|
المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه |
![]() |
|
خيارات الموضوع | طريقة العرض |
|
#1
|
||||
|
||||
انا شخصيا احترم البابا شنودة جدا ومعجب بجميع عظاته ولاكني لا اتفق معه في هذا الرأي, وهذا من حقي. اتفق مع البابا شنودة في اراءه الدينية 100% واختلف معه في كثير من اراءه السياسية. البابا رجل لاهوت وليس رجل سياسة.
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا
|
#2
|
|||
|
|||
إقتباس:
وانا اتفق مع البابا شنودة في اراءه الدينية ولكن لا ننسى ان الكتاب المقدس يصرح بملكية اسرائيل للاراضي التي يسمونها فلسطينية فلماذا يعترض البابا شنودة على وضع اليهود اليد عليها الا ان كان من رائه ان الاراضي لم تعد من حق اليهود ..!!! |
#3
|
||||
|
||||
إخوتى الاحباء
كل الاحترام و التحية لكم جميعا لا تنسوا يا اخوتى ان آراء قداسة البابا تصل الينا مغلوطة و ملعوب بها و بعد الاضافة و الحذف و التاويل و التعديل من قبل الصحافة المصرية و الاعلام المصرى للاسف قال عنا الرب الإله :" ها انا ارسلكم كغنم في وسط ذئاب فكونوا حكماء كالحيات و بسطاء كالحمام " (الكتاب المقدس سفر متى الاصحاح العاشر الآية السادسة عشر ) و كان الكتاب المقدس يتكلم عن قداسة البابا شنودة الثالث فى الحقيقة ان قداسة البابا ليس فقط رجل دين بل هو أيضا الرئيس الملى لشعب من الودعاء و هو كاهن لإله الوداعة و لذلك فلا يوجد طريقة يستطيع بها ان يحفظ رقاب القبط من ان يعلقها الارهابيين العربان المحمديين على اعواد المشانق الا و ان يعبر عن موقف سياسى يخزى به ارهاب الارهابيين و فى ذات الوقت لا يجحد الحق المدون فى الكتاب المقدس لذلك فدائما ما يخرج بمواقف من ناحية يجد فيها الارهابيين المحمديين ما يستطيعون ان يعدّلوا فيه و يحوروا فيه و يزوروا فيه لكى يتخذوا من قادائة البابا سندا لهم فى ارهابهم و من ناحية اخرى يكون لكلامه اذا اُخذ بدقة تفسيرا آخر يحفظ عليه و على شعبه من الوقوع فى هاوية انكار حقائق التاريخ و الكتاب المقدس و الحق ان قداسة البابا يدرك ان الاسرائيليين شعب متحضر اذا اهنته او عارضته او جعلته شماعة لخطايا الآخرين فانه لن يحرق و يقتل و يدمر بينما يدرك ان العربان هم قوم من الهمج الحاقدين الذين لا قيم لهم و لا حدود انسانية لتصرفاتهم يحتكرون الحق فى الحياة و ينكرون على اصحاب الحقوق حقوقهم هو قوم باطل لا عقل و لا منطق يحكم تصرفاتهم و هم يستخدمون المنطق و عكسه فى ذات الموضع لتبرير اطماعهم و نجاساتهم و تحويل المجنى عليه لجانى و الجانى لمجنى عليه و فى حكمة قداسته تجتمع حكمة الحيات وبساطة الحمائم و وداعتها فلا يمكن قداسة البابا ان ينكر وعود الرب و لا عهوده ولا حقائق التاريخ و لكنه يملك ان يصدر قرارا سياسيا بمنع القبط فى مصر من زيارة اورشاليم فالقرار هو قرارا معارض للحكومة المصرية الا انه قرارا قمة فى الحكمة فبكل تاكيد ان الحكومة و المحمديين كانوا غير جادين فى السلام مع اسرائيل و لم يكن ال 25 معاهدة تطبيع التى وقعوها مع اسرائيل الا خدعة يحاولون بها استرداد شبه الجزيرة التى ضيعوها بارهابهم و فشلوا فى استردادها بحروبهم و انهم يريدون ان يزجوا بالقبط للانفراد بالامتثال لمعاهدات تطبيعهم هم مع قوم هود ابناء الخنزير احفاد القرود( من وجهة نظر مؤلف كتاب القرآن)و بمجرد عودة آخر بقعة من شبه الجزيرة تعود " دولة اسرائيل المزعومة " الى " الكيان الصهيونى " و يعود " الشعب الاسرائيلى الصديق!" ليصبح " الهمج الصهاينة " و يعود "جيش الدفاع الاسرائيلى الصديق !" ليصبح " العصابات الصهيونية " و ساعتها يصبح القبط الذين امتثلوا لاوامر حكومتهم بطاعة 25 معاهدة تطبيع مع اسرائيل الى الخونة و العملاء الذين يجب تعليقهم على اعواد المشانق فبالرغم من ان قرار قداسة البابا كان قرارا معارضا للحكومة المصرية فى اواخر السبعينات الا ان سر حنقها الشديد على القرار ليس فى رفغضها لمضمونه فقد كان سر الحنق و الحقد الحكومى هو انه افهم الحكام العربان المحمديين الارهابيين لمصر بقيادة الارهابى الاخوانجى محمد انور السادات الى اى حد هم مكشوفين له مكشوفين لهذا الوديع كالحمامة و بالفعل لم يكن قداسة البابا هو الوحيد الذى يفهمهم فحتى الاسرائيليين لم يكونوا بغافلين عما يفكر به هؤلاء الارهابيين فنرى مثلا ان وفقا للمعاهدة فشبه جزيرة سيناء تعود اراضيها مقسطة على اقساط طويلة على مدى سنوات طوال و تبقى الشراكة فى بترول سيناء و اتخاذ القرار بشانه الى الابد و لنرى الحكمة الكبيرة فى افتعال مشكلة كبيرة على نقطة حدودية لا يتعدى مساحتها ربع الكيلومتر المربع يستمر التفاوض حولها حتى عام 90 و هذا العام هو العام الذى كان فيه قد سقط سور برلين و سقطت الكتلة الشرقية و انهارت اتلشيوعية فى روسيا و دخل العالم عالم القبط الامريكى الاوحد الذى لم يعد فى الامكان الخروج عليه و تهديدهبالنتقال الى الطرف الىخر اذا قطع المعونة عنك و فى هذا العام احتلت دولة عربانية محمدية الاخرى و انقسم العربان المحمديين بين طرف مؤيد لفريق و طرف مؤيد لآخر و دخل العربان المحمديين حلفاء للعالم الحر فى حربه ضد احدى الدول المحمدية الشقيقة و انهارت الجامعة العربانية لسنوات و لم تشفى من شرخها حتى اليوم و رغم ان خطة التراجع الحاد عن التطبيع مع اسرائيل اصبحت مستحيلة فقد اصبحنا فى عالم آخر غير ان قداسة البابا عبر بالسفينة لسنوات فى انواء و عواصف بحكمة الحيات و وداعة الحمائم بهذا القرار فى حوار تليفزيونى للتليفزيون المصرى الحكومى مع قداسة البابا عام 2003 سالته المذيعة عن التأييد لحق اسرائيل فى الوجود و حق اسرائيل فى عاصمتها الابدية اورشاليم فكرر عليها موقفه السياسى كزعيم سياسى للعرقية القبطية و المسئول عن سلامتها من قوى الارهاب المحمدى و بأعتباره ربانا للسفينة القبطية العالقة فى بحر الارهاب المحمدى فهذا الموقف اصبح موقف سياسى تاريخى من الصعب التراجع عنه و لكن فوائده قد انتهت و اصبح منتهى الصلاحية الآن لا يفيد و لا يضر فتساءلت المذيعة و لكنهم يقولون ان هناك آيات فى الكتاب المقدس تؤيد هذا الحق فقال لها قداسته بمنتهى الحكمة و الوداعة : دائما هناك النص و النص من المستحيل الاختلاف على وجوده و هناك فهمك النص النص لا يستطيع احد ان ينكره اما فهم هذا للنص فيختلف عن فهم ذاك يختلف عن فهم ذاك بعد سنوات رأيت هذا الحديث التليفزيونى مفرغا على صفحات الانتر نت فوجدت من افرغه تجاهل هذه العبارة الهامة جدا من كلمات قداسة البابا و كانهم يريدون ان يحولوا الموقف السياسى الى موقف دينى و حاشا ان يتحول فقداسة البابا يعلم انه عندما يحل ملئ الزمان ستتحقق كل وعود الرب فالرب لا ينمتظر اذنا من احد لينفذ وعوده و عهوده و سينفذها و نجد ان الرب لم يشترط علينا ان نفهم جميعنا هذه العهود و الوعود و الحقائق التاريخية حتى نصبح مؤمنين او خالصين ! " لانكم اذ كان ينبغي ان تكونوا معلمين لسبب طول الزمان تحتاجون ان يعلمكم احد ما هي اركان بداءة اقوال الإله و صرتم محتاجين الى اللبن لا الى طعام قوي " ( الكتاب المقدس سفر الرسالة للعبرانيين الاصحاح الخامس الآية الثانية عشر ) ليس معنى هذه الآية المقدسة اننا يجب ان نجهل المعرفة بوعود الرب و عهوده أو ان هناك ميزة للجاهل على جهله و الاحمق على حُمقه بل على العكس و لكن ليس كل واحد فالرب يعرف ان هناك الاسير الساقط فى اسر الارهابيين و هناك الحر .هناك الغبى الذى فى فهمه كطفل و هناك الحكيم .فالآية تتكلم عن اشخاص كبار سنا و لكن لم يبلغوا فى المعرفة القدرة التى يصلح معها ان يعلموا حقائق وعود الرب كى يعيشوا على رجاء لقاؤه على جبل صهيون فكلُ بحسب حكمته و علمه و درايته باحداث التاريخ و لكن فقط من الخطا ان تاتى على طفل صغير لتعطيه طعام قوى كان تطعمه لحم مثلا " كاطفال مولودين الان اشتهوا اللبن العقلي العديم الغش لكي تنموا به " ( الكتاب المقدس سفر رسالة بطرس الاولى الاصحاح الثانى الآية الثانية ) فنحن لا نقدم الطعام القوى لاى احد و لكننا فى ذات الوقت يجب الا نمنعه عن احد هل تعلمون لماذا ؟؟؟ لان الوقت قريب و هذا ما تثبته الاحدثا الجارية فى العالم و المتطابقة تماما مع ما اخبرنا به الرب انه حادث لذلك " لا تختم على أقوال نبوة هذا الكتاب لان الوقت قريب " ( الكتاب المقدس سفر الرؤيا الاصحاح الثانى و العشرين الآية العاشرة ) |
#4
|
||||
|
||||
توضيح حقائق
إخوتى الاحباء خالص تحياتى لكم جميعا فردا فردا ليس ردا على رأى احد فكل واحد حر فى رأيه و لكن لتوضيح الحق من الباطل فى بعض الهفوات التاريخية التى وردت فى بعض المداخلات (أولا) جاء فى احدى المداخلات ان المملكة الشمالية تم محو اهلها و لم يعودوا مرة ثانية الى ارض آباءهم و اجدادهم : إقتباس:
غير انه جاء فى مداخلة اخرى اصرار شديد من كاتب المداخلة السالفة الذكر على فكرة زوال العشرة اسباط !!!!!! و قدم لنا كاتب المداخلة رابط به قصة سبى سكان المملكة الشمالية المنشقة على مملكة اسرائيل الاصلية غير انه لا يوجد بالرابط و لا بالاقتباس منه اى عبارة تفيد محو الاسباط العشرة من الوجود للرد على نصوص الكتاب المقدس القطعية التى تثبت و توكد ان ذلك الزعم الذى زعمه كاتب المداخلة لا يقوم على اى اساس من الصحة بالمرة و اعتبر كاتب تلك المداخلة ان تلك العبارة دليلا على محو الاسباط العشرة ذلك المحو الذى لم يحدث كما نؤكد و يؤكد الكتاب المقدس إقتباس:
و لا نعرف سبب هذا الاصرار على هذه الفكرة العجيبة فحتى فى كتاب العهد الجديد و بعد مئات السنوات من عودة الاثنى عشر سبطا الى ارض اسرائيل نجد الوحى المقدس فى الكتاب المقدس يكلمنا عن اسباط رجال الرب القديسين فى العهد الرومانى قبيل ميلاد رب المجد مباشرة و حتى بعد قيامة الرب بعشرات السنوات !! فمثلا حنة النبية بن فنوئيل التى حضرت ختان الرب الإله فى اليوم الثامن من مجيئه فى الجسد و كلمت الحضور عن انه هو اله اسرائيل هذه يقول عنها الوحى المقدس فى ذلك اليوم الذى تلى عودة الشعب العبرانى بأسباطه الاثنى عشر من السبى البابلى بمئات السنين : " و كانت نبية حنة بنت فنوئيل من سبط اشير و هي متقدمة في ايام كثيرة قد عاشت مع زوج سبع سنين بعد بكوريتها " (الكتاب المقدس سفر لوقا الاصحاح الثانى الآية السادسة و الثلاثين) و طبعا يفترض ان سبط أشير هذا قد باد و زال وفقا لرأى العضو الكريم و نجد ان سفر رسالة يعقوب الذى اوحى به الروح القدس لكاتبه فى عام 50 ميلاديا اى بعد خمسين سنة من ميلاد الرب فى الجسد و بعد عقدين من الزمن بعد تحقق خلاص الامم أى ايضا بعد مئات السنوات من عودة شعب اسرائيل كاملا بالاثنى عشر سبطا الى ارض آباؤه و اجداده من السبى البابلى " يعقوب عبد الإله و الرب يسوع المسيح يهدي السلام الى الاثني عشر سبطا " ( الكتاب المقدس سفر رسالة يعقوب الاصحاح الاول الآية الاولى ) اما عن كثرة ذكر كل اسباط اسرائيل و وتاكيد جودهم جميعا ليس فقط الآن بل و ايضا عند المجيئ الثانى للسيد المسيح المزمع ان يكون قريبا جدا فلن اتكلم عنه ذلك ان الكلام عن المجيئ الثانى لرب المجد يثير الحساسية لدى البعض (ثانيا) جاء فى مداخلة اخرى عاصمة المملكة المنشقة عن مملكة اسرائيل الحقيقة كانت نابلس و طبعا كلمة نابلس لمن لا يعرف هى كلمة يونانية و تنقسم الى مقطعين Nea و الذى يقابل فى الانجليزية كلمة New اى جديد و المقطع الآخر هو Polis و الذى يقابل فى الانجليزية City و معنى كلمة نابلس اليونانية NeaPolisاى المدينة الجديدة و هناك مئات من المدن التى كانت ضمن الامبراطورية الاغريقية فى مختلف قارات العالم تحمل هذا الاسم ذاته و نحن نتكلم عن انشقاقا حدث عام 930 قبل الميلاد و انتهى تقريبا عام 730 قبل الميلاد بينما او دخول يونانى لمنطقة الشرق الاوسط كان فى عهد الاسكندر الاكبر اى عام 228 قبل الميلاد فعندما نتكلم عن اسماء يونانية لمدن عبرانية قبل مئات السنين من اى وجود يونانى فى منطقة الشرق الاوسط كلها نكون قد جانبنا الصواب بكل تاكيد فعاصمة المملكة الشمالية هى شوميرون كما اوضحنا و هذه وجهة نظرنا التى لا نبغى منها الا تبيان الحق التاريخى فى ظل سقوط المنطقة فى حالة من الغمام و الغيام لمدة الف و اربعمئة سنة من الاعلام العربانى المحمدى خالص احترامى لكل من خالفنى فى الراى و محبتى لكل من وافقنى فى الرأى آخر تعديل بواسطة وطنى مخلص ، 05-11-2007 الساعة 06:29 PM |
#5
|
|||
|
|||
سؤال اخير
![]() هل هنالك علاقة بين نجمة داود الموجودة على العلم الاسرائيلي وبين الكتاب المقدس ؟ البعض يقول انها رمز للصهيونية هل هي كذلك فعلا ام ان هذا رائ خاطئ ؟ ثم موضوع الصهيونية اريد ان اعرفة جيدا وماهيتة ولكن لا اريد ان افتح اي رابط على الانترنت يكون عربي-اسلامي حاقد على اليهود ويعطيني معلومات خاطئة حاقده ![]() |
#6
|
||||
|
||||
![]() الموجان ديفيد طبعا هناك علاقة بين نجمة داود الموجودة فى علم اسرائيل و بين الكتاب المقدس و طبعا النجمة السداسية او الموجان دافيد هى رمز صهيونى 100% و العياذ باللات و العزة و منات الثالثة الاخرى و هو ايضا رمز مسيحى 100% و العياذ باكبر و هبل و بجاد تعتبر الموجان دافيد او الميجان ديفيد (وفقا لنطق آخر ) أقدم حفرية للمملكة الاسرائيلية و هو من مقتنيات متحف ليننجراد و هى قطعة اثرية من الرخام تعود لعام 1000 قبل الميلاد و هو العام الذى تُوٍج فيه داود ثانى ملوك اسرائيل ملكا على اسرائيل بعد موت الملك شاول و قد تم رسمها تخليدا لعهد الرب مع الملك داود عند تتويجه ملكا على اسرائيل و هذه الرقعة الرخامية عبارة عن نجمة سداسية مرسومة عبارة عن مثلثين متساويين الاضلاع متداخلين أضلاعهما ليسا خطوط مستقيمة بل نصوص من الكتاب المقدس مكتوبة على هيئة المثلثين المتساويين الاضلاع (1)الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح 26 الآية 15 (2)الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح 27 الآية 10 (3)الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح 12 الآية 1 (4)الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح 28 الآيات 12 و 13 (5)الكتاب المقدس سفر التثنية الاصحاح 28 الآية 2 (6)الكتاب المقدس سفر المزامير المزمور 63 الآية 1 (7)الكتاب المقدس سفر المزامير المزمور 63 الآية 4 (8)الكتاب المقدس سفر المزامير المزمور 60 الآية 10 (9)الكتاب المقدس سفر المزامير المزمور 68 الآية 20 (10)الكتاب المقدس سفر المزامير المزمور 68 الآية 28 بالنسبة لى كتشكيلى مسيحى فأن كل مثلث من المثلثين يشير الى ثلاثية اقانيم اله اسرائيل الواحد و هما مثلثان متساويان الاضلاع لتساوى الاقانيم الثلاثة لاله اسرائيل الواحد فى الكرامة و العزة و المجد و كل مثلث منهما يشير لمجيئ من مجيئى المسيح المجيئ الاول الذى ياتى فيه كشاه تساق للذبح و الثانى الذى ياتى فيه ملكا للانتصار و لضرب الارض بلعن و المثلثان المتساويات الاضلاع هذين ليسا مرسومين بخطوط مستقيمة بل مرسومين بالكتابة العبرانية اما تلك الكتابة فهى نصوص من الكتاب المقدس هى النصوص التالية و هناك نظريات اخرى لفهم هذا التكوين التشكيلى منها ان النجمة بهذه الرسمة تتكون من ستة رؤوس و مركز الستة رؤوس تمثل ستة ايام الاسبوع و المركز يمثل سبت الرب الذى يتوجب ان يقدسه الانسان العبرانى مادام موجودا على ارض اسرائيل و هناك نظرية اخرى فى تفسير هذا التكوين التشكيلى بأن الستة رؤوس و المركز هما تنبؤ من الملك داوود بالتعبير الوارد بالكتاب المقدس بسفر رؤيا يوحنا كرمز لاله اسرائيل (سبعة ارواح الرب) ان رقم سبعة هو احد رموز اله اسرائيل و على هذا فالرمز الآخر للامة العبرانية هو شمعدان سليمان او الشمعدان السباعة و لذات السبب نظرية اخرى فى تفسير الرمز و هذه النظرية تقول بأن كلمة داوود فى اللغة العبرانية تتكون من ثلاثة حروف فقط (هذا هو المثلث الاول ) و الحرف الاول من الكلمة اى حرف ال D كتابته فى اللغة العبرانية عبارة عن مثلث مثل حرف الدلتا فى اللغة القبطية و هذاهو المثلث الثانى و باتالى فالرمز يرمز لعهد الرب للملك داوود الذى عاهده به و نص هذا العهد كما جاء فى الكتاب المقدس هو " متى كملت ايامك و اضطجعت مع آباءك اُقيم بعدك نسلك الذى يخرج من احشائك و اُثبٍت مملكته هو يبنى بيتا لإسمى و أنا اٌثَبٍتْ كرسى مملكته إلى الأبد " ( الكتاب المقدس سفر صموئيل الثانى الاصحاح السابع الآية الثالثة عشر ) و هناك نظرية اخرى بأن الرسم رسم بامر من الملك داود هو تصوير نبوءة من الملك داوود عن النجم الذى سيظهر عند ميلاد المسيح و من الناحية الانجيلية فإن المسيح يلقب فى فى مجيئه الثانى وفقا لما يؤكد الكتاب المقدس سفر رؤيا يوحنا بنجم الصبح (كوكب الصبح المنير ) كلمة : كوكب منير = نجم = Star آخر تعديل بواسطة makakola ، 07-11-2007 الساعة 05:38 AM |
![]() |
عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 8 (0 عضو و 8 ضيف) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | الردود | آخر مشاركة |
لماذا تسبون و تشتمون الرسول محمد ( صلى الله عليه و سلم ) ؟......(مدموج) | The Explorer | المنتدى العام | 456 | 18-02-2012 01:18 AM |
جريمة مروعة......(مدموج) | tigeregypt | المنتدى العام | 17 | 26-12-2008 01:30 PM |