا دورت في كل مواقع البحث لما دماغي وجعتني و اخيرا اهتديت لهنا فارجو ان يكون عندك اجابه لسؤالي و ارشادي
و سلام المسيح معك
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 19-01-2010
American Eagle American Eagle غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
المشاركات: 5
American Eagle is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

If we leave Egypt , so they are winner. that is their goal and dream. Egypt is our country and nobody can force us to leave. we are so strong in Egypt, but we do not know how we use our power. This is the main problem
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 19-01-2010
sant1 sant1 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: cairo(Egypt
المشاركات: 379
sant1 is on a distinguished road
frag مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

ازاى اقدم اللجوء الدينى الى كندا ؟ وهل يوجد محامين فى مصر مختصين فى هذة الامور ؟ ارجوا الرد للاهمية .
مع الشكر
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 19-01-2010
sant1 sant1 غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
الإقامة: cairo(Egypt
المشاركات: 379
sant1 is on a distinguished road
13 مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

سفارة كندا تنفى تقارير عن منحها حق اللجوء لأقباط مصر للاسف الشديد
http://www.masrawy.com/News/Egypt/Po...ada.aspx(kill:
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 22-01-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة sant1 مشاهدة مشاركة
ازاى اقدم اللجوء الدينى الى كندا ؟ وهل يوجد محامين فى مصر مختصين فى هذة الامور ؟ ارجوا الرد للاهمية .
مع الشكر
احبائى لقد اتصلت بمعارف لى للاتصال بوزاره الاخارجيه الكنديه وسؤالها وانا منتظر الرد وساحاول نفس الشى فى استراليا قريبا ساعرف النتيجه واخبركم هل يوجد تقديم طلبات اللجوء من مصر ام لا وهل يوجد تفضيل للاقباط فى طلبات اللجوء وقربا سوف اضيف كيفيه تقديم اللجوء لكندا
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 06-03-2010
kivan kivan غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2005
المشاركات: 15
kivan is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

مرحبا

عندى استفسار

لقد تم عرض اجراءات اللجوء القانونية فى كل من
فرنسا و انجلترا
الرجاء لو ممكن عضو يعطينا افادة
عن اجراءات اللجوء داخل الولايات المتحدة الامريكية
اذا كان تقديم الطلب من داخل امريكا ما هى الاجراءات و الشروط
واذا كان التقديم من بلد اخر غير الموطن الاصلى للتوطين فى بلد ثالث <امريكا>
مع الشكر للجميع على التعاون
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 11-03-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط


اللجوء الى كندا


اللجؤ لكندا ، معنى اللاجئ ، من يحق له التقديم ، كيفية التقديم ، قبل الموافقة ، بعد الموافقة ..



اللاجئ : هو الشخص الذي تعرض للإضطهاد او المعاملة القاسية والخطر أو العقوبة في حالة عودته لبلده بسبب الدين ،الجنسية ، الرأي السياسي الانتماء لمنظمة معينه ...





بعض الأشخاص غير مؤهلين للمطالبه بالحمايه في كندا الضابط المختص هو من يقرر اذا كنت مؤهلا الى الإحالة الى مجلس الهجرة واللاجئين في كندا حيث تعرض الحالة على محكمة مستقلة مختصة بشؤن اللاجئين وتكون في هذه الحالات :

* تم الاعتراف بك كلاجئ في بلد آخر يمكنك العوده اليه.

* سبق وان منحت الحمايه في كندا

* وصلت عن طريق الحدود الكندية الأمريكية

* ان تكون غير مقبول لأسباب أمنية او بسبب نشاط اجرامي او انتهاكات لحقوق الانسان.

* سبق وان تم تقييمك وتبين بانك غير مؤهل للإحالة لمجلس الهجره واللاجئين.

* سبق وان رفض الطلب من مجلس الهجرة واللاجئين

* سبق وان سحبت المطالبة باللجؤ.

(ملاحظه)


بموجب الإتفاق مع الولايات المتحدة يجب على طالبي اللجؤ طلب الحماية في اول بلد آمن يصلون إليه على سبيل المثال ، إذا دخلت كندا على الحدود البرية من الولايات المتحدة ، فلن تكون قادرا على المطالبة بطلب الحماية في كندا الا في حالات استثنائية (مثل ان تكون لك عائلة في كندا).





كيفية التقديم :



هناك طريقتان للحصول على حماية اللاجئين في كندا :



الطريقة الأولى : تقديم الطلب عند الوصول لكندا في مطار او ميناء او الحدود الكندية الامريكيه. ( اذا وصلت للحدود البرية قد لا تكون مؤهلا لتقديم طلب اللجؤ بسبب وجود اتفاق بين كندا والولايات المتحدة المعروف باسم الاتفاق الآمن للدولة الثالثه ).



الطريقة الثانية : التقديم من داخل كندا في مكتب الجنسية والهجرة الكندية.





بعد التقديم :


بعد تعبئة كامل البيانات المطلوبة سوف يحال طلبك لجلسة استماع وسوف يتم الإتصال بك لتحديد موعد ومكان الجلسة ..



اذا تم قبولك :


اذا قبل مجلس الهجرة واللاجئين طلبك تستطيع الحصول على الحمايه والإقامة الدائمة في كندا.



اذا رفض الطلب :


لديك 15 يوم ابتداء من اليوم الذي تحصل فيه على اشعار لتقديم طلب للمحكمة الاتحادية لمراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين.




الرد مع إقتباس
  #13  
قديم 11-03-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط





مكاتب المفوضيه العليا لشؤون اللاجئين بالشرق الاوسط

الموقع الرسمى للمفوضيه
http://www.unhcr.org.eg/contact_us.asp

مكتب القاهرة

التليفون:

20 2 383 55 801

20 2 383 55 802

20 2 383 55 803



الفاكس

20 2 383 55 762



العنوان البريدي

صندوق بريد 1844





العنوان

17 شارع مكة المكرمة ، المجاورة الثالثة، الحى السابع
مدينة 6 أكتوبر – القاهرة
جمهورية مصر العربية



مكتب الجزائر



التليفون

213 21 69 12 12 (Standard)



الفاكس

213 21 69 23 74

213 21 69 23 55(UNDP)



العنوان البريدي

صندوق بريد 444 حيدرة ، الجزائر





العنوان

9 شارع إميل باين حيدرة 16035 الجزائر


مكتب تندوف


التليفون

213 49 92 35 55

213 49 92 32 65



الفاكس

213 49 92 11 32



العنوان البريدي

صندوق بريد 323 تندوف



العنوان

منطقة موساني ، تندوف ، الجزائر




مكتب العراق





التليفون

964 1 718 12 66



تليفون عن طريق UNOHCI:

001 212 963 3539 +6111(ext.UNHCR)



أرقام تليفون UNOHCI:

001 212 963 3010

001 212 963 2856

001 212 963 3540



الفاكس:

عن طريق UNOHCI

001 212 963 3009 سوف يحول الفاكس بعد ذلك إلى مكتب المفوضية في بغداد



العنوان البريدي



صندوق بريد رقم 10141 الكرادة ، بغداد ، العراق



العنوان
مصباح حي بابل ، محلة رقم 929 ، زقاق رقم 12 ، بناية رقم 23 ،
بغداد ، العراق




مكتب إربيل



التليفون

1 212 963-4792, ext. 7072 (UNHCR)

1 212 963-4792, ext. 7071 (HOO)

873 682 285 730





الفاكس

1 212 963-4793 (UNOHCI)



العنوان البريدي

صندوق بريد 17101

عمان 11195

الأردن



العنوان

إربيل- عينكاوة ، العراق


مكتب الأردن



التليفون

962 6 569 12 61

962 6 569 12 62

962 6 569 12 63



الفاكس

962 6 569 19 15



العنوان البريدي

صندوق بريد 17101

11195 عمان





العنوان

9 شارع عبادة بن آل سميط

شميساني ، عمان ، الأردن


مكتب الكويت



التليفون

965 531 1291

965 531 1293

965 531 1294



الفاكس

965 531 1289



العنوان البريدي

صندوق بريد 28742

13148 صفات

الكويت



العنوان

منطقة جبرية ، بلوك رقم 12 ، شارع رقم 7 ، منزل رقم 8

الكويت




مكتب لبنان



التليفون

961 1 612 798

961 1 612 799

961 1 612 834

961 1 612 835



الفاكس

961 1 612 836

961 1 372 401 (Via UNICEF)



العنوان البريدي

صندوق بريد 117332

رياض الصلح بيروت 11072240

بيروت





العنوان

بناية حلمي قوبيسي ، شارع كرم رحال ، عدليا

بيروت ، لبنان


مكتب ليبيا



التليفون

218 21 361 9661

218 21 361 9662

218 21 361 7002



الفاكس

00218 21 361 9661



العنوان البريدي

صندوق بريد 80708

طرابلس



العنوان

شارع سييد بن أبي قواس ، منطقة بن عشور ، طرابلس

ليبيا




مكتب موريتانيا



التليفون

222 5 25 74 14 (switchboard)



الفاكس

222 5 25 61 76



العنوان البريدي

عناية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

صندوق بريد 4405

نواكشوط





العنوان

Ilot K 159, 160, 161

طريق الكورنيش

نواكشوط ، موريتانيا


مكتب المغرب



التليفون

212 22 25 3314(Switchboard)

212 22 25 3436



الفاكس

212 22 25 36 48



العنوان البريدي

صندوق بريد 13434

الدار البيضاء - الرئيسي



العنوان

21 شارع دي موانوا ، اُويزيس

الدار البيضاء ، المغرب




المكتب الإقليمي لدول الخليج – المملكة العربية السعودية



التليفون

966 1 482 88 35

966 1 488 00 49

966 1 480 18 15



الفاكس

966 1 482 87 37



العنوان البريدي

صندوق بريد 94003

الرياض 11693



العنوان

ميدان الفازاري

مبنى معاشات التعاقد

بلوك ج-13

الحي الدبلوماسي ، الرياض

المملكة العربية السعودية


مكتب رفحا



العنوان البريدي

صندوق بريد 94003

الرياض 11693

المملكة العربية السعودية




مكتب سوريا



التليفون

963 11 373 59 40 (Switchboard)

963 11 373 84 51 (Switchboard)



الفاكس

963 11 373 61 08



العنوان البريدي

صندوق بريد 30891

دمشق



العنوان

آل ملكي

14 شارع محمد آل بازم ، بناية آل نابلسي

دمشق ، سوريا


مكتب تونس



التليفون

216 71 573 586



الفاكس

216 71 570 168



العنوان البريدي

صندوق بريدي 863

1035 تونس



العنوان

61 شارع باب بنات

1006 تونس

تونس






مكتب الصحراء الغربية



التليفون

871 761 844 555 (SAT.PHONE)



الفاكس

871 761 844 556

212 48 89 23 69



العنوان البريدي

صندوق بريد 755

7000 العيون



العنوان

فيلا 04

حي مولاي رشيد

165 شارع الزركتوتي

العيون ، المغرب


مكتب اليمن



التليفون

967 1 442 352 (Switchboard)

967 1 442 353 (Switchboard)

967 1 442 361 (Switchboard)





الفاكس

967 1 442 355



العنوان البريدي

صندوق بريد 12093

صنعاء



العنوان

9 شارع جيبوتي

منزل رقم 14

المنطقة الدبلوماسية ، صنعاء


مكتب عدن



التليفون

967 2 23 14 41

967 2 23 51 11

967 2 23 49 96

967 2 23 46 51



الفاكس

967 2 23 44 06



العنوان البريدي

صنوق بريد 6090

خورمكشر ، عدن




العنوان

مبنى رقم 1 حي أكتوبر

عدن ، اليمن

+++

يمكنك تقديم طلب اللجوء من مكتب القاهره او احد الماكتب فى الشرق الاوسط

ثم طلب اللجوء لدوله غيرمسلمه نظرالكثافة الاضطهاد -من خارج مصر يمكن طلب اللجوء اداتمكن الوصول لاي مكان مفوضية اللاجئين - اللاجئين المصريين الاقباط لهم امكانيه عاليه في قبوول طلباتهم والحصول علي جنسيات غالبية دول اوروباوالامريكتين
الرد مع إقتباس
  #14  
قديم 11-03-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

اللجوء الى امريكا الولايات المتحده الامريكيه

النص الاصلى بالانجليزيه من هنا ويمكنك ارسال ايميل للمساعده اذا لم يكن لديك محام

http://www.visaus.com/asylum.html

Immigration Law Center, LLC مركز قانون الهجرة ، ذ
PO Box 11032 ص ب 11032
Montgomery, Alabama 36111-0032 USA مونتغمري ، بولاية ألاباما 36111-0032 الولايات المتحدة الأمريكية.
Telephone: (334) 832-9090 الهاتف : (334) 832-9090
Qualifying for political asylum in the United States المؤهلة للحصول على اللجوء السياسي في الولايات المتحدة
. يمنح حق اللجوء السياسي من قبل حكومة الولايات المتحدة إلى الأشخاص الذين يمكنهم أن يثبتوا أنهم يخافون من العودة إلى وطنهم لأن لديهم وجود "خوف من التعرض للاضطهاد." الناس يجوز أيضا منح حق اللجوء السياسي إذا كانوا قد غادروا وطنهم بسبب انهم يتعرضون للاضطهاد في الماضي. إذا فزت على حق اللجوء السياسي ، يمكنك التقدم بطلب الحصول على "البطاقة الخضراء" (الإقامة الدائمة).
للحصول على اللجوء السياسي بسبب كنت خائفا من العودة إلى وطنك ، يجب أن تظهر في جلسة استماع اولية قبل ان المواطنة الامريكية ، وخدمات الهجرة (المصلحة) لجوء ضابط ، عادة ما تكون في المصلحة مكتب المقاطعة ، وإذا طلب لجوء مرفوض ، لك يجوز الطعن أمام قاضي الهجرة ، وسوف يكون آخر فرصة لإثبات أن الخوف هو بك "له ما يبرره".
يجب عليك إقناع موظف اللجوء أو قاضي الهجرة أن كنت حقا تعتقد أنك في خطر ، أن لديك أسبابا وجيهة لهذا الاعتقاد ، وهذا شخص آخر في موقفكم من شأنه أيضا أن تخافوا. يجب عموما الحالي مستقلة وقابلة للتحقق من الادلة الوثائقية التي تظهر كنت يخشون الاضطهاد في بلدك او ان كنت قد تعرضت للاضطهاد في الماضي. الاضطهاد يمكن أن يعني أن لديك تم ، أو يمكن أن تضر ، خطف واعتقل وسجن وتعذيب والتهديد والقتل ، أو ضرب ، أو أن لديك الحرية تم أو سيتم اتخاذها بعيدا في أي طريقة أخرى.

الناس الذين اضطهدوا لك أو كنت خائفة منهم سوف يضطهدونكم اذا كنت العودة الى بلدك يمكن أن يكون للحكومة (الجيش والشرطة والجنود ، والمسؤولين المنتخبين ، وفرق الموت ، أو غيرها) ، والعصابات ، وجماعة أخرى معارضة ، و الدوريات المدنية ، أو أي مجموعة أخرى أن الحكومة لا تستطيع أو لا تحكم ، والناس الذين اضطهدوا أو الذين كنت تظن سوف يضطهدونكم اذا كنت العودة الى بلدك يجب أن يكون لك اضطهاد على أساس واحد من الأسباب الخمسة التالية :
1. والسبب الأكثر شيوعا هو التعرض للاضطهاد بسبب الرأي السياسي الخاص بك لا يهم ما إذا كنت تؤيد أو تعارض الحكومة ، والناس الذين تعرضوا للاضطهاد بسبب آرائهم السياسية ، وقد فاز في حالات اللجوء ما يلي : الأشخاص الذين تثبت للطلاب ، وتنشط في النقابات العمالية ، أو أعضاء في أحزاب سياسية أو الحكومة في بعض الأحيان ، حتى إذا لم يكن لديهم رأي سياسي ، قد المضطهد تعتقد أن لديك رأي سياسي معين. انه قد يضطهدونكم لانه يعتقد ان لديك الرأي السياسي بسبب الأشياء التي تقوم بها ، والجماعات التي تنتمي إليها ، أو أحد أفراد عائلتك في الخلفية.

2. وهناك سبب آخر لعام التعرض للاضطهاد هو دينكم ، مهما كان الدين هو عليه. إذا كنت لا يسمح لهم بممارسة لكم دينكم أو يتعرضون للاضطهاد بسبب معتقداتك الدينية ، التي قد تكون قادرة على التأهل للحصول على اللجوء. كثير من الأوقات الناس الذين هم عمال الدينية والتعليم الديني ، أو أعضاء من الطوائف المسيحية قاعدة مؤهلة للحصول على حق اللجوء.

3. هذا يعني ان الناس الذين يشاطرون خصائص معينة مثل : العمر ، والمكان الذي يعيش فيه ، والأسرة والجماعة الإثنية أو العرق أو الجنسية أو الجنس أو المجتمع.

4. الناس في بعض الاحيان يتعرضون للاضطهاد بسبب عرقهم. هذا يعني أنه إذا كان لديك ، أو يمكن أن يتعرض للاضطهاد بسبب لون الجلد ، أو الأصل أو الخلفية التي قد تتأهل للحصول على اللجوء.

5. بعض الناس يتعرضون للاضطهاد بسبب جنسيتهم. الجنسية يشبه السباق. فإنه يمكن أن يعني العاطفية الجنسية ، وبلد المنشأ الخاصة بك أو جماعة عرقية.

6. الآونة الأخيرة ، والهجرة ، والمحاكم الاتحادية كما خلق أرضية جديدة لالاضطهاد القائم على أساس الجنس ، ومعاملة النساء في البلدان الأجنبية ، وهذا الميدان يمكن أن تشمل على ممارسة تشويه الأعضاء التناسلية للإناث في لطالب اللجوء في بلد المنشأ.
إذا كان الأشخاص الذين يضطهدون كنت تفعل ذلك لأسباب شخصية فقط ، فإنك لن تفوز قضيتك. ومع ذلك ، وإذا كان لديك الاعتقاد الراسخ بأن الأشخاص الذين يضطهدون كنت تفعل ذلك لعدد من الأسباب ، واحدة من وهي معلومات شخصية ، فإنك قد تكون قادرة على الحصول على حق اللجوء السياسي في الولايات المتحدة ، فعلى سبيل المثال ، إذا كان الجندي الذي هو خارج الخدمة هددوا بقتل لكم انه اعتقد انه كان لديك المال المسروق منه ، فإن ذلك لا تنطبق عليه صفة جيدة خوف له ما يبرره من التعرض للاضطهاد لأغراض اللجوء السياسي بسبب التهديد يتصل شيء شخصي ، بدقة بين اثنين من أنت ، ولكن إذا كان هذا الجندي نفسه ثم قال له ان كنت قائدا لحرب العصابات أو مناهض للحكومة ناشطة ، ثم هل يمكن القول الخطر لن يكون مجرد الشخصية ، بل من شأنه أيضا أن تكون سياسية.

