تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 17-03-2008
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة pyski مشاهدة مشاركة

يا صديقي لا يوجد زواج مدني أصلاً في الدول العربية ، فكيف تقول ليذهب و يتزوج مدنياً ؟؟؟
الأخ pyski
سلام ونعمة

كيف اخى لايوجد زواجا مدنيا فى الدول العربانية .. وكيف فى نفس الوقت يوجد طلاق مدنى ؟؟؟ !
أخى كل من لايتزوج بعد طلاقه داخل الكنيسة القبطية الأرثوزكسية يعتبر من الناحية الكنسية زواجا مدنيا .. حتى لو تم هذا الزواج فى طائفة أخرى ؟
لأن الكنيسة أساسا لم تعطه حِلً بالطلاق فكيف تعترف بزواجه الثانى وهو فى نظرها غير مطلق أساساَ ؟


إقتباس:
فلتطالب الكنيسة إذاً بالزواج المدني ، او لا تعترض عليه ..
وهل نصوص كتابنا المقدس هى التى تطوًع حسب أهواء الناس أم الناس هى التى تسير تحت حكم الناموس للكتاب المقدس ؟
كيف للكلمة الإلهية الغير محدودة اخى والتى قالها المسيح أن ترد إليه فارغة ويتم تنفيذ مشورات الناس الرديئة ؟
الكنيسة تنفذ المشيئة الإلهية حسب كلام الإله الذى لايجب أن يرد فارغ إليه .. ولو لم تعترض وتبطل الكنيسة كل هذه الحيًل الرديئة ساعتها تكون الكنيسة أيضا فسدت عقيدتها لأنها تُرضى الناس حسب أهوائهم ولم تحسب وتعمل أعتبارا لكلام الإله المذكور فى الكتاب المقدس !


إقتباس:
يا أخي السيد المسيح أتى ليكمل لا لينقض و كان هناك أحكام طلاق في العهد القديم ، و أنتم تتوقفون عند هذه الآية التي تحمل أكثر من تفسير ..

ومن قال لك أن المسيح نقض التوراة ؟
بل هو أكد ماجاء بالتوراة ولكن بصورة حازمة حتى لاتلاعب اليهود بالتوراة ثانية وتطويعها لخدمة مآربهم !
أحكام الطلاق فى التوراة أخى كانت حسب المشورات الأرضية وليست حسب الفكر الإلهى والدليل أن المسيح قالها آية صريحة وكلمته غير محدودة أخى بيسكى .." لا طلاق إلا لعلة الزنا "
المسيح نفسه ذكر ما اتى بالتوراة فى سفر التكوين وقال:" أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى " ؟
إذا أساس العهد القديم اخى هو عدم وجود طلاق .. بل كانت مشورات الناس التى يكسرون بها الناموس والعهد القديم .
وللتأكد أنها كانت مشورة اليهود ولم يصرح التوراة أبدا بهذا الطلاق .
انظر رد المسيح على اليهود عندما "قالوا له: فلماذا أوصى موسى أن يعطى كتاب طلاق فتطلق؟
قال لهم: إن موسى من أجل قساوة قلوبكم آّذن لكم أن تُطلقوا نساءكم، ولكن من البدء لم يكن هذا.
وأقول لكم : إن من طلق امرأته إلا بسبب الزنا وتزوج بأخرى يزني، والذي يتزوج بمطلقة يزني" (متى 19: 3 -9).

إذا هنا امر إلهى من المسيح نفسه عندما اوضح أن الطلاق أيام موسى كان لأنهم قساة القلوب وما يفعلونه ضد المشيئة الإلهية وهذا الطلاق من المشورات البشرية مثل مشورة سيدنا إبراهيم فى زواجه من الجارية هاجر ..فلم يكن زواجه بها زواجا بمشورة إلهية لذلك رفض الله أيضا ان يكون أبن هذه الجارية أن يأتى المسيح من نسله .
لذلك المسيح كان حازما فى هذه الآية وبداها بقوله :" وأقول لكم "
يجب التفرقة عزيزى بين المشورة البشرية والمشورة السماوية .. لأنه كما قال المسيح :" أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى ".. وعن الطلاق قال :" من البدء لم يكن هكذا "


إقتباس:
الزنى ليس الزنى بمعناه ، الزنى يحمل أكثر من معنى ,,, و راجع المفسرين كيف يترجمون كلمة زنى في العهدين ..
الزنى واضح المعالم اخى فى الكتاب المقدس .. فكل إمرأة لا تحل للرجل حسب الكتاب المقدس فيعتبر هذا الرجل فى حالة زنا .فالزواج المسيحي المبني على كلمة الله، هو رباط مقدس .. فكيف تحل هذا الرباط المقدس السماوى بمشورة أرضية حسب مشورات الناس ؟
وإلا كيف نطبق آيات الكتاب المقدس فى التوراة التى تقول في سفر ملاخي 2: 15 " ولا يغدر أحد بإمرأة شبابه لأنه يكره الطلاق قال الرب.." ؟

وكيف نطبق قول المسيح :" ويكون الاثنان جسداً واحداً إذا ليسا بعد اثنين بل جسدً واحد فالذي جمعه الله لا يفرقه إنسان

فكيف يطلب الإنسان حسب مشورته الأرضية أن يفرق ما جمعه الله بنفسه ؟
هل اصبحت الكلمة الإلهية إلى هذا الحد يستهان بها ونضرب بها عرض الحائض لننفذ مشورات الفاسدين الذين يريدون إنهيار أسس المسيحية الموضوعة من قِبل الإله منذ آلاف السنين ؟؟؟
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/

آخر تعديل بواسطة الحمامة الحسنة ، 17-03-2008 الساعة 02:30 PM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 17-03-2008
skipy skipy غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 306
skipy is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الحمامة الحسنة مشاهدة مشاركة
الأخ pyski
سلام ونعمة

كيف اخى لايوجد زواجا مدنيا فى الدول العربانية .. وكيف فى نفس الوقت يوجد طلاق مدنى ؟؟؟ !


نعم عزيزتي لا يوجد زواج مدني و اسألي و تأكدي من هذه المعلومة ..
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 17-03-2008
الصورة الرمزية لـ الحمامة الحسنة
الحمامة الحسنة الحمامة الحسنة غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
الإقامة: فى جنب يسوع المجروح
المشاركات: 6,398
الحمامة الحسنة is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة skipy مشاهدة مشاركة
نعم عزيزتي لا يوجد زواج مدني و اسألي و تأكدي من هذه المعلومة ..

أخى العزيز سكايبى

أى زواج خارج حدود الطقوس الكنسي المحلل يعتبر زواج غير معترف به كنسيا ويعتبر مدنى .. بل وأيضا يعتبر زنا لأن الزوج أو الزوجة له زيجة أولى لم تنتهى كنسيا بعد فكيف يتزوج الزيجة الثانية ؟
سواء كان هذا الزواج المدنى تم وهو عبارة عن عقد سُجل فى المحكمة والشهر العقارى بين الزوجين الجدد عند محامى وأثنين شهود ..فهو يعد زواجا مدنيا غريب عن إعتراف الكنيسة به .. ولن تعترف الكنيسة به نهائيا !
ويكون مجرد عقد مدنى ليس له حِلً كنسى ويتساوى فى هذا المسيحى مع غير المسيحى فى هذا العقد المدنى .. ويكون غير محلل من إله السماء
وأظن اخى من يطلق طلاقا مدنيا لن يتردد فى عقد وإبرام مثل هذه العقود عند محامى نصف كُمّ وأثنين شهود .
لذلك يسعى المفسدون وأصحاب الأغراض الدنيئة فى إعطاء شرعية كنسية ودينية لما يفعلونه من معاشرات رديئة ..لتحليل زناهم .
وأرى أنه طالما الشخص لجأ لمثل هذا الطلاق المدنى فى بداية مشواره فعليه ان يُكمل مابدأه أيضا مدنيا ولكن بعيدا عن الكنيسة وعن الكتاب المقدس ..لأن الكنيسة وتطبيقها للشريعة هى للمسيحيين المؤمنين فقط .وليست للخارجين عنها .
فالقاعدة الأساسية هم المؤمنون بتطبيق شريعة المسيح وليس الخارجين عنه .
__________________

(من يُقبل اليَّ لا أُخرجه خارجاً )( يو6: 37)
(حينئذ يسلمونكم إلى ضيق و يقتلوكم و تكونون مبغضين من جميع الأمم لأجل إسمي)
( مت 24:10 )
مسيحيو الشرق لأجل المسيح

http://mechristian.wordpress.com/
http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 17-03-2008
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

الحبيب ماكاكولا
أشكرك لردك الذى أوضح كثير من النقط كنت أجهلها..ولكن لى بعض النقط أريد ان أستكمل حلها.
قال الكتاب:من نظر الى إمرأة وأشتهاها فقد زنى بها فى قلبة.
إذن الكتاب واضح إنة حتى النظر بشهوة لإمرأة غريبة فهو زنى فكرى.
فهل لوذهب هذا الزانى بفكرة للمجلس الأكليريكى ولم يكذب وإعترف بزناة(الفكرى) ألم يؤخذ هذا الأعتراف دليل ضدة على الزنى ولن يحصل مطلقا على تصريح زواج والآية واضحة.
ألم يقول الكتاب:إذا أعثرتك عينك فإقلعها..هذا التفسير الحرفى لم يطبقة أى من القديسين (ماعدا القديس سمعان الخراز)هل وجدنا اى عيون كثيرة مقلوعة بسبب هذة الخطية المذكورة تحديدا فى الكتاب المقدس؟
وأيضا فى لائحة المجلس الأكليريكى توجد أنواع كثيرة من الزنا وليس(الايلاج) فقط مثل الزنا الفكرى(كما ذكرت) والزنا المنطقى مثلا لو باتت الزوجة مع رجل غريب(محرم عليها) فى مكان واحد منفردين(وهذا يعتبر زنا) او ضبط الزوجة او الزوج فى سيارة رجل اوإمرأة غريبة فى حالة حب وغرام او وجود رسائل خارجة يفهم منها على وجود علاقة خاصة على موبايل أحد الأزواج.
هل من الممكن أن يقبل الزوج ان يراقب زوجتة ليثبت عليها الزنى ثم يضبطها فى مسكنة مثلا ويكون محضر الشهود لإثبات ذلك ويطلقها كنسيا بعد فضيحة مدوية؟ وهل لو عندة أبناء منها مامصيرهم بعد فضيحة أمهم او ابوهم.
أقصد فى النهاية ان لاطلاق لعلة الزنا لاتؤخذ حرفيا كما لاتؤخذ إقلع عينك إذا أعثرتك.
سامحنى على كثرة أسئلتى ولكنى سألت كثير من الرهبان القديسين عن بعض المعانى الحرفية وكذلك بعض الأباء الكهنة.
وشكرا على سعة قلبك.
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 17-03-2008
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

عامل يقتل زوجته بـ«اللكمات» وضرب رأسها في الحائط لشكه في سلوكها

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97585

المتهم بقتل زوجته في العمرانية يعترف بجريمته.. والنيابة تأمر بحبسه

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97691
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 18-03-2008
skipy skipy غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 306
skipy is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret مشاهدة مشاركة
عامل يقتل زوجته بـ«اللكمات» وضرب رأسها في الحائط لشكه في سلوكها

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97585

المتهم بقتل زوجته في العمرانية يعترف بجريمته.. والنيابة تأمر بحبسه

http://www.almasry-alyoum.com/articl...rticleID=97691


ما علاقة هذا الخبر بنقاشنا ؟؟؟

حوارنا يرتكز حول الأتي فلتتشجع الكنيسة و تضرب ضربة معلم و تطالب الحكومة بالسماح بالزواج المدني وفق معايير عالمية ، كي لا تظهر بمظهر المتسلط على المؤمنين و غير المؤمنين و أن همها هو تجميع عدد فقط ..

و بذلك لا تظهر بمظهر الذي لا يرحم و لا يريد غيره أن يرحم و كي لا تتعرض لأي أحكام هي لا تريدها ، أو لتتركهم يذهبون و يتزوجون ثانية عند مذاهب مسيحية أخرى تسمح بذلك ..
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 18-03-2008
الصورة الرمزية لـ abomeret
abomeret abomeret غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: Dec 2004
المشاركات: 2,345
abomeret is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

علاقتة ياعزيزى ان الزوج القاتل وزوجتة القتيلة مسيحيين وهى فى نظر الزوج زانية بمعرفتها وعلاقتها برجل آخر ورغم مواجهتها إلا إنها أنكرت وأخوها طنش رغم شكوى الزوج منها.
هذا ماقصدتة رغم عدم إهتمامى بالحوادث اونشرها ولكن كان الخبر متداول فى جرايد اول أمس وتناقش الزملاء المسلمين فى العمل معى إن دة آخرة عدم الطلاق اوالسماح بالطلاق المسيحى.وكنت أحاول ان اشرح لهم انة سلك سلوك عدوانى لإنة كان من الممكن الذهاب للمجلس الأكليريكى بأدلتة.
ولكن رأى الشخصى من المستحيل ان يكون عندة أدلة مادية غير سماعة مكالماتها الليلية الطويلة مع عشيقها او رسائل على موبايلها(من المستحيل ان تحتفظ بها) او شم رائحة برفان رجالى فى وجهها لايستعملة او وجود أعقاب سجاير فى منزلة لايستعمل نوعها.الخ.....
هذا بالضبط ماأردت توضيحة عند ذكر الخبر الذى لاأستسيغة.
وأنا مع رأيك رغم معارضة الكثير جدا بوجود منظومة كنسية لتنظيم الطلاق والزواج الكنسى حتى لانعثر الضعفاء ونحتضنهم وكفى مانالهم من معاناتهم فى زواج فاشل.ولانأخذ المعنى الحرفى للطلاق لعلة الزنا وإلا فلنقلع عيون الذين يرون بشهوة ختى لانعثرهم او نجعلهم زناة لإنهم زنوا بقلوبهم.
والسيد المسيح قال:كل ماتحلونة على الأرض أحلة وكل ماتربطونة أربطة وقالها للرسل الذين رسموا الأساقفة بوضع الايدى وسلموهم الرسالة والوصايا.
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 19-03-2008
skipy skipy غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Nov 2007
المشاركات: 306
skipy is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret مشاهدة مشاركة

وأنا مع رأيك رغم معارضة الكثير جدا بوجود منظومة كنسية لتنظيم الطلاق والزواج الكنسى حتى لانعثر الضعفاء ونحتضنهم وكفى مانالهم من معاناتهم فى زواج فاشل.ولانأخذ المعنى الحرفى للطلاق لعلة الزنا وإلا فلنقلع عيون الذين يرون بشهوة ختى لانعثرهم او نجعلهم زناة لإنهم زنوا بقلوبهم.
والسيد المسيح قال:كل ماتحلونة على الأرض أحلة وكل ماتربطونة أربطة وقالها للرسل الذين رسموا الأساقفة بوضع الايدى وسلموهم الرسالة والوصايا.

أخي الكريم : هناك أكثر من تفسير لهذه الآية و أيضاً لا يحق لرجلدين أن يستخدم هذه الآية ليفتي على مزاجه و لمصلحته أو من أجل المنظومة التي ينتمي إليها على حساب المؤمنين العاديين ..

و أنا معاك كفاية مأساة فشلهم بزواجهم حتى تأتي الكنيسة و تزيد عليهم ..
أرجو إيجاد حلول منطقية بعيداً عن عقلية التسلط و إبعاداً لأي تدخل لا تريده الكنيسة
كما نسمع ...
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 19-03-2008
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,178
ديديموس is on a distinguished road
مشاركة: الزواج المدني أو عدم الحرفية في الطلاق

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret مشاهدة مشاركة
أقصد فى النهاية ان لاطلاق لعلة الزنا لاتؤخذ حرفيا كما لاتؤخذ إقلع عينك إذا أعثرتك.
على فكرة
لا يعاب من نفذ كلام المسيح حرفياً
من الخطأ أن نفسر بأهوائنا وشهواتنا كلمات خالق السماء والأرض
بل الإثنان يؤخذان بمحمل حرفي ورمزي سوياً
لا يعاب من اقتلع عينه لئلا تعثره
ولا يعاب من غض البصر

يطلق من زنا عمليا ويطلق من زنا فكريا (كخطابات حب وغرام وهيام بين رجل متزوج وامرأة أخرى غير زوجته)

بل إن كلمة زنا تخضع لتفسير المسيح نفسه لهذه الكلمة
فقد كان الموقف اليهودي من الزنا هو نفس موقف الإسلام "افعل ما تريد إلا الإيلاج"
لكن المسيح إذ يرفعنا إلى شريعة الكمال أعطى لها تفسيراً أوسع وأشمل
إنجيل معلمنا متى البشير والتلميذ الطاهر الإصحاح الخامس
27- قد سمعتم انه قيل للقدماء لا تزن.
28- و اما انا فاقول لكم ان كل من ينظر الى امراة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه.

أما عن الزواج فالأمر واضح منذ بدء الخليقة :
لذلك يترك الرجل اباه و امه و يلتصق بامراته و يكونان جسدا واحدا (تك 2 : 24)

فهو ليس ملتصقاً بأبيه وأمه وإلا ما كان ليتركهما
لكنه يلتصق بامرأته
وهو ليس جسد واحد مع أبيه وأمه وإلا أيضاً ما تركهما
لكنه جسد واحد مع امرأته

فهل يستطيع أحدنا أن يُطلق أبيه وأمه؟! ويقول لهما لستما أبي وأمي بعد اليوم؟
فما بالكم بالزوجة أو الزوج الذين هم أقرب من الأب والأم

ولكن من يرى أن زواجه لا يصلح فقد سمح له الإنجيل المقدس بالإنفصال لا بالطلاق: (طالما أنه ليس لعلة الزنا أو لتغيير الدين)
المراة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حيا و لكن ان مات رجلها فهي حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط (1كو 7 : 39)

الرجل والمرأة خاضعين تحت الشريعة
طالما الزوجة أو الزوج أحياء لا يستطيع أي منهما الزواج بأخر أو بأخرى
فالرجل الذي يطلق امرأته لغير علة الزنا ويتزوج بأخرى فكأنما تزوج بامرأتين فهو يزني ، وكذلك المرأة إن فعلت نفس الشيء

بل ونذكر هنا أن أول من تزوج بامرأتين في الكتاب المقدس كان أشر من قايين وهو لامك الذي تزوج بعادة وصلة (سفر التكوين الاصحاح الرابع)

ما سبب المشاكل الزوجية؟
السبب بسيط وواضح هو أن أحد الزوجين أو كلاهما دخله فكر شيطاني وهو الكبرياء وصار منفرداً عن بقية جسده (الزوج أو الزوجة) يظن في نفسه أنه الأفضل ولا يقبل آراء الآخر، أما إن سار الزوجان بالإنجيل فلن يكونا على خلاف أبداً
أن يحب الرجل زوجته ويبذل نفسه لأجلها ، أن تخضع المرأة لزوجها في الرب كما خضعت سارة لأبينا إبراهيم

أما الذين يريدون الطلاق لعلة غير الزنا وتغيير الدين (إنكار المسيح) فهؤلاء أطالبهم بالبحث في الكتاب المقدس ويأتون لنا بما يثبتت حججهم
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني
http://asmaaelkholy.blogspot.com

آخر تعديل بواسطة ديديموس ، 19-03-2008 الساعة 09:24 AM
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 20-03-2008
الخواجه الخواجه غير متصل
Moderator
 
تاريخ التّسجيل: May 2005
المشاركات: 2,200
الخواجه is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني


الاخ الحبيب ديديموس الرب يبارك في حياتك فعلا مداخله رائعه و سهله و سلسة الفهم

نشكر الرب علي رجوعك . و خدمتك لمجد اسمه القدوس
__________________
واجب علي جميع المصريين المساهمه في بناء مصر لتكون دولة ديمقراطية . ليبراليه . منتجه .
و


لنتعاون جميعا حتي تتغلب رسالة الحب و النور و الحياة علي ثقافة الكراهية و الظلم و الموت
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 20-03-2008
ديديموس ديديموس غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2006
المشاركات: 1,178
ديديموس is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة الخواجه مشاهدة مشاركة

الاخ الحبيب ديديموس الرب يبارك في حياتك فعلا مداخله رائعه و سهله و سلسة الفهم

نشكر الرب علي رجوعك . و خدمتك لمجد اسمه القدوس
ربنا يخليك يا أستاذي الخواجة
أنا بس قلت اللي الكنيسة سبق وعلمته لينا من الكتاب المقدس
وشكراً على محبتك
__________________
ها صلاتي يااهلي واحبابي ان تجدوا خلاصا في الهي
فتعالوا الي ذاك الفادي من خلص نفسي وفداني
http://asmaaelkholy.blogspot.com
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 20-03-2008
الصورة الرمزية لـ وطنى مخلص
وطنى مخلص وطنى مخلص غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2005
المشاركات: 4,190
وطنى مخلص is on a distinguished road
مشاركة: هاله صدقي تثير جدل في اقباط مصر بعد زواجها الثاني

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة ديديموس
ولكن من يرى أن زواجه لا يصلح فقد سمح له الإنجيل المقدس بالإنفصال لا بالطلاق: (طالما أنه ليس لعلة الزنا أو لتغيير الدين)
المراة مرتبطة بالناموس ما دام رجلها حيا و لكن ان مات رجلها فهي حرة لكي تتزوج بمن تريد في الرب فقط (1كو 7 : 39)
و تأكيدا لكلام حضرتك ايضا الذى اتفق معه بنسبة 100% ان الرب الأله يسوع المسيح لم يقل : من طلق زوجته لغير علة الزنا فهو زانى مثلا
بل قال لإسمه كل المجد "أقول لكم : إن من طلّق إمرأته إلا بسبب الزنا و تزوج بأخرى يزنى "
اى أن الزنا هو نتاج الزواج باخرى و ليس مرتبطا بالطلاق لغير علة الزنا لأن هذا المطلق لغير علة الزنا لا يزال امام الرب رجلا متزوجا من تلك المرأة التى طلقها و لا يحل له ان يتزوج إمرأتين لانه و فى ذات السفر و الاصحاح يقول الرب "أما قراتم أن الذى خلق من البدء خلقهما ذكرا و أنثى ؟؟؟" [[ أى انه لم يخلقهم ذكرا و اربعة نساء لو كان يحل لأدم ان يتزوج باربعة نساء و كان يخلقهم ذكرا و اربعة نساء و اربعين ملك يمين لو كان يحل للرجل ان ينكح اربعة زوجات و اربعين ملك يمين]]
"و قال :من اجل هذا يترك الرجل أباه و اٌمة و يلتصق بإمرأته و يكون الاثنان جسدا واحدا إذا ليسا بعد أثنين بل جسد واحد فالذى جمعه الإله لا يفرقه انسان"
فالرب الإله يقول ان المتزوج يترك اباه و امه و يلتصف بأمرأته (إمرأة واحدة فى صيغة المفرد) و لم يقل يترك اباه و امه و يلتصق بنسوانه او و يلتصق بحريماته بل قال إمراته الواحدة
و انه هو و إمرأته تلك يكونان الاثنان و ليس الخمسة و ليس السبعة و ليس الثلاثة عشر بل هما الاثنان اى رجل واحد و إمراة واحدة فقط يكونان ليسا بعد اثنان بل جسدا واحدا فالذى جمعه الأله لا يفرقه انسان

-------------
إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة abomeret
وتناقش الزملاء المسلمين فى العمل معى إن دة آخرة عدم الطلاق اوالسماح بالطلاق المسيحى.
سيدى الفاضل
بماذا تفسر ان 99.999999999% من جرائم الشرف و جرائم العرض ليس فى مصر فقط و لا فى الشرق الاوسط فقط بل فى العالم أجمع يرتكبها محمديين و ليسوا مسيحيين رغم ان المحمدية تبيح الطلاق بكلمة ينطقها الذكر النكيح دون اشتراط وجود اى سبب للطلاق و تبيح تعدد المنكوحات و نكاح ملك اليمين و الخادمات و الموظفات و نكاح الغٌلمان و نكاح الحيوان و نكاح النبات و نكاح الجماد و نكاح الهواء

لو كان هناك اى سبب آخر لغضب هذا الشخص على زوجته الا الزنا لكان القياس الذى وضعته حضرتك جائز لأن المسيحية لا تبيح الطلاق لسبب آخر الا الزنا ؟؟ أما هذه الحالة فهى الحالة الوحيدة التى تبيح فيها المسيحية الطلاق و مع ذلك الرجل لم يستغل اباحة الطلاق تلك فى تلك الحالة و مارس تلك الممارسة الارهابية التى تعلمها من الهه الحقيقى محمد ابن عبد اللات الذى يعبده مع المحمديين رغم كونه مسيحيا بالاسم فبعض المسيحيين هم محمديين فكرا و عاداتا و تقاليدا و نفسية و تصرفاتا من كثرة معاشرة المحمديين و التأثر بهم
لذلك فقد تصرف هذا المجرم زاهق تلك الروح كما يتصرف امثاله المحمديين رغم ان كل هؤلاء المحمديين كانوا يستطيعون ببساطة القاء يمين الطلاق على منكوحاتهم اللئى يشكون فى اهتمامهن بحفظ فروجهن حفظا جيدا او كان بإمكان هؤلاء ايضا التزوج بغيرهن و تركهن كالمعلقات لا متزوجات و لا مطلقات و تلك كلها رخص شرعية محمدية للذكر النكيح
و لكنهم يفضلون القتل فكيف يقوم قياسك

آخر تعديل بواسطة وطنى مخلص ، 20-03-2008 الساعة 04:22 AM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بعد زواج المسيار والسياحة إليكم زواج البنطلون COPTIC KNIGHT المنتدى العام 10 11-06-2010 01:35 PM
حوار تقصى حقائق حول قضية هالة المصرى (مدموج) jesus_4_us المنتدى العام 96 22-10-2006 05:50 PM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 08:10 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط