تم صيانة المنتدي*** لا تغير فى سياسه من سياسات المنتدى اكتب ما تريد لان هذا حقك فى الكتابه عبر عن نفسك هذه ارائك الشخصيه ونحن هنا لاظهارها
جارى تحميل صندوق البحث لمنتدى الاقباط

العودة   منتدي منظمة أقباط الولايات المتحدة > المنتدى العربى > المنتدى العام
التّسجيل الأسئلة الشائعة التقويم

المنتدى العام يهتم هذا القسم بالأخبار العامه

المشاركة في الموضوع
 
خيارات الموضوع طريقة العرض
  #1  
قديم 01-07-2009
الصورة الرمزية لـ المعلم يعقوب القبطى
المعلم يعقوب القبطى المعلم يعقوب القبطى غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Apr 2009
المشاركات: 1,586
المعلم يعقوب القبطى is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
تحية لك ايها الزميل اتمنى ان تكون في تمام الصحة ارى انك غيرت الاسم ...
طيب لو امتنع المسيحي عن النفقة لزوجته مالعمل في دينكم ?
في الاسلام اولا الراجل هو المطالب بالنفقة حتى لو زوجته غنية لا يحق له ان يفرض عليها ان تنفق من مالها الا اذا هي رغبت في ذلك لمساعدته ومن هذه الناحية الا يرى لك ان الرجل هومن يكد ويشقى ليسد لقمة عيش اسرته الا يحق له ان تكون له سلطة ?
ليس معنى سلطة ان يطغى على اسرته والا لما كفله الاسلام ان يكون هو المسؤول الاول على رعايتها وحمايتها كيف يطلع هو الظالم ? كلا طبعا ..
لو فترضنا امتنع عن النفقة وبالتالي سيمتنع ايضا عن الكلام ..لو تعدى 4 اشهر تطلق فورا منه كي لا تترك تحته لا هي زوجة مكرمة ولا هي مطلقة تبحث عن زوج غيره ..
وهو كمسلم يجب ان يراعي ما امره الله به والاسلام ضمن للمراة حقوقها وان قصر الرجل المسلم في شيء فليس من الاسلام بل منه وهو سيحاسب امام الله على تقصيره
كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته كيف اقول له انا روح انت طالق وقد قالها له الاسلام وفرض عليه تطبيقها ان لم ينفق علي ويكرمني وتعدى حدود الله ...وجب عليه التسريح
والا فموقفه لا يحسد عليه امام خالقه .
انا فهمت قصدك يا زميل تنظر على ان الرجل المسلم لديه الحق في فعل ما يحلو له يطلق يتزوج هو حر لالالا هذا عين الخطا وهذا هو الغلط الفادح .هي الدنيا فوضى
مثلا انا متزوجة وفجاة فاجني زوجي بقرار طلاق دون اي سبب او مبرر او سابق انذار هو اذا ظلمني وليستعد لعقابه الاليم امام الله يحدث الطلاق هكذا في حالة الخيانة زوجية غير ذلك لا يحق له ان يطلق والا فهو اثم امام الله ..وما سمينا مسلمين الا لاستسلامنا لاوامر الله وقدرته وخوفنا من عقابه ولا ينبغي لنا تجاوز حدود الله التي حدها لنا في القران الكريم .
الاسلام اعطنى المراة حقوق وسواها بالرجل في عدة مجالات لا ايعني هذا ان لها
صحة الرجل وقوته في بعض انواع العمل كالبناء وحمل الاثقال في بعض الاعمال لم يكن هذا هو المقصود المراة ترث نصف ما يرثه الرجل وقد وضحت لك لانه هو من ينفق المراة يبقى لها النصف كاملا في حسابها تنفقه كيفما تشاء وبالتالي هي الرابحة .
بسؤالك الاول تطرقت لحقوق المراة مع زوجها في الاسلام
وبسؤالك الثاني تطرقت لحقوق الرجل مع زوجته في الاسلام وهي واضحة ..
لكن لم افهم قصدك ''انتظر إجابتك الواضحه والمباشره على أسئلتى وبعد ذلك''
وبعد ذلك ماذا ?عساه خير ان شاء الله
مراحب بالأخت صفاء الروح
لم تردى على أسئلتى الواضحه وذهبتى الى إتجاهات متعدده
لم أسأل عن المطالب النفقه فى الإسلام
ولم أسأل عن معنى السلطه الأسريه ولا عن كل ما تكلمتى عنه
تبدين وكأنك تردين على أسئله اخرى غيرالتى سألتك عنها
انا أسأل عن المساواه بين الرجل والمراه فى الإسلام التى إدعيتى بوجودا وأنت تتكلمين فى مواضيع اخرى مختلفه تماما عن الموضوع وليس لها أى علاقه

آخر تعديل بواسطة المعلم يعقوب القبطى ، 01-07-2009 الساعة 08:18 AM
الرد مع إقتباس
  #2  
قديم 01-07-2009
صفاء الروح صفاء الروح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
المشاركات: 200
صفاء الروح is on a distinguished road
mob مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة المعلم يعقوب القبطى مشاهدة مشاركة
مراحب بالأخت صفاء الروح
لم تردى على أسئلتى الواضحه وذهبتى الى إتجاهات متعدده
لم أسأل عن المطالب النفقه فى الإسلام
ولم أسأل عن معنى السلطه الأسريه ولا عن كل ما تكلمتى عنه
تبدين وكأنك تردين على أسئله اخرى غيرالتى سألتك عنها
انا أسأل عن المساواه بين الرجل والمراه فى الإسلام التى إدعيتى بوجودها وأنت تتكلمين فى مواضيع اخرى مختلفه تماما عن الموضوع وليس لها أى علاقه
مراحب بك اخ يعقوب
حاولت التوضيح لك اكثر وان اقرب لك اكثر المسالة لانني ما فهمته من كلامك انك تنظر الى المراة في الاسلام انها مجردة من الحقوق وان الرجل يحق له فعل ما يحلو له في زوجته ولا حرج عليه وهي بالمقابل لا تستطيع .

قلت اذا متنع عن نفقتي فهل يحق لي ان اقول له انت طالق ?
.ووضحت لك المسالة ااي نعم لن استطيع تطليقه وقت ما شئت لكن الاسلام ضمن لي هذا في اي وقت يقع فيه الضرر كيف تكون لي سلطة الطلاق اليس هذا فيه اهانة لكرامة الرجل ? هو رب الاسرة والاطفال باسمه وعلى ديانته تاتي المراة وتقول له انت طالق?
المراة متقلبة المزاج اكثر من الرجل ..خصوصا في فترات معينة الحيض الوحم النفاس
فترات تزداد فيها حساسية المراة واضطرابات وتقلبات حادة في المزاج .ضيق الصدروالانزعاج من ابسط الامور وسرعة الانتقال من موقف الى اخر دون تبصر او روية ......في هذه الفترات لو في يدها العصمة تخرب بيتها بنفسها وبعدها تندم .

اظطررت لتوضيح المسالة اكثر فلا تتهمني بالخروج عن الموضوع هداك الله .

المساواة التي بين الرجل والمراة في الاسلام في الحقوق والعبادات لنا ما للرجال وعلينا ما عليهم ..نصلي خمس مرات في اليوم مثلهم نتصدق كما يتصدقون لو هناك مراة مسلمة ذات مال تفرض عليها زكاة كما تفرض على الرجل نصوم كما يصومون ...فرض علينا الحج كما فرض على الرجال لمن استطاع اليه سبيلا
نحج كما يحجون اي فرض على الرجل فمثله علينا في العبادات كيفما كان .

ومن الحقائق القرانية الكبرى كذلك ان القران قد قرر للمراة اهلية تامة وحقا كاملا غير مقيد باي قيد عدا ما حرم الله ورسوله في جميع التصرفات المدنية والاقتصادية والشخصية بحيث جعل لها الحق والاهلية لحيازة المال مهما عظم مقداره والارث والهبة والوصية والدين وتملك العقار والتعاقد والتكسب والمصالحة والتقاضي والتصرف بما تحوز وتملك ويصل الى يدها من مال من اي نوع اتفاقا وبيعا وعتقا وهبة ووصية وشرط موافقتها على الزواج وعدم حق وليها بتزويجها بمن لا تريد او بدون اذنها وموافقتها واناطة عودتها الى زوجها الذي طلقها بموافقتها ورضائها وقناعتها وفداؤها نفسها منه وعدم حق وليها في منعها من العودة الى زوجها الذي طلقها وحقها في تزويج نفسها اذا ترملت مما لم تصل المراة الغربية اليه الا حديثا بل ولم تزل في بعض بلاد الغرب مقيدة في بعضه .

كل هذا يتضمن اقرار مشاركة المسلمة للمسلم في كيان الدولة والمجتمع سواء بسواء.
مما اعطاها الحق مثله في النشاط السياسي والاجتماعي على مختلف اشكاله وانواعه .
وحتى لو كانت غنية فهو المامور بالنفقة .

ا لا تزال ترى ان الاسلام ضيع للمراة حقا ?

واي تفاوت يبدو لك في اي حق فهو لحكمة الهية وفي صالح المراة ...

ارجو ان اكون قد وضحت ولو جزء بسيط واي ستفسار عن اي شيء هلا وسهلا .
الرد مع إقتباس
  #3  
قديم 03-07-2009
aristotle aristotle غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jun 2009
المشاركات: 8
aristotle is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

كلمة منكوحتي وزوجتي والكلام ده ضحك على الدقون انته مابتعرفش لغة عربية يبقى ليه تفتي
النكاح لفظة اخرى عن الزواج ومش معنى انها في كلمة عصرية تستخدم في البذاءة مشابهه لنفس الكلمة يبقى الاصل انها بذيئة
يعني كلمة حلة مثلا كلمة عامية لكنها كلمه عربية فصحى فلو واحد اديب قال حلة دلوقتي الناس هتتهكم عليه مع انه بيتكلم فصيح
فالتلاعب بالالفاظ بالشكل السخيف ده مالهوش لازمة
الرد مع إقتباس
  #4  
قديم 03-07-2009
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

سبق وحذرنا اكثر مِن مرة بعدم تصديق كلام الُمُسلم دون فحص ما يدعية الُمُسلم, لغوياً و معنوياً.
يقول المُسلم ان النكاح مَعناه الزواج وبعد الفحص والتفعيص, ثبت انه إدعاء كاذب, ووجدنا ايضاً ان النكاح عِند مُحمد مؤلف القرأن الرئيسي, جائز في الزواج والزواج بدون نِكاح جائزاً ايضاً, بدليل ان مُحمِد نفسه لم يستطع نِكاح عائشة زوجته نِكاحاً صحيحاً وترك عسيلتها لغيرة بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته الجنسية (كان يَملك إربه, غصباً)
إذاً لا يمكن ترجمة او معادلة كلمة النكاح بالزواج. والسبب هو نقص هذا التعادل في تفسير المفسرين للقرأن وخاصة تفسيرهم لــ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
وما المقصود بالــنسَاء هنا؟ الزوجات فقط؟ حاشا, بل هن ملكات اليمين, والسبايا, وكل ما هو من المخلوقات مؤنث حتى اليد يمكن نكاحها بالرغم مِن ان نكاح اليد غير مُستَحَب عِندَ مُحَمِد.
نحن لا نريد التبحر في علوم النكاح النبوية ولاكننا نحتاج دليل اخر على ان النكاح ليس معناه الزواج.
وجدنا هذه الفتوة في حكم الإسلام على ناكح يده:
السؤال الأول من الفتوى رقم (٤٩٧٦)
س1: ما حكم الشرع في ناكح يده ؟ وما حكم من نكح يده في يوم من شهر رمضان ؟ وما حكم من أقسم ثلاثاً أي قال : ( والله والله والله ) لن يعود إلى هذا العمل ( أي نكاح يده ) مرة ثانية ولكنه عاد ؟
ج1: لا يجوز نكاح اليد ، وهذا يسمى العادة السرية ، ومن فعل ذلك في يوم من أيام رمضان فهو أشد إثماً وأعظم جرماً ممن فعله في غير رمضان ، وتجب عليه التوبة والاستغفار ويصوم يوماً عن اليوم الذي أفطره إذا كان قد نزل منه مني ، وأما من أقسم ألا يفعله ففعله فقد حنث في يمينه ، وعليه كفارة يمين واحدة ، ولو كرره ؛ لأنه يمين على شيء واحد ، وهي عتق رقبة أو إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم ، فمن لم يستطع صام ثلاثة أيام ، وقدر الإطعام خمسة أصواع من البر أو الأرز أو نحو ذلك من قوت البلد لكل مسكين نصف صاع ، ومقدار الكسوة لكل مسكين ثوب يستره في الصلاة .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm

الغريب ان ناكح يده في الفتوى رقم (١٠٥٥١) ليس ذكرا بل انثى. ستهلكون من الضحك. إذا قرأتموها.
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm
وخبر من احدى الصحف السعودية:
"اعتقلت شرطة ام الفحم يوم امس، اب من منطقة وادي عارة للتحقيق معه بشبهة نكاح المحارم بابنته البالغة من العمر 17 عاماً."
هل نكحها هنا = تزوجها؟

واخر المصائب اليوم هي نكاح الحيوان (بدون عَقد زواج؟) وحكم الإسلام:

__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 03-07-2009 الساعة 02:20 AM
الرد مع إقتباس
  #5  
قديم 03-07-2009
صفاء الروح صفاء الروح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
المشاركات: 200
صفاء الروح is on a distinguished road
mob مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99 مشاهدة مشاركة
سبق وحذرنا اكثر مِن مرة بعدم تصديق كلام الُمُسلم دون فحص ما يدعية الُمُسلم, لغوياً و معنوياً.
يقول المُسلم ان النكاح مَعناه الزواج وبعد الفحص والتفعيص, ثبت انه إدعاء كاذب, ووجدنا ايضاً ان النكاح عِند مُحمد مؤلف القرأن الرئيسي, جائز في الزواج والزواج بدون نِكاح جائزاً ايضاً, بدليل ان مُحمِد نفسه لم يستطع نِكاح عائشة زوجته نِكاحاً صحيحاً وترك عسيلتها لغيرة بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته الجنسية (كان يَملك إربه, غصباً)
إذاً لا يمكن ترجمة او معادلة كلمة النكاح بالزواج. والسبب هو نقص هذا التعادل في تفسير المفسرين للقرأن وخاصة تفسيرهم لــ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
وما المقصود بالــنسَاء هنا؟ الزوجات فقط؟ حاشا, بل هن ملكات اليمين, والسبايا, وكل ما هو من المخلوقات مؤنث حتى اليد يمكن نكاحها بالرغم مِن ان نكاح اليد غير مُستَحَب عِندَ مُحَمِد.
نحن لا نريد التبحر في علوم النكاح النبوية ولاكننا نحتاج دليل اخر على ان النكاح ليس معناه الزواج.
وجدنا هذه الفتوة في حكم الإسلام على ناكح يده:
السؤال الأول من الفتوى رقم (٤٩٧٦)
س1: ما حكم الشرع في ناكح يده ؟ وما حكم من نكح يده في يوم من شهر رمضان ؟ وما حكم من أقسم ثلاثاً أي قال : ( والله والله والله ) لن يعود إلى هذا العمل ( أي نكاح يده ) مرة ثانية ولكنه عاد ؟
ج1: لا يجوز نكاح اليد ، وهذا يسمى العادة السرية ، ومن فعل ذلك في يوم من أيام رمضان فهو أشد إثماً وأعظم جرماً ممن فعله في غير رمضان ، وتجب عليه التوبة والاستغفار ويصوم يوماً عن اليوم الذي أفطره إذا كان قد نزل منه مني ، وأما من أقسم ألا يفعله ففعله فقد حنث في يمينه ، وعليه كفارة يمين واحدة ، ولو كرره ؛ لأنه يمين على شيء واحد ، وهي عتق رقبة أو إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم ، فمن لم يستطع صام ثلاثة أيام ، وقدر الإطعام خمسة أصواع من البر أو الأرز أو نحو ذلك من قوت البلد لكل مسكين نصف صاع ، ومقدار الكسوة لكل مسكين ثوب يستره في الصلاة .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm

الغريب ان ناكح يده في الفتوى رقم (١٠٥٥١) ليس ذكرا بل انثى. ستهلكون من الضحك. إذا قرأتموها.
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm
وخبر من احدى الصحف السعودية:
"اعتقلت شرطة ام الفحم يوم امس، اب من منطقة وادي عارة للتحقيق معه بشبهة نكاح المحارم بابنته البالغة من العمر 17 عاماً."
هل نكحها هنا = تزوجها؟(mm:}

واخر المصائب اليوم هي نكاح الحيوان (بدون عَقد زواج؟) وحكم الإسلام:

هل تسمح لي بمداخلة بسيطة ايها الزميل

النكاح معناها الزواج وتشهد بذلك جميع المراجع العربية تشهد على ان النكاح هي الزواج ......وما هو خارج نطاق الزواج فلا يسمى نكاح بل زنا
يقول الحق سبحانه في سورة المعارج '' والذين هم لفروجهم حافظون 29الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين 30 فمن ابتغى وراء ذلك فاولائك هم العادون 31 '' صدق الله العظيم

تشهد الاية القرانية وعدة ايات لا تحصى انه من تعدى حدود الله خارج نطاق الزواج فهو اثم ومذنب. ملكات اليمن لانهن ظهرن في فترة معينة وتحت ظروف معينة والقران الكريم كان ينزل حسب الاحداث اما بالنهي واما بالتحذير والتخويف من عقاب الله وووووو لهذا ثم ذكر ملكات اليمين في عدة ايات وكان مقدرا في علم الغيب عند الحق سبحانه انه سياتي يوم لن تجد ملكات يمين في الاسلام

ويقول تعالى في سورة النساء '' وان خفتم الا تقسطوا في اليتامى فانحكوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم الا تعدلوا فواحدة او ما مكت ايمانكم ذلك ادنى الا تعولوا 3''

وهل جاءت لفظة نكاح هنا خارج نطاق لزواج ?!!!!!!!والقران الكريم يتوعد من فعل الفاحشة مع غير الزوجة نحن مرجعنا الاول القران الكريم و سنة نبيه عليه الصلاة والسلام و الكتب الاسلامية فكتبها علماء المسلمين جزاهم الله خيرا وهم بشر معرضون للخطا ليسو بقدسيين في الاسلام ليس لدينا القديسيين ونحن ناخذ ماهو مطابق لكتاب الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام وغيرالمطابق فلا ناخذ منه
وهل يعقل ان تفكر يا زميل ان كلمة نكاح اليد هي زواج ? حتى وان جاءت اللفظة هكذا فلا يجب خلط الامور والايات في القران خير شاهد على ذلك وعلى تحريم هذا الامر

وان كانت كذلك في رايك فمراجع الكتب المسيحية هي ايضا تشهد على ان كلمة نكاح تعني زواج دعنا نسلط الضوء على واحد منها

كتاب الدبلة والإكليل للراهب أثناسيوس من الكنيسة القبطية –صفحة 235 .
جاء ذكر الانبا ساويرس وكتابه '' مصباح العقل ''




ثم ما ماذا بعد ?

آخر تعديل بواسطة صفاء الروح ، 03-07-2009 الساعة 11:36 AM
الرد مع إقتباس
  #6  
قديم 03-07-2009
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

النكاح كلمة عربية وتستمد معانيها من التراث اللغوي

البحث عن انواع النكاح اعطاني النتائج الاتية:

نكاح الاستبضاع :
نكاح انتقائي مؤقت كان الرجل يدفع زوجته اليه ، بعد ان يكون قد حسم اختياره للرجل -العيّنة الذي ستتصل به زوجته جنسياً ، بعد انقطاع دورتها الشهرية مباشرة .وغالباً ما يكون هذا النموذج شاعراً او فارساً رغبة منه في تحسين النسل او انجاب الولد.

نكاح المخادنة :
المخادنة : الصداقة ، والخدين : الصاحب او الصديق . وفي القرآن الكريم (محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان) فقد كانت المرأة قبل الاسلام ، تمتلك حق الصداقة مع رجل آخر ، غير زوجها ، يكون لها بمثابة العشيق او الصديق بالمفهوم الاجتماعي المعاصر ، لا يمتلك الزوج حق الاعتراض او منعها عنه.واغلب الظن ان هذا العرف استمر حتى بعد الاسلام ، وإن بشكل سري ، رغم النهي القرآني الصريح عنه ، فقد سأل الاصمعي ذات مرة امرأة من بني عذرة قائلاً : "ما هو العشق؟" ..فقالت : "الغمزة والقبلة والضمة"...لكن ذلك لا يمنع وجود حالات من المخادنة الخالية من الاتصالات الجنسية المباشرة اذ كان من المتفق عليه بين العشيقين المتحابين " ان يكون له نصفها الاعلى ، من سرتها الى قدميها ، يصنع فيه ما يشاء ، ولبعلها من سرتها الى اخمصها"..الا ان ذلك بإعتقادنا لا ينسحب على اهل المدن والحواضر بل ربما اختص به اهل البادية الذين يتصفون بصفات روحية اشد من اهل المدن ، فقد قيل لإعرابي :"اتعرف الزنا؟" ، فقال :"وكيف لا؟" قيل :"وما هو؟"، قال :" مص الريقة ولثم العشيقة والاخذ من الحديث بنصيب" وهذه اشارة واضحة الى عدم قيام الاتصال الجنسي المباشر.
ومن معاني المخادنة : الرفقة في كل امر ، الظاهر منه والباطن ،وخدن الجارية (المرأة) : محدثها .وعموماً فقد كانت العرب تتغاضى عنه طالما كان منستراً وتقول : "ما استتر فلا بأس به ، وما ظهر فهو لؤم".

نكاح البدل :
وفيه يتم تبادل الزوجات ، بشكل مؤقت ، بين الرجلين لغرض المتعة والتغيير فقط ، دون الحاجة الى اعلان طلاق او عقد، وقد اخرج الدارقطني من حديث ابو هريرة قوله :" إن البدل في الجاهلية ان يقول الرجل للرجل : انزل لي عن امرأتك وانزل لك عن امرأتي وازيدك".

نكاح المضامدة :
وهو ان تتخذ المرأة زوجاً اضافياً ، زيادة على زوجها ، لأسباب اغلبها اقتصادية فعن الفرّاء : " الضماد أن تصادق المرأة اثنين او ثلاثة في القحط لتأكل عند هذا وهذا لتشبع"
والضمد في اللغة: ان يُخالّ الرجل المرأة ومعها زوج .او ان يخالّها خليلان ، وقد قال ابو ذؤيب الهذلي في امرأة خانته مع ابن عمه خالد بن زهير
´

نكاح الرهط :
وهو من انماط تعدد الازواج الذي مارسته المرأة قبل الاسلام، حيث يجتمع ما دون العشرة فيدخلون على المرأة كلهم يصيبها فإذا حملت ووضعت ومر عليها ليالي بعد ان تضع حملها ارسلت اليهم فلم يستطع رجل منهم ان يمتنع حتى يجتمعوا ، عندها تقول لهم :"قد عرفتم الذي كان من امركم ، وقد ولدتُ ، فهو ابنك يا فلان " تسمّي من احبت بإسمه ، فيلحق به ولدها لا يستطيع ان يمتنع منه الرجل.

نكاح السر:
وهو اقتران سري يعقده احد من الاشراف عادة مع من هي دونه في المنزلة الطبقية او الاجتماعية "فاذا حبلت منه أظهر ذلك وألحقها به" وقد نهى القرآن صراحة عنه في سورة البقرة (ولكن لا تواعدوهن سرا)

نكاح الشغار:
هو استنكاح تبادلي كانت تلجأ اليه العرب في الجاهلية بأن تتزاوج من خلال تبادل امرأتين من بنات الرجلين العازمين على النكاح او اختيهما على ان تكون المرأة المعطاة بمثابة المهر المقدم للمرأة التي سيتزوج منها..ولفظة الشغار جاءت من الشغر أي الرفع ..وهي مستمدة من شغر ال***:اذا رفع احدى رجليه ليبول ثم استعمله الفقهاء فيما بعد كناية عن رفع المهر من عقد النكاح

نكاح المساهاة:

وهو نكاح ملحق بنكاح الشغار تفرد بذكره ابو حيان التوحيدي في (الامتاع والمؤانسة) بأن للعرب نكاحا يسمى :المساهاة بمعنى المسامحة وترك الاستقصاء في المعاشرة وهو ان يفك الرجل اسر الشخص ويجعل فك ذلك الأسير صداقا لأخت صاحب الأسر او ابنته او قريبته منه فيتزوج المعتق من غير صداق.

نكاح الضيزن (المقت):

او وراثة النكاح الذي ينص في وراثة المرأة ..منكوحة الاب..او الابن..بعد موت بعلها..لتصير ضمن نساء الموروث..والعرب تقول انها عادة فارسية نص القرآن بوضوح لا لبس فيه على تحريمها :"ولا تنحكوا ما نكح اباؤكم من النساء ،الا ما قد سلف،انه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا".
ولذلك سماه العرب بنكاح الضيزن او المقت ..والضيزن في الأصل :النخاس او الشريك في المرأة ثم صار يطلق على الذي يشارك أباه في امرأته ..يقول أوس بن حجر: والفارسية فيهم غير منكرة ..فكلهم لأبيه ضيزن سلف

انواع النكاح الإسلامي في القرن الـ 21

نكاح المسيار:
نكاح تتنازل فيه المنكوحة عن كل شي حتى النفقة ولا يلزم النكاح أداءها إن طلبت المنكوحة ذلك
(هذا النكاح يساعد من لم تنكح مبكرا للحصول على ناكح) .

نكاح المصياف:

نكاح يعقد في بداية اجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق طبعا وينتهي هذا النكاح بالطلاق عند انتهاء الاجازة تقريبا . ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال اومن يسافر كثيرا للعمل التجاري.


نكاح المسفار:

نكاح تم اقتراحه مؤخرا لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال فترة الدراسة في الخارج.
يستفيد من هذا النكاح المبتعثات وطالبوا النكاح والتمتع بالسفر بالخارج .

نكاح المطيار:
نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة ،،
ويستفيد من هذا النكاح المشتغلون بالطيران ممن تمنعهم ظروفهم من نكاح المصواب .


نكاح المصياع:

نكاح يتم بين اهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات النكاح في بعض الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالنكاح الصوري ،، المستفيد اهل السفر والوناسة .

نكاح المحجاج:
نكاح بين طالبة لأداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع المنكوحة تكاليف الحج ليكون لها محرما، وهو نكاح مع وقف التنفيذ لكون النكاح وقت الحج ،،
(يستفيد من هذا النكاح من لم يقض حجة الفرض من نساء ورجال).

نكاح المسياق:
نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس
فيتم النكاح بالسائق ،، او بين المدرسات وسائقو أتوبيسات النقل ،،الى حد أربعة زوجات لكل سائق .
""ممنوع ركوب اكثر من 4 منكوحات في اتوبيس واحد. إذا كانت المنكوحة نازلة المحطة الجاية وجب الطلاق من السائق اولا قبل ان ينكح السائق راكبة اخرى او ينكحها هي سائق اخر, وشكرا (هيئة نقل وسط الدلتا)"""

نكاح المهراب :
نكاح يتم بالخطيفة ،، ويكثر بين اهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد النكاح ،، وهذا النوع من النكاح يصلح لمن هو طايح حظه ولم يجد منكوحة ...وكذلك من لم يقبل به كناكح في بلده .