كلما اقتربنا من الاضطهاد جاء لك ، وأقوى قضيتك سوف يكون ، على سبيل المثال ، سيكون لديك حالة أفضل إذا كنت نفسك للخطر أو إذا كان من القبض على طالب زميل أو أي شخص آخر في بلدتك أو العائلة تعرضوا للتهديد أو القبض عليه. ومع ذلك ، إذا كنت تستطيع أن تثبت أن ما حدث لشخص آخر يدل على أن تقوم هي ايضا في خطر ، وربما كنت لا تزال لديهم حجة قوية. شهادتك ، إذا كان قاضي الهجرة (أو اللجوء موظف دائرة الهجرة والتجنيس) تعتقد أنها يمكن أن تكون كافية لاثبات قضيتك. أنت لست بحاجة إلى وثائق ، وحتى لو لم يكن في حاجة إليها ، وثائق ومعلومات يمكن التحقق منها بشكل مستقل دائما ما تكون مفيدة لإظهار أن أجزاء على الأقل من قصتك صحيحة ، فعلى سبيل المثال ، يمكن أن تكون مفيدة لإظهار هوية الطالب أو النقابية بطاقات ورسائل من كنيسة أو غيرها من الجماعات الدينية الذين كنت قد عملت ، والمقالات الصحفية عن نفسك وأسرتك ، أو مدينة ، فضلا عن مقالات عامة تظهر المشاكل في بلدك ، مثل التقارير الواردة من وزارة الخارجية الأميركية أو منظمة العفو الدولية.

أي شخص طلبا للحصول على حق اللجوء السياسي ، واضطهاد شخص آخر بسبب ذلك الشخص أو الرأي السياسي ، قد عضويتها في جماعة اجتماعية ، دينها ، ولها العرق أو جنسيتها لا يمكن منح حق اللجوء السياسي ، مهما كانت قوية مقتضى الحال.
على سبيل المثال ، إذا كان عضوا في الجيش أو الجماعة شاركوا في عمليات خطف وتعذيب ، أو قتل شخص آخر منهم انه يشتبه في معارضتهم جماعته سياسيا ، وهذا قد يعني أنه كان آخر اضطهاد بسبب معتقداتهم السياسية ، وانه من المحتمل ان يفقد حالة اللجوء السياسي ، ومع ذلك ، إذا كانت حرب العصابات أو جندي وقتل او جرح آخر حرب العصابات أو جندي بينما كنت القتال في الحرب ، فإنك على الأرجح لن ينظر لاضطهاد آخر والتي قد لا تزال قادرة على التأهل للحصول على اللجوء .

بالإضافة إلى اضطهاد الآخرين ، يمكنك أيضا أن ينكر حق اللجوء السياسي اذا كنت قد ادينا بارتكاب جرائم سيئة معينة أو لأسباب أخرى.
يجب عليك دائما أن تحقق مع محام أو مكتب محاماة لمعرفة ما اذا كنت قد تكون قادرة على التأهل للحصول على اللجوء.

