|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
ديديموس
هناك فرق بين أن ينظر الإنسان الى إمرأة ليشتهيها أي يتعمد النظر إليها وبين من تقع عينه دون قصد على إمرأه ففي الحالة الأولى التي يتعمد الإنسان بها النظر يعتبر عاصي بالطبع قال رسول الله ( والعين تزني وزناها النظر ) أما إذا وقعت عين الشخص دون تعمد إلى إمرأة فوقتها ليس أمام الشخص سوى ثلاث حلول تتبع النظرة بأخرى وترك نفسه وراء شهوته إلى أن يقع في الحرام وهذا بالطبع محرم الثانية كبت الشهوة في نفسه وهذا يسبب الأمراض النفسيه الثالثة تصريف الشهوة في الحلال وهذا مقصد الإسلام خاصة أن في تصريفها بالحلال نفع يتعدى الإنسان الى نفع المجتمع بأسرة بالتكاثر وعمارة الأرض ورسولنا إنسان مثلنا ليس ملك لأنه لو كان ملكاً لا تثيره الشهوات لكان من الظلم أن يطلب منا الإقتداء به ونحن طبيعتنا مختلفة ولكنه إنسان يعتريه من الشهوات الإنسانية ما يعتري الإنسان ولكن قوته في قدرته على ضبطها وتصريفها بالحلال فهو المعلم الأول للبشرية للسير في طريق الفضيلة ولقد ذكرت سابقاً سلوك النبي في هذا الحديث لم يكن سلوك شخصي بل كان درساً للأمة أراد الرسول أن يعلمه هو |
#2
|
|||
|
|||
إقتباس:
انت كل الأسباب اللي ذكرتها يا أخ متبع تركز على أن النظرة في كل الأحوال تجلب شهوة يعني ان وقعت عيني على امرأة لابد أن أشتهيها؟؟ لمؤاخذه رسولك نبي وقدوة ( وكمان معصوم ) يعني وقت ما يشتهي امرأة من مجرد النظر اليها ( وكويس انه كان متجوز والا كان واحد من الصحابة هيتطوع بتطليق امرأته لأجل رسول الله ) ولمؤاخذه ، انطلب منك الاقتداء به وهو معصوم ، هل المعصوم من نفس طبيعة الخاطئ؟ يعني حضرتك يا خاطئ هتساوي نفسك بالمعصوم؟ طيب هتقتديه ازاي وهو معصوم؟؟ أما بخصوص الجزء ده إقتباس:
![]() ![]() ![]() ![]() ايه اللي بتقوله يا عم؟ قوته على ضبط ايه؟؟ عمرك شفت راهب بوذي وثني من رهبان التبت؟؟؟ رسولك ما وصلش لقدرتهم على ضبط النفس ، يعني رسولك ما ينفعش يبقى المعلم الأول ولا معلم أصلا وفضيلة مين؟ انه عندما رأى امرأة فاشتهاها؟؟ بيعلم الصحابة ايه؟ طريق الفضيلة؟؟؟ لا طبعا ده طريق الشهوة اذا كان النبي المعصوم من الله عز وجل رأى امرأة فاشتهاها لو زنينا بقى مش مشكلة لأننا بشر خطاؤون أما المعصوم فقد اشتهى امرأة بالنظر يا راجل فين المنطقية في الكلام هنا؟؟ لما النبي المعصوم من الله عز وجل ينظر لأمرأة فيشتهيها ، فبالله عليك ماذا يفعل الصبية الواقفين على نواصي الشوارع والحارات؟!!
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني http://asmaaelkholy.blogspot.com |
#3
|
|||
|
|||
إقتباس:
يظهر من كلامك عدم إستيعابك لمعنى معصوم معصوم : أي معصوم من فعل المعاصي والذنوب وليس معصوم من ما أباحه الله والنظرة الغير متعمده والذهاب الى الزوجه كلها مباحة ومن طبيعة النفس البشرية التي في رسولنا صلى الله عليه وسلم |
#4
|
||||
|
||||
إقتباس:
يا عم ديدموس، حرام عليك ما تفتريش على الراجل، الحريم زمان ايام صلعمة كان جامد اوى و زى القشطة و بيلبسوا باديهات و استرتشات و جينزات ضيقة، اكيد حمادة كان بيتعب و يروح يتصرف فى اى مشخخة اسمها ام المنكوحين من اللى عنده.... سؤال فى ودنك: هو حمادة لو كان عايش للايام دى و نزل يدعو للاسلام فى الزمالك ولا شارع جامعة الدول العربية كان هيعمل ايه ؟؟؟ انا متهيألى انه كان هيمشى علطول بعربية متفيمة و يحط الست عيوشة ورا جاهزة لأى زنقة ![]() ![]() ![]() ![]() |
#5
|
|||
|
|||
البابلي
أسف على التأخر عن الرد ولكن بالكاد أجد متسع من الوقت لأدخل النت وأجيب على المداخلات وعموماً لم أتأخر سوى يوم واحد هل هذه الأثار موثقة ويمكن الإستناد إليها من الناحية العلمية الجواب بحثت عنه فلم أجده فإذا كان لديك علم بذلك فضع لي الرابط الذي يدل على توثيقها هل إذا ثبت أن كانت معروفة من قبل بعد الأشخاص في القدم ينقص من قدر القرآن شيء طبعاً لا القرآن لم يذكر أن هذه حقيقة لم يذكرها أحد قبله . ولكن تبقى الحقيقة من أين لشخص أمي لا يعرف القراءة والكتابة ويعيش في قوم متخلفين من الناحية العلمية من أين لهو بهذه الحقائق العلمية elmafdy أسمح لي أن أقول لك أن ردك إنشائي بالدرجة الأولي وليس فيه من الحوار والمنطق شيء بل مجرد تصورات وأراء شخصية وبالنسبة لإنشغالك عن متابعة الحوارات القادمة فهذا شيء يخصك PeterAbailard إذا كنت ترى أن تتبعك لمداخلات المسلمين تضييع لأوقاتك فبأمكانك عدم دخولك فمن يجبرك على ذلك |
#6
|
|||
|
|||
إقتباس:
وطبعا تتبعي لأي أكاذيب أو خرافات أو مصادر مزورة أو إقتباسات لا وجود لها هو مضيعة للوقت. وليس تتبع مداخلات المسلمين إلا طبعا إذا كنت تقصد أن كل مداخلات المسلمين عبارة عن أكاذيب، مذادر مزورة، إقتباسات لاوجود لها، علماء وهميين... ففي هذه الحالة فقط يحق لك ما قلت، ووقتها سأتفق معك. لكني لا أعتبر أن كل مداخلات المسلمين مضيعة للوقت بدليل متابعتب لما تقول وتجاهلي لأشخاص أخرين. |
#7
|
|||
|
|||
elmafdy المفدى أولاً أشكرك على أسلوبك الراقي في المشاركة ثانياُ : رأيك في مداخلاتي مع أخوتك غير عادله تعرف لماذا لأنه كما ذكر إحدى الأعضاء هنا أن شهادة الخصم غير ملزمة وبحكم أنك تملك نفس قناعاتهم لذلك بالطبع سوف تميل إلى انتقاداتهم أتمنى أن تحاول أن تتناسى قناعتك الشخصية التي تربيت عليها ومن الصعب تغييرها لبعض الوقت وتقرأ المداخلة بطريقة أكثر موضوعية لتصل إلى ا لحقيقة فابالنسبة لمداخلات إخواتك لا أرى فيها أي تفنيد بل عبارة عن 1 ـ محاولات لإظهار أن هناك تناقضات في القرآن وعندما أفند ما يزعمه يقول : ــ أنا شخصيا لن أناقش تفاصيل هذا الموضوع لأنه ليس تخصصي فأتركه لأهل الإختصاص ــ !! هذا بعد مشاركتان يحاول أن يثبت أن هناك تناقض وعندما فندت جميع أراءه أصبح لا يريد نقاش موضوع ليس من اختصاصه 2 ـ أو محاولات لتشتيت الموضوع وجعله يتناول شخصية السقار مع أني ذكرت أكثر من مرة أني لا أقول بعصمة السقار بل عصمة الرسول وهذا هو المفروض أن يناقش أما بقية المشاركات فيها عبارة عن سخرية وتهريج و محاولة للخروج من الموضوع وتشتيته وذلك مثل هذه الردود 51 52 فأين التفنيدات |
#8
|
||||
|
||||
إقتباس:
صدقنى ياحاج متبع الرسل إن اللوح المحفوظ بااااااااظ وإتفتت خلاص
ياريت تقول لإخوانك إنهم يصنعوا لوح جديد من الخرسانة المسلحة حسب أحدث ماوصلت إليه تكنولوجيا الكفار
__________________
معجزة محمد الواحدة والوحيدة هى أنه أقنع من البشرالمغفلين مايزيد على مليار ونصف يصلون عليه آناء الليل واطراف النهار ومن المؤكد أنه لن يعترض على كلامي هذا إلا غلماانه نازفى المؤخرات وحورياته كبيرات المقعدات " كن رجلا ولا تتبع خطواتي " حمؤة بن أمونة |
#9
|
|||
|
|||
اقترح ان يكون اللوح تيتانيوم او يحطوا الكلام على فلاش ميمورى
|
#10
|
|||
|
|||
إقتباس:
بداية اشكرك على اهتمامك برسالتى و الرد عليها , حتى و ان كان الرد يفتقد للياقه , عموما انا احترم ردك و رأيك ايا كان . . . . و لكن 1) أذا قرأت رسالتى بأكثر تدقيقا فستجدنى أعلق فى الاساس على حواراتك الدائره بينك و بين اخوتى بيتر و بابلى و موسى الاسود و الباقين , و حواراتك مع كل منهم مازالت مفتوحه و تحوى عشرات الانتقادات التى لم تستطع الاجابه عليها , و صدقنى اذا قلت لك اننى يمكننى ببساطه ان اضيف اليهم المئات من الانتقادات و التى ستزيد موقفك صعوبه , و هو فى النهايه ليس هدفى , الا اذا كان هدفك انت و انا اعدك بعد ان تجيب على انتقادات اخوتى بالكامل ان اتقدم اليك بما أراه انا تناقضا و تدليسا لتجيبنى عليه نقطه نقطه حتى لو استغرقنا سنين . 2) حينما كتبت لك مداخلتى ختمتها بأمنيه ان تفهم ما كتبت كما اريد و لا تحمله ما لا يحتمل , و منها ان تعتبره بلاغه انشائيه و خطبه عصماء , و لا تفكر فى فحواه , عموما يا عزيزى مداخلتى كانت تقول بأختصار انك غير قادر ان تفند و لا عشره فى المائه من انتقادات اخوتى و انك تحاول ترقيع ثوب متهرئ و مهما حاولت لن تستطيع اصلاحه , هذا ما رأيته بأختصار من حواراتك مع اخوتى , و أذا كان كلامى انا انشائيا لا يحمل ادله او امثله , فمداخلات اخوتى و الحوار الدائر بينكم هو الدليل و المثال الحى لما اقوله و انت اذا رددت عليهم و فندت ما يقولون فستكون قد اجبت على انا ايضا , و أنا من جهتى اتمنى ان يحدث هذا , على الاقل لأبدأ انا فى وضع استفساراتى و اسئلتى لتجيبنى انا الاخر . 3) كنت و مازلت اتمنى ان تعيد قراءة ما كتبه اخوتى , و تعيد قراءة ردودك انت عليها , و تحيد نفسك بعيدا عن اى مواقف او قناعات شخصيه , و تحكم ضميرك و عقلك و قلبك فيما يقال , لترى هل هو مقنع فعلا , أم انه محاوله يائسه لرأب منظومه منهاره بالفعل , اتمنى ذلك و ان كنت لا أتوقعه . 4) اعرف يا سيدى الفاضل أن أمر انشغالى او وجودى او غيابى أمر لا يهمك فى شئ و يخصنى انا , و لكنى أحببت ان اخبرك به لتقدر موقفى و ظروفى اذا تأخرت فى الردود او ابتعدت عن الحوارات , و ان تقدر موقفى حينما تكون رسالتى مجرد تعليق على الحوار الدائر بينك و بين اخوتى بدون اضافة الجديد او حتى وضع اقتباسات منها , عموما يا سيدى الفاضل لا تشغل نفسك كثيرا بأمر غيابى او وجودى , فالاهم هو انت , الاهم ان تنفتح عيناك لترى النور , و تكتشف ما لم تراه حتى الان . اشكرك و الرب يبارك ويهدى الجميع المفدى |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|