نكاح المقراض:
هو النكاح من بنات لديهم Pdo للاستفادة من قرض البنك العقاري .



نرجو إرتداء النقاب حتى لا يعرف احدا من هي المنكوحة حفاظا على سمعة اخيها وابيها وبعلها وإبنها الخ

للمنقبات فقط منعا للفضائح والإحراج
انا مسافر الشهر القادم الى القاهرة وزوجتي لن ترافقني, ابحث عن منكوحة او إثنين او ثلاث لمدة إسبوعين, وشكرا
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 03-07-2009 الساعة 12:54 PM
الرد مع إقتباس
  #7  
قديم 03-07-2009
صفاء الروح صفاء الروح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
المشاركات: 200
صفاء الروح is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99 مشاهدة مشاركة
النكاح كلمة عربية وتستمد معانيها من التراث اللغوي

البحث عن انواع النكاح اعطاني النتائج الاتية:

نكاح الاستبضاع :
نكاح انتقائي مؤقت كان الرجل يدفع زوجته اليه ، بعد ان يكون قد حسم اختياره للرجل -العيّنة الذي ستتصل به زوجته جنسياً ، بعد انقطاع دورتها الشهرية مباشرة .وغالباً ما يكون هذا النموذج شاعراً او فارساً رغبة منه في تحسين النسل او انجاب الولد.

صحيح قبل الاسلام وقبل بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم

نكاح المخادنة :
المخادنة : الصداقة ، والخدين : الصاحب او الصديق . وفي القرآن الكريم (محصنات غير مسافحات ولا متخذات أخدان) فقد كانت المرأة قبل الاسلام ، تمتلك حق الصداقة مع رجل آخر ، غير زوجها ، يكون لها بمثابة العشيق او الصديق بالمفهوم الاجتماعي المعاصر ، لا يمتلك الزوج حق الاعتراض او منعها عنه.واغلب الظن ان هذا العرف استمر حتى بعد الاسلام ، وإن بشكل سري ، رغم النهي القرآني الصريح عنه ، فقد سأل الاصمعي ذات مرة امرأة من بني عذرة قائلاً : "ما هو العشق؟" ..فقالت : "الغمزة والقبلة والضمة"...لكن ذلك لا يمنع وجود حالات من المخادنة الخالية من الاتصالات الجنسية المباشرة اذ كان من المتفق عليه بين العشيقين المتحابين " ان يكون له نصفها الاعلى ، من سرتها الى قدميها ، يصنع فيه ما يشاء ، ولبعلها من سرتها الى اخمصها"..الا ان ذلك بإعتقادنا لا ينسحب على اهل المدن والحواضر بل ربما اختص به اهل البادية الذين يتصفون بصفات روحية اشد من اهل المدن ، فقد قيل لإعرابي :"اتعرف الزنا؟" ، فقال :"وكيف لا؟" قيل :"وما هو؟"، قال :" مص الريقة ولثم العشيقة والاخذ من الحديث بنصيب" وهذه اشارة واضحة الى عدم قيام الاتصال الجنسي المباشر.
ومن معاني المخادنة : الرفقة في كل امر ، الظاهر منه والباطن ،وخدن الجارية (المرأة) : محدثها .وعموماً فقد كانت العرب تتغاضى عنه طالما كان منستراً وتقول : "ما استتر فلا بأس به ، وما ظهر فهو لؤم".

نكاح البدل :
وفيه يتم تبادل الزوجات ، بشكل مؤقت ، بين الرجلين لغرض المتعة والتغيير فقط ، دون الحاجة الى اعلان طلاق او عقد، وقد اخرج الدارقطني من حديث ابو هريرة قوله :" إن البدل في الجاهلية ان يقول الرجل للرجل : انزل لي عن امرأتك وانزل لك عن امرأتي وازيدك".

قبل الاسلام والبعثة

نكاح المضامدة :
وهو ان تتخذ المرأة زوجاً اضافياً ، زيادة على زوجها ، لأسباب اغلبها اقتصادية فعن الفرّاء : " الضماد أن تصادق المرأة اثنين او ثلاثة في القحط لتأكل عند هذا وهذا لتشبع"
والضمد في اللغة: ان يُخالّ الرجل المرأة ومعها زوج .او ان يخالّها خليلان ، وقد قال ابو ذؤيب الهذلي في امرأة خانته مع ابن عمه خالد بن زهير
´
هذا اول مرة اعرفه لكنهم في الجاهلية ييسوو اكثر

نكاح الرهط :
وهو من انماط تعدد الازواج الذي مارسته المرأة قبل الاسلام، حيث يجتمع ما دون العشرة فيدخلون على المرأة كلهم يصيبها فإذا حملت ووضعت ومر عليها ليالي بعد ان تضع حملها ارسلت اليهم فلم يستطع رجل منهم ان يمتنع حتى يجتمعوا ، عندها تقول لهم :"قد عرفتم الذي كان من امركم ، وقد ولدتُ ، فهو ابنك يا فلان " تسمّي من احبت بإسمه ، فيلحق به ولدها لا يستطيع ان يمتنع منه الرجل.

صحيح قبل الاسلام وقبل البعثة وهدمه الرسول صلى الله عليه وسلم

نكاح السر:
وهو اقتران سري يعقده احد من الاشراف عادة مع من هي دونه في المنزلة الطبقية او الاجتماعية "فاذا حبلت منه أظهر ذلك وألحقها به" وقد نهى القرآن صراحة عنه في سورة البقرة (ولكن لا تواعدوهن سرا)



نكاح الشغار:
هو استنكاح تبادلي كانت تلجأ اليه العرب في الجاهلية بأن تتزاوج من خلال تبادل امرأتين من بنات الرجلين العازمين على النكاح او اختيهما على ان تكون المرأة المعطاة بمثابة المهر المقدم للمرأة التي سيتزوج منها..ولفظة الشغار جاءت من الشغر أي الرفع ..وهي مستمدة من شغر ال***:اذا رفع احدى رجليه ليبول ثم استعمله الفقهاء فيما بعد كناية عن رفع المهر من عقد النكاح

نكاح المساهاة:

وهو نكاح ملحق بنكاح الشغار تفرد بذكره ابو حيان التوحيدي في (الامتاع والمؤانسة) بأن للعرب نكاحا يسمى :المساهاة بمعنى المسامحة وترك الاستقصاء في المعاشرة وهو ان يفك الرجل اسر الشخص ويجعل فك ذلك الأسير صداقا لأخت صاحب الأسر او ابنته او قريبته منه فيتزوج المعتق من غير صداق.

نكاح الضيزن (المقت):

او وراثة النكاح الذي ينص في وراثة المرأة ..منكوحة الاب..او الابن..بعد موت بعلها..لتصير ضمن نساء الموروث..والعرب تقول انها عادة فارسية نص القرآن بوضوح لا لبس فيه على تحريمها :"ولا تنحكوا ما نكح اباؤكم من النساء ،الا ما قد سلف،انه كان فاحشة ومقتا وساء سبيلا".
ولذلك سماه العرب بنكاح الضيزن او المقت ..والضيزن في الأصل :النخاس او الشريك في المرأة ثم صار يطلق على الذي يشارك أباه في امرأته ..يقول أوس بن حجر: والفارسية فيهم غير منكرة ..فكلهم لأبيه ضيزن سلف

كلها انواع كانت في الجاهلية قبل البعثة وهدمها الرسول عليه الصلاة والسلام بامر من الله سبحانه لبشاعتها ولم فيها من اهدار لحقوق المراة وسلامتها

انواع النكاح الإسلامي في القرن الـ 21

نكاح المسيار:
نكاح تتنازل فيه المنكوحة عن كل شي حتى النفقة ولا يلزم النكاح أداءها إن طلبت المنكوحة ذلك
(هذا النكاح يساعد من لم تنكح مبكرا للحصول على ناكح) .

نكاح المصياف:

نكاح يعقد في بداية اجازة الصيف دون تحديد وقت للطلاق طبعا وينتهي هذا النكاح بالطلاق عند انتهاء الاجازة تقريبا . ويصلح هذا النوع لمن هو ميسور الحال اومن يسافر كثيرا للعمل التجاري.


نكاح المسفار:

نكاح تم اقتراحه مؤخرا لتتمكن المبتعثات من الحصول على محرم خلال فترة الدراسة في الخارج.
يستفيد من هذا النكاح المبتعثات وطالبوا النكاح والتمتع بالسفر بالخارج .

نكاح المطيار:
نكاح للطيارين والمضيفين من المضيفات خلال تكرر الرحلات الطويلة ،،
ويستفيد من هذا النكاح المشتغلون بالطيران ممن تمنعهم ظروفهم من نكاح المصواب .


نكاح المصياع:

نكاح يتم بين اهل السياحة المتكررة والوناسة ومحترفات النكاح في بعض الدول لتلافي الوقوع بالحرام بالنكاح الصوري ،، المستفيد اهل السفر والوناسة .

نكاح المحجاج:
نكاح بين طالبة لأداء فريضة الحج ورجل يرغب في قضاء الحج فتدفع المنكوحة تكاليف الحج ليكون لها محرما، وهو نكاح مع وقف التنفيذ لكون النكاح وقت الحج ،،
(يستفيد من هذا النكاح من لم يقض حجة الفرض من نساء ورجال).

نكاح المسياق:
نكاح يصلح للمعلمات اللاتي يدرسن في مناطق بعيدة ويحتجن محرما لركوب الأتوبيس
فيتم النكاح بالسائق ،، او بين المدرسات وسائقو أتوبيسات النقل ،،الى حد أربعة زوجات لكل سائق .
""ممنوع ركوب اكثر من 4 منكوحات في اتوبيس واحد. إذا كانت المنكوحة نازلة المحطة الجاية وجب الطلاق من السائق اولا قبل ان ينكح السائق راكبة اخرى او ينكحها هي سائق اخر, وشكرا (هيئة نقل وسط الدلتا)"""

نكاح المهراب :
نكاح يتم بالخطيفة ،، ويكثر بين اهل الشام وعند من لا يشترط الولي في عقد النكاح ،، وهذا النوع من النكاح يصلح لمن هو طايح حظه ولم يجد منكوحة ...وكذلك من لم يقبل به كناكح في بلده .


نكاح المقراض:
هو النكاح من بنات لديهم pdo للاستفادة من قرض البنك العقاري .



نرجو إرتداء النقاب حتى لا يعرف احدا من هي المنكوحة حفاظا على سمعة اخيها وابيها وبعلها وإبنها الخ


هذه الانواع ما انزل الله بها من سلطان ام تراك تفتي من عندك ?

للمنقبات فقط منعا للفضائح والإحراج
انا مسافر الشهر القادم الى القاهرة وزوجتي لن ترافقني, ابحث عن منكوحة او إثنين او ثلاث لمدة إسبوعين, وشكرا
هناك زواج واحد في الاسلام ارتضاه الله لعباده ان يخطب الرجل البنت من اهلها ويعطيها صداقا ويشهر الزواج للجميع كي يعرف الناس ان فلانة تزوجت ...
ويضمن حقوق المراة كافة وقد ذكرت في القران الكريم ...غير ذلك فهو تعدي لحدود الله ويقع الاثم والذنب على فاعله وسيعاقبه الله اشد العقاب ان لم يتب

اي زواج قائم على مصلحة او متفق على الطلاق بعد فترة معينة فهو باطل ويعد زنا .
فلا تفتي

اما بالنسبة للمتزوج ويفكر في فعل الفحشة فاليه هذه القصيدة الرنانة



إن الزنـا دين إذا أقرضــته **** كان الوفا من أهل بيتك فاعلم

من يزنِ في قوم بألفي درهم **** في أهله يُـزنى بربـع الدرهم

من يزنِ يُزنَ به ولو بجـداره **** إن كنت يا هذا لبيباً فـافهـم

ياهاتكا حُـرَمَ الرجال وتابعـا** طرق الفسـاد عشت غيرَ مكرم
الرد مع إقتباس
  #8  
قديم 03-07-2009
shootafar shootafar غير متصل
Silver User
 
تاريخ التّسجيل: Mar 2007
المشاركات: 285
shootafar is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة صفاء الروح مشاهدة مشاركة
وووووو لهذا ثم ذكر ملكات اليمين في عدة ايات وكان مقدرا في علم الغيب عند الحق سبحانه انه سياتي يوم لن تجد ملكات يمين في الاسلام
من فضلك هل يوجد اثبات انه كان مقدرا ؟
و هل معنى هذا انه بطل الحكم بملكات اليمين؟
إقتباس:


وان كانت كذلك في رايك فمراجع الكتب المسيحية هي ايضا تشهد على ان كلمة نكاح تعني زواج دعنا نسلط الضوء على واحد منها

كتاب الدبلة والإكليل للراهب أثناسيوس من الكنيسة القبطية –صفحة 235 .
جاء ذكر الانبا ساويرس وكتابه '' مصباح العقل ''




ثم ما ماذا بعد ?
هل استشهادك ده يفسر معنى النكاح فى القرآن؟
و هل على هذا المقياس ممكن نفسر قول القرأن عن المسيح انه كلمة الله باستخدام المراجع المسيحية ، بما انك اسشهدت بمراجع مسيحية لتبينى ان النكاح يعنى الزواج؟
الرد مع إقتباس
  #9  
قديم 03-07-2009
صفاء الروح صفاء الروح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
المشاركات: 200
صفاء الروح is on a distinguished road
mob مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة shootafar مشاهدة مشاركة
من فضلك هل يوجد اثبات انه كان مقدرا ؟
و هل معنى هذا انه بطل الحكم بملكات اليمين؟




هل استشهادك ده يفسر معنى النكاح فى القرآن؟
و هل على هذا المقياس ممكن نفسر قول القرأن عن المسيح انه كلمة الله باستخدام المراجع المسيحية ، بما انك اسشهدت بمراجع مسيحية لتبينى ان النكاح يعنى الزواج؟
مرحبا يا زميل

الاسلام ظهر ووجد عبيدا ووجد ظلما وجورا وعادات قبيحة فاخذ يعالجها ولكي يتحرر العبيد من قيد العبودية وكانت من اقرب الاعمال التي يتقرب بها المسلم الى الله بعتق العبيد من العبودية اما عن الاثبات الذي سالتني عنه فهو ما نعيش فيه نحن وتراه بعينيك فهل ترى ملكات يمين ? وهل ما نعيشه اليوم كان خافيا عن الله بعظمته جل في علاه وهو علام الغيوب ?

استشهادي من المرجع المسيحي قدمته للزميل المسيحي الذي يؤكد ان لفظة نكاح متداولة في الاسلام فقط لكنني لا اخذ من كتب مسيحية لاثبت شيئا في ديني فديني به الحجة الدامغة .

سبق قلت لك لا اخذ من مراجع مسيحية وافسر شيئا في ديني على حسبها .
نحن في ديننا الله واحد احد لم يلد ولم يولد المسيح عليه الصلاة والسلام لم ينطق يوما بشيء من عنده ا و فعل شيئا بقدرته بل كان يقول ما يامره به الله ويعمل بمشيئة الله واذنه وبلغ م امره الله به حرفيا وادى رسالته على اكمل وجه ولم ياتي بشيء من عنده عليه وعلى نبينا الصلاة والسلام .
الرد مع إقتباس
  #10  
قديم 04-07-2009
أسمر و عيون زرقاء أسمر و عيون زرقاء غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2009
المشاركات: 13
أسمر و عيون زرقاء is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة elasmar99 مشاهدة مشاركة
سبق وحذرنا اكثر مِن مرة بعدم تصديق كلام الُمُسلم دون فحص ما يدعية الُمُسلم, لغوياً و معنوياً.
يقول المُسلم ان النكاح مَعناه الزواج وبعد الفحص والتفعيص, ثبت انه إدعاء كاذب, ووجدنا ايضاً ان النكاح عِند مُحمد مؤلف القرأن الرئيسي, جائز في الزواج والزواج بدون نِكاح جائزاً ايضاً, بدليل ان مُحمِد نفسه لم يستطع نِكاح عائشة زوجته نِكاحاً صحيحاً وترك عسيلتها لغيرة بسبب تقدمه في السن وعدم قدرته الجنسية (كان يَملك إربه, غصباً)
إذاً لا يمكن ترجمة او معادلة كلمة النكاح بالزواج. والسبب هو نقص هذا التعادل في تفسير المفسرين للقرأن وخاصة تفسيرهم لــ {نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ }الآية [11]
وما المقصود بالــنسَاء هنا؟ الزوجات فقط؟ حاشا, بل هن ملكات اليمين, والسبايا, وكل ما هو من المخلوقات مؤنث حتى اليد يمكن نكاحها بالرغم مِن ان نكاح اليد غير مُستَحَب عِندَ مُحَمِد.
نحن لا نريد التبحر في علوم النكاح النبوية ولاكننا نحتاج دليل اخر على ان النكاح ليس معناه الزواج.
وجدنا هذه الفتوة في حكم الإسلام على ناكح يده:
السؤال الأول من الفتوى رقم (٤٩٧٦)
س1: ما حكم الشرع في ناكح يده ؟ وما حكم من نكح يده في يوم من شهر رمضان ؟ وما حكم من أقسم ثلاثاً أي قال : ( والله والله والله ) لن يعود إلى هذا العمل ( أي نكاح يده ) مرة ثانية ولكنه عاد ؟
ج1: لا يجوز نكاح اليد ، وهذا يسمى العادة السرية ، ومن فعل ذلك في يوم من أيام رمضان فهو أشد إثماً وأعظم جرماً ممن فعله في غير رمضان ، وتجب عليه التوبة والاستغفار ويصوم يوماً عن اليوم الذي أفطره إذا كان قد نزل منه مني ، وأما من أقسم ألا يفعله ففعله فقد حنث في يمينه ، وعليه كفارة يمين واحدة ، ولو كرره ؛ لأنه يمين على شيء واحد ، وهي عتق رقبة أو إطعام عشرة مساكين أو كسوتهم ، فمن لم يستطع صام ثلاثة أيام ، وقدر الإطعام خمسة أصواع من البر أو الأرز أو نحو ذلك من قوت البلد لكل مسكين نصف صاع ، ومقدار الكسوة لكل مسكين ثوب يستره في الصلاة .
وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm

الغريب ان ناكح يده في الفتوى رقم (١٠٥٥١) ليس ذكرا بل انثى. ستهلكون من الضحك. إذا قرأتموها.
http://www.saaid.net/fatwa/f58.htm
وخبر من احدى الصحف السعودية:
"اعتقلت شرطة ام الفحم يوم امس، اب من منطقة وادي عارة للتحقيق معه بشبهة نكاح المحارم بابنته البالغة من العمر 17 عاماً."
هل نكحها هنا = تزوجها؟(mm:}

واخر المصائب اليوم هي نكاح الحيوان (بدون عَقد زواج؟) وحكم الإسلام:


النكاح معناه الزواج بدليل القرآن

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلا

سورة الأحزاب اية 49
انظر في هذه الاية يستخدم الله كلمة المس (اللمس) للتعبير عن الجنس لن تجد كلمة اخرى الطف و اكثر حياء من هذه، و الاية تشير إلى ان المراد بكلمة النكاح هو الزواج.

آخر تعديل بواسطة أسمر و عيون زرقاء ، 04-07-2009 الساعة 03:56 PM
الرد مع إقتباس
  #11  
قديم 04-07-2009
الصورة الرمزية لـ elasmar99
elasmar99 elasmar99 غير متصل
Gold User
 
تاريخ التّسجيل: Jul 2003
الإقامة: Germany
المشاركات: 3,390
elasmar99 is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

يا صفاء الروح! ما رأيك في هذا الكلام:
وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].
الـ Pulsars ترجمته النابض وليست الطارق كما يدعي الفشار.
فنضع الآية تحت مجهر المقارنة.

أولا : ما أدراك ما الطارق, النجم الثاقب

من التعريفات أعلاه يتضح أن النابض ليس نجما بل هو بقايا نجم بل هو البقايا التي نتجت عن إنفجار النجم, لا يصح أبدا أن نطلق على النابض كلمة نجم إلا إذا جاز أن نطلق على دخان العادم بترولا و أن نطلق على رماد الجثة إنسان.

ثانيا : السماء و الطارق

كلمة طارق تم تفسيرها بعبارة الزائر ليلا و لكن دعاة الإعجاز يصرون على أنهم أعلم من المفسرين و يقولون أن المقصود بها هو من يطرق أي انها مشتقة من الطرق و الطرقات, لا مانع عندي من القبول بتفسيرهم.

وما نسمعه ليس دق او طرق كما يدعي الفشار بل ذبذبة كهرو مغناطيسية يحولها الباحثون لصوت لهدف توضيحي فقط, حتى يفهم البسطاء كالفشار معنى كلمة ذبذبة كهرو مغناطيسية.

الطرق هو فعل ينتج عنه صوتا و النابض لا يصدر صوتا و لو أصدر صوتا لما إكتشفناه أو شعرنا به لأن الموجات الصوتية الطولية تحتاج إلى وسط تنتقل فيه عن طريق ضغطه و خلخلته و بالتالي من المستحيل أن تنتقل في الفراغ. النابض يصدر موجاتا كهرومغناطيسية ذات طبيعة مماثلة لموجات الراديو و لا تحتاج لوسط تنتقل فيه, و قد قام العلماء بترجمة تلك الموجات لصور تناظرية عدة كالأصوات أو التمثيلات البيانية المختلفة و ذلك ليسهل دراستها و فهمها و لكنها قطعا ليست أصواتا ولا تمت للأصوات بصلة.

ثالثا : النجم الثاقب

هل حقا تلك الموجات تثقب؟ قطعا لا, النابض يطلق موجاته بصورة دائمة و بدون أي إنقطاع و لكننا لا نستقبلها إلا كل فترة زمنية ثابتة و ذلك لعجزنا عن إلتقاط تلك الموجات إلا عندما تكون موجهة نحونا تماما كمنارة الموانئ التي تدور حول نفسها و تضئ بلا إنقطاع لكن البحارة لا يرصدون ضوئها إلا عندما يكون المصباح موجها نحو سفينتهم.



كيفاك يا ابو العيون الزرقاء! انكحت اليوم؟
__________________
لن اسمح لإخوان الخراب دخول كنيستنا او السيطرة على مواقعنا

آخر تعديل بواسطة elasmar99 ، 04-07-2009 الساعة 04:02 PM
الرد مع إقتباس
  #12  
قديم 04-07-2009
صفاء الروح صفاء الروح غير متصل
Registered User
 
تاريخ التّسجيل: Jan 2009
المشاركات: 200
صفاء الروح is on a distinguished road
مشاركة: زواج المسيحي بغير المسيحية !!

[QUOTE=elasmar99;351336]يا صفاء الروح! ما رأيك في هذا الكلام:
وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ، وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ، النَّجْمُ الثَّاقِبُ، إِنْ كُلُّ نَفْسٍ لَمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ) [الطارق: 1-4].
الـ Pulsars ترجمته النابض وليست الطارق كما يدعي الفشار.
فنضع الآية تحت مجهر المقارنة.

بالله عليك الروابط التي وضعت لك الم تسمع ان النجم طرقاته تختلف فلو تحرك ولو قليل يتغير طرقه مرة ضرباته سريعة كالبندقية ومرة يطرق كطرقاات الباب ومرة ينبض كالقلب بالله عليك الم اقللك انك مررت على موضوعي مرور الكرام

أولا : ما أدراك ما الطارق, النجم الثاقب

من التعريفات أعلاه يتضح أن النابض ليس نجما بل هو بقايا نجم بل هو البقايا التي نتجت عن إنفجار النجم, لا يصح أبدا أن نطلق على النابض كلمة نجم إلا إذا جاز أن نطلق على دخان العادم بترولا و أن نطلق على رماد الجثة إنسان.

يا الله كيف اعطيته هذا التفسير بقايا نجم تولدت عن نفجار نجم ثاقب فهل ستنبض او ستطرق اخذت الاسم من النجم الذي نفجرت منه سواء نابض او طارق

بالله عليك هل عندما وردت في القران الكريم الطارق هل كان فرضا ان تاتي معاها الطارق والنابض والدقاق كالجرس والبندقية الطارق هي تلخيص لكل تلك الضربات المهم انه يصدر عنه صوت يطرق وله صوت

ثانيا : السماء و الطارق

كلمة طارق تم تفسيرها بعبارة الزائر ليلا و لكن دعاة الإعجاز يصرون على أنهم أعلم من المفسرين و يقولون أن المقصود بها هو من يطرق أي انها مشتقة من الطرق و الطرقات, لا مانع عندي من القبول بتفسيرهم.

اعطيني الدليل من اين قمت بتفسيرها بالزائر اين المصدر فانا قدمت لك مصادر موثوقة
الطرق في اللغة له صوت


وما نسمعه ليس دق او طرق كما يدعي الفشار بل ذبذبة كهرو مغناطيسية يحولها الباحثون لصوت لهدف توضيحي فقط, حتى يفهم البسطاء كالفشار معنى كلمة ذبذبة كهرو مغناطيسية.

لا اله الا الله وهل كل ما سمعته من موقع ناسا كان مجرد ذبذبة كهرومغناطيسية
هم علماء غير مسلمين فلم التكذيب


الطرق هو فعل ينتج عنه صوتا و النابض لا يصدر صوتا و لو أصدر صوتا لما إكتشفناه أو شعرنا به لأن الموجات الصوتية الطولية تحتاج إلى وسط تنتقل فيه عن طريق ضغطه و خلخلته و بالتالي من المستحيل أن تنتقل في الفراغ. النابض يصدر موجاتا كهرومغناطيسية ذات طبيعة مماثلة لموجات الراديو و لا تحتاج لوسط تنتقل فيه, و قد قام العلماء بترجمة تلك الموجات لصور تناظرية عدة كالأصوات أو التمثيلات البيانية المختلفة و ذلك ليسهل دراستها و فهمها و لكنها قطعا ليست أصواتا ولا تمت للأصوات بصلة.

هم العلماء دول بينكرو ما قاله علماء ناس ولا ايه وهم مين اصلا

ثالثا : النجم الثاقب

هل حقا تلك الموجات تثقب؟ قطعا لا, النابض يطلق موجاته بصورة دائمة و بدون أي إنقطاع و لكننا لا نستقبلها إلا كل فترة زمنية ثابتة و ذلك لعجزنا عن إلتقاط تلك الموجات إلا عندما تكون موجهة نحونا تماما كمنارة الموانئ التي تدور حول نفسها و تضئ بلا إنقطاع لكن البحارة لا يرصدون ضوئها إلا عندما يكون المصباح موجها نحو سفينتهم.


ليه ركزت على النابض دة واعطيته تفسير معين خاص هل كل ما قدمته لك من اثباتات
من موقع ناسا وغيره فشنج ومصمم على تفسير خاص ينفي الصوت عن النجم الطارق
او يجرده من انه فعلا ثاقب بضوئه ليس كلامي كلام كبار العلماء

لا تكابر وتعاند هداك الله فالامور واضحة

آخر تعديل بواسطة صفاء الروح ، 04-07-2009 الساعة 04:20 PM
الرد مع إقتباس
المشاركة في الموضوع


عدد الأعضاء الذي يتصفحون هذا الموضوع : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

قوانين المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاح
كود [IMG] متاح
كود HTML غير متاح

الإنتقال السريع

مواضيع مشابهة
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مجمع الفقه الإسلامي يقر زواج "المسيار" و"الفرند" reyad المنتدى العام 2 05-11-2006 10:44 AM


جميع الأوقات بتوقيت امريكا. الساعة الآن » 11:59 PM.


Powered by: vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.

تـعـريب » منتدي الاقباط