لإثبات حالة اللجوء السياسي ، هل من المحتمل أن يكون لدينا جلسة استماع أمام قاضي هجرة. والغرض من هذه الجلسة هو ان نقول للقاضي الهجرة قصتك لماذا الخوف من العودة إلى وطنك. قاضي الهجرة ستقرر ما إذا كنت مؤهلا للحصول على اللجوء السياسي ، وستقرر في صالحك اذا شعر أنك تخشى التعرض للاضطهاد في بلدك ، واذا كان يشعر بأن ما تتمتعون به هو الخوف الحقيقي (وهذا يعني أن هناك شخصا آخر في منصبك يمكن أن يكون لها الخوف نفسه ، وكنت وليس فقط مما يجعله يصل). محامي الهجرة الخاص بك ، مترجم (إذا كنت بحاجة إلى واحد) ، فإن المحامي الذي يمثل المصلحة ، وقاضي الهجرة جميعا أن نكون في جلسة الاستماع.. كل شخص لديه دور مختلف في جلسة الاستماع.
Your immigration lawyer محامي الهجرة الخاص بك
محامي الهجرة الخاص بك هو على جانبك. فمن وظيفته هو لمساعدتك على شرح للقاضي لماذا الخوف من العودة إلى وطنك. كنت بالفعل وانه سوف يكون على استعداد لتطبيق وإعلانا للقاضي الهجرة للقراءة ، ولكن قاضي الهجرة يريد أن يسمع قصتك ويعيش في الشخص ، والطريقة التي لديك لنقول للقاضي الهجرة لماذا كنت خائفا من العودة إلى حسابك الوطن في المحكمة يختلف عن الطريقة الأكثر القصص يقال.. في المحكمة ، والطريقة القصص يقال هو من خلال ما يسمى الامتحان مباشرة الامتحان المباشر هو عندما يكون لديك محامي الهجرة يسألك أسئلة وعليك الإجابة عليها للقاضي الهجرة
. إجاباتك سوف تشمل كل ما حدث تسبب لك أن تغادر وطنك الأم ، ولماذا لم تتمكن من العودة.
معظم المعلومات محاميك سوف يطلب منك سيكون على أساس المعلومات الواردة في الاستمارة الخاصة بك أنا - 589 طلب لجوء وماذا لديك لوكالة الهجرة الخاصة بك المحامي في مقابلات سابقة.

Immigration and Naturalization Service (INS) lawyer الهجرة والتجنس) محام
محامي المصلحة (ويسمى "حي محام" أو "الخدمة المحامي") سوف نفعل ما يسمى عبر "الفحص" ، واستجواب الشهود ومحامي المصلحة عندما يسألك الأسئلة الصحيحة بعد انتهاء محاميك تطلب منك الأسئلة ، وعليك أن تجيب على هذه الأسئلة أيضا. محامي المصلحة سوف نحاول أن نبين لست مؤهلا للحصول على اللجوء
. سيفعل هذا من خلال محاولة الخلط بين لكم ، لتظهر أنك تكذب ، أو أن تتعارض ، أو إن كنت حقا جاء الى الولايات المتحدة لكسب بعض المال ، هربا من الخدمة العسكرية ، أو لسبب آخر ، بدلا من لأنك تخشى التعرض للاضطهاد . أنت ومحاميك سوف ممارسة الاستجواب حتى انك اعتدت على ذلك قبل جلسة الاستماع. بعد محامي المصلحة يسأل أسئلته ، وسوف محاميك فرصة أخرى لطرح المزيد من الأسئلة ومن ثم للمحامي المصلحة يحصل على فرصة أخرى ، أيضا. كل جانب (لك والمصلحة) يحصل على فرصتين لطرح الأسئلة.
The interpreter المترجم
مترجم ، إذا لزم الأمر ، سوف تفسر على الأسئلة التي المحامي الخاص بك ، ومحامي المصلحة وقاضي الهجرة أطلب منكم إلى لغتك وسوف تفسر إجاباتك إلى اللغة الإنكليزية. بعض المفسرين هي أفضل من غيرها ، وعليك أن تتعلم كيفية استخدام أفضل مترجم.. فمن الأفضل أن الممارسة مع مترجم قبل جلسة الاستماع.. إذا كنت أتكلم باختصار ، أحكاما واضحة جدا ، فإنها سوف تساعد لأنه من الصعب بالنسبة للمفسر إلى تفسير دقيق أكثر من بضع جمل في وقت واحد.
The immigration judge قاضي الهجرة
." وسوف يقرر قاضي الهجرة في حالة ما إذا كان اللجوء المصلحة ضابط نفت طلبك للحصول على حق اللجوء السياسي ، وهو يريد أن يرضي نفسه الذي كنت تقول الحقيقة. قضاة الهجرة تشعر بأنها يمكن أن تحدد هذا. وبالتالي ، فمن المهم بالنسبة لك ننظر إليه في عينيه مرة واحدة في حين ، والفعل الطبيعية ، وتصديق ، وثقة ، وألا ننظر إلى أسفل في الكلمة ، وقاضي الهجرة سيتم أيضا يبحث عن تناقضات في قصتك استنادا إلى ما تقوله وخلال جلسة الاستماع ، وكذلك ما تطبيق الإعلان وتشمل في بعض الأحيان على الهجرة يجوز للقاضي أن يقطع استجواب من قبل الآخرين ، ونسأل أسئلته الخاصة ، وربما أيضا في طرح أسئلة في نهاية الجلسة. وإذا كانت الهجرة منح القاضي كنت اللجوء ، وبعد سنة واحدة يمكنك تطبيق ل ك "البطاقة الخضراء".

