تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 27-01-2007
العدل سامي العدل سامي غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2007
الإقامة: بكوكب جديد مشابه جدا للأرض
المشاركات: 184
العدل سامي is on a distinguished road
إقتباس:
ليس عندهم ازهر يخرج سنويا ارهابيين و طوائف متناحرة تكفر بعضها بعضا .
الى حد ما ..ولكـن أزيدك ..الثقافة والعـــلم
ان أخطـــر شـيء فـي التـاريخ الــدين بــيد جــاهل...هـذا شـيء مـدمر..وبــوش مـثالا لـيس ببــعيد عـن الاذهان

كمـا انـي أسـألك عـن هـذا المـوقف الفـاهم الـواعي مـن المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مدينة القدس

والـذي يختــلف شكـلا ومضــمونا عـن الاخـوة هنـا وربمـا عـن الاقــباط,,هـل تتــبعون ديـانة مختــلفة..لتختــلف آراؤكم بهــكذا موضــوع مــن وجهـة النظـر الدينيــة 180 درجة ؟؟؟؟؟

زميلي في حروبنا السابقة كنا ندافع عن وطننا لكن تخيل مصر تحارب السعودية مثلا .. فهل كان المسلمون سيدافعون عن وطنهم مصر .... !!
تخيل أمريكا واسرائيل تريدان دخول مصر الان (وبذكاء الامريكان واليهود يمكنهم القول أن السبب وجود ارهاب ديني كما في العراق التي كان وزير خارجيتها مسيحي!) ..فهــل سيقف الاقبـاط للدفاع عـن هذا الارهـاب الديني الاسلامي ..كما تسميه أمـريكا واسـرائيل ؟؟ وكما حدث سـابقا؟؟ فما الذي تغيــير عـن 56 و 67 و 73 ؟؟ هنا السؤال

بالنســبة للفـظ كـافر راجــع أي معجــم عــربي...
وهـي كلــمة أســيء استخـدامها ..ولا يفهم معنـاها..ولا تنطــبق عـلى الجميـع بالأدلة التي وضعتهـا لـك

وأزيــدك دليــلا أن المسلمين المنافقيـن في الدرك الاسـفل مـن النـار !!
فهـل كـافر تنطـبق عـلى غـير من يسمى بالاسم مســــلم

أم معنـى أشمــل
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 27-01-2007
الصورة الرمزية لـ موسي الأسود
موسي الأسود موسي الأسود غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2006
الإقامة: موزمبيق الشمالية
المشاركات: 10,370
موسي الأسود is on a distinguished road
إقتباس:
( من اذى ذمياً فقد اذاني ، ومن أذاني قد أذى الله )
و( من قتل ذمياً فأنا حجيجه يوم القيامة )

خذلتني زميل سامي

14404 - من آذى ذميا فأنا خصمه يوم القيامة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: تنقيح تحقيق التعليق - الصفحة أو الرقم: 2/267

199739 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة
الراوي: جابر - خلاصة الدرجة: ليس له أصل - المحدث: الإمام أحمد - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/633


165293 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن يضع الحديث على الثقات - المحدث: ابن حبان - المصدر: المجروحين - الصفحة أو الرقم: 2/289


17397 - من قذف ذميا حد يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي - خلاصة الدرجة: منكر موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 7/365


20733 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم في الإسلام ثلمة
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: موضوع - المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - الصفحة أو الرقم: 2/483


127747 - ودى ذميا دية مسلم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: مرفوع و[فيه] كرز متروك - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247


123470 - عن عثمان : ودى ذميا دية مسلم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247



127743 - عن ابن مسعود : ودى ذميا دية مسلم
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منقطع - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الصغير - الصفحة أو الرقم: 3/247



162802 - من آذى ذميا فأنا خصمه ، ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة
الراوي: عبدالله بن مسعود - خلاصة الدرجة: منكر الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 8/367


146450 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب فيما بينهما واد من نار فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: منكر لم أكتبه إلا بهذا الإسناد - المحدث: الخطيب البغدادي - المصدر: تاريخ بغداد - الصفحة أو الرقم: 4/73


71087 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع الليثي أبو فسيلة - خلاصة الدرجة: [فيه] محمد بن محصن الأسدي يضع الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: تذكرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 346


129336 - من حيا ذميا إعظاما له فقد ثلم من الإسلام ثلمة
الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: [فيه] الحكم الأيلي متروك الحديث - المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - الصفحة أو الرقم: 4/2273



203344 - من شارك ذميا فتواضع له إذا كان يوم القيامة ضرب بينهما واد من نار ، فقيل للمسلم : خض هذا الوادي إلى ذلك الجانب حتى تحاسب شريكك
الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/29


203865 - من قذف ذميا حد له يوم القيامة بسياط من نار
الراوي: واثلة بن الأسقع - خلاصة الدرجة: أورده في كتاب الموضوعات - المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 3/361


186208 - من ظلم ذميا كان الله خصمه يوم القيامة أو كنت خصمه يوم القيامة
الراوي: - - خلاصة الدرجة: ضعيف - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 18/128


بدون زعل ايها الزميل هذا ما نسميه تمخض الجبل فولد .....

تأتينا بحديث ضعيف وموضوع و ليس له أصل و منكر لتستشهد به في حين عندما نكتب اليك احاديث صحيحة معترف بها وقوية السند والمتن تنكرها .. اي فكر تفكر به زميلي سامي .......

حديث منكر يا رجل حديث موضوع ولا أصل له

اجيب لك عقل منين دلوقتي !!!!!!!!!!!
__________________

كلمة الصليب عند الهالكين جهالة و اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله "كور 1 -1:18
لى النقمة ان اجازى يقول الرب
رفعنا قلوبنا ومظلمتنا اليك يارب
الأقباط يصرخون و المسلمون يعتدون و الشرطة يطبلون
إن الفكر الخاطئ يضعف بمجرد كشفه
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:37 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط