|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||||||
|
||||||||
إقتباس:
مسمعتش عن الحروف اللاتينية من قبل ولا اية ؟ بس بجد لا بصحيح اى مضاعف دى ؟؟ عزيزى ربما لن تختلف الصفات كثيرا فى القاهرة والاسكندرية والتجمعات الكبيرة لكن هل ذهبت لاسيوط ؟ للمنيا ؟ للاقصر ؟ نختلف وهذا الموضوع مرة دكتور تغذية قالوا لى بالنص مع بداية سنة ال 45 نجد السيدات فشكلت ( يعنى weight زاد - معلش الدكتور صاحبى ) بينما انت كاقباط نجد اغلب النساء حتى السبعين مؤمياء ايضا حاجة كنت لاحظتها الامراض التناسلية والعقم لماذا تلك النسبة فى الاقباط كبيرة ؟ للعوامل الوراثية و وجود اغلب الاقباط منحدرة من اصول عائلات قليلة باقية لماذا لانجد هذا مثلا فى مجتمع منغلق كاسيوط وسوهاج عند اخوتنا المصريين المسلمين اعتقد ان الاقباط رغم امتزاجهم بحضارات كثيرة واقصد الباقيين الان الا انهم لم تمتزج دمائهم كثيرا مع العرب والشوام او العرب الاقرب للهنود التى بها خصائص كثيرة اشهرها الشعر الناعم لوذهبت لتل العمارانة وهو منطقة قبطية ومن قبلها فرعونية عريقة اصبحت باسم قبيلة عربية ستعرف مثلا الفرق ومن له بصر فليرى هل تستطيع بنفس المنطق اذن ان تقول لى ماالفرق بين الايرانين والالمان ؟؟؟ جنس اراى ولكن هذا اختلط بدماء عربية ومنغولية ولكن اقرب للارى وهذا انقى منه من حيث السلالة كما هو الحال ايضا بين اقباط الجنوب القمحاويين وابناء اثيوبيا فهم ايضا اولاد عمومة إقتباس:
لا لعلمك الامازبغ حتى الان لايوجد لديهم حروف وهم حائرو بين كتابتها بالاحرف الانجليزية او العربية وقد قابلت عن النت مرة امازيغى وقال هذا ورغم هذا فهو يعتز جدا بانه جزائرى رغم رفضة ان يكون قومية اخرى إقتباس:
ما الفرق بين الامازيع والاكراد والاقباط بل وحتى اليهود هولاء لم يختلطوا بالدماء العربية بشكل واضح او فعال بعضهم اجبر على التعريب والاخر رفض البعض قاوم واحتفظ بلغتة والاخر تركها والبعض اعاد احيائها بعد ان كانت ميتةحسب توصيفك لحال القبطية كلغة إقتباس:
انصحك ان كان لديك وقت تراجع مشاكل هولاء ومحاولات دمجهم بالمجتمع الامريكى .. على الاقل ارجع لمناظرة تشينى وبوش ايضا إقتباس:
واضحة وصريجة اقولها علشان انا بتخنق بسرعة 70% من السويسرن من اصل المانى لماذا لايعتبرون نفسهم المان بل قومية سويسرية طبقا بالمثل العرب يمثلون مايربو عن75% اذا اعتبرنا ان جميع الاخوة المسلمين عرب كما يقولون وهو خطا فلماذا السويسرين يعتزون بقوميتهم بينما المصريون يدوسنها ويخفونها كانت القبطية او الفرعونية عار كبير وبالطبع وماهو معروف ان المصريون يختلفون فى الخصائص عن عرب الخليج حتى لايتم تحوير الكلام .مسبقا إقتباس:
فام نتحول على راى قراءته من عضو فى منتدى زويلة للصلاة العربية وهو الاحل الاسهل ونغير اسمنا للكنيسة العربية او نعلن التحدى مع انفسنا ونرجع كاقلية لها لغتها ورغم انى من فترة قريبة منت اعترض على الصلاة العربية لكن بعض فترة وجدت ولم لا اذا كان مايخص الانسان كالوعظ و القرئات بالعربية ؟ واغلب الانشطة بالعربية ؟ حتى الترانيم الان ؟ هل القداس هو المشكلة لقد شاهدت قداس فى سيناء باللغة القبطية الى جانب العربية بالطبع والايطالية ثم كلمة صغيرة بالانجليزى إقتباس:
مايحدث بكوبيك ومقاطعة ودعوات للانفصال منذ زيارة شارل ديجول لهم هى اعتزارهم بقوميتهم رغم التحفظات وهو دليل على الدول المتحضرة ذو القوميات المختلفة التى تحترم الاقليات وتحضتنها وهو الامرالمؤسف الذى لم نجده إقتباس:
رغم انى متاكد من كونك قبطيا اسميا من راى ( كيمين متحفظ مثلا على ارائك واراء افراد كميلاد حنا ونبيل بباوى ) الم تسمع انا المصرى كريم العنصرين الى تقراء كتابات طارق حجى ونبيل شرف الدين وعادل جنيدى واشرف عبد الفتاح ومجدى خليل ام انك متربى عل كتابات مصظفى بكرى وتفاهات سمير رجب وللاسف هذا عيب الان فى البيوت المصرية وعلى تكبير جبال تورا بورا والغام انتحارى وعرائس الدم الم تسمع عن موضوع مصرى التفكير ومصرى ام عربى على النيل للمنوعات والهوجة التى احدثها الدكتور وسيم السيسى مثلا ومن كان معة ؟ عزيزى عبد المسيح ابو نقطة يبدو ان المناقشة سفسطائية دائرة او حلقة مفرغة فياريت ياتجيب المفيد وةبلاش ان امكن لف ودوران |
#2
|
|||
|
|||
أهلا وسهلا وبعد : أنا آسف عزيزي السيجنالين فلقد نسيت في ردي قبل هذا الرد أن أضع اسم الاخ أمير قبل المقطع الأخير الذي قلت فيه (أنا لست على حق بالنسبة لك وأنت لست على حق بالنسبة لي إذن دع آراؤنا تتصادم آراؤك أحدثت لي شرخ لأني لم أستطع ترتيبها بوضوح وليس لأنها قلبت أفكاري وعلى كل حال مازال في جعبتي الكثير من الأفكار..) فأنا لا أعنيك بهذا الكلام أبدا إنما أعني الاخ أمير..
عزيزي سيجنال وأخوه : عندما يكون هناك شعب في أحد البلاد شعب واحد وعقيدة واحدة فيغزوهم جيش شعب آخر له عقيدة مختلفة ويفرض عليهم أحكام متشددة تؤدي إلى تبني ثقافة الغزاة من قبل أغلبية الشعب ويحصل بين الأغلبية والغزاة اختلاط حتى تبتلع الاغلبية صفات الغزاة ولايبقى منها إلا ظواهر بسيطة جدا بينما الأقلية محافظة على عزلتها العرقية فعندئذ ماذا سيكون الإرث الذي احتفظت به هذه الأقلية عرقيا أعني إذا كنت مصرا على مسألة العرق كذلك الأمر بالنسبة للإيرانيين هل تعلم ماذا أفقدهم اختلاطهم بالعرب قبل المغول لقد أفقدهم العلاقة مع ألمانيا فلا توجد علاقات إيرانية ألمانية ثنائية بسبب تشابه الصفات الوراثية بينما علاقة ألمانيا مع أسبانيا أقوى بسبب القرب الجغرافي الحضاري مع اختلاف كبير في الصفات الوراثية ونفس الامر مع إيران والعرب بعدين عندك سكان دولة العراق مارأيك في انتمائهم القومي بالتأكيد ستقول عرب ولكن هل تعلم أن قياساتهم الهيكلية وصفاتهم الوراثية فارسية بحتة الاغلبية أعني ثم بالنسبة إلى أوربا أنا قلت وما أزال أردد بأن زمن القوميات في أوربا انتهى مع انتحار هتلر فالفرنسيون متحمسون لنشر لغتهم وليس صفاتهم الوراثية عزيزي المسألة مسألة صراع ثقافات لا مسألة صراع صفات وراثية فمالذي لدى القومية القبطية لتدخل هذا الصراع؟؟؟ الأمازيغ : وجود لغة عند الأمازيغ وانعدمها عند القبط لايصح أن نقول أنه (مجرد) وجود لغة لأن بقاء هذه اللغة حتى الآن يدل على مكان جغرافي تتوفر فيه حياة اقتصادية تتشكل على اثرها حياة اجتماعية تكون في النهاية ليس تاريخ فقط بل حضارة قوية بدليل استمرارها ومتى ما ضعفت طمع فيها الآخرون فسرعوا عملية موتها التي سوف تكون قادمة لا محالة.. انا آسف على الإطالة رغم أني لم أكمل الرد بالنسبة للفروقات بين الكرد الأمازيغ والاقباط واليهود وكذلك بالنسبة لمسألة أمريكا الانجلو ساكسونية والصراع مع الاقليات والفرق بينها وبين كندا في هذا الموضوع والعودة لجذور المشكلة وغيرها لأنني تعبت بصراحة ورأسي بدأ يؤلمني (في أثناء كتابة هذا الرد فقط وليس الحوار بشكل عام) ولكن عزيزي سجنال أنتظر ردك على ما أثرته في هذه المشاركة أنت أو أي أحد من المشاركين.. وشكرا جزيلا.. |
#3
|
|||
|
|||
للأسف لم اتابع الموضوع من البداية ، ولم أستطع قراءة إلا شىء قليل
وفيه ملاحظة للأخوة الزملاء فى المنتدى هو مرعاة اللطف والوداعة فى الكلام وخصوصاً فى الرد على من يتكلم بطريقة مؤدبة أهم حاجة فى موضوع اللغة والهوية هو الإختيار وليس الإجبار ، الغزاة أجبروا الناس على الكلام بالعربى وهذا أمر لايحق لهم ، ومن حقنا أن نحتفظ بحق الإختيار وبحق أجدادنا فى وجودهم الثقافى واللغوى من خلالنا ، وأن كل ما جاء به الغزو سيتلاشى وتعود مصر والمصريين إلى ما كانوا عليه ، وهذا هو إيمان الإجداد وإيمانى الشخصى |
#4
|
|||
|
|||
+++
عزيزي ابو (.)
اقترح عليك ان تغير نفسك وتتحول من قبطي الي عربي فلا يدعونك بعد اليوم قبطي بل عربي لانه والظاهر انهم بمعاملتهم الحسنه لك ولطفهم وعطفهم غمروك انت وكل الاقباط الذين من اتباعك حتى انكم تردون جميله الذي فعلوه عبر 1400 سنه من الاضطهاد , بالتحول من الاقباط الى العرب .......... ويظهر من كلامك انك لا تحب ان تكون كالسلمون تجري بعكس التيار , وانك مستسلم للوضع الحالي , وتقف مع الحيط الواقف ......... واعتقد انك فهمت قصدي جيداًً لاذكرك ان اللغه القبطيه لم تمت واكبر دليل ان الاقباط لا يزالون في ارضهم ويستعملون لغتهم ولكن بشكل شحيح ...... وألوم قداسه البابا شينوده الثالث (اطال الله بعمره) في هذه النقطه يا ابا نقطه ..... لقد سمعت قداس لقداسه البابا القديس الانبا كيرلس السادس وكان معظمه بالقبطيه ......... بعكس ما نراه اليوم ................. ودليل اخر لان اللغه القبطيه لم تمت هو استعمال بعض الكلمات القبطيه في الحياه اليوميه كل يوم , مع العلم ان الاغلبيه يعتقدونها كلمات عربيه ككلمه طرابيزه , اوطا , شبشب والخ ... ------------------- اريد ان اقول لك شيئى لنتمثل به وهو ما كتبته في موضوعي للاقباط المخلصين للقبطيه ... تصور ان اليهود كانوا مشتتين في كل المعموره ولم يستعملوا لغتهم كما يجب ... وبالرغم من هذا لهم دولتهم وقوميتهم وتغلبوا على كل الصعاب ............. وحتى الى يومنا هذا وبعد 57 سنه من اقامه الدوله العبريه تجد الملايين الذين لا يجدون اللغه العبريه من القادمين الجدد ولكن كل الامل هو في الجيل الثاني والثالث الذي سوف يتغلب على هذه الازمه ... فتجد اليهودي الروسي اذا اراد ان يقول , عندي كـ لـ ب اليف في البيت , فيقول اني كيلف طوف ببيت , اي انا كـ لـ ب جيد في البيت ............ ههههه او تجد امهاري اثيوبي , يريد ان يعبر عن ان له سياره سريعه فكيف يقول , 123 اين اوطوا , اي واحد اثنان ثلاث فش سياره ..... هههههه اخي اذا كنت انت تعارض القبطيه وانت قبطي وتعاني مثلي من ظلم العرب والمسلمين , فماذا خليت للغرب .................. في مثل في العربي يقول ....... انا اوأخوي على ابن عمي ... وانا وابن عمي على الغريب ولكن لم يقل انا على اخوي .............. انت تهاجم اخوانك في العرق ............ انت وامثالك سبب عورتنا وتخلفنا ووجودنا في الوراء ......... اذا انت تقول هكذا فماذا يقول المسلم او العربي ............. عزيزي اريد ان تقول لي وترد على اذا كنت مسؤول عن تصريحتك امام ملك المجد يوم الدين ؟؟ انا اسامحك واعذرك ولكن لغتك ودمك وباقي اخوتك من المخلصين لم يعذروك , والتاريخ لن يسامحك لا انت ولا اتباعك من المغزوون (مفعول به) العرب . اذا انت مسؤول عن هذا الكلام انه لا وجود لشيئى اسمه قوميه قبطيه فأنا اود ان اعرف , وان اختم نقاشي معك لكي لا اضيع وقتي معك لان الكلام لن يجدي نفعا معك ومع امثالك .... واترك الحساب لرب الارباب فهو يجازي على حسب النيات والاعمال , واولهم انا ساحاسب وانت من بعدي ..... ولكن اتعلم لماذا انا سأحاسب .... سأحاسب بأني اعطيت للعرب بالدخول فيك وبغيرك واحداث شرخ في القبطيه , لان اليهود عندما كانوا يحسون ان شخصا معين يود فعل شرخ .... كانوا وبأختصار يصفوه ... واكيد اخلاقي المسيحيه لا تسمح لي ان افعل هذا ولا تعاليم المسيحه ..... واخيرا سمعت قصه من الانبا ابراهام سدراك مطران الكرسي الاوراشليمي والشرق الادنى ... انا لا اذكر كل القصه ولكن القصه تحكي ........ ان العرب عندما دخلوا مصر بعد ان حاربوا الرومان , ارادوا ان يحاربوا المسيحيه والاقباط ولم يستطيعوا الانهم كانوا يدا واحده ........... وجرت الايام ووصل الغزوا الاسلامي العربي حدود اليونان وحاصروا جزيره لا ادري اسمها حتى عرضوا عليهم اما الموت او تعطونا شيئا ........... فأكيد اعطاء شيئ اهون من الموت ......... هل تعلم ماذا طلبوا ... لقد طلبوا حكمه يونانيه ... فكان معروف عن اليونانيون انه اقوى الفلاسفه والحكماء من ابناء الشعب اليوناني ......... وبالفعل اعطوهم الحكم وقام العرب بخرق الامان الذي اعطوه لهم والغدر بهم ....... ولكن المهم هو الحكم التي اخذوها في المخطوطات ......... فقد كانت هنالك حكمه تقول اذا اردت ان تبيد شعب او النيل منه , فنل من لغته اولا ....... فقاموا على الفور بحرق الكتب القبطيه ومنع التكلم بالقبطيه ............ اخي العزيز ان لا اكره احدا حتى ولو اختلفت معه في الآراء , فأنتاخي القبطي إن اطلعت او انزلت , واذا رأيت حادث يحصل مع اقباط مصر فإن كل بدني ينخبط , ويتحرك الدم في قلبي مع اني لم اولك في مصر + ولا ابوي + ولا سيدي .......... ولكن الذي يجعلني اهتم واخاف واغضب وانحر هو العرق وهي القوميه القبطيه ..... فإذا لم تتحرك عندما سمعت بمجزره الكشح ولم تغضب فأنت لست بقبطي اذاً سلامي لك وشكرا لك على حسن استماعك لآرائي , ولكن افضل ان اقضي وقتي عل شيئى يخرج بفائده , وليس على الفاضي , فلقد تعودت ان اطرق الباب ( العقول) واطرق واطرق واطرق , وعندما اجد ان لا مجيب , فأبحث عن باب (عقل ) اخر يمكن ان اجد من يفتح عقله وقلبه لما اقول ............ الرب يحفظك ويهديك ويهدينا معك , فكر في الاخره وما اذا انت متشبث به هو صحيح ام لا ؟؟؟ هنا ممكن ان تقول ما تريد ولكن هناك لن يكون لك مجال للرد , وردودك التي رددتها لن تساعدك بل ستثبت التهم عليك .... وتهمتك هي الخيانه , نعم الخيانه , خيانه القوميه القبطيه والوطن القبطي , ولاستسلام امام التيار ودخولك من الباب الواسع ............. +++ لا اقول سوى حسابك في الحياه ناقص جدا , لدرجه انه تخطى المينوس , واذا اردت ان تعوضه فيجب عليه العمل الجاد الدئوب على تصليح هذه الغلطه +++ وسلامي لشخصك يا ابو (.) واذكرك انك ومع كل هذا تبقى اخي الذي احبه واقدره واعزه واعذره .... لن اقوكم بالرد مره اخرى على هذا الموضوع ...... سيرد عليك الاخوه زملائي الغيرون فأنا اعمل لكي اجد حصاد الصالح في النهايه اما ان اعمل لكي ولا اجد في النهايه ان البذور بدل ان تصبح سنابل تعطي حشيش للاغنام فهذا ما لا اقبله ابدا ... اذكرني في صلواتك اخوك ابو القبطي - الناصره / اسرائيل |
#5
|
|||
|
|||
إقتباس:
اعتذر فانا لم اقراء الرد جيدا الان ولكن لدة تعليق سريع وحيد الان الامازيغ هم الشعب الجزائرى نفس الحال مثل مصر جزء تبنى ثقافة المستعمر او الغازى او حتى المنتصر والاخر رفضها هم يحصلون على قومية خاصة واعتراف بهم اما نحن فلا لماذا ؟ ليس معنى ن احصل على قومية خاصة بى انى غير مصر لناخد مثال تكميلى اذن اليهود وبعيدا عن اراء الاباء ولنكن علمانين لهم ارض احتلت اخرجوا منها .. انعدمت لغتهم .. تم احيائها ورجعوا بعد ان كانت للصلاة فقط مثلنا تقريبا على الاقل انعدمت لديهم الحياة الاجتماعية هل مشكلة الاقباط لديك انهم يعيشون كجزر منفصلة لايسكنون تجمع واحد لااظن فعلها الافارقة الامريكان وحصلوا على حقوقهم سلام دلوقتى .. مع وعد بالرد ان امكن |
#6
|
|||
|
|||
متابعة الموضوع صعبة لوجود خطوط صغيرة وأخرى كبيرة جداً
الغزاة اما أتوا مصر أصبح عندنا جماعتين : العرب والأقباط ، واللغة تم قتلها عمداً بواسطة الغزاة ، والأقباط كان عندهم إيمان بعودتها للحياة فحفظوا الجثة فى الكنيسة وإحتفوا بها .. لكن بعد إنتشار التعليم العربى ( وبدون تعليم قبطى ) فقد أصبحوا لايبالوا باللغة القبطية وفقدوا الرغبة فى الإحتفاظ بالجثة فأخرجوها من الكنيسة وألقوها خارجاً الناس قديماً تركوا اللغة بالإكراه ، ولكن الآن هلت بشائر الحرية ومن حقنا الإختيار ، فمن يختار تبعية الغزاة يجعل علامة ذلك إحتفائه وتمسكه باللغة العربية ، ومن يريد أن ينتسب للأقباط يجعل ذلك تمسكاً وإحتفاءاً باللغة القبطية |
#7
|
|||
|
|||
تعال هنا يافلفل أسف بلبل
|
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|