إذا كان لديك حق اللجوء حال تم رفض ، فإنك لن تكون بالضرورة ترحيله على الفور. وقاضي الهجرة قد يوفر لك بعض الوقت لمغادرة أو يمكنك الاستئناف في القضية ، والتي غالبا ما يأخذ واحدة إلى أربع سنوات. وخلال عملية الاستئناف ، وسوف يسمح لك ل البقاء في الولايات المتحدة مع المصلحة تصريح العمل (أ "تصريح العمل"). ولكن لا يمكنك مغادرة الولايات المتحدة. إذا قمت بذلك ، سوف تفقد تلقائيا قضيتك.
You must apply within one year of arriving in the United States يجب تطبيق غضون سنة واحدة من وصوله الى الولايات المتحدة
القانون الاتحادي الحالي يشترط أن يكون مقدم على حق اللجوء في الولايات المتحدة لتقديم طلب لجوء ما لا يقل عن سنة واحدة بعد دخول الولايات المتحدة ، ولكن المصلحة السياسة فيما يتعلق التنازلات لمدة سنة واحدة شرط ليبرالية ، وهناك أسباب كثيرة لعدم في إطار تطبيق هذه فترة السنة الواحدة.
What about the children? ماذا عن الأطفال؟
مع قرار من إليان غونزاليس حالة في حزيران / يونيو 2000 ، كان هناك الكثير من النقاش حول كلمة "القدرة" ، كما يتم تطبيقها على الأطفال القاصرين الذين قد تكون لهم المطالبة ملون على اللجوء السياسي في الولايات المتحدة. وفي مقال نشر ممتازة في مجلة رابطة المحامين الأمريكية في آب / أغسطس ، 2000 ، كاتب سيوبهان موريسي بحث هذه المسألة.
"حيث أن أكثر من عشرة محامين لتمثيل عائلة اليان في ميامي ،' برنار بيرلماتر ، مدير جامعة ميامي في عيادة الأطفال والشباب ، قوله ، 'ولكن معظم اللاجئين القصر الذين لا يحالفهم الحظ.' في العام الماضي ، سعت 5،000 الأطفال غير المصحوبين اللجوء السياسي في الولايات المتحدة ، موضحا أن هناك 'كثير من الحالات ، حيث لم يكن لديهم إمكانية الحصول على مترجمين أو [القانونية] محام.

. واضاف "بعض هؤلاء الاطفال فروا من أهوال أوطانهم : السخرة ، femal تشويه الأعضاء التناسلية ، وبغاء الأطفال والتجنيد في الجيش كجنود ، وفي العام الماضي 1،200 الأطفال وافقت طواعية على الترحيل من الولايات المتحدة ، إلى حد كبير لأن العديد منهم لم لا تفهم خياراتها القانونية ، ويقول بيرلماتر.
ربما يكونون كذلك الأطفال الذين لديهم مطالبات الحسنة النية في اللجوء ، كما يقول.
ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تقدر الأطفال يشكلن أكثر من نصف اللاجئين في العالم السكان -- حوالي 20 مليون القصر. أولئك الذين هاجروا الى الولايات المتحدة في كثير من الأحيان لا يستوعبون العملية القانونية وصعوبة تسمع ، وتقول ويندي يونغ ، مديرة العلاقات الحكومية مع اللجنة النسائية للاجئات والأطفال ، في مدينة نيويورك منظمة غير ربحية مقرها.
" "' وطالبي اللجوء والذي يمثله محام هو ثلاثة أضعاف ما يحتمل أن يفوز واحد دون اللجوء ، 'يقول يونغ.' عند إضافة إلى ذلك الخليط قدرة الطفل ، فإنه يكاد يكون من المستحيل للحصول على اللجوء السياسي '.

"ليس كل الأطفال الجدارة اللجوء ، ويسلم الشباب. ومع ذلك ، ينبغي لجميع القاصرين أن يعين محاميا لراع من الحالات ، مثل ما يحدث بالفعل في بريطانيا ، وتضيف".
Refugees اللاجئون. اللاجئون في فئة منفصلة من طالبي اللجوء السياسي ، وهم اعترفوا إلى الولايات المتحدة بموجب الأوامر التنفيذية التي تعكس مشاركة الولايات المتحدة مع مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين في جميع أنحاء العالم. اللاجئين تم قبولهم للإقامة الدائمة ، أو حتى حالات مؤقتا في بلدانهم الأصلية يتم حلها ، وأنها قادرة على العودة إلى ديارهم.

