|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() بارك الله فيك أنك وطني مخلص جداً ![]() ![]() ![]() لا تسكت على الإنحرافات الفكرية التي بدأت تدخل مجتمعنا القبطي بسبب الغزو الفكري الذي يشنه عرب مصر بواسطة إعلامهم و مناهجهم المدرسية و صحافتهم و صدقني بدون مبالغة كل ما أقرأ ردودك أحس بالأمان و أن فيه أقباط شجعان صاحيين لأي هجوم أو غزو فكري لمحو هويتنا. صحيح سلاحك صاحي. ![]() (يا فخر الأقباط ، قلمك هو أشد سلاح لوقف هذه الحرب الجديدة ) إمضاء: إ-جبطي أصلي و ليس عربي مستوطن |
#2
|
||||
|
||||
أمة النكاح المحمدية عبارة عن بيان هش فاسد مؤسس على الرمل و ليس على الصخر
و كما قال السيد المسيح العظيم في كتابه العزيز : من يسمع أقوالي و يعمل بها أشبه برجل عاقل بنى بيته على الصخر . الامة التي تأسست على كلمة أبوليون و التي بنت مجدها على اشلاء الدول التي نهبتها و اغتصبت اهلها و بنت حضارتها المزعومة على النقل من العلماء والسابقين و سرقة اعمدة الكنائس و المعابد لتبني بها مساجدها . الامة التي حاولت طمس هوية الشعوب التي ترزح تحت احتلالها من الطبيعي انه مع الحريات تبدأ الشعوب التي وقعت اسيرة لها ان تنقلب عليها . الامة التي تجعل الرجل ينكح أمراة و أثنين و ثلاثة و أربعة و تجعل المرأة تنكح من طوب الارض في نكاح المتعة و المسيار و العرفي و ........ الخ , جعلت الاخوة يكرهون بعضهم البعض فالطفل المولود من أب يكره أخوته المولودين من أب آخر و كذا الاولاد من أم يكرهون اخوتهم لو كانوا غير أشقاء من ام أخرى لهذا نجد المظلمين ياكلون بعضهم البعض فنجد ارتفاع معدل الجريمة بين أبناء الاسرة الواحدة و نجد أطفال الشوارع الذين هم ضحية الطلاق و تعدد الزوجات . الرجل يريد ان ينكح زوجة أخرى غير ام اولاده و الام تريد ان تنكح زوجا آخر و كلا من زوجة الاب و زوج الام لا يريدةن تربية أولاد ليسوا من صلبهم فتكون النتيجة اولاد الشوارع حيث تكثر تعاطي المخدرات و الدعارة المحمدية . كل هذا طبعا مع شرب بول الابل و التداوي بجناح الذباب و تحقير المرأة و الارتكان الى الخرافات المحمدية بدلا من العلم الحديث كفيل بالقضاء على الامة المحمدية أمة النكاح تحمل في داخلها بذرة الفناء الذاتي عبد المسيح
__________________
فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ مَذْبَحٌ لِلرَّبِّ فِي وَسَطِ أَرْضِ مِصْرَ وَعَمُودٌ لِلرَّبِّ عِنْدَ تُخُمِهَا. فَيَكُونُ عَلاَمَةً وَشَهَادَةً لِرَبِّ الْجُنُودِ فِي أَرْضِ مِصْرَ. لأَنَّهُمْ يَصْرُخُونَ إِلَى الرَّبِّ بِسَبَبِ الْمُضَايِقِينَ فَيُرْسِلُ لَهُمْ مُخَلِّصاً وَمُحَامِياً وَيُنْقِذُهُمْ. فَيُعْرَفُ الرَّبُّ فِي مِصْرَ وَيَعْرِفُ الْمِصْريُّونَ الرَّبَّ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ وَيُقَدِّمُونَ ذَبِيحَةً وتقدمه وَيَنْذُرُونَ لِلرَّبِّ نَذْراً وَيُوفُونَ بِهِ. وَيَضْرِبُ الرَّبُّ مِصْرَ ضَارِباً فَشَافِياً فَيَرْجِعُونَ إِلَى الرَّبِّ فَيَسْتَجِيبُ لَهُمْ وَيَشْفِيهِمْ. «فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ تَكُونُ سِكَّةٌ مِنْ مِصْرَ إِلَى أَشُّورَ فَيَجِيءُ الآشوريون إِلَى مِصْرَ وَالْمِصْرِيُّونَ إِلَى أَشُّورَ وَيَعْبُدُ الْمِصْرِيُّونَ مَعَ الآشوريين. فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ يَكُونُ إِسْرَائِيلُ ثُلْثاً لِمِصْرَ وَلأَشُّورَ بَرَكَةً فِي الأَرْضِ بِهَا يُبَارِكُ رَبُّ الْجُنُودِ قَائِلاً: مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ وَعَمَلُ يَدَيَّ أَشُّورُ وَمِيرَاثِي إِسْرَائِيلُ». www.copts.net آخر تعديل بواسطة ABDELMESSIH67 ، 31-05-2007 الساعة 08:55 AM |
#3
|
||||
|
||||
![]() إقتباس:
بمنتهى الصدق يا اخى احسست منذ اليوم الاول لدخولك المنتدى اننى قد ربحت صديق و اخ حبيب ... و هذا ربح كبير جدا جدا و ثروة هائلة غنمتها ![]() ![]() ![]() ففى الحقيقة عندما أرى رجلاً مثلك من اصحاب الرأى الصريح و الخيارات المحسومة دائما التى لا ارتباك فيها و لا تردد ..أشعر بصورة تلقائية اننى اتمنى ان اكون صديقا لهذا الرجل مباركة هى الامة التى تظل تنجب ابناء النور بينما غمام الظلام يخنقها منذ الف و اربعمئة سنة صدقت يا اخى عندما عرفت العالم بنفسك قائلا أنك جبطي أصلي و ليس عربي مستوطن فمن يريد ان يعرف من القبطى فلينظر و يعلم انه الانسان الوديع الذكى الذى لا يتنازل عن حقه المنفرد فى أرض آباؤه و اجداده و يسلم هذا الحق وديعة من جيل الى جيل الى ان يستعيد جيلا من الاقباط هذا الحق عندما يحل ملئ الزمان كما استعاد جيلا من العبرانيين حقهم فى ارض اباءهمو اجدادهم |
#4
|
|||
|
|||
إقتباس:
مدحك أخجلني ، ![]() كلمات فم الحكيم نعمة (جا 10 : 12) الكلام الحسن شهد عسل حلو للنفس و شفاء للعظام (ام 16 : 24) و عاوز أقول لك أني أنا كمان قد ربحت صديق و اخ حبيب ، و صدقني يعجز لساني عن التعبير عن مشاعري تجاهك و لم أجد أعمق من كلمات الكتاب المقدس. ![]() إمضاء: إ-جبطي أصلي و ليس عربي مستوطن |
#5
|
||||
|
||||
![]() عزيزى وطنى مخلص .. نقول كمان هحاول أرد على ردك نقطة نقطة 1 لا أفهم منكم ماذا تقصدون باليمين و اليسار فى اللاغت السامية و يجب ان نتفق أولا على أن اللغة المصرية ليست لغة حامية و لا لغة سامية حتى الآن بشهادة العلم و العلماء و راجع أقوال علماء مثل لامبدين و فيرجوتى و جرينبرج حقا أن اللغة بها نوعان من الجمل اسمية و فعلية لكن ليس هذا النحو الذى أقصده طبعا و الذى اقصده هو التالى نقارن فى القواعد بين جملة : ما تشيل البتاع ده من هنا ياض و هى اللهجة المصرية أى كانت قاهرية أم صعيدية أم بحيرية و ترجمتها باللغة العربية هى : أحمل هذا الشئ من هنا يا ولد أعتقد الفرق واضح فى تركيب الجملة الأمرية إذ تم أستخدام أداة "ما" للأشارة إلى حالة الأمر فى المثال المصرى جملة : أنا نازل الشغل دلوقتى و بالعربية : سوف أذهب إلى الشغل "العمل" الان و التعبير عن زمن المستقبل القريب بفعل مضارع حال أمر غير وارد فى اللغة العربية و هو مستمد من المصرية و الحالة العامة فى اللغة العربية هى الجملة الفعلية أما فى اللغة العامية فهى الجملة الأسمية او التى تبدأ بالفاعل كما هى المصرية جملة : ربنا يرحمنا و بالعربية : فليرحمنا الرب جملة : انا كنت ماشى فى الشارع و بالعربية : كنت اسير فى الشارع "الطريق" و مع ملاحظة تطابق هذا الزمن مع الماضى الناقص الغير موجود بالعربية جملة : أحنا متعودين نتفسح كل حد و بالعربية : أعتدنا أن نتنزه كل أحد لاحظ أن الجملة لا تعبر عن الماضى بل الماضى الدال على العادة و هو زمن غير موجود بالعربية جملة : ادينى الكتاب بتاع مينا / الكتاب بتاعى بالعربية : اعطنى "أمنحنى" كتاب مينا / كتابى لا حظ أختلاف قاعدة المضاف و المضاف اليه بين اللغتين جملة : الواد ده مش هيجيبها لبر و بالعربية : هذا الولد لن يأتى بها إلى بر ؟؟؟ مع ملاحظة الأختلاف فى المعنى نتيجة الترجمة الحرفية لكن نلاحظ هنا أختلاف قاعدة أدوات الأشارة بين العربية هذا الولد و المصرية الواد ده مع جمل و تركيبات مصرية كثيرة مازالت تستخدم حتى الأن كقواعد هناك جمل باكملها قد تتلاشى فيها الكلمات العربية و المثال الشهير: أدينى شوية فول مدمس على فلافل يا حاج بيومى هذة العبارة لا تحتوى إلا على حرف جر "على " و أداة نداء "يا " فقط من اللغة العربية و مثال أخر هات شوية كمان "ليس بها اى كلمات عربية" و مثال أخر كفاية كدة " الجملة مناصفة و بالعودة إلى كم الكلمات المدهشة التى مازالت تستخدم من اللغة المصرية و يقدرها علماء اللغة المصرية بــ 13 ألف كلمة مصرية قديمة متداولة حتى الأن تجعل مستودع كلماتنا التى نعتقد أنها عربية يتقلص بشدة راجع كتاب أصل الألفاظ العامية ل سامح مقار جزء1 و جزء2
__________________
مصر بلاد المصريين |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|