لاجئون كثيرون يشعرون بالقلق من ان الاستفادة من المنافع العامة الاتحادية ، مثل طوابع الغذاء ، والمعونة المقدمة إلى الأسر ذات الأطفال المعالين ، ومنعهم من الحصول على فوائد الهجرة أو الجنسية الأمريكية. صحائف وقائع عن مدى توافر المنافع العامة الاتحادية للاجئين متوفرة على موقعنا موقع الويب من خلال النقر على الوصلة التالية : فوائد
إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مؤهلة للحصول على حق اللجوء السياسي ، أو كنت تعرف ما الذي يمكن أن تكون مؤهلة ، والحصول على حسن التوجيه القانوني ، وإذا كنت لا تستطيع المساعدة القانونية ، اتصل مركز قانون الهجرة ، في (334) 832-9090. الاجنبية مترجمي لغة تتوفر من 8:30 am إلى 5 pm التوقيت المركزي ، من الاثنين حتى الجمعة ، وسوف توفر لك معلومات حول حق اللجوء السياسي وكيف يمكن أن الملف مع المصلحة للحصول على اللجوء السياسي بنفسك ، من دون محام ، وقانون الهجرة مركز يستخدم لغة الترجمة التحريرية والشفوية للبنك المعلومات لغوي ، وإذا كنت لا تستطيع تحمله لتوكيل محام لمساعدتك في طلب اللجوء السياسي ، وكنت في حاجة إلى مساعدة من مترجم يجيد لغة أخرى غير الإنجليزية ، فأنت مدعو للاتصال بقسم القانون المكاتب ، وبعد ساعات ، في (334) 832-9090. اترك رسالتك في اللغة الأصلية ، ويطلب منا أن يجد مترجم لك. إذا كنت تترك اسمك ورقم الهاتف ، وسوف نحصل على اتصال معكم لترتيب مقابلة .

إذا كنت لا تستطيع تحمل محام ، طلب الحرة أو على أساس الاحتياجات المساعدة القانونية من خلال مشروع المساعدة الدولية من ولاية الاباما (يمثل الرابطة) ، التي توفر الخدمات القانونية في القضايا على أساس الجدارة. يمكنك قراءة المزيد حول يمثل الرابطة من خلال النقر على الرابط التالي : اضغط هنا. إذا كنت تعيش خارج جنوب شرق الولايات المتحدة ، ونود أن توكيل محام أقرب إليك ، استدعاء الهجرة الأمريكية للمحامين (ايلا) في (202) 216-2400 واطلب من المحامي دائرة الإحالة. كسب قضيتك اللجوء السياسي لن تكون سهلة. وهناك نسبة عالية من الحالات يحرمون دائما. انت ثلاث مرات كما من المحتمل أن تخسر قضيتك دون مساعدة من المحامي الذي هو على دراية الامريكية قانون الهجرة والجنسية واللجوء السياسي. إذا كنت تكريس نفسك لمهمة وعمل الثابت ، قد يستغرق الأمر سنوات لتحقيق هدفك ، ولكن هل يمكن أن تكون ناجحة.
Questions or comment about this article may be directed to: قد الأسئلة أو التعليق حول هذه المادة أن يكون موجها نحو :
Immigration Law Center, LLC مركز قانون الهجرة ، ذ
PO Box 11032 ص ب 11032
Montgomery, Alabama 36111-0032 USA مونتغمري ، بولاية ألاباما 36111-0032 الولايات المتحدة الأمريكية.
Telephone: (334) 832-9090 الهاتف : (334) 832-
الرد مع إقتباس
  #15  
قديم 11-03-2010
princepino princepino غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Feb 2005
المشاركات: 174
princepino is on a distinguished road
مشاركة: اللجوء الدينى للاقباط

اللجوء الى امريكا من داخل امريكا

1. اذا الشخص دخل امريكا بقصد الزيارة او السياحة يمكن ان يطلب لجوؤ؟؟
2. اذا شخص تزوج بنت ستصبح لاجئة بعد وقت قليل وسافرت يستطيع هو ان يستفاد منها يعني يطلع وراها
3.اذا شخص لديه اولاد وتزوج من سيده او فتاه عندها جنسية امريكية تستطيع ان تسحبه وبالتالي يستطيع هو ان يسحب اولاده
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
خيارات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
+++ قبطي مصري يطلب اللجوء السياسي +++ gaoun المنتدى العام 4 04-12-2012 08:17 AM
إلى جميع إخواني أقباط المهجر: أخبروني عن اللجوء السياسي إلى فرنسا فقد مللت حياتي!! شبيب رامه المنتدى العام 42 15-08-2012 10:47 AM
وطن للاقباط فقط elmafdy المنتدى العام 152 20-08-2009 10:07 AM
كوريا الجنوبية تمنح اللجوء السياسي لمسلم مصري بعد تحوله للمسيحيه honeyweill المنتدى العام 4 13-01-2007 06:37 AM
بعض ما نشر سابقا عن المحول فى المنتدى net_man العلوم وتكنولوجيا الاتصالات 0 23-12-2005 07:19 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 02:16 